المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلفيين و أردوغان



سالم الزهران
21-08-2019, 07:51 AM
(السلام عليكم)

اردوغان ليس خامس الخلفاء وليس من السلف أو على طريقتهم، ولا اعلم احداََ على طريقتهم اليوم ويتبوء الرئاسة.

اردوغان تركي مسلم نازل العلمانيين في منازلهم و تبعاََ لما هو متاح من ظروف وهزمهم مرات عديدة وبيده أعاد الحجاب بعد أن كان ممنوعاََ و بيده منع الخمور في الشوارع التي تقع على مقربة من المساجد والمدارس و علق لوحة في الاسواق مكتوب فيها "الاحتشام لازم"، لكنه في النهاية يستمد قوته من فئة من الشعب بل من خيرة الشعب التركي وها هي مواقفهم الداعمة للضعفة والمهاجرين؛ لم نقم نحن بعشر المعشار منها حتي نتجرأ على انتقادها.

الآن هل استطيع أنا أو الأخ الفاضل (الشانئ للأتراك) أن نؤثر في قلة من الشعب المشرقي أو المغربي حتى نصل بهم و بآمالهم لقيادة المشرق أو المغرب كما فعل أردوغان؟ (لا) طبعاََ!
ولا نغتر بلحانا الطويلة وثيابنا القصيرة فلقد ابتلي مثل اردوغان وصبر وابتلي محمد مرسي رحمه الله وصبر، و رأينا سلفيين ابتلوا ولم يصبروا على البلاء كما صبر مرسي مثلاََ رغم أن منهجهم أقرب الى الحق من منهج مرسي وجماعته،.

لكن إن خسرنا نحن السلفيين في معركة عض الأصابع مع السلطات الظالمة ونجح فيها شعبوي كثائر الجديدة عندكم أو كأردوغان.. قمنا الى منهجهم وانتقدناه.. وهذا لا ينطوي الا على مماحكة وضعف.

*ثائر الجديدة، هو شاب مغربي قاد الحراك الشعبي في مدينة الجديدة بالمغرب و لأن هذا الموضوع مرسل في الأساس لأخ مغربي، آثرت الاستشهاد به (للتوضيح فقط).

اردوغان ومرسي وغيرهم لم يحكموا بقوة السيف و لم يفوضهم أحد بذلك و ليس لديهم القدرة على تطبيق الشريعة كما انزلت و في نفس الوقت يعملون على حفظ الهوية الاسلامية قدر الإمكان..

أما مسألة التكفير فهي حكم شرعي و مزلق في نفس الوقت لمن تساهل في اطلاقه فليس كل عمل يقترفه الانسان ويبدوا على ظاهرة مخالفاََ للدين يلزم منه ايقاع الحكم دون النظر ومعرفة الحيثيات والعوارض من علم وجهل و عمد وخطأ و اجتهاد وتسويغ وتأويل.

المهم ان بعض اخواننا السلفيين لو حضر بعض جلسات البرلمان التركي (إن لم يكن يرى هذا العمل كفراََ) واطلع على الأوراق التي تقدم من نواب العدالة والتنمية و سير القوانين وكيفية السعي لتعديلها لما استطاع الا أن يعذر القوم... هذا رأيي من واقع معرفة شخصية بالأوضاع في تركيا.. ونحن مجرد متطفلون على الشأن التركي فلو حكمهم محمد الفاتح من جديد ما اظن العرب أو البربر ينتظرون خيره في هذا الزمن و إن حكمهم أردوغان وكان أشر خلق الله فلا ضرر علينا منه. تبقى آراء حول مسائل يسوغ الاختلاف فيها و نحن ان تحرجنا من القول في اردوغان فلأننا رأينا رجلاََ يعيد اللغة العربية الى مدارس بلده بعد ان رفضها العرب من مدارسهم..

ولم نتردد في تكفير السبسي او السيسي او من ظهر لنا كفره وبلسانه، وصدقت أفعاله أقواله حتى بعد أن أقيمت عليه الحجة!

khalid Qtr
21-08-2019, 10:12 AM
كثير ممن يسمون أنفسم "السلفيين" يتصفون بالكذب والنفاق والتناقض، ومسألة انتقادهم لأردوغان نموذج على ما ذكرته من أوصافهم.
بالإضافة لذلك يعتقدون أنهم أفضل الناس ولهم الوصاية على خلق الله، ويوزعون صكوك الغفران على من يشاؤون ويمنعونها عمن يشاؤون، وهم أكذب الناس في مسألة الخروج على الحاكم، وانظر تناقضهم في ذلك بين السكوت أو اجازة الخروج على مرسي وارودوغان، وبين تحريم ذلك والتحذير منه على غيرهم.
هذا بالاضافة إلى تكبرهم وغرورهم في النقاشات واعتقادهم أن الآخر أقل من أن يناقشهم.

سالم الزهران
21-08-2019, 10:55 AM
صدقت يا أخ خالد، هم يسمون أنفسهم ولا يشترط أن يطابق الاسم راعيه، ممكن البس مثل لباس الأخ السوداني أو اليمني واتحدث بلسانه ولكن أهل البلد سيعرفون أني مدعي فقط.

السلفية ليست نادي رياضي نختار تشجيعه، السلفية منهج من اتبعه فهو سلفي و من حاد عنه فليس بسلفي بقدر ما حاد عنه.

المحصلة دعونا نتظر الى مواقف السلفيين (الذين اعتبر نفسي واعتبركم منهم منذ الولادة) ، امام التغييرات الثقافية المعاكسة لتعاليم الدين في بلدانهم، و ننظر الى غيرهم!

هل المطلوب ان اقنعك ان غير السلفي افضل من السلفي! لا ليس هذا هو المغزى.. لكن المغزى ان تحفظ للتيارات الاسلامية قدرها خصوصاََ انها تقع خارج بلدك و تعمل وفق انظمة بلد آخر ربما لو كنت فيه لاصبحت ليبرالياََ!

nooora
21-08-2019, 12:36 PM
https://youtu.be/mTi3nUHcBd0

nooora
21-08-2019, 12:40 PM
أردوغان لا يحكم بالقران والسنه ،، ولذلك لا اعتبره بطل او حاكم نظيف،، الفلوس والاقتصاد عنده أولوية قبل القران والسنه ، وهذا رأي الشخصي ،،،

رشدان
21-08-2019, 01:40 PM
صحيح ان اردوغان لايحكم بالقرءان والسنة ولم يدعي ذلك لكن اجتهد ومازال عسا ان يوفقه الله في تهيئة البيئة الصالحة لجيل ينبذ مايغضب الله ورسوله ويحث على مايرضي الله ورسوله. فهو يحاول ان يجعل الاجيال القادمة هي من ترفض العري وألإختلاط وكل ماهو مدعاة للإنحدار ألأخلاقي كما اريد للشعب التركي ان يغيب بدفعه للإنسلاخ عن هويته ألإسلامية اللتي ابهر وارعب العالم ألأروبي بها لمايقارب ستة قرون.

سالم الزهران
21-08-2019, 01:47 PM
أردوغان لا يحكم بالقران والسنه ،، ولذلك لا اعتبره بطل او حاكم نظيف،، الفلوس والاقتصاد عنده أولوية قبل القران والسنه ، وهذا رأي الشخصي ،،،

مرحبا بك اخت نورا
اول اربع مواد في الدستور التركي ثابته من سنة 1982 وتنص علي ان الدولة التركية دولة قوميات واعراق مختلفة ولكل منها دينه و مقدساته وممارساته الخاصة وكذلك الدولة علمانية يتم فيها سن وتعديل القوانين من البرلمان. وأمور مثل هالكلام.

من ذاك اليوم لليوم وبمختلف الحكومات والرؤساء اللي مروا على تركيا، محد تجرأ يقرب للمواد الأولية هذي، وعشان احدديقترح تغييرها مثل سالفة (تعليق الجرس)! فلازم يكون ضامن اغلبية في اي استفتاء.. وهذي مب حاصلة.. فالوضع هناك معقد.. ما يكفي انك تصير رئيس وتغير على كيفك.. اللي أفشل الانقلاب الشعب واللي يقدر يطيح بإردوغان لو حاول يفرض اللي نبغيه كمسلمين هم الشعب.. والشعب يميل للاحتفاظ بالدستور ويراه أمان وضمان. وحيك شعب بيدافع عن دستوره مب مثل حال بني يعرب.. وسفه عليهم.

سالم الزهران
21-08-2019, 01:54 PM
الليبرالي و التقدمي و القومي واليساري وكل هذه المسميات مع رفضي لها، انظر شخصياََ الي أثره في المجتمع.. الى تفاعله، أما اني اكون سلفي و استوي سلبي لا أكتب مقال ولا أشارك في مؤتمر ولا أقدم دراسة و لا أنصح عبر وسائل التواصل (وأبرر لسلبيتي بأسباب دينية) مب صحيح كلش وغلط كبير.. و ياليت.. يا ليت السلفي (بعض السلفية وليسوا كلهم) يحتفظ بسكوته للأخير.. لكن اشمعنى اذا طلبت منه السلطة يطلع يتكلم صار أفصح من سحبان؟

عجيبين بعض هالسلفيين.. والله يهدينا ويهديهم.. انا اظلم السلفيين اذا نسبت هالذي النمونه لهم.. حشى مب سلفيين. السلفيين لا يخافون في الله لومة لائم.

Dana’1
21-08-2019, 03:08 PM
بعيد عن التطويير والإزدها الي ساهم بعمله*داخل بلاده فهذا أمر يخصهم وممكن هو اشتغل على هالموضوع عدل
أما السياسه الخارجيه فحاله حال الحكام العرب هو ممكن يختلف بالكاريزما و أجواء الخطب الرنانه

لكن نفس التوجه نفس العلاقات مع إسرائيل إذا مو أعمق

الحياة الخالدة
21-08-2019, 03:28 PM
يكفي أن أردوغان وقف مع بلادي وقفة رجل شجاع .. وكان له الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في إنقاذنا من الخونة الغادرين ذوي القلوب الحاقدة والسوداء : حلف الفجار المكون من السعودية ، الإمارات ، البحرين ومصر
ولا ننسى وقفة الكويت وعمان المشرفة

فليكن أردوغان في عيون الكارهين له من يكون .. لكنه في نظرنا : حليفٌ وَفيٌ محترم وشجاع

عايش فرحان
21-08-2019, 03:43 PM
تتكلم عن السلفييين اخوي .. ياريت تشرح عن اي سلفية تتكلم حتى نكون على بينة

هل تقصد السلفية التي نعرفها من اتباع منهج السلف و عدم الشرك بالواحد الأحد
ام التي ضهرت مؤخرا من عبادة أشخاص من دون الله و تنزيههم و عدم الشرك بهم
ام التي تقول ان هناك اشخاص اذا زنوا بإمك او أختك يجب طاعتهم و لا يجب ان يقام عليهم الحد
ام التي تقول ان الاسرائيليين اهل كتاب مساكين و الفلسطينيين ارهابيين

كثر من يدعي السلفية في زمننا هذا فحبذا لو نعرف اي سلفية تقصد ؟

Dana’1
21-08-2019, 04:43 PM
تصدق يالزهران هالتقسيمات الي تصير بين صفوف أهل السنه كمسميات عالأقل هي الي تساهم بأن ينفرون من بعض
سني سلفي وهابي .. إلخ*
ليش ما يكون سني و أنتهى حتى لو كان هالشخص ورع ويلتزم بالسنه النبويه بحذافيرها ليش يقولون السلف مو هي لها نفس المنبع السنه النبويه..بما إن السلف الصالح أنفسهم هم يقتدون بها .
يعني أهل السنه حسب ما أعرف بالأربع المذاهب الفقهيه و إلي هي ثابته بكل العلوم الثابته الي جات بالكتاب والسنه
والإختلاف فقط بالأمور الإجتهاديه وكلها فيها الخير والبركه أقصد الحنبلي والشافعي المالكي الحنيفي
ليش نتفرع لأمور أكثر ؟!
والعرب والإيرانيه تحديدا أحس حييل يدققون بهذا الموضوع .
في أحد الدول بشرق أسيا وقفناا عراقي ماسك قائمة طعام ويسوق للمطعم الي يعمل فيه حلال وأكل شرقي من هالكلام ..
المهم قال أنتو منيين ؟!
السعوديه
منين من السعوديه قريب علينا؟
من الشرقيه
قال شيعه
قلت لا سنه ولله الحمد .
حمر وجهه قال لي كولنا مسلمين و أخوان !!
سأله تحب صدام حسين قال آني أحب صدام ...آني وقام يلعن ويدعي على نفسه إذا كان يحب صدام حسين الله يرحمه
صراحه لهجتهم حتى من يدعون لو يسبون عجيييبه ^_^

عالعموم طالما الطائفيه والقبليه والجنسيه و كل ماله علاقه بتقسييم المسلمين موجود صعب يكون فيه توحيد للصف بين المسلمين

تاجر كشخة
21-08-2019, 06:54 PM
يكفي أن أردوغان وقف مع بلادي وقفة رجل شجاع .. وكان له الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في إنقاذنا من الخونة الغادرين ذوي القلوب الحاقدة والسوداء : حلف الفجار المكون من السعودية ، الإمارات ، البحرين ومصر
ولا ننسى وقفة الكويت وعمان المشرفة

فليكن أردوغان في عيون الكارهين له من يكون .. لكنه في نظرنا : حليفٌ وَفيٌ محترم وشجاع

اتفق معك

سالم الزهران
21-08-2019, 10:16 PM
الحاصل يالربع ، كتبت الموضوع ذيه رد على اخ مغربي.. لقيته يطحن وهو من اهل الخير ولا نزكيه على الله.. مب مقصدي أثير نقاش بقدر ما اوجه نصيحة... وارد اكرر باختصار واقول يا مسلم ويا سلفي خصوصاََ..

اخوانكم في تركيا قدموا واحد و اعتبروه درعهم الواقي.. فليش انتم تشككون مع المشككين؟ تبغي اردوغان يحرر فلسطين! نقول لكم المسلمة ما كانت تقدر تلبس الحجاب في مؤسسات الدولة..

نزين أردوغان او اللي مثله ما يصلح (وافقناكم) ارسلوا لهم واحد سلفي يقيم الشريعة.. الله يهدينا جميعاََ.

بالمناسبة.. مروة قاوقشي اللي طردوها من البرلمان عشان كانت مرتدية حجابها... وتمت محاربة ومهمشة من العمل لسنوات... الحين اردوغان حطها سفيرة تركيا.. في ماليزيا على ما أظن.

!.!
21-08-2019, 11:44 PM
أردوغان لا يحكم بالقران والسنه ،، ولذلك لا اعتبره بطل او حاكم نظيف،، الفلوس والاقتصاد عنده أولوية قبل القران والسنه ، وهذا رأي الشخصي ،،،

الفلوس والاقتصاد ، جعلها عاشر دولة اقتصادية في العالم
الدين والحكم بهِ ، غير منهج التعليم والحجاب الذي كان محظور
ويرفع الاذان في كل مكان / صاحب الخطابات الرنانة بذكر الله يتكلم قلبا وصدقا ، أردوغان لا يتملق ولا يجامل !
فقط تركيا الان تعاني أزمة اخلاق فقط ! مثلا المسلسلات الخاصة بهم والاعلام فقط..وفقط / وهذا ما نلاحظه كثيرا العلمانية التي ضربتهم سابقا لا زالت معششة في بعض الدخلاء والشياطين
ويا طويلة العمر تعالي نضع الموازين :
بن سلمان وبن زايد × أردوغان
أيهم الزعيم ؟ من الذي له القدرة أن يأذن في خطبه ! من الذي له القدرة أن يقول اسرائيل نحن ضدها ظالمة أو مظلومة ..
أختاري من بين العشرات من رؤساء العرب والمسلمين
سوف تجدين أردوغان رقم 1 أو 2 أو 3
فوالله لو كان عمر بن الخطاب لبس رداء أردوغان وتنكر بشكله لن يؤمن به الملايين ..أعمت بصيرتهم
قلبك ماذا يخبرك ، ليس فيديوات اليوتوب ، أردوغان يتعامل مع اسرائيل وهو مكره !
ليس معقول بين ليلة وضحاها يجعل الحكم بالشرع ، الدين بالتدرج وحدة وحدة ..
ويا زين مرسي ! ويا خسارة المصريين لزعيم مثله مصر منذ 3000سنة وها تحت حكم العسكر من عهد فرعون ! تحررت في عهد مرسي فقط كانت مدنية سلمية ، لكن للاسف المصريين يحبو الذل ..وكفي
////
شكرا بوسالم موضوعك طيب الاثر وفيه رائحة الانبياء والغيرة والاعتزاز ، لكن صبرا جميل نشاركك الاحساس
أردوغان يحب الخير للشعوب العربية لا يحبُّ أن يتحكم فيه هو غيار علي دينه والمسلمين ولاحظناه في قطر ، ليس مثل أولائك ..
همه ليس المال في قطر همه أنه يخشي أن تأكل قطر من كتفها وهيا عزيزة الدار وإلاقبال
حتي في السودان يخشي سقوطها وليبيا
هو غيار ومصلح وليس غدار و مطلح ، نعم الرجل ما شاء الله عليه
؛
أكتب من الهاتف فقط عمو أسف علي أخطائي الأملائية
أنا رديت علي رد نور رأيت أن لها فكرة النتاوين ، ان اردغان همه المال فقط وليس مهتم بالدين ..وهذا عجيب
ما قام به في 10 سنوات لن يقوم به رؤساء العرب مجتمعين ،سوف يحسدون بعضهم ويخونون

سالم الزهران
22-08-2019, 07:14 AM
الفلوس والاقتصاد ، جعلها عاشر دولة اقتصادية في العالم
الدين والحكم بهِ ، غير منهج التعليم والحجاب الذي كان محظور
ويرفع الاذان في كل مكان / صاحب الخطابات الرنانة بذكر الله يتكلم قلبا وصدقا ، أردوغان لا يتملق ولا يجامل !
فقط تركيا الان تعاني أزمة اخلاق فقط ! مثلا المسلسلات الخاصة بهم والاعلام فقط..وفقط / وهذا ما نلاحظه كثيرا العلمانية التي ضربتهم سابقا لا زالت معششة في بعض الدخلاء والشياطين
ويا طويلة العمر تعالي نضع الموازين :
بن سلمان وبن زايد × أردوغان
أيهم الزعيم ؟ من الذي له القدرة أن يأذن في خطبه ! من الذي له القدرة أن يقول اسرائيل نحن ضدها ظالمة أو مظلومة ..
أختاري من بين العشرات من رؤساء العرب والمسلمين
سوف تجدين أردوغان رقم 1 أو 2 أو 3
فوالله لو كان عمر بن الخطاب لبس رداء أردوغان وتنكر بشكله لن يؤمن به الملايين ..أعمت بصيرتهم
قلبك ماذا يخبرك ، ليس فيديوات اليوتوب ، أردوغان يتعامل مع اسرائيل وهو مكره !
ليس معقول بين ليلة وضحاها يجعل الحكم بالشرع ، الدين بالتدرج وحدة وحدة ..
ويا زين مرسي ! ويا خسارة المصريين لزعيم مثله مصر منذ 3000سنة وها تحت حكم العسكر من عهد فرعون ! تحررت في عهد مرسي فقط كانت مدنية سلمية ، لكن للاسف المصريين يحبو الذل ..وكفي
////
شكرا بوسالم موضوعك طيب الاثر وفيه رائحة الانبياء والغيرة والاعتزاز ، لكن صبرا جميل نشاركك الاحساس
أردوغان يحب الخير للشعوب العربية لا يحبُّ أن يتحكم فيه هو غيار علي دينه والمسلمين ولاحظناه في قطر ، ليس مثل أولائك ..
همه ليس المال في قطر همه أنه يخشي أن تأكل قطر من كتفها وهيا عزيزة الدار وإلاقبال
حتي في السودان يخشي سقوطها وليبيا
هو غيار ومصلح وليس غدار و مطلح ، نعم الرجل ما شاء الله عليه
؛
أكتب من الهاتف فقط عمو أسف علي أخطائي الأملائية
أنا رديت علي رد نور رأيت أن لها فكرة النتاوين ، ان اردغان همه المال فقط وليس مهتم بالدين ..وهذا عجيب
ما قام به في 10 سنوات لن يقوم به رؤساء العرب مجتمعين ،سوف يحسدون بعضهم ويخونون

جزاك الله خير يا أخ بشير ، وطالما انك تقول لي عمو ، فلازم ندور لك عروسه
يعني ( فكني و افكك )
;)

يمامـة
22-08-2019, 11:14 AM
صباح الخير اخوي سالم

اولا مب عارفة ليش الربط ما بين اوردغان و السلفيين؟

و من ثم
ليش التعميم بأن كل من ينتمي للسلفيين خطابهم
مضروب في جنبه؟
اذا خذنا وضع السلفيين في المملكة العربية السعودية
نشوف ان سلطة الدولة اقوى من قوة الكلمة عند
السلفيين و غير السلفيين.
فلما كان السلفي يستمد قوته من قوة كلمته
كانت الحكومة السعودية تستفيد من قوتهم
لكن مع تولي الامير محمد بن سلمان دفة الامور
في السعودية.. لا رأي يخالف توجهاته و سياساته
و كل من يخالفه مصيره السجن
سواء كان سلفي ليبرالي ملحد اسلامي معتدل..

لذلك ما في ابدا وجه مقارنة ما بين تركيا
الدولة الديمقراطية اللي شعبها يختار من يمثلها
و ما بين دول " مثل دولنا الخليجية" اللي المطلوب
منا السمع والطاعة او نقول ما نريد و الحكومة تفعل ما تريد.

اما لو تكلمنا عن شخصية اوردغان

اوردغان انسان لا يخلوا من العيوب او المميزات

اذا نظرنا الى وضع تركيا مقارنة مع وضع دول الخليج
بنلاحظ ان في السنوات الاخيرة صار انفساخ كبير
في المجتمعات الخليجية و بمباركة الحكومات
لكن في تركيا اوردغان يكافح لفرض ابسط حقوق
الانسان المسلم في تركيا .. هذه الدولة العلمانية
اللي الناس فيها يعبدون اتتاتورك الا ان استطاع
اوردغان انه يلجم التوجه العلماني الكبير و يرجع
الكثير من المناظر الاسلامية في تركيا.
هذه تحسب له في زمن كل شي تغير في بلاد
كانت محتفظة بالطابع الاسلامي.

اما نظرتنا له في قطر مثلا

حليف و صديق من الدرجة الممتازة
وقف معانا في ازمتنا و ان كانت بفلوسنا
او من غيرها.
فايران وقفت معانا من غير فلوس
لكن تركيا من اول يوم وقف اوردغان في
وجه دول حلف الفجار و قال امن قطر من امن تركيا
هذا اقل شي يقدمه للحكومة القطرية اللي وقفت معاه
في واقعة الانقلاب الفاشل.

اما احكم عليه انه حاكم حاله حال الحكام الثانيين
و انه ما سوى شي غير الكلام..
في هالزمن اعتقد الكلام الرنان بعد احسن من التخاذل
العلني و الوقوف ضد المظلوم مثل ما يحدث
من دعم للانقلابيين و محاولة قمع كل حراك شعبي
.

سالم الزهران
22-08-2019, 12:21 PM
كلامك سليم يا اخت يمامه، عادي ممكن تحطين بدل السلفيين (المثاليين)، مع ان السلفيين نفسهم يقولون:
ما لا يدرك كله لا يترك جله


فالمفروض ندعم المبادرات حتي لو اعتراها النقص او سوء التنفيذ.. في النهاية يستوي عندنا تجربه.

و جعلنا الله وإياكم ممن يتبع السلف الصالح.

سالم الزهران
22-08-2019, 12:28 PM
برضوا أحب اضيف، ان اردوغان عنده ملاحظات (ممكن نبديها لها بشكل أخوى) مب نستعملها للنيل من انجازاته وسمعته..

انا مستغرب من الشيخ السلفي الحبيب هذا؟ وش عليه من حاكم في تركيا، ليش ما يوفر نصايحه وانتقاداته (البناءة) لولي أمره بو مشلح مطرز بالذهب.

المعذرة طولت عليكم لكن ودنا ننشر هذه المفاهيم اللي نقدر نثبت صحتها من الكتاب والسنة و بفهم السلف الصالح. والا انتم فيكم الخير والبركة.. انا خوفي على طالب العلم والمطوع اللي تدفعه طيبته و توقي الشبهات الى الابتعاد عن العمل الإسلامي ككل.. بحجة ان ذيلا فيهم كذا و ذيلاك عندهم كذا. والمستفيد هم المفرقين للجماعة الناشرين للكراهية.

ملاحظة أخيرة: حتى إطلاق النار على سعوديين في تقسيم اظن وراه أيدي سعودية. المؤامرة تستاهل تضحيات في نظرهم

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

الكواري 1972
28-08-2019, 10:59 AM
لكم دينكم ولي ديني

رحت عمان مسقط وتركيا

دخلت صليت في مساجدهم ولا اعرف مذاهبهم
بالنهاية الكل احترمني محد قال لي ايش انت ومن انت
وايش مذهبك وليش متكتف
والمقصد خلو الناس في حالها

عشان أكون سني سلفي العقيده مهب شرط اتبع المنهج السعودي


خلكم مع قال الله وقال الرسول صل الله عليه وسلم



وحسبي الله ونعم الوكيل ع الظالمين

نفسي عزيزه
28-08-2019, 12:09 PM
يكفي أن أردوغان وقف مع بلادي وقفة رجل شجاع .. وكان له الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في إنقاذنا من الخونة الغادرين ذوي القلوب الحاقدة والسوداء : حلف الفجار المكون من السعودية ، الإمارات ، البحرين ومصر
ولا ننسى وقفة الكويت وعمان المشرفة

فليكن أردوغان في عيون الكارهين له من يكون .. لكنه في نظرنا : حليفٌ وَفيٌ محترم وشجاع

ارفع العقال تحيه لهذا الكلام :thumbup1:

صح لسانج يالاصيله

!.!
28-08-2019, 10:32 PM
جزاك الله خير يا أخ بشير ، وطالما انك تقول لي عمو ، فلازم ندور لك عروسه
يعني ( فكني و افكك )
;)

سبحان والله
وأنا الأن أقرأ في سورة الطلاق 😅