المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرتفاع سقف الدور الارضي

ALJokar
09-02-2020, 09:22 AM
السلام عليكم اخواني بغيت منكم استشارة في كذا شي بخصوص البيوت بعضها سابق بعض:

الشي الاول ارتفاع البيت عن منسوب الشارع انا الشارع الي قدام البيت في ميول نازل والبيت فيه 3 عتبات0.45 والملاحق 0.15 عتبه وحده فقط هل تنصحون ارفع البيت بعد عتبة اضافية احتياط والملاحق بعد؟
انا الارتفاع الكلي للفيلا عندي 14.85 هل اذا رفعت البيت ياخذ من الارتفاع الداخلي يعني اذا حطيت اعتبة اضافية خارجية ينقص الارتفاع الداخلي عندي؟

الشي الثاني بخصوص ارتفاع دور الارضي عندي تغير عن الخريطة زاد على المخطط نص تقريبا بسبب الدكت للمكيفات اصبح صافي تقريبا مابين 4.20 الى 4.50
المشكلة مش هنا الحين الدرج جاي عندي في صدر البيت ودائري الحين هل يترتب على الدرج ان يكون في زيادة في عدد العتبات؟
وهل فيه شي ثاني يترتب على التغيير نفس الدرج او بس هذا الي راح يتغير؟
شنو لازم انتبة له بعد لاني ماكان عندي خبر؟

الشي الثاني بخصوص الديكور الداخلي الجبس شنو افضل جبس حاليا في السوق هل هو المحلي او العماني؟
انا عندي ف التصميم الداخلي بخصوص الديكور مذكور grg واغلب الي موجود في السوق المتوفر يقولون نفسه هو الجبس وماعندهم خلفية عن GRG الا فئه نادرة من بعض الشركات لكن غلايا جدا ومشغولة في مشاريع كبيرة في الدولة يعني اذا بتسوي لك الديكور مش اقل من 500 الف وراح يعطونه شركة صغيره بالباطن وبتلعوز معاهم.
هل فيه حد ينصح في محل ديكور ممتاز وعارف شغلة وسعره مناسب لان شغل الي عندي فيه نحت في البراويز والاسقف بارز شوي برى من طوفه.

معماري قطري
09-02-2020, 08:40 PM
نص متر تعني على الأقل زيادة ثلاث درجات ولو تسويها 4 أو خمس لو تقدر وتوزعها على الارتفاع الكلي بتطلع لك العتبات ارتفاعها مريح

هذي حسبتها سهلة .. لنفترض قاس لك الفورمان الارتفاع وكان 4.5 صافي + سمك سقف الأرضي لنفترض 30 سم نحتاج درج يوصلنا من 0 اللي هي في حالتك 45 سم وأشوفها كافية بس تعتمد على سلوبات الحوش لتصريف مياه الأمطار .. خلنا في سالفة الدرج أول الإجمالي بيكون 4.8 متر تحتاج لها لعدد 32 عتبة بالضبط .. 4.8 نقسمها على 0.15 ارتفاع كل عتبة .. و0.15 انا اشوفه ارتفاع مزعج وافضل 0.14 أو أقل ولو نبغي 0.14 4.8/0.14 تعطينا 34 وكسور ولو اعتمدنا عدد 34 وقدرنا نسويه بيكون عندنا ارتفاع العتبة تقريباً 14.1 سم أو 141ملم .. مناسب جداً لو نبي تدليع أكثر ورفاهية للركوب 35 درجة تعطينا 137 ملم .. كله نقسم الارتفاع الكلي على عدد العتبات اللي قادرين نسويها .. للأسف الاستشاريين ما يهمهم هالشيء عادي يسوي العتبة 20 سم يعني عندك ارتفاع 4.8 يسوي لك 24 عتبة والا بالكثير 28 ويطلع ارتفاع العتبة 17.1 سم

إرتفاع أرضية البيت من الشارع كمتطلب تخطيطي لازم 0.6 أو أربع عتبات 15 سم كل عتبة .. بس للمدخل حلاتها تسوي العتبات للدخول 12 سم والا 10 بعد .. تحتاج خمس عتبات لتوصل ل 0.6 وتسويها عراض بعرض 40 سم أو 35 سم أقل شيء .. يسمونهم عتبات شرفية

ال 0.6 شلون نوصل لها ويمكن كثيرين يسوون أكثر بدون ما يدرون نفترض مستوى الشارع رقم معين من مستوى سطح البحر اللي تعارفاً يعتبر 0 وهذا الرقم نعتبره ال 0 التصميمي عندنا منه بنطلع رامب بحدود مريحة يستحسن 30 سم حتى ندخل الحوش ومن الباب لنهاية الحوش بنرتفع بالتدريج حتى نوصل ميلان يضمن لنا تصريف المياه .. هذي ال 30 سم + الميلان اللي يفترض نسويه 1% أو حولها حتى 0.75 مقبول ممكن توصل لنا لعتبة مدخل البيت 35 سم يبقى لنا من ال 60 سم اللي حسبناها في الأساس 25 سم تكفي لها عتبتين مدخل كل وحدة 12.5 سم .. في بيتي مع السلوبات والرامب صفيت على عتبة وحدة 10 سم بس

شوف موضوع مراجعة التصاميم كاتب الارتفاعات حسب النقط في بعض التصاميم حتى تفهم الوضع أكثر ولازم تتابع مع استشاري فاهم وتوضح له إنك فاهم وما تبي الدرج يكون مزعج ولو تبي استشارة أكثر ارسل تصاميم بيتك باحطها في موضوع مراجعة المخططات ونناقش كل شيء بتفصيل أكثر

SouthK
10-02-2020, 01:33 PM
كفيت و وفيت اخوي معماري

معماري قطري
10-02-2020, 02:54 PM
العفو يا اخوي

فيه اتجاه آخر الواحد يقول ابي الدرج يكون رياضي وأي صعود ونزول ابي احرق سعرات حرارية أكثر .. هذا عادي تسويه حتى 22 سم بس للياهل بيكون متعب ولكبير السن كذلك

ما ادري حد جرب يسوي رامب للركوب بميلان بسيط وبدون عتبات كلش؟

ALJokar
11-02-2020, 10:09 PM
اخوي معماري ماقصرت ويرحم والديك

الحين الدرج عرفت وفهمت تقريبا من الاستشاري راح نزيد 3 درجات اضافية من الدور الارضي الى الاول

زيادة احتمالية في تقوية العمدان الخرسانية للدول اللفيلا لتحمل.

بس سالفة ارتفاع منسوب البيت هذي الى الان ما اعرفت شنو اسوي فيها

والشي الاخر الديكور ونوعيتة الجبس وال grg او احد ينصح بمكان فاهم شغل الديكور والجبس

معماري قطري
12-02-2020, 12:40 AM
ووالديك في الجنة

الدرج تأكد من ارتفاع كل عتبة مثل ما شرحت لك .. شيء يناسب الاستشاري يمكن ما يناسبك الا اذا صعبة تزيد عتبات أكثر هنا إنت مضطر .. وزيادة تقوية الأعمدة ما اشوفها تفرق لو زدت نص متر لكن بتفرق لو الزيادة كبيرة وأكيد مع زيادة النص متر بيحسب لك جسر وسطي عند مترين ونص يدعم الأعمدة ويدعم الجدران

سالفة ارتفاع المنسوب هذي تعني الارتفاع النهائي أكيد بيزيد واحتمال تدخل نفسك في مشاكل مع التخطيط وما يعطونك شهادة اتمام بناء .. نصيحة سو تعديل بموافقات وأي استثناء اخذه موقع واحفظه لوقت الحاجة

الجبس للداخل في الغالب والجي ار سي للخارج يتحمل العوامل الجوية .. بس لو بتسوي كتل كبيرة حتى الجبس ينفع للخارج بس مهم ينصبغ بصبغ زين ويبعد الرطوبة لكن أضمن تركب جي ار سي

ALJokar
12-02-2020, 11:37 PM
اخوي الارتفاع الفيلا الحالي زاد عندي صار 14.85 في السابق كان 14 ارتفاع الفيلا الى بنت هاوس
الحين زدنا الطابق الارضي نص صار 5.60 من غير الارضية والدكت والديكور والباقي في الدور الاول والبنت هاوس.
الحين يقولي الاستشاري لزوم ندعم العواميد تقريبا اكثر من 20 عمود خرساني عندي وهذا ياخذ مبلغ اضافي يمكن يكلف لان تغيرت الحسبة عندي.
وقالي راي ثاني اذا عشان الدكت نقدر نرفع فقط الاماكن الي بيمر فيها مسارات الدكت وهذا ممكن ماراح يكلف شي زائد بالاضافة ممكن ماراح نحتاج نزيد عتبات الدرج.

فما ادري وش اسوي صراحه تحيرت كثيرا يمكن اقول له يدعم الخرسانات لكن خايف من المقاول يصدمني بالسعر دام فيه فلوس.
وخاف اقول له ارفع فقط في الاماكن الي فيها بس مسارات الدكت ويكون الشكل مش حلو في الارتفاع.

ALJokar
12-02-2020, 11:49 PM
102931

ALJokar
12-02-2020, 11:50 PM
هذي العمدان الي ممكن يقويها

معماري قطري
13-02-2020, 12:51 AM
ما شاء الله بيتك غابة أعمدة وبعد بيقويها؟

لاحظت الاستشاريين وخصوصاً من نوعية بص يا افندم من يطيح في يدهم واحد يبي تغيير بسيط يطلعونه عليه أغلى من السوق بالتعاون مع المقاول .. الزيادة كلها 85 سم وهذي مثل ما فهمت موزعة على البيت كله ولو كانت على الأرضي بس ما اظن بتحتاج تقوية

هشكل يا اخوي بتفتح عليك باب صعب تسكره وكل شوي بتحصله هو ناط لك وقايل لك ليش ما تغير كذا والتكلفة بسيطة وكل شوي بتدفع وبغالي .. كان لازم من التصميم تقرر كل شيء ووقت التنفيذ ما تسوي ربكة انت بتكون فيها الخسران

انا اقول لك اذا ضروري هذا التعديل خلصه مع التخطيط أول بموافقات وبخطة متكاملة وقبل اعرف كم بيكلفك مع المقاول ومتطلبات الاستشاري .. وإذا تعديل على الجسور لتمرير الدكتات الاستشاري ممكن قادر يسويه بسهولة وبدون ما تزيد الارتفاع وبدون زيادة تكلفة وبدون حتى موافقات ثانية

معماري قطري
13-02-2020, 12:54 AM
اخوي الارتفاع الفيلا الحالي زاد عندي صار 14.85 في السابق كان 14 ارتفاع الفيلا الى بنت هاوس
الحين زدنا الطابق الارضي نص صار 5.60 من غير الارضية والدكت والديكور والباقي في الدور الاول والبنت هاوس.
الحين يقولي الاستشاري لزوم ندعم العواميد تقريبا اكثر من 20 عمود خرساني عندي وهذا ياخذ مبلغ اضافي يمكن يكلف لان تغيرت الحسبة عندي.
وقالي راي ثاني اذا عشان الدكت نقدر نرفع فقط الاماكن الي بيمر فيها مسارات الدكت وهذا ممكن ماراح يكلف شي زائد بالاضافة ممكن ماراح نحتاج نزيد عتبات الدرج.

فما ادري وش اسوي صراحه تحيرت كثيرا يمكن اقول له يدعم الخرسانات لكن خايف من المقاول يصدمني بالسعر دام فيه فلوس.
وخاف اقول له ارفع فقط في الاماكن الي فيها بس مسارات الدكت ويكون الشكل مش حلو في الارتفاع.

أكيد يقصد بيسوي الجسور نايمة أو مخفية وهذي سهلة وبتوفر لك في الارتفاع الكلي ولا تبين .. لازم بتغطيها بجبس وأكيد انت ما فهمت شيقصد ما يقدر يرفع مكان وينزل مكان

ابراهيم 2012
20-04-2020, 10:23 PM
تاكد ياخوي لان اكثر ارتفاع 14 متر ممكن بالتسليم لو ماعندك موافقه تصير مشكله معك

معماري قطري
21-04-2020, 11:41 AM
تاكد ياخوي لان اكثر ارتفاع 14 متر ممكن بالتسليم لو ماعندك موافقه تصير مشكله معك

أكيد حتى لو عطوه استثناء لازم يحافظ عليه ويبرزه وقت الضرورة

التخطيط لهم عدة آراء في هذا الخصوص وأوقات حسب المنطقة .. إخوي توه مسوي تصميمه عطوه 14 ونص واحد ثاني يصمم للحين ما خلص حددوا له 13 متر وبطرارة بيزيدونها لحد 13 ونص للحين معاهم في محاولات

المشكلة اللي ما تدخل عقلي بعضهم مصرين على ارتفاع الملحق 3.5 وهذي ال 3.5 نشيل منها ارتفاع أرضية الحوش حول 30 سم ونشيل منها ارتفاع أرضية الملحق لو حبينا نسويه بنفس منسوب البيت وكان البيت 30 سم مرتفع واللي هو ارتفاع متواضع والا 45 اللي هو المتوسط والا 60 اللي بعضهم يعتبرونه رقم ويبون أكثر وبعضهم اللي عندهم بيسمنت يرفعونه ل 90 والا 120 سم .. في حالة ال 30 سم بيكون المتبقي من ال 3.5
بس 2.9 نشيل منها سور السقف 20 سم أقل شيء يبقى 2.7 ونشيل منها سمك السقف لو 20 بيبقى 2.5 لكن في حالة ارتفاع أرضية البيت 120 سم وناويين نسوي الأرضيات متساوية للبيت والملحق لسهولة الحركة اليومية الدائمة بنصفي على ارتفاع 1.6 متر وهو مستحيل نعيش فيه .. نضطر نحط عتبات ونحتاج 6 عتبات لو كل وحدة 15 سم وهي مب مريحة ومزعجة .. 6 بتاخذ 1.8 من الممر اللي هو أصلاً 2 متر أو بنسويها داخلية أو ضيقة وعلى جنب كله حتى نرضي التخطيط .. وفي النهاية بعد كم سنة بنحصل اللي بنى الملحق مثل حالتي بنى سور فوقه أو حاجز بينه وبين جاره بارتفاع مترين أو أكثر

يا تخبيط حلوا المشكلة من البداية واتركوا ارتفاع الملحق يوصل 5 متر وسوره متر زيادة .. حماية حدود البيوت ضرورية الحين في وجود جيران ما نعرفهم وبعضهم عزاب وأهل مشاكل

نفس الشيء نحصل المجالس الا 4 والا 5 متر وتنطبق عليها نفس مشاكل الملحق

شموخ دائم
21-04-2020, 12:34 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

ماقصر اخوي معماري في الأمور الفنيه

انا بكلمك عن شغل الإداري والورق والموافقات
واحتكاكي الدائم مع البلديات

حاسب من الارتفاع عندي عماره صغيره ابنيها
رفعت بيت الاصنصير مقدار طابوقتين بس وهو بنص العماره
لاسباب فنيه الاصنصير جاء من المصنع مرتفع شوي من كوريا الخطاء
ولازم ارفع بيت الاصنصير مقدار طابوقتين
وباقي ارتفاعات العماره كلها نفس المخطط ارتفاع الدور وارتفاع السطح كله طبيعي

الحين انا عالق معاهم مو راضيين يعطوني إتمام بناء
ومن مدير الى مدير
الغرامه 50 الف مع ازاله المخالفه
( تخيل )

احترم القوانين جدا وامشي عليها لكن أحيانا تحصل أمور غير مقصوده في المشروع
مثل ما حصل معاي
ما اقدر ارجع الاصنصير
ولابد ارفع شوي

سويت كتاب للمدير وتعهدات يمكن ولعل وعسى يوافقون
ناهيك عن تأخير المشروع وتوقف الاجرائات

ضروري تأخذ موافقات ولا تستهين في كم سانتي يعتبر مخالف
يعني مخالف كذا يتفاهمون هناك

احترم قوانينهم جدا وكلها للصالح العام
حتى لو نشوف بعضها يحتاج تعديل لضروره وخاصه احنا في 2020 أمور البناء
والارتفاعات اختلفت بكل العالم

خل شغلك قانوني 100% نفس المخطط

عندي مشروع ثاني ( اغلقت شباكين ) من الواجهه الحين موقفين إتمام البناء
ليش ما اخذت موافقه قبل
لان شكل الفيلا تغير وهذا يعتبر تغيير في معالم المشروع الخارجي

عندي مشروع ( الغيت الجي ار سي ) من الواجهه ديكور ( رغبه المالك )
نفس الشي وقفوا إتمام البناء
ونفس العباره ليه ما اخذت موافقه قبل تلغي الجي ار سي لان الشكل العام اختلف عن الخرائط

كل شي لا تسهين فيه ابد وخذ موافقات في وقتها لا تنتظر انتهاء المشروع
لان ( بتتعب كثير ) من المراجعات

بالتوفيق

,

,

معماري قطري
21-04-2020, 02:00 PM
والله مأساة

واحد سوى قبة فوق مجلسه .. ما تضر ولا تأثر في شيء .. قالوا له قصها والا هدمها .. تم فترة حول 3 شهور من مدير لمدير لين وصل للوزير كم مرة .. مسوي منظر تجميلي للمنطقة عكس كثيرين غيره .. بعيوني شفت مجلس ينبني تقريباً نفس وقت بنيان هذا المجلس كله ارتفاع مزدوج وفوق هذا ماخذ المنطقة جدام المجلس حق مدخل رامب للسيارة وفوق هذا كل سنة يحط خيمة ملاصقة للرصيف

سمعت من فترة يتكلمون عن ازالة أي ستور أو مبنى خارجي وبيطيرون طيارات تراقب من الجو وبيخالفون كل مخالف .. اتحدى يزيلون الكبينة اللي على الرصيف حاطينها مدرسة حولنا سادة الشارع أقل شيء الرؤية وأكيد بيقولون عنده ترخيص

وأتحدى يزيلون كباين البيطري اللي مسويها حضانة للكلاب أذونا وما زالوا صح خف نباحهم بس باقين والكبينة باقية .. واتحدى يزيلون كباين الروضة الملاصقة لبيتي وهي تارسة الحوش بعد اتحدى يقولون لي مرخصة ولو مرخصة فالمصيبة أكبر

شموخ دائم
22-04-2020, 03:20 PM
,

.

مرحبا

والله اخوي معماري

من اشوفك كاتب عن الكلاب اضحك
:)
شكلهم ماذينك واجد

الكبائن على ( مزاج ) البلديه

تلاقي بلديه الريان ( مشدده ) وتلاقي بلديه الدوحه ( اهون شوي )
وتلاقي بلديه الخور متشدده في أمور أخرى

تحس في شي ناقص
تنسيق او توحيد القانون وتطبيقه او ( تفسيره )

مادري في شي مو مفهوم

الحين الطامه الكبرى ( المطافي ) ما يطلعون كشف على المشاريع
في توقف في تخليص المعاملات بسبب كورونا الله يكفينا الشر

لكن مشكله كبيره

تخيل واحد ماخذ قرض ( باني عماره صغيره )
وخالصه والبنك يخصم عليه
ومايقدر يدخل الكهرباء لان المطافي ( مو راضين يطلعون كشف )
:(

هذا الموضوع مافيه ( اون لاين ) لازم معاينه المشروع

الله يعين الناس هذي الفتره

صعبه جدا

,

,

رحال
22-04-2020, 03:49 PM
عيل انا ازيدكم من الشعر بيت انا شاري بيت شعبي عمره من السبعينات
وانتو عارفين البيوت الشعبية أهل قطر بعضهم بنو في بيوتهم محلات
وجاتهم مكرمة اميرية وبعضهم بنو داخل بيوتهم اضافات بنيان قديم
البيت انشرى وانباع لأكثر من واحد .. تخيل بلدية الريان تجبرك على التوقيع
عشان تسمح لمفتش البلدية للدخول داخل البيت وكل بناء مخالف من السبعينات
او الثمانينات رغم ان البيت قديم ودور ارضي مب مشوه للمنظر العام وانت شريته
على حاله ماتدري ايش السالفة .. تم تسجيله عند الشراء بوزارة العدل واخذو الرسوم
عليه وماقالو لك عن الملحق الزيادة ويتم تحويلك لمركز الشرطة ومن ثم للنيابة العامة
ومن ثم للمحكمة .. بهدله مابعدها بهدله .. ومافي عدل في الموضوع بلدية الريان فقط
هذي بيوت قديمة من السبعينات الى اليوم احنا في 2020 خمسين سنة مرت عليها
العيب في البلدية ماطورتها رغم وقوعها خلف الشارع التجاري حالها من حال
البيوت الشعبية المنتزة وبن درهم والمنصورة وخليفة الشمالية والجنوبية والمرة الشرقية
وهي لصالح اهل قطر الشيبان اللي اليوم اعمارهم في الستينات والسبعينات
نناشد وزير البلدية للنظر في الموضوع بعين الاعتبار لأن الجميع مستاء
من البهدله وخصوصاً في ناس شرت البيوت بسعر غالي وعليها سلف بالبنوك
شريحه من هل قطر اللي شرو راح تتعثر بالبنوك والفترة القادمة داخل على ازمة
اقتصادية الله يستر منها

sara jsm
22-04-2020, 04:10 PM
[SIZE=5],
والله اخوي معماري

شكلهم ماذينك واجد

متضرر نفسياً وايد .. عاد السالفه فوق ال6000 مرة :taunt:

:
:

اخوي الجوكر
انتبه على الخريطة واذا بتعدل عليها في اي شي لازم موافقه البلديه قبل ..
لاحد يزين لك السالفه ويقولك عقب ماتخلص اخذ الرخص ..
بتتوهق ومثل ماقال اخوي شموخ كل بلديه غير عن الثانيه ..
:
كـ تجربه شخصيه ماعطوني اتمام بناء لاني داخله على الجار باقل من 6 سم ..
وفي زاويه وحدة مش كامل .. لكن مع كتابه تعهدين اني اعدل الموضوع خلال شهر .. عطوني اتمام بناء وعلى طول عدلنا قبل انتهاء المهله ..
حط في بالك الكلام سهل من المقاول او الاستشاري لكن وقت الصج بيصير تاخير ..
وانت المتضرر الوحيد ..
واحد من اخواني يبني بيته الشخصي ووصل للتشطيب قالوا له البلديه لازم تركب جهاز كشف الحريق بالمطبخ اجباري .. عشان يعطونك اتمام البناء وهو تبع بلديه الوكرة ..
لكن انا مع بلديه الخور محد جاب لي طاري .. واموري تمام ..
:
فـ خلك قانوني في كل شي لمصلحتك ..

ALJokar
22-04-2020, 09:14 PM
الله يجزاكم خير ويرحم والديكم جميع
انا يوم اقول الارتفاع عندي 14.80 عندي ترخيص عليها من البلدية وموقع عليها ومختومة.
بس ما راح ابنيه الا 14 وكسور لان الارتفاع عندي انحل بدون ما ارفع البيت كل هالارتفاع المقصد من الموضوع ان عندي مكيفات دكت ف الارضي وقال لي الاستشاري ان الارتفاع بيقل ورحت جبت موافقة له.

وبعدها حلينا الموضوع بدون ما اخسر الارتفاع وبدون ما ازيد في الدرجات السلم وتكون متعبة.

رحت لاستشاري ثاني وشرحت له وقال مايحتاج نرفع عندك الدور الارضي راح نمرر الدكتات مابين الجسور وبكذا ماراح تخسر شي من الارتفاع لاني طالب الدور الارضي بعد التشطيبات الديكور والارضية راح يصفى لي 4.5 الى 4.2 تقريبا +-

معماري قطري
22-04-2020, 10:45 PM
,

.

مرحبا

والله اخوي معماري

شكلهم ماذينك واجد

الكبائن على ( مزاج ) البلديه

تلاقي بلديه الريان ( مشدده ) وتلاقي بلديه الدوحه ( اهون شوي )
وتلاقي بلديه الخور متشدده في أمور أخرى

تحس في شي ناقص
تنسيق او توحيد القانون وتطبيقه او ( تفسيره )

مادري في شي مو مفهوم

الحين الطامه الكبرى ( المطافي ) ما يطلعون كشف على المشاريع
في توقف في تخليص المعاملات بسبب كورونا الله يكفينا الشر

لكن مشكله كبيره

تخيل واحد ماخذ قرض ( باني عماره صغيره )
وخالصه والبنك يخصم عليه
ومايقدر يدخل الكهرباء لان المطافي ( مو راضين يطلعون كشف )
:(

هذا الموضوع مافيه ( اون لاين ) لازم معاينه المشروع

الله يعين الناس هذي الفتره

صعبه جدا

,

,

كلهم ربعي هناك وأكيد مضغوطين هالأيام بس لو تحتاج تسهيلات حاضر باكلم الشباب الصغار فيهم البركة .. المدير الحالي صديق قديم والسابق صديق قديم صراحة لي فترة ما تواصلت معاهم بس تعتبر فرصة

معماري قطري
22-04-2020, 11:00 PM
متضرر نفسياً وايد .. عاد السالفه فوق ال6000 مرة :taunt:

:
:

اخوي الجوكر
انتبه على الخريطة واذا بتعدل عليها في اي شي لازم موافقه البلديه قبل ..
لاحد يزين لك السالفه ويقولك عقب ماتخلص اخذ الرخص ..
بتتوهق ومثل ماقال اخوي شموخ كل بلديه غير عن الثانيه ..
:
كـ تجربه شخصيه ماعطوني اتمام بناء لاني داخله على الجار باقل من 6 سم ..
وفي زاويه وحدة مش كامل .. لكن مع كتابه تعهدين اني اعدل الموضوع خلال شهر .. عطوني اتمام بناء وعلى طول عدلنا قبل انتهاء المهله ..
حط في بالك الكلام سهل من المقاول او الاستشاري لكن وقت الصج بيصير تاخير ..
وانت المتضرر الوحيد ..
واحد من اخواني يبني بيته الشخصي ووصل للتشطيب قالوا له البلديه لازم تركب جهاز كشف الحريق بالمطبخ اجباري .. عشان يعطونك اتمام البناء وهو تبع بلديه الوكرة ..
لكن انا مع بلديه الخور محد جاب لي طاري .. واموري تمام ..
:
فـ خلك قانوني في كل شي لمصلحتك ..

منقهر مكتب رئيس الوزراء خاطبته وخاطبوا البلاء والأذية ( البلدية سابقاً بالنسبة لي ) وسنين وهم يزنون فوق راسي ما اقدر افتح دريشة وكل واحد يتلكع .. كلمت الشرطة صرفوني رجعت للبلدية بس بشغل طرارة ومؤثرات صوتية وتموا بعضهم يحشروني في زاوية لين حصلت ناس تعاطفت معاي مبدئياً

بعدين اشتغلت على واحد من الإخوان القريبين واللي اشوفه من وقت لوقت واشوفه في المجلس قال بنشوف لك حل قانوني .. دور شهور وقال ما حصلت بند بس باحاول معاهم يمكن يجون بالطيب وزارهم .. يقول حالة يرثى لها مكدسين الكلاب ( يكرم القاريء ) فوق بعض في كبينة صغيرة الكلب الصايع والكلب اللطيف وثرى هذي أمانة تجيب جاكلين وسوزان كلباتهم ويخلطونهم مع كلاب صايعة مالت شوارع ما يجوز

يقول كلمت المصاروة هناك بس الظاهر عرفوا إن البلدية ( متئدرش ) ورجعوا لنفس الوضع .. آخر شيء كلمت مذيع وطني الحبيب صباح الخير من أيام وقلت عندي شكوى قال وقفوا استقبال الشكاوي والاتصالات

باقي الحل الأخير وهو اروح وزارة الاقتصاد والتجارة واشوف ترخيص هذي العيادة شفيه ممكن فيه حضانة مرفقة فهذيلا وضعهم قانوني ولا يحق لي المطالبة بشيء ويمكن مخالفين وانا شبه متأكد انهم مخالفين ولو حبوا يضيفون البلاد تشجع الاستثمار وما بتقصر معاهم وأكيد المجتمع حول هالعيادة نوت امبورتانت

معماري قطري
22-04-2020, 11:19 PM
عطونا ترخيص لبناية باجراءات مبسطة خصوصاً للدفاع المدني وبعد ما خلصنا قالوا كنا نتغشمر معاكم لا نبغي بايب اطفاء حريق ومرشات اطفاء لسيارة المستأجرين ( مهتمين بهم وايد ) احتدينا نجيب شركة تركب بعد التشطيب وكان كله حفر بدريل ومشت الأُمور .. اللي يقهر روضات وحضانات كلها كبائن وكله بعد الترخيص شلون يقنعوني انها مناسبة وماخذة احتياطات الدفاع المدني الله أعلم وشلون ما يفتشون على ذيلا اللي هم الأهم ومسألة حياة أو موت ناس أبرياء كما حصل في فيلاجيو بعد يبي لهم قرصة إذن

Azizuk
23-04-2020, 04:55 PM
عطونا ترخيص لبناية باجراءات مبسطة خصوصاً للدفاع المدني وبعد ما خلصنا قالوا كنا نتغشمر معاكم لا نبغي بايب اطفاء حريق ومرشات اطفاء لسيارة المستأجرين ( مهتمين بهم وايد ) احتدينا نجيب شركة تركب بعد التشطيب وكان كله حفر بدريل ومشت الأُمور .. اللي يقهر روضات وحضانات كلها كبائن وكله بعد الترخيص شلون يقنعوني انها مناسبة وماخذة احتياطات الدفاع المدني الله أعلم وشلون ما يفتشون على ذيلا اللي هم الأهم ومسألة حياة أو موت ناس أبرياء كما حصل في فيلاجيو بعد يبي لهم قرصة إذن

شوف طال عمرك اخوي بوعبدالله اول شي مبارك عليك الشهر الفضيل

بالنسبة لموضوع المدارس الخاصة والحضانات والروض تختلف الجهات المسؤلة عنها

المدارس الخاصة تتبع وزارة التربية والتعليم وهناك عندهم قسم خاص في اشترطات يجب على مالك المدرسة ان يوفرها قبل مايستقبل او يسجل اي طالب الا لما تتوفر الشروط الامنية والسلامة للمبنى

الحضانات وروض الاطفال تتبع وازرة التنمية والشؤون الاجتماعية ( مادري هالوزارة كل كم سنة لها مسمى غير ) واتوقع انها نفس نظام وشروط المدارس الخاصة المفروض انها اكثر سلامة وامن والصحة لانهم اطفال صغار بالاضافة الى الاشتراطات البلدية

اذكر يوم اخذت بعض الموافقات لخرائط بيتي كانت قبل حريق فلاجيو فكان عندي تعديل ورحت اراجعهم بعد الحريق الا يقول لي الموظف كل الموافقات السابقة تكنسلت ولازم تاخذ موفقات من جد وجديد

فالله يذكر بالخير سعد عبدالكريم ماقصر واقف بحدود الموافقات السابقة فقط لا زيادة عليها

حتى اذكر واحد اللي كنت ماخذ موافقات وموقع لي على الخرائط اسمه احمد ابوالعز على ماضن مهندس قطري من اصول مصرية رجال في الخير والبركة بس بعد الحريق معظم الموظفين تغيرو

انا اتوقع يابوعبدالله حضيرة هالاجلاب تقدر تسكرها خلك معاي على الخاص بيني وبينك :thumbup1:

معماري قطري
24-04-2020, 12:14 AM
شوف طال عمرك اخوي بوعبدالله اول شي مبارك عليك الشهر الفضيل

بالنسبة لموضوع المدارس الخاصة والحضانات والروض تختلف الجهات المسؤلة عنها

المدارس الخاصة تتبع وزارة التربية والتعليم وهناك عندهم قسم خاص في اشترطات يجب على مالك المدرسة ان يوفرها قبل مايستقبل او يسجل اي طالب الا لما تتوفر الشروط الامنية والسلامة للمبنى

الحضانات وروض الاطفال تتبع وازرة التنمية والشؤون الاجتماعية ( مادري هالوزارة كل كم سنة لها مسمى غير ) واتوقع انها نفس نظام وشروط المدارس الخاصة المفروض انها اكثر سلامة وامن والصحة لانهم اطفال صغار بالاضافة الى الاشتراطات البلدية

اذكر يوم اخذت بعض الموافقات لخرائط بيتي كانت قبل حريق فلاجيو فكان عندي تعديل ورحت اراجعهم بعد الحريق الا يقول لي الموظف كل الموافقات السابقة تكنسلت ولازم تاخذ موفقات من جد وجديد

فالله يذكر بالخير سعد عبدالكريم ماقصر واقف بحدود الموافقات السابقة فقط لا زيادة عليها

حتى اذكر واحد اللي كنت ماخذ موافقات وموقع لي على الخرائط اسمه احمد ابوالعز على ماضن مهندس قطري من اصول مصرية رجال في الخير والبركة بس بعد الحريق معظم الموظفين تغيرو

انا اتوقع يابوعبدالله حضيرة هالاجلاب تقدر تسكرها خلك معاي على الخاص بيني وبينك :thumbup1:

ما تقصر يا بو سعود وبيننا اتصال

أما عن الحضانة والروضة الروضة صحيح شكلهم بنيانهم نظيف وكبير لكن الحضانة مأساة ولو عندهم موافقة أكيد اللي معطيهم ما فكر صح .. سبحان الله تجمع عند بيتي حضانة أطفال وكبينة كلاب وروضة كلهم في دائرة قطرها 60 متر بالكثير .. شسوي آهج