المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوه لنقاش مشكلة اجتماعية

مغروور قطر
29-09-2006, 05:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

بصراحه وانا التابع القناة الفضائية القطريه برنامج يقدمه المذيع عقيل الجناحي وكل يوم يستضيف شيخ دين ويتلقو الاتصالات من الجمهور ولكن ما اثر فيني بكل صدق هناك اتصال من شخص يتكلم عن مشكلة وهي متواجده مجتمعنا القطريه والاسلامي والعالم بأسره المهم كانت مشكلة المتصل هو انه جزاه الله خير عن صلة الرحم والزواج من زوجه بعيده عن الاسره اي ليست من عائلتهم ورفض العائله المهم الشخص تزوج وعاش في بيت الاسره وكان يذكر سوء المعامله من خواته الكبيرات في العمر ولم يتزوجو وامه وتم تقريبا 8 سنوات وهو في المشاكل الى ان خرج من البيت وسكن بعيد عن اسرته وكان يقول اذا اتى الى البيت ومعه زوجته ومعاهم طبعا الفواله والاكل تصورو لاياكلونه يرمونه في الزباله وانتو بكرامه والشخص كان يبكي بسبب معاملة امه وهو يريد ان يكون قريبا منها لاحول ولاقوة الا بالله

لماذا هذي المشاكل هل هي الغيره من خواته التي طافهم قيطار الزواج ودخلو في العنوسه ام بسبب زواجه من زوجه بعيده عن الاسره ياريت لو نناقش هذي المشكله الاجتماعيه واسبابها وكيفية حلولها ؟؟

relaax
29-09-2006, 06:34 PM
احتمال ان الزوجه اللي اختارها لم توافق عليها اسرته من البدايه وترتبت عليها هذه المشاكل

او ان اسرته غير ودوده لا تقبل بدخلاء ...

وقد يكون السبب من الزوجه ولكن الزوج لا يرى ذلك ... من حبته عيني .....

وفي رأيي الشخصي .. انا ما شجع السكن مع الاهل ... واللي ناوي على الزواج لازم يكون مستعد لكل شي .. روح بعيد وتعال سالم ...

Mercedes
29-09-2006, 06:50 PM
ياخوي انا في اعتقادي ان الجيل الحالي من المتزوجين معظمهم يعيشون في معى اهلهم (وجهة نظر قد تكون خاطئه)..

وانا واحد منهم بس الحمدلله مافي مشاكل (لين الحين)

قد يكون سبب من اسباب المشاكل هي الغيرة مثل ما قلت .. شيء موجود في طبيعة المرأة ...

اسمحلي اطلع شوي خارج الموضوع واقول ان المرأة تغار على زوجها حتى من حور العين في الجنة ...

ننتظر ردود البقية وخصوصا من الأخوات ... نريد الأسباب والحلول

يسلمووو مغروور

مغروور قطر
29-09-2006, 06:50 PM
احتمال ان الزوجه اللي اختارها لم توافق عليها اسرته من البدايه وترتبت عليها هذه المشاكل

او ان اسرته غير ودوده لا تقبل بدخلاء ...

وقد يكون السبب من الزوجه ولكن الزوج لا يرى ذلك ... من حبته عيني .....

وفي رأيي الشخصي .. انا ما شجع السكن مع الاهل ... واللي ناوي على الزواج لازم يكون مستعد لكل شي .. روح بعيد وتعال سالم ...
اولا شكرا لك على المداخله كل شي جايز ولكن من رد شيخ الدين على المتصل بان ممكن السبب هو الغيره من قبل خواته بان كل انسان لديه الغيره بما ان الزواج ولم يتقدم احد لخطبة البنات وشافو الزوج اخوهم مرتاحه في حياتها ولدت لديهم الكره وعمل المشاكل لتخريب هذا الحياه ولكن المحزن المكسين المتصل وكان يبكي على زعل امه وتخريب حياته الزوجيه وهو يريد رضى امه ومحتار

مغروور قطر
29-09-2006, 06:51 PM
ياخوي انا في اعتقادي ان الجيل الحالي من المتزوجين معظمهم يعيشون في معى اهلهم (وجهة نظر قد تكون خاطئه)..

وانا واحد منهم بس الحمدلله مافي مشاكل (لين الحين)

قد يكون سبب من اسباب المشاكل هي الغيرة مثل ما قلت .. شيء موجود في طبيعة المرأة ...

اسمحلي اطلع شوي خارج الموضوع واقول ان المرأة تغار على زوجها حتى من حور العين في الجنة ...

ننتظر ردود البقية وخصوصا من الأخوات ... نريد الأسباب والحلول

يسلمووو مغروور

جزاك الله خير على المداخله واعتقد السبب الغيره مع ان يوجد زوجات يحاولون عمل المشاكل مع الاسره وخاصه اذا كانت ساكنه معهم في البيت للخروج في بيت مستقل

Mercedes
29-09-2006, 06:57 PM
صدقني مشاكل العقار ستزيد الطين بلة
وانا لا افكر في الأستقلالية بتاتا خلال ال15 سنة القادمة على اقل تقدير ..

الله يكون في عونه اذا الأم غير راضية بالوضع .. او اهي من تسببت بتلك الحساسية ... كل شي ولا الأم .. اما الأخوات فأمرهم ليس بالعسير

مغروور قطر
29-09-2006, 07:01 PM
صدقني مشاكل العقار ستزيد الطين بلة
وانا لا افكر في الأستقلالية بتاتا خلال ال15 سنة القادمة على اقل تقدير ..

لله يكون في عونه اذا الأم غير راضية بالوضع .. او اهي من تسببت بتلك الحساسية ... كل شي ولا الأم .. اما الأخوات فأمرهم ليس بالعسير

شوف اخوي اذا كان بيت الاسره حجمه كبيره ويوجد به غرف كثيره ليش تفكر في الخروج وانا استغرب من بعض الابناء الوقوف مع الزوجه في وجه الام واحيانا تصل الى التطول عليها سبحان الله من وجهة نظري المحاوله لتقريب الزوجه من الام وطرق كثيره ولكن الام احيانا تقف مع بناتها حتى لو كانو على خطء ضد الزوجه

شاهيناز
29-09-2006, 07:46 PM
المشكله قيلت من طرف واحد
اكيد لطرف الاخر راي

الام ماتكون قاسيه الا اذا كان هناك اسباب قويه

حتى الاسباب القويه بعد قلب الام يلين مع السنوات
يقول من 8 سنوات
اكيد له دخل في المشكله

لكن هو مايرى الا امه واخواته السبب؟

المشاكل بين الاهل تحدث عند دخول طرف اخر زوجه الاخ او زوج الاخت
لذلك لغه الحوار يجب ان تكون موجوده
لكن الي صاير في اكثر الاسر لغه الحوار تكون مقاطعه
او لغه عاليه الصوت
والرجل كذلك يفكر في امور صغيره الاكل يرمى في الزباله
انت خذته لهم خلاص انتهى دورك
مب مهم كلو الاكل او رموه
اذا جاد في حل المشكله مع اهله ماينظر لصغائر
وتسلم اخي مغرور قطر

ROSE
29-09-2006, 07:46 PM
يزاك الله خير اخوي مغرور على طرح هالمشكله

بالفعل بيكون الزوج هني مظلوم من الطرفين طرف الزوجه وطرف الاهل

وعليه انه يتصرف بحكمه يحاول بشتى الطرق انه يخلي زوجته تتقرب منهم بأي وسيله

وانا اعرف وحده تزوجت واحد وهله مش راضيين عليها وشوي شوي بحكمته

عرف يخليهم يتقربون من بعض

وماقول ان المشاكل زالت بس على الاقل خفت لا يمدحها جدامهم ولا يجاملها جدامهم

ولا يدافع عنها جدامهم والزوجه لازم تقدر هالشي ولما الام ترضى عليه يبدأ شوي شوي

يقربها منهم ومع الزمن ان شاء الله كل هالمشاكل راح تختفي لان الام مهما وصل فيها الامر من كراهية الزوجه هذي الا انها في داخلها تحب ولدها وتتمنى له الخير

ولو شافت ولدها مرتاح من زوجته وان زوجته قايمه فيهم راح تزول هالخلافات ان شاء الله

مغروور قطر
29-09-2006, 07:55 PM
المشكله قيلت من طرف واحد
اكيد لطرف الاخر راي

يقول من 8 سنوات
اكيد له دخل في المشكله

او لغه عاليه الصوت
مب مهم كلو الاكل او رموه
اذا جاد في حل المشكله مع اهله ماينظر لصغائر
وتسلم اخي مغرور قطر

شكرا لج اختي على المداخله ولكن من الواضح بان الزوج واضح بانه بين نارين لدرجة انه يبكي على الهواء مباشره مابين امه ومحاولات لرضى امه وذكر بان الام صادها الضغط وسكر من هذي المشاكل وهو واضح من كلامه بانه خايف من عقاب الله من زعل امه عليه

مغروور قطر
29-09-2006, 07:58 PM
يزاك الله خير اخوي مغرور على طرح هالمشكله

بالفعل بيكون الزوج هني مظلوم من الطرفين طرف الزوجه وطرف الاهل

وعليه انه يتصرف بحكمه يحاول بشتى الطرق انه يخلي زوجته تتقرب منهم بأي وسيله

وانا اعرف وحده تزوجت واحد وهله مش راضيين عليها وشوي شوي بحكمته

عرف يخليهم يتقربون من بعض

وماقول ان المشاكل زالت بس على الاقل خفت لا يمدحها جدامهم ولا يجاملها جدامهم

ولا يدافع عنها جدامهم والزوجه لازم تقدر هالشي ولما الام ترضى عليه يبدأ شوي شوي

يقربها منهم ومع الزمن ان شاء الله كل هالمشاكل راح تختفي لان الام مهما وصل فيها الامر من كراهية الزوجه هذي الا انها في داخلها تحب ولدها وتتمنى له الخير

ولو شافت ولدها مرتاح من زوجته وان زوجته قايمه فيهم راح تزول هالخلافات ان شاء الله

شكرا لج اختي روز على المداخله وفي نظري هذا انسب الحلول وهو الضغط على الزوجه لتقرب من الام وكسب رضاها ولكن من وجهة نظري الزوجه والاخوات هما ساس المشكله والام حائره وتميل مع بناتها وهي من داخلها عارفه بانهم هم الغلطانين

ROSE
29-09-2006, 08:15 PM
شكرا لج اختي على المداخله ولكن من الواضح بان الزوج واضح بانه بين نارين لدرجة انه يبكي على الهواء مباشره مابين امه ومحاولات لرضى امه وذكر بان الام صادها الضغط وسكر من هذي المشاكل وهو واضح من كلامه بانه خايف من عقاب الله من زعل امه عليه

الله يعينه بصراحه انا مقدره ظروفه عليه ان يبدأ في حاله مع خواته

ويستعطفهم ويفكر بينه وبين نفسه من اللي مسيطر فيهم على عقل الام ويبدأ منها

لما الخوات يرضون ويكونون معاه راح يكون لهم تأثير قوي على الام

وياريته يكون معانا يسمعنا او يشوف الحلول ويطبق شي منها

مغروور قطر
29-09-2006, 08:19 PM
الله يعينه بصراحه انا مقدره ظروفه عليه ان يبدأ في حاله مع خواته

ويستعطفهم ويفكر بينه وبين نفسه من اللي مسيطر فيهم على عقل الام ويبدأ منها

لما الخوات يرضون ويكونون معاه راح يكون لهم تأثير قوي على الام

وياريته يكون معانا يسمعنا او يشوف الحلول ويطبق شي منها

كلامج صحيح اختي وهذا افضل الحلول

مراقب الاسهم
29-09-2006, 10:00 PM
المشكله قيلت من طرف واحد
اكيد لطرف الاخر راي

يقول من 8 سنوات
اكيد له دخل في المشكله

او لغه عاليه الصوت
مب مهم كلو الاكل او رموهاذا جاد في حل المشكله مع اهله ماينظر لصغائر
وتسلم اخي مغرور قطر

:nice: :nice: :nice: :nice:

اعتقد المشكله الاولى والاخيره بالرجل

فهناك رجل يدير وهناك رجل يدار

المفروض الرجل مايسمع او يلتفت لصغائر الامور فلو وقع في فخ الحريم ضاااااااااااااااااااااااااع فالغيره تتحكم باحدى الطرفين او كلاهما

ولا تنتج او تزاد هذه الغيره من فراغ لكل فعل رده فعل

المفروض الام او الاخت ماتتدخل باختصاصات الابن من جانب الزوجه
والزوجه ماتتدخل باختصاصات الزوج من جانب الام

ومبدأ الفصل بين السلطات يكون بيد الزوج او الابن فقط اذا كان رزين عاقل يعرف ان له حقرق وعليه واجبات تجاه الغير

اما اذا كانت تحكمه العاطفه قبل العقل و يدار بالريموت كنترول لليمين در لليسار در قف

فعلى الدنيا السلاااااااااااااااام وسنجد آلاف من المتصلين على هذه الطريقه

واعتقد في حاله الاخ المتصل بالبرنامج ان العاطفه هي السائده عليه والا مالسبب الذي جعله يتزوج من بعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

مغروور قطر
29-09-2006, 10:08 PM
:nice: :nice: :nice: :nice:

اعتقد المشكله الاولى والاخيره بالرجل

فهناك رجل يدير وهناك رجل يدار

المفروض الرجل مايسمع او يلتفت لصغائر الامور فلو وقع في فخ الحريم ضاااااااااااااااااااااااااع فالغيره تتحكم باحدى الطرفين او كلاهما

ولا تنتج او تزاد هذه الغيره من فراغ لكل فعل رده فعل

المفروض الام او الاخت ماتتدخل باختصاصات الابن من جانب الزوجه
والزوجه ماتتدخل باختصاصات الزوج من جانب الام

ومبدأ الفصل بين السلطات يكون بيد الزوج او الابن فقط اذا كان رزين عاقل يعرف ان له حقرق وعليه واجبات تجاه الغير

اما اذا كانت تحكمه العاطفه قبل العقل و يدار بالريموت كنترول لليمين در لليسار در قف

فعلى الدنيا السلاااااااااااااااام وسنجد آلاف من المتصلين على هذه الطريقه

واعتقد في حاله الاخ المتصل بالبرنامج ان العاطفه هي السائده عليه والا مالسبب الذي جعله يتزوج من بعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

شكرا لك على المداخله وفعلا هو اذا تم يسمع كلام الحريم بيضع بينهم

غزلان
29-09-2006, 11:36 PM
اهم سبب لهذه المشكله هو ان الأبن يتزوج من هي اقل من مستواه العائلي او من جنسيه اخرى
وطبعا غصب عن موافقة اسرته ..فيحصل عدم القبول والرفض من الأم والأخوات لتقبل الزوجه..بينهم..

شكرا المشرف العام :)

مغروور قطر
30-09-2006, 07:31 AM
اهم سبب لهذه المشكله هو ان الأبن يتزوج من هي اقل من مستواه العائلي او من جنسيه اخرى
وطبعا غصب عن موافقة اسرته ..فيحصل عدم القبول والرفض من الأم والأخوات لتقبل الزوجه..بينهم..

شكرا المشرف العام :)
شكرا لج على المداخله طبعا الفروق في طبقات تؤدي الى عدم التكيف ومامدى التفكير مابين الاطراف

khaldoon
30-09-2006, 12:43 PM
اخوي العزيز مغرور قطر
بما انك قلت انها دعوه للنقاش فتحملني على الاطاله

السكن مع الاهل من وجهة نظري الشخصيه واجبه في حاله واحده على ما اعتقد وهي لو ان الوالدين او احدهما لا يوجد من يساعدهما ...على ان يتم الاتفاق مسبقا مع الزوجه على هذا الموضوع حتى لا تقول له انه اختارها زوجه لتخدم ابويه .....غير ذلك ستكون العيشه شائكه وصعبه

على سبيل المثال لا الحصر
عندما يخرج مع زوجته ستقول امه واخواته لماذا يبخل على اخواته بمشوار او فسحه قصيره ويوفرها فقط لزوجته
لو ان زوجته قامت بتنظيف صحن طبيخ واحد مثلا فستقول لزوجها انها الخادمه التي وفرها لاهله طوال اليوم...والعكس صحيح
لو انه احضر اي شيء الى البيت ..وبعض الازواج يكون عنده ثلاجه في غرفته هو وزوجته فسيلام على ذلك

اعتقد ان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال بما معناه تراحموا ولا تجاوروا ....يعني يجب ان نصل الارحام ولكن لا ان نتجاور نحن الاقرباء فما بالك بالسكن في نفس البيت ...لان المجاوره تفضي الى التضييق على الطرفين

الام التي ربت واهتمت بكل شؤون ابنها طوال 20 الى 30 سنه لكي تأخذه واحده منها على الجاهز ليس بالسهل ...وهذا احد اسباب نفور الحماة من الكنه والعكس صحيح
ايضأ الزوجه تغار على زوجها من امه واخواته البنات وتحب ان تستأثر باهتمامه واشغاله عنهن...فالحب اناني

ايضا الاخوات مع الام يمارسن عادة وليس دائما دور الحموات ...يعني ستواجه الزوجه مجموعة حموات وليس حماة واحده ...خصوصا عندما تكون هذه الزوجه صغيره بالسن مقارنه مع الاخوات الكبيرات في السن

لا افضل الاقامه مع اهلي ورفضتها منذ اليوم الاول لهذه الاسباب
لا اقول انها خاطئه ولكن اقول انها لا تناسبني وجزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر

مغروور قطر
30-09-2006, 12:57 PM
اخوي العزيز مغرور قطر
بما انك قلت انها دعوه للنقاش فتحملني على الاطاله

السكن مع الاهل من وجهة نظري الشخصيه واجبه في حاله واحده على ما اعتقد وهي لو ان الوالدين او احدهما لا يوجد من يساعدهما ...على ان يتم الاتفاق مسبقا مع الزوجه على هذا الموضوع حتى لا تقول له انه اختارها زوجه لتخدم ابويه .....غير ذلك ستكون العيشه شائكه وصعبه

على سبيل المثال لا الحصر
عندما يخرج مع زوجته ستقول امه واخواته لماذا يبخل على اخواته بمشوار او فسحه قصيره ويوفرها فقط لزوجته
لو ان زوجته قامت بتنظيف صحن طبيخ واحد مثلا فستقول لزوجها انها الخادمه التي وفرها لاهله طوال اليوم...والعكس صحيح
لو انه احضر اي شيء الى البيت ..وبعض الازواج يكون عنده ثلاجه في غرفته هو وزوجته فسيلام على ذلك

اعتقد ان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال بما معناه تراحموا ولا تجاوروا ....يعني يجب ان نصل الارحام ولكن لا ان نتجاور نحن الاقرباء فما بالك بالسكن في نفس البيت ...لان المجاوره تفضي الى التضييق على الطرفين

الام التي ربت واهتمت بكل شؤون ابنها طوال 20 الى 30 سنه لكي تأخذه واحده منها على الجاهز ليس بالسهل ...وهذا احد اسباب نفور الحماة من الكنه والعكس صحيح
ايضأ الزوجه تغار على زوجها من امه واخواته البنات وتحب ان تستأثر باهتمامه واشغاله عنهن...فالحب اناني

ايضا الاخوات مع الام يمارسن عادة وليس دائما دور الحموات ...يعني ستواجه الزوجه مجموعة حموات وليس حماة واحده ...خصوصا عندما تكون هذه الزوجه صغيره بالسن مقارنه مع الاخوات الكبيرات في السن

لا افضل الاقامه مع اهلي ورفضتها منذ اليوم الاول لهذه الاسباب
لا اقول انها خاطئه ولكن اقول انها لا تناسبني وجزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر

مداخله رائعه منك اخوي خلدون شكرا لك

المهاجر
30-09-2006, 01:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا جزاك الله خير اخوي مغرور على الموضوع المهم والذي تجده في اغلب البيوت تقريبا
اما عن وجهة نظري في الموضوع
شوف اخي الكريم الرجل في العاده اذا تزوج سواء تزوج من قريبه او من بعيده فيجب عليه ان يكون حكيما في تصرفاته واسلوب تعامله مع اسرته ومع زوجته فكما تعلم ان هذا الرجل كان قبل الزواج كل شيئا بالنسبه لاسرته وكانت اسرته كل شيئا بالنسبه له فقد كان هو من يقوم برعياة مصالحهم وكان دائما معهم يجلس معهم يتسامر معهم يسافر معهم في اغلب الاحيان.

اما بعد الزواج فقد ترتب ان دخل شخص اخر في العائله وخصوصا اذا اقام هذا الرجل في بيت الاسره فيجب عليه الاتي:

اولا: ان يستمر على نفس الطريقه التي كان يتعامل بها مع اسرته دون ان ينقص منها شيئا وهذا طبعا ليس على طول ولكن لفتره من الزمن حتى يعتادوا اهله على زوجته.

ثاينا: ان تكون معظم جلساته هو وزوجته مع اهله ويركز حديثه مع اهله حتى لا يشعرون بانه قد تغير عليهم.

ثالثا: ان يفهم زوجته بحقيقة شعوره نحوها ونحو اهله وان ما يفعله انما لمصلحتها ومصلحته ومصلحة اهله اي مصلحة الجميع.

رابعا: ان يحاول ان يكثر من الهدايا لوالدته وليس شرطا ان تكون غاليه الثمن وان يطلب من زوجته ان تقدم الهدايه لوالدته حتى تزداد المحبه والالفه بينهم كما عليه ان يقدم الهدايا لولدة زوجته حتى يشعرها باهميه ذلك.

خامسا: لا بد له اذا جلس مع زوجته على انفراد ان يذكر لها مدى حب امه لها وكم انها تشكر فيها وتثني عليها حتى لو لم يحدث ذلك وكذلك عندما يجلس مع امه يقول نفس الشيء وبذلك تزداد المحبه والالفه بينهم.

سادسا:طبعا كل ذلك دون اي يقصر في حق زوجته ودائما يمتدحها ويشعرها بمحبته لها وعلو قدرها لما تفعله من تصرفات مع اهله وان هذا دليلا على حبها له .
هذه بعض الامور التي ارى ان القيام بها حلا للمشكله وعدم القيام بها سببا للمشكه.

ولكني انصح اي شاب اذا لم تكن لديه القدره على القيام بهذه الامور ان يقيم في منزل مستقل حتى لا تحدث المشاكل وتتأزم الامور ومن ثم يصعب حلها.

والله الموفق

مغروور قطر
30-09-2006, 01:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا جزاك الله خير اخوي مغرور على الموضوع المهم والذي تجده في اغلب البيوت تقريبا
اما عن وجهة نظري في الموضوع
شوف اخي الكريم الرجل في العاده اذا تزوج سواء تزوج من قريبه او من بعيده فيجب عليه ان يكون حكيما في تصرفاته واسلوب تعامله مع اسرته ومع زوجته فكما تعلم ان هذا الرجل كان قبل الزواج كل شيئا بالنسبه لاسرته وكانت اسرته كل شيئا بالنسبه له فقد كان هو من يقوم برعياة مصالحهم وكان دائما معهم يجلس معهم يتسامر معهم يسافر معهم في اغلب الاحيان.

اما بعد الزواج فقد ترتب ان دخل شخص اخر في العائله وخصوصا اذا اقام هذا الرجل في بيت الاسره فيجب عليه الاتي:

اولا: ان يستمر على نفس الطريقه التي كان يتعامل بها مع اسرته دون ان ينقص منها شيئا وهذا طبعا ليس على طول ولكن لفتره من الزمن حتى يعتادوا اهله على زوجته.

ثاينا: ان تكون معظم جلساته هو وزوجته مع اهله ويركز حديثه مع اهله حتى لا يشعرون بانه قد تغير عليهم.

ثالثا: ان يفهم زوجته بحقيقة شعوره نحوها ونحو اهله وان ما يفعله انما لمصلحتها ومصلحته ومصلحة اهله اي مصلحة الجميع.

رابعا: ان يحاول ان يكثر من الهدايا لوالدته وليس شرطا ان تكون غاليه الثمن وان يطلب من زوجته ان تقدم الهدايه لوالدته حتى تزداد المحبه والالفه بينهم كما عليه ان يقدم الهدايا لولدة زوجته حتى يشعرها باهميه ذلك.

خامسا: لا بد له اذا جلس مع زوجته على انفراد ان يذكر لها مدى حب امه لها وكم انها تشكر فيها وتثني عليها حتى لو لم يحدث ذلك وكذلك عندما يجلس مع امه يقول نفس الشيء وبذلك تزداد المحبه والالفه بينهم.

سادسا:طبعا كل ذلك دون اي يقصر في حق زوجته ودائما يمتدحها ويشعرها بمحبته لها وعلو قدرها لما تفعله من تصرفات مع اهله وان هذا دليلا على حبها له .
هذه بعض الامور التي ارى ان القيام بها حلا للمشكله وعدم القيام بها سببا للمشكه.

ولكني انصح اي شاب اذا لم تكن لديه القدره على القيام بهذه الامور ان يقيم في منزل مستقل حتى لا تحدث المشاكل وتتأزم الامور ومن ثم يصعب حلها.

والله الموفق
اولا شكرا لك على المداخله وفعلا هذي هي الطريقه المثلى في التعامل مابين اسرته وزوجته

aljaber1
01-10-2006, 02:35 PM
مغروور قطر ...

هذه احداث واقعيه في المجتمع القابل التفكك الاسري
وانا مع الاستقلاليه في المنزل ان امكن ذلك
لان هذه الاحداث والازمات متوقعه ..
والقرار بيد الزوج قبل ان يصبح زوجاً ..
وبتعاون الزوج مع الزوجه
تكون لهم رؤية تجعل المشاكل اقل
و ممكن السيطرة على غيرة الام او قلقها وتخوفها
الى استقرار وطمئنينه ..
وهذا يحتاج من الرجل ان ترى فيه الزوجه
كرم في اخلاقه وقلبه الكبير ينسيها الاساءة وكل شيء اخر ..
واخيراً اسئل الله ان يبعد عن مجتمعنا هذا التنافر ويبعدنا عن الخطأ والزلل ..
ليكون الوفاق والاتفاق لانه مصدر السعادة ..

الغزالة
01-10-2006, 03:53 PM
اكيد الخوات شافوا اخوهم مهتم في زوجتة ولا يهتم فيهم قبل يعني يمكن قبل الولد ما يتزوج الخوات شايلين في خاطرهم على اخوهم يمكن ما كان يصرف عليهم ولا يسأل عنهم وعقب ما تزوج شافوه يصرف على زوجتة ومهتم فيها لازم بيحسون بالفرق وهم بعد مش متزوجات لازم بتكون الغيرة موجوده لازم هو يعمل جو يطلع خواته وامه مع زوجتة ويروحون يتعشون في مكان او يأخذهم الى اي مجمع ويشتري حق خواته هدية شي بسيط يفهمهم انه هو يحبهم وقدام زوجتة دايما يمدح خواته وامة وبجذية كل شي بيزول

مغروور قطر
01-10-2006, 04:16 PM
مغروور قطر ...

هذه احداث واقعيه في المجتمع القابل التفكك الاسري
وانا مع الاستقلاليه في المنزل ان امكن ذلك
لان هذه الاحداث والازمات متوقعه ..
والقرار بيد الزوج قبل ان يصبح زوجاً ..
وبتعاون الزوج مع الزوجه
تكون لهم رؤية تجعل المشاكل اقل
و ممكن السيطرة على غيرة الام او قلقها وتخوفها
الى استقرار وطمئنينه ..
وهذا يحتاج من الرجل ان ترى فيه الزوجه
كرم في اخلاقه وقلبه الكبير ينسيها الاساءة وكل شيء اخر ..
واخيراً اسئل الله ان يبعد عن مجتمعنا هذا التنافر ويبعدنا عن الخطأ والزلل ..
ليكون الوفاق والاتفاق لانه مصدر السعادة ..

كلامك صحيح اخوي ولكن والله كان يصيح على الهواء مباشرة وهو يقول الاهم ان امه ماتزعل عليه ويكون عاق الوالدين فا كان يطلب من الشيخ الحل

مغروور قطر
01-10-2006, 04:17 PM
اكيد الخوات شافوا اخوهم مهتم في زوجتة ولا يهتم فيهم قبل يعني يمكن قبل الولد ما يتزوج الخوات شايلين في خاطرهم على اخوهم يمكن ما كان يصرف عليهم ولا يسأل عنهم وعقب ما تزوج شافوه يصرف على زوجتة ومهتم فيها لازم بيحسون بالفرق وهم بعد مش متزوجات لازم بتكون الغيرة موجوده لازم هو يعمل جو يطلع خواته وامه مع زوجتة ويروحون يتعشون في مكان او يأخذهم الى اي مجمع ويشتري حق خواته هدية شي بسيط يفهمهم انه هو يحبهم وقدام زوجتة دايما يمدح خواته وامة وبجذية كل شي بيزول
فعلا كلامج اعتقد لو يعاملهم بنفس المعامله بيكون حل كل المشاكل ولكن بعد مانعلم هل زوجته بتقبل انه يطلعون مع بعض او لا

الطرف الأغر
03-10-2006, 09:21 AM
باعتقادي هالنوع من الأسر ماتعرف ان الحب عنصر شفاف والتفاهم بينهم لم يأخذ مجراه
واحتمال انهم ناس يعيشون منغلقين على أنفسهم حتى ولو كانو في قصور موضوع السكن ما يكون دائما محور للخلافات العائليه نذكر ايام أول العايله من عشرين فرد في نفس البيت بس القلوب صافيه....و ممكن يكون السبب مثل ما ذكرتو الغيره الي ممكن ان الزوج سببها بانه غير منصف او غير عادل بين امه و زوجته أو زوجته و أخواته فللأم حق عظيم عليه وأيضا لأخواته حق عليه... البعض من يتزوج ينسى كل الأمور الحلوه والذكريات الطيبه مع امه و أخواته ويعيش من جديد مع زوجته كأنه غريب عنهم أو ممكن انه أيضا يتصرف تصرفات جديده عليهم فواجب الأهل أنهم يراعون الحياة الجديده لأبنائهم وبنفس الوقت الابن ما يناساهم أو يركنهم على جنب والله يكون بعون المتزوجين

مغروور قطر
03-10-2006, 12:04 PM
باعتقادي هالنوع من الأسر ماتعرف ان الحب عنصر شفاف والتفاهم بينهم لم يأخذ مجراه
واحتمال انهم ناس يعيشون منغلقين على أنفسهم حتى ولو كانو في قصور موضوع السكن ما يكون دائما محور للخلافات العائليه نذكر ايام أول العايله من عشرين فرد في نفس البيت بس القلوب صافيه....و ممكن يكون السبب مثل ما ذكرتو الغيره الي ممكن ان الزوج سببها بانه غير منصف او غير عادل بين امه و زوجته أو زوجته و أخواته فللأم حق عظيم عليه وأيضا لأخواته حق عليه... البعض من يتزوج ينسى كل الأمور الحلوه والذكريات الطيبه مع امه و أخواته ويعيش من جديد مع زوجته كأنه غريب عنهم أو ممكن انه أيضا يتصرف تصرفات جديده عليهم فواجب الأهل أنهم يراعون الحياة الجديده لأبنائهم وبنفس الوقت الابن ما يناساهم أو يركنهم على جنب والله يكون بعون المتزوجين
مداخله رائعه شكرا لج اختي