المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العموله المرتجعه باثر رجعي

majdqatar
29-09-2006, 08:31 PM
بالنسبه للعموله المرتجعه فانا تداولت مثلا بالمجموعه للاوراق الماليه من 3 سنوات ولم اكن احصل عليها شهريا الا منذ فتره قريبه فقط يعني كم شهر ..
هل لي حق ان اطلب العموله المرتجعه عن باقي الاشهر التي مضت ؟

سالت موظف في شركه وساطه غير المجموعه قال لي لك الحق ان تطالب بها ولكن هي ليست من حقك يعني ما في قانون في السوق يجبر الشركه على منحي العموله المرتجعه عن الايام التي تم تداولها ..
هل قرار المكافئه غطى على حقنا في العموله المرتجعه من سنه وسنتين او اكثر
وقمت سالت موظف في المجموعه قال لي اعتقد انه اذا انتهت السنه الميلاديه ولم تطلبها تكون راحت عليك وفي كثير من العملاء لا يعرفون هذا الشيء .

حد عنده فكره عن الموضوع ؟؟؟
ارجو المشاركه والافاده

مغروور قطر
29-09-2006, 08:34 PM
بالنسبه للعموله المرتجعه فانا تداولت مثلا بالمجموعه للاوراق الماليه من 3 سنوات ولم اكن احصل عليها شهريا الا منذ فتره قريبه فقط يعني كم شهر ..
هل لي حق ان اطلب العموله المرتجعه عن باقي الاشهر التي مضت ؟

سالت موظف في شركه وساطه غير المجموعه قال لي لك الحق ان تطالب بها ولكن هي ليست من حقك يعني ما في قانون في السوق يجبر الشركه على منحي العموله المرتجعه عن الايام التي تم تداولها ..
هل قرار المكافئه غطى على حقنا في العموله المرتجعه من سنه وسنتين او اكثر
وقمت سالت موظف في المجموعه قال لي اعتقد انه اذا انتهت السنه الميلاديه ولم تطلبها تكون راحت عليك وفي كثير من العملاء لا يعرفون هذا الشيء .

حد عنده فكره عن الموضوع ؟؟؟
ارجو المشاركه والافاده
اخي العزيز طبعا لايحق لك لان الخدمه خاصه في شركة الوساطه وهذي الخدمه كاالنوع من الدعايه لكسب المستثمرين وهم ليسو مجبورين لدفع العموله للمستثمرين

majdqatar
29-09-2006, 08:43 PM
اخي العزيز طبعا لايحق لك لان الخدمه خاصه في شركة الوساطه وهذي الخدمه كاالنوع من الدعايه لكسب المستثمرين وهم ليسو مجبورين لدفع العموله للمستثمرين

اخي الكريم هذه مو دعايه انت تداولت في هذه الشركه هم ياخذون منك نصف العموله من فلوسك ام المكافئه فليس هناك دعايه اذا كانت المكافئه تساوي العموله او اكثر فلا يعطوك العموله يكتفون بالمكافئه
واذا لم تداول اكثر من مليون ريال في الشهر كل العموله تروح لهم ما يعطوك شيء

الدعايه هي تقديم خدمات افضل ولا انكر ان المجموعه افضل الشركات للوساطه وستظل في القمه. انت عندما تداول 10 مليون او اكثر تحصل على 14 الف ريال وهم ياخذون منك 14000ريال ايضا لكن من فلووسك وتعبك فهم لا يقوموا بالتداول عنك سواء بالمجموعه او غيرها .

المفروض هم يحصلون على 20%من العموله فقط والباقي للعميل وليس 35 % من 4 من الالف مناصفه مع العميل هذا اذا سوا تداول فوق 10 مليون .

مغروور قطر
29-09-2006, 08:46 PM
اخي الكريم هذه مو دعايه انت تداولت في هذه الشركه هم ياخذون منك نصف العموله من فلوسك ام المكافئه فليس هناك دعايه اذا كانت المكافئه تساوي العموله او اكثر فلا يعطوك العموله يكتفون بالمكافئه

الدعايه هي تقديم خدمات افضل ولا انكر ان المجموعه افضل الشركات للوساطه وستظل في القمه. انت عندما تداول 10 مليون او اكثر تحصل على 14 الف ريال وهم ياخذون منك 14000ريال ايضا لكن من فلووسك وتعبك فهم لا يقوموا بالتداول عنك سواء بالمجموعه او غيرها .

المفروض هم يحصلون على 20%من العموله فقط والباقي للعميل وليس 35 % من 4 من الالف مناصفه مع العميل هذا اذا سوا تداول فوق 10 مليون .

اخي العزيز هناك تسال هل جميع المكاتب الوساطه تقوم بنفس الفكره او اختلاف اي القانون لايفرظ عليهم دفع نصف العموله بل القانون كالتالي 30% من العموله لسوق و70% لمكتب الوساطه

majdqatar
29-09-2006, 08:54 PM
اخي العزيز هناك تسال هل جميع المكاتب الوساطه تقوم بنفس الفكره او اختلاف اي القانون لايفرظ عليهم دفع نصف العموله بل القانون كالتالي 30% من العموله لسوق و70% لمكتب الوساطه

انا اعرف بانه لا يفرض عليهم وقلت في بدايه هذا الموضوع لا يوجد قانون في السوق ان تطالب بها
ولا اقول انه 50% من العموله ما ياخذون بس على الاقل يعطونا العموله عن تداول هذه السنه من بدايتها .

ويسلموا اخوي مغرور على ردك وجزاك الله خير اخوي

فاهد العذبة
29-09-2006, 09:39 PM
انا بصراحه ماعرفت ع المكافأه للمضاربه الا بالصدفه من شهرين ومن قبل هالسنوات كلها ماعرفها ولا شفتها اعتقد انه عرض لكل شركة وساطة بهدف كسب العملاء

مضارب جديد
30-09-2006, 09:29 PM

اخوي الكريم : ليش انت مجبر نفسك على المجموعة , في السوق 7 شركات وساطة . اختر وحدة وتعامل معها وشوف الفرق .

مضارب صح
05-10-2006, 11:52 PM
اخوي العزيز
لا يوجد ما يجبر اي شركة وساطه انها تدفع العمولة المرتجعه وهذي فعلا نقدر نعتبرها عطاء من شركات الوساطه لكسب العملاء عندك شركات وساطه تعطيك 50% من العموله المرتجعه اذا تداولت عندها 1000 ريال وفي شركات تقوم بوضع انظمه للعمولات المرتجعة
طبعا حسب قانون سوق الدوحة للاوراق الماليه انه تحصل شركة الوساطه على نسبه وقدرها004. عن كل عمليه شراء او بيع تقوم بها لصالح العميل وهي عموله من حقها مقابل الخدمات التي تقدمها
كون الشركة تقوم بارجاع نسبه من العموله هذا لا يعني ان تجبرها على دفع عموله مرتجعه فهي تقوم بذلك بدلا من ان تقوم بوضع اعلانات مثلا في التلفاز او الجرائد فمن الممكن ان نعتبرها نوع من انواع الدعايه للشركه وليس للعميل حق في المطالبه بها.
بعدين اخوي انت شوف مين الشركة اللي بتقدم لك افضل خدمه وروح عليها العبرة في الخدمه مش في العموله السوق انت وشطارتك تربح او تخسر يعني لا تعلق املك على العموله مع انها تفيد احيانا كثيره;)