المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا ننتج علاج نهائي لمرض كورونا في قطر والعالم الأسلامي

البيروني
14-04-2020, 12:56 AM
هل نستطيع إيجاد علاج لهذا المرض عبر وسيط حيواني جديد كالبقر فيتم تلقيح بقرة آختبار بهذا المرض و بعدها يتم أخذ مرض كورونا الضعيف من البقرة كلقاح
وهذا النهج قديم و فعال ( عام 1798، عندما نجحت اختبارات الطبيب إدوارد جينر بمقاطعة غلوستيرشر لاستخدام جرعة طفيفة من مرض جدري البقر للوقاية من مرض الجدري).
أتمنى نسمع عن أبحاث طبيه مستمرة لدينا للخروج من هذا الوضع الصحي وليس فقط انتظار الآخرين.
حتى اليوم لم أسمع تحرك داخل الدول الإسلامية بتطوير عقار او البحث عن علاج نهائي لهذا المرض
ونقدم العلاج بالنهاية كمساهمة للإنسانية بتقديم العلاج من المسلمين للبشرية

سهم فضة
14-04-2020, 04:48 AM
احنا خلينا بالاول ننجح في احتواء المرض ثم نفكر كيف نخترع علاجة ، الشوارع زحمة سيارات ناس رايحة جاية و يقولون بيفتحون بعض المحلات ،، يعني يقولون خففو من الاختلاط ؟ هل وكيف وانت جالس تفتح لهم المحلات و لايوجد حظر تجول ؟

محتاجين وقفة جادة في مكافحة الوباء :) تعدينا حاجز 3000 الآف حالة !!!

:) اين هم من كان يبعث فالسوشل ميديا 14 يوم وبعدها انفراج وانحسار للمرض ووو الخ :) من خرافات وكأنة يعلم الغيب :)

يجب ان نتكاتف جميعآ ، ونترك القطاعات تشوف شغلها

في مثل هذه المحن لاتنفع المجاملات و التطبيل في سبيل ارواح الناس و صحتها .

وليف الشوق
14-04-2020, 05:47 AM
قدرة الله فوق كل شي

Rider
14-04-2020, 10:51 AM
والسؤال هل فيروس كورونا موجود ولا هو وهم تم تصديره من الخارج وعشنا هالوهم وكيف التخلص منه

nooora
14-04-2020, 11:46 AM
ما عندنا مختبرات ومراكز البحوث ،، مافي عقول ،،، الي تقدر عليه مثلا : المؤتمرات ،، أنشطة الرياضية ،، وندفع للأجانب يحضرون هذه الأنشطة والمؤتمرات ،، كل هذا حتى الصحف تكتب عنا وبس .... شي طبيعي ننتظر الغرب يكتشفون لنا علاج للكورونا وكل الامراض ،،، لازم نتحرك قبل لا يدمرنا مشاريع بيل غيتس

شموخ دائم
14-04-2020, 12:38 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

ازيد على كلام الأخت نورا

اكبر مشكله تواجهها الدول في منطقه الشرق الأوسط
هي عدم وجود

( مختبرات )

و

ودكاتره الفيروسات والادويه المختصين

عادي الدول العربيه ) ينفق على الرياضه وينفق على الجوائز وينفق على المسابقات
بالملايين

وما ينفق على ( مختبر ) مميز ودكاتره لعمل الأبحاث
هذا عندنا ( ترف ) ماله داعي

:)

لو تلاحظ حتى ( العينه الي ناخذها من المريض في المستشفيات
يبعثونها للخارج وننتظر النتيجه
الدول العربيه ( صفر ) على الشمال

اذا ما تقدمنا خطوه وجبنا اهل الاختصاص
ووفرنا لهم الاماكنيات هم راح يعملون المختبرات ويثرونا بشغلات كثيره
وهذا الي تعمله بريطانيا وامريكا

( جيب ناس فاهمه بتخصصها وجنسها )

الخطوه الثانيه توفير الإمكانيات
وعمل الزام لهم يشتغل في تخصصه وما يغير مكانه
وما يغير المدينه الي هو فيها
هناك كذا العمل

لما جاء المرض وانتشر طبعا كشف الدول
واصبح الكل عاجز وكل المستشفيات عباره عن أمور عاديه للامراض العاديه
ويادوب فيها ( اسره ) تكفي للناس الامراض اليوميه العاديه

حتى الدول الاوربيه ( انكشفت ) وعجزت عن استقبال الاعداد الكبيره
وكان عندهم ضعف في فتح مستشفيات مؤقته
لان الكادر ( الطبي )

سهل تحط خيمه وكم سرير
لكن من وين بتجيب ( دكاتره ) لهذا المستشفى

قبل 6 شهور مؤسسه حمد عامله لجنه تروح الفلبين تجيب ( ممرضات وممرضين ودكاتره )
تتوقع كم عدد الي حصلوه ؟؟؟

للأسف رقم يصدمك محد راضي يجي الخليج
كل الممرضات والدكاتره والممرضين يبي يروح ( أمريكا وكندا )

كان احباط كبير للأسف

الحين بيجيبون من افريقيا ممرضين وممرضات عدد بسيط للأسف ايضا

ناهيك عن مشاكل اللغه يتكلمون فرنسي

اذا ما اعتمدنا على الدكاتره القطريين والمقيمين ومواليد قطر ( وجنسنا ) ونعطيهم مميزات
راح تكون مشكله كبيره لكل دول الخليج

جنس دكاتره وجنس الناس المهمه في القطاع الصحي
هذولا عمله نادره مثل الذهب اليوم

العالم يحييهم في الشوارع لان انقاذ البشر صار بيدهم بعد رحمه الله سبحانه وتعالى
حياه الانسان اهم من أي رياضه ومسابقه ومغني ومشهور او اعلامي

انا لست ضد الرياضه ولكن ضد اهمال الجوانب االاخرى المهمه

امامك خيارين

اما تجنس وتعطي مميزات للقطاع الصحي
او تكون في نقص وورطه مستمره امام أي مرض قادم
هذا ليس المرض الأخير !!

المرض هذا كشف ان الدول ( هشه ) جدا جدا واقتصادها سهل ينهار
المرض هذا خرب بيوت ودول كامله

الحين ( فهمنا ليه أمريكا تجنس أصحاب الشهادات العليا من دكاتوره وجامعيين
وتصنع منهم علماء بتوفير كل ما يلزم لهم )

انا ما حب استخدم لغه ( الجمع ) مثل دول العربيه
دول العالم الإسلامي او دول الشرق الأوسط

انا احب أقول ( قطر ) لازم تعمل كذا وكذا

احنا بقطر لازم ننهض ونسبق كل الدول المجاوره لنا
لان هذا هو الطريق الصحيح انهض ( بنفسك ) واترك غيرك خلفك
لك العمل ولهم الكلام

العلم حياة

,

معماري قطري
14-04-2020, 01:36 PM
والسؤال هل فيروس كورونا موجود ولا هو وهم تم تصديره من الخارج وعشنا هالوهم وكيف التخلص منه

كل اللي تشوفه وتسمع به وعندك شك؟

معماري قطري
14-04-2020, 01:46 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

ازيد على كلام الأخت نورا

هي عدم وجود

( مختبرات )

و

بالملايين

هناك كذا العمل

لان الكادر ( الطبي )

سهل تحط خيمه وكم سرير

كان احباط كبير للأسف

اذا ما اعتمدنا على الدكاتره القطريين والمقيمين ومواليد قطر ( وجنسنا ) ونعطيهم مميزات

امامك خيارين

هذا ليس المرض الأخير !!

لك العمل ولهم الكلام

العلم حياة

,

كلامك يعور القلب جابوا طلال سلامة وعطوه قصر ما يحلم به وجواز لكن عرف يرد عليهم .. نتفة مطيرب ما بيودي ولا يجيب .. غيره مصريين وغيرهم قبل الحصار حاولوا يغرونهم بالكثير من الامتيازات بس يوافقون يقيمون في القصر اللي بيعطونهم اياه ست شهور أو ثلاث شهور في السنة وكانت بتكون مساكنهم في تلال كتارا

اللي كبر في السن من مهندسين وخبرات ثانية وقادر يعطي أبعدوه وجابوا شياب مصريين وغيرهم من جنسيات ثانية وعينوهم بمسمى وظيفي ما يحلمون به في بلادهم وراتب صعب يحصله القطري لأن ذاك ( خبير كبير )

سالم الزهران
14-04-2020, 02:51 PM
يالربع انتم ونحن تعودنا أن فيه دائماََ جهة معينة تقدر تسيطر على الحوادث هذه أو تقلل آثارها. لكن في مجال الصحة العامة كورونا يعتبر سابقة حسبما يخبرني أحد المختصين، سواءََ كان طبيعي أو مصنع فهو خارج عن السيطرة الآن.

ما يهمنا نحن هو العلاج، المختبرات في سويسرا شغاله وفي أمريكا وبفرنسا وفيه جهود بتركيا وغيرها من الدول (المبادرة واللي يدها في الشغلة).

اظن نحن العرب أو اهل الخليج زين و وايد علينا اذا تعلمنا الشغل الاداري والتنموي وادارة الموارد البشرية وتجهيز البنية التحتية.. عشان عقب عشرين سنة يبدأ الجيل يقلد العالم في مجالات الصحة والبحث العلمي الخ.

قبل هذا كله.. مطلوب منك تحب الوظيفة والابتعاث للأجدر مهو لولدك ولولد أخوك..

الأجدر يا جماعة.. قبل أي خطوة ثانية.

Rider
14-04-2020, 02:52 PM
كل اللي تشوفه وتسمع به وعندك شك؟

اكيد عندي شك انا لي اشوفه ارقام ترتفع وتنزل مثل البورصه وبعض صور مرضى وكم تابوت ممكن الاعلام كيبر الموضوع لامور سياسية نجهلها بعدين صارت موضه يطلع لك فنان يقول أصبت بكورونا ويطلع لاعب ويقول نفس الشي خلنا نشوف اخر كلامهم بكره لو هالدول العظما يعلنون انتهى كورونا سوف تنتهي من العالم اجمع

مرتبش
14-04-2020, 03:33 PM
يالربع انتم ونحن تعودنا أن فيه دائماََ جهة معينة تقدر تسيطر على الحوادث هذه أو تقلل آثارها. لكن في مجال الصحة العامة كورونا يعتبر سابقة حسبما يخبرني أحد المختصين، سواءََ كان طبيعي أو مصنع فهو خارج عن السيطرة الآن.

ما يهمنا نحن هو العلاج، المختبرات في سويسرا شغاله وفي أمريكا وبفرنسا وفيه جهود بتركيا وغيرها من الدول (المبادرة واللي يدها في الشغلة).

اظن نحن العرب أو اهل الخليج زين و وايد علينا اذا تعلمنا الشغل الاداري والتنموي وادارة الموارد البشرية وتجهيز البنية التحتية.. عشان عقب عشرين سنة يبدأ الجيل يقلد العالم في مجالات الصحة والبحث العلمي الخ.

قبل هذا كله.. مطلوب منك تحب الوظيفة والابتعاث للأجدر مهو لولدك ولولد أخوك..

الأجدر يا جماعة.. قبل أي خطوة ثانية.

اتفق.. احنا دول متأخرين علميا وتنمويا.. مازلنا نفكر نحارب الامية وجامعاتنا في ادنى التصنيفات العالمية.. ممكن تطلع ابداعات فردية لكن ماتستمر وماتتطور بسبب سوء الادارة وعدم وجود الشخص المناسب في المكان المناسب

مضارب جديد
14-04-2020, 05:03 PM
ما عندنا مختبرات ومراكز البحوث ،، مافي عقول ،،، الي تقدر عليه مثلا : المؤتمرات ،، أنشطة الرياضية ،، وندفع للأجانب يحضرون هذه الأنشطة والمؤتمرات ،، كل هذا حتى الصحف تكتب عنا وبس .... شي طبيعي ننتظر الغرب يكتشفون لنا علاج للكورونا وكل الامراض ،،، لازم نتحرك قبل لا يدمرنا مشاريع بيل غيتس

والله انك صادقة

nooora
14-04-2020, 06:58 PM
اكيد عندي شك انا لي اشوفه ارقام ترتفع وتنزل مثل البورصه وبعض صور مرضى وكم تابوت ممكن الاعلام كيبر الموضوع لامور سياسية نجهلها بعدين صارت موضه يطلع لك فنان يقول أصبت بكورونا ويطلع لاعب ويقول نفس الشي خلنا نشوف اخر كلامهم بكره لو هالدول العظما يعلنون انتهى كورونا سوف تنتهي من العالم اجمع

أن فيروس الذي تسبب في وباء الإنفلونزا الإسبانية، لم يزل محل دراسة حتى اليوم، بعد مرور أكثر من مئة عام على وقوع الوباء

منقول
———
بكرة بعد ما يشبعون قتل الناس بيطلعون لنا بدون علاج والحل ان اتركوا المناعة تقاوم هذا القايروس ،،،
ما عرفنا لهم الصين وامريكا يعني تعتبر من أقوى الدول مب معقوله اتهام الصين لامركيا باختراع كورونا مزحة ، يطلع هذا الحجي من مسؤول كبير ، والله لو وسائل اعلام نقول ذباب الصيني لكن تصريح من مسؤولين كبار ،،
الموضوع يا انها لعبة او ان الفيروس خرج عن السيطرة ،، والله اعلم ما نفهم لكن علينا اخذ الاحتياطات والتزام بالتعليمات ،،

معماري قطري
14-04-2020, 09:05 PM
في قطر كثير من المختبرات المتطورة وفيه تركيز على التطوير والعلم بس للأسف ما نحصل مجال حتى ندخل هذي المختبرات

في التسعينات اشتغلنا مع استشاري عالمي لتصميم مبنى مختبر ضخم للأجهزة الدقيقة .. انبنى واشتغل ولا دخلته كلش .. أذكر وقتها أول مرة اعرف اليو بي في سي وكان ضروري للمختبر وطلبه المقاول من شركة فرنسية وكان أول مبنى في قطر يتم تركيب هذي النوعية من الدرايش فيه

واحة العلوم والتكنولوجيا 150 هكتار تعادل 600000 متر مربع من المختبرات ومراكز الأبحاث للشركات العالمية وهذي بعد ما يوطوط فيها قطري لأنها سرية وخاصة بالشركات الكبرى العالمية مثل مايكروسوفت واكسون موبيل

الجزيرة للأبحاث والدراسات الانسانية والدبلوماسية

الجامعات اللي في قطر كلها تسوي أبحاث وشفنا جهاز التنفس اللي أنتجوه .. وأوقات انسان بسيط ممكن يسوي بحث وابتكار لدواء فعال والموضوع توافيق وأوقات يكون صدفة محد توقعها

معماري قطري
14-04-2020, 09:18 PM

عيل المختصين مشت عليهم وسكروا المدارس وحتى الأعمال غالبيتها خففوا من الناس اللي يداومون فيها .. في ثلاث شهور تسبب الوباء بشكل مباشر أو شبه مباشر بوفاة الكثيرين

في أمريكا ضحايا 9 - 11 أقل بكثير من ضحايا هذا الوباء

المشكلة اللي مقرر يسوي المقلب هذا في العالم هو بروحه متورط وخسران ويموت من شعبه كثير .. واللي مسوي هذا المقلب ( لو حقيقي ) هذا كله تخيلي

انا مع المعلومات والأخبار اللي اسمعها واشوفها ومتأكد انها صادقة في غالبها .. عندي أمل وملاحظة إن الوباء زايد في الدول والمدن الباردة وعند المستهترين به ومتأمل بإذن الله يخف ويتلاشى بإرادة رب العالمين بسبب قدوم الحر

معماري قطري
14-04-2020, 09:22 PM
أن فيروس الذي تسبب في وباء الإنفلونزا الإسبانية، لم يزل محل دراسة حتى اليوم، بعد مرور أكثر من مئة عام على وقوع الوباء

منقول
———
بكرة بعد ما يشبعون قتل الناس بيطلعون لنا بدون علاج والحل ان اتركوا المناعة تقاوم هذا القايروس ،،،
ما عرفنا لهم الصين وامريكا يعني تعتبر من أقوى الدول مب معقوله اتهام الصين لامركيا باختراع كورونا مزحة ، يطلع هذا الحجي من مسؤول كبير ، والله لو وسائل اعلام نقول ذباب الصيني لكن تصريح من مسؤولين كبار ،،
الموضوع يا انها لعبة او ان الفيروس خرج عن السيطرة ،، والله اعلم ما نفهم لكن علينا اخذ الاحتياطات والتزام بالتعليمات ،،

حسستيني إنها عصابات تقتل ومستانسة .. لو فيه علاج كان قدموه وأي محاولة يعلنونها .. دول تعطلت وسكرت جثث الميتين ما يلحقون يدفنونها وانتي عندج قناعة ويقين إن الدواء موجود وخاشينه .. ترمب يطالب منظمة الصحة بكمامات وقفازات والدول تتسابق لحجز الشحنات ذي

معماري قطري
14-04-2020, 09:25 PM

منقول
———

ما اعتقد كلام صحيح حصلوا له علاج فعال .. هذا وباء قاتل وفتك بملايين خلال 10 سنين ولو ما حصلوا له علاج كان كمل شغله .. ليش وقف؟ بعد تتوقعين مؤامرة والا غاز

سالم الزهران
14-04-2020, 10:06 PM
شغلتين انا شاك فيها وابري ذمتي منها.. كون الفايروس من اوله لآخرة مؤامرة.. انا اقول لا هذا ابتلاء.. لكن اني اطرش لك معلومات ناقصة او اطرش لك مسافرين مصابين او احتمال تظهر عليهم اعراض ونا ساكت معناته انا متآمر في مستوى معين (مب صناعة الفيروس) لكن انتشاره.

الشغلة الثانية اللي أشك فيها هي ان الفايروس ما ينتقل الا بالتعرض المباشر أو المخالطة مثلما يقولون؟

لان فيه ناس لا سافروا ولا خالطوا وجاهم الفيروس وتعالجوا وردوا بيوتهم.. ثم إن اجسامنا فيها مستقبلات وفيها اجهزة حماية وكلها بأمر الله.. يضعفك ليبتليك ويلطف بك ويحييك سبحانه لحكمة.

احنا المسلمين ما نقارن بغيرنا.. مب اننا ضد الرصاص لا مب قصدي..

لكن ايماننا ترونه نص اللقاح يعتبر وهذا انتم شفتم الخواجات بعضهم اسلم ويصلي بدون وضوء.. وفي اسبانيا ردوا يؤذنون!

والناحية الثانية عندنا كمسلمين ان نبينا عليه الصلاة والسلام دعى ربه لامته بأن لا يهلكوا بسنة عامة.. يعني الموت بالجملة معصومة منه الأمة.. سواءََ صدق المسلم او كذب.. سواء يستاهل او ما يستاهل.. هذا وعد الله لنبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

لكن الابتلاء حاصل و الطواعين تطهر من وقت لوقت.. ويا جماعة والله السنتين اللي مضت كانت هيئة الترفيه في السعودية تقيم الحفلات في ساحات المساجد.. وبرمضان وعقب التراويح مسابقات ودي جيه و غناء..

فلا نستغرب الابتلاء ونظن في الله احسن الظنون ان المساكين والغلابا والطيبين بيكونون في كنف الرحمن وحتى لو أصيبوا بيطيبون..

معماري قطري
14-04-2020, 10:12 PM
شغلتين انا شاك فيها وابري ذمتي منها.. كون الفايروس من اوله لآخرة مؤامرة.. انا اقول لا هذا ابتلاء.. لكن اني اطرش لك معلومات ناقصة او اطرش لك مسافرين مصابين او احتمال تظهر عليهم اعراض ونا ساكت معناته انا متآمر في مستوى معين (مب صناعة الفيروس) لكن انتشاره.

الشغلة الثانية اللي أشك فيها هي ان الفايروس ما ينتقل الا بالتعرض المباشر أو المخالطة مثلما يقولون؟

لان فيه ناس لا سافروا ولا خالطوا وجاهم الفيروس وتعالجوا وردوا بيوتهم.. ثم إن اجسامنا فيها مستقبلات وفيها اجهزة حماية وكلها بأمر الله.. يضعفك ليبتليك ويلطف بك ويحييك سبحانه لحكمة.

احنا المسلمين ما نقارن بغيرنا.. مب اننا ضد الرصاص لا مب قصدي..

لكن ايماننا ترونه نص اللقاح يعتبر وهذا انتم شفتم الخواجات بعضهم اسلم ويصلي بدون وضوء.. وفي اسبانيا ردوا يؤذنون!

والناحية الثانية عندنا كمسلمين ان نبينا عليه الصلاة والسلام دعى ربه لامته بأن لا يهلكوا بسنة عامة.. يعني الموت بالجملة معصومة منه الأمة.. سواءََ صدق المسلم او كذب.. سواء يستاهل او ما يستاهل.. هذا وعد الله لنبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

لكن الابتلاء حاصل و الطواعين تطهر من وقت لوقت.. ويا جماعة والله السنتين اللي مضت كانت هيئة الترفيه في السعودية تقيم الحفلات في ساحات المساجد.. وبرمضان وعقب التراويح مسابقات ودي جيه و غناء..

فلا نستغرب الابتلاء ونظن في الله احسن الظنون ان المساكين والغلابا والطيبين بيكونون في كنف الرحمن وحتى لو أصيبوا بيطيبون..

واضح ابتلاء من رب العالمين وهو يحيي ويميت

eXpert*
15-04-2020, 09:10 AM
طول ما أحنا نتبع منظمة الصحة العالمية لن نخطو خطوة للأمام .

بالوضع الراهن لن يكون اللقاح اختيارياً والله المستعان .

Rider
15-04-2020, 11:33 AM
طول ما أحنا نتبع منظمة الصحة العالمية لن نخطو خطوة للأمام .

بالوضع الراهن لن يكون اللقاح اختيارياً والله المستعان .

اتفق معاك وبشده من اصلا منظمة الصحة لي سنيين وتطلع فيروسات ومب قادرين يحصلون اي علاج شبعنا من الكلام التجاري

كيف نتخلص من كورونا طريقة وحده نرجع الحياة كما كانت قبل كورونا صدقوني الكل بينسا الموضوع وتكون نفس اي انفلونزه عادي اي واحد يمرض يروح يعطونه مضاد حيوي وتستمر الحياة اما نقعد ننطر فيروس كورونا يقول لنا يلا ياجماعه سمحوا لي طولت عليك باستاذن انسى

الحياة الخالدة
15-04-2020, 11:54 AM
اتفق معاك وبشده من اصلا منظمة الصحة لي سنيين وتطلع فيروسات ومب قادرين يحصلون اي علاج شبعنا من الكلام التجاري

كيف نتخلص من كورونا طريقة وحده نرجع الحياة كما كانت قبل كورونا صدقوني الكل بينسا الموضوع وتكون نفس اي انفلونزه عادي اي واحد يمرض يروح يعطونه مضاد حيوي وتستمر الحياة اما نقعد ننطر فيروس كورونا يقول لنا يلا ياجماعه سمحوا لي طولت عليك باستاذن انسى

أخوي رايدر مع احترامي لرأيك لكن هل إنت مقتنع بكلامك اللي كاتبه ؟؟
يعني هل عندك الجرأة تاخذ القرار وتعيش انت وعايلتك طبيعي نفس ما كنتو قبل الكورونا .. من غير التقيد بالتوصيات والإجراءات الموصى بها من قِبَــل الجهات المختصة .. واللي يصير يصير ؟؟

Rider
15-04-2020, 01:30 PM
أخوي رايدر مع احترامي لرأيك لكن هل إنت مقتنع بكلامك اللي كاتبه ؟؟
يعني هل عندك الجرأة تاخذ القرار وتعيش انت وعايلتك طبيعي نفس ما كنتو قبل الكورونا .. من غير التقيد بالتوصيات والإجراءات الموصى بها من قِبَــل الجهات المختصة .. واللي يصير يصير ؟؟

نورتي اختي غايبه من فترة المهم انا اختي ماتكلم بشكل شخصي بشكل عام اقولج لو الدنيا مفتوحه مافيه شي مغلق الناس مب عارفين شي اسمه كورونا يعني تمر على الناس مثل الانفلونزا العادية الاغلاق والاعلام يعلب دور كبير في الخوف والهلع وبعض الناس عندهم فوبيا مب طبيعية بمعنى اخر خذ الاحتياطات وتوكل على الله من غير الخوف الزايد اما بالنسبة لمنظمة الصحية من متى كان عندهم شي فيروسات موجود لحد اليوم مالها اي لقاح وصدقني الموضوع فيه امور اقتصادية واخرى سياسية ليش الاعلام سنويا مايتكلم عن الانفلونزا الموسمية لي تحصد تقريبا 650 الف من البشر سنويا سؤالي اختي متى اي بلد بيعرف انه خالي من فيروس كورونا ويقدر يرجع للحياة الطبيعية ؟
اضافة اخيره اختي صدقيني فالنهاية هذا لي بيصير بتعود الحياة بتدريج لكن باخذ وقت كبير وكورونا بتكون موجوده لكن الناس خلاص تاقلمت مع الوضع

معماري قطري
15-04-2020, 02:27 PM
نورتي اختي غايبه من فترة المهم انا اختي ماتكلم بشكل شخصي بشكل عام اقولج لو الدنيا مفتوحه مافيه شي مغلق الناس مب عارفين شي اسمه كورونا يعني تمر على الناس مثل الانفلونزا العادية الاغلاق والاعلام يعلب دور كبير في الخوف والهلع وبعض الناس عندهم فوبيا مب طبيعية بمعنى اخر خذ الاحتياطات وتوكل على الله من غير الخوف الزايد اما بالنسبة لمنظمة الصحية من متى كان عندهم شي فيروسات موجود لحد اليوم مالها اي لقاح وصدقني الموضوع فيه امور اقتصادية واخرى سياسية ليش الاعلام سنويا مايتكلم عن الانفلونزا الموسمية لي تحصد تقريبا 650 الف من البشر سنويا سؤالي اختي متى اي بلد بيعرف انه خالي من فيروس كورونا ويقدر يرجع للحياة الطبيعية ؟
اضافة اخيره اختي صدقيني فالنهاية هذا لي بيصير بتعود الحياة بتدريج لكن باخذ وقت كبير وكورونا بتكون موجوده لكن الناس خلاص تاقلمت مع الوضع

كلامك العام يؤثر في الكثيرين من ناقصي التفكير السليم

ولا ترموا بأنفسكم في التهلكة .. مثل اللي ينصح واحد يمشي على طريق السيارات ويترك الرصيف يمكن لأن طريق السيارات واسع وما فيه حفر

Rider
15-04-2020, 02:45 PM
كلامك العام يؤثر في الكثيرين من ناقصي التفكير السليم

ولا ترموا بأنفسكم في التهلكة .. مثل اللي ينصح واحد يمشي على طريق السيارات ويترك الرصيف يمكن لأن طريق السيارات واسع وما فيه حفر

والله ياخوي معماري اذا كلامي غلط انا اعتذر بس اتمنى مايفهم كلامي بطريقة غير لي انا اقصدها ممكن ماعرف اعبر
لكن فالنهاية ياخوي كورونا الى متى ستظل هل تتوقع العالم بيظل مغلق الى ابد الابدين مستحيل لاحظنا بعد الدول الاوربيه بدات تخف بعض القيود

معماري قطري
15-04-2020, 05:15 PM
والله ياخوي معماري اذا كلامي غلط انا اعتذر بس اتمنى مايفهم كلامي بطريقة غير لي انا اقصدها ممكن ماعرف اعبر
لكن فالنهاية ياخوي كورونا الى متى ستظل هل تتوقع العالم بيظل مغلق الى ابد الابدين مستحيل لاحظنا بعد الدول الاوربيه بدات تخف بعض القيود

المسئلة مسئلة علم ودراية وتطبيق جماعي .. شوف الصين طبق الشعب بصرامة والحكومة كذلك ونفس الشيء كوريا الجنوبية ونفس الشيء هونغ كونغ .. هونغ كونغ مثل ما سمعت عمموا لبس الكمامات وعدم الاقتراب ونتيجته 4 وفيات للآن و 1017 اصابة وتشافي فوق النص منهم .. إحنا يشفون 30 ويصابون 300 والمقارنة ظالمة دولة صغيرة وشعبها قليل وبعيدة كل البعد عن الصين وهونغ كونغ عكسنا في كل شيء

معماري قطري
15-04-2020, 05:19 PM
ولا تعتذر ولا شيء إحنا نتناقش ونحاول نوصل معلومة صحيحة للكل قد ما نقدر والله يوفق الجميع ويحفظ الجميع .. الكلام كثر والاشاعات حتى من المتعلمين ومن السياسيين .. بإذن الله تخف وطأة الوباء ونطلع سالمين من الربكة الاقتصادية اللي بتحصل بعده وبدت في الحصول

Ahmed86
15-04-2020, 06:36 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

ازيد على كلام الأخت نورا

هي عدم وجود

( مختبرات )

و

بالملايين

هناك كذا العمل

لان الكادر ( الطبي )

سهل تحط خيمه وكم سرير

كان احباط كبير للأسف

امامك خيارين

هذا ليس المرض الأخير !!

لك العمل ولهم الكلام

العلم حياة

,

كلام سليم

حط نفسك مكانهم ، يروح على كندا و لا امريكا يقعد 5 سنوات ، اذا ما جازله الوضع هناك يجي عندك عقب بأضعاف راتبه

التجنيس موضوع للأسف غريب و مزعج ، خصوصا يوم تشوف التجنيس في الرياضه و الفن و الخرابيط هذي ، و اشياء اساسية في الحياه ووظائف مهمه نفس الطب و الهندسة محد يفتكر في أهلها

لازم نفهم ان الطبيب فعلا اصبح عمله نادره ، و راح يحصل شغل في أي مكان في الدنيا ، ليش ما تكسبه قدر المستطاع و تخليه عندك ، ليش تحده يفكر يطلع في أقرب فرصه ، و اذا صار و اشتغل عندك تكون بالنسبة له انت مرحلة يجمع من عندك قريشات و يطق من اول فرصه !

Rider
15-04-2020, 10:23 PM
ولا تعتذر ولا شيء إحنا نتناقش ونحاول نوصل معلومة صحيحة للكل قد ما نقدر والله يوفق الجميع ويحفظ الجميع .. الكلام كثر والاشاعات حتى من المتعلمين ومن السياسيين .. بإذن الله تخف وطأة الوباء ونطلع سالمين من الربكة الاقتصادية اللي بتحصل بعده وبدت في الحصول

مادام ياخوي لك فالارقام الخاصه بكورونا ليش عدد الوفيات فاليوم الواحد يصل تقريبا الى 500 وفاه في اوروباء وتركيز على الدول الكبيره مثل امريكا وفرنسا وايطاليا واسبانيا ... الخ واذا انتقلنا الى شرق القاره تشوف عدد الوفيات اقل بكثير ايضا في القاره السوداء نفس الشي مانسمع هالعدد مع انه المفروض اوروبا متقدمه فالطب وايضا في الدول العربيه قليل يعني طب عندنا متقدم هذا يخلي واحد يفكر

النهار
16-04-2020, 12:16 AM
مادام ياخوي لك فالارقام الخاصه بكورونا ليش عدد الوفيات فاليوم الواحد يصل تقريبا الى 500 وفاه في اوروباء وتركيز على الدول الكبيره مثل امريكا وفرنسا وايطاليا واسبانيا ... الخ واذا انتقلنا الى شرق القاره تشوف عدد الوفيات اقل بكثير ايضا في القاره السوداء نفس الشي مانسمع هالعدد مع انه المفروض اوروبا متقدمه فالطب وايضا في الدول العربيه قليل يعني طب عندنا متقدم هذا يخلي واحد يفكر

ياخوي من وين جبت الاحصائيات تقول 500 حاله وفاه في اليوم ياخوي الوفيات تتعدى يوميا اكثر من 8000 حاله وفاه على مسنوى العالم واروباء لها نصيب الاسد من هذه الوفيات

النهار
16-04-2020, 12:16 AM

ياخوي من وين جبت الاحصائيات تقول 500 حاله وفاه في اليوم ياخوي الوفيات تتعدى يوميا اكثر من 8000 حاله وفاه على مسنوى العالم واروباء لها نصيب الاسد من هذه الوفيات

النهار
16-04-2020, 01:04 AM
[QUOTE=Rider;10745232]نورتي اختي غايبه من فترة المهم انا اختي ماتكلم بشكل شخصي بشكل عام اقولج لو الدنيا مفتوحه مافيه شي مغلق الناس مب عارفين شي اسمه كورونا يعني تمر على الناس مثل الانفلونزا العادية الاغلاق والاعلام يعلب دور كبير في الخوف والهلع وبعض الناس عندهم فوبيا مب طبيعية بمعنى اخر خذ الاحتياطات وتوكل على الله من غير الخوف الزايد اما بالنسبة لمنظمة الصحية من متى كان عندهم شي فيروسات موجود لحد اليوم مالها اي لقاح وصدقني الموضوع فيه امور اقتصادية واخرى سياسية ليش الاعلام سنويا مايتكلم عن الانفلونزا الموسمية لي تحصد تقريبا 650 الف من البشر سنويا سؤالي اختي متى اي بلد بيعرف انه خالي من فيروس كورونا ويقدر يرجع للحياة الطبيعية ؟
الانفلونزا الموسميه تقتل سنويا من 40 الي 50 الف مادري من وين الرقم 650 الف ارجع لتصريحات ترامب في بدايه انتشار المرض قال الانفلونزا تقتل مابين 40 الي 50 الف
وان عدد الوفيات قليل مقارنه بالانفلونزا كانوا طلبوا منه في البدايه 80 مليون دولار رفض وان الموضوع لايستهال كل هذه الضجه يوم وقع الفاس بالراس واجتاح الوباء امريكا بشكل سونامي اضطر رغما عنه بتخصيص 2 ترليون و200 مليار دولار لمكافحة الوباء سيدخل ترامب في مشاكل لاحصر لها بسبب الاستهتار وستتم محاسبته الموضوع اكبر مما تتصور
لاتقارن الانفلونزا بكرونا لايوجد وجه شبهه بينهم
عدد الوفيات حتى ساعة كتابتي وصل 135000 والاصابات 2073.568
الرجاء لما تريد تكتب شي تأكد من المصادر مش قالي فلان وعلان

naklan
16-04-2020, 01:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله الحكومة تأخذ درس من الازمة هذي وتعمل مختبرات
على مستوى ومصانع للدواء وبتوفر مليارات كانت تروح لدول
ثانية يعني نصنع غذانا ودوانا

من حسبة الآخوة ومن حسبة الإصابات ونسبة الشفاء
وتغلب الإصابات الجديدة عليها
من رايي ان إدارة الازمة غير موفقة بنسبة 100%
في إدارة أزمة جائحة كورونا

المفروض الي يجي من خارج الدولة حجر صحي ومافيه حجر منزلي
ثانيا افحص المناطق كلها في المركز الصحي والي ما فيهم اصابه
مش لازم حجر منزلي للأبد
وبالنسبة للعمال يتم فحصهم كلهم منطقة منطقة والي صاحيين
يرخصونهم عادي الي مش مصاب ما منه خوف

واحتياطا في هذا الوقت نمشي كمامات ومسافة اجتماعية
ونفتح الأسواق والحياة عادي

الي مبين انه فيه ايّام اسواء قادمة الشرطة يوقفون الناس
خففو الطلعة وجلسو في البيت وكأنه كورونا يطير في الشوارع

التمشية في السيارة طبيعية وما فيها شي

nooora
16-04-2020, 04:55 AM
كشف الدكتور أحمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة «قطر الحياة للصناعات الدوائية» عن إعداد دراسة لإنشاء قرية قطر الحياة للصناعات الدوائية لإنتاج أنواع متعددة من الأدوية التي تعزز الأمن الدوائي لدولة قطر وتلبي احتياجات القطاع الطبي المحلي.

وقال ل الراية الاقتصادية أنه قدّم الدراسة إلى شركة مناطق وطالب فيها بتخصيص قطعة أرض في المنطقة الاقتصادية الواقعة بمنطقة راس أبو فنطاس مشيرًا إلى أنه يترقب حاليًا قرار مناطق للبدء في تنفيذ المشروع الطموح.

وأشار إلى أن المساحة المقترحة للقرية الدوائية تصل إلى 35 ألف مترمربع مشددًا على أن تصميم القرية سيتواءم مع أولويات الاحتياجات الدوائية المحلية بحيث تكون خطوط الإنتاج قادرة على مد السوق المحلي بما يحتاجه من أنواع الأدوية المختلفة التي يتم تصنيعها محليًا وأكد أن القرية ستطرح المنتجات الطبية المسجلة بوزارة الصحة والمعتمدة رسميًا وتشمل حبوبًا ومحاليل ولقاحات ومستلزمات طبية وغيرها من الأدوية الحيوية.

وقال الدكتور المهندي إن مصانع الأدوية القطرية الحالية ستكون نواة الصناعات القطرية الدوائية لافتًا إلى أنه أجرى مشاورات مع مالكي هذه المصانع ورحبوا بالمشاركة في القرية الدوائية انطلاقًا من دورهم الوطنى الذي يسعون من خلاله إلى تعزيز الأمن الدوائي لدولة قطر.

وأوضح أن القرية الدوائية سوف تعتمد بدرجة كبيرة على خريجى الصيدلة القطريين بالجامعات المحلية المؤهلين للعمل بالمصانع لافتًا إلى إمكانية إبرام اتفاقية شراكة مع المؤسسات التعليمية لتدريب الطلاب أثناء الدراسة تمهيدًا للاعتماد عليهم عقب تخرجهم.

وأشار إلى أن دراسته تتضمن تأسيس شركة مساهمة للمنتجات الدوائية القطرية وإدراجها في بورصة قطر لتوسيع قاعدة الاستثمارات في الصناعة الدوائية المحلية لما لها من أهمية بالغة في ظل الظرفين الاستثنائيين لمرور البلاد بجائحة فيروس كورونا وأزمة الحصار الجائر المفروض على دولة قطر وقارب على عامه الثالث.

وقال د. أحمد المهندي إن دولة قطر تمتلك مقومات كبيرة لتأسيس صناعة دوائية قادرة على تأمين الاحتياجات المحلية وتصدير الدواء إلى الأسواق الخارجية من خلال منتجات قادرة على المنافسة بقوة بالجودة العالية والمواصفات القياسية.

وأشار الدكتور المهندي إلى أن القيادة الرشيدة وفّرت المُناخ الملائم لبناء صناعات دوائية وطنية قوية تنافس الصناعات الموجودة في المنطقة العربية والعالم وتناهز مكانة قطر في مجال الغاز والنفط والصناعات البتروكيماوية.

صناعة قطرية واعدة

أضاف الدكتور المهندي أن قطر دخلت مجال الصناعات الدوائية مؤخرًا لأنها تؤمن بالتكامل الخليجي.. مشددًا على أن الحصار أظهر أهمية العمل ضمن رؤية الأمن الدوائي الوطني

وأشار إلى أن مصانع الأدوية القطرية والمدينة التعليمية ممثلة بجامعة حمد بن خليفه لديها مراكز أبحاث مؤهلة للقيام بدور حيوي في المساهمة بتأسيس الصناعة الدوائية القطرية لافتًا إلى أن هذه الصناعة الاستراتيجية بحاجة إلى دعم قوى وطفرة تشريعية لتعزيز الاستثمارات الطبية.

ودعا إلى تقديم دعم حكومي للمنتجات الدوائية المحلية عبر منحها الأولوية والأفضلية في عقود الشراء والتوريد بموجب شراكة بين القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أن منح حصة مناسبة لشركات القطاع الخاص العاملة بقطاع الدواء، بالأولوية في التعاقد والشراء من المشتريات الحكومية من الدواء سيعزز قطاع الصناعة الدوائية محليًا ويوفر فرص نمو كبرى له فضلاً عن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد د. المهندي أن مصنع قطر الحياة يسارع في تعزيز جهود دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا بتوفير العديد من المنتجات الطبية والمعقمات والمطهرات التي تحتاجها الطواقم الطبية ومنافذ البيع المختلفة.

10 سنوات من الإنجازات

وكشف عن أن مصنع «قطر الحياة» الذي مر على تأسيسه 10 سنوات بعد حصوله على أول رخصة لإنتاج الدواء محليًا يقوم حاليًا بتصنيع أكثر من 120 منتجًا طبيًا.

وأكد أن مصنع «قطر الحياة» يخطط للتوسع في خطوط الإنتاج بالعمل على استكمال مصنع مخصص لإنتاج الحبوب خلال عام 2020، ضمن إطار استراتيجيته الهادفة للمساهمة في خطط تحقيق الاكتفاء الذاتي وانطلاقا من مسؤوليته الوطنية ورغبة في أن يصبح أحد أبرز المصانع المتخصصة في الدواء إقليميًا.

وأشار إلى أن مصنع قطر الحياة للصناعات الدوائية يزوّد المستشفيات والمؤسسات الطبية، بالمنتجات الطبية المختلفة مشيرًا إلى أن المصنع يملك مخزونًا كافيًا ويستطيع تلبية جميع الاحتياجات.

وأكد د. المهندي العمل باستمرار على تعزيز المسؤولية الاجتماعية لمصنع قطر الحياة لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية مؤكدًا مواصلة دعم الجهود الحكومية المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

اتفاقيات عديدة

أكد د. المهندي أن مصنع «قطر الحياة» وقع اتفاقيات تعاون مع جامعة كارنيجي ميلون في قطر وكلية الصيدلة في جامعة قطر على أن يتدرب الطلبة بعد التخرج في كيفية تصنيع الدواء حتى يكون لهم دور ملموس في تنمية الصناعة الدوائية.

وأشار إلى أن مصنع «قطر الحياة» للأدوية يهدف إلى إنتاج دواء تنافسي على المستوى الخليجي ، لكنه بعد الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من يونيو 2017 تغيّرت الاستراتيجية لتتحول باتجاه السوق المحلي.

وأضاف: نجح مصنع «قطر الحياة» للأدوية في تكريس حضوره محليًا، وعقد حزمة شراكات عالمية وأثبت جدارته وحازت منتجاته على ثقة السوق المحلي.

Rider
16-04-2020, 10:49 AM

اخوي النهار انا اقصد 500 وفاة في بلد معين مب على مسوى العالم

Rider
16-04-2020, 10:51 AM
[quote=rider;10745232]نورتي اختي غايبه من فترة المهم انا اختي ماتكلم بشكل شخصي بشكل عام اقولج لو الدنيا مفتوحه مافيه شي مغلق الناس مب عارفين شي اسمه كورونا يعني تمر على الناس مثل الانفلونزا العادية الاغلاق والاعلام يعلب دور كبير في الخوف والهلع وبعض الناس عندهم فوبيا مب طبيعية بمعنى اخر خذ الاحتياطات وتوكل على الله من غير الخوف الزايد اما بالنسبة لمنظمة الصحية من متى كان عندهم شي فيروسات موجود لحد اليوم مالها اي لقاح وصدقني الموضوع فيه امور اقتصادية واخرى سياسية ليش الاعلام سنويا مايتكلم عن الانفلونزا الموسمية لي تحصد تقريبا 650 الف من البشر سنويا سؤالي اختي متى اي بلد بيعرف انه خالي من فيروس كورونا ويقدر يرجع للحياة الطبيعية ؟
الانفلونزا الموسميه تقتل سنويا من 40 الي 50 الف مادري من وين الرقم 650 الف ارجع لتصريحات ترامب في بدايه انتشار المرض قال الانفلونزا تقتل مابين 40 الي 50 الف
وان عدد الوفيات قليل مقارنه بالانفلونزا كانوا طلبوا منه في البدايه 80 مليون دولار رفض وان الموضوع لايستهال كل هذه الضجه يوم وقع الفاس بالراس واجتاح الوباء امريكا بشكل سونامي اضطر رغما عنه بتخصيص 2 ترليون و200 مليار دولار لمكافحة الوباء سيدخل ترامب في مشاكل لاحصر لها بسبب الاستهتار وستتم محاسبته الموضوع اكبر مما تتصور
لاتقارن الانفلونزا بكرونا لايوجد وجه شبهه بينهم
عدد الوفيات حتى ساعة كتابتي وصل 135000 والاصابات 2073.568
الرجاء لما تريد تكتب شي تأكد من المصادر مش قالي فلان وعلان

ياخوي الرقم 650 الف سنويا من تقرير منظمة الصحة

Rider
16-04-2020, 10:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله الحكومة تأخذ درس من الازمة هذي وتعمل مختبرات
على مستوى ومصانع للدواء وبتوفر مليارات كانت تروح لدول
ثانية يعني نصنع غذانا ودوانا

من حسبة الآخوة ومن حسبة الإصابات ونسبة الشفاء
وتغلب الإصابات الجديدة عليها
من رايي ان إدارة الازمة غير موفقة بنسبة 100%
في إدارة أزمة جائحة كورونا

المفروض الي يجي من خارج الدولة حجر صحي ومافيه حجر منزلي
ثانيا افحص المناطق كلها في المركز الصحي والي ما فيهم اصابه
مش لازم حجر منزلي للأبد
وبالنسبة للعمال يتم فحصهم كلهم منطقة منطقة والي صاحيين
يرخصونهم عادي الي مش مصاب ما منه خوف

واحتياطا في هذا الوقت نمشي كمامات ومسافة اجتماعية
ونفتح الأسواق والحياة عادي

الي مبين انه فيه ايّام اسواء قادمة الشرطة يوقفون الناس
خففو الطلعة وجلسو في البيت وكأنه كورونا يطير في الشوارع

التمشية في السيارة طبيعية وما فيها شي

اتقف معاك ياخوي فيه بعض التقصير وخاصة من ناحية العماله لازم تلزم الشركات كافة بعمل فحص كورونا
في النهاية الامر ياخوي كل شي باذن الله متى ارد شي قال له كن فيكون

النهار
16-04-2020, 11:11 AM
اخوي النهار انا اقصد 500 وفاة في بلد معين مب على مسوى العالم

هذالكلام انت الي كتبته
ليش عدد الوفيات فاليوم الواحد يصل تقريبا الى 500 وفاه في اوروباء وتركيز على الدول الكبيره مثل امريكا وفرنسا وايطاليا واسبانيا

انت حددت بالرقم في اليوم الواحد
فاليوم الواحد يصل تقريبا الى 500 وفاه في اوروباء

سالم الزهران
16-04-2020, 11:37 AM
أحد الاصدقاء طرش لي صورة لبرميل نفط ب27 دولار ووجبة بروستد ب28 دولار!، وهو رياضي كبير وتويتري معروف حتى المحللين يتداخلون معه ويشيرون تغريداته.

المهم في السالفة مب ان صديقنا مشهور بتويتر، المهم اني قلت له.. الحين يابو فلان أدركتم أن الأمن الغذائي والدوائي أولوية والرياضة والاندية هي أمور ثانوية؟ لاتقول لي بتحيب فلوس..الفلوس تبقى في البنك.. حزة الزحمة كم بتدفع في غرشة الدواء.

اقسم بالله اي انجاز عربي هو انجاز لي... لكن مزارع الخضروات والدواجن تهمني كانسان عادي اكثر من تاريخ المنتخب وانجازاته كلها..

الله يدل المسؤولين وياخذ بيدهم لما فيه خير وصلاح بلادهم.. الناس من فضل الله بخير.. وانا شخصياََ مهما حبيت او كرهت مسؤول او جهة معينة لكن ما ودي اجوفه حايس في شغلة اعرف انه لو اتقنها بينفع الناس.

وفق الله الجميع

Rider
16-04-2020, 12:54 PM
هذالكلام انت الي كتبته
ليش عدد الوفيات فاليوم الواحد يصل تقريبا الى 500 وفاه في اوروباء وتركيز على الدول الكبيره مثل امريكا وفرنسا وايطاليا واسبانيا

انت حددت بالرقم في اليوم الواحد
فاليوم الواحد يصل تقريبا الى 500 وفاه في اوروباء

ماعليه اسف خطأ الواحد يغلط انا اقصد مثلا اسبانيا يوميا 500 وفاه وانت ماشي لك الدول معدل اليومي 500 وانت طالع