المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة بخصوص المحاسبة لمحل كمبيوتر

Small Investor
30-09-2006, 04:18 AM
السلام عليكم

شباب انا عندي محل كمبيوتر صغير والحمدلله شغال وعندي فيه 3 موظفين ... بس المشكله انه الشغل مقسم عليهم مثلا :
1- العمل داخل المحل فقط
2- العمل خارج المحل مثل البيوت والشركات الصغيره واذا لا يوجد شغل خارج المحل قام وساعد الموظف الاول
3- اكثر وقته خارج المحل في توصيل الطلبات ... شراء الاغراض ... وارجاع واسترجاع الاغراض والقطع

المهم الشخص الاول يكون اكثر الوقت لوحده في المحل وخصوصا في الفتره المسائيه ... وطبعا انتوا عارفين شلون بيكون محل الكمبيوتر ( قسمين واحد للعرض وقسم للصيانه ) واكثر وقته في الصيانه ... والزباين والحمدلله كثار فلا يملك الوقت لخدمتهم كلهم في وقت واحد

فكرت اني اجيب شخص رابع فقط للحسابات ... ولكنني اتسال ماهي افضل طريقه للمحاسبه حيث انكم تعلمون ان هناك

1- بيع وشراء المستعمل
2- بيع وشراء الجديد
3- صيانه وبيع المستعمل
4- صيانه عامه
5- طباعة
6- نسخ
7- شبكات

بليز شباب الي عنده طريقة جيده لكل السابق لا يبخل علي ... ترى اخوكم تعبان في المحاسبةcrazy crazy:funny: ... حتى لوحد فيكم يعرف شركات ممكن يقومون بهالشغل يدلني عليهم

وشكرا

استغفرالله
30-09-2006, 06:01 AM
جيب محاسب يشتغل على برنامج المحاسبة اللي بالكمبيوتر

يعني اي فاتورة تطلع من الكمبيوتر ..تضاف في الحساب اوتوماتيكيا

والمحاسبة سهلة بهذي الطريقة

Small Investor
30-09-2006, 02:08 PM
جيب محاسب يشتغل على برنامج المحاسبة اللي بالكمبيوتر

يعني اي فاتورة تطلع من الكمبيوتر ..تضاف في الحساب اوتوماتيكيا

والمحاسبة سهلة بهذي الطريقة

اشكرك على الاستجابه السريعه
ولكن المشكله يا اخي انه اذا باجيب محاسب ( شغلته محاسب ) اقل راتب يطلبة 3000 ريال .... واذا هو 3000 عيل الموظفين القداماء والي تقريبا يشتغلون حوالي 15 ساعه في الليل ... واكثر الوقت واقفين ... كم باعطيهم 4000 كل واحد ؟؟؟؟

هو 3000 وهم 40000 يعني المجموع 15000 الف ريال ... اسكر احسن لي

قطر
30-09-2006, 03:30 PM
اخوي لاتجيب محاسب ولكن جيب لك برنامج خاص بالمحاسبه

وخل كل الامور تتم عن طريق الكمبيوتر

وخصوصا ان هالبرامج تعطيك اول بأول عن المخزون والكميات واللي دخل واللي طلع

بذلك لما يكون مثلا عندك 1000 علبه سعرها 10 ريالات ،، يعني انت لازم اتحصل 10 الاف ريال بنهاية المخزون

لو راح منهم 200 حبه × 10 = 2000 ريال

يعني الحساب لازم ايكون فيه 2000 ريال ،، والمخزون لازم يكون فيه 800 حبه فقط لا اقل ولا اكثر

هذه البرامج اتسهل العملية كثير

وبامكانك وضع لافته تنبيه للعميل ،، اي عمليه تتم بدون فاتورة مطبوعة ،، لن يتم استرجاع او تعويض او تصليح الغرض المشترينه ...

وبذلك تضمن ان العامل ماراح يلعب..

اتمنى اني وفقت في الشرح :looking:

استغفرالله
30-09-2006, 09:58 PM
قطر

كفى ووفى بجوابه

بالتوفيق

Small Investor
30-09-2006, 11:23 PM

بذلك لما يكون مثلا عندك 1000 علبه سعرها 10 ريالات ،، يعني انت لازم اتحصل 10 الاف ريال بنهاية المخزون

يعني الحساب لازم ايكون فيه 2000 ريال ،، والمخزون لازم يكون فيه 800 حبه فقط لا اقل ولا اكثر

وبامكانك وضع لافته تنبيه للعميل ،، اي عمليه تتم بدون فاتورة مطبوعة ،، لن يتم استرجاع او تعويض او تصليح الغرض المشترينه ...

السلام عليكم

اخي اولا اشكرك على المساعده
ثانيا : انا فكرت بهذا الشي من قبل لكن المشكله تعرف وين المشكله في الزباين ... اذا بعض الاحيان لما يجينا زبون ويعطينا كمبيوتره .. احنا نعطيه وصل صيانه او فاتورة خدمة او حتى فاتوره مشتريات فا يرفض انه ياخذ الوصل او الفاتوره
ثالثا : العامل الي يتم اكثر شي بالمحل صعب انه يسوي ولا يطبع الفواتير ويسجل بالكمبيوتر وخصوصا في الفتره المسائيه والسبب هو ( ملاقة بعض الزباين ) وللاسف عدم امانتهم او تحصل بعض الاحيان انه ثلاث زباين يكونون داخل في الورشه على راس الموظف و في صالة العرض اثنين يبيون يشترون اغراض

في الاخير انا استفدت من ردودكم بشي وهو اني اجيب اي عامل بس المهم يعرف انجليزي وعربي ... ويمسك صاله العرض فقط ويسجل الداخل والطالع اما على اوراق بدائيه او على برنامج معين

طيب في اخر كلامي .... اريد منكم المساعده كيف يمكنني الحصول على هذا العامل وماهو افضل برنامج للمحاسبة بحيث انه مايكون معقد .. ويكون سهل الاستخدام للعامل العادي

وشكرا

سهم طايش
01-10-2006, 12:00 AM
انصحك باخذ دورة مبسطة للمحاسبة في احد المراكز

طالب علم
01-10-2006, 12:41 AM

أخوي المشرف الله يسامحك على هالنصيحة
عيل المحاسب درس 3 أو 4 سنين علشان أي واحد يجي ويسوي حسابات
أخوي المحاسبة ترى لها أصول ومعايير ومو كل شخص قال بسوي محاسبه يروح ويسوي
وبعدين ترى برامج الكمبيوتر ما تشتغل لوحدها علشان الكمبيوتر يسويله حسابات ترى البرنامج يحتاج مشغل محاسب والدليل أنه المحاسب يطلب 3000 ولا كل واحد راح سوى حساباته بنفسه ومحد درس محاسبه.
والمشكله أنه الكل يصير محامي والكل ينصح أخوه بعلاج والكل يبي يصير محاسب وعبالكم أنه الكمبيوتر يسوي محاسبه بروحه.
أخوي عط الخبز لخبازه ولكل واحد تخصصه وترى معظم خساير الشركات من ورا المحاسبه
عشان المحاسبه هي أساس القرار المستقبلي واللي يوضحلك شنو أكثر سلعه عليها إقبال ومقارنة مصاريفك وكثير أشياء.
أخوي إذا ما تقدر تجيب محاسب دوام كامل جيب محاسب نص دوام وتبي تجرب تسوي حساباتك بنفسك أو تخلي الكمبيوتر لوحده يسويلك إياها جرب؟
وسلامتك

قطر
01-10-2006, 06:39 PM
أخوي المشرف الله يسامحك على هالنصيحة
عيل المحاسب درس 3 أو 4 سنين علشان أي واحد يجي ويسوي حسابات
أخوي المحاسبة ترى لها أصول ومعايير ومو كل شخص قال بسوي محاسبه يروح ويسوي
وبعدين ترى برامج الكمبيوتر ما تشتغل لوحدها علشان الكمبيوتر يسويله حسابات ترى البرنامج يحتاج مشغل محاسب والدليل أنه المحاسب يطلب 3000 ولا كل واحد راح سوى حساباته بنفسه ومحد درس محاسبه.
والمشكله أنه الكل يصير محامي والكل ينصح أخوه بعلاج والكل يبي يصير محاسب وعبالكم أنه الكمبيوتر يسوي محاسبه بروحه.أخوي عط الخبز لخبازه ولكل واحد تخصصه وترى معظم خساير الشركات من ورا المحاسبه
عشان المحاسبه هي أساس القرار المستقبلي واللي يوضحلك شنو أكثر سلعه عليها إقبال ومقارنة مصاريفك وكثير أشياء.
أخوي إذا ما تقدر تجيب محاسب دوام كامل جيب محاسب نص دوام وتبي تجرب تسوي حساباتك بنفسك أو تخلي الكمبيوتر لوحده يسويلك إياها جرب؟
وسلامتك

عسى ماشر أخوي :looking: !!!

الله ايسامح الجميع

اخوي انا عندي درجةxxxxxxxxxx

انا لست ضد المحاسب ولكن اخونا فاتح تجاره ويبي يقتصد فيها

والمحل مب مشروع كبير عشان يحط عليه تكلفة راتب شهري بمقدار 3000 ريال وبمجموع 36 الف ريال سنويا!! وش خلا عيل للاجار وغيره

ثم اللي انت ماتعرفه او يمكن غافل عنه ان هناك برامج محاسبية متكامله بحيث اذا تم بيع قطعة معينة تلقائيا يتم خصمها من المخزون ويتم تدوين القيود في الحسابات وهناك برامج متطوره تعد لك الى الحساب الختامي !!! ولا تظن هذه البرامج رخيصه

والمشكله أنه الكل يصير محامي والكل ينصح أخوه بعلاج والكل يبي يصير محاسب وعبالكم أنه الكمبيوتر يسوي محاسبه بروحه.

اخوي ،، اذا انت مادخلت التجارة وماتعرف كيف لازم يوفرون فيها وخصوصا في المشاريع الصغيره ،، لاتقعد اتلوم الناس اللي مجربه وعطت نصيحه صادقة ،، ومن ثم هو له اختياره فلا تصير محامي عن المحاسبين !!

قطر
01-10-2006, 06:47 PM
السلام عليكم

اخي اولا اشكرك على المساعده
ثانيا : انا فكرت بهذا الشي من قبل لكن المشكله تعرف وين المشكله في الزباين ... اذا بعض الاحيان لما يجينا زبون ويعطينا كمبيوتره .. احنا نعطيه وصل صيانه او فاتورة خدمة او حتى فاتوره مشتريات فا يرفض انه ياخذ الوصل او الفاتوره
عليكم السلام والرحمة ياهلا
لاشكر على واجب
اخوي تقدر تتفادى هذه النقطة مثل ماذكرت لك سابقا بوضع اعلان وتنبيه ان المحل غير مسؤول عن اي عملية تتم بدون ايصال مطبوع من المحل ... وبذلك الكل راح يلتزم باخذ الإيصال.

ثالثا : العامل الي يتم اكثر شي بالمحل صعب انه يسوي ولا يطبع الفواتير ويسجل بالكمبيوتر وخصوصا في الفتره المسائيه والسبب هو ( ملاقة بعض الزباين ) وللاسف عدم امانتهم او تحصل بعض الاحيان انه ثلاث زباين يكونون داخل في الورشه على راس الموظف و في صالة العرض اثنين يبيون يشترون اغراض
هذه بسيطة تجيب اي عامل يعرف يتعامل مع الكمبيوتر يكون عامل اضافي مهمته فقط صالة العرض والمبيعات ،، والبرنامج بيسهل لك المهمة كثير ..

في الاخير انا استفدت من ردودكم بشي وهو اني اجيب اي عامل بس المهم يعرف انجليزي وعربي ... ويمسك صاله العرض فقط ويسجل الداخل والطالع اما على اوراق بدائيه او على برنامج معين
:o ردي بيكون نفس اللي فوق ،، استخدم برنامج افضل من ورقة بدائية يمكن اتضيع وماتقدر اتعرف الكميات اللي عندك اول بأول

طيب في اخر كلامي .... اريد منكم المساعده كيف يمكنني الحصول على هذا العامل وماهو افضل برنامج للمحاسبة بحيث انه مايكون معقد .. ويكون سهل الاستخدام للعامل العادي

وشكرا

العامل سهل اتحصله بوضع اعلان في اي مكان ،، مثلا المنتدى او الوسيط واعتقد كانوا في اشخاص يطلبون اي وظيفة براتب جيد في المنتدى بامكانك وضع العرض ..

بالنسبة للبرنامج على حسب طبيعة عملك ،، لان انت اتقول محل كمبيوتر فيه صيانة وكذا تحتاج برنامج يعطيك وصولات عن هالاشياء ايضا .. بامكانك مراجعة جرير او البحث في الانترنت عن برنامج المحاسب .. واخذ معلومات كافيه قبل الشراء ..

وان شاء الله الاخوان يفيدونك باماكن الحصول على مثل هالبرامج.

طالب علم
02-10-2006, 12:07 PM
عسى ماشر أخوي :looking: !!!

الله ايسامح الجميع

اخوي انا عنديxxxxxxxxx

انا لست ضد المحاسب ولكن اخونا فاتح تجاره ويبي يقتصد فيها

والمحل مب مشروع كبير عشان يحط عليه تكلفة راتب شهري بمقدار 3000 ريال وبمجموع 36 الف ريال سنويا!! وش خلا عيل للاجار وغيره

ثم اللي انت ماتعرفه او يمكن غافل عنه ان هناك برامج محاسبية متكامله بحيث اذا تم بيع قطعة معينة تلقائيا يتم خصمها من المخزون ويتم تدوين القيود في الحسابات وهناك برامج متطوره تعد لك الى الحساب الختامي !!! ولا تظن هذه البرامج رخيصه

اخوي ،، اذا انت مادخلت التجارة وماتعرف كيف لازم يوفرون فيها وخصوصا في المشاريع الصغيره ،، لاتقعد اتلوم الناس اللي مجربه وعطت نصيحه صادقة ،، ومن ثم هو له اختياره فلا تصير محامي عن المحاسبين !!

أول شي السلام عليكم

ثاني شي : من قال لا أدري فقد أفتى

أخوي انا مش محامي المحاسبين بس أنا مدقق حسابات وأتحدى إذا أنت إشتغلت في الحسابات من قبل يمكن معك شهادة محاسبة بس اللي تقوله مش صحيح.

أخوي أول شي انت تعرف أنه المحل الصغير مثل الكبير بنفس الحسابات ونفس حساب الأرباح والخسائر فلا تقول المحل صغير.

ثاني شي إذا أنت محاسب لازم تفهم أنه المحاسبه أهم من موظف الكمبيوتر بدوام جزئي.

بعدين أخوي أنت تقوله جيب برنامج يسويلك حسابات متكاملة مثل ما تقول بس يمكن ما تعرف أنه إعداد البرنامج وشجرة الحسابات ما تصير وحدها.

وإذا تبي برامج جرب (دلتا) peaachtree daceasy كلها برامج جاهزة بس ما تسوي حسابات متكاملة وما يمكن يشتغل عليها موظف كمبيوتر وأتحدى خله يشتريها ويجرب.

وعلى فكره أنا قلت وما زلت أصر اللي يشتري الرخيص يدفع أكثر واللي يبي يوفر ما يوفر بشي أساسي.
ويا ريت لكل التجار أنه يصير قرارهم مدروس وعلى أساس مالي. ما تقوله المحاسب شي ثانوي وتبي تربح.

إذا يبي يوفر يبدأ صح ويجيب محاسب دوام جزئي ثلاث أيام بالأسبوع ما يكلف 1500 ريال.

وسلامتك

قطر
04-10-2006, 12:12 AM
أول شي السلام عليكم

ثاني شي : من قال لا أدري فقد أفتى

أخوي انا مش محامي المحاسبين بس أنا مدقق حسابات وأتحدى إذا أنت إشتغلت في الحسابات من قبل يمكن معك شهادة محاسبة بس اللي تقوله مش صحيح.

راح ارد بس على هذه النقطة عشان اتعرف انك مدقق ممتاز :)

شهادة ال CPA تحتاج خبره لاتقل عن سنتين يااخي

فلا تتحدى ولاتألف من عندك اني مااشتغلت ،، اشتغلت ومااحتاج اذكر وين واخذت دورات كامله في معاهد التدقيق الدولية ..

فلا تفتي وعلى بالك محد فاهم في علم التدقيق الا انت !!!!

اقول اخوي بالنسبة للبرامج محد ذكر انه بيسوي شجرة كامله انا قلت له يبحث عن برامج متخصصه في شغله ...وهناك الكثير وقلت له لازم يراجع الفواتير والنظام اول بأول هو بنفسه لتأكد من عدم نقص شي ..

الله ايهداك بس حولت موضوع الرجال الى ساحة للجدال حول التدقيق واهمية المحاسب !!

عجبي

استسمحك اخوي صاحب الموضوع على اني خرجت عن الموضوع لكن باذن الله اخر رد لي خارج الموضوع

M O 7 A M M E D
07-11-2006, 02:05 PM
تفضل اخوي small investor يمكن هالبرنامج يفيدك ادخل على الرابط ..

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=69307

مـحـمـد الـعـذبـة
08-11-2006, 01:46 PM
اخي الغالي

انا عندي شركة كمبيوتر وبعطبك الجواب الشافي

بخصوص موضوع فية حل واحد وهو برنامج محاسبة اسمة الامين

يرتب كل شي موضوع المبيعات والمشتريات و الصيانة وكل حاجة
وانا مجرية وعندي نسختة منه

واذا بغيتة راسلني على الخاص

اّل ثاني 77
08-11-2006, 11:11 PM
جيبلك واحد نص دوام يمر عليك بعد الظهر