المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطلب النصيحة والمشورة

ابن الجزيرة
26-02-2020, 03:58 AM
انا ساكن في ام لخبا مباشرة على شارع الخفجي وتحديدًا في المنطقة المطلة على جسر الشمالمن الناحية الجنوبية، الذي يجري العمل فيه حاليا

الإشكالية ان الشركة المنفذة تشتغل ليل نهار ولا يتوقف العمل دقيقة واحدة وتستعمل آلات ضخمة ومزعجة جدا لا أستطيع ان انام لا انا ولا أولادي مما اثر على أدائي في العمل وبداية تدهور في الصحة

انا مع الإنجاز للعمل في وقته،ولكن أيضا لي الحق في العيش بهدوء على الاقل في الليل
اريد نصيحتكم ما العمل؟ ولمن اتوجه؟

سعود.
26-02-2020, 04:43 AM
اذا ازعاج قوي لدرجة ماتقدر تنام ومأثر على صحتك . استاجر بيت لين يخلص المشروع

khaldoon
26-02-2020, 11:24 AM
راجعوا الجهة المالكة للمشروع و هم بيكلمون الاستشاري و المقاول علشان يخففون من الازعاج عن طريق التحكم في ساعات العمل او في نوع المعدات المستخدمة ليلا.... في نفس الوقت لازم تتحملوا شوي علشان تحصلوا على الفوائد العظيمة بعد انجاز المشروع

لو ما نفع اعتقد الحل هو الاتصال بالشرطه

Rider
26-02-2020, 11:38 AM
انا ساكن في ام لخبا مباشرة على شارع الخفجي وتحديدًا في المنطقة المطلة على جسر الشمالمن الناحية الجنوبية، الذي يجري العمل فيه حاليا

الإشكالية ان الشركة المنفذة تشتغل ليل نهار ولا يتوقف العمل دقيقة واحدة وتستعمل آلات ضخمة ومزعجة جدا لا أستطيع ان انام لا انا ولا أولادي مما اثر على أدائي في العمل وبداية تدهور في الصحة

انا مع الإنجاز للعمل في وقته،ولكن أيضا لي الحق في العيش بهدوء على الاقل في الليل
اريد نصيحتكم ما العمل؟ ولمن اتوجه؟

اخوي اتصال حق الخط الساخن هيئة الاشغال على الرقم 188 وقول لهم شكوتك ومهم بيكلمون المقاول للعلم الخط السخن 24 ساعه

مرتبش
26-02-2020, 11:51 AM
حقك ترتاح في بيتك.. وحق للعمال يرتاحون
كانت لي تجربة مماثلة بس لمشروع صغير مايقارن بمشروع حيوي مثل حالتك .. كانوا يشتغلون في الليل لتجنب دخول الدوحة في ساعات الذروة وازعاج .. كلمت الشركة اللي قالت عندها اذن من اشغال للعمل في الليل! .. لكنهم استجابوا بسرعة واوقفوا الازعاج

sara jsm
26-02-2020, 12:03 PM
شنو نوع الازعاج اخوي !!؟ .
اذا صوت بس ممكن تحط لك سداده او تغير الدرايش وتركب يوبي في سي ..
اما اذا صوت واهتزاز المبنى :( فـ الله يعينك واظن صعب الواحد ينقل لبيت ثاني ..
شوف مدة المشروع كم .. واذا في مجال يوقفون في بعض الساعات ..
:
اذكر قبل سنتين كانت عندنا مشكله مع اشغال يشتغلون من الصبح لين 5 المغرب ..
واللي راجعين من الدوامات كانوا منزعجين عاالاخر وكلمنا مدير المشروع وعقب اشتكينا في اشغال واخر شي الشرطة هههههههه وتم التسويه ان العمل يبدا من 6 الصبح لين 2 الظهر وهالشي ترتب عليه ان مدة انجاز المشروع طال لكن كنا كلنا مضطرين .. لان الظهر او العصر وقت راحة مايصير ازعاج ليل ونهار ..
الله يعينك اخوي ..

ابن الجزيرة
26-02-2020, 06:31 PM
شكرا لمروركم الكريم
وما خاب من استشار
تم تقديم شكوى لوزارة الأشغال ووعدوا بالحل
المشروع استراتيجي وضخم وسوف يحل اشكاليات المرور في المنطقة

المشكلة فعلا في الاهتزازات وتوقيت العمل!
ليس منطقيا ان تكون ذروة العمل واستعمال الآليات والمعدات الضخمة والمسببة للاهتزازات من الساعة ظ،ظ¢ عند منتصف
الليل الى الرابعة صباحا وبعدها يتوقفوا
المفترض هذا العمل يتم صباحا والناس في العمل

ابو عبدالله.
26-02-2020, 08:40 PM
اذكر في امريكا. كان واحد متصل بمسؤوله مكتبه الجامعه يدور كتاب يشرح تأثير اهتزازات الاشغال على بيته عشان يثبت الضرر ضد شركه منفذه لمشروع جنب بيته

عموما

اخوي في قوانين تنظم العمل بالاحياء السكنيه و لغايه عشر بالليل الا بموافقه خطيه توضع عند مسؤول العمل ليثبت احقيته بالعمل بعد هذا الوقت

سواء عبر اشغال و هم يتفاهمون مع الشركه المنفذه. او مركز الشرطه كبلاغ ازعاج وهم يتأكدون ان الشركه عندها موافقه مسبقه للعمل خارج الوقت المحدد او لا

و مع هذا فيحق للساكن طلب تعديل وقت العمل بما لا يؤثر على ساكني العقار

يعني الموافقه ممكن يعطونهم لكن بوجود شكوى. لازم يعدلون الوقت لمنع الضرر بالغير الموافقه ليست مفتوحه كاملا. و بحسب منفعه الجميع و ليس الشركه المنفذه فقط

هذا الي نعرفه اخوي. بالتوفيق

ابن الجزيرة
27-02-2020, 05:01 PM
اذكر في امريكا. كان واحد متصل بمسؤوله مكتبه الجامعه يدور كتاب يشرح تأثير اهتزازات الاشغال على بيته عشان يثبت الضرر ضد شركه منفذه لمشروع جنب بيته

عموما

اخوي في قوانين تنظم العمل بالاحياء السكنيه و لغايه عشر بالليل الا بموافقه خطيه توضع عند مسؤول العمل ليثبت احقيته بالعمل بعد هذا الوقت

سواء عبر اشغال و هم يتفاهمون مع الشركه المنفذه. او مركز الشرطه كبلاغ ازعاج وهم يتأكدون ان الشركه عندها موافقه مسبقه للعمل خارج الوقت المحدد او لا

و مع هذا فيحق للساكن طلب تعديل وقت العمل بما لا يؤثر على ساكني العقار

يعني الموافقه ممكن يعطونهم لكن بوجود شكوى. لازم يعدلون الوقت لمنع الضرر بالغير الموافقه ليست مفتوحه كاملا. و بحسب منفعه الجميع و ليس الشركه المنفذه فقط

هذا الي نعرفه اخوي. بالتوفيق

مرحبًا اخوي ï؛چï؛‘ï»® عبدالله
وهذا الذي تم
تم الاتصال بي من مهندس المشروع اليوم وسمع شكواي
وأكد لي انهم اعتبارا من اليوم سوف يوقفون الأعمال التي فيها ازعاج للساكنين
اعتبارا من الحادية عشرة مساء حتى الخامسة صباحا
واعتقد ان الحل عادل بالنسبة للسكان
الإخوان في اشغال تحركوا بسرعة وأحب ان أوجه لهم الشكر من هذا الموقع
ما ذكره لي المهندس انه كان من المتوقع تسليم المشروع شهر يونيو ظ¢ظ*ظ¢ظ،
ولكنهم سارعوا في الإنجاز ولذلك سوف يكون المشروع جاهزًا في شهر اغسطس هذه السنة

ابو عبدالله.
27-02-2020, 08:30 PM
زين. الحمد لله ان المسئله انحلت

معماري قطري
28-02-2020, 02:12 AM
مرحبًا اخوي ï؛چï؛‘ï»® عبدالله
وهذا الذي تم
تم الاتصال بي من مهندس المشروع اليوم وسمع شكواي
وأكد لي انهم اعتبارا من اليوم سوف يوقفون الأعمال التي فيها ازعاج للساكنين
اعتبارا من الحادية عشرة مساء حتى الخامسة صباحا
واعتقد ان الحل عادل بالنسبة للسكان
الإخوان في اشغال تحركوا بسرعة وأحب ان أوجه لهم الشكر من هذا الموقع
ما ذكره لي المهندس انه كان من المتوقع تسليم المشروع شهر يونيو ظ¢ظ*ظ¢ظ،
ولكنهم سارعوا في الإنجاز ولذلك سوف يكون المشروع جاهزًا في شهر اغسطس هذه السنة

زين والله ما يقصرون أشغال يتحركون بسرعة وحركتهم عمل مب كلام

كانت في الطريق قطعة حديد صفيحة كبيرة ولها أطراف تقطع التواير للسيارات اللي توايرها رفيعة .. كله احاول اتفاداها مريت من أيام عليها والا حاطين حول أطرافها رمل مخلوط مع قار يثبتها ويخلي الارتفاع انسيابي وكنت متكلم عن هذا الحل من ومان شفته في ألمانيا وألحين نشوفه في شوارعنا .. الفرق بس شوية رمل وقار

سالم الزهران
28-02-2020, 11:01 AM
فيه فقرة في العقود الانشائية عنوانها (منع الضوضاء) وهي اللي تحدد ساعات العمل في المناطق السكنية.. واي مشروع يشتغل في الليل يدلك أنه يسابق الزمن .. والله يوفق الجميع

معماري قطري
28-02-2020, 02:34 PM
فيه فقرة في العقود الانشائية عنوانها (منع الضوضاء) وهي اللي تحدد ساعات العمل في المناطق السكنية.. واي مشروع يشتغل في الليل يدلك أنه يسابق الزمن و عند انتهاء المشروع .. والله يوفق الجميع

أعمال الطرق في الغالب تتم في الليل وشفتها في أمريكا وألمانيا في أمريكا ضرب بالمطرقة الهيدروليكية الكبيرة لأوتاد للجسور .. وبعض الطرق ما يقدرون يسكرونها جزئياً الا في الليل .. عن القوانين عندنا وعندهم دوم تحصل فيه بند يقول لو مضطرين للشغل وقت راحة الناس وفي الليل يحاولون ما يزعجون الناس قدر المستطاع

فيه طرق وآليات حديثة تعتمد تكنولوجيا تخفيض الضوضاء حصلت لك هذي الطريقة بس لا تضحك

https://www.youtube.com/watch?v=7GCnxWJLoOc