المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحية إلى كل أم وأخت و زوجة وكل ربة بيت 🌹الشؤون الآجتماعية !!

سهم فضة
18-09-2019, 10:40 AM
السلام عليكم

تحية الى كل ام و زوجة و اخت

كرست وقتها لخدمة والديها كبار السن ، ولكل امرأه كرست وقتها لتربية ابنائها ورعايتهم و رعاية منزلها ، ولكل امرأه كرست وقتها لزوجها ومنزلها والقيام بااعمال منزلها ، وتحية الى كل ام افنت وقتها و ضحت براتبها في سبيل اسرتها ،،،

لكن تعال ،،،

بعد كل هذا الشكر ،،،

الا تستاهل هذه الزوجة او الاخت او الام اهتمام الدولة بها وتقدير ماتقوم به من عمل للحفاظ على منزلها ،،،

الا تستاهل عالقليل معاملتها معاملة أهل الشؤون الآجتماعية كا أقل تقدير ، وصرف راتب لها يعينها على متطلبات الحياة ، اليس نحن من نقول ( توفير حياه كريمة ) اسوه بهذه المقولة التي لم تطبق على ربات المنزل !!

تحية لمن بيده الموظوع ، من تنمية ادارية او شؤون اجتماعية ،،، الم تدرسو مثل هذه الحالات ؟

sara jsm
18-09-2019, 12:49 PM
وعليكم السلام ..

اخوي اخالفك الرأي .. هذا واجبنا*..
ليش عيل نتزوج ونجيب عيال !!؟ عشان الدوله تصرف لنا رواتب !؟
وين قوامه الرجل على المرأة ؟ صرنا عيل مثل المربيات والخادمات مافي فرق ..
الله اكرمنا بالعيال والازواج والوالدين عشان نقوم بهم .. هذا واجب وحق لهم علينا ..
اذا خدمت والديني وسخرت حياتي لهم واخر شي اخذ معاش !!؟ ضاع الاجر كله ..
التعب في مثل هالامور مايضيع عند رب العالمين في الداريين ..

الا اذا انت تقصد شي اخر وانا مافهمته من طرحك ..

مرتبش
18-09-2019, 01:28 PM
ليست كل ام او زوجة واخت تحتاج لمعاش من الشؤون الاجتماعية.

السيف5
18-09-2019, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,,,,,,,,

أنا زوج ولله الحمد مقتدر ,,استطيع ان اعيش انا واولادي بحياة كريمة ميسرة
هل اطلب من الدولة معاش لزوجتي ,,اكيد لااااااا اوافق
الا اذا كنت محتاج حاجة فعلية وشكرا

سهم فضة
18-09-2019, 02:10 PM
وعليكم السلام ..

اخوي اخالفك الرأي .. هذا واجبنا*..
ليش عيل نتزوج ونجيب عيال !!؟ عشان الدوله تصرف لنا رواتب !؟
وين قوامه الرجل على المرأة ؟ صرنا عيل مثل المربيات والخادمات مافي فرق ..
الله اكرمنا بالعيال والازواج والوالدين عشان نقوم بهم .. هذا واجب وحق لهم علينا ..
اذا خدمت والديني وسخرت حياتي لهم واخر شي اخذ معاش !!؟ ضاع الاجر كله ..
التعب في مثل هالامور مايضيع عند رب العالمين في الداريين ..

الا اذا انت تقصد شي اخر وانا مافهمته من طرحك ..

بارك الله فيج انا اصلي جبله وانتي تصلين شرق وش دخل كلامي فالبر والتقوى و الواجب الديني ، هذا امر قاضين منة وخالصين ، انا اقصد ليش مايكون لهم تقدير من الدولة مايستاهلون يصرف لهم راتب من الشؤون اسوه بااهل الشؤون الاخريين ، اذا كانت عاطلة ، اما موظوع ان تقوم ببيتها و زوجها ووالديها هذا امر قاضين منه وواجب شرعا وحق ، لاتروحين بعيد عن الموظوع ، المقصد الدولة تلتفت لهم فقط لاغير .

سهم فضة
18-09-2019, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,,,,,,,,

أنا زوج ولله الحمد مقتدر ,,استطيع ان اعيش انا واولادي بحياة كريمة ميسرة
هل اطلب من الدولة معاش لزوجتي ,,اكيد لااااااا اوافق
الا اذا كنت محتاج حاجة فعلية وشكرا

اذا كان من يشتغل وراتبة 70 الف ومبالغ كبيره نعم يقدر يكد على بيتين مو بيت وليس بحاجة زوجتة تشتغل ، لاكن الواحد لايرى بعين واحده بارك الله فيك هناك من هم رواتبهم 15-20-25 الف ، وغير ان عليهم التزامات بعض الازواج او بناء بيت ، اذا ساهمت التنمية في اعطائهم رواتب باانهم ربات بيت سيكون هناك نوع من التخفيف عن الزوج او رب المنزل ومساعده ليست مباشرة .

qatari911
18-09-2019, 02:14 PM
لا مايصرف لهم من الشؤون لان الشؤون لحالات ماعندهم معيل او مطلقة او ارملة او اسرة سجين
لكن يصرف لزوجة او غيرها بحجة اسوه باهل الشؤون مايصير
معناتها وين الزوج الي يصرف على بيته او الاب او الاخ

سهم فضة
18-09-2019, 02:14 PM
ليست كل ام او زوجة واخت تحتاج لمعاش من الشؤون الاجتماعية.

والعكس صحيح وليس الكل لاتحتاج راتب الشؤون ، هناك ازواج لايصرفون على اولادهم او زوجاتهم او اباء كذلك ، انت ان وفرت لها هذا الراتب وفرت لها استقلالية مادية عالاقل .

سهم فضة
18-09-2019, 02:18 PM
لا مايصرف لهم من الشؤون لان الشؤون لحالات ماعندهم معيل او مطلقة او ارملة او اسرة سجين
لكن يصرف لزوجة او غيرها بحجة اسوه باهل الشؤون مايصير
معناتها وين الزوج الي يصرف على بيته او الاب او الاخ

اذا كان عندهم اب متقاعد راتبة 12 الف ولا 9000 وعنده مسؤليات ، و امهم مره كبيره محتاجة رعاية ، من يصرف عليهم اويعينهم ؟

سهم فضة
18-09-2019, 02:20 PM
(( للعلم في اباء متقاعدين رواتبهم لاتتعدى 15 الف )) وفي كذلك ازواج رواتبهم لاتتعدى (( 15-25 )) وهو المعيل الاول .

qatari911
18-09-2019, 02:30 PM
الفئات التي يمكنها الانتفاع من معاش الضمان الاجتماعي هي: "الأرملة - المطلقة - الأسرة المحتاجة - العاجز عن العمل - المعاق - اليتيم - المسن - أسرة السجين - الزوجة المهجورة - أسرة المفقود".

غير ذلك

فيه شي اسمه مشاركة كلهم يعطون المقسوم للامهاتهم وزوجاتهم

Rider
18-09-2019, 03:08 PM
انا ياخوي عارف قصدك لكن البعض يفسره بنظره اخرى وانا معاك

sara jsm
18-09-2019, 05:07 PM
طيب شنهي المعايير اللي على اساسها تصرف لهم الدولة اي مبلغ !!؟
في حريم يقومون بكل هالاعمال وعايشين في خير ..
وفي حريم مهملات جدا ولكن عايشين في ضيق مادي !
هل ممكن يسون بحث حاله لـ هالنماذج !!؟
اخر شي بيصير الموضوع نفس صندوق الزكاة ..
:
:
اخوي انت طرحت هالموضوع بس ماكملته لازم تفصله لنا ..
شنهي المعايير وشنهي الاسس اللي تخلي الدولة تلتفت لهالفئة ..
على فكرة في شباب بعمر الورد جامعيين قاعدين عاطلين صارلهم فوق السنه واوراقهم للحين في وزارة التنميه والله يعلم باحوال البعض الماديه .. هذولا بعد يستحقون دعم لين يردون عليهم ..

سهم فضة
19-09-2019, 12:34 AM
طيب شنهي المعايير اللي على اساسها تصرف لهم الدولة اي مبلغ !!؟
في حريم يقومون بكل هالاعمال وعايشين في خير ..
وفي حريم مهملات جدا ولكن عايشين في ضيق مادي !
هل ممكن يسون بحث حاله لـ هالنماذج !!؟
اخر شي بيصير الموضوع نفس صندوق الزكاة ..
:
:
اخوي انت طرحت هالموضوع بس ماكملته لازم تفصله لنا ..
شنهي المعايير وشنهي الاسس اللي تخلي الدولة تلتفت لهالفئة ..
على فكرة في شباب بعمر الورد جامعيين قاعدين عاطلين صارلهم فوق السنه واوراقهم للحين في وزارة التنميه والله يعلم باحوال البعض الماديه .. هذولا بعد يستحقون دعم لين يردون عليهم ..

اتمنى يكون تفكيرك اكبر من كذا وتاخذين الموظوع بعده جوانب ماتكون النظره ضيقة ، اذا عالشباب مو لاقين وظايف ابشرك ان هذا رجال مو مره بيروح بيشتغل وبيكد ، لكن ، البعض مايرضي يشتغل اي وظيفة وهذا اللي يخلي ، البعض ، يقعد مده طويلة مالقى الشي اللي يناسب برستيجة ، انا شاب وشايف نماذج ، لكن المره مره ماراح تشتغل شغل الرجال فا اللواهيب و الشموس و تتحمل كثر الرجل ، لكن انا كلامي جدا واضح ، اذا تبغين دراسة حالة حاظرين لج اذا فتحو لربات البيوت يحطون ضوابط ، منها كم راتب الزوج ، كم راتب الاب وكم يعيل من البنات ، ابشرك الى الان في مجتمعاتنا في ازواج مايحبون حريمهم يشتغلون ، والعكس كذلك صحيح ، بعض النساء تقول زوجي واولادي اولى من الوظيفة ( همها تربية اولادها والتفرغ لهم ) :) وسعي نظرتك للامور وراح تدركين كلامي ، واضنة مايضر اذا عطو وحده قطرية مثلك راتب شؤون 6000 وهي ربت بيت :) بالعكس المفروض تفرحين لها لنها ضحت عشان زوجها واولادها و يمكن ابوها او امها ترعاهم في كبرهم :) .

سهم فضة
19-09-2019, 12:35 AM
انا ياخوي عارف قصدك لكن البعض يفسره بنظره اخرى وانا معاك

البعض يحور المواظيع ، مثل اللي حاصل بتويتر :) .

سهم فضة
19-09-2019, 12:42 AM
وانا شوفة عيني اشوف نماذج مميزه من ( بعض بنات قطر ) فالمستشفيات مع امهم جايبينها الصبح بقاري او ابوهم في ان البعض يتصدد من والدينة ويترك اهتمامهم للخدم ، مثل هذه تستاهل من يعينا وياخذ بيدها ان كانت لاتعمل :) لن مثل هذه نموذج مشرف وباره بوالدينها الحمد لله الخير واجد وهي بنت البلد .

nooora
19-09-2019, 01:21 PM
يعطيك العافيه اخوي عالموضوع ،، انا شايفه ان تكون هناك فئات معينة وياخذون مساعدات او رواتب ،،، مب معقوله دوله تتدخل وتساعد في كل شي ، الي يطالب راتب حق زوجته والي يطالب بخصم ف التذاكر من القطرية، تبون كل شي فري وعلى حساب الدوله ، الواحد يعيش على قده ويقول الحمدلله ،،

سهم فضة
19-09-2019, 05:03 PM
يعطيك العافيه اخوي عالموضوع ،، انا شايفه ان تكون هناك فئات معينة وياخذون مساعدات او رواتب ،،، مب معقوله دوله تتدخل وتساعد في كل شي ، الي يطالب راتب حق زوجته والي يطالب بخصم ف التذاكر من القطرية، تبون كل شي فري وعلى حساب الدوله ، الواحد يعيش على قده ويقول الحمدلله ،،

الواحد يعيش على قده ويقول الحمد لله ،، جذبتني هذه الجملة لنها واقع الحمد لله ، لكن ليس من المنصف مساواه رجل يذهب الى العمل يتقاضى 40 الف و زوجتة تذهب للعمل ووتقاضى 40 الف في شخص يذهب للعمل ويتقاضى 25 الف وزوجتة تسنع البيت وتطبخ و ترعى عيالها بواحد قد تكون عازبة ولا لديها مسؤوليات غير تشتري شناط وجواتي ومكياج وتاريخ 10 مفلسة ،،، ( البعض ) لن في ناس وايد حساسة اذا الواحد ماذكر البعض :) .

سهم فضة
19-09-2019, 05:08 PM
لكن اخت نوره ( الرد الاول كان يتكلم عن الزوجة مثلا )

هناك بنات عوانس لم يتزوجن وجالسين البعض منهم ترعى امها او ابوها وبعضهن تجاوزن ال 40 ومالهم مصدر دخل ( ماتشتغل ترعى والدينها ) هذي ماتستاهل راتب شؤون عالاقل ماعندهم الا راتب والدها ( المتقاعد ) عايشين منة ،،، ياخي سبحان الله مادري ليش مايحط البعض افتراضات يحسب الناس كلها نفس ضروفة !!!

(( توسيع دائرة النظر للامور لازم تتوسع ولا تكون ضيقة لدى البعض ))

sara jsm
19-09-2019, 06:10 PM

‏هناك بنات عوانس لم يتزوجن وجالسين البعض منهم ترعى امها او ابوها وبعضهن تجاوزن ال 40 ومالهم مصدر دخل ( ماتشتغل ترعى والدينها ) هذي ماتستاهل راتب شؤون عالاقل ماعندهم الا راتب والدها ( المتقاعد ) عايشين منة ،،، ياخي سبحان الله مادري ليش مايحط البعض افتراضات يحسب الناس كلها نفس ضروفة !!!

عليك نور .. انت هني توضح الفئة المستهدفه ..
مالهم الا معاش التقاعد هذولا الجمعيات الخيرية او صندوق الزكاة يدعمونهم ..
يمشي لهم راتب لكن مااعرف كم .. حسب دراسه حالتهم ..

لكن تقول وحدة متزوجة وتقوم بواجبها الطبيعي اللي قاموا فيه امي وامك ..
هني اخالفك الرأي .. لان الرجال اللي متزوجها مسؤول عنها واللي مايرضى مرته تشتغل بكيفه بس هو ملزوم شرعا وقانونا يوفر لها حياة كريمة بقدر المستطاع ..
مب لازم كل وحدة تلبس لبس غالي ولا لازم يسافرون كل سنه .. كلن حسب استطاعته ..
والواحد يمد رجوله على قد لحافه .. الدنيا جذي فيها طبقات محد مثل الثاني .. انا واختي بينا فروق ماديه بس خلاص هذي حياتنا .. في حال الاسرة عندهم ضائقه ماليه يلجئون الى الجمعيات الخيرية ..
الدولة وفرت للقطريين كهرباء وماي وعلاج وتعليم وحتى مواد التموين اسعارها رمزية ..
فالواحد يعيش حسب استطاعته ..

في وحدة كتبت رد في احد المواضيع عن المقيمين واشلون عايشين بس حابه انك تقراه

عندي زميلة في المكتب من جنسية عربية معاشها 6000 ريال بس وهي المعيلة الوحيدة لعيالها الثلاثة

وفاكة راسي شلون عايشة بهالستة وتسافر بلادها كل سنتين والتذاكر غااالية تاكل راتب شهر ونص غير مصاريف الاجازة

.. اكتشفت انها في مصاريف العيشة تعتمد على العروض .. قبل لا تروح الجمعية تقعد اتمخمخ اخر الدوام وتفتح مواقع العروض والخصومات!

أكيد أغلبكم مايدري انه فيه مواقع خاصة للعروض والخصومات في الهايبرماكتس
المهم هي تاخذ حاجتها من العيشة والمواد الأساسية من العروض عشان يوفي معاها المعاش... والحمدلله حالها مستور

هذي حال المقيمة اللي كل الخدمات عندها بفلوس والحمدلله مستورة ومرتاحة ..
اكيد مش كل الناس نفسها بس هالانسانه اقلمت روحها مع هالمبلغ ..
في النهايه الاسرة المحتاجة يمشي لهم معاش من الضمان الاجتماعي مثل ماكتب اعلاه اخوي قطري911 :thumbup1:

nooora
19-09-2019, 06:32 PM

هناك بنات عوانس لم يتزوجن وجالسين البعض منهم ترعى امها او ابوها وبعضهن تجاوزن ال 40 ومالهم مصدر دخل ( ماتشتغل ترعى والدينها ) هذي ماتستاهل راتب شؤون عالاقل ماعندهم الا راتب والدها ( المتقاعد ) عايشين منة ،،، ياخي سبحان الله مادري ليش مايحط البعض افتراضات يحسب الناس كلها نفس ضروفة !!!

زين اخوي ذكرت هذه الفئة او غيرهم مو مشكله ينظر في طلبهم وفي ظروفهم ولكن مش أي فئة وتاخذ راتب من الدولة الخير واجد الحمدلله لكن ايضا كل شي بالعدل والعقل ،، ومثل ما تفضلت الاخت سارا ممكن عن طريق الحمعيات الخيرية يتم مساعدتهم ،، ولكن مش غلط ينظر ف كل طلب ،، ولو نشوف من ناحية اخرى في بعض الناس تتعالج في اوروبا وامريكا على حساب الدولة ورواتبهم لا تقل عن 60 الف ريال قطري يعني بصراحة تو ماتش ليش ما يتعالجون بفلوسهم ؟

sara jsm
19-09-2019, 07:11 PM
ولو نشوف من ناحية اخرى في بعض الناس تتعالج في اوروبا وامريكا على حساب الدولة ورواتبهم لا تقل عن 60 الف ريال قطري يعني بصراحة تو ماتش ليش ما يتعالجون بفلوسهم ؟

لان ماعندهم حق العلاج بس عندهم حق الزبو والمفوشر .. :whistling:
:
فـ اذا صار نفس هالشي في موضوع راتب الشؤون بتصير اللعبه ..
وخاصه لو عندهم واسطه :o .. فـ الافضل يصير بحث ودراسه حاله وينصرف راتب من الضمان الاجتماعي

سهم فضة
19-09-2019, 11:23 PM
زين اخوي ذكرت هذه الفئة او غيرهم مو مشكله ينظر في طلبهم وفي ظروفهم ولكن مش أي فئة وتاخذ راتب من الدولة الخير واجد الحمدلله لكن ايضا كل شي بالعدل والعقل ،، ومثل ما تفضلت الاخت سارا ممكن عن طريق الحمعيات الخيرية يتم مساعدتهم ،، ولكن مش غلط ينظر ف كل طلب ،، ولو نشوف من ناحية اخرى في بعض الناس تتعالج في اوروبا وامريكا على حساب الدولة ورواتبهم لا تقل عن 60 الف ريال قطري يعني بصراحة تو ماتش ليش ما يتعالجون بفلوسهم ؟

(( اسالك بالله وانتي مسائلة يوم القيامة امام الله ، لو انتي كنتي ربه البيت وتعولين ابوك او امك او الاثنين معا وقايمة بهم (( ماتشتغلين )) عمرك 35 او 40 (( اسالك بالله بترضين انك
بنت البلاد و (( قطرية )) تروحين تقدمين اوراقك للجمعيات الخيرية تزكي عليك )) ام اذا كان لك راتب من الشؤون الاجتماعية 6000 ،، عالاقل سيحفظ كرامتك من السؤال وطرق ابواب الجمعيات الخيرية ؟

اما راتب ابو 60 الف او 100 الف كل منهم ذنبة على جنبة (( لكنة ابدا ليس حديثا )) نحن نتحدث عنة فئة معينة من الناس (( ضعيفة الدخل و المتقاعدين و المعيل الواحد صاحب الراتب البسيط )))

اما فئة رواتب ابو 60 الف وفوق يرزقنا الله مارزقهم من هذه الرواتب الممتازة لكنهم ليسو موظوعنا ابدا .

سهم فضة
19-09-2019, 11:29 PM

عليك نور .. انت هني توضح الفئة المستهدفه ..
مالهم الا معاش التقاعد هذولا الجمعيات الخيرية او صندوق الزكاة يدعمونهم ..
يمشي لهم راتب لكن مااعرف كم .. حسب دراسه حالتهم ..

لكن تقول وحدة متزوجة وتقوم بواجبها الطبيعي اللي قاموا فيه امي وامك ..
هني اخالفك الرأي .. لان الرجال اللي متزوجها مسؤول عنها واللي مايرضى مرته تشتغل بكيفه بس هو ملزوم شرعا وقانونا يوفر لها حياة كريمة بقدر المستطاع ..
مب لازم كل وحدة تلبس لبس غالي ولا لازم يسافرون كل سنه .. كلن حسب استطاعته ..
والواحد يمد رجوله على قد لحافه .. الدنيا جذي فيها طبقات محد مثل الثاني .. انا واختي بينا فروق ماديه بس خلاص هذي حياتنا .. في حال الاسرة عندهم ضائقه ماليه يلجئون الى الجمعيات الخيرية ..
الدولة وفرت للقطريين كهرباء وماي وعلاج وتعليم وحتى مواد التموين اسعارها رمزية ..
فالواحد يعيش حسب استطاعته ..

في وحدة كتبت رد في احد المواضيع عن المقيمين واشلون عايشين بس حابه انك تقراه

هذي حال المقيمة اللي كل الخدمات عندها بفلوس والحمدلله مستورة ومرتاحة ..
اكيد مش كل الناس نفسها بس هالانسانه اقلمت روحها مع هالمبلغ ..
في النهايه الاسرة المحتاجة يمشي لهم معاش من الضمان الاجتماعي مثل ماكتب اعلاه اخوي قطري911 :thumbup1:

حطي نفسك مكان الرد اللي كتبتة للاخت نورة ،، وانتي مسائلة امام الله ،

انك لو قطرية بترضين تقدمين اوراقك عند كل جمعية خيرية في بلادك عشان تزكي عليك ؟؟ ام ان راتب الشؤون عالاقل سيحفظ لك كرامة السؤال وطرق ابواب الجمعيات الخيرية !!! (( حطي نفسك مكان هذه الفئات ان رضيتية لنفسك ان تطرقي ابواب الجمعيات الخيرية في بلادك وانتي قطرية ،،، هنا نغلق الموظوع .

sara jsm
20-09-2019, 06:08 PM
معقوله اخوي كلامي مب واضح لك !!!؟
اكيد افضل اروح للضمان الاجتماعي ضمن بند ( الاسر المحتاجة )
والله يعين الجميع والحاجة تكسر النفس ومانتمناها لحد ..
لكن انت عميت موضوع راتب الضمان ..
واحنا خصينا فئة معينه لها حالة خاصة وضمن معايير معينه ..

نتمنى الخير للكل .. الله يحفظك

snood
23-09-2019, 05:53 AM
يعطيكم العافية / بل تستاهل أم العيال وكل ربة منزل لأنها ضحت بالوظيفة لأجل الزوج وتربية العيال و لأعمال البيت مع أنها تود أن تكون مثل باقي النساء وتكون عندها راتب مستقل تصرف منها ما تشاء وتكون شبه مستقلة عن الزوج والبيت .

مرتبش
23-09-2019, 08:47 AM
يعطيكم العافية / بل تستاهل أم العيال وكل ربة منزل لأنها ضحت بالوظيفة لأجل الزوج وتربية العيال و لأعمال البيت مع أنها تود أن تكون مثل باقي النساء وتكون عندها راتب مستقل تصرف منها ما تشاء وتكون شبه مستقلة عن الزوج والبيت .

تضحية بالوظيفة!

qatari911
23-09-2019, 09:28 AM
مادري اي تضحيه وحده تزوجت المفروض الزوج مسؤول عنها الفئة الي تساعدها الشؤون الاجتماعيه واضحه

الفئات التي يمكنها الانتفاع من معاش الضمان الاجتماعي هي: "الأرملة - المطلقة - الأسرة المحتاجة - العاجز عن العمل - المعاق - اليتيم - المسن - أسرة السجين - الزوجة المهجورة - أسرة المفقود".

والي يقول راتب عشرين الف مايكفي معناتها عنده سوء ادارة بالمصروف
معناتها انا عندي اخوي حالته الماديه مو نفسي مع ذلك شايل بيتها ويشارك في القطيه الي نتشارك فيها

وانت تقول هل ارضى ان بنت البلد او ابن البلد تقدم في الجمعيات الخيرية نعم ارضى لان المتبرعين يتبرعون ليش علشان الاسر المتعففه والناس الي حالتها الماديه تعبان يساعدونهم

في الاخير الحياة مشاركه بين الزوجين او الاخوان والعائلة بشكل عام وتنظيم مصروفات

سهم فضة
23-09-2019, 01:31 PM
مادري اي تضحيه وحده تزوجت المفروض الزوج مسؤول عنها الفئة الي تساعدها الشؤون الاجتماعيه واضحه

معناتها انا عندي اخوي حالته الماديه مو نفسي مع ذلك شايل بيتها ويشارك في القطيه الي نتشارك فيها

وانت تقول هل ارضى ان بنت البلد او ابن البلد تقدم في الجمعيات الخيرية نعم ارضى لان المتبرعين يتبرعون ليش علشان الاسر المتعففه والناس الي حالتها الماديه تعبان يساعدونهم

الله يعين اخوك خلة يقدم على الجمعية الخيرية يمكن يعطونة مايعينة على امور الحياة ان كنت تراه بحاجة اليها

لكن ماشفناة فالتلفزيون ان الحملات كلها للخارج اغيثو الشام و القدس تنتفظ ، ماشفت حملات موجهه للداخل

و ماعرفتة عن مجتمعنا اذا كنت تجهلة اخي الكريم ان اهلة تعودو على عزة النفس وكف يدهم عن الطلب ، يحسبهم الناس اغنياء من التعفف .

qatari911
23-09-2019, 02:07 PM
الله يعين اخوك خلة يقدم على الجمعية الخيرية يمكن يعطونة مايعينة على امور الحياة ان كنت تراه بحاجة اليها

لكن ماشفناة فالتلفزيون ان الحملات كلها للخارج اغيثو الشام و القدس تنتفظ ، ماشفت حملات موجهه للداخل

و ماعرفتة عن مجتمعنا اذا كنت تجهلة اخي الكريم ان اهلة تعودو على عزة النفس وكف يدهم عن الطلب ، يحسبهم الناس اغنياء من التعفف .

الي يقول راتب عشرين الف مايكفي معناتها عنده سوء ادارة بالمصروف

وين قلت اخوي محتاج مساعده قلت ان حالته الماديه مو نفسي ماقلت محتاج مساعدة وان احتاج فاخوانه واهله موجودين
شكله الكلام اوجعك شوي معليه تحمل
الزوج ملزوم عن زوجته والام ملزوم منها عيالها
وردي واضح الدولة ملزومه بالفئات المذكوره

اما تجي تقول بنت ترعى امها وضحت علشانها او زوجه ضحت علشان بيتها لازم يصرف لها راتب كلام مش منطقي
والجمعيات الخيرية تساعد عائلات قطريه مو شرط لازم يسون حمله لهم دام الناس تتبرع لهم

snood
23-09-2019, 04:28 PM

صحيح إن الحياة مشتركة بين الزوجين / وهل الموظفة المتزوجة لايصرف عليها الزوج ( يصرف عليها) ولكن راتبها تكون لها لا للزوج إلا إذا هي تكرمت على الزوج ولايحق للزوج هنا الأخذ منها بقوة أما الزوجة ( وهن القليلات في هذا الزمن) المربية لعيالها والخادمة لبيتها وزوجها ماعندها إلاراتب زوجها . بالنسبة للجمعيات وصندوق الزكاة فحدث ولا حرج من العقبات اللتي يواجها (الشخص) المحتاج حقاً للمساعدة أذكر هنا مرةً حدثت معي شخصياً بالنسبة للصندوق الزكاة بدأً بمعاملة ( حارس الأمن ) إلى الموظف المختص طبعاً الوصول الى الموظف بعد عناءٍ شديد كلٌ يحولك إلى الآخر إلى أن قال لي الموظف المختص بالعربي الفصيح نحن لا نصرف المساعدة (للقطرين )
المساعدة فقط للأجانب يظنون أن جميع القطريين أثرياء سواسية كأسنان المشط . وهنا أقول الأقربون أولى بالمعروف وكما يقول المثل ‏( الذي يده في النار ليس كالذي خارج النار )

qatari911
23-09-2019, 05:26 PM
صحيح إن الحياة مشتركة بين الزوجين / وهل الموظفة المتزوجة لايصرف عليها الزوج ( يصرف عليها) ولكن راتبها تكون لها لا للزوج إلا إذا هي تكرمت على الزوج ولايحق للزوج هنا الأخذ منها بقوة أما الزوجة ( وهن القليلات في هذا الزمن) المربية لعيالها والخادمة لبيتها وزوجها ماعندها إلاراتب زوجها . بالنسبة للجمعيات وصندوق الزكاة فحدث ولا حرج من العقبات اللتي يواجها (الشخص) المحتاج حقاً للمساعدة أذكر هنا مرةً حدثت معي شخصياً بالنسبة للصندوق الزكاة بدأً بمعاملة ( حارس الأمن ) إلى الموظف المختص طبعاً الوصول الى الموظف بعد عناءٍ شديد كلٌ يحولك إلى الآخر إلى أن قال لي الموظف المختص بالعربي الفصيح نحن لا نصرف المساعدة (للقطرين )
المساعدة فقط للأجانب يظنون أن جميع القطريين أثرياء سواسية كأسنان المشط . وهنا أقول الأقربون أولى بالمعروف وكما يقول المثل ‏( الذي يده في النار ليس كالذي خارج النار )

هنا يجي دورك تشتكي على الموظف وعلى اي اساس قال هالكلام وتشتكي في هيئة تنظيم الاعمال الخيرية بحكم انها المسؤولة عن الجمعيات الخيريه
واجب على الجمعيات الخيريه تساعد الاسر المتعففة
واجب على المتبرعين يتبرعون لداخل قطر مثل مايتبرعون لخارجها

وفعلا الأقربون أولى بالمعروف
لكن الاخ يقولك ان القطريين مش لازم يقدمون مساعده او اي شي يحسن مستواه المعيشي
كلامي هذا مش معناتها ان اني من الطبقه المخمليه لكن اعرف اوجه الصرف وشنو الاساسيات وشنو الكماليات الي المفروض ما اشتريها

snood
23-09-2019, 06:53 PM
هنا يجي دورك تشتكي على الموظف وعلى اي اساس قال هالكلام وتشتكي في هيئة تنظيم الاعمال الخيرية بحكم انها المسؤولة عن الجمعيات الخيريه
واجب على الجمعيات الخيريه تساعد الاسر المتعففة
واجب على المتبرعين يتبرعون لداخل قطر مثل مايتبرعون لخارجها

وفعلا الأقربون أولى بالمعروف
لكن الاخ يقولك ان القطريين مش لازم يقدمون مساعده او اي شي يحسن مستواه المعيشي
كلامي هذا مش معناتها ان اني من الطبقه المخمليه لكن اعرف اوجه الصرف وشنو الاساسيات وشنو الكماليات الي المفروض ما اشتريها

ربي عوضني خيراً منهم فأنا لا أفضل أن أشتكي على أحد وأترك أمرهم على الله وكما يقول المثل ( الشكوى الى غير الله مذلة )