المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد عمر الخمسين .. قد يصعب تغيير الافكار والمبادئ احيانا

قطري2022
23-02-2020, 11:18 AM
لاحظت انه من الصعب على بعض من تعدى عمر الخمسين ان يغير افكاره ومبادئه ، وبالتالي قد يصعب عليه مواكبة العصر ، لذلك اتمنى ممن يصعب عليه مواكبة العصر ، بألا يلح على فرض اراءه على الشباب وألا يقلل من قيمة افكارهم وقدراتهم ، فلكل زمان دولة ورجال ، فكم من اباء واسر قمعوا ابنائهم الشباب المبدعين الى ان دمروا حياتهم واضاعوا عليهم فرصا كبير في التحسين من اوضاعهم

كما ان هنالك شبابا لديهم افكارا ابداعية باستطاعتها تحسين اوضاع اسرهم المادية او الاجتماعية ، لكن بسبب عدم اعتراف الكبار بقدراتهم ، يقمع هؤلاء الشباب وتتردى احوال تلك الاسر بسبب افكار بعض الكبار ومبادئهم القديمة .

لذلك علينا ان نحرص على تصحيح مبادئنا الخاطئة قبل وصول عمر الخمسين فبعدها قد يصعب على البعض تغيير افكارهم .

Rider
23-02-2020, 11:40 AM
والله ياخوي مب شرط اي واحد وصل الخمسين او تعدها تكون افكاره خطأه ممكن هو مقتنع بشي يشوفه صح وياما شباب عندهم افكار لكن فشلت بسبب التسرع او عدم اخذ المشوره من لي اكبر منهم
واتمنى تعطينا بعض المبادئ الخاطئة لي تقصدها

قطري2022
23-02-2020, 12:29 PM
والله ياخوي مب شرط اي واحد وصل الخمسين او تعدها تكون افكاره خطأه ممكن هو مقتنع بشي يشوفه صح وياما شباب عندهم افكار لكن فشلت بسبب التسرع او عدم اخذ المشوره من لي اكبر منهم
واتمنى تعطينا بعض المبادئ الخاطئة لي تقصدها

هلا برايدر
انا قلت البعض وليس الكل
وليس كل صغير فاهم وليس كل كبير غيز فاهم
والامثلة :
زوجوه علشان يعقل ويقطىنه في حبد بنت الناس ويهملها ويطلقها
الاجبار على الزواج من شخص معين دون قناعة
الاجبار ع الزواج بشكل عام
الاجبار ع التخصص الدراسي
الاجبار على اكمال الجامعة ومن ثم يتم ثلاث سنوات وينطرد لانه كاره الدراسة ، والمفروض يهلونه يشتغل علسان بعرف قيمة الجامعة ليما يقتنع من نفسه في اكمال الجامعة
من ثلاثين سنة كانو وايد اولياء امور يشىفون مدرسة الصناعة ومدرسة التجارة انهم للطلاب الفاشلين ، مع ان كان كيول بعض الطلاب يروحون هناك ولو راحو كانو بيبدعون ، لكن بسبب اجبارهة ع الثانوية العامة طلغو من المدرسة وضاع مستقبلهم ، مع العلم ان هالمدرستين طلعوا مبدعين

معماري قطري
23-02-2020, 12:30 PM
كلام نسبي وشخصي .. كل شيء يتغير والانسان يتكيف مع أوضاع كثيرة سواء كان شهرين والا 100 سنة

معماري قطري
23-02-2020, 12:32 PM
هلا برايدر
انا قلت البعض وليس الكل
والامثلة :
الاجبار ع التخصص الدراسي
الاجبار على اكمال الجامعة ومن ثم يتم ثلاث سنوات وينطرد لانه كاره الدراسة ، والمفروض يهلونه يشتغل علسان بعرف قيمة الجامعة ليما يقتنع من نفسه في اكمال الجامعة
من ثلاثين سنة كانو وايد اولياء امور يشىفون مدرسة الصناعة ومدرسة التجارة انهم للطلاب الفاشلين ، مع ان كان كيول بعض الطلاب يروحون هناك ولو راحو كانو بيبدعون ، لكن بسبب اجبارهة ع الثانوية العامة طلغو من المدرسة وضاع مستقبلهم ، مع العلم ان هالمدرستين طلعوا مبدعين

في هذي صحيح وفيه ناس ما تتغير من الصغر فما بالك بالخمسين .. الانسان كل شيء مكتوب له

Rider
23-02-2020, 01:49 PM
هلا برايدر
انا قلت البعض وليس الكل
والامثلة :
الاجبار ع التخصص الدراسي

الزمان اختلف انا اشوف الاباء الحين غير تغيرو وصار فكرهم يطابق تفكير الابناء وخاص اذا الاب متعلم ماتوقع يجبر ولده على شي

قطري2022
23-02-2020, 03:16 PM
الزمان اختلف انا اشوف الاباء الحين غير تغيرو وصار فكرهم يطابق تفكير الابناء وخاص اذا الاب متعلم ماتوقع يجبر ولده على شي
اتمنى يكونون اغلبية

ابو عبدالله.
23-02-2020, 09:58 PM
اوضاع نسبيه مثل مقال معماري

انا و معماري قريب من هالسن لكن تعال اجلس معانا و شوف تفكيرنا و ميولنا. القلب شباب و الشكل شباب اكثر

ما اعترف بحاجز السن مجرد رقم ولو امر من جنبك بتقول هذا ثلاثيني ولله الحمد

نظام الكرشه و ضرب شاي و جذب ما عندنا هههه

في علم و معلومات و نشاط دائم و حركه و عمل و ابداع يطور حتى جهات بالدوله من الافكار

احنا نوع و في انواع احسن وفي انواع اقل

كلن و ثقافته و بيئته المحيطه و التجارب الي خاضها

الحين حتى الاطفال ممكن يعرفون اذا بعض تعاليم الاباء لا تنفع لكن يسايرون كأحترام و مع تقدم السن بيعرف اكثر و بيحدد الاصلح لنفسه

هذا اذا الابناء بعقليه زينه لكن اذا طالعين على الاب و البيئه المحيطه و زملاء الدراسه او العمل ما فادوهم بشيء فسيضلون في مستنقع

قطري2022
24-02-2020, 12:52 AM

انا و معماري قريب من هالسن لكن تعال اجلس معانا و شوف تفكيرنا و ميولنا. القلب شباب و الشكل شباب اكثر

في علم و معلومات و نشاط دائم و حركه و عمل و ابداع يطور حتى جهات بالدوله من الافكار

الحين حتى الاطفال ممكن يعرفون اذا بعض تعاليم الاباء لا تنفع لكن يسايرون كأحترام و مع تقدم السن بيعرف اكثر و بيحدد الاصلح لنفسه

هذا اذا الابناء بعقليه زينه لكن اذا طالعين على الاب و البيئه المحيطه و زملاء الدراسه او العمل ما فادوهم بشيء فسيضلون في مستنقع

ياسلاااااام ابدعت والله
دا انتا يتعمل لك تمسال يابوعبدالله

معماري قطري
24-02-2020, 01:09 AM

انا خايف على نفسي يا بو عبدالله أحس اني رجعت للمراهقة مرة ثانية

أوقات اخالف القوانين واستويت اسرع .. حتى ناوي اقنص بس قلت علموني أول شيء نظري بعدين عملي

قطري2022
24-02-2020, 02:38 AM

أوقات اخالف القوانين واستويت اسرع .. حتى ناوي اقنص بس قلت علموني أول شيء نظري بعدين عملي

كلم الدوام خل يعطونك كورس مقناص وعقبها يودونك البر علشان اتطبق الي عطوك اياه ��

nooora
25-02-2020, 12:23 PM
كلم الدوام خل يعطونك كورس مقناص وعقبها يودونك البر علشان اتطبق الي عطوك اياه ï؟½ï؟½
هههههههههههاااي

معماري قطري
25-02-2020, 02:05 PM
كلم الدوام خل يعطونك كورس مقناص وعقبها يودونك البر علشان اتطبق الي عطوك اياه ï؟½ï؟½

دوامي خلاص طلقوني بالثلاث وبعدين مساكين شغلهم كله طابوق واسمنت شعرفهم للمقناص محد الا كبيرنا الحالي هو اللي يقنص والا الباقي مثلي يبون نظري أول

ابو عبدالله.
25-02-2020, 09:03 PM

خير يا طير. انت تساير سرعه الحياه

ترجع تراهق مب مشكله. هذا اسميه تطور عقليه و انفصال عن ثقافه ان السن يحد الانسان عن امور كثيره

تسوي الي يعجبك. بتقنص ولا بتشتري طراد سريع ولا بتشتري هارلي و تطلع فيها بعض الاوقات

شرايك اني اطلع بدراجه بهارلي و بنطلون. هوايه ياخوي.

اسافر بدون اليهال و اروح مع الربع و حتى رحت بروحي تركيا من سنه و زرعت ههههه

الي بخاطري اسويه. و الحين الشباب بالدوام بعضهم كبري و اصغر مني صاروا يشترون هارلي تذكروا انهم حارمين انفسهم يا عشان الدوام او اليهال و المسؤوليه

تذكر انك رحت امريكا و عشت كم سنه. وشفت ان الواحد فيهم يتعب و ينظم حياته بقدر الامكان لكن ما ينسى يكافئ نفسه

بخطط قصيره و خطط طويله المدى

وقت اجازته له يتنقل بين الولايات او يروح اوروبا و باريس الخ
خطط قصيره المدى. يحوش مقدم عشان يشتري بيت و سياره يحبها و يشتغل بيده بوايد امور كهوايه

و خطط طويله المدى بعد التقاعد سياره كشخه صح. و سفرات و رفاهيه براتب تقاعدي ممتاز

لا و يلقط كونتراكت كخبير لمشاريع مؤقته او ضربه سريعه يشغل وقت فراغه اذا حب

ياخي ما شفت عندهم جمود عمري

ابو سبعين سنه يلعب رياضه و جم حاله حال الشباب

و يسوي هواياته الي يحبها. بطابط ولا سيارات فور باي فور و تطعيس او تخييم. و كل شي يسويه بنفسه مب عمال ينصبون له المخيم او يصلحون له بيته

ما تشوف صحتهم زينه ونشاطهم متجدد وحتى واعين بأمور السياسه و الاقتصاد. لا تجمع بالقهاوي و الشيش و لا ياكلون نخي على البحر

يا ريال ينزلون فيديوهات في يوتيوب دو ات يور سلف يعني شلون تسوي الشغله الفلانيه بنفسك

اكتب تريلر كونفيرشن تو كامبر و شوف الشياب شلون يحولون التيدر الى كرفان للتخييم

عندهم ثقافه و اعتماد على النفس ما يمسكهم سن او اعاقه

ابو عبدالله.
25-02-2020, 09:13 PM
دوامي خلاص طلقوني بالثلاث وبعدين مساكين شغلهم كله طابوق واسمنت شعرفهم للمقناص محد الا كبيرنا الحالي هو اللي يقنص والا الباقي مثلي يبون نظري أول

انت يبي لك فلتره و غسيل مخ هههههه
تعال عندي شرط اخليك دراج و راعي جت بوت و رحال سفرات

زميلي تقاعد وهو اكبر مني بوايد فوق 55 قطري راح مع شله شباب فرنسا و تنقلوا على سياكل لمده اسبوع بين مدن فرنسا

سياكل بس شاحنينها بالطياره معاهم

بصراحه اغبطك على التقاعد عطني اياه وشوف شاسوي ههههه

يقول لي صاحبي. انتوا حارمين روحكم مع هالدوام طلع قبل الستين و يمشي بزنس خاص و يسافر و يحقق هواياته الي يحبها

عشان الامانه. ما طلع تقاعد الا لما ضبط اموره الماديه ما شاء الله عليه

غير هالشكل بتقعد تاكل نخي بقهوه الصيادين :)

معماري قطري
26-02-2020, 01:33 AM
انت يبي لك فلتره و غسيل مخ هههههه
تعال عندي شرط اخليك دراج و راعي جت بوت و رحال سفرات

زميلي تقاعد وهو اكبر مني بوايد فوق 55 قطري راح مع شله شباب فرنسا و تنقلوا على سياكل لمده اسبوع بين مدن فرنسا

سياكل بس شاحنينها بالطياره معاهم

بصراحه اغبطك على التقاعد عطني اياه وشوف شاسوي ههههه

يقول لي صاحبي. انتوا حارمين روحكم مع هالدوام طلع قبل الستين و يمشي بزنس خاص و يسافر و يحقق هواياته الي يحبها

عشان الامانه. ما طلع تقاعد الا لما ضبط اموره الماديه ما شاء الله عليه

غير هالشكل بتقعد تاكل نخي بقهوه الصيادين :)

ياليت اوصل قهوة الصيادين حدي فريج الغانم متقوقع في المجلس وتمر علينا أوقات نستورد نخي من العزيزية ستي وأوقات نطلع نتمشى في فيلاجيو آخر الوقت أو اسباير

يا اخوي البطابط ( اللي تبطبط ذي ) ما استسيغها حدي سيارات حتى السياكل العادية مرهقة وبتنزل السكر عندي بسرعة .. أما عن الأُمور المادية الحمد لله مضبوطة وحتى الراتب التقاعدي قوي والحمد لله ديونلس ما عدا قرض الاسكان القبلي 600000 باقي منه حول 200000

التقاعد معايشه من 10 سنين ولا همني متوقعه أي وقت وتأخر علي يعني خذت حقي كامل والحمد لله

صج الهوايات يمكن كسل مني لكن ممارس كم هواية خصوصاً هواية التصميم والعمارة مهنة وهواية

ابو عبدالله.
26-02-2020, 08:54 PM
احلى شي البطابط هههههه