المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسول الاحترافي في الشوارع التجارية

khalid Qtr
16-12-2019, 11:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

أولًا: التسول بقصة السكن:
شاهدت بالأمس مقطع فيديو لشاب قطري يتحدث عن عملية نصب تعرض لها من متسول ومعه عائلته في شارع المطار كان يزعم أنه ينقصه مبلغ من المال لسداد إيجار الشقة، ويبدو أن الشاب قد وقع تحت تأثير الاحراج فدفع لهذا المتسول مبلغ وقدره 1000 ريال، ومع هذا طالبه المتسول بمبلغ اضافي ببجاحة ووقاحة منقطعة النظير.
وبعد مشاهدتي للفيديو انقطع الشك عندي باليقين، حيث واجهت موقفًا مشابهًا قبل اسبوعين تقريبًا أمام أحد البنوك في شارع الخريطيات التجاري، حيث استوقني شخص من جنسية عربية ومعه امرأة وطفلين، وسألني عن مكان للإقامة بسعر يتناسب مع المبلغ الذي يملكه، وقال انه يبحث منذ الساعة الثامنة صباحا عن سكن ولكن لم يجد، وأن مالك أحد المساكن طلب منه مبلغ ضعف ما يملكه، وطلب مني أن أكلم مالك السكن المزعوم ليوافق على السماح له بالسكن مقابل المبلغ المذكور، ويلمح لي لأساعده ماليًا كذلك بذكر ظروفه الصعبة وأنه جاء من بلاده قبل 4 أيام فقط ولم يجد سكن! ونظرا لعلمي المسبق بهذه الأساليب، وتعرضي لعمليات نصب وإن كانت بمبالغ زهيدة من أمثال هذا الشخص فقد اعتذرت له بأني مستعجل وذهبت، ولكن بقيت في شك من أمره هل هو صادق أم لا حتى شاهدت الفيديو المذكور، ولا أستبعد تمامًا أن تكون عمليات منظمة بواسطة عصابة تسول.

ثانيًا: التسول التقليدي:
شارع معيذر الجنوبي التجاري (مقابل اسباير)، خلال السنتين الماضيتين واجهتني العديد من مواقف التسول من ذات الجنسية العربية:
أولها وأكثرها صدمة طفلين يقفان بالقرب من مجمع التسويق العائلي ويأشران للسيارات المارة، تكرر الأمر أمامي مرتين أو ثلاث مرات حتى تأكدت أنهم يوقفون السيارات للتسول، ثم اختفوا ولم أرهم مجددًا.
ثاني المواقف دخلت إلى أحد المحلات في الشارع المذكور فدخلت بعدي امرأة في أواخر الثلاثينات وبدأت تسرد قصة الفقر والحاجة والغربة، فطلب منها صاحب المحل الخروج وأبديت وأبدى هو كذلك استغرابه من هذا المشهد في قطر وفي هذه المنطقة تحديدًا.
ثالث المشاهد تكرر معي ثلاث مرات، وهو بمجرد نزولي من السيارة أو وقوفي أمام محل في نفس هذا الشارع تعترضني امرأة وتطلب المساعدة وأنها فقيرة وتصرف على أبنائها!

وفي الختام: أود التحذير من أمور:
1. تسلل هؤلاء إلى الأحياء السكنية وطرق أبواب البيوت، حيث إن وجودهم خطر على بيوتنا وأبنائنا.
2. الحذر من التعاون معهم ومنحهم أي مبالغ مالية.
3. إبلاغ الجهات المختصة إن أمكن (لا تقل حرام فقراء ومساكين، هناك جهات وطرق رسمية للمساعدة، وترك هؤلاء سائبين في الشوارع خطر أمني).

رسالة إلى السادة وزارة الداخلية:
جهودكم كبيرة ومقدرة، ونسأل الله أن يوفقكم ويعينكم على حمل الأمانة، ونرجو منكم التعامل مع هذه الحالات المتصاعدة، ولكم خالص الشكر والتقدير

Class - Qtr
16-12-2019, 12:15 PM
السلام عليكم
شاهدت مقطع الفيديو لشاب القطري وكلامة عن
الشخص اللي طلب منة مبلغ معين في حد يتحدث
بالطريقة هذي وينشر فيديو يااخي اداب الصدقة
جاك شخص تبي تعطية جزاك الله خير ماتبي تعطية
اعتذر منة باادب سوء شخص بحاجة للمبلغ ولا في
غير حاجة بلادنا تساعد الدول بمبالغ كبيرة جات
على هالفئة .. اعرف شخص مسلف الناس مبالغ
وصلت الي 270 الف ريال وتسلف من شخص
25 الف ريال صادة ظرف وهالناس عندنا
ظروف اكلم الداخلية عشان شخص طلب
مني فلوس ..

Rider
16-12-2019, 12:30 PM
تسلم ياخوي على التنبيه وين الجهات المختصه عنهم

Rider
16-12-2019, 12:32 PM
السلام عليكم
مني فلوس ..

مع احترامي لك ياخوي فيه فرق بين شخص يتسول بقصد النصب وشخص محتاج مشكله هالفئات لي يدخلون البلد بتاشرة زياده ويقعد يتسول فالبلد

khaldoon
16-12-2019, 01:31 PM
اعتقد من افضل الإمكان لديهم هي امام الطوارئ و المستشفيات علشان تقول بعقلك لعل الله يشفيني او يشفي قريبي المريض بصدقتي ...تحس من داخلك انه الله بعثها لك علشان تتصدق و تنجو بنفسك

و ليالي رمضان و بالاخص ليلة القدر..... و يكونوا منقبات من اجل إخفاء وجوهم الحقيقيه و حاملين ولد صغير بيدهم ..... يعني مب متنقبات من ناحية دينية

و بالأسواق طبعا علشان يحسسوك انك قبل تشتري انك جاي تشتري كماليات و في ناس بأمس الحاجة للقمة الاكل و المساعده يا متنعم بنعم الله و لا تحس بمصايب غيرك

سالم الزهران
16-12-2019, 08:28 PM
اذا ما تعالجت من قبل الجهة المختصة فما عليك انت الا تتحاشى المتسولين .. انا يكسر خاطري ان نفس العشر ريال هذه او الخمسين هي اللي نحطم بها انسانية طفل و نحوله من شخص ذو كرامة الى انسان متسول.

مع أن المسألة في الدين وفي الشرع ما تحل لأي شخص! والهدوم المقطعة والشعر المبعثر والحالة ماهي مبررات يستحلون بها المسألة !

الناس اليوم على حدود تركيا في مخيمات من فوقهم ثلج ومن تحتهم طين و لا احد قاعد يساعدهم الا منظمات ؟ والناس بين غربي مشغول بكرسمسه وشرقي مشغول بناديه أو مشغول بمهرجاناته !

الله يعفي عنا

ابو عبدالله.
16-12-2019, 09:16 PM
مساكم بالخير

التسول اصبح ممنهج و مدروس و منظم و مناطق محدده لافراد يتحاربون عليها

مثلا عمال النظافه كل واحد محتكر مكان او اشاره مرور و مواقف سيارات و غسيل و غيرها كثير حتى المساجد

واحد شاف عامل يتصيد عند سيارات عائلات ينظف بس عندهم يروح و يرد اول ما يشوف حد يركب موتره

قال بشوف سالفته. و اول ما اخذ صدقه من سيده مسنه. جاه وقال له هذا تسول بجيب لك الشرطه وقال له طلع الي بجيبك بحكم انه عسكري اصلا

طلع ثلاث الاف و شوي

منهم نوط بو خمسميه. قال له هذه مستحيل حد عطاك. قال هذه وحده عجوز قطريه عطتني

المقصد ان كثير امتهنوا التسول و لهم اساليب تعلموها مع الوقت لكسر خاطر الناس

منها ان عامل غسيل سيارات يمر من عندي و يقول السلام كامل. من زود التطوع و انا رايح المسجد اصلي المغرب و هو رايح عكس طريقي فقلت لك تسلم و انت تسمع الاقامه ما تروح تصلي بلفيت مسلم قلب عيونه و راح المسجد

يعني غطاء الدين و الفقر و تصيد مواقف انسانيه اصبح ممنهج و مدروس

بعضهم يرجع القمامه اعزكم الله و يرجع يلمها وهو بنفس المكان رايح جاي عند مواقف او اشارات الخ

و للاسف كثير يعطونهم مع ان في عائلات عربيه فقيره ما تلقى تدفع مصاريفها الشهريه وما ندري عنهم

nooora
17-12-2019, 05:08 AM
لو متسول مسلم ادفع له ولا اتردد ، سالفة ان نصاب ومحتال هذا لا ينطبق على الكل ،،
لو ان المؤسسات الخيرية شغلهم سريع ما شوفناهم متسولين بالشوارع ،، طبعا هذا لا يعني ان هذه المؤسسات لا تعمل بجد الله يعطيهم العافيه ، ،، بعدين يرجع للفراسة اذا قدامك شخص نصاب او محتاج،، لو شخص غبي شكاك مستحيل يثق في أي حد ،، ولنا 15 سنه نخرج الزكوات والصدقات بدون مؤسسات الخيرية ،،

وليف الشوق
17-12-2019, 05:48 AM
السلام عليكم
مني فلوس ..

مع احترامي لك هذا تشويه لسمعه البلد بالاضافه الى وجود خطر من هذه الفئة التي حضرت للبلاد عن طريق زيارة / تأشيره وليست أقامه بالاضافه لني المال بدون تعب او مشقه وأتمنى من الجهات المختصه مثل البحث والمتابعه ارشادنا للصحيح عند وجود مثل هؤلاء الأشخاص للعلم ان شارع آل شافي / الريان يويما" اقابل بنات من عمر 24 الى 35 من جنسيات عربيه يتسولن المال بحجة انهن مطلقات او مسؤولات عن عائلة بكاملها او عدم وجود طعام او مسكن لهم

Flowers
17-12-2019, 06:30 AM
كذا مره صادني نفس هالموقف وكلهم حريم من الجنسيه ال ..... للاسف لحوحين وكلامهم وايد وعبالهم بنحرج وبعطيهم ! يعني الواحد يزعل عليهم لانهم بحرب وظروفهم صعبه بس بنفس الوقت بلادنا ماسمحت لهم يدخلون عشان الطراره والتسول، يدورون شغل ويشتغلوا بالحلال محد قال لهم شي بدال هالمنظر الغير حضاري.

nooora
17-12-2019, 07:40 AM
كذا مره صادني نفس هالموقف وكلهم حريم من الجنسيه ال ..... للاسف لحوحين وكلامهم وايد وعبالهم بنحرج وبعطيهم ! يعني الواحد يزعل عليهم لانهم بحرب وظروفهم صعبه بس بنفس الوقت بلادنا ماسمحت لهم يدخلون عشان الطراره والتسول، يدورون شغل ويشتغلوا بالحلال محد قال لهم شي بدال هالمنظر الغير حضاري.

هذه الجنسيات بالذات على الجمعيات الخيرية دعمهم بأسرع وقت ،،، حقهم علينا كدول الخليج ،،

khalid Qtr
17-12-2019, 08:24 AM
أرجو من الاخوة التفريق بين المتسول العادي والمتسول النصاب، السالفة واضحة وما يبيلها تفكير.

Ahmed86
17-12-2019, 09:05 AM
اولا الحمدلله على النعمه و الله لا يحطنا بظروفهم
ثانيا، الجمعيات الخيريه و صندوق الزكاه هم الجهة المخوله بصرف المساعدات ، لانهم يدرسون الحالات و دخلهم و قدراتهم الماليه و يعطون الاموال لمستحقيها
اعطو الخبز لخبازه ، و لا تجرحون اللي جاي يطلبكم لانه ممكن فعلا يكون محتاج، و ما يحتاج تعطيه نظرة التعالي و التكبر ، ممكن تدعيله برفق و تقوله الله يعطينا و يعطيك ((و أما السائل فلا تنهر))

بو شهاب
17-12-2019, 09:07 AM
للاسف المتسول النصاب ياخذ حق غيره من الفقارى , يجب توعية الناس بان اموال الصدقات تعطى للجمعيات الخيرية لتوزيعها
او اذا هو يعرف اي من الاسر المتعففة يعطيهم بنفسه.

khaldoon
17-12-2019, 09:15 AM
أيضا خلونا نتذكر الناس اللي تسوي نفسها جمعيات خيريه و كأننا ما عندنا جمعيات خيريه متخصصة في قطر و بالذات الحريم اللي ينشطون بشهر رمضان و نلاقي مسجات على الواتس اب و غيره ان لو تبي تحول فلوس ففي وحده رقمها كذا و هي تجمع تبرعات و ثقه و معروفه و مشهوره و تعرف كيف توصلها....

استغرب من الناس اللي تتجاوب معها....طالما انت ناوي تدفع بجميع الأحوال للناس اللي بالخارج مثلا فليش مكسل و متردد تعطي للجمعيات الخيريه الموجوده في كل مجمع ومول و هايبر ماركت و تعطيها لوحده لا تعرف ايش بتسوي فيهم و لمين تعطيهم .... كيف وثقت فيها اكثر من ثقتك بالجمعيات الخيريه المعتمدة في الدولة.... شي عجيب

قطريه ماركه
17-12-2019, 09:43 AM
وقع تحت تأثير الاحراج

المفروض ما ينحرج .. احنا نعطي الجمعيات الخيرية .. و هي بدورها تتحقق من ظروفهم و تعطيهم !!

Class - Qtr
17-12-2019, 09:47 AM
مع احترامي لك هذا تشويه لسمعه البلد بالاضافه الى وجود خطر من هذه الفئة التي حضرت للبلاد عن طريق زيارة / تأشيره وليست أقامه بالاضافه لني المال بدون تعب او مشقه وأتمنى من الجهات المختصه مثل البحث والمتابعه ارشادنا للصحيح عند وجود مثل هؤلاء الأشخاص للعلم ان شارع آل شافي / الريان يويما" اقابل بنات من عمر 24 الى 35 من جنسيات عربيه يتسولن المال بحجة انهن مطلقات او مسؤولات عن عائلة بكاملها او عدم وجود طعام او مسكن لهم

اخوي العزيز ..
التسول ظاهرة صحية خاصة لشخص المحتاج هذي
وجهة نظري لاني اقارن التسول باللي يسرق في قطر
شنو الافضل يتسول ويسد حاجتة لان الجمعيات في
قطر بالواسطة تساعد الناس ولا يسرق مثل غيرة
انا متعاطف مع هالفئة وماعندي مشكلة اساعدهم
لما اسمع عن سرق في التجارة والعمل وسرقة بالملاين
بالنهاية .. خلاص تعطى تاشيرات للي في حساب اكثر
من مئة الف دولار من عندة هالمبلغ اغلب القطريين عليهم
ديون وهالفئة عندهم مشاكل بسبب حروب ولا ظروف

Class - Qtr
17-12-2019, 09:51 AM
اولا الحمدلله على النعمه و الله لا يحطنا بظروفهم
ثانيا، الجمعيات الخيريه و صندوق الزكاه هم الجهة المخوله بصرف المساعدات ، لانهم يدرسون الحالات و دخلهم و قدراتهم الماليه و يعطون الاموال لمستحقيها
اعطو الخبز لخبازه ، و لا تجرحون اللي جاي يطلبكم لانه ممكن فعلا يكون محتاج، و ما يحتاج تعطيه نظرة التعالي و التكبر ، ممكن تدعيله برفق و تقوله الله يعطينا و يعطيك ((و أما السائل فلا تنهر))

انا مع هالراي ..
انا اتكلم عن الشخص المحتاج ليش اجرحة ولا
اغلط علية عشان مئة ولا مئتين ريال اذا قدرت
اعطية بااعطية ولا بااعتذر منة وباادعى لة دعوة
صادقة وباارشدة على الجمعيات الخيرية

Dana’1
17-12-2019, 10:11 AM
من زمان عند سوق الديره والجبر رجال أسيوي يدور ومعه أوراق إن أحد من أهله ناسيه إذا يتعالج أو عنده ديون
المهم يحاول يثبت إن عندهم مشكله ويبغى حلها ماديا ،،
بعد فتره و مع جهود جهاز مكافحة التسول و الحملات إلي صارت توقعت بتوقف خصوصا وإن مناطقهم محدوده حول منطقة الأسواق قريب أبواب المطاعم و الجمعيات الشوارع التجارية عموما
إلا إن الأمر مازال موجود ، لأن من كم يوم كنت بسوق النجادة وجاني رجل كبير بالسن بـلباس الأفغان أو الباكستان ويطلب بس بدون أوراق أو إلحاح..

الله يرزق كل محتاج ويكفيه بحلاله عن حرامه
و بإذن الله تتم السيطرة عليها

Rider
21-12-2019, 06:26 PM
وين ادارة مكافحة التسول فعلا اخوي جاه واحد من جنسيه عربيه هو ابنه في نفس المكان شارع الفرسيه التجاري اتمنى يوصل صوتنا للمسؤولين ترى مايسوى علينا فتحتوا التاشيرات لاكثر من ثمانين دوله قام الكل يدخل واخر شي يقلبها تسول مايسونا علينا كاس العالم

ناسداك
22-12-2019, 01:34 PM
السلام عليكم
مني فلوس ..

احسنت اخي الفاضل من الادب عدم نشر احتياجات الناس و الكل عنده ظروفه ما احد غصبه على التصوير هذي خصوصيات

طبيب قطري
22-12-2019, 02:24 PM
هذه الجنسيات بالذات على الجمعيات الخيرية دعمهم بأسرع وقت ،،، حقهم علينا كدول الخليج ،،

ايش يعني حقهم علينا كدول الخليج ؟!

طبيب قطري
22-12-2019, 02:31 PM
اخوي العزيز ..
التسول ظاهرة صحية خاصة لشخص المحتاج هذي
وجهة نظري لاني اقارن التسول باللي يسرق في قطر
شنو الافضل يتسول ويسد حاجتة لان الجمعيات في
قطر بالواسطة تساعد الناس ولا يسرق مثل غيرة
انا متعاطف مع هالفئة وماعندي مشكلة اساعدهم
لما اسمع عن سرق في التجارة والعمل وسرقة بالملاين
بالنهاية .. خلاص تعطى تاشيرات للي في حساب اكثر
من مئة الف دولار من عندة هالمبلغ اغلب القطريين عليهم
ديون وهالفئة عندهم مشاكل بسبب حروب ولا ظروف

عطيني دليل ان التسول ( ظاهره صحيه!!!!!
اذا مالقيت خليني انا اعطيك دليل من ديننا الحنيف ان التسول ظاهره اجتماعيه خطيره و حرام شرعا:
روى الشيخان عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه، قال: قال النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم: ما يزال الرجل يسأل الناس، حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مُزْعة (قطعة) لحم.
في ايات قرانيه تحث المسلمين على العطاء ولكن ليس للمتسولين اللي يتخذوا من التسول مهنه وحرفه. العطاء يكون للمتعففين. اذا تعرفهم مباشره عطيهم واذا ماتعرف عطي الجمعيات الخيريه بيعطونهم ، ولا تتهم الجمعيات الخيريه انها تعطي بالواسطه لانه هالشي مب موجود ببلدنا الحبيبه.

Class - Qtr
24-12-2019, 05:40 AM
عطيني دليل ان التسول ( ظاهره صحيه!!!!!
اذا مالقيت خليني انا اعطيك دليل من ديننا الحنيف ان التسول ظاهره اجتماعيه خطيره و حرام شرعا:
روى الشيخان عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه، قال: قال النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم: ما يزال الرجل يسأل الناس، حتى يأتي يوم القيامة ليس في وجهه مُزْعة (قطعة) لحم.
في ايات قرانيه تحث المسلمين على العطاء ولكن ليس للمتسولين اللي يتخذوا من التسول مهنه وحرفه. العطاء يكون للمتعففين. اذا تعرفهم مباشره عطيهم واذا ماتعرف عطي الجمعيات الخيريه بيعطونهم ، ولا تتهم الجمعيات الخيريه انها تعطي بالواسطه لانه هالشي مب موجود ببلدنا الحبيبه.
نعم اخوي التسوول بالنسبة للشخص المحتاج
انا بالنسبة لي اعتبرة ظاهرة صحية وفي الدين
اية في القران .. والذين في اموالهم حق معلوم للسائل
والمحروم .. بالنسبة للجمعيات الخيرية وجهة نظر
شخصية لما شخص ينسجن علية 5 مليون يتم سداد
المبلغ عن طريق الجمعيات الخيرية وشخص علية مبلغ
500 الف ترفض الجمعية الخيرية سدادها السبب لان
اللي علية 5 مليون يعرف فلان وفلان يعرف فلان
والثاني مسكين ماعندة حد هذا واقع الله يسلمك

S.T.Y.L.E
24-12-2019, 11:27 AM
صاروا عند الاشارات الحين
من كم يوم عند اشارة فيلاجيو، جاني واحد وقالي انا وايد جوعان ومحتاج اي شي اكل فيه
وبما ان كنا صوب فيلاجيو، قلت خل اعطيه زيادة ياكل اللي بخاطره
خذ مني وبدال مايروح، تم عند الاشارة ! وصادف اني رحت قدام ورجعت الا هو موجود يطر من السيارات الثانية !!

يكرهون الواحد فالصدقه

بوخالد911
25-12-2019, 02:09 AM
هلا بكم

انا ما اعطيهم شي

واللي حاب يتصدق يروح الجمعيات الخيرية

سالم الزهران
27-12-2019, 07:48 AM
هذا المتسول جماع مال وليس باحث عن لقمه تسد جوعه.

اقسم بالله لو دخلت يالمتسول اي مطعم فستجد عمال المطعم يجهزون لك أكل بصفة يومية .

والله لو أردت أن اتفق مع مطاعم تؤمن لي وجبات للغداء والعشاء فسأجد أغلب المطاعم الكبيرة تجهز كميات لمن بغى يتصدق او يوصلها لمحتاجين.

لكن للأسف لا صدقات المسلمين موجهة للسوريين اللي لهم اسبوع والمطر يصب على روسهم تحت أشجار الزيتون هرباً من اجرام الظالمين..ولا المجتمعات ارتاحت من المتسولين المدعين الفاقه.

اي مطعم يا متسول يعطيك وجبة وان لاحظك احد الزباين وشاف هدومك بيطلب لك بالنيابة هذا اذا ما عطاك سيجارة ههه

سالم الزهران
29-12-2019, 09:33 PM
https://5.top4top.net/p_145851ydr0.jpeg (https://up.top4top.net/)

راعي الكورفت
16-01-2020, 10:18 PM
التسول حاليا تتطور ودخل إلى العالم الافتراضي .

صاروا يتسولون في الواتس اب.

خصوصا من الكود +970

تاجر كشخة
18-01-2020, 05:17 PM
عندكم شارع ال شافي

بوخالد911
18-01-2020, 10:53 PM
عندكم شارع ال شافي

وشارع النصر والمطار القديم والوكرة.

السكين
19-01-2020, 11:20 AM
للأسف صار هالشي مهنة ، من كم يوم واقف بسيارتي قدام البيت انتظر أمّي إلا وحدة جاتني على طول لابسة وكاشخة ومو مبين عليها الفقر وهذا أسلوب يتبعه الكثير أنه عزيز قوم ذل وإنه ولد ناس بس الدنيا لطشت فيه، وطبعاً عرفت مسبقاً إنها متسولة قبل لا توصل وقالت لي : مكسور عليّ إيجار البيت ساعدني .. وهالكلمة الكل يقولها .. ولازم تلاقي قبل لا تمر عندك أو حولها سيارة شخص ..لاني شفت هالنوعية عند مواقف المجمع الحكومي فرع الهلال ، وصوب سوق واقفوالمولات نفس النوعية والجنسية ونفس الكلام وتحصل زوجها موقف بالسيارة قريب منها ..لو تتبعتها بتحصلها تركب السيارة.

المواقف كثيرة وأنا أتكلم عن تجربة وفيها منهم من يلمّح لأمور أكثر من التسوّل ..
أحسن شي اللي عنده فلوس يوزعها بطريقته أو عن طريق ناس ثقة لضمان وصولها للمحتاجين وهذا اللي أسويه أنا .

khalid Qtr
20-01-2020, 07:35 AM
للأسف صار هالشي مهنة ، من كم يوم واقف بسيارتي قدام البيت انتظر أمّي إلا وحدة جاتني على طول لابسة وكاشخة ومو مبين عليها الفقر وهذا أسلوب يتبعه الكثير أنه عزيز قوم ذل وإنه ولد ناس بس الدنيا لطشت فيه، وطبعاً عرفت مسبقاً إنها متسولة قبل لا توصل وقالت لي : مكسور عليّ إيجار البيت ساعدني .. وهالكلمة الكل يقولها .. ولازم تلاقي قبل لا تمر عندك أو حولها سيارة شخص ..لاني شفت هالنوعية عند مواقف المجمع الحكومي فرع الهلال ، وصوب سوق واقفوالمولات نفس النوعية والجنسية ونفس الكلام وتحصل زوجها موقف بالسيارة قريب منها ..لو تتبعتها بتحصلها تركب السيارة.

المواقف كثيرة وأنا أتكلم عن تجربة وفيها منهم من يلمّح لأمور أكثر من التسوّل ..
أحسن شي اللي عنده فلوس يوزعها بطريقته أو عن طريق ناس ثقة لضمان وصولها للمحتاجين وهذا اللي أسويه أنا .

أتفق معاك، والدولة ما نظمت التبرعات والأعمال الخيرية عبث

الماريّة
21-01-2020, 01:00 PM
وعليكم السلام

صدقت اخوي كثرت هالظاهره الغريبه وبطرق عديده

بس عني انا اذا احد جاني اعطيه المقسوم ويكون شي بسيط
عشان يقنع ولعاد يكررها

ومره حصل لي موقف في الخريطيات بس عورني قلبي والله:eek3:

توني بحول من السياره الا واحد يدق دريشتي وماسك بنته بيده ومعاه كيس فيه جلابيات يبيعها
قمت قلت لدريول كلمه قله يروح

وراح يدور على السيايير وبنيته في يده ومحد اشترى منه

وبيني وبينك ندمت اني ماشريت منه حتى لو ما البسها لاني قلت لو انه يطر ما كان باع ملابس
هذا دليل انه فعلا محتاج يبغي رزق حلال

والله ليومك كل ماتذكر الموقف احس بتأنيب الضمير وقلت ياليتني شريت منه الملابس واتصدق بها:eek3:

واكسب اجرين اجر اني عنته واجر الصدقه

احيانا ماندري وش ضروف الناس

والله يرزق كل مسلم برزق من عنده

،
،

fzaa_qatar
22-01-2020, 03:24 PM
المحتاج الله يعينه ويغنيه من فضله الدوله فيها الجمعيات الخيريه للمقيم المحتاج واللي عنده ضروف وهم يدرسون هالحالات اللي تجيهم .. بس السالفه ترو زادت عن حدها فيه التسول تحت غطاء الشغل مثل يجيك عامل تنظيف سياره او تنظيف الشوارع او حتى الحلاق بعضهم مب الكل وخاصه بعض محلات الحلاقه شي جديد اشوفه كم حسابك كيفك بابا يعني انت وكرمك فارد عليه اذا كيفي بحلق ابلاش وطلع .. والحالات الثانيه اللي يجيك سيده يطلب مساعده او يبيع شي وصارت معاي فالسد والريان ومعيذر واصبحت ظاهره ما كنا انشوفها قبل ابد .. ذكروني بالمتسولين فالسعوديه وشلون يعانون منهم تلقاهم فكل شارع واشاره وصراحه المنظر صار غريب علينا .. نعم انحب نساعد بس كم مره راح تساعد وتعطي لوجه الله ..الوضع منظر عام للدوله يمكن يكبر وينتشر ووضع امني ماراح تضمن هالشخص شلي راح يسويه سرقه قتل عشان يعيش ..

وليف الشوق
26-01-2020, 06:27 AM
اللي اتمناه ولا قصور في وزارة الداخليه والجهات المختصه عند تقديم اي مواطن من دولة عربيه لرغبته في الحصول على التأشيره كالتالي :
ـ وجود اثبات محل الاقامه والتدقيق على طريقة اقامته (( ان كان فندق او وجود منزل يقيم فيه )) خلال فترة وجوده بالدوحه
ـ سبب التقدم بطلب الحصول على التأشيره او سبب رغبته في زيارة قطر
ـ توفير اثبات من بنك معتمد بأ لديه رصيد كاف للاقامه والصرف على نفسه او عائلته خلال فترة الاقامه
ـ وجود كفيل ( ضامن ) واذا وجودت مشكله يجب الرجوع للكفيل بتسليم المواطن العربي للجهات المختصه او الاعتماد على الكفيل بضمان رجوعه بعد انقضاء مدة الزيارة ولا سوف يتحمل الكفيل كافة العقوبات اللازمه ان وجدت
ـ توقيع الراغب بزيارة قطر عدم تجاوز قانون البلد مثل عند الانتهاء من فترة الزيارة الرجوع لبلده + عدم توفير مصدر دخل مادي عن طريق التسول

qatari911
26-01-2020, 07:46 AM
اللي اتمناه ولا قصور في وزارة الداخليه والجهات المختصه عند تقديم اي مواطن من دولة عربيه لرغبته في الحصول على التأشيره كالتالي :
ـ وجود اثبات محل الاقامه والتدقيق على طريقة اقامته (( ان كان فندق او وجود منزل يقيم فيه )) خلال فترة وجوده بالدوحه
ـ سبب التقدم بطلب الحصول على التأشيره او سبب رغبته في زيارة قطر
ـ توفير اثبات من بنك معتمد بأ لديه رصيد كاف للاقامه والصرف على نفسه او عائلته خلال فترة الاقامه
ـ وجود كفيل ( ضامن ) واذا وجودت مشكله يجب الرجوع للكفيل بتسليم المواطن العربي للجهات المختصه او الاعتماد على الكفيل بضمان رجوعه بعد انقضاء مدة الزيارة ولا سوف يتحمل الكفيل كافة العقوبات اللازمه ان وجدت
ـ توقيع الراغب بزيارة قطر عدم تجاوز قانون البلد مثل عند الانتهاء من فترة الزيارة الرجوع لبلده + عدم توفير مصدر دخل مادي عن طريق التسول

اوافقك الرأي بس مو على المواطن العربي على المواطن الاجنبي وخصوصا الامريكي لان الي قلت عليه امريكا تسويه في القطريين والعرب وهم عندنا يدخلون تأشيره من المطار عشر سنين