المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم للأستثمار

ســداويــه
01-06-2020, 08:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني ممكن ترشيح لأحسن الأسهم للأستثمار
الأسعار حاليا مناسبة ولكن احتاج مشورة من الخبراء بالاسهم
مدة الاستثمار سنتين الي 3 سنين

Abjalsulaiti
01-06-2020, 09:16 AM
وفقا لتقرير بنك قطر الوطني

سهم ودام

يستهدف 8.20 استثماريا

لان العام سجلوا تراجع ارباح 28% بسبة مزرعة اركيه وتخلصهم من اصول

وهالسنه ارباحهم بازدياد والاحتمال الاكبر يوزعون 0.45 ريال للسهم او حولها يعني من اقوى عوائد السوق وودام دايم تعطي كاش قوي

وأشار الوطني في مذكرة بحثية صادرة يوم الاثنين، إلى أن استراتيجية الأمن الغذائي التي كشفت عنها وزارة البلدية والبيئة في مارس/ آذار 2019 سوف تدعم ارتفاع الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء من 18 بالمائة إلى 30 بالمائة بحلول 2023.

ورجحت أن يكون ودام -المورد الرائد للماشية واللحوم الحمراء في قطر والمساهم الرئيسي في البرنامج الوطني للأمن الغذائي - هو المستفيد الأول من زيادة الإنتاج المحلي، الذي يتمتع بربحية أعلى من الاستيراد.

يشار إلى أن ودام تعمل أيضاً على زيادة قدرتها على الذبح من 3100 رأساً في اليوم إلى 5100 في اليوم بحلول 2020 بافتراض بعض الترشيد في النفقات الحالية، علماً بأن الحكومة تدعم برنامج مبادلة الجديد الذي يحفز المنتجين المحليين على تربية وبيع المزيد من الماشية إلى ودام.

وكشفت الوطني أن سهم الشركة تراجع منذ بداية العام بنسبة 10.1 المائة، كما تعرضي الأرباح لضغوط رئيسية أبرزها تخلص ودام من أصول مزرعة الركية، إذ بلغت خسارة الأصول البيولوجية 13.8 مليون ريال، لذا انخفض صافي الربع في النصف الأول من 2019 بنحو 18.8 بالمائة عند 49.2 مليون ريال.

ونوه الوطني بأن ودام تخطط لافتتاح واحد من أكبر المسالخ في الشرق الأوسط في الوكرة عام 2020، والذي يتيح ذبح 3500 رأس في اليوم، متوقعاً أن تقوم الشركة بتوزيع 0.45 ريال قطر للكل سهم لعامي 2019، و2020، أي توزيعات بواقع 7.2 بالمائة.

على سعر اغلاق امس العائد يكون بحدود 7.7%

ســداويــه
01-06-2020, 09:34 AM
مشكور اخوي وبيض الله وجهك

Abjalsulaiti
01-06-2020, 09:47 AM
وجهك ابيض

علاوه على ذالك

ودام تمتلك 2% من اسهم بلدنا

وبلدنا وزعت ارباح

وغير ارتفاع سهمها بالسوق

كل هذا بيزيد ارباح ودام

السد العالمي
01-06-2020, 11:11 PM
ودام

ناقلات

معماري قطري
01-06-2020, 11:57 PM
نوعي بس اشوف سهم الخليج الدولية توه يصخن ووراه سنتين حلوين لو مشت الأوضاع كما نتمنى .. والريان كذلك .. وقود يستعد للقفز السريع .. مسيعيد شكله بعد وراه شغل

بوبدرvip
02-06-2020, 12:35 PM
السلام عليكم تحياتي للجميع انا من سنه ظ¢ظ*ظ*ظ¥ متعلق في سهم ودام والشركه سوت دمج الاسهم اي الي عنده ظ،ظ*ظ*ظ* سهم سارت ظ¥ظ*ظ* سهم على اساس يعززويرتفع ةلسهم
شركه وحيده في مجال اللحوم وسهم يتذبذب ولارباح بالنسله للمبيعات ولاشي قطره في بحر
انا اشوفه مضيعه مقبره للمال
المراقبه افضل من الشراء فيه
انصح في ةلاستثمار في مجال النفط او البنوك
وانتمنى التوفيق للجميع .

معماري قطري
02-06-2020, 01:18 PM
كنت متوقع ودام ما تتجاوب بس ما شاء الله اليوم توقع السليطي في محله وبإذن الله في اتجاه ال 8 ريال .. هالسهم بالنسبة لي إبن بار ما قصر معاي طيلة حوالي 10 سنين

معماري قطري
02-06-2020, 01:20 PM
السلام عليكم تحياتي للجميع انا من سنه ظ¢ظ*ظ*ظ¥ متعلق في سهم ودام والشركه سوت دمج الاسهم اي الي عنده ظ،ظ*ظ*ظ* سهم سارت ظ¥ظ*ظ* سهم على اساس يعززويرتفع ةلسهم
شركه وحيده في مجال اللحوم وسهم يتذبذب ولارباح بالنسله للمبيعات ولاشي قطره في بحر
انا اشوفه مضيعه مقبره للمال
المراقبه افضل من الشراء فيه
انصح في ةلاستثمار في مجال النفط او البنوك
وانتمنى التوفيق للجميع .

ما أسست صح .. التأسيس لحظة نزول السهم .. سعري فيه كان تحت ال 5 ورفعته شوي ولي نية ابيع بسعر فوق ال 7.5

بوبدرvip
02-06-2020, 01:39 PM
بالتوفيق لك اخوي الي اكتت ولي شراء بأسعار الطفره وبعدها الشركه خصخصت السهم 50% لعتقادات فلكيه لرفع سعر السهم هم الخاسرين .
الشركه تبع مواد عذائيه لجميع دولت قطر
والسهم ولارباح في الحضيض
اما بنسبه موضوع التأسيس في للمضارب ليس المستثمر
على طول السنين..
السلام ختام

بوبدرvip
02-06-2020, 01:43 PM
بالتوفيق لك اخوي الي اكتت ولي شراء بأسعار الطفره وبعدها الشركه خصخصت السهم 50% لعتقادات فلكيه لرفع سعر السهم هم الخاسرين .
والسهم ولارباح في الحضيض
على طول السنين..
السلام ختام

بالمرصاد
02-06-2020, 02:19 PM
عندج شركة الاسمنت سعرها ممتاز وارباحها ممتازة

معماري قطري
02-06-2020, 02:31 PM
والسهم ولارباح في الحضيض
على طول السنين..
السلام ختام

إذا تأسيسك الاستثماري أو المضاربي خل نقول 5 ريالات والسهم نزل تحتها السنة على ما اذكر والشركة توزع 40 درهم .. ربحك الاستثماري يوصل 8% في السنة ما ادري ليش التأسيس مب للمستثمر ولو إنت داخل بقصد المضاربة اللي دخل أمس بسعر 5.9 أو 5.8 وباع اليوم على سعر 6.2 فرقية سعره 40 درهم طلعها في يوم .. أما اللي شرى العام ب 7 ريالات وشوي أو أقصى سعر العام هذا صحيح تورط بس مب معناها الشركة فيها علة

بوبدرvip
02-06-2020, 04:01 PM
شكر آ اخوي على التوضيح انا مش من العام
انا متعلق في السهم من2006 والا يومك
ماجيب نصف راس مالي والله على مأقول شهيد
فلي نفس حالتي لاينضر للشركه نضره حسنه
لكنو وقتها الشركه الوحيده التي تمول دوله قطر
من غير المقاصب ومن غير بيع الجلود
سعر السهم مظلوم والارباح بالنسبه لعمل الشركه كذلك
قليله.

ابو ملك
02-06-2020, 06:18 PM
كنت متوقع ودام ما تتجاوب بس ما شاء الله اليوم توقع السليطي في محله وبإذن الله في اتجاه ال 8 ريال .. هالسهم بالنسبة لي إبن بار ما قصر معاي طيلة حوالي 10 سنين

اخوي معماري.

اتابع ردودك المفيدة للجميع.

ايش من الشركات ( من وجهة نظرك) اللي تشوفها:
- الابن البار ( مثل ودام) ؟
- الابن اللي بعض الاحيان بار وبعض الاحيان لا؟

ومنكم نتعلم باذن الله.

Abjalsulaiti
03-06-2020, 01:35 AM
ودام اساسيا قوي جدا

واليوم فنيا صار قوي

اخترق 6 ريال بسيوله كبيره وتداول قوي وكله شراء

مسافر1
03-06-2020, 02:26 AM
إذا استثمار الخليج الدولية
أعتقد لها نصيب كبير بتوسعة الغاز

معماري قطري
03-06-2020, 02:53 AM
شكر آ اخوي على التوضيح انا مش من العام
انا متعلق في السهم من2006 والا يومك
ماجيب نصف راس مالي والله على مأقول شهيد
فلي نفس حالتي لاينضر للشركه نضره حسنه
لكنو وقتها الشركه الوحيده التي تمول دوله قطر
من غير المقاصب ومن غير بيع الجلود
سعر السهم مظلوم والارباح بالنسبه لعمل الشركه كذلك
قليله.

الله يعوضك خير وانا مثلك في كثير أسهم غير ودام .. يمكن ودام توفقت فيه ووقود والدولي والريان استثمارياً لكن عندك فودافون وأعمال بصعوبة قدرت اعدل المتوسط ل 80 درهم والاجارة لريال وشوي وصامد فيه سنين

معماري قطري
03-06-2020, 03:01 AM
اخوي معماري.

اتابع ردودك المفيدة للجميع.

ايش من الشركات ( من وجهة نظرك) اللي تشوفها:
- الابن البار ( مثل ودام) ؟
- الابن اللي بعض الاحيان بار وبعض الاحيان لا؟

ومنكم نتعلم باذن الله.

يا اخوي ما اقدر احدد بالضبط خصوصاً بعض شركات السوق تفاجئنا بخساير والا ما توزع مثل استثمار كنت متأمل يوزعون العام 4 دراهم وخذت كمية كبيرة بحدود 56 درهم وقرروا ما يوزعون وصج تعلقت فيها بخسارة كبيرة .. سوء تقدير مني والا قبل حاط اكس عليها .. نفس الشيء ينطبق على بلدنا

تقدر تقول الشركات الحكومية القوية واللي توزع كلها فيها خير مع البنوك ومع الأسهم الشعبية مثل الاجارة وسعرها مناسب بس مهم أي شركة تاخذها قرب قاعها وفي نزول السوق والكل يقول اشرد انت هنا ادخل بس دخول استثماري

انا ما ادعي اني كله رابح خسارتي السوقية لحد الآن بين 25 - 20% وقبل وصلت 40% مع وصولنا لل 8000 وحلو اني اعوض بسرعة ومركز على أهداف معينة لبعض الأسهم عندها بابيع وباطلع وبعضها باخفف منها

معماري قطري
03-06-2020, 03:03 AM
ودام اساسيا قوي جدا

واليوم فنيا صار قوي

اخترق 6 ريال بسيوله كبيره وتداول قوي وكله شراء

بس اللي يخوف في ودام يصك السبعة بعدين يرجع للخمسة وببيع كميات قليلة .. سهم جبان يخاف يركب الدور الثامن

معماري قطري
03-06-2020, 03:09 AM
حتى الحكومة اخوي بو ملك لو حبت تدعم السوق ما تشتري الا عيالها الأسهم ذات المردود والقوة مثل صناعات امسيعيد بروة البنوك كلها ما عدا الأول حسب تقديري والله أعلم .. ناقلات اوريدو وحتى فودافون ودام وعندنا الحين بلدنا هذي شركات تدعمها الحكومة وداخلة فيها بقوة

ابو ملك
03-06-2020, 07:29 AM
حتى الحكومة اخوي بو ملك لو حبت تدعم السوق ما تشتري الا عيالها الأسهم ذات المردود والقوة مثل صناعات امسيعيد بروة البنوك كلها ما عدا الأول حسب تقديري والله أعلم .. ناقلات اوريدو وحتى فودافون ودام وعندنا الحين بلدنا هذي شركات تدعمها الحكومة وداخلة فيها بقوة

شكرا جزيلا أخوي معماري، جزاك الله خيرا.

طبعا اتفق معك ،و وقت وسعر الدخول للشراء والبيع مهم مهما كانت قوة الشركة.

دعيجي
23-06-2020, 06:03 PM
اتمنى من الاخوة الاكارم ...تحليل هالسهم في وضعيته الراهنة ...بعد الجولات الشرسة اللي خاضها هذا الاسبوع
عن سهم استثمار ...اتحدث

زر عينك
15-07-2020, 07:05 PM
حد يفيدنا بعد احداث اليوم

بوبدرvip
15-07-2020, 07:29 PM
بس اللي يخوف في ودام يصك السبعة بعدين يرجع للخمسة وببيع كميات قليلة .. سهم جبان يخاف يركب الدور الثامن
مع ان الشركه قويه

بوبدرvip
15-07-2020, 07:31 PM
هل فيه انشاء اللة ربط احزمه لجلسه الغد
نبي اراء اخونا المحللين.

vip1982
15-07-2020, 07:38 PM
بما اننا نتكلم عن اسهم للاستثمار! هل ترون سهم بلدنا مناسب لهكذا هدف؟ خاصة ان الشركة تضيف منتجات جديدة ومدعومة وبنفس الوقت سعرها في تصاعد مستمر. افيدونا جزاكم الله خيرا

baljabari1
18-07-2020, 01:14 PM
السلام عليكم
اخواني هل يوجد اسهم نقية و توزيعاتها السنوية جيدة كسهم استثماري ومتى يفضل اشتري فيها

qews
18-07-2020, 02:38 PM
البورصه ماتنفع بالاستثمار كلها محرقه اموال لان الشركات التي تدرج كلها على الهامش ولما تندرج تخسر
دخل اسهم اكتتاب وكلها 30% خساره من اكتتابها حتى القديمه ارتفعت وردت سعر الاكتتاب ! طيب ليش تندرج هذي الشركات التعيسه

بوبدرvip
18-07-2020, 07:06 PM
الاكتتاب ماعليه اقبال لان السوق غير مشجع