المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نستثمر ؟!

LOLOO
15-02-2020, 08:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو معك نص مليون (كاش اوقرض ) كيف تستثمره في قطر ؟!

ALJokar
15-02-2020, 08:49 PM
ننتظر الاجابة

LOLOO
15-02-2020, 09:10 PM
الجوكر لازم يعطينا اجابه مقترح عالاقل

مضارب دوسري
15-02-2020, 09:18 PM
في الوقت الحالي
اللي عنده نص مليون يخليهم فالحساب او وديعه

حتى ياتي وقت مناسب للاستثمار

ربما الانتظار 8 شهور مناسب

الاسهم لحد الان مانعرف وجهها الا بعد نتايج النصف الاول 2020
يعني نهاية 7

المشاريع التجاريه اصبحت صعبه من ناحية المصاريف وضعف الطلب وزيادة العرض

لذلك الوقت الحالي من المجازفه الدخول في الاستثمار

LOLOO
15-02-2020, 10:01 PM
في الوقت الحالي
اللي عنده نص مليون يخليهم فالحساب او وديعه

حتى ياتي وقت مناسب للاستثمار

ربما الانتظار 8 شهور مناسب

الاسهم لحد الان مانعرف وجهها الا بعد نتايج النصف الاول 2020
يعني نهاية 7

المشاريع التجاريه اصبحت صعبه من ناحية المصاريف وضعف الطلب وزيادة العرض

لذلك الوقت الحالي من المجازفه الدخول في الاستثمار

يعطيك العافية

معماري قطري
16-02-2020, 12:49 AM
واحد عرض علي المساهمة في استئجار سفينة لنقل القابرو ونوعيات من الرمل والطين من دول ثانية وعلى كلامه الربح مضمون

LOLOO
16-02-2020, 05:24 PM
واحد عرض علي المساهمة في استئجار سفينة لنقل القابرو ونوعيات من الرمل والطين من دول ثانية وعلى كلامه الربح مضمون

شكرا اخوي عالمرور والمشاركة

اذا توضح اكثر كيف النظام وكم الاجار ؟

معماري قطري
16-02-2020, 08:03 PM
شكرا اخوي عالمرور والمشاركة

اذا توضح اكثر كيف النظام وكم الاجار ؟

ما اذكر بالضبط بس هو كان شغال معانا في الحكومة وهو فلسطيني وقبل يشتغل في السعودية يعني خبرة فوق 25 سنة .. بس انتهى عقده وحول خاص والله فتح عليه يدير كم شركة وكله مسافر .. التقيت معاه مرة وعرض علي الفكرة وأعتقد كان المطلوب مبلغ بحدود 500 الف ريال وهذا المجال من الاستيراد مفتوح وأوقات حتى البيع والشراء عن طريق الحكومة .. اللي حاب تفاصيل أكثر اقدر اوصله بالمهندس

معماري قطري
16-02-2020, 08:05 PM
فكرة استثمار مربح هي المنجرة بس أكيد تحتاج راسمال مناسب لحجمها ونشاطها وتحتاج ادارة متعبة شوي خصوصاً في البداية

LOLOO
16-02-2020, 11:48 PM
مشكور اخوي، يعطيك العافية

نووون
17-02-2020, 01:22 AM
نص مليون مبلغ مب كبير اذا حطينا في الحساب ان لازم يكون عندك كاش احتياطي .. ماتصرفه كله في المشروع تحسباً لأي طارئ

اللي أعرفه إن احنا مقبلين على مونديال .. والدولة محتاجة لتعبئة قطاع الخدمات ... يعني كل القطاع المفروض يكون شغال

+

ان المشاريع اللي ممكن تدر فلوس هي اللي يحتاجونها الناس وتوفر لهم خدمة .. حتى لو كانت متوفرة ..

المهم ان راعي الحلال فاهم في الشغلة ويحبها ويقدر يطورها

الحضانات مربحة جداً خاصة اذا كانت في مناطق جديدة

الصالونات (3 و 4 نجوم) في مناطق حيوية

عاملات الخدمة المنزلية ................ ورمضان قرب

منها طباخات يجون البيت يطبخون الوجبة 5 ساعات ويروحون

خدمة مفيدة جداً ومطلوبة جداً وخاصة في رمضان ... ومربحها حلو جداً

ابو عبدالله.
17-02-2020, 11:31 AM
السؤال صعب

المبلغ ما يفتح محل و بينحرق بسرعه و تبقى المشاكل و التابعه

سالفه عماله خدم واحد امس يقول قلبت البزنس لانه مش مربح مع انه بعلاقات كبيره

الضيافه شغلها ب 15 موظفه ويالله يالله تمشي
وايد فاتحين هالبزنس

لو عندي هالمبلغ اول شي بشوف ايش عندي ممكن استغله كبزنس

لو عندي عزبه بشتري حلال اكثر و ببيع على مبادره الوزاره بسعر زين

لو عندي سايق ثاني بالبيت بشتري بيك اب و نقل اغراض

اذا افهم بالواتر بشتري و ابيع فيها و الدراجات ايضا

اضعف الايمان بفتح دوبي و توصيل

اذا ما افهم بشيء بحطها وديعه ببنك بروه و بيعطوني 3% ارباح سنويه

كل ثلاث شهور 3500 ريال لين احصل فكره اتاجر فيها

تاجر كشخة
17-02-2020, 11:37 AM

نصيحة محب لأخته ابتعدي عن الاسهم لانها في رأيي الشخصي وقد يتفق البعض معي انها كالقمار علشان تربحي لازم غيرك يخسر والعكس صحيح

لذا لازم تودعيها في بنك اسلامي كوديعة علشان يعطونك عمولة لكن في نفس الوقت سوي دراسة جدوى فتح محل وابتعدي عن محلات البرجر والكوفي لان السوق صار تخمة فيه وخذي وقتك سنتين 3 على راحتك

انتبهي لا تتسرعي خذي وقتك اسالي اهل الخبرة لا تثقي بأحد لا أحد يقولك عطيني استثمر فيها مهما كانت صلة القرابة لاتغريك الاعلانات الرنانة

بالمختصر المفيد دخلي في التجارة الي تعاملاتها تكون على ارض الواقع وامام عينك لكن بعد اخذ وقت طويل من دراسة الجدوى

ابو عبدالله.
17-02-2020, 11:44 AM
نص مليون مبلغ مب كبير اذا حطينا في الحساب ان لازم يكون عندك كاش احتياطي .. ماتصرفه كله في المشروع تحسباً لأي طارئ

اللي أعرفه إن احنا مقبلين على مونديال .. والدولة محتاجة لتعبئة قطاع الخدمات ... يعني كل القطاع المفروض يكون شغال

+

ان المشاريع اللي ممكن تدر فلوس هي اللي يحتاجونها الناس وتوفر لهم خدمة .. حتى لو كانت متوفرة ..

بتفق معاك اختي بكذا نقطه

الحضانه اذا بأجر فيلا ب تسع الاف و برخصها من الشؤون الاجتماعيه يعني حول مئه الف بالسنه و عاملات براتب الف وخمس

الطفل بالف وخمس بالشهر لابناء الوافدين بالعاده. يعني 30 طفل ب 45 الف شهريا بموقع زين مثل عين خالد قرب المدرسه الفلبينيه
او قرب المدرسه الهنديه او الباكستانيه

الصالون اذا محل صغير للوافدين حق الشعر و الاضافر و هالسوالف. مش صالون كبير و فيلا ب 25 الف اجار و نظام الدفاع المدني كم شهر لين يرخص

و معدات كثيره تكلف مئه الف او حولها

الي ذكرتيه من نشاطات متعبه للمتابعه و مشاكلها وايد لكن مربحه نوعا ما

الحضانه سكن العاملات منها وفيها و فيها موضوع الاغذيه و توريد المتطلبات للاطفال
الصالون يحتاج سياره و سائق و سكن للموظفات و السايق منفصل عنهم و طبخ الاكل

هذه فيها تكاليف ايضا

فيلا لصالون تكلف شامله فوق 50 الف شهريا من ايجار و رواتب و سياره و بنزين و فواتير و صيانه للفيلا و المعدات. غير تجهيز طاولات و كراسي و معدات الشغل

كل هذا لازم متابعه يوميه. لو وقف الموتر انعفست الدنيا لو تسرب ماي وقف الشغل و تذمروا الزباين

بس حبيت اوضح :)

ابو عبدالله.
17-02-2020, 11:48 AM
نصيحة محب لأخته ابتعدي عن الاسهم لانها في رأيي الشخصي وقد يتفق البعض معي انها كالقمار علشان تربحي لازم غيرك يخسر والعكس صحيح

لذا لازم تودعيها في بنك اسلامي كوديعة علشان يعطونك عمولة لكن في نفس الوقت سوي دراسة جدوى فتح محل وابتعدي عن محلات البرجر والكوفي لان السوق صار تخمة فيه وخذي وقتك سنتين 3 على راحتك

انتبهي لا تتسرعي خذي وقتك اسالي اهل الخبرة لا تثقي بأحد لا أحد يقولك عطيني استثمر فيها مهما كانت صلة القرابة لاتغريك الاعلانات الرنانة

بالمختصر المفيد دخلي في التجارة الي تعاملاتها تكون على ارض الواقع وامام عينك لكن بعد اخذ وقت طويل من دراسة الجدوى

اخوي تاجر اذا ممكن اضيف شيئ

الوديعه اغلبها تروح للزكاه و الاسهم مع اني ما احب ادخل فيها لكن في منها ما يفيد

الميره تتوسع بشكل كبير جدا و ارباحها ستزيد خلال السنتين الجايه و سعر السهم بيرتفع

ايضا وقود نفس الشي تتوسع بسرعه و ارباحها تزيد و سعر سهمها بيرتفع

هالسهمين هم الوحيدين الي ممكن اذا احتديت اشتري و انتظر سنتين لين يخلصون توسعاتهم

مع هالفرصه بعد ما ابي اشتري. لان مثل ما قلت. ما اخذنا من الاسهم الا حرقه القلب. فقط اني اشوف فيهم فرصه ممتازه

ابو عبدالله.
17-02-2020, 11:57 AM
للعلم يا جماعه. في ناس منا و فينا يفهمون اكثر بأمور التجاره حتى لو صغيره و ممكن رأينا منقوص لعدم الخبره الكافيه

صديق قال لي بيفتح دلاله عقارات فضحكت و قلت له التعامل اقل من قبل و الدلالوه وايد

قال لي معليه انا اقدر عليها

اخذ طاوله بفندق بالفين ريال و حط واحد مواليد قطر و رخصه وساطه. و قال له ربحني بربحك

من كم شهر للحين. قال لي عطاني 50 الف ربح قلت له كيف طلعت رخصه اصلا. قال في بالفنادق اماكن يأجرونها الفنادق اربع نجوم و ثلاث نجوم كمكاتب عشان يطلعون ربح كم الف من المساحه الزايده وانا طلعت مكتب فتكاليفي اقل بكثير من باقي المكاتب

تاجر كشخة
17-02-2020, 12:59 PM
للعلم يا جماعه. في ناس منا و فينا يفهمون اكثر بأمور التجاره حتى لو صغيره و ممكن رأينا منقوص لعدم الخبره الكافيه

صديق قال لي بيفتح دلاله عقارات فضحكت و قلت له التعامل اقل من قبل و الدلالوه وايد

اخذ طاوله بفندق بالفين ريال و حط واحد مواليد قطر و رخصه وساطه. و قال له ربحني بربحك

من كم شهر للحين. قال لي عطاني 50 الف ربح قلت له كيف طلعت رخصه اصلا. قال في بالفنادق اماكن يأجرونها الفنادق اربع نجوم و ثلاث نجوم كمكاتب عشان يطلعون ربح كم الف من المساحه الزايده وانا طلعت مكتب فتكاليفي اقل بكثير من باقي المكاتب

السر في الشخص الي حطه

عطني رقمه ابيه في كلمة راس :playball:

تاجر كشخة
17-02-2020, 01:00 PM

حبيبي فيه ناس تحول التراب لذهب :strong

LOLOO
17-02-2020, 01:32 PM

+

يعطيك العافية وشكرا عالمشاركة ،،
لكن مثل هالمشاريع اتوقع تحتاج اإلمام وخلفية من صاحب المشروع
والاستعانه بجهات مختصه لحساب وعمل جدوى للمشروع

LOLOO
17-02-2020, 01:39 PM
السؤال صعب

المبلغ ما يفتح محل و بينحرق بسرعه و تبقى المشاكل و التابعه

سالفه عماله خدم واحد امس يقول قلبت البزنس لانه مش مربح مع انه بعلاقات كبيره

الضيافه شغلها ب 15 موظفه ويالله يالله تمشي
وايد فاتحين هالبزنس

لو عندي هالمبلغ اول شي بشوف ايش عندي ممكن استغله كبزنس

لو عندي عزبه بشتري حلال اكثر و ببيع على مبادره الوزاره بسعر زين

لو عندي سايق ثاني بالبيت بشتري بيك اب و نقل اغراض

اذا افهم بالواتر بشتري و ابيع فيها و الدراجات ايضا

اضعف الايمان بفتح دوبي و توصيل

اذا ما افهم بشيء بحطها وديعه ببنك بروه و بيعطوني 3% ارباح سنويه

كل ثلاث شهور 3500 ريال لين احصل فكره اتاجر فيها

يعطيك العافية ،، وشكرا عالمشاركة
المشكله اليزنس الكل يشتكي منه يعني كثير يشتكون من الديون والسبب فشل مشاريعهم لعدة اسباب

LOLOO
17-02-2020, 01:44 PM

كلام سليم ومقنع 100%
يعطيك العافية

لكن فكرة وديعه في البنك اذا كان المبلغ قرض ( صعبه ) وغير مجديه

LOLOO
17-02-2020, 01:47 PM
بتفق معاك اختي بكذا نقطه

الحضانه اذا بأجر فيلا ب تسع الاف و برخصها من الشؤون الاجتماعيه يعني حول مئه الف بالسنه و عاملات براتب الف وخمس

الطفل بالف وخمس بالشهر لابناء الوافدين بالعاده. يعني 30 طفل ب 45 الف شهريا بموقع زين مثل عين خالد قرب المدرسه الفلبينيه
او قرب المدرسه الهنديه او الباكستانيه

الصالون اذا محل صغير للوافدين حق الشعر و الاضافر و هالسوالف. مش صالون كبير و فيلا ب 25 الف اجار و نظام الدفاع المدني كم شهر لين يرخص

و معدات كثيره تكلف مئه الف او حولها

الي ذكرتيه من نشاطات متعبه للمتابعه و مشاكلها وايد لكن مربحه نوعا ما

الحضانه سكن العاملات منها وفيها و فيها موضوع الاغذيه و توريد المتطلبات للاطفال
الصالون يحتاج سياره و سائق و سكن للموظفات و السايق منفصل عنهم و طبخ الاكل

هذه فيها تكاليف ايضا

فيلا لصالون تكلف شامله فوق 50 الف شهريا من ايجار و رواتب و سياره و بنزين و فواتير و صيانه للفيلا و المعدات. غير تجهيز طاولات و كراسي و معدات الشغل

كل هذا لازم متابعه يوميه. لو وقف الموتر انعفست الدنيا لو تسرب ماي وقف الشغل و تذمروا الزباين

بس حبيت اوضح :)

بالضبط وهذا الي فكرت فيه وخفت منه ����

LOLOO
17-02-2020, 01:50 PM

فكره حلوه بس صعبه

Dana’1
17-02-2020, 02:25 PM
في قطر أو خارج قطر استثمرها في عمل تحبه .. حتى لو ماكان عندك فكره عن طبيعة ادارة هالعمل
أهم شئ إنك تحبه وعندك استعداد تتعلم حتى لو اضطريت تشتغل فيه فتره و تفهم تفاصيله
مثلا لو حاب تفتح معرض سيارات شوف أي معرض ممكن يوظفك بغض النظر عن الراتب حتى لو بدون
شوف كيف الأمور تمشي و تدار من و إلى من ثم أفتح معرض خاص فيك.
طبعا المعرض مجرد مثال .. قيس عليها في أي مجال تحبه و تحب تشغل فيه فلوسك.

و الله الموفق

ابو عبدالله.
17-02-2020, 08:09 PM
يعطيك العافية ،، وشكرا عالمشاركة
المشكله اليزنس الكل يشتكي منه يعني كثير يشتكون من الديون والسبب فشل مشاريعهم لعدة اسباب

انا ما اشتكي :)

عندي عامل حرفي و شغال ما شاء الله سوى لي شغلات خاصه فيني و وفرت فوق العشرين الف كنت بضطر ادفعها اجيب فيها واحد يسوي لي الشغل
و الحمد لله اطرشه عن قرايبي و مستفيد جدا و هم سووا شغلات بنص سعرها بالمحلات

يعني ممكن الواحد يجيب خياطه مثلا. او نجار او او. و يكون عنده بالبيت و تجاره مربحه بلا تكاليف غير الراتب

ايضا تريبه الحلال مفيده ولو عندي وقت كنت بتوسع للضعف لكن الوقت سارقني مع البناء و الدوام و الامور الاخرى

انتظر اخلص الاهم و بعدها ان شاء الله نتوسع بالسالفه

في مشاريع برخص من المنزل و رخص عربات متنقله و ممكن البدأ فيها بتكاليف بسيطه كتجربه و قياس السوق و التعلم اكثر على نمط المزباين

مع الوقت الزباين هي الي تعلمك ايش تبي بالضبط و تزيد فرص البيع او الخدمه المقدمه

اذا عندك حرفي بيدمن الزبون عليه اذا سعره افضل من المحلات و عندي الحرفي ضل شهرين عند واحد من كثر الشغل و رجع و الحين اخذه لشغلات اكثر

كل كم يوم يتطرون الزباين. ابي شغله كذا و شغله كذا و يدفعون ما شاء الله

تخيلوا لو نجار يسوي كم شغله. يرجعون يطلبونه يبون طاولات و كراسي و بعدها يطلبونه يبون ديزاينات تمشي مع الكراسي و بعدها علاقات للزرع و بعدها سلم خشبي كبير. هالشكل يعني

لو تطلب خمس الاف شغل يد يقول لك زين والله. احنا لاقين ب عشره و 12 الف

فرص صغيره لكن تدخل احسن من محل وبلا متابعه متعبه

ابو عبدالله.
17-02-2020, 08:20 PM
على فكره احنا مش مثقفين بالتجاره وهذه تجارب تنجح او تفشل

لكن في ناس وافده جايه بأفكار ممتازه ممكن مشاركتها او الاستفاده من تجاربها في بلادهم

وحده تشتغل بقطر من اوروبا الشرقيه اعتقد. جابت زوجها على كفالتها. و الحبيب ما انتظر. ساكنين باللؤلؤه و طلع يعرض خدماته. بتمشيه الكلاب اعزكم الله

بعد فتره زوجته دخلت معاه من كثر الشغل

تكرمون. كلب واحد. صاحبه يدفع ست الاف عشان يمشونه ثلاث مرات بالاسبوع تقريبا صاحبه مدير كبير و مب فاضي له ههه

البقيه يدفعون ثلاث الاف و الف و خمس

ما بذكر الارباح الشهريه لان ما اعتقد ان بتصدقون. لكن واحد شاف عنده دفتر تقييد الرسوم لكل زبون و قال لي

لو تفتحون خمس محلات يمكن ما تحصلون كثره

مرات استغرب ان شغلات غير التجاره ممكن تربح اكثر

alhurmsi
17-02-2020, 09:11 PM
اولا ابحث عن شغفك
ثانيا استثمر فيما تحب
ثالثا التوفيق من الله
السوق مليان فرص
اطرق الأبواب وحتما ستلقى الفرصة الاستثمارية الناجحة
الأسهم فيها ربح والتجارة فيها ربح
اللي يقول الأسهم ابتعد منها لأن حظه ما حالفه مع الأسهم
واللي يقول البرغر والكوفي خسرانه والدوحة مليانه هذي نظرته الشخصية وليست دراسة جدوى
نصيحة لك وللاخوان البزنس هو الشيء اللي تحب ان تعمل فيه ويتطور قدامك
الخسارة والربح شيئان في علم الغيب
ويتدخل فيهم التوفيق من الله
وبالتوفيق للجميع

khaldoon
18-02-2020, 08:11 AM

لكن في ناس وافده جايه بأفكار ممتازه ممكن مشاركتها او الاستفاده من تجاربها في بلادهم

وحده تشتغل بقطر من اوروبا الشرقيه اعتقد. جابت زوجها على كفالتها. و الحبيب ما انتظر. ساكنين باللؤلؤه و طلع يعرض خدماته. بتمشيه الكلاب اعزكم الله

بعد فتره زوجته دخلت معاه من كثر الشغل

تكرمون. كلب واحد. صاحبه يدفع ست الاف عشان يمشونه ثلاث مرات بالاسبوع تقريبا صاحبه مدير كبير و مب فاضي له ههه

البقيه يدفعون ثلاث الاف و الف و خمس

ما بذكر الارباح الشهريه لان ما اعتقد ان بتصدقون. لكن واحد شاف عنده دفتر تقييد الرسوم لكل زبون و قال لي

لو تفتحون خمس محلات يمكن ما تحصلون كثره

مرات استغرب ان شغلات غير التجاره ممكن تربح اكثر

مزبوط....... وين ما تمشي باللؤلؤة تلاقي هنود و اثيوبيات يمشون كلبين ثلاثه مع بعض في وقت واحد.....البزنس هذا مثل دار حضانة للكلاب و انتوا بكرامة خلال فترة دوام الموظفين ..... مع انه الأجانب بشكل عام بخلاء جدا بس الكلاب مثل أولادهم هههههه ما يبخلون عليهم

khaldoon
18-02-2020, 08:18 AM

انا طول عمري بقطر بس ولا عمري قولت لمواطن قطري تعال نفتح بزنس

في ناس عرب امس دخلت الدوحة لو تيجي تعرفه على واحد قطري بجلسه او سهرة يقوله : انت قطري.... اسمع عندي لك بزنس من وراه بنقص ذهب انا و انت ايش رأيك ههههه

ابو عبدالله.
18-02-2020, 09:15 AM
مزبوط....... وين ما تمشي باللؤلؤة تلاقي هنود و اثيوبيات يمشون كلبين ثلاثه مع بعض في وقت واحد.....البزنس هذا مثل دار حضانة للكلاب و انتوا بكرامة خلال فترة دوام الموظفين ..... مع انه الأجانب بشكل عام بخلاء جدا بس الكلاب مثل أولادهم هههههه ما يبخلون عليهم

الاجانب يدفعون الاف عشان البت (الحيوان) مالهم
معاي انجليزيه بالدوام شاريه كلبين اعزكم الله واحد حول و الثاني قصير يحك بالارض كل واحد بست الاف و معالجه الحول بثلاث الاف

واحد من الشباب الله يهديه شاري كلب تكرمون و موديه لمحل جرومر. حلاقه على كشف سريه. بالف و خمس

يقول كل مره اجيبه يضربون علي الف و شوي. يا يحتاج حقنه. يا علاج يا رش شغل البيطره ماشي مضبوط

عن تجاره اصطحاب الحيوانات صارت مربحه اكثر من بعض انواع التجاره
ولا محل ولا مصاريف عاليه

ابو عبدالله.
18-02-2020, 09:36 AM
انا طول عمري بقطر بس ولا عمري قولت لمواطن قطري تعال نفتح بزنس

في ناس عرب امس دخلت الدوحة لو تيجي تعرفه على واحد قطري بجلسه او سهرة يقوله : انت قطري.... اسمع عندي لك بزنس من وراه بنقص ذهب انا و انت ايش رأيك ههههه

ههههههه

صباح الخير

وايد يسوونها خصوصا ابو بدله و شنطه. يحط لك افكار وتدفع للمحل مئات الالاف وله راتب عشرين الف و بعد ست شهور يقول لك ما في فايده. هو يروح لشخص ثاني وانت راحت فلوسك يا صابر

انا لما ذكرت الوافدين كنت اقصد الاوروبيين و اوروبا الشرقيه و بعض الاسيويين

شرايك من كم سنه قالي انجليزي ما عندكم ستور لبيع الخشب الجاهز و ملحقاته. لان في بلادي نروح نشتري انواع معينه من الخشب نسوي باديو جدام باب الحديقه و طاولات خفيفه بأنفسنا

هم يحبون يشتغلون بأيدهم بعد كم سنه من هالكلام فتح ايكيا و بعده إيس. جنب ايكيا و شغلهم هالسوالف

هذولا حتى بيك اب 3 طن يأجرونه منك لان تنقلهم كثير بين الفلل اقصد الاوروبيين واذا واحد عرفك نشر رقمك للي بالشركه كلها

للامانه التعامل معاهم جيد

وصارت معاي اني شريت مواتر منهم و كل موتر ابيعه بفارق كبير لان مواترهم نظيفه و يبيعون بسعر اقل من السوق ولا يفتكرون بسبب راحتهم برواتب عاليه

ابخل واحد صادفته باعني كروزر 1992 ماشي 180 الف فل ابشن جلد و ونش و بعته ب 11 الف زياده عن سعره. وهالكلام من زمان يمكن عشر سنين

الثاني شريت منه موترين كروزر و شيروكي ماشي 42 الف. بعته بفائده 17500 بعد اسبوعين على اوروبي ثاني

راحت علي بطبطه هارلي 1200 سي سي انباعت ب 7 الاف وانا عرضت خمس الاف بس. لو قال لي انها جابت 7 كان زدته الف ههههه

طريقتهم بالتفكير تختلف عنا شوي. حتى واحد كل سنه يشتري ايباد جديد و يعرض الاولي للبيع بالف ريال للزملاء. يقول انا ابي احدث شي ما يهمني اخسر الفين كل سنه و اشتري الاحدث

و بعض الربع ايباده من العصر الحجري ههههه ما ينقط الا بالقبر لين اخترب

khaldoon
18-02-2020, 10:46 AM
معاي انجليزيه بالدوام شاريه كلبين اعزكم الله واحد حول و الثاني قصير يحك بالارض كل واحد بست الاف و معالجه الحول بثلاث الاف

واحد من الشباب الله يهديه شاري كلب تكرمون و موديه لمحل جرومر. حلاقه على كشف سريه. بالف و خمس

يقول كل مره اجيبه يضربون علي الف و شوي. يا يحتاج حقنه. يا علاج يا رش شغل البيطره ماشي مضبوط

ولا محل ولا مصاريف عاليه

الدكاترة البيطريين و المراكز اللي تختص بالعناية و العلاج للحيوانات تنظر لاصحاب الكلاب (أصحاب يعني ملاك و ليس أصدقاء) انهم ابار بترول تمشي على الأرض.... مناجم ذهب .... اخر شي يفكر فيه هو الفلوس.....اخر همه.... أصلا ما تهمه الفلوس ... المهم راحت و نفسية القطوة او الكلب اللي يملكه و فداه الكون كله .... المصاري مب مهمة

هالشي لازم يفهمه أي واحد معاه كلب او قطوة او قرد ..... الخ

واحد قريبي كان مربي قطوة .... الدكتور يعطيه ادويه و علاجات و يوصي بنوع الاكل اللي لازم تاكله يعني يبيلها ميزانية اكبر من الميزانية اللي الواحد يخصصها لابنه الطبيعي .... الدكتور البيطري لو سمع انه صاحب الكلب او القطوة يقدم بقايا الطعام من لحم او سمك بيصيبه هستيريا و بيطلع صوته على صاحب الكلب و يمكن يضربه و انه مجنون و ما يخاف ربنا في الكلب و يبي يقتله.... باختصار يستهبلون الزباين على الاخر و ماخذينهم على قد عقلهم .... لما تربوا حيوانات و انتوا بكرامة ما تتكلموا بالفلوس .... عييييييييب

تماما لما يشوفك البياع معاك بنتلي و الا لمبرجيني و الا فيراري..... معقول يعني تقدر تفاصل بمبالغ تافهة مثل 200 و الا 500 ريال.... عيب طبعا.... تدفع من غير ما تسأل كم و لا تنتظر الباقي

أي كماليات بالحياة لها مراكز عناية و علاج يعني تدفع من غير ما تتكلم ولا تعترض و لا تفاصل ولا تقول بكم و بره ارخص..... ركزوا على كلمة كماليات بمعناها العريض الواسع الشامل و تعرفوا ايش تشمل .... تنفع حق البزنس .... و رزق الهبل على المجانين

khaldoon
18-02-2020, 11:01 AM
مرة رحت على محل زينة بالأردن صاحب المحل صديقي و عنده وكالة سماعات .... لما يجيه زبون يقوله انت ركبتلي سماعات امبلي فاير بس احس بنشاز او خشخه بالصوت و يعلي الصوت على الاخر و الصوت ولا انقى و لا أروع و ما في شي و نركز و نحاول نسمع و ما في شي حتى صاحب السيارة عاجز انه يثبت شكوته و نقوله وين سمعنا ما نسمع وين الخشخشه بالصوت... الصوت نقي جدا و ما في فايدة

قمت و هو معلي الصوت و الكل مركز يدور على الخشخشه وما في فايدة اسوي بست بست بست بست مع الاغنية ههههه قام صاحبي انتبه اكثر و فكر انه سمع صوت الخشخشه

هذا يدل على تفاهة بعض الزباين و انهم ما عندهم سالفه و مستعدين يدفعون بسخاء المهم راحتهم بس على الكماليات..... مثل هؤلاء الزباين المفروض البياعين ما يرحموهم ههههه

معماري قطري
18-02-2020, 12:31 PM

ولا محل ولا مصاريف عاليه

ذكرتني بالبيطري اللي في منطقتنا كان يجمع الكلاب كلهم في كبينة صغيرة ورا البيت اللي مأجره عيادة بيطيرية وورا حضانة .. أذونا حول ثلاث سنين وبعد رحلات مكوكية للبلدية طلع واحد شهم وما قصر زار المكان قال الله يلوم اللي يلومك .. وباء وروائح كريهة واشتغلوا فترة على سند قانوني .. القانون كان ناقص على هالمصاروة وربعهم وكامل علينا .. وزين أخيراً منطقتنا كلابلس ونباحلس

معماري قطري
18-02-2020, 12:38 PM
الدكاترة البيطريين و المراكز اللي تختص بالعناية و العلاج للحيوانات تنظر لاصحاب الكلاب (أصحاب يعني ملاك و ليس أصدقاء) انهم ابار بترول تمشي على الأرض.... مناجم ذهب .... اخر شي يفكر فيه هو الفلوس.....اخر همه.... أصلا ما تهمه الفلوس ... المهم راحت و نفسية القطوة او الكلب اللي يملكه و فداه الكون كله .... المصاري مب مهمة

هالشي لازم يفهمه أي واحد معاه كلب او قطوة او قرد ..... الخ

واحد قريبي كان مربي قطوة .... الدكتور يعطيه ادويه و علاجات و يوصي بنوع الاكل اللي لازم تاكله يعني يبيلها ميزانية اكبر من الميزانية اللي الواحد يخصصها لابنه الطبيعي .... الدكتور البيطري لو سمع انه صاحب الكلب او القطوة يقدم بقايا الطعام من لحم او سمك بيصيبه هستيريا و بيطلع صوته على صاحب الكلب و يمكن يضربه و انه مجنون و ما يخاف ربنا في الكلب و يبي يقتله.... باختصار يستهبلون الزباين على الاخر و ماخذينهم على قد عقلهم .... لما تربوا حيوانات و انتوا بكرامة ما تتكلموا بالفلوس .... عييييييييب

تماما لما يشوفك البياع معاك بنتلي و الا لمبرجيني و الا فيراري..... معقول يعني تقدر تفاصل بمبالغ تافهة مثل 200 و الا 500 ريال.... عيب طبعا.... تدفع من غير ما تسأل كم و لا تنتظر الباقي

أي كماليات بالحياة لها مراكز عناية و علاج يعني تدفع من غير ما تتكلم ولا تعترض و لا تفاصل ولا تقول بكم و بره ارخص..... ركزوا على كلمة كماليات بمعناها العريض الواسع الشامل و تعرفوا ايش تشمل .... تنفع حق البزنس .... و رزق الهبل على المجانين

جانا مرة كتاب من جهة حكومية يطلب تصميم حضائر لكلاب الأثر وهذي فصائل غالية توصل قيمة الواحد فوق المليون ريال وقتها من حول 20 سنة .. الكتاب مصاغ بطريقة خلتنا نضحك ونحتار شالحل الهندسي .. كان الكتاب يذكر بأن لكل كلب مدرب خاص ويحتاج مكان ما يجرح أقدامه ويعطيه راحة نفسيه ويحسن مزاجيته .. الموضوع كان صعب علينا وعلى أي استشاري محلي حولناه لإستشاري دولي على ما اعتقد ما ادري عك فيه استشاري محلي ولا قدر يخلصه والله نسيت بالضبط شصار بس خذ سنوات

khaldoon
18-02-2020, 02:12 PM
جانا مرة كتاب من جهة حكومية يطلب تصميم حضائر لكلاب الأثر وهذي فصائل غالية توصل قيمة الواحد فوق المليون ريال وقتها من حول 20 سنة .. الكتاب مصاغ بطريقة خلتنا نضحك ونحتار شالحل الهندسي .. كان الكتاب يذكر بأن لكل كلب مدرب خاص ويحتاج مكان ما يجرح أقدامه ويعطيه راحة نفسيه ويحسن مزاجيته .. الموضوع كان صعب علينا وعلى أي استشاري محلي حولناه لإستشاري دولي على ما اعتقد ما ادري عك فيه استشاري محلي ولا قدر يخلصه والله نسيت بالضبط شصار بس خذ سنوات

شوف يا الغالي..... هذه كلاب غاليه لانها تدخل فلوس على الخزينة و انتوا بكرامة يعني انفع و احسن من كثير من البشر .... كم شخص يقدر يدخل ملايين على حكومته هالايام...... قيمة البني ادم او أي شي تحسب بكم يقدر يدخل فلوس على المكان اللي ينتمي له و ليس كم ساعه يشتغل ولا اخلاصه ولا شي... لهالسبب تلاقي اللاعبين اغلى من الدكاتره و المهندسين و العالم كلها ... مب لازم يدخلون فلوس.... ممكن يقدمون إنجازات للدوله و بطولات و انتصارات

و لهالسبب لابد من تدليعها و العناية بها و ما نخلي أي شي يأثر عليها بشكل سلبي.... اما انا أتكلم عن تدليع قطاوه و كلاب بدل ما يوفرون هالفلوس في صرفها على شي مفيد او على الفقارى و المساكين..... الصرف على الحيوانات و انتوا بكرامة لو يطلع بنتيجة مثل تربية المواشي للاستفادة من منتوجاتها و بيعها او للسباقات او للحراسه... اما شغل الدلع و المسخره هذا اللي انا انتقده

بحالة مشروعكم يطلب من مكاتب استشارية عالمية مختصه بمراكز رعاية الحيوانات انهم يصممون المشروع ... مثله مثل أي مشروع يبيله مختصين كالمطارات و المستشفيات و المرافق الصحيه و الفنادق و المنتجعات السياحية ..... الخ

معماري قطري
18-02-2020, 06:24 PM
صحيح انا تذكرت السالفة وذكرتها لغرابتها علي أول مرة .. طلع حتى للخيول تصاميم معينة لاسطبلاتها ولمرافقها .. ألحين استوينا نعرف إن هذي المعلومات متوفرة كقياسات معروفة ومدروسة من آخرين والاستشاري المتمكن ياخذها ويسترشد بها سواء كان خارجي والا داخلي .. وللحيوانات ناس مختصين بالعناية وبالتدريب هم أفهم باحتياجات هذي النوعيات من الحيوانات

ابو عبدالله.
18-02-2020, 08:54 PM
اوه. طلعت سالفه البيطره مولعه ههههه

يالله. هذا بزنس للي يبي

معماري قطري
19-02-2020, 12:21 AM
ههههههه

صباح الخير

وايد يسوونها خصوصا ابو بدله و شنطه. يحط لك افكار وتدفع للمحل مئات الالاف وله راتب عشرين الف و بعد ست شهور يقول لك ما في فايده. هو يروح لشخص ثاني وانت راحت فلوسك يا صابر

انا لما ذكرت الوافدين كنت اقصد الاوروبيين و اوروبا الشرقيه و بعض الاسيويين

شرايك من كم سنه قالي انجليزي ما عندكم ستور لبيع الخشب الجاهز و ملحقاته. لان في بلادي نروح نشتري انواع معينه من الخشب نسوي باديو جدام باب الحديقه و طاولات خفيفه بأنفسنا

هم يحبون يشتغلون بأيدهم بعد كم سنه من هالكلام فتح ايكيا و بعده إيس. جنب ايكيا و شغلهم هالسوالف

هذولا حتى بيك اب 3 طن يأجرونه منك لان تنقلهم كثير بين الفلل اقصد الاوروبيين واذا واحد عرفك نشر رقمك للي بالشركه كلها

للامانه التعامل معاهم جيد

وصارت معاي اني شريت مواتر منهم و كل موتر ابيعه بفارق كبير لان مواترهم نظيفه و يبيعون بسعر اقل من السوق ولا يفتكرون بسبب راحتهم برواتب عاليه

ابخل واحد صادفته باعني كروزر 1992 ماشي 180 الف فل ابشن جلد و ونش و بعته ب 11 الف زياده عن سعره. وهالكلام من زمان يمكن عشر سنين

الثاني شريت منه موترين كروزر و شيروكي ماشي 42 الف. بعته بفائده 17500 بعد اسبوعين على اوروبي ثاني

راحت علي بطبطه هارلي 1200 سي سي انباعت ب 7 الاف وانا عرضت خمس الاف بس. لو قال لي انها جابت 7 كان زدته الف ههههه

طريقتهم بالتفكير تختلف عنا شوي. حتى واحد كل سنه يشتري ايباد جديد و يعرض الاولي للبيع بالف ريال للزملاء. يقول انا ابي احدث شي ما يهمني اخسر الفين كل سنه و اشتري الاحدث

و بعض الربع ايباده من العصر الحجري ههههه ما ينقط الا بالقبر لين اخترب

شدعوى يا بو عبدالله بس ذيلا؟

خلنا صريحين وقول الأعراب أشد من ذيلا .. انا شكثر عرب يقولون لي نفتح ويجملون لي بكافة الكلامات المعسولة ومن أقول يالله نقعد نقرر وانت تدخل شريك براسالمال وعليك مسؤولية مثلي يشرد .. حتى في أبسط المشاريع واللي ما تحتاج راسمال وانا ادري عندهم اللي يكفي ويزيد

معماري قطري
19-02-2020, 12:24 AM
اوه. طلعت سالفه البيطره مولعه ههههه

يالله. هذا بزنس للي يبي

الحضانات يبي لها قوانين واقصد حضانات الحيوانات .. هذيلا يحطونها أصحابها ويروحون وهم مأمنين ما يدرون الكبينة فيها كافة الأنواع وبأعداد مهولة .. الحمد لله افتكيت واتوقع أي حد بيشتكي غيري بيفتك بسرعة

ذيب ازغوى
19-02-2020, 01:38 PM
اطالب الدوله بمنع فيزا العرب كلهم وخاصه دول المغرب العربي

اقسم بالله كمية نصابين وحراميه ماقد شفتها في حياتي والمشكله القوانيين مب مخليتك تاخذ حقها لا بالطرق القانونيه ولا حتى بالطرق الغير قانونيه

ابو عبدالله.
19-02-2020, 02:43 PM
ههههه اخوي شكلك سامع عن كم مشكله صارت و شايل على البعض

فيهم و فيهم فديت خشمك

واحد من هالدول ضرب علي عشر الاف. و بالنيابه رجعها على داير مليم بعد ما عرف اني ما ابيها. ابي احط عليه حكم جنائي عشان ما يشتغل بدون حسن سيره و سلوك

لكن للامانه الي بنى لي العظم مغربي و امين
و الي مركب البلاط مغربي امين
و الي يشتغل لي بالجبس بعد مغربي و امين

طبعا كفيلهم اعرفه فماخذ راحتي ما اتابع و الاستشاري قاعد لهم مصري و للامانه. وايد زين و ماشي معاي مضبوط ببيت الاسكان

المقاول المغربي عرض علي يبني لي ارض صغيره و نبيعها و الربح بحسب النسبه بالتكلفه هو كم دفع بالبناء و انا كم دفعت بالارض

تاجر كشخة
19-02-2020, 04:12 PM
ههههه اخوي شكلك سامع عن كم مشكله صارت و شايل على البعض

فيهم و فيهم فديت خشمك

واحد من هالدول ضرب علي عشر الاف. و بالنيابه رجعها على داير مليم بعد ما عرف اني ما ابيها. ابي احط عليه حكم جنائي عشان ما يشتغل بدون حسن سيره و سلوك

لكن للامانه الي بنى لي العظم مغربي و امين
و الي مركب البلاط مغربي امين
و الي يشتغل لي بالجبس بعد مغربي و امين

طبعا كفيلهم اعرفه فماخذ راحتي ما اتابع و الاستشاري قاعد لهم مصري و للامانه. وايد زين و ماشي معاي مضبوط ببيت الاسكان

المقاول المغربي عرض علي يبني لي ارض صغيره و نبيعها و الربح بحسب النسبه بالتكلفه هو كم دفع بالبناء و انا كم دفعت بالارض

هل فيه بنائين مغاربة لانه على حد علمي يا بو عبدالله المصريين الي من العرب

ابو عبدالله.
19-02-2020, 10:50 PM
فيه فومان مغربي و تحته نيباليين و مصريين و مقاولهم الكبير مغربي

الي يسوون بلاط فومان مغربي و عماله نيباليين

الجبس مسؤولهم مغربي و كم واحد مغاربه و معاهم نيباليين اعتقد

عمال الجبس الي يصبون القوالب مغاربه شوف عيني و يصبغون الجبس تصاميم مغربيه

المقصد ان الي يشوف الشغل و يمسك الخريطه و يأمر عليهم مغربي محد يسوي الشغل بكيفه لا مصري ولا نيبالي

المغربي وقف شغل عماله و كسر خرسانه بعد ما شافهم يصبون بدون ما بحطون بلاستيك عازل بأرضيه خزان السطح

حتى البايب فيتر فورمان مغربي و عماله نيباليين

خذ شغل نظيف بصراحه

على فكره. كفيلهم واحد و تحته كذا شركه. مقاوله و تمديدات مياه و بلاط

معماري قطري
20-02-2020, 12:05 PM
فيه فومان مغربي و تحته نيباليين و مصريين و مقاولهم الكبير مغربي

الي يسوون بلاط فومان مغربي و عماله نيباليين

الجبس مسؤولهم مغربي و كم واحد مغاربه و معاهم نيباليين اعتقد

عمال الجبس الي يصبون القوالب مغاربه شوف عيني و يصبغون الجبس تصاميم مغربيه

المقصد ان الي يشوف الشغل و يمسك الخريطه و يأمر عليهم مغربي محد يسوي الشغل بكيفه لا مصري ولا نيبالي

المغربي وقف شغل عماله و كسر خرسانه بعد ما شافهم يصبون بدون ما بحطون بلاستيك عازل بأرضيه خزان السطح

حتى البايب فيتر فورمان مغربي و عماله نيباليين

خذ شغل نظيف بصراحه

على فكره. كفيلهم واحد و تحته كذا شركه. مقاوله و تمديدات مياه و بلاط

العازل المفروض الرول والبيتومين يجي يغطي كل الخرسانات بعد ما تنبني ولا فيه داعي نحط بلاستيك يعزل خرسانة عن خرسانة .. فقط اللي مكشوف يكون المحبب واللي فيه مقاومة للشمس واللي تحت السكريد الناعم العادي .. وأي جزء منحني لازم ما نثنيه 90 درجة .. 45 درجة مسموح لذلك نسوي القاعدة المثلثة من السكريد في الأطراف

بو عبدالله بعض المقاولين مساكين ماشين على الحظ وكذلك الاستشاريين بعضهم تحول فجأة من فورمان لمهندز

معماري قطري
20-02-2020, 12:09 PM
المغاربة مسكتين في الجبس بس صج العقليات العربية تتسبب في مشاكل دوم .. إثنين من الربع فتحوا محل جبس مغربي وكانت له شهرة كبيرة في السوق على وقته من حول 20 سنة بس دمروا المحل العمال لدرجة إن واحد منهم طعن نفسه بسكين وسوى مشكلة كبيرة واضطروا يسكرون وهم في عز شهرتهم وقوتهم وخسروا كثير

ابو عبدالله.
20-02-2020, 01:39 PM
العازل المفروض الرول والبيتومين يجي يغطي كل الخرسانات بعد ما تنبني ولا فيه داعي نحط بلاستيك يعزل خرسانة عن خرسانة .. فقط اللي مكشوف يكون المحبب واللي فيه مقاومة للشمس واللي تحت السكريد الناعم العادي .. وأي جزء منحني لازم ما نثنيه 90 درجة .. 45 درجة مسموح لذلك نسوي القاعدة المثلثة من السكريد في الأطراف

بو عبدالله بعض المقاولين مساكين ماشين على الحظ وكذلك الاستشاريين بعضهم تحول فجأة من فورمان لمهندز

مساكم بالخير

كلامك اكيد 100%. هو بس حط بلاستيك قوي فوق خرسانه السطح قبل لا يحط عليها خرسانه ارفع شوي عشان الخزان.

لان الخزان في غرفه مغلقه و لها ممر على بيت الدرج

عشان ما احتاج مبرد للخزان كشيئ بيئي يوفر كهرباء و يقلل الصيانه و التسربات الي ممكن تحصل من جهاز التبريد و وصلاته

اضافه الى المحافظه على تمديدات السخانات و البمبات و كل شيء. لا غبار يدخل عليهم ولا حراره

طبعا في باب شتر ينعزل لادخال التانكي للمكان

الفكره جاتني وانا بآخر مراحل العظم و دفعت كم الف لتوسعه غرفه التانكي لهذا الغرض وفيها مساحه للتخزين نوعا ما

و انصح الي يبنون يسوون نفس الشيء توفر طاقه و صيانه و الدخول للغرفه من ممر الدرج ما تحتاج تطلع بالحر او البرد لدخول غرفه التانكي

ابو عبدالله.
20-02-2020, 01:58 PM
على طاري المهندز هههه

من اولها رحت لمكتب درجه اولى بشارع السد و المخطط من عنده

وكنت بحطه استشاري بناء لكن سجله ما تجدد وقتها وما قدر. بعدها وصاني ع استشاري درجه اولى بنفس العماره معاه و كملت المشوار

المقاول معرفه عشان محد يعفسني او يقصر بشغله. الكفيل عزيز علي

والله عطاني العظم 970 متر ب 960 الف ريال بدون بلاستر خارجي و غيره وصلوها مليون و 250 الف و مليون و 150 الف

هو الي جاب لي شركات العزل و الكهرباء. و الماي من عنده لان عنده وكاله بايبات الماني

طلع لي العظم و الكهرب و الماي و العازل. مليون و 165 الف تقريبا. يعني اقل من قيمه العظم الي غيره يبي فيه مليون و 250 الف

كافود و العاصمه ما قصروا. خصم خاص بسبب المقاول يعرف كافود وانا تفاهمت مع العاصمه ما بغيت آخذ من محلات طريق سلوى. عشان ما اسمع بص حضرتك هههه

حتى اطقم الخلاطات و الشاور اتصلوا لي العاصمه وقت الخصومات و حجزوا لي و رحت اخذتهم بسرعه

الحجر ايضا بالتوصيه و طلع ما شاء الله. العالم يوقفون جدام البيت ياخذون رقمه من اللوحه و يقولون له نبي مثل هالبيت و الديزاينات

الحين الجبس المغربي جن من عدد الاقواس و الديزاينات و طلب 155 الف

جبت بنغالي قال لي 100 الف. رجعت للمغربي وقلت له يالله غيرك ارخص. نزل لين 120 الف فشرطت عليه اقواس بكل غرفه و شغلات زياده فطلع لي ارخص من البنغالي لو بنحسب الشغل الاضافي لاني اعرف ان البنغالي يبدأ معاك بسعر زين و بعدها يصيدك بالاضافات. غير ان الشغل ما اقدر اتابعه فممكن يقلل بالمواد و شغل اي كلام

المغربي ضامنه و امين الحمد لله

المكيفات من شارب. و الاغلبيه ياخذون نوع ثاني صيني ضاربه سمعته فوق. هاليومين

لكن محد يعرف ان قوه تبريد الشارب اكبر و كومبرسر روتري لكن التكنولوجيا تطورت و صار اقوى من الصيني الكومبريسر و بالاخير ياباني و ارخص و الصيانه ما عليها ضغط مثل الصيني و الكوري و باقي الوكالات

الي يبي خصم جامد من شارب يعلمني :)

حتى حداد درابزين روحوا محل درابزين ارخص من الي يشتغلون قطاعي و تعامل ممتاز

ولد عمي راح محل بأم صلال قال له 68 الف. وكان بيوقع. لين قال له رفيجه. روح درابزين ارقى. قال لا هذا محل معروف و اكيد غالي
قال له ليش قلت غالي روح و شوف اول

درابزين عطاه 52 الف وقع بنفس الوقت و دفع مقدم من الفرحه

عيبنا ان نظن ان كل محل معروف اغلى من البقيه وهذا خطأ

ابو عبدالله.
20-02-2020, 02:04 PM
المغاربة مسكتين في الجبس بس صج العقليات العربية تتسبب في مشاكل دوم .. إثنين من الربع فتحوا محل جبس مغربي وكانت له شهرة كبيرة في السوق على وقته من حول 20 سنة بس دمروا المحل العمال لدرجة إن واحد منهم طعن نفسه بسكين وسوى مشكلة كبيرة واضطروا يسكرون وهم في عز شهرتهم وقوتهم وخسروا كثير

المغربي حلو لكن تروح موضته بعد فتره و تتملل منه كشكل انا جبته و عطيته صور من النت و قلت له هذا بالضبط

يعني انا اخذت شغله مش تصاميمه

لكن للامانه في تطور بالجبس المغربي هالفتره. اخوي بنى و باع لكن سوى جبس مغربي ولا اروع. الالوان و النقش غير البيت بشكل رائع

بالنسبه للي تعرفهم و فتحوا محل جبس مغربي. انا لو مكانهم بكمل حتى لو صارت مشاكل. بجيب غيرهم دام الشغل مربح

الغلط ان تجيب عمال ربع فأذا بغوا اتفقوا عليك و خربوا شغلك لكن اذا منوعهم ما بيكونون ع يد وحده ضدك

معماري قطري
21-02-2020, 01:57 AM
مساكم بالخير

كلامك اكيد 100%. هو بس حط بلاستيك قوي فوق خرسانه السطح قبل لا يحط عليها خرسانه ارفع شوي عشان الخزان.

لان الخزان في غرفه مغلقه و لها ممر على بيت الدرج

عشان ما احتاج مبرد للخزان كشيئ بيئي يوفر كهرباء و يقلل الصيانه و التسربات الي ممكن تحصل من جهاز التبريد و وصلاته

اضافه الى المحافظه على تمديدات السخانات و البمبات و كل شيء. لا غبار يدخل عليهم ولا حراره

طبعا في باب شتر ينعزل لادخال التانكي للمكان

الفكره جاتني وانا بآخر مراحل العظم و دفعت كم الف لتوسعه غرفه التانكي لهذا الغرض وفيها مساحه للتخزين نوعا ما

و انصح الي يبنون يسوون نفس الشيء توفر طاقه و صيانه و الدخول للغرفه من ممر الدرج ما تحتاج تطلع بالحر او البرد لدخول غرفه التانكي

مساء الأنوار بو عبدالله أو صباح الأنوار الحين

سؤال هل تم عمل الخرسانة بعد عمل عازل المياه ركب بلاستيك وصب الخرسانة فوق البلاستيك والبلاستيك أصبح حماية للعازل تحته؟

صراحة إجراء ما له أساس هندسي سليم .. ما يصير نصب خرسانة حتى لو كانت قاعدة فوق خرسانة ثانية ونحط فاصل بينهم مثل البلاستيك

بالنسبة للغرفة لو افترضنا إنها مكيفة والتانكي مفتوح يتهوى بيبرد شوي والا بيكون حار صالخ صيفاً ولا تغامر في هذي الأُمور خل البديل وصلة كهرباء قريبة 3 فيز كافية حق تكييف للتانكي .. انا تانكي المياه والصخانات عندي في غرفة مستقلة ومغلقة بس اضطريت اركب مبرد مياه

معماري قطري
21-02-2020, 02:02 AM
المغربي حلو لكن تروح موضته بعد فتره و تتملل منه كشكل انا جبته و عطيته صور من النت و قلت له هذا بالضبط

يعني انا اخذت شغله مش تصاميمه

لكن للامانه في تطور بالجبس المغربي هالفتره. اخوي بنى و باع لكن سوى جبس مغربي ولا اروع. الالوان و النقش غير البيت بشكل رائع

بالنسبه للي تعرفهم و فتحوا محل جبس مغربي. انا لو مكانهم بكمل حتى لو صارت مشاكل. بجيب غيرهم دام الشغل مربح

الغلط ان تجيب عمال ربع فأذا بغوا اتفقوا عليك و خربوا شغلك لكن اذا منوعهم ما بيكونون ع يد وحده ضدك

صحيح تسوي مثلاً البيت تحت جبس مغربي أو المجلس حتى ما تمل ويعتبر تغيير وعن العمال الله يبعدني عنهم ما ابي ناس اربيهم كأنهم أطفال أأكلهم واشربهم وآويهم

معماري قطري
21-02-2020, 02:04 AM
على طاري المهندز هههه

من اولها رحت لمكتب درجه اولى بشارع السد و المخطط من عنده

وكنت بحطه استشاري بناء لكن سجله ما تجدد وقتها وما قدر. بعدها وصاني ع استشاري درجه اولى بنفس العماره معاه و كملت المشوار

المقاول معرفه عشان محد يعفسني او يقصر بشغله. الكفيل عزيز علي

والله عطاني العظم 970 متر ب 960 الف ريال بدون بلاستر خارجي و غيره وصلوها مليون و 250 الف و مليون و 150 الف

هو الي جاب لي شركات العزل و الكهرباء. و الماي من عنده لان عنده وكاله بايبات الماني

طلع لي العظم و الكهرب و الماي و العازل. مليون و 165 الف تقريبا. يعني اقل من قيمه العظم الي غيره يبي فيه مليون و 250 الف

كافود و العاصمه ما قصروا. خصم خاص بسبب المقاول يعرف كافود وانا تفاهمت مع العاصمه ما بغيت آخذ من محلات طريق سلوى. عشان ما اسمع بص حضرتك هههه

حتى اطقم الخلاطات و الشاور اتصلوا لي العاصمه وقت الخصومات و حجزوا لي و رحت اخذتهم بسرعه

الحجر ايضا بالتوصيه و طلع ما شاء الله. العالم يوقفون جدام البيت ياخذون رقمه من اللوحه و يقولون له نبي مثل هالبيت و الديزاينات

الحين الجبس المغربي جن من عدد الاقواس و الديزاينات و طلب 155 الف

جبت بنغالي قال لي 100 الف. رجعت للمغربي وقلت له يالله غيرك ارخص. نزل لين 120 الف فشرطت عليه اقواس بكل غرفه و شغلات زياده فطلع لي ارخص من البنغالي لو بنحسب الشغل الاضافي لاني اعرف ان البنغالي يبدأ معاك بسعر زين و بعدها يصيدك بالاضافات. غير ان الشغل ما اقدر اتابعه فممكن يقلل بالمواد و شغل اي كلام

المغربي ضامنه و امين الحمد لله

المكيفات من شارب. و الاغلبيه ياخذون نوع ثاني صيني ضاربه سمعته فوق. هاليومين

لكن محد يعرف ان قوه تبريد الشارب اكبر و كومبرسر روتري لكن التكنولوجيا تطورت و صار اقوى من الصيني الكومبريسر و بالاخير ياباني و ارخص و الصيانه ما عليها ضغط مثل الصيني و الكوري و باقي الوكالات

الي يبي خصم جامد من شارب يعلمني :)

حتى حداد درابزين روحوا محل درابزين ارخص من الي يشتغلون قطاعي و تعامل ممتاز

ولد عمي راح محل بأم صلال قال له 68 الف. وكان بيوقع. لين قال له رفيجه. روح درابزين ارقى. قال لا هذا محل معروف و اكيد غالي
قال له ليش قلت غالي روح و شوف اول

درابزين عطاه 52 الف وقع بنفس الوقت و دفع مقدم من الفرحه

عيبنا ان نظن ان كل محل معروف اغلى من البقيه وهذا خطأ

حلو توضح خبرتك وهذي المواقف .. انا كنت انخدع في الصغار لين تعلمت اروح مباشرة للكبار وبعدها نسيت الصغار نسيان كامل

ابو عبدالله.
21-02-2020, 02:32 PM
مساء الأنوار بو عبدالله أو صباح الأنوار الحين

سؤال هل تم عمل الخرسانة بعد عمل عازل المياه ركب بلاستيك وصب الخرسانة فوق البلاستيك والبلاستيك أصبح حماية للعازل تحته؟

صراحة إجراء ما له أساس هندسي سليم .. ما يصير نصب خرسانة حتى لو كانت قاعدة فوق خرسانة ثانية ونحط فاصل بينهم مثل البلاستيك

بالنسبة للغرفة لو افترضنا إنها مكيفة والتانكي مفتوح يتهوى بيبرد شوي والا بيكون حار صالخ صيفاً ولا تغامر في هذي الأُمور خل البديل وصلة كهرباء قريبة 3 فيز كافية حق تكييف للتانكي .. انا تانكي المياه والصخانات عندي في غرفة مستقلة ومغلقة بس اضطريت اركب مبرد مياه

يا هلا

انا غلطت ما وضحت عدل

الصبيه مش خرسانه كامله فوق الخرسانه الاولى للسطح. هي رمل و اسياخ حديد انصب فوقها اسمنت خفيف عشان يرفع مكان التانكي عن باقي السطح

مجرد قاعده ارفع مش خرسانه كامله مثل ما يسوون ارضيه المواقف للسيارات. تكون اسياخ و صبيه خفيف عشان ما يتكسر البلاط و ينزل مستواه

غرفه التانكي صحيح ما فيها مكيف. لكنها معزوله عن الخارج و لها باب لبيت الدرج و بتكون بالباب فتحات تهويه تدخل بروده بيت السلم لغرفه التانكي

ما حبيت اركب مبرد لان بصراحه يجيك بارد حتى لو خفضت البروده و تضطر تشغل السخانات بالصيف عشان تخلط الماي و يطلع مناسب للشاور

استهلاك مضاعف للكهرباء و حرام اشوفه

بيضل التانكي بحراره مناسبه فتخيل ان حرارته نفس حراره البيت من داخل. و البيت الحمد لله حجر فالعزل زين ان شاء الله

خلنا نصير متطورين في الاستهلاك و حمايه البيئه شوي :)

ابو عبدالله.
21-02-2020, 02:35 PM
صحيح تسوي مثلاً البيت تحت جبس مغربي أو المجلس حتى ما تمل ويعتبر تغيير وعن العمال الله يبعدني عنهم ما ابي ناس اربيهم كأنهم أطفال أأكلهم واشربهم وآويهم

ما فكرت وايد في اشكال الجبس اذا مغربي او مودرن او غيره

انا ريحت راسي و عطيناه صور من النت اخترناها مع البيت و هو اذا بينصح بشيء بسمع له. يمكن يعطينا نصايح زينه

اما سالفه العمال. عطني عمال عاديين ولا تعطيني عمال مسويين انفسهم اذكياء و يبهدلوني ههه

ابو عبدالله.
21-02-2020, 02:40 PM
حلو توضح خبرتك وهذي المواقف .. انا كنت انخدع في الصغار لين تعلمت اروح مباشرة للكبار وبعدها نسيت الصغار نسيان كامل

اي والله. حطيت التجارب عشان الغير يستفيد اذا فيها فايده

لان الربع الله يهديهم غلطوا وايد و منهم الي صرف ع بيته اكثر مني و تبهدلوا بعد. ارجع كسر او غير البلاط او يبهدلونهم في قص اشكال بالليزر على البلاط

هواش يا ريال مره واحد اخذ له كم يوم مشوط و حالته لله بسبب قص البلاط بالليزر. لعبوا فيه لعبه مسكين

و واحد سنه ونص كل ما جابوا دفعه حجر طلعت بلون مختلف. سووا له البيت ديسكو من برع ههههه

منهم الي اربع سنين ونص ما خلص

ومنهم الي كسر الجبس ثلاث مرات

الحمد لله الي حفظنا من هالمشاكل و الله يعينهم و يتمم عليهم بخير

ابو عبدالله.
21-02-2020, 02:49 PM
الحين انا في اسطنبول و مريت على مجمع لشركات الاثاث

شي مب طبيعي

اول محلين اطقم و غرف عثمانيه لكن الاسعار مولعه

ثالث محل عفسني

دخلني مكتب عندهم و موظفين على اوتوكاد يصممون لك البيت كامل و عطاني امثله لقطريين كباريه مصممين عنده شي خيال والله

قلت هذا اكيد يبي مليون و اكثر

لكن طلع لي امثله لبيوت كأنها فنادق من حلاتها. واحد ب 13 غرفه و التكلفه 70 الف دولار

كل شي للبيت غرف مجالس مطعم صالات حتى ديزاينات من السرير لين السقف يركب على الجبس

كله خشب سولد ما فيه شي كبس او مضغوط

بعدها ما مريت على اي محل ثاني. قلت هذا و خلاص

حتى العمال بيرسلهم لك للدوحه يركبون لك بكم الف زياده

بس عطه خريطه البيت و هده يومين و يعرض لك التصميم و انت اختار و بعدها يطلعه لك ثري دي

عجبك. ادفع و خلص

لو عندنا بطريق سلوى كان المجلس بروحه بمئه الف

ابو عبدالله.
21-02-2020, 02:51 PM
اعتذر اذا خرجنا عن الموضوع الرئيسي. لكن التعليقات ساقتنا لنقاش ثاني

عابر سبيل
23-02-2020, 09:52 AM

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته..

اذا فيك صبر و حتى لو ما تعرف زين في البورصه..
فعندك ال3 بنوك الاسلامية (المصرف و الريان و الدولي)..

اما تاخذ لك في ثلاثتهم او في اثنين منهم..
و تنتظر عليها ما بين 3-5 سنوات..

طبعا ما تدخل فيها مره وحده ولا بالمبلغ كله..
ما بين 300 الى 400 الف تقعد تشتري فيها..
و اسأل اهل الخبره و اقرأ في قسم الاسهم بالمنتدى هذا و قسم التحليلات
عن افضل اوقات الدخول و افضل اسعار الشراء..

اذا كنت تملك في اي منها و لو بما قيمته 25 - 30 الف..
فبإمكانك زيادة كمية الاسهم مباشرة الان قبل توزيع الارباح
عشان تلحق تجني مردود من توزيع الارباح خلال هالشهر/شهرين..
واولهم المصرف بعد يومين!

اما اذا ما كنت تملك في اي منها..
فانتظر الى ما بعد انعقاد الجمعيات العمومية لها
لانها بشكل طبيعي راح تنزل اسعارها ..و من هناك
ابدأ بالشراء..

اسهم البنوك الاسلامية عندنا -بفضل الله-
تشكل بحسب المعطيات احد افضل الاستثمارات في
الوقت الراهن سواء لل 100 الف ريال او لل 5 ملايين..

و الله ينفعك و ينفعنا معك..
ان صواب فمن الله وحده و فضل منه ..

و ان خطأ فما في انسان الا و برأيه
قصور و بتقديره الكثير من العلل..

فريج النجادة
23-02-2020, 10:10 AM

عندنا اسهم والحمدلله توزع ارباح كل سنة 80% كل سنة
وتقدر كذالك ترفع راس مالك عن طريق المضاربة في السهم نفسة
و بالتوفيق يارب
تفضل رابط توزيع الارباح
https://www.qe.com.qa/ar/agms

معماري قطري
23-02-2020, 12:45 PM
يا هلا

انا غلطت ما وضحت عدل

الصبيه مش خرسانه كامله فوق الخرسانه الاولى للسطح. هي رمل و اسياخ حديد انصب فوقها اسمنت خفيف عشان يرفع مكان التانكي عن باقي السطح

مجرد قاعده ارفع مش خرسانه كامله مثل ما يسوون ارضيه المواقف للسيارات. تكون اسياخ و صبيه خفيف عشان ما يتكسر البلاط و ينزل مستواه

غرفه التانكي صحيح ما فيها مكيف. لكنها معزوله عن الخارج و لها باب لبيت الدرج و بتكون بالباب فتحات تهويه تدخل بروده بيت السلم لغرفه التانكي

ما حبيت اركب مبرد لان بصراحه يجيك بارد حتى لو خفضت البروده و تضطر تشغل السخانات بالصيف عشان تخلط الماي و يطلع مناسب للشاور

استهلاك مضاعف للكهرباء و حرام اشوفه

بيضل التانكي بحراره مناسبه فتخيل ان حرارته نفس حراره البيت من داخل. و البيت الحمد لله حجر فالعزل زين ان شاء الله

خلنا نصير متطورين في الاستهلاك و حمايه البيئه شوي :)

في هالحالة ركب تانكي ستانلس ستيل لأنه يسرب حرارة الماي الواصل من تحت وصحي وأفضل بوايد من البلاستيك ومأمن عندك .. عن الخرسانة فاهم وضعها وواضحة عندي من البداية والإجراء متأكد منه خاطيء .. ممكن ما يضر بس ما ينفع نهائياً

درجة عزل الحجر بسيطة جداً تعادل البلاستر وقريبة منه وأثبتتها بأرقام إختبارات في السابق خصوصاً المركب بمونة اللي ميكانيكل يعطي نسبة أكبر بوايد .. وفي الأُردن استوى قانون بناء عندهم حتى مع الحجر يركبون في الفراغ عازل أما صوف صخري أو فوم .. سكنت مرة في شقة هناك على سفح جبل وكان الهواء البارد يضربها صدقني الدفاية ما تلحق والحجر خبر خير ولا له تأثير

معماري قطري
23-02-2020, 02:28 PM
و بالتوفيق يارب
تفضل رابط توزيع الارباح

اف سهم يوزع 80% وين منخش ذيه .. إيه استوعبت 80% حسب الجدول من قيمته الإسمية اللي هي 1 ريال يعني 80 درهم .. لكن سعره الحالي مثل صناعات اللي خذت فيها زيادة اليوم بسعر 9 ريالات .. وتوزع 40 درهم هذي على 9 ريالات تعطيك 4.44%

السهم اللي يوزع 80% وقود سهم فيه مغامرة ومرتفع كثير وتوزيعه بسيط .. 80 درهم على 20 ريال وزود تعطينا أقل من 4% مع إحتمالية الهبوط .. صناعات أكثر من 4% مع احتمالية الارتفاع

فريج النجادة
23-02-2020, 08:22 PM
الميرة توزع 85‎%‎ و السعر 15 ريال

ابو عبدالله.
23-02-2020, 09:48 PM
و بالتوفيق يارب
تفضل رابط توزيع الارباح

مرحبا اخوي

الرسائل ما تروح لك مادري ليش

لكن هذا التعلق كامل عشان تشوف قبل السفر

السلام عليكم ..

اخوي ممكن ترشح لي اماكن اقدر اشتري منها اثاث في تركيا ؟
توني مخلص بنيان .. كنت ناوي على الصين وطلع فيروس كورونا ..
حبذا لو تعطيني اسماء اسواق او محلات تشوفها زينة وشكرا

تحياتي
بومنصور

مرحبا بو منصور
ابشر

في منطقه بأسطنبول كلها محلات اثاث و اضاءات. وايد شغلات

بدل ما تلف. روح هالمحل الي بالصوره و خله يشرح لك عن تصاميم اوتوكاد و التكلفه

بعد هالمحل كيفك. مر على الي حوله عشان تعرف متوسط الاسعار

اسمه vatan mobilya

شوف بالنت و انستغرام قبل السفر و اتصل فيهم. في واحد يتكلم انجليزي زين
مكان المحل بوسط هالسوق

يبعد عن ميدان تقسيم اربعين دقيقه تقريبا. حول مئه ليره بالتاكسي

شوف. و ادعي لي ههههه

بالتوفيق

معماري قطري
24-02-2020, 12:55 AM
الميرة توزع 85‎%‎ و السعر 15 ريال

تحسبها بهذي الطريقة 85% تعادل 85 درهم للسهم يعني نسبتها على 15 ريال = 5.66% وبعد معقولة وأكثر من الوديعة وسهم مثل الميرة ما عليه خوف ومرشح للارتفاع .. اليوم فاضلت بين الميرة وصناعات والثنتين عندي فيهم واخترت صناعات لتعديل المتوسط والميرة الحمد لله عندي فيها ربح

فريج النجادة
24-02-2020, 07:46 AM
الاسمنت توزع 30% 2019

2018 50%

2017 45%

و السعر 5 ريال

اليست هي الافضل ؟

معماري قطري
24-02-2020, 02:32 PM
الاسمنت توزع 30% 2019

2018 50%

2017 45%

و السعر 5 ريال

اليست هي الافضل ؟

أمس وزعوا 30 درهم واليوم نزلت 48 درهم وللأسف عندي وبخسارة ولا فكرت اتخلص منها

ابو عبدالله.
25-02-2020, 09:19 PM
معماري

سالفه الاسهم يبي لها تركيز حالها حال كل شي ثاني

انا لو داخل هالمجال كان ابيع قبل توزيع الارباح و اشتري بعد التوزيع

دائما الاسهم ترتفع قبل الافصاح و بالعاده ترتفع اكثر من قيمه الارباح الي بيعلنونها. فتبيعها

اول ما يعلنون تنزل بسعر اقل من الي انت بعته

هذه من سنين معروفه هالحركه

مضاربه يعني

لكن الي مكتتب و مخليها لليهال ما تهمه هالحركه

معماري قطري
26-02-2020, 01:21 AM
معماري

سالفه الاسهم يبي لها تركيز حالها حال كل شي ثاني

انا لو داخل هالمجال كان ابيع قبل توزيع الارباح و اشتري بعد التوزيع

دائما الاسهم ترتفع قبل الافصاح و بالعاده ترتفع اكثر من قيمه الارباح الي بيعلنونها. فتبيعها

اول ما يعلنون تنزل بسعر اقل من الي انت بعته

هذه من سنين معروفه هالحركه

مضاربه يعني

لكن الي مكتتب و مخليها لليهال ما تهمه هالحركه

هذا ما ينطبق على كل الأسهم ودوم .. يمكن هذي السنة صحيح الإحباط واصل حده ولكل الأسهم لكن في سنوات كثيرة شفنا شركات توزع وترتفع بسبب اعلانات طيبة ونمو ورغبة في اقتناء السهم حتى لو بفرقية بسيطة