المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول قطري يحث على الزواج من امرأة ثانية وثالثة للقضاء على العنوسة

العجمىq8
29-09-2006, 04:12 AM
خاطب المصلين في المسجد بقوله: لا تخشوا زوجاتكم!.
مسؤول قطري يحث على الزواج من امرأة ثانية وثالثة للقضاء على العنوسة

29/09/2006 الدوحة - القبس:
وجه مدير مكتب الزواج في قطر عبد العزيز الأنصاري دعوة صريحة الى المتزوجين من مواطنين ومقيمين بضرورة التفكير في الزواج من ثانية وثالثة من أجل القضاء على ظاهرة العنوسة التي أخذت معدلاتها تتزايد بشكل مخيف في قطر.
وقال الأنصاري مخاطبا المصلين وسط نظرات إعجاب وتقدير: لا تخشوا زوجاتكم، الرجل لا يخشى زوجته، فكروا بالزواج من امرأة ثانية وثالثة، يجب أن نقضي معا على ظاهرة العنوسة.
وكان الأنصاري يتحدث في أحد مساجد الدوحة مساء الاربعاء في درس مقتضب ألقاه عقب صلاة التراويح وكانت 'القبس' حاضرة بالصدفة.
وأضاف الأنصاري إن 50 في المائة تقريبا من الفتيات في المجتمع القطري قد بلغن سن العنوسة ويبحثن عن أزواج ، لافتا الى أن كثيرا منهن يلجأن الى أساليب غير مشروعة للفت انتباه الشباب.
.. مشاكل جديدة
وقال إن بعض تلك الفتيات يرتدين عبايات ضيقة ملتصقة بأجسامهن ويضعن أحدث خطوط الماكياج على وجوههن، ومن ثم يتركن خصلا من شعورهن تتدلى من تحت الشال على جبينهن، ويذهبن بعد ذلك الى السوق، لماذا؟ يتساءل الأنصاري مجيبا: من أجل أن يلفتن انتباه الشباب، بحيث عندما يرى الشاب الفتاة بهذا الشكل يعجب بها ويتبعها الى بيتها ليطلبها من ذويها.
وتحدث مدير مكتب الزواج في قطر بحسرة عن المشاكل التي بدأت تظهر في المجتمع القطري نتيجة إحجام الشباب عن الزواج وتزايد معدلات العنوسة بين الجانبين (الشاب والفتاة)، وقال إن هناك مشكلة الزنى التي بدأت تحدث بمعدلات كبيرة، إضافة الى مشكلة اللواط، وأضاف إن السحاق أصبح موجودا أيضا، فبعض الفتيات في المدارس يتزوجن بعضهن البعض، فقد أصبحت ظاهرة مألوفة قيام فتاتين بوضع الخواتم في أصابعهن كناية عن ارتباطهما، ومن ثم تعتبران نفسيهما متزوجتين ببعضهما البعض.
غلاء المهور..
وشدد الأنصاري على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون من أجل القضاء على ظاهرة العنوسة في قطر والدول الخليجية والعربية، وقال: هناك مليونا فتاة عانس في السعودية، وعشرات الملايين في مصر وغيرها من الدول العربية، لذلك، يجب أن نعمل معا من أجل التخلص من هذه الظاهرة التي ستعود بآثار جسيمة ومدمرة على المجتمعات إذا لم نولها الاهتمام الكافي.
لم يتطرق الأنصاري الى القوانين القطرية التي تمنع زواج القطريين من جنسيات أخرى، ودورها في استفحال ظاهرة العنوسة في قطر.
وهناك مثل حي على ذلك، فقد نشرت الصحف القطرية مؤخرا قصة إنسانية مؤثرة أسمتها قصة ' قيس اللبناني وليلى القطرية' تتمثل في عدم موافقة لجنة تنظيم الزواج في وزارة الداخلية القطرية على طلب مقيم لبناني يبلغ من العمر 28 عاما بالزواج من مواطنة قطرية عمرها 42 عاما.
طلب المقيم اللبناني قوبل بالرفض دون إبداء أسباب تذكر، فذهب الحبيبان إثر ذلك الى لجنة حقوق الإنسان القطرية للبحث عن حل ولكن دون جدوى، لكن العاشقين اللذين نشأت بينهما قصة حب كبيرة، ما زالا يتشبثان بالصبر والأمل علهما يتوصلان الى حل يجمع بينهما بالحلال خلال وقت وشيك.
قيس وليلى
أشار الأنصاري الى أن الشباب القطري يتذرع بغلاء المهور في تبرير أسباب إحجامه عن الزواج، لكن الحقيقة غير ذلك على الإطلاق، فالشاب القطري لا يتورع عن شراء رقم مميز لجواله بمائة الف ريال، وتأتيه فاتورة الهاتف نهاية الشهر بأربعة أو خمسة آلاف ريال، وينفق في إحدى إجازاته أو سفراته الى الخارج 40 أو50 الف ريال، وعندما يسأل عن أسباب عدم زواجه حتى الآن، يتذرع بغلاء المهور، أي عذر هذا؟ يتساءل الأنصاري.. وكانت تبدو على محياه ملامح حسرة وألم شديدين.

كلام جميل

رحال
29-09-2006, 04:32 AM
كلام سليم بس تطبيقه صعب ؟

من يقدر في هذه الأيام فتح بيتين في ظل الرواتب الحكومية المتدنية ، والغلاء

الفاحش في كل شيء يحيطنا ، ملبس مأكل ، مسكن ، تعليم ، صحة 000 الخ

الزواج يحتاج الى عدل بين الزوجتين في كل شيء ؟

رايق
29-09-2006, 05:09 AM
:D :D :D :D

يعني نتوكل على الله و اللي فيها فيها ؟ :shy:

اخاف عقب نقول مثل سعيد صالح "لازم تمشوروونا يعني ..ما كنت متنيل و أأأأأئعد!! "

لمت داون111
29-09-2006, 05:17 AM
كلام سليم بس تطبيقه صعب ؟

من يقدر في هذه الأيام فتح بيتين في ظل الرواتب الحكومية المتدنية ، والغلاء

الفاحش في كل شيء يحيطنا ، ملبس مأكل ، مسكن ، تعليم ، صحة 000 الخ

الزواج يحتاج الى عدل بين الزوجتين في كل شيء ؟
صادق والله

اخوك يبي يتزوج اول مره وقاعد يعانيomen

احنا ندور شي عدل مره وحده عشان يتم العمر كله :funny:

ثانيه وثالثه نمش بوزنا :shy:

Breakaway
29-09-2006, 10:45 AM
ما عندنا مانع إذا قامت الحكومة بفتح بيت للزوجة الثانية مع صرف مرتب لها تشجيعاً للكل.

المزن الرياني
29-09-2006, 11:07 AM
المشكله في بعض الحريم أنها مستحيل ترضى بزواج زوجها عليها
وأن صار وتزوج عليها
راحت بيت أهلها وطلبت الطلاق

وكنك يابوزيد ....... ماغزيت

حتشبسوت
29-09-2006, 11:32 AM
اللي نصح بتعدد الزوجات لحل مشكلة العنوسة يطبقها أول والكل من بعده ما يحرض وهو بالظل:deal:

صادق والله

لمت شعندك الله يهداك أنت أول خذ الأولى وبعدين فكر بالثانية والثالثة:anger2: :anger2:

Orbit
29-09-2006, 12:18 PM
صادق والله

shy:
صادق والله

لمت داون111
29-09-2006, 12:31 PM
لمت شعندك الله يهداك أنت أول خذ الأولى وبعدين فكر بالثانية والثالثة:anger2: :anger2:

:shy: :shy: :shy:

omen

المهاجر
29-09-2006, 12:42 PM
خلونا الحين نربي عيالنا ونرعاهم
احنا وين والزواج من ثنتين وثلاث وين
ما اعتقد في الوقت الحالي الواحد يقدر على ذلك وان قدر يتزوج الثانيه ما اعتقد يقدر يعدل بينهم ويوزع وقته بينهم في رعاية مصالحهم وتربيه الابناء
وهذا الشيء ما يصير الا اذا صار الدين في حياتنا مثل ما كان في حياة الصحابه والسلف الصالح
الله المستعان

Qa6ar
29-09-2006, 12:49 PM
الله يعطيه العافيه

وماقصر بها اللهجه الصريحه للزواج من الثانيه....عندنا مشكله واستفحلت ولازم انشوف لها

حل... وعدد الحريم اكثر من الرجال من لهم ياجماعه تكلموا فيه حل غير ذلك؟؟

ماأظن واليوم الرجال اتخاف من الحريم ولانعرف ماهي الاسباب:)

والله يستر علينا وعلى بنات المسلمين

البيرق
29-09-2006, 01:02 PM
:anger1: :anger2:

اللي نصح بتعدد الزوجات لحل مشكلة العنوسة يطبقها أول والكل من بعده ما يحرض وهو بالظل:deal:

ههههههههههههههههه
شوفوا التهديد
مب لكم:eek2:
حق الي حذاها:(
وياويله:anger1: ان سواها:court: :anger2: :eek3:

اشرايكم النسوان كلهم مثلها:deal:

رحال
29-09-2006, 01:07 PM
صادق والله

الله يرزقك بنت الحلال ، أنوي وتوكل والرزاق فوق !!!

السهم الذهبي 2007
29-09-2006, 01:33 PM
انا مع الزواج من زوجه ثانيه وصالحه

وطن
29-09-2006, 01:43 PM
وقال إن بعض تلك الفتيات يرتدين عبايات ضيقة ملتصقة بأجسامهن ويضعن أحدث خطوط الماكياج على وجوههن، ومن ثم يتركن خصلا من شعورهن تتدلى من تحت الشال على جبينهن، ويذهبن بعد ذلك الى السوق، لماذا؟ يتساءل الأنصاري مجيبا: من أجل أن يلفتن انتباه الشباب، بحيث عندما يرى الشاب الفتاة بهذا الشكل يعجب بها ويتبعها الى بيتها ليطلبها من ذويها.

في شباب يلحقون بنات بهالمناظر ويتقدمون لهم !!!

ماخبرت شبابنا من هالنووع !!!

الدوحة
29-09-2006, 01:45 PM
ايش فايدة الزواج من ثانية وثالثة اذا كانت نسبة الطلاق منتشره حالها حال العنوسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
بعدين الاخ عبدالعزيز الانصاري مأجر مكتب ومسميه مكتب الزواج وحاط نفسه مدير على المكتب والحين فاكر نفسه حل المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟
السؤال هو كم نسبة الطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المخلب
29-09-2006, 02:12 PM
انا موافق ..

شرط عليكم المهر وباخذ اربع .. :) ..

ها متى العرس ؟؟ :d

لمت داون111
29-09-2006, 02:30 PM
الله يرزقك بنت الحلال ، أنوي وتوكل والرزاق فوق !!!
تسلم والله يالغالي وجعل هالدعوه بميزان حسناتك يالشيخ :nice:

لمت داون111
29-09-2006, 02:32 PM
في شباب يلحقون بنات بهالمناظر ويتقدمون لهم !!!

ماخبرت شبابنا من هالنووع !!!

يعني تبين شبابنا من اي نوع ؟؟

يعني يرضيج يشوف هالبنت بهاللبس والمناظر مثل ماقلتي يلحقها ويرقمها ويخطبها ؟؟:confused:

البنت المستعدله يجيها رزقها اذا مكتوب لها ومب كل من تزوجت وانخطبت مرقمينها ولا متعرفين عليها بمجمعات .. والي تسوي بنفسها العمايل مثل ماقال الدكتور الانصاري مابتجني الا المشاكل ويمكن اخرتها الطلاق:mad:

ولاحول ولا قوه الا بالله والله يستر علي بنات وشباب المسلمين:(

ملكة البورصة
29-09-2006, 02:46 PM
خوش موضوع .... في فرق بين زوج وزوجات يبون الستر ويدورون الاخره ويكل واحد يساعد الثاني انه يحسن دنيته ليرضي ربه ويدخل الجنه طبعا بفضل من الله ورحمته..

وفي فرق بين زوج وزوجه يبون يعيشوون قصص حب وغرام مسلسلات وكل واحد يقولك انا رومانسي وحده تقول انا رومانسيه اوكي ماعندنا مانع حلو الحب بس مو الحب اللي يخلي الوحده والواحد يهمل شي واحد ان احنا فالدنيا غرباء وعابرين سبيل لو الكل يفكر مثلي جان مافي عنوسه ولا في طلاق والله يرزق كل واحد على نيته...

لمت داون111
29-09-2006, 02:58 PM
خوش موضوع .... في فرق بين زوج وزوجات يبون الستر ويدورون الاخره ويكل واحد يساعد الثاني انه يحسن دنيته ليرضي ربه ويدخل الجنه طبعا بفضل من الله ورحمته..

وفي فرق بين زوج وزوجه يبون يعيشوون قصص حب وغرام مسلسلات وكل واحد يقولك انا رومانسي وحده تقول انا رومانسيه اوكي ماعندنا مانع حلو الحب بس مو الحب اللي يخلي الوحده والواحد يهمل شي واحد ان احنا فالدنيا غرباء وعابرين سبيل لو الكل يفكر مثلي جان مافي عنوسه ولا في طلاق والله يرزق كل واحد على نيته...
والله انج صادقه ... وانا من مؤيدي زواج الحب بس يشترط التفاهم :deal:

لانه اعرف كذا واحد تزوجو بهالطريقه وعندهم اعيال ومرتاحين اخر راحه والحمدلله :nice:

العجمىq8
29-09-2006, 02:58 PM
مشكووورين على مروركم

المشكله الحكومه تعطيك 4000 دينار على الزواج الاول بشرط من كويتيه

لكن الزواج من ثانيه يقولك اسمحلي هههههههه

وطن
29-09-2006, 02:59 PM
يعني تبين شبابنا من اي نوع ؟؟

يعني يرضيج يشوف هالبنت بهاللبس والمناظر مثل ماقلتي يلحقها ويرقمها ويخطبها ؟؟:confused:

البنت المستعدله يجيها رزقها اذا مكتوب لها ومب كل من تزوجت وانخطبت مرقمينها ولا متعرفين عليها بمجمعات .. والي تسوي بنفسها العمايل مثل ماقال الدكتور الانصاري مابتجني الا المشاكل ويمكن اخرتها الطلاق:mad:

ولاحول ولا قوه الا بالله والله يستر علي بنات وشباب المسلمين:(

اللي اقصده ان شبابنا لما يشوفون وحده من هالنوع يدروون انها مب للزواج ولا حق واحد يروح يلحقها ويتقدم لها :court:

والمفهووم من كلام الأنصاري
ان في بنات يسوون في نفسهم جذي عشان يلفتون انظار الشباب ويلحقونهم ويتزوجونهم !!!!

Qa6ar
29-09-2006, 03:00 PM
مشكووورين على مروركم

المشكله الحكومه تعطيك 4000 دينار على الزواج الاول بشرط من كويتيه

لكن الزواج من ثانيه يقولك اسمحلي هههههههه

4000 دينار منحه ولاسلفه؟؟

لمت داون111
29-09-2006, 03:01 PM
4000 دينار منحه ولاسلفه؟؟
شناوي عليه :eek2:

Qa6ar
29-09-2006, 03:02 PM
اللي اقصده ان شبابنا لما يشوفون وحده من هالنوع يدروون انها مب للزواج ولا حق واحد يروح يلحقها ويتقدم لها :court:

ان في بنات يسوون في نفسهم جذي عشان يلفتون انظار الشباب ويلحقونهم ويتزوجونهم !!!!

مب كلهم اختي وطن

الحين الوضع غير عن قبل .... وسار هالعبايه الملونه والضيقه شيء عادي

فيه ناس الحين ماتلبس العبايه خير شر

مانقول الا الله يصلحهم ويهديهم

Qa6ar
29-09-2006, 03:03 PM
شناوي عليه :eek2:

بنتزوج كويتيه:)

يعني شرايك

لمت داون111
29-09-2006, 03:04 PM

بس الحق ينقال مب كلهم

بعضهم لما يطلعون قذلهم ومكحلين عيونهم مب لانهم رايحين فيها .. هم تعودو علي هالشي من صغرهم بالعربي عيشتهم فري .. وللاسف خاصه خريجي المدارس الانكلينزيه !! بس والله تطلع اخلاقهم احسن الف مره من الي منقبه ولا الي متغشيه .. وماعتقد حد غشيم علي هالشي هالايام

وطبعا الي يبين عليها رايحه فيها مايحتاي تنعرف من بعيد وهالاشكال حق الشماته وبس :strong

وبنفس الوقت ترا في بنات جايز يدورون ولد الحلال والستر .. بس مب بالطريقه الي ذكرها الانصاريcrazy

عموما مابي اطول لانه شكلي بفتح موضوع ثاني بروحه

واعيد واقول الي له رزق بياخذه:nice:

وطن
29-09-2006, 03:05 PM
مب كلهم اختي وطن

الحين الوضع غير عن قبل .... وسار هالعبايه الملونه والضيقه شيء عادي

فيه ناس الحين ماتلبس العبايه خير شر

مانقول الا الله يصلحهم ويهديهم

القصد هل هذا هو النوع اللي يجذب شبابنا للزواج ؟؟؟ :con2:

وطن
29-09-2006, 03:06 PM
بس الحق ينقال مب كلهم

بعضهم لما يطلعون قذلهم ومكحلين عيونهم مب لانهم رايحين فيها .. هم تعودو علي هالشي من صغرهم بالعربي عيشتهم فري .. وللاسف خاصه خريجي المدارس الانكلينزيه !! بس والله تطلع اخلاقهم احسن الف مره من الي منقبه ولا الي متغشيه .. وماعتقد حد غشيم علي هالشي هالايام

وطبعا الي يبين عليها رايحه فيها مايحتاي تنعرف من بعيد وهالاشكال حق الشماته وبس :strong

وبنفس الوقت ترا في بنات جايز يدورون ولد الحلال والستر .. بس مب بالطريقه الي ذكرها الانصاريcrazy

عموما مابي اطول لانه شكلي بفتح موضوع ثاني بروحه

واعيد واقول الي له رزق بياخذه:nice:

وانا اعتراضي كان على الطريقة اللي قالها الأنصاري وبس :deal:

:)

لمت داون111
29-09-2006, 03:07 PM

يعني شرايك
لو يعطوني حكومتهم ملايينomen

والله غير بنت البلد مابي :dance

Qa6ar
29-09-2006, 03:07 PM
القصد هل هذا هو النوع اللي يجذب شبابنا للزواج ؟؟؟ :con2:

كل انسان ينام على الجنب اللي يريحه..... والناس تختلف بالنظر ومثل ماقال اخوي لمت

كل انسان على حسب بيئته

والزواج عامه نصيب الله كاتبه

وجزاكم الله خير

Qa6ar
29-09-2006, 03:08 PM

هذي نصيب ماتدري وين نصيبك وانا اخوك

وكلهم بناتنا وخواتنا الله يستر عليهم جميع

العجمىq8
29-09-2006, 03:08 PM

يعني شرايك

ههههههههههههههههه

زواج كويتي --من كويتيه فقط

2000 منحه
2000 قرض ميسر

لمت داون111
29-09-2006, 03:09 PM
وانا اعتراضي كان على الطريقة اللي قالها الأنصاري وبس :deal:

:)
وانا اعتراضي علي اعتراضج<<< شدخل:p

عموما الله يكتب الي فيه الخير اختي :)

لمت داون111
29-09-2006, 03:09 PM
هذي نصيب ماتدري وين نصيبك وانا اخوك

وكلهم بناتنا وخواتنا الله يستر عليهم جميع
آمين يارب العالمين:)

Qa6ar
29-09-2006, 03:10 PM
ههههههههههههههههه

زواج كويتي --من كويتيه فقط

2000 منحه
2000 قرض ميسر

مثلنا بقطر

يعطيك العافيه اخوي العجمي

العجمىq8
29-09-2006, 03:11 PM

يازين العقل

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدوحة
29-09-2006, 03:28 PM

اختي الانصاري كلامه غلط في غلط
ازيد على الكلام الي ذكرتيه
يقول ان في المدراس بنت تنعجب ببنت بسبب العنوسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش البنت الي في المدرسة في الاعدادي ولا الثنوي عانس عشان تسوي هالشي
ولاحتى البنت الي في الجامعة عانس ؟؟؟؟؟؟؟؟ في الثنويه عمرها 18 وتحت في الاعداية 15 وتحت وفي الجامعة 22 وتحت شلون عانس وشلو تسوي هالاشياء بسبب العنوسة

لمت داون111
29-09-2006, 03:41 PM
يازين العقل

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش اخوي

ضارك بشي انا ؟؟ :con2:

خليت العقل لك اخوي والله يهداك بس :)

الغزالة
29-09-2006, 04:27 PM
اسمحلي على هاي الكلام اصلا الانصاري اخر من يتكلم عن الزواج من الثانية والثالثة وليش قاعد يحث على هاي الشي ايام الرسول ما صار جذية لان فاتحلة مكتب زواج ويبي يستفيد الشيخ من وراهم وليش ما مايشوف مشاكل الطلاق اللي اكثرت في الدوحة الريال بيتزوج الثانية ولاولى بتقول ابي اتطلق وبس اهم شي يقلل العنوسة اللي يقول عنهم عنوسة على الاقل عايشين في عز عند اهلهم ومش ناقصين حد يذلهم ..... واذا قال يقلل العنوسة وعن بنات المجمعات هاي اغلبيتهم يهال وهو بنفسة قال بنات مدارس يتزوجون بعض
اسمحلي اني اقولك اصلا هاي الشخص ما عنده سالفة واحد ما يفكر في الاشياء المترتبة عليه عقب انا من وجهة نظري اللي يتزوج من الثانية او الثالثة مش رجال وانسان ما عنده مشاعر ولا احاسيس ولا يقعدون يقولون انهم يطبقون سنة الرسول الرسول مكرم عنهم وعن سوالفهم ايام الرسول غير وايامنا غير ........... الله يهدي شبابنا وبناتنا ولاحد يسمع كلامة لانة واحد ما عندة سالفة اول مرة اشوف واحد يحدث في مسجد ويقول لا تخافون من حريمكم هاي اشلون مع حريمة صج الله يكون في عونهم ..... واسمحلي على الرد

لابس بشت
29-09-2006, 04:34 PM
اسمحلي على عاي الكلام اصلا الانصاري اخر من يتكلم عن الزواج من الثانية والثالثة وليش قاقد يحث على عاي الشي ايام الرسول ما صار جذية لان فاتحلة مكتب زواج ويبي يستفيد الشيخ من وراهم وليش ما مايشوف مشاكل الطلاق اللي اكثرت في الدوحة الريال بيتزوج الثانية ولاولى بتقول ابي اتطلق وبس اهم شي يقلل العنوسة اللي يقول عنهم عنوسة على الاقل عايشين في عز عند اهلهم ومش ناقصين حد يذلهم ..... واذا قال يقلل العنوسة وعن بنات المجمعات هاي اغلبيتهم يهال وهو بنفسة قال بنات مدارس يتزوجون بعض
اسمحلي اني اقولك اصلا هاي الشخص ما عنده سالفة واحد ما يفكر في الاشياء المترتبة عليه عقب انا من وجهة نظري اللي يتزوج من الثانية او الثالثة مش رجال وانسان ما عنده مشاعر ولا احاسيس ولا يقعدون يقولون انهم يطبقون سنة الرسول الرسول مكرم عنهم وعن سوالفهم ايام الرسول غير وايامنا غير ........... الله يهدي شبابنا وبناتنا ولاحد يسمع كلامة لانة واحد ما عندة سالفة اول مرة اشوف واحد يحدثفي مسجد ويقول لا تخافون من حريمكم هاي اشلون مع حريمة صج الله يكون في عونهم ..... واسمحلي على الرد

ياليت تعدلين في مشاركتج لانج بتفتحين لنفسج باب انتي في غنى عنه
بغض النظر عن كلامه واسلوبه في طرح الموضوع لكن الشرع حلل اربع وشرط العدل بينهم واكيد ماحلله الشرع الا لحكمه حكهما الله سبحانه وتعالى

وانا كشاب ما اتفق معاه في الاسلوب اللي طرحه في الموضوع واحط على تحت الاسلوب خطين
ولاتزعلين نفسج ولا تحرقين دمج:)

عقاب
29-09-2006, 04:39 PM
الزواج من اربع حلاااااااااااااااااااال مباح للرجال فقط....

الغزالة
29-09-2006, 04:41 PM
هاي رائي وانا مقتنعه منة وكل واحد يقول وجهة نظرة واللي يبي يفتح بيبان خلة يفتحهم ما عندي مشاكل اعرف اشلون اتصرف لا تحاتي

المزن الرياني
29-09-2006, 04:42 PM
اسمحلي على هاي الكلام اصلا الانصاري اخر من يتكلم عن الزواج من الثانية والثالثة وليش قاعد يحث على هاي الشي ايام الرسول ما صار جذية لان فاتحلة مكتب زواج ويبي يستفيد الشيخ من وراهم وليش ما مايشوف مشاكل الطلاق اللي اكثرت في الدوحة الريال بيتزوج الثانية ولاولى بتقول ابي اتطلق وبس اهم شي يقلل العنوسة اللي يقول عنهم عنوسة على الاقل عايشين في عز عند اهلهم ومش ناقصين حد يذلهم ..... واذا قال يقلل العنوسة وعن بنات المجمعات هاي اغلبيتهم يهال وهو بنفسة قال بنات مدارس يتزوجون بعض
اسمحلي اني اقولك اصلا هاي الشخص ما عنده سالفة واحد ما يفكر في الاشياء المترتبة عليه عقب انا من وجهة نظري اللي يتزوج من الثانية او الثالثة مش رجال وانسان ما عنده مشاعر ولا احاسيس ولا يقعدون يقولون انهم يطبقون سنة الرسول الرسول مكرم عنهم وعن سوالفهم ايام الرسول غير وايامنا غير ........... الله يهدي شبابنا وبناتنا ولاحد يسمع كلامة لانة واحد ما عندة سالفة اول مرة اشوف واحد يحدث في مسجد ويقول لا تخافون من حريمكم هاي اشلون مع حريمة صج الله يكون في عونهم ..... واسمحلي على الرد

مش رجال مره وحده !!

الصراحه تفكير سطحي

متسبب
29-09-2006, 04:48 PM

انا عندي سؤالين يا بنت السويدي
السؤال الاول ممكن تقولين لي ليش الشرع حلل اربع ؟؟اذا انت شوفين اللي يتزوج الثانيه ولا الثالثه مش رجال ولا عنده احاسيس ولا مشاعر؟؟

والسؤال الثاني ايش تقصدين ايامنا غير وايام الرسول صلى الله عليه وسلم غير؟ ايش اللي تغير بالضبط؟

عبدالرحمن33
29-09-2006, 04:51 PM
خاطب المصلين في المسجد بقوله: لا تخشوا زوجاتكم!.
مسؤول قطري يحث على الزواج من امرأة ثانية وثالثة للقضاء على العنوسة

29/09/2006 الدوحة - القبس:
وجه مدير مكتب الزواج في قطر عبد العزيز الأنصاري دعوة صريحة الى المتزوجين من مواطنين ومقيمين بضرورة التفكير في الزواج من ثانية وثالثة من أجل القضاء على ظاهرة العنوسة التي أخذت معدلاتها تتزايد بشكل مخيف في قطر.
وقال الأنصاري مخاطبا المصلين وسط نظرات إعجاب وتقدير: لا تخشوا زوجاتكم، الرجل لا يخشى زوجته، فكروا بالزواج من امرأة ثانية وثالثة، يجب أن نقضي معا على ظاهرة العنوسة.
وكان الأنصاري يتحدث في أحد مساجد الدوحة مساء الاربعاء في درس مقتضب ألقاه عقب صلاة التراويح وكانت 'القبس' حاضرة بالصدفة.
وأضاف الأنصاري إن 50 في المائة تقريبا من الفتيات في المجتمع القطري قد بلغن سن العنوسة ويبحثن عن أزواج ، لافتا الى أن كثيرا منهن يلجأن الى أساليب غير مشروعة للفت انتباه الشباب.
.. مشاكل جديدة
وتحدث مدير مكتب الزواج في قطر بحسرة عن المشاكل التي بدأت تظهر في المجتمع القطري نتيجة إحجام الشباب عن الزواج وتزايد معدلات العنوسة بين الجانبين (الشاب والفتاة)، وقال إن هناك مشكلة الزنى التي بدأت تحدث بمعدلات كبيرة، إضافة الى مشكلة اللواط، وأضاف إن السحاق أصبح موجودا أيضا، فبعض الفتيات في المدارس يتزوجن بعضهن البعض، فقد أصبحت ظاهرة مألوفة قيام فتاتين بوضع الخواتم في أصابعهن كناية عن ارتباطهما، ومن ثم تعتبران نفسيهما متزوجتين ببعضهما البعض.
غلاء المهور..
وشدد الأنصاري على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون من أجل القضاء على ظاهرة العنوسة في قطر والدول الخليجية والعربية، وقال: هناك مليونا فتاة عانس في السعودية، وعشرات الملايين في مصر وغيرها من الدول العربية، لذلك، يجب أن نعمل معا من أجل التخلص من هذه الظاهرة التي ستعود بآثار جسيمة ومدمرة على المجتمعات إذا لم نولها الاهتمام الكافي.
لم يتطرق الأنصاري الى القوانين القطرية التي تمنع زواج القطريين من جنسيات أخرى، ودورها في استفحال ظاهرة العنوسة في قطر.
وهناك مثل حي على ذلك، فقد نشرت الصحف القطرية مؤخرا قصة إنسانية مؤثرة أسمتها قصة ' قيس اللبناني وليلى القطرية' تتمثل في عدم موافقة لجنة تنظيم الزواج في وزارة الداخلية القطرية على طلب مقيم لبناني يبلغ من العمر 28 عاما بالزواج من مواطنة قطرية عمرها 42 عاما.
طلب المقيم اللبناني قوبل بالرفض دون إبداء أسباب تذكر، فذهب الحبيبان إثر ذلك الى لجنة حقوق الإنسان القطرية للبحث عن حل ولكن دون جدوى، لكن العاشقين اللذين نشأت بينهما قصة حب كبيرة، ما زالا يتشبثان بالصبر والأمل علهما يتوصلان الى حل يجمع بينهما بالحلال خلال وقت وشيك.
قيس وليلى
أشار الأنصاري الى أن الشباب القطري يتذرع بغلاء المهور في تبرير أسباب إحجامه عن الزواج، لكن الحقيقة غير ذلك على الإطلاق، فالشاب القطري لا يتورع عن شراء رقم مميز لجواله بمائة الف ريال، وتأتيه فاتورة الهاتف نهاية الشهر بأربعة أو خمسة آلاف ريال، وينفق في إحدى إجازاته أو سفراته الى الخارج 40 أو50 الف ريال، وعندما يسأل عن أسباب عدم زواجه حتى الآن، يتذرع بغلاء المهور، أي عذر هذا؟ يتساءل الأنصاري.. وكانت تبدو على محياه ملامح حسرة وألم شديدين.

كلام جميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للاسف الشديد احيانا تنقلب الحقائق
فساد الاخلاق ليست بسبب العنوسة او غير العنوسة
كل مايحدث بسسب الابتعاد عن هدي الله حتى العنوسة تحدث عندما يبتعد الناس عن هدي الله
فالزواج في الاسلام هو نصف الدين وهو مسؤلية كبيرة تتوجب تكوين اسره وتربية الابناء وانشاء جيل صالح واسره صالحة فتصبح كل اسره صالحة ويصبح اهل الحي صالحين ثم اهل المدينة صالحين وهكذا
نعم نسبة العنوسة كبيره ومخيفة اعرف رجالا هم في الواقع انصاف رجال
لايستطيعون ان يتحملوا مسؤلية الزواج وتكوين الاسرة وتربية الابناء لانهم انصاف رجال والعياذ بالله
واذا تزوجوا تجدهم لايقومون بتربية ابنائهم ولايهتمون في اسرتهم والعياذ بالله

كل ما يبتعد الناس عن هدي الله ستزيد تعاستهم في الدنيا والاخره

ملكة البورصة
29-09-2006, 05:07 PM
حبيبتي بنت السويدي عندي تعليق بسيط على كلامج

(اسمحلي اني اقولك اصلا هاي الشخص ما عنده سالفة واحد ما يفكر في الاشياء المترتبة عليه عقب انا من وجهة نظري اللي

يتزوج من الثانية او الثالثة مش رجال وانسان ما عنده مشاعر ولا احاسيس ولا يقعدون يقولون انهم يطبقون سنة الرسول الرسول

مكرم عنهم وعن سوالفهم ايام الرسول غير وايامنا غير ........... الله يهدي شبابنا وبناتنا ولاحد يسمع كلامة لانة واحد ما عندة

سالفة اول مرة اشوف واحد يحدث في مسجد ويقول لا تخافون من حريمكم هاي اشلون مع حريمة صج الله يكون في عونهم .....

واسمحلي على الرد)

بخصوص موضوع التعداد الشرع حلل هل سألتي ليش ؟ ومو بس الشرع لو ترجعين لعلم النفس بتعرفين ؟ المرأة بطيعها والله

خلقها انها ماتحب الا شخص واحد وزوجها وقلبها مايتقبل الحب الصادق لان الله خلقها هالشكل

بعكس الرجل الله خلق الرجل وخلق فيه الرغبه والقدره على التعدد فالحب والزواج وهاي الشي من طبيعه الرجل محد ينكرها لان

الرجل يحكم عقله عكس المراءة جدا حساسه وتحكم احاسيسها.. الله اباح له الزواج عشان يرضى احتياجات وحتى لو كانت زوجته

ملكه جمال وماعليها قصور هذي غريزة ولله فخلقه شؤون وهذي حكمه الخالق فخلقه محد يقدر يتكلم واهنيه احط خط فاصل

عالحكمه الخالق جل جلاله...

وين بنظرج احسن ان الزوج يخون ويكوون له علاقات ويخون ربه وزوجته واهله وعياله بالحرام عشان والا امالعيال ما تزعل

وانا

اأيد جدا كلام الشيخ الانصاري يوم قال ان الرياييل يخافون من حريهم هذي ظاهره فالمجتمع وضعف فالشخصيه لدى بعض الرجال

وليس الكل. يفسر الاحترام والخوف على مشاعر الزوجه والاهل والاولاد على انه خوف من الزوجه...

بالنسبه للسنه اللي تقولين اختلفت . بالعكس الا احنا فعصر لازم ومحتاج فيه التعدد ومش اي رجل اقصد الرجل الناضج العاقل اللي

يخاف ربه ويحسن اختياره..

مشاكل الطلاق فمجتمعنا للاسف سببها عدم التعود من الزوج او الزوجه على تحمل المسؤوليه والزواج فسن صغير .. طبعا هالجيل

فسقان جيل دلع من البنت والولد ... ومحد يقدر ينكر كلامي الريال مايبي يناقش زوجته يقولها ما بي عوار راس وهي تعودت لبيئه

اهلها وصديقاتها واختلفت الامور .... نخلي المشاكل على جنب... اصلا طريقه احتضانا للمشاكل هي سبب الطلاق وقله الصبر ....

في موضوع أايده وهو ان البنت فبيت اهلها معززه مكرمه ونخاف تتزوج واحد يذلها او يمارس عقده النفسيه عليها بس صدقيني

اختي او صدقني اخوي هذي سنه الحياه ولازم تلبى هالرغبات بطريق شرعي وبعيده عن الانحراف والشذوذ..

والله يستر علينا ويكتب لنا الخير دنيا واخره وسلامتكم والرجاء عدم اخذ كلامي من باب الهجوم لاوالله مجرد توضيح واحترم رايج

وراي الاعضاء

alanood
29-09-2006, 05:07 PM
خلونا الحين نربي عيالنا ونرعاهم
احنا وين والزواج من ثنتين وثلاث وين
ما اعتقد في الوقت الحالي الواحد يقدر على ذلك وان قدر يتزوج الثانيه ما اعتقد يقدر يعدل بينهم ويوزع وقته بينهم في رعاية مصالحهم وتربيه الابناء
وهذا الشيء ما يصير الا اذا صار الدين في حياتنا مثل ما كان في حياة الصحابه والسلف الصالح
الله المستعان
انا معاك اخوي في ردك الواقعي...حتى نسائنا اذا كان ديننا مثل دين نساء الصحابه و الرسول كان تقبلنا الامر كذلك و لكن الله يصلح الحال و يهدينا و تنحل ازمة العنوسه بس ما تخلف ازمات طلاق اضافيه

عبدالرحمن33
29-09-2006, 05:13 PM
حبيبتي بنت السويدي عندي تعليق بسيط على كلامج

(اسمحلي اني اقولك اصلا هاي الشخص ما عنده سالفة واحد ما يفكر في الاشياء المترتبة عليه عقب انا من وجهة نظري اللي

يتزوج من الثانية او الثالثة مش رجال وانسان ما عنده مشاعر ولا احاسيس ولا يقعدون يقولون انهم يطبقون سنة الرسول الرسول

مكرم عنهم وعن سوالفهم ايام الرسول غير وايامنا غير ........... الله يهدي شبابنا وبناتنا ولاحد يسمع كلامة لانة واحد ما عندة

سالفة اول مرة اشوف واحد يحدث في مسجد ويقول لا تخافون من حريمكم هاي اشلون مع حريمة صج الله يكون في عونهم .....

واسمحلي على الرد)

بخصوص موضوع التعداد الشرع حلل هل سألتي ليش ؟ ومو بس الشرع لو ترجعين لعلم النفس بتعرفين ؟ المرأة بطيعها والله

خلقها انها ماتحب الا شخص واحد وزوجها وقلبها مايتقبل الحب الصادق لان الله خلقها هالشكل

بعكس الرجل الله خلق الرجل وخلق فيه الرغبه والقدره على التعدد فالحب والزواج وهاي الشي من طبيعه الرجل محد ينكرها لان

الرجل يحكم عقله عكس المراءة جدا حساسه وتحكم احاسيسها.. الله اباح له الزواج عشان يرضى احتياجات وحتى لو كانت زوجته

ملكه جمال وماعليها قصور هذي غريزة ولله فخلقه شؤون وهذي حكمه الخالق فخلقه محد يقدر يتكلم واهنيه احط خط فاصل

عالحكمه الخالق جل جلاله...

وين بنتظرج اهل ان الزوج يخون ويكوون له علاقات ويخون ربه وزوجته واهله وعياله بالحرام عشان والا امالعيال ما تزعل وانا

اأيد جدا كلام الشيخ الانصاري يوم قال ان الرياييل يخافون من حريهم هذي ظاهره فالمجتمع وضعف فالشخصيه لدى بعض الرجال

وليس الكل يفسر الاحترام والخوف على مشاعر الزوجه والاهل والاولاد على انه خوف من الزوجه...

بالنسبه للسنه اللي تقولين اختلفت . بالعكس الا احنا فعصر لازم ومحتاج فيه التعدد ومش اي رجل اقصد الرجل الناضج العاقل اللي

يخاف ربه ويحسن اختياره..

مشاكل الطلاق فمجتمعنا للاسف سببها عدم التعود من الزوج او الزوجه على تحمل المسؤوليه والزواج فسن صغير .. طبعا هالجيل

فسقان جيل دلع من البنت والولد ... ومحد يقدر ينكر كلامي الريال مايبي يناقش زوجته يقولها ما بي عوار راس وهي تعودت لبيئه

اهلها وصديقاتها واختلفت الامور .... نخلي المشاكل على جنب طريقه احتضانا للمشاكل هي سبب الطلاق وقله الصبر ....

في موضوع أايده وهو ان البنت فبيت اهلها معززه مكرمه ونخاف تتزوج واحد يذلها او يمارس عقده النفسيه عليها بس صدقيني

اختي او صدقني اخوي هذي سنه الحياه ولازم تلبى هالرغبات بطريق شرعي

والله يستر علينا ويكتب لنا الخير دنيا واخره وسلامتكم والرجاء عدم اخذ كلامي من باب الهجوم لاوالله مجرد توضيح واحترم رايج

وراي الاعضاء
لاحول ولاقوة الا بالله
يا اخوان المشكلة ليست في التعدد فالتعدد في الاسلام ليس فرضا
ولكن تربية الابناء فرض وتكوين اسره فرض
ارجو من الله ان لاتنشغلوا في الامور الفرعية وتتركوا الامور الرئيسية

البيرق
29-09-2006, 07:11 PM

يعني الرجال الي بنظرج هو الي ياخذ وحدة وبس
اسألج حد من ابهاتج خذله اكثر من وحده:con2:
احنا عندنا الرجال الي ياخذ اكثر من وحدة
وابهاتنا كلهم خذوا اكثر من واحدة وكانوا اصلاح مع نسوانهم
نعم هي سنة وغصبا عنا كلنا وطبقوها الصحابة هي مب شهوة هي التزام قبل كل شي
ان خذناها تعدل حال البلد وتطبيق السنة مهم لصالحنا
وانت لاتفكرين بقلبج فكري بعقلج
سوأل لج كثير من العوانس ما يتمنون ولد يبقى لهم لاخر عمرهم

حتشبسوت
29-09-2006, 07:42 PM
:anger1: :anger2:
ههههههههههههههههه
شوفوا التهديد
مب لكم:eek2:
حق الي حذاها:(
وياويله:anger1: ان سواها:court: :anger2: :eek3:

اشرايكم النسوان كلهم مثلها:deal:

صل على النبي أخوي أنا كنت أسأل هل اللي يحرض على الزواج بأكثر من وحدة متزوج أكثر من وحدة وإلا يحرض والسلام والأخوان والأخوات ما قصروا قالوا أن عنده مكتب للزواج ويبيه يمشي يعني يا رجاجيل تعالوا عندي أزوجكم واستفيد والأسرة اللي بأهدها كيفها أهم شي الربح المادي مع أنخفاض الأسهم يعني شي يسد مكان شي
وثانيا أخوي يا ليت تحسن من أنتقاء ألفاظك شنهو شوفوا التهديد أنا أسأل ما أهدد
والثانية قال أيش قال مب لكم للي أحذاها والله عيب أخوي هالكلام أولا أنا كنت أكتب ومحد أحذاي وإذا تقصد زوجي الله يسلمك أسمه (زوجها) مش اللي أحذاها
وبعدين إذا زوجي حب يتزوج ثانية وثالثة مهب مستشير رجال وشوره براسه مهب ماخذه مني ولا من حضرتك
وما أقول إلا الله يهديك ويهدي الجميع إذا ما علقنا قالوا ننتظر التعليق وإذا علقنا قاموا يقتبسون الكلام ويحرفونه

مغروور قطر
29-09-2006, 07:51 PM
موضوع يستحق النقاش..
اولا : الى القوم الذين لاينصفون عندما يقدمون على شي احله الله سبحانه وتعالى مثل امر الزواج فنقول لهم .. ان الله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم ( ......................... فان خفتم الا تعدلو فواحدة ) صدق الله العظيم
اعتمدوا على الجزء الاول في الايه وهو مثنى وثلاث ورباع ونسوا المعنى الاخير وهو الانصاف .. والعدل بين الزوجات وما يسببه من ضغينه حيث ان معظم الازواج من هذا النوع قد عرفوا الايات هنا وذلك لانها في صالحهم ونسوا بقية ما امر الله به في كتابة العزيز من امور الدين والدنيا ..

وهناك دراسات الان قائمة على هذا الموضوع في اكثر الدول العربية ... وقد ركزت الدراسة على رد فعل الزوجة الأولى التي تكون 0الطرف الأكثر تأثراً,, والآثار النفسية السلبية للزواج المتعدد، وتم وصف متلازمة مرضية تصيب الزوجة بعد أن يتزوج شريكها بأخرى تبدأ برد فعل عصبي برفض هذا الزواج الثاني وإبداء الغضب والمقاومة، ثم تتجه الحالة إلى الاستقرار والاتزان مع قبول الواقع الجديد في فترة زمنية تتراوح من 6 شهور إلى عامين. وإذا كان في هذه الدراسة محاولة علمية جادة لفهم الجوانب النفسية لظاهرة اجتماعية هامة فإنني أعتبر أن الوقت الحالي فرصة مناسبة لطرح هذا الموضوع في سياق أكثر شمولاً من مجرد طرح وجهات نظر متناثرة وتراشق في وسائل الإعلام بين أطراف يتهم كل منها الآخر ويدافع عن وجهة نظر شخصية، بل يجب طرح المسألة لمناقشة يشترك فيها المتخصصون وتتناول كل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والدينية بعيداً عن التحيز، وبحيث تكون المحصلة ذات فائدة تؤدي إلى حل لمشكلات الصراعات الزوجية وتسهم في إعادة الاتزان إلى الأسرة والمجتمع وهذي هي وجهة نظري

ودمتم بخير ،،،

Thamer_Qat
29-09-2006, 09:20 PM
اعتقد جريدة القبس الكويتيه يبي من يزكي اللي تقوله. ترى تاريخها معروف بنقلها لأخبار يتم تحريفها بحيث تعطي بريق يجذب القارئ.
وأشك في ان السيد الأنصاري قد تطرق لأحصائيات بكثرة الزنا زاللواط والسحاق بمجتمع مشهود له بالمحافظه والتدين كالمجتمع القطري. وان ثبت عليه قوله لمثل هذه الأفتراءات امام حشد حشيد من الجمهور فسوف يحاسب من قبل السلطات.
فلا تصدقوا كل ما يكتب وخاصه في تلك الجريده.

"يا ايها اللذين آمنوا ان جآكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهـــــــّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ ّّّّّّّّّّّّّّّّّّلة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

قطر الندى
29-09-2006, 10:28 PM
الصراحه بدل مايشجع الرجال المتزوجين على الزواج وهدم البيوت وتشتيت

الابناء يشجع هؤلاء الرجال على مساعدة (العزاب والمتأخرين بالزواج من الرجال )

باقراضهم المال لأعانتهم ومساعدتهم على الزواج في نظري هذا الاحل الافضل على الاطلاق.

الرميحي
30-09-2006, 01:46 PM
http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/13/075.gifhttp://www.syrialine.com/photos/smiles/data/13/075.gifhttp://www.syrialine.com/photos/smiles/data/13/075.gif

يالربع كم رقم الانصاري او ين مكتبه http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_19_31.gif

M O 7 A M M E D
30-09-2006, 02:08 PM
انتقدن استخدامه للمساجد وتشجيع أزواجهن على التعدد ..ثورة نسائية على دعوة «الأنصاري» للزواج من «ثانية»..

| تاريخ النشر:يوم السبت ,30 سبتمبر 2006 1:56 أ.م.

http://www.al-sharq.com/UserFiles/image/local/localnews/September2006/1p21ansari.gif

ناهد العلي :
احتجت «مواطنات» على خطاب عبد العزيز الأنصاري الذي اُشتهر عنه بإدارة مكتب «للزواج» حيث دعا في عدة مساجد في الدوحة إلى الزواج من امرأة ثانية.
ونددت سيدة اتصلت بالشرق بالأسلوب الذي اتبعه " في جذب الرجال للزواج من ثانية، عن طريق ترغيبهن بدفع مهر قدره «25 ألف ريال» على حد قول المتصلات بـ الشرق.
وقالت «هل يكون تعمير بيوت على حساب تخريب بيوت أخرى»، ذاكرة أنّ «الخطبة شملت عدة مساجد سمعها النساء والرجال على حد سواء بمكبر للصوت»، مما «أثار ثورة وحنقاً لدى عدة سيدات» وفقاً لتعبيرها.
وأضافت إحدى المتصلات «من التي سترضى الزواج بهذه الطريقة؟»، مؤكدة خوفها «لأنّ ثلاثة أرباع حيّها سمع الخطبة، ولا بد من وجود رجال سيستسهلون الأمر، لأنّ المتحدث عرض مهراً متواضعاً».
وطالبت السيدات المتصلات بـ الشرق «بإيقاف الأنصاري عن إقناع الرجال بالزواج من امرأة ثانية، لأنّ كثيراً منهم متزوج - أصلاً - بزوجتين».
وتساءلت سيدة عن «جواز ما يفعله الأنصاري في شهر الصوم والعبادة»، مستنكرة «تحويل الشهر الكريم للتفكير بالزواج بدل التفرغ للفوز بالآخرة».
وكانت عدة سيدات قد اتصلن بالشرق للتعبير عن غضبهن وخوفهن من اتباع رجالهن «لأسلوب» الأنصاري.
من جهته، دافع عبد العزيز الأنصاري عن موقفه، مؤكداً أنّه «يدير مكتباً للزواج منذ ست سنوات، حيث يهدف من خلاله إلى حث الشباب على الزواج، بسبب ارتفاع نسبة العنوسة لدى المواطنات».
وقال إنّ «سيدات وصلن إلى عمر ستين سنة دون أن يتزوجن، مما يجعل دوره مهماً في المجتمع».
وأضاف «أريد توجيه الشباب نحو الطريق الحلال بدل معصية الله عزّ وجل».
وعن قيمة المهر، أوضح الأنصاري أنّه «يتأرجح بين ثلاثين إلى أربعين ألف ريال».

جريدة الشرق ..

المخلب
30-09-2006, 03:01 PM
http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/13/075.gifhttp://www.syrialine.com/photos/smiles/data/13/075.gifhttp://www.syrialine.com/photos/smiles/data/13/075.gif

يالربع كم رقم الانصاري او ين مكتبه http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_19_31.gif

لين نويت تروح مر علي .. لاتنسى عاد ! :eek2:

الرميحي
30-09-2006, 06:27 PM

مدهاااااااا يا المخلب http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/15/a6rbc_53.gif بس لا تنسى البشت عاد http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/14/a6rbc_29.gif

Mercedes
30-09-2006, 06:33 PM
اعتقد جريدة القبس الكويتيه يبي من يزكي اللي تقوله. ترى تاريخها معروف بنقلها لأخبار يتم تحريفها بحيث تعطي بريق يجذب القارئ.
وأشك في ان السيد الأنصاري قد تطرق لأحصائيات بكثرة الزنا زاللواط والسحاق بمجتمع مشهود له بالمحافظه والتدين كالمجتمع القطري. وان ثبت عليه قوله لمثل هذه الأفتراءات امام حشد حشيد من الجمهور فسوف يحاسب من قبل السلطات.
فلا تصدقوا كل ما يكتب وخاصه في تلك الجريده.

"يا ايها اللذين آمنوا ان جآكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهـــــــّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ ّّّّّّّّّّّّّّّّّّلة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

انت متأكد من كلامك ؟

سيحاسب لانه حث على الزواج من اكثر من وحده؟

واذا الرجل عمل دراسة واحصاء واثبت ان هناك زيادة في الأمور المحرمة في الوقت الراهن؟ هل سيحاسب على ذلك ايضا؟
اتفق معك بأن مجتمعنا مجتمع محافظ ..لكن كل ديره وفيها مقبرة!

استغرب من ردك

REALITY BITES :con2: :con2:

Mercedes
30-09-2006, 07:24 PM
يا اخوات صلوا على رسول الله.. وحدة ومب كافيين شرها تبوننا نبتلي بأكثر من كذا

سويتوا زحمة والشارع فاضي بارك الله فيكم

ترى اللي لهم القدرة على اكثر من وحده قليل .. لا تخافون وحطو ايدينكم في قدر ثلج !

قطر الندى
30-09-2006, 09:46 PM
انتقدن استخدامه للمساجد وتشجيع أزواجهن على التعدد ..ثورة نسائية على دعوة «الأنصاري» للزواج من «ثانية»..

| تاريخ النشر:يوم السبت ,30 سبتمبر 2006 1:56 أ.م.

http://www.al-sharq.com/UserFiles/image/local/localnews/September2006/1p21ansari.gif

ناهد العلي :
احتجت «مواطنات» على خطاب عبد العزيز الأنصاري الذي اُشتهر عنه بإدارة مكتب «للزواج» حيث دعا في عدة مساجد في الدوحة إلى الزواج من امرأة ثانية.
ونددت سيدة اتصلت بالشرق بالأسلوب الذي اتبعه " في جذب الرجال للزواج من ثانية، عن طريق ترغيبهن بدفع مهر قدره «25 ألف ريال» على حد قول المتصلات بـ الشرق.
وقالت «هل يكون تعمير بيوت على حساب تخريب بيوت أخرى»، ذاكرة أنّ «الخطبة شملت عدة مساجد سمعها النساء والرجال على حد سواء بمكبر للصوت»، مما «أثار ثورة وحنقاً لدى عدة سيدات» وفقاً لتعبيرها.
وأضافت إحدى المتصلات «من التي سترضى الزواج بهذه الطريقة؟»، مؤكدة خوفها «لأنّ ثلاثة أرباع حيّها سمع الخطبة، ولا بد من وجود رجال سيستسهلون الأمر، لأنّ المتحدث عرض مهراً متواضعاً».
وطالبت السيدات المتصلات بـ الشرق «بإيقاف الأنصاري عن إقناع الرجال بالزواج من امرأة ثانية، لأنّ كثيراً منهم متزوج - أصلاً - بزوجتين».
وتساءلت سيدة عن «جواز ما يفعله الأنصاري في شهر الصوم والعبادة»، مستنكرة «تحويل الشهر الكريم للتفكير بالزواج بدل التفرغ للفوز بالآخرة».
وكانت عدة سيدات قد اتصلن بالشرق للتعبير عن غضبهن وخوفهن من اتباع رجالهن «لأسلوب» الأنصاري.
من جهته، دافع عبد العزيز الأنصاري عن موقفه، مؤكداً أنّه «يدير مكتباً للزواج منذ ست سنوات، حيث يهدف من خلاله إلى حث الشباب على الزواج، بسبب ارتفاع نسبة العنوسة لدى المواطنات».
وقال إنّ «سيدات وصلن إلى عمر ستين سنة دون أن يتزوجن، مما يجعل دوره مهماً في المجتمع».
وأضاف «أريد توجيه الشباب نحو الطريق الحلال بدل معصية الله عزّ وجل».
وعن قيمة المهر، أوضح الأنصاري أنّه «يتأرجح بين ثلاثين إلى أربعين ألف ريال».

جريدة الشرق ..

حسبنا الله ونعم الوكيل عليه لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم اللهم رد كيده في نحره اللهم آمين

Mercedes
30-09-2006, 10:14 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل عليه لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم اللهم رد كيده في نحره اللهم آمين

الله يهداااااااااااااااااااج لا تدعين عليه :court:

من حقكم تردون عليه بس من غير دعوات .. رمضان كريم

قطر الندى
30-09-2006, 10:21 PM
الله يهداااااااااااااااااااج لا تدعين عليه :court:

من حقكم تردون عليه بس من غير دعوات .. رمضان كريم

مثل ما هو يدعو لخراب لبيوت وتشتيت الابناء الي مالهم ذنب انشالله يارب كله يرد عليه اللهم آمين http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_1_32v.gifhttp://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_1_32v.gif

Mercedes
30-09-2006, 10:28 PM
مثل ما هو يدعو لخراب لبيوت وتشتيت الابناء الي مالهم ذنب انشالله يارب كله يرد عليه اللهم آمين http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_1_32v.gifhttp://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_1_32v.gif

يا قطر الندى الزواج من ثانيه موجود في ديننا الحنيف .. وحق مشروع لمن استطاع

لا أحبذ الفكرة ولكن لا نستطيع ان نحرم شيء احله الله لنا
ليش فيها خراب بيوت ؟ أهم شيء العدل الذي لا يطبق في معظم الأحيان

SHARKH
30-09-2006, 10:38 PM

دعائك أن شأالله مردود عليك . حرام عليك الريال يبي الخير للمجتمع أستغفري الله في الشهر الفضيل .

قطر الندى
30-09-2006, 11:24 PM
دعائك أن شأالله مردود عليك . حرام عليك الريال يبي الخير للمجتمع أستغفري الله في الشهر الفضيل .

وليش مردود علي

الحمدلله والشكر ناس ماتعرف تنصح

ROSE
30-09-2006, 11:38 PM
الرجاء من الاعضاء عدم التطاول على بعض

وعيب كل موضوع يتحول الى جدال

والتعداد سنة من سنن الرسول عليه السلام وامر فرضه الله في قرآنه الكريم

OTOsan
30-09-2006, 11:48 PM
كما قال البعض .. المشكله ليست في التعدد ، وانما فيمن يطبقونه ..

يا اخوان مافي شي مباح في الدين الا وراه مصلحة للامة ، التعدد مذكور في القران وحلال .. وماعتقد وراه خراب بيوت او ضياع عيال وتشريد اسر .. حسب من يطبق التعدد راح تكون النتيجة اذا كان قادر على الاعالة وقادر على العدل يتوكل على الله ويتزوج ..

الخوف كل الخوف ان تصبح نظرة النساء للتعدد كما قراتها في احدى المجلات العربية يوما .. ان بعضهن يفضلن ان يتخذ ازواجهن عشيقات على ان يتخذ زوجة اخرى ..

على فكره .. واحد عندنا في الدوام ماشاء الله متزوج اربع ولله الحمد عايش حياته من اروع مايكون ..

Mercedes
30-09-2006, 11:49 PM
يا جماعة كلن له رأي وهو حر فيه ... نرجو الأبتعاد عن الأراء والردود التي تثير حفظة الأعضاء

قطر الندى ترى عبدالعزيز الأنصاري انسان وله اقارب وأهل يمكن يقرون دعواتج عليه وما يرضون

خلونا نتبادل الأراء من غير دعوات وتجريح .. رمضان كريم

البيرق
30-09-2006, 11:53 PM
الرجاء من الاعضاء عدم التطاول على بعض

وعيب كل موضوع يتحول الى جدال

هذا الكلام الصحيح:deal:
الواحد يرد لعقله مب لعواطفة
ولو مشينا على ما يمليه قلبنا كان انتشرت المعاصي
وحتى عقولنا مانقدر نتخذ بها قرار سليم
فلازم نرجع لمنهج سليم
وايش تبغون افضل من المنهج الي وضعه لنا ربنا
ويزاج الله خير ياروز

وطن
30-09-2006, 11:53 PM
']كما قال البعض .. المشكله ليست في التعدد ، وانما فيمن يطبقونه ..

يا اخوان مافي شي مباح في الدين الا وراه مصلحة للامة ، التعدد مذكور في القران وحلال .. وماعتقد وراه خراب بيوت او ضياع عيال وتشريد اسر .. حسب من يطبق التعدد راح تكون النتيجة اذا كان قادر على الاعالة وقادر على العدل يتوكل على الله ويتزوج ..

الخوف كل الخوف ان تصبح نظرة النساء للتعدد كما قراتها في احدى المجلات العربية يوما .. ان بعضهن يفضلن ان يتخذ ازواجهن عشيقات على ان يتخذ زوجة اخرى ..

على فكره .. واحد عندنا في الدوام ماشاء الله متزوج اربع ولله الحمد عايش حياته من اروع مايكون ..

اخوي وايد قصص نسمع عنها
بخصوص اللي متزوج 2 او 3
وانهم مرتاحين ومتوالفين

لكن لما تعيش بينهم وتتقرب منهم تعرف انهم مب مرتاحين وان في مشاكل بينهم

البيوت اسرار واحنا ما لنا الا الظاهر .. اللي يكون في احيان وايد مخالف للواقع اللي الناس عايشينه :)

وصحيح الاسلام حلل الزواج من 4
لكن في اسباب وشروط للزواج من اخرى

مو بس تعال وتزوج جذي بدون سبب :)

Orbit
30-09-2006, 11:58 PM

ماشاءالله معزمين الربع ماعندهم واحد ثنين :dance

بل بل بل لو جدامج الانصاري شبتسوين قطر الندى :con2:

مثال رائع جدا من اختنا ROSE على تحكيم العقل برغم من انها ROSE

Mercedes
01-10-2006, 12:01 AM

اشكر فنج قسم بالله

قطر الندى
01-10-2006, 12:02 AM
ماشاءالله معزمين الربع ماعندهم واحد ثنين :dance

بل بل بل لو جدامج الانصاري شبتسوين قطر الندى :con2:

مثال رائع جدا من اختنا ROSE على تحكيم العقل برغم من انها ROSE

مو انا الي بسوي انا فوضت امر المساكين لله وربنا كفيله

OTOsan
01-10-2006, 12:02 AM
اخوي وايد قصص نسمع عنها
بخصوص اللي متزوج 2 او 3
وانهم مرتاحين ومتوالفين

لكن لما تعيش بينهم وتتقرب منهم تعرف انهم مب مرتاحين وان في مشاكل بينهم

البيوت اسرار واحنا ما لنا الا الظاهر .. اللي يكون في احيان وايد مخالف للواقع اللي الناس عايشينه :)

وصحيح الاسلام حلل الزواج من 4
لكن في اسباب وشروط للزواج من اخرى

مو بس تعال وتزوج جذي بدون سبب :)

ونا ماقلت تعال وتزوج وجذي ..
انا قلت حسب اللي يطبق ..

في ناس تعرف هدف التعدد وحكمته وتعرف اسبابه وتكون عندها الاسباب وتطبق ..

والريال دام للحين ماطلق ولا وحده ( بعيد الشر ان شاء الله ) معناها انه ان شاء الله مستانس :)

بس مادري انتي ركزتي على سالفة الريال وبنفس الوقت ماعلقتي على نقطة ( ان يتخذ عشيقه خير من ان يتخذ زوجه )،

شرايج في تفكيرهم هذا ..؟

قطر الندى
01-10-2006, 12:06 AM
اشكر فنج قسم بالله

اخوي الكلام الي قالته الاخت روز كلنا عارفينه ومتفقين عليه

احنا هنا انتكلم وناقش تصرف الانصاري مو الاحكام الدينيه:con2:

الفـــارسه
01-10-2006, 12:06 AM
وشفيكم على الرجال كلتوه بقشوره هذا جزاه اللي يدور على ستر البنات

يا ما وفق بين زوجين بالحلال وستر على بنات وهو يدعوا للتعدد للرجال اللي

عندهم الاستطاعه بالعدل بين الزوجات جزاه الله خير والرجال لي بقى يتزوج ماتوقفه المره ولا

الاعيال ولا يشجعه الانصاري اذا في راسه الزواج وعليهم بالعافيه خلهم يتزوجون

ثنتين وثلاث واربع اذا الله كاتب لهم التعدد ومايحتاج ندعي على الرجال الدعوه

مردوده على صاحبها يكفينا الشر

Mercedes
01-10-2006, 12:10 AM
اخوي الكلام الي قالته الاخت روز كلنا عارفينه ومتفقين عليه

احنا هنا انتكلم وناقش تصرف الانصاري مو الاحكام الدينيه:con2:

عارفته ؟ اكيد؟

اش فيه كلام الأنصاري ؟
انتي ضد التعداد يعني ضد شيء احله الله لنا .. وقاعده تدعين على الرجل من الصبح .. دعوات في غير محلها وانشالله ما ترجع عليج يا رب

الله يهديج .. لن اتحاور كي اتفادى الردود الجارحة منج

SHARKH
01-10-2006, 12:12 AM
لي صديق عمه مقتدر و متزوج من أثنتين ومعيشهم بعد في بناية واحدة من دوريين لكل منها
دور مستقلة بذاتها وأولادها ويعيشون كأنهم أسرة واحدة .
الشيئ الغريب أن يطلع علينا من يحرم بأسم الأسلام والله ما حلاله ألله سبحانة وتعاله في قرأنه بل ويدعو عليه بأسم الدين .
سبحان الله

قطر الندى
01-10-2006, 12:29 AM
عارفته ؟ اكيد؟

اش فيه كلام الأنصاري ؟
انتي ضد التعداد يعني ضد شيء احله الله لنا .. وقاعده تدعين على الرجل من الصبح .. دعوات في غير محلها وانشالله ما ترجع عليج يا رب

الله يهديج .. لن اتحاور كي اتفادى الردود الجارحة منج

ماشوف كلامي جارح

وانا ما طلبت من حد يعلق على كلامي الي اقوله

البيرق
01-10-2006, 12:33 AM
لي صديق عمه مقتدر و متزوج من أثنتين ومعيشهم بعد في بناية واحدة من دوريين لكل منها
دور مستقلة بذاتها وأولادها ويعيشون كأنهم أسرة واحدة .
الشيئ الغريب أن يطلع علينا من يحرم بأسم الأسلام والله ما حلاله ألله سبحانة وتعاله في قرأنه بل ويدعو عليه بأسم الدين .
سبحان الله
اخوي باسئلك عن هالرجال نسوانه متصالحين ولا لا
وخل الي معارضين الزواج باكثر من وحدة بسبب المشاكل الي بتييهم ينتبهون من هالنقطة
انا الي اعرفهم متزوجين بأكثر من وحدة عايشين في سعادة ورتبوا امورهم بالعدل ونسوانهم صاروا ربع واكثر من صديقات مادام العدل موجود
اكثر النسوان تأثروا بالمسلسلات المصرية والخليجية الي تحارب التعدد بسبب انها جات من الاسلام وفي نفس الوقت تروج للفساد وتدعو لفساد النساء حلا لمشاكل عدم الزواج
وانتبهوا الاصل في كل الديانات السماوية التعدد موجود ولكن شياطين الانس حرفوا دياناتهم لافساد المجتمعات
الرسول يوصينا بالزواج واكثار النسل ولكن هذا الكلام لايوافق جزء من المجتمع
النساء بسبب حب التملك اما البقية فاعتقد انهم على جزئين اما شياطين (انسيين) او من تأثروا بهم
واقول كلمة للرجال تزوجوا ولايهمكم الانصاري ولا انا ولا نسوانكم بل تطبيقا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ففي ذلك صلاح مجتمعكم ووصاكم رسولكم باكثار النسل فلا تنسوا ذلك

ابوعلي اليافعي
01-10-2006, 02:04 AM
بأختصار .. لايوجد رجل يتزوج على زوجته بدون سبب صدقوني الا اذا ماكان مرتاح معاها او هناك اسباب قهريه تجبره على الزواج من ثانيه ..ولا اذا كان محصل الراحه والاستقرار معاها ايش الي يخليه يفكر فالزواج من ثانيه..يعني الزوجه الي زوجها يفكر او يتزوج عليها تدور عن السبب واكيد بتحصل السبب الي حده عالزواج من ثانيه ...

بالنسبه لدعوت الانصاري العلنيه وفي المساجد فبصراحه انا استغربها واعتقد ماكان لها داعي من الاصل لان هالموضوع معروف ومكشوف للجميع ولامحتاج لتحريض منه على هالشي ... والتذكير يكون في الواجبات يعني ممكن التذكير بالزكاه بعمل المعروف بالنهي عن المنكر مش التذكير بالزواج على الزوجه !!!!!!!

واتمنى ان يتقبل الجميع الاراء بصدر رحب واختلاف الراي لايفسد للود قضيه