المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا تدفع كامل الفاتورة أو نقطع الكهرباء

saeed2005
24-11-2019, 11:29 AM
عندما حرم الإسلام الاحتكار فهو حرمه لما يعلمه من جشع الناس وظلمهم فهو عندما يعتقد أنه الوحيد في السوق فيفرض أسعاره ولا يضره اعتراض المستهلكين وهذا ما تقوم به كهرماء للأسف الشديد حتى تقسيط الفاتورة ترفضه فإما أن تدفع وإما أن تقطع عنك الخدمة وإذا فكرت تركب جنيريتر تمنع ويخالفونك حسبي الله ونعم الوكيل الظلم ظلمات يوم القيامة

qatari911
24-11-2019, 11:34 AM
لو كان منتظم في دفع الفاتوره ماكان تراكمت عليه
ولو كان اقتصادي شوي مو وايد كان ما اقطعوها
بعد مايصير تأجر محل او بيت وتخلي فواتير الكهرماء تتراكم وبعدها تقول ماتقسط

السكين
24-11-2019, 11:34 AM
كانت أوريدو نفس الشيء لازم تدفع فيمة الفاتورة كاملة بس حالياً تقدر تحدد المبلغ المراد دفعه ويتم قبوله وخصمه سواءاً عن طريق التطبيق أو الموقع أو أجهزة الدفع الذاتية أو مراكز البيع ، أما كهرماء حتى خيار تحديد المبلغ غير متاح ومتاح فقط الخيارعلى قيمة الفاتورة الأخيرة .

saeed2005
24-11-2019, 11:53 AM
لو كان منتظم في دفع الفاتوره ماكان تراكمت عليه
ولو كان اقتصادي شوي مو وايد كان ما اقطعوها
بعد مايصير تأجر محل او بيت وتخلي فواتير الكهرماء تتراكم وبعدها تقول ماتقسط

اللي يده في النار مش زي اللي يده في الماء سل الله العافية

saeed2005
24-11-2019, 11:55 AM
كانت أوريدو نفس الشيء لازم تدفع فيمة الفاتورة كاملة بس حالياً تقدر تحدد المبلغ المراد دفعه ويتم قبوله وخصمه سواءاً عن طريق التطبيق أو الموقع أو أجهزة الدفع الذاتية أو مراكز البيع ، أما كهرماء حتى خيار تحديد المبلغ غير متاح ومتاح فقط الخيارعلى قيمة الفاتورة الأخيرة .

ما تغيرت اريدووو غير لما جاءت فودافون ( الاحتكار خاطيء )

khaldoon
24-11-2019, 12:15 PM

والله يا اخوي اعتقد انهم يقبلون التقسيط طالما انت لم تتجاوز الحد او التأمين المتفق عليه مسبقا و هالكلام طبعا بعد ما جاءت فودافون

صدقني مرة الساعه 12 بالليل قطعوا علي كل شي....الموبايل و التليفزيون و النت و الخط الأرضي.... اتصلت على 111 وسألتهم ايش السالفه قالولي لاني استهلكت 80% ....من حد التأمين.....قولت لهم اشدعوه انا لسه بصرف من ضمن حدودي ما كلفتكم شي ولا نصبت عليكم....و رجعوا فتحوا كل الخدمات المقطوعه

qatari911
24-11-2019, 12:30 PM
اللي يده في النار مش زي اللي يده في الماء سل الله العافية

ماله شغل الي ايده في النار او الماي
لما الواحد يكون منظم ويدفع اول باول ما أظن تتراكم عليه
فم ايحتاج تبين اني قاسي بالرد وهو رد عادي جدا

saeed2005
24-11-2019, 12:37 PM
ماله شغل الي ايده في النار او الماي
لما الواحد يكون منظم ويدفع اول باول ما أظن تتراكم عليه
فم ايحتاج تبين اني قاسي بالرد وهو رد عادي جدا

التعاطف صفة إنسانية

qatari911
24-11-2019, 12:42 PM
التعاطف صفة إنسانية

ادري لكن ردي مافيه اي شي يدل على عدم التعاطف
انا ارد من وجهة نظر وحلول المفروض ان صاحب المشكله يكون منظم نفسه
قلبتها اني مش متعاطف
انت وغيرك تبي الي يطبطب عليكم ويقول ان معك حق علشان يعجبك ردي لكن رد المنطق ماتبيه تبي رد التعاطف ولا تزعل
الله يكون في عونك
وكهرماء غلطانيين مفروض يدورون حلول لك وبالتقسيط الممل

saeed2005
24-11-2019, 12:57 PM
أولا أنا لا أطلب تعاطفك أو طبطبتك ثانيا كلامك لا منطق فيه البتة وخليني أخاطبك بمنطقية ورد بمنطق ودعنا من العاطفة لماذا أمنع أن اشغل الكهرباء بجنريتر أرجوك رد بمنطق ثانيا لماذا تحتكر كهرماء بيع الكهرباء والماء هناك تجار قادرون على بيع هذه الخدمة ولو في نطاق ضيق فريج مثلا فلم الاحتكار ثالثا عندما أطالب بتقسيط المبلغ فأنا أطالب بتطبيق آية قرآنية ( وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة ) وحتى في المحاكم يعملون بهذا المبدأ .
أما قولك أن المشكلة نشأت بتقصير مني فكلام غير صحيح بل يمكنك أن تقول بسبب من كهرماء فهي ودون سابق إنذار ودون معرفة من قبل المستهلكين قامت برفع تعرفة الخدمة وفي الصيف يرتفع الاستهلاك ضرورة ومن المعروف أن الصيف تقل مداخيل الناس حتى التجار بسبب سفر الناس، فكيف ستغطي هذا العجز عزيزي المنطقي من الطبيعي أن تتراكم الفواتير وحينها ليس من المنطق أن تطالب كهرماء بدفع الفواتير دفعة واحدة بل يصبح تقسيطها الفواتير واجب عليها لا منة منها

qatari911
24-11-2019, 01:53 PM
طيب التعرفه لما زادت ليش ما اندفعت
وانا ما ادافع عن كهرماء
لكن مايصير الواحد مايدفع بحجة السفر الواحد يقدر يوقف الكهرباء والماء مؤقت اذا سافر
واكيد مخالف اذا جبت جنيريتر ((كأنك في منطقه نائية))
مايصير تستهلك الكهرباء ولما اقطعوها بدل ماتدفع فواتيرك تروح تجيب جنيريتر الي اجاره في اليوم 500 ريال او 1000 ريال وطالع

nooora
25-11-2019, 01:33 AM
اذا المؤسسة او الدوله تطالبك فلوس تدفع بالكامل وبالدفعه واحده وبدون رحمه ،
اما اذا حد عطاك شيك بدون رصيد تروح المحاكم والحكم في القضية يطلع بعد سنتين والدفعه بالاقساط على عشر سنوات او ميت سنه،
اما الاحتكار فهذه مشكله كبيره ، زين شنو المشكله اذا الشخص يبي يأجر جينيريتر؟
ثانيا الفواتير الي نسمع عنها بصراحه مبالغ كبيره ، لا اعتقد على حسب الاستعمال يمكن الزياده هذه من عندهم ، اشدعوه وتبون تعوضون فواتير الابراج والانوار الي شغاله بالليل على حساب الاخرين ! الفاتوره تزيد بالصيف ليش تعويض عن موسم الشتاء؟

saeed2005
25-11-2019, 06:24 AM
طيب التعرفه لما زادت ليش ما اندفعت
وانا ما ادافع عن كهرماء
لكن مايصير الواحد مايدفع بحجة السفر الواحد يقدر يوقف الكهرباء والماء مؤقت اذا سافر
واكيد مخالف اذا جبت جنيريتر ((كأنك في منطقه نائية))
مايصير تستهلك الكهرباء ولما اقطعوها بدل ماتدفع فواتيرك تروح تجيب جنيريتر الي اجاره في اليوم 500 ريال او 1000 ريال وطالع

أقول له التعرفة زادت دون علم من المستهلكين يقول ليش ما اندفعت يا دفع البلاء . الله يستر عليك أخوي وروح تعلم منطق قال منطق قال

saeed2005
25-11-2019, 06:28 AM
اما اذا حد عطاك شيك بدون رصيد تروح المحاكم والحكم في القضية يطلع بعد سنتين والدفعه بالاقساط على عشر سنوات او ميت سنه،
ثانيا الفواتير الي نسمع عنها بصراحه مبالغ كبيره ، لا اعتقد على حسب الاستعمال يمكن الزياده هذه من عندهم ، اشدعوه وتبون تعوضون فواتير الابراج والانوار الي شغاله بالليل على حساب الاخرين ! الفاتوره تزيد بالصيف ليش تعويض عن موسم الشتاء؟

الله المستعان أختي شكرا على المشاركة

qatari911
25-11-2019, 07:38 AM
أقول له التعرفة زادت دون علم من المستهلكين يقول ليش ما اندفعت يا دفع البلاء . الله يستر عليك أخوي وروح تعلم منطق قال منطق قال

مافيه شي علشان اتعاطف معك
واذا البلد مش عاجبتك الله معك روح لدولتك الي تشعر معك او روح لدول الاجنبيه عندهم عطف وانسانيه

وبالاخير
طيب بروح اتعلم منطق يابو عواطف انسانيه

لازم ردي يكون معك علشان تتفق معي وتقول كلامي صح
شر البليه مايضحك

محمد11
25-11-2019, 07:39 AM
أولا أنا لا أطلب تعاطفك أو طبطبتك ثانيا كلامك لا منطق فيه البتة وخليني أخاطبك بمنطقية ورد بمنطق ودعنا من العاطفة لماذا أمنع أن اشغل الكهرباء بجنريتر أرجوك رد بمنطق ثانيا لماذا تحتكر كهرماء بيع الكهرباء والماء هناك تجار قادرون على بيع هذه الخدمة ولو في نطاق ضيق فريج مثلا فلم الاحتكار ثالثا عندما أطالب بتقسيط المبلغ فأنا أطالب بتطبيق آية قرآنية ( وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة ) وحتى في المحاكم يعملون بهذا المبدأ .
أما قولك أن المشكلة نشأت بتقصير مني فكلام غير صحيح بل يمكنك أن تقول بسبب من كهرماء فهي ودون سابق إنذار ودون معرفة من قبل المستهلكين قامت برفع تعرفة الخدمة وفي الصيف يرتفع الاستهلاك ضرورة ومن المعروف أن الصيف تقل مداخيل الناس حتى التجار بسبب سفر الناس، فكيف ستغطي هذا العجز عزيزي المنطقي من الطبيعي أن تتراكم الفواتير وحينها ليس من المنطق أن تطالب كهرماء بدفع الفواتير دفعة واحدة بل يصبح تقسيطها الفواتير واجب عليها لا منة منها

استفسار ،، انت تقول العطف صفة انسانية ،،
وفي نفس الوقت تقول مابي حد يتعاطف معاك !!

اما الجنريتور ..

كنك تقول يا ( دولة ) يالي مافيها قانون او نظام يا دولة متخلفه ،،
المواطن او المقيم له حق ان يضع جنريتور ،، ويرفض ماتقدمهم الدولة من طاقة نظيفه ، ونظام ، واحترام قانون ،،

هذا من الناحية القانونيه ،،
اما من الناحية الانسانيه ممكن يعملون لك تقسيط او ما شابه ..
ومن ناحية السنع ،، اذا انت راضي على نفسك انك تشغل لك جنريتور وتزعج كل الناس ،، ماعتقد الناس ترضى على نفسها .. اعتقد انت ماترضى على نفسك ان اشغال تجيب لك ورور من الساعه 5 الفجر وتشغله لك ..

والرجال لما قال لك اصرف الماء بطريقة صحيح ،، ادفع بانتظام وطبق القانون ..
ماعتقد قال لك شي غلط !!
نصحك تر ى

محمد11
25-11-2019, 07:45 AM

موضوع الشيك هذا ف المحاكم والبنك .. ماله خص ف فواتير الكهربا والماء !!

اعتقد الفواتير تقاس بالعداد خارج البيت ،،
محد يلعب بالماء ..

الرجال تم اغلاق الكهرباء والماء بسبب امور مالية .. يعني المشكله من عنده والمؤسسة طبقة ماتقوم عليه ،،

اضرب لكم مثال ،،
بيوت العزاب اذا لم يلتزم صاحب العقار بأخراج العزاب يتم اغلاق الكهرباء والماء .. ممكن تقولين لي هذه العملية صح ام خطأ !!

واما بخصوص الجنريتور ( عادي اجيب جنريتور شغال 24 فوق راسج )

تحسسوني انا احنا قاعدين في مصر مع احترامي للمصرييين !!

بوخميس
25-11-2019, 10:00 AM
ايش يضر كهرماء اذا تقسط المبلغ

في ناس تصير لهم ظروف ، مثلاً رب الاسرة يكون مرقد في المستشفى وعقب يتوفى والعيال صغار، وعقب يتفاجؤون ان عليهم فواتير كبيرة ما اندفعت

انا مرت علي ناس صارت عليهم فواتير كبيرة جداً، على (30-40) ألف، احيانا يكون في تسريب في الشبكة ويحملون المستهلك المسؤولية

khaldoon
25-11-2019, 10:13 AM
ايش يضر كهرماء اذا تقسط المبلغ

في ناس تصير لهم ظروف ، مثلاً رب الاسرة يكون مرقد في المستشفى وعقب يتوفى والعيال صغار، وعقب يتفاجؤون ان عليهم فواتير كبيرة ما اندفعت

انا مرت علي ناس صارت عليهم فواتير كبيرة جداً، على (30-40) ألف، احيانا يكون في تسريب في الشبكة ويحملون المستهلك المسؤولية

عداد الماي يحاسب على الماي اللي في طريقها من خط الحكومة و متجهة الى التنك او خزان المياه الخاص بكل شقة و اللى هو موجود على سطح العماره و ليس المياه اللي في طريقها الى البيت او الشقه ..... يوم يكون في مشكله في التمديدات مثل انه الانابيب او البايبات متاكله و بتسرب ماي وهالشي على صاحب العماره المفروض يسويه فاللي راح يدفع و يخسر هو المستأجر

للتوضيح اكثر.... في ابريل 2015 جاتني فاتوره كهرماء بمبلغ 4056 ريال قطري و السبب هو استهلاك الماء..... السبب كان انه في تسريب ماء بين التنك او خزان الماء و الانابيب/البايبات الواصله معه و السطح بابه مقفول و القفل عند الناطور يعني ما في متابعة لوضع التنكات من قبل المستأجرين لانه ما في منفذ لهم ولا حول لهم ولا قوة .... فالسطح امتلاء بالمياه من خزان الماء الخاص بي و انا اللي دفعت الفاتوره

مالك العماره صلح البايبات يوم اكتشف هو التسريب و انهى المشكله بس ما عوضني عن تقصيره في صيانة شبكة المياه على السطح ..... الله لا يسامحه ولا يوفقه ولا يبارك فيه

saeed2005
25-11-2019, 12:00 PM
سبحان الله ... بعض الناس لا تحس إلا لما يوصلها الوجع ردود قوية والسبب ما يبغون كهرماء تقسط الفواتير طيب خلونا منهم الله يهديهم ويصلحهم .

المقصد من الموضوع هو ربما يقرأ الكلام رجل له صلة بكهرماء أو بأصحاب القرار أو يتم مناقشته من الجهات المختصة فيخففوا على الناس فيصيبني أجر هذا التخفيف ( ومن فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) ليس من السهل أن تقطع الكهرباء على أناس في بلد شديد الحرارة شديدة الرطوبة يعني الوضع سيكون كارثي هذا المقصد أما التعاطف فلن يدفع فاتورة لكن سيكون جميلا إنسانيا أن يتعاطف الإنسان مع أخيه الإنسان .

الأمر الثاني لا اعتقد أن هناك من يعترض على تقسيط الفواتير فهذا نهج كل الشركات بل حتى وزارة الداخلية تسقط نصف قيمة المخالفة عندما تدفع في الشهر الأول فهذا نوع من التخفيف ويمكنك أن تدفع كل مخالفة على حدة ليس من الشرط أن تدفع كل مخالفاتك دفعة واحدة ولم ينفرد عن تقسيط دفع الفواتير سوى كهرماء وعسى أن تلحق بغيرها من الشركات والجهات .

واعتراض البعض طبعا ليس عن قناعة لكن هناك اتجاه عند البعض يستكثر على المقيمين أن يعترضوا فإما أن تسلم بكل ما يأتيك وإما أن تذهب إلى بلدك وهذا غلط وأسلوب طفولي في النقاش فالمقيم أتى بعقد عمل من الجهة التي استقدمته فأنت لا يحق لك أن تطرده أو تطالبه بالمغادرة هذا يتجاوز صلاحياتك . بقاؤه في الدولة بقرار من الدولة وليس بقرار منك .

khaldoon
25-11-2019, 12:25 PM
اخوي الحين صار اللي صار.... ما في فايدة من البكاء على اللبن المسكوب و خلنا نستفيد من هذا الدرس القاسي

لا يحك جلدك مثل ظفرك

و قلع شوكك بيدك

و الشكوى لغير الله مذله

حط ببالك انه اهم شي تدفع فواتير الماء و الكهرباء و الاتصالات .... هذه اساسيات ما منها خلاص .... المبنى او العينة المؤجرة او المملوكة بدون هذه الخدمات معناتها جسد بلا روح ولا في منها فايده

السيارة بدون بنزين ما منها فايدة

الكمبيوتر بدون نت ما منه فايدة الا لتخزين الملفات فقط و أشياء بسيطه محدودة

خلي دفع الفواتير هي اهم اولوياتك..... و اقتطع من مصاريفك لهذه الالتزامات الاستهلاكيه

و الله يعوضك خير

qatari911
25-11-2019, 12:48 PM
سبحان الله ... بعض الناس لا تحس إلا لما يوصلها الوجع ردود قوية والسبب ما يبغون كهرماء تقسط الفواتير طيب خلونا منهم الله يهديهم ويصلحهم .

المقصد من الموضوع هو ربما يقرأ الكلام رجل له صلة بكهرماء أو بأصحاب القرار أو يتم مناقشته من الجهات المختصة فيخففوا على الناس فيصيبني أجر هذا التخفيف ( ومن فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) ليس من السهل أن تقطع الكهرباء على أناس في بلد شديد الحرارة شديدة الرطوبة يعني الوضع سيكون كارثي هذا المقصد أما التعاطف فلن يدفع فاتورة لكن سيكون جميلا إنسانيا أن يتعاطف الإنسان مع أخيه الإنسان .

الأمر الثاني لا اعتقد أن هناك من يعترض على تقسيط الفواتير فهذا نهج كل الشركات بل حتى وزارة الداخلية تسقط نصف قيمة المخالفة عندما تدفع في الشهر الأول فهذا نوع من التخفيف ويمكنك أن تدفع كل مخالفة على حدة ليس من الشرط أن تدفع كل مخالفاتك دفعة واحدة ولم ينفرد عن تقسيط دفع الفواتير سوى كهرماء وعسى أن تلحق بغيرها من الشركات والجهات .

واعتراض البعض طبعا ليس عن قناعة لكن هناك اتجاه عند البعض يستكثر على المقيمين أن يعترضوا فإما أن تسلم بكل ما يأتيك وإما أن تذهب إلى بلدك وهذا غلط وأسلوب طفولي في النقاش فالمقيم أتى بعقد عمل من الجهة التي استقدمته فأنت لا يحق لك أن تطرده أو تطالبه بالمغادرة هذا يتجاوز صلاحياتك . بقاؤه في الدولة بقرار من الدولة وليس بقرار منك .

ههههههه من الي يستكثر عليك تعترض
انت طرحت مشكلتك وكل واحد له رايه
وانت ماطلبت بالتقسيط بشكل اساسي بل طلبت تجيب جنريتور تشغل الكهرباء منه
وفيه مواضيع كثير في المنتدى للاخوانا المقيمين يناقشون ويتكلمون محد قالهم شي
بس انت الي معجبتك بعض الردود ومنها ردودي وشخصنت الموضوع
وردي كان عادي جدا مش عاجبك نظام البلد روح لدولتك (((وين الاهانه بالموضوع ؟؟!!))
وانت مايحق لك انك تجبرنا نتعاطف معك وراينا يكون مثل رايك (((ان لما تكن معي فأنت ضدي ))

Rider
25-11-2019, 08:50 PM
انا مع اخوي قطر 911 كل واحد عنده بلوى قطها فالمنتدى حاول ترتب امورك عدل

saeed2005
25-11-2019, 09:34 PM
اخوي الحين صار اللي صار.... ما في فايدة من البكاء على اللبن المسكوب و خلنا نستفيد من هذا الدرس القاسي

لا يحك جلدك مثل ظفرك

و قلع شوكك بيدك

و الشكوى لغير الله مذله

حط ببالك انه اهم شي تدفع فواتير الماء و الكهرباء و الاتصالات .... هذه اساسيات ما منها خلاص .... المبنى او العينة المؤجرة او المملوكة بدون هذه الخدمات معناتها جسد بلا روح ولا في منها فايده

السيارة بدون بنزين ما منها فايدة

الكمبيوتر بدون نت ما منه فايدة الا لتخزين الملفات فقط و أشياء بسيطه محدودة

خلي دفع الفواتير هي اهم اولوياتك..... و اقتطع من مصاريفك لهذه الالتزامات الاستهلاكيه

و الله يعوضك خير

نصيحة من أخ عزيز وغالي ربي يحفظك

السكين
26-11-2019, 10:40 AM
والله يا اخوي اعتقد انهم يقبلون التقسيط طالما انت لم تتجاوز الحد او التأمين المتفق عليه مسبقا و هالكلام طبعا بعد ما جاءت فودافون

صدقني مرة الساعه 12 بالليل قطعوا علي كل شي....الموبايل و التليفزيون و النت و الخط الأرضي.... اتصلت على 111 وسألتهم ايش السالفه قالولي لاني استهلكت 80% ....من حد التأمين.....قولت لهم اشدعوه انا لسه بصرف من ضمن حدودي ما كلفتكم شي ولا نصبت عليكم....و رجعوا فتحوا كل الخدمات المقطوعه

صحيح كلامك اخ خلدون وأنا ذكرت هالشي وطلبت أن كهرماء تسّوي نفس أوريدو ـ أنا قطعو علي الدنيا كلها والجوال وأنا بسريلانكا واتصلت فيهم وكانت المشكلة نفس مشكلتك ورجعوها لي ، نوعاً ما أوريدو تطورت بغض النظرعن منافسة فودافون أهم شي العميل يستفيد.

السكين
26-11-2019, 11:00 AM
إستهدوا بالله يا جماعة كلنا إخوة مواطنين ومقيمين.

طيب لتلطيف الأجواء وإختصار الموضوع بختصر لكم قصد الأخ ، أنا تجيني فاتورة كهرماء شهرية بصفتي مقيم طبعاً ، بحدود 2000 ريال ومرات فوق ولو ما دفعت للشهر اللي بعده أتورط بمبلغ فوق الـ 4000 ريال ..

طيب أنا الشهر الماضي والدي رقدوه بالمستشفى وطلع عنده ماء بالكلى ومشاكل بالقلب من تسارع وعدم إنتظام وتوقف قلبه أربع ثواني أثناء نومه حسب قراءة الـهولتر اللي ركبوه له ونصحوه الأطباء بعمل عملية وتركيب ( بطارية دعم ) بالقلب، هنا تأتي الأولوية اللي ممكن تكون على حساب شي ثاني ولله الحمد سوينا العملية ودفعت تقريباً 12000 ريال وكنت معه بالمستشفى قرابة الشهر وأخذت اجازة ونسيت مواضيع كهرماء وأوريدو .. بعدها بكم يوم صار عندي مشكلة بالأسنان إضطريت أسوي زراعة كلفتني فوق 11000 ريال لضرسين ..

الخلاصة تجيك ظروف تتسبب في تراكم فواتيرك .. وتكون الأولوية دوماً للصحة أو المدارس مثلاً ، على حساب كهرماء أو أوريدو أو خلافه ..

الله المستعان وإن شاء الله وصلت الفكرة وكلنا إخوة.

تحياتي للجميع

nooora
26-11-2019, 02:28 PM
مولد الصامت ما يعمل ازعاج للجيران ،،
بعدين الافضل ان تكون هناك شركات تشجع العالم على استعمال الطاقة الشمسية بواسطة الالواح ونفتك من الاحتكار الكهرماء،
في دول اوروبا وامريكا ما توصل فاتورة عندهم نص فاتورة كهرماء عندنا ،،
الليتر ماء تنحسب بكم ؟

وحيد-الشوق
27-11-2019, 08:17 AM
ما يسوى عليه الرجال كليتوه بقشوره ما قال شيء يا جماعة استهدوا بالله

للتو أعرف ان فواتير الكهرباء بهذي المبالغ 2000 ريال صراحه مبلغ ليس بالقليل الله يكون بالعون

@north_star@
27-11-2019, 08:26 AM
الله يفرجها عليك اخوي ومثل ما تفضلوا بعض الاخوان أهم شي ترتب أمورك بدفع المستحقات المالية أول بأول عشان لا يتراكم عليك وتتوهق وتتفاجأ بمبالغ كبيرة تعجز عن سدادها .

معماري قطري
27-11-2019, 10:42 AM
إستهدوا بالله يا جماعة كلنا إخوة مواطنين ومقيمين.

طيب لتلطيف الأجواء وإختصار الموضوع بختصر لكم قصد الأخ ، أنا تجيني فاتورة كهرماء شهرية بصفتي مقيم طبعاً ، بحدود 2000 ريال ومرات فوق ولو ما دفعت للشهر اللي بعده أتورط بمبلغ فوق الـ 4000 ريال ..

طيب أنا الشهر الماضي والدي رقدوه بالمستشفى وطلع عنده ماء بالكلى ومشاكل بالقلب من تسارع وعدم إنتظام وتوقف قلبه أربع ثواني أثناء نومه حسب قراءة الـهولتر اللي ركبوه له ونصحوه الأطباء بعمل عملية وتركيب ( بطارية دعم ) بالقلب، هنا تأتي الأولوية اللي ممكن تكون على حساب شي ثاني ولله الحمد سوينا العملية ودفعت تقريباً 12000 ريال وكنت معه بالمستشفى قرابة الشهر وأخذت اجازة ونسيت مواضيع كهرماء وأوريدو .. بعدها بكم يوم صار عندي مشكلة بالأسنان إضطريت أسوي زراعة كلفتني فوق 11000 ريال لضرسين ..

الخلاصة تجيك ظروف تتسبب في تراكم فواتيرك .. وتكون الأولوية دوماً للصحة أو المدارس مثلاً ، على حساب كهرماء أو أوريدو أو خلافه ..

الله المستعان وإن شاء الله وصلت الفكرة وكلنا إخوة.

تحياتي للجميع

متابع الموضوع ولا كتبت كلمة

أولاً الله يشفي والدك ويسهل على كل معسر والمفروض تكون عندنا مكاتب خدمية لهذي الخدمات تستقبل الناس من جميع الفئات وتساعدهم وتقسط لهم .. أكيد بلادنا بلاد خير للغير ولأهل البلاد وقصدي بالغير اللي خارج قطر وبأهل البلاد مواطنين ومقيمين ونتمنى توجيه قوي لهذي الجهات بمراعاة هذي الحالات

أذكر كانت عندي حساسية قوية من نوع معين من الأكل ولازم اخذ ابرة وبالغلط كلت في مطعم في مصر وتهيج جسمي كله حرارة وضيق تنفس ورحت أقرب طواريء .. من شرحت حالتي بدون تعقيد عطوني الابرة وبديت ارتاح بعدها مباشرة وسالت عن التكاليف قالوا لي مجان

القصد فيه حالات الدول حتى الفقيرة تراعي فيها المقيم والزائر

معماري قطري
27-11-2019, 10:47 AM

للتو أعرف ان فواتير الكهرباء بهذي المبالغ 2000 ريال صراحه مبلغ ليس بالقليل الله يكون بالعون

ما تشوف رسايل كهرماء انا بيتي معدل 6000 وفوق ماء وكهرباء ويذلوني في قراءة العداد لازم اخلي السايق يصوره ويوديه لهم لأنه داخلي .. ولو اتبعت نظام مطراش لازم ادخل غرفة الكهرباء في الحوش واصوره وارسل الصورة من تلفوني فقط ولو سافرت ما يقبلون أي رقم غير .. تعقيديشن ما ادري ليشن

معماري قطري
27-11-2019, 10:53 AM
وتهديد بقطع الكهرباء لي شهرين خلاص يئست ما اطرشه

في ألمانيا الدفع سنوي والتأمين لو زاد استهلاكك يزيد ياخذونه مقدم ويردون لك الباقي كل آخر سنة .. بس لازم تدفع التأمين الجديد يعني سلم واستلم .. سالت عن شقة 3 غرف كم تكلفة الكهرباء والماء قالوا لي بحدود 2000 يورو سنوياً مع النفايات والصرف الصحي .. يعني حول 8000 ريال سنوياً وهذا باستهلاك تدفئة كهربية وقت البرد وممكن تكييف وقت الحر

معماري قطري
27-11-2019, 10:56 AM
بعض الدول عندها نظام تقدر تنتج كهرباء شمسية وتشبكها مع الشبكة العامة والكمية اللي تساهم بها تاخذ عليها فلوس .. والكهرباء الشمسية تسهلت كثير حتى للشبك المباشر بدون بطارية وشفت عند شخص في مزرعة كيف النظام للري وللتكييف المباشر في النهار وبعضهم حتى بدوا يستخدمونه في المكيفات الصحراوية مباشر للزراعة

معماري قطري
27-11-2019, 10:59 AM
الكهرباء الهوائية أو الطواحين منتشرة انتشار فضيع في ألمانيا واعتقد خاصة في الغالب لملاك المزارع والاراضي لكن تنشبك مع الشبكات المحلية وياخذون عليها اجرة .. كلها تركيب عدادات والعدادات تحسب

معماري قطري
27-11-2019, 11:03 AM
مولد الصامت ما يعمل ازعاج للجيران ،،
بعدين الافضل ان تكون هناك شركات تشجع العالم على استعمال الطاقة الشمسية بواسطة الالواح ونفتك من الاحتكار الكهرماء،
في دول اوروبا وامريكا ما توصل فاتورة عندهم نص فاتورة كهرماء عندنا ،،
الليتر ماء تنحسب بكم ؟

للمزارع يشجعون ويعطون خبرات بس ما ادري ليش بخلاء على الباقي

تدرون شوارعنا ممكن تتغطى بألواح شمسية تظللها لتخفيف الشمس وبنفس الوقت لإستغلال مساحة ميتة ولو شبكناها مع شبكة الكهرباء بتخفض استهلاك انتاج الكهرباء لأن وقت الذروة في الصيف والظهر بيكون هو وقت ذروة انتاج الكهرباء الشمسية

saeed2005
27-11-2019, 11:25 AM
أثريت الموضوع أخوي مهندس قطري بأفكار ورؤى قد تفتح المجال لتطبيقها والتخفيف على الناس من غلواء كهرماء
( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) صدق الله العظيم

بوخالد911
27-11-2019, 12:10 PM
كان الله بالعون

محمد11
30-11-2019, 01:40 AM

مرحبا شيبتنا ..
لا والله احنا مانبي الا كل خير له وللجميع
لكن مهب راضي يفهم بأن هو غلطان في طرحه للموضوع بهذه الطريقة ويبغي يعالج الموضوع بغلط اكبر من مشكلته ،، ويفكر في نفسه وراحته على حساب الكل !!

والله لو طالب مبلغ فاتورة البيت وقسم بالله ثاني يوم كهربة بيته مفتوحه ..

الله المستعان

رحال
30-11-2019, 02:07 AM
نظم حياتك وادفع اول بأول

تاجر كشخة
30-11-2019, 07:25 AM
ادفع أول بأول وأمورك طيبة وان شاء الله الله يفرجها عليك

naklan
01-12-2019, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يفرج همك وييسر امرك اخ سعيد
فعلا كهرما ليس لهم ملة وأكذب اهل الارض
انا يبعثون لي مسج وتتدبل قراءة المياة في الصيف بشكل مبالغ فيه
وفي هذا الوقت أكون مسافر أصلا وليس هناك استهلاك
فقط كم شجرة يسقيهم الناطور

المفروض يقسطون المبلغ ويكونون مرنين
ومن فرج على مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله علية
كربه من كرب الآخرة
والمفروض نعين اخونا سعيد من هذا المبدأ

تشترك كهرما اوريدو بنفس العنجهية واللصوصية
عندي رقم تفلون مسكر وادفع عليه مبالغ زهيدة لوجود هواتف
اخرى وكل سنة لهم سرقة تجيني فاتورة 1000 او 2000 ادفع او
نقطع الخط وندفع بدون استخدام

هالموسستين مثل الأقدار ونحن نومن بالقدر
حلوه ومره خيره وشره

تحياتي للجميع

احمد1
02-12-2019, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... حبيت اشارك بالموضوع واضيف معلومه اتمنى تكون مفيده ان شاء الله صدف لي موفقف في عقار كان يدفع كل 6 الى 8 شهور وتتراكم الفاتورة وكانت تجي دايمن تقريبا 25000 ريال وعندستفسارنا من كهرماء فهمونا ان هناك حسبه تتضاعف عند التاخير بدفع الفاتور وعقبها فعلا قررنا ندفع بانتظام وكانت الفاتوره شهريا من بين ال 2000 الى 2500 ريال ومعقوله جدا ... ارجو انكم تسئلون في الموضوع لان النظام وعلى حسب ما عرفق أي تراكمات ومتأخرات يترتب عليه غرامات .
شكرا والله يسهل على الجميع اللهم اميييين

السكين
02-12-2019, 10:44 AM
متابع الموضوع ولا كتبت كلمة

أولاً الله يشفي والدك ويسهل على كل معسر والمفروض تكون عندنا مكاتب خدمية لهذي الخدمات تستقبل الناس من جميع الفئات وتساعدهم وتقسط لهم .. أكيد بلادنا بلاد خير للغير ولأهل البلاد وقصدي بالغير اللي خارج قطر وبأهل البلاد مواطنين ومقيمين ونتمنى توجيه قوي لهذي الجهات بمراعاة هذي الحالات

أذكر كانت عندي حساسية قوية من نوع معين من الأكل ولازم اخذ ابرة وبالغلط كلت في مطعم في مصر وتهيج جسمي كله حرارة وضيق تنفس ورحت أقرب طواريء .. من شرحت حالتي بدون تعقيد عطوني الابرة وبديت ارتاح بعدها مباشرة وسالت عن التكاليف قالوا لي مجان

الله يسلمك ويعافيك كبيرنا ، شوف أنا دخلت الموضوع للأمانة لتلطيف الجو وضربت مثال باللي صار معاي فقط للتوضيح وكلمة حق أن العلاج والعملية كان ممكن تقسيطها وعرض علينا مسئول الشئون الاجتماعية بالمستشفى التقسيط ، ولكن ولله الحمد والمنة الخير موجود وأنا مقتدر ودفعتها كاش، وبالنسبة للفاتورة أنا أسكن بفيلا كبيرة بس بالفعل الرسوم غالية حتى لو كانت شقة أو غرفة أو إستهلاك بسيط.

غريب الدّار
02-12-2019, 12:16 PM

أخوي أي دول اللي تراعي المقيم والزائر؟
وفي أي الحالات بالضبط؟

saeed2005
02-12-2019, 12:21 PM
مرحبا شيبتنا ..
لا والله احنا مانبي الا كل خير له وللجميع
لكن مهب راضي يفهم بأن هو غلطان في طرحه للموضوع بهذه الطريقة ويبغي يعالج الموضوع بغلط اكبر من مشكلته ،، ويفكر في نفسه وراحته على حساب الكل !!

والله لو طالب مبلغ فاتورة البيت وقسم بالله ثاني يوم كهربة بيته مفتوحه ..

الله المستعان

ماجيتــك ادور على دهنــة السير
مغنيـني الله عن (سنـام الحـــويّر)
..
الرزق عند اللـي بيده التــدابيــر
والارض ماضاقت عــلى كل خــيّر

saeed2005
02-12-2019, 12:22 PM
شكرا لكل من شارك بإيجابية وأقول لكل من شخصن الموضوع

“العقول الكبيرة تناقش الافكار, العقول المتوسطة تناقش الاحداث, العقول الصغيرة تناقش الاشخاص”

qatar.up
02-12-2019, 04:04 PM
يالربع الناس تجيهم ظروف خارجة واحيان يتعذر عليه دفع فاتوره ولا فاتورتين كهرما لازم تراعي هالشي وتراعي ان الكهرب والماي سلعه ضروية مايستغني عنها الانسان فلا تجي تقطع مره وحده وتعطي فرصه للناس تدفع جزء من المبلغ مافيها شي واتمنى تعجيل موضوع الطاقه الشمسية والحلول البديله والزينه للبيئه

غريب الدّار
03-12-2019, 08:06 AM
لما نزلت البورصة ذيك السنين الكل تقريباً اعترض، وطالب الدولة بالتدخل، مع ان الكل دخل البورصة برضاه ومحد جبره، لكن لما تجي السالفة على فلوس الدولة الكل يدور عذر ويعترض!! ولا كأن فلوس الدولة هي فلوس المواطنين!

ممكن في ناس تجيها ظروف (مع العلم ان هالناس نفسهم لو تجيهم هالظروف في بلادهم وبين ربعهم محد يراعيهم ولا هم يراعون حد في بلادهم سواء منهم او غريب ) لكن مب معنى هذا ان الدولة ملزمة انها تراعي الكل، يعني كل حالة يجب ان تتم دراستها على حدة
اما اني اجي وانا ادري ان علي فواتير، واعترض واقعد اقول الاحتكار والاحتكار واقلّل من شان شركة وطنية فهذا مرفوض، والغريب ان راعي الموضوع بعد ماشخصن قصته مع الشركة وربطها بالاحتكار وحديث الرسول عليه السلام عن لعنة المحتكر، جا واستنكر اللي شخصنوا الموضوع!!!!!!!