المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف لا تخسر نظرك بسبب الهاتف الذكي

nooora
12-12-2019, 05:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف لا تخسر نظرك بسبب الهاتف الذكي

أخبرت طبيبة العيون، تاتيانا بافلوفا، عما يجب القيام به للحفاظ على النظر عند استخدام الهواتف الذكية.

وفقًا لتوقعات منظمة الصحة العالمية، خلال 30 عامًا، سيعاني نصف سكان الأرض من قصر النظر. وفقا لبافلوفا، هذا المرض يسمى وباء القرن. لمنع قصر النظر، نصحت الطبيبة بالذهاب إلى أطباء العيون في الوقت المناسب.

وقالت بافلوفا على محطة "راديو 1": "لم يتم تحديد مقدار الوقت الذي يمكن أن تجلس فيه على شاشة الهاتف. يعتمد ذلك على حالة النقرة المركزية".

وفقا لها، فإن الأسباب الرئيسية لضعف البصر هي القراءة من شاشة الهاتف الذكي من مسافة قريبة، أو الإضاءة غير السليمة، أو وضع الإنسان.

وأوضحت الطبيبة أن "المشكلة الرئيسية هي الحمل الزائد للعضلات المسؤولة عن العمل عن قرب".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب الضوء الأزرق من الشاشة في حدوث تنكس بقعي، وهو مرض تتأثر فيه شبكية العين.

ونصحت بافلوفا في حالة ضعف البصر عدم النوم بجانب الهاتف الذكي. إذا كنت تحتاج لسبب ما استخدام الهواتف الذكية كل الوقت، فعليك الابتعاد عن الشاشة والنظر إلى البعيد أكثر.

مواقف النجادة
12-12-2019, 09:29 AM
في عام 2011 اشتريت اول ايفون .. قبلها كنت نوكياوي متعصب ..
انا اخر واحد في العائلة تخلى عن جوال النوكيا لانني ما احب التغيير..
من بدات استعمل الايفون و بعدها السامسونغ
زاد الصداع
تدهور النظر
قلّت قدرتي على قراءة الحروف الصغيرة
و تفاقم انحراف النظر البسيط عندي لدرجة انني بدات البس النضارة لاول مرة في حياتي في 2017

و مازال النظر يتدهور .. و لا زلت غير قادر على التخلص من الهواتف الذكية بسبب اهمية بعض التطبيقات - اجتماعياً و تجاريا - مثل الواتس اب
كثير من العزائم و المناسبات تفوتك لان الناس صارت تعزم بالواتس
كثير من الاعمال لا تستطيع ان تخلصها لان الموسسات ترسلك المعلومات و العقود بالواتس
حلقة مفرغة

sara jsm
12-12-2019, 11:11 AM
التلفونات او حتى الكمبيوتر يخفف النظر ..
انا لبست نظارة بسبه الكمبيوتر وايد كنت استخدم الفوتوشوب وخلال سنه نقصت درجتين :swoon2:
عقب قمت اقصر على اضاءة الجهاز .. والحمدلله سويت ليزر وافتكيت

رجل تعليم
12-12-2019, 11:37 AM
آخر شيء توقعته هو أن أرتدي النظارة يوما
للأسف حدث ذلك والسبب هو كثرة القراءة على الهاتف

معماري قطري
12-12-2019, 12:24 PM
انا لبست نظارة بسبه الكمبيوتر وايد كنت استخدم الفوتوشوب وخلال سنه نقصت درجتين :swoon2:

بالنسبة للكمبيوتر أهم شيء تردد الوميض او ال Refresh Rate وهذا يعني كم صورة في الثانية تنعرض على الكمبيوتر وتعتمد على الستنغ حق الشاشة وجهاز أو كرت العرض اعتقد 65 وفوق زين بس اللابتوب نحصله 60 تقريباً على الحافة وأكيد تخفيف الإضاءة ضروري وأهم شيء الاضاءة الخلفية حق الشاشات الكبيرة وابعادها عنا بحدود متر

معماري قطري
12-12-2019, 12:27 PM
آخر شيء توقعته هو أن أرتدي النظارة يوما
للأسف حدث ذلك والسبب هو كثرة القراءة على الهاتف

انا بعد ما سويت ليزر تصحيح النظر في 2001 ومستوي عندي بعد نظر أي شيء قريب صعب اشوفه كتابة التلفون لازم اكبرها وبعد معدل اضاءته حتى ما يتعب عيني

معماري قطري
12-12-2019, 12:29 PM

النكتة بعد ما سويت ليزر كنت كل ليلة قبل النوم امسك جنب عيني يعني ادور النظارة باشيلها قبل النوم .. كنت أسير النظارة حول 20 سنة طول فترة دراستي الجامعية

sara jsm
12-12-2019, 12:39 PM
النكتة بعد ما سويت ليزر كنت كل ليلة قبل النوم امسك جنب عيني يعني ادور النظارة باشيلها قبل النوم .. كنت أسير النظارة حول 20 سنة طول فترة دراستي الجامعية

هههههههههههههههههههه
نفسي تصدق ... كل مابغيت اتوضا ابي اشل النظارة اشوف مافي شي واستانس ههههههههه
وايد مرات كنت احاول ارفعها وهي مش موجودة :funny:

khaldoon
12-12-2019, 12:44 PM
يا جماعة الخير صحيح انه شاشة الجوال و الكمبيوتر و اللاب توب كلها تؤثر على النظر و تؤدي الى ضعفه ولا احد ينكر ذلك و لكن اريد ان اذكركم انه أي احد وصل سن فوق 43 ممكن انه راح يحتاج نظارة قراءة حتى لو نظره 6/6.... لانه حيفقد القدرة على رؤية الأرقام الصغيره جدا المكتوبه بخط صغير مثل المحتويات و المعلومات على عبوات المنتجات الغذائيه و هكذا

7llo
12-12-2019, 11:02 PM

اختي انا مسوي ليزك من سنه ظ¢ظ*ظ*ظ© والحمدالله لحد الحين اموري طيبه ،، بس بقولج معلومه عرفتها من دكتور من قبل سنه ونص ومستحيل الدكتور الي سوالج عمليه الليزك قالج هل المعلومه " انا اقولج هل المعلومات بس عشان اديرين بالج فقط لاغير" ان لو اي حد ضربج كف خلال سنتين بعد العمليه ممكن تنعمين لا قدر الله لانه العين تاخذ سنتين حق الركفري الشفاء بعد العمليه يعني ،، حاسبي لو عندج اولاد او شي يصفقج كف والله يحفضج اختي

معماري قطري
13-12-2019, 12:13 AM
يا جماعة الخير صحيح انه شاشة الجوال و الكمبيوتر و اللاب توب كلها تؤثر على النظر و تؤدي الى ضعفه ولا احد ينكر ذلك و لكن اريد ان اذكركم انه أي احد وصل سن فوق 43 ممكن انه راح يحتاج نظارة قراءة حتى لو نظره 6/6.... لانه حيفقد القدرة على رؤية الأرقام الصغيره جدا المكتوبه بخط صغير مثل المحتويات و المعلومات على عبوات المنتجات الغذائيه و هكذا

لقراءة الكتابة على العبوات شغل كيمرة التلفون وكبر الصورة وشوف من خلال التلفون وتقرأ بسهولة

سعود.
13-12-2019, 12:14 AM
. تصغير الخط
. وتقوية سطوع الشاشة في الظلام

تسبب مشاكل للعين

sara jsm
13-12-2019, 12:50 AM
اختي انا مسوي ليزك من سنه ظ¢ظ*ظ*ظ© والحمدالله لحد الحين اموري طيبه ،، بس بقولج معلومه عرفتها من دكتور من قبل سنه ونص ومستحيل الدكتور الي سوالج عمليه الليزك قالج هل المعلومه " انا اقولج هل المعلومات بس عشان اديرين بالج فقط لاغير" ان لو اي حد ضربج كف خلال سنتين بعد العمليه ممكن تنعمين لا قدر الله لانه العين تاخذ سنتين حق الركفري الشفاء بعد العمليه يعني ،، حاسبي لو عندج اولاد او شي يصفقج كف والله يحفضج اختي

اول مرة اسمع هالكلام .. عاد انا صارلي حول ال5 سنين مسويه الليزر ( ليزيك )
وفي بدايه ايامي ولدي الله يحفظه صغير كان يضرب بالخفيف على عيني كنت امووت من الالم وعيوني تدمع واصيح من الالم الشديد .. الحمدلله الحين احسن لكن مازالت عيني حساسه ..
اي ضربه خفيفه بالغلط تعورني او في الشمس تددددمع وايد ..
مشكور على هالمعلومة رغم انها متاخرة لكن لعل حد ثاني يستفيد منها ..

khaldoon
14-12-2019, 08:17 AM
لقراءة الكتابة على العبوات شغل كيمرة التلفون وكبر الصورة وشوف من خلال التلفون وتقرأ بسهولة

كلامك صحيح بس هذا حل لا يمكن استخدامه على المدى البعيد.... لابد من نظارة قراءة في جميع الأحوال