المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن الجمارك

المزن الرياني
30-09-2006, 12:56 PM
السلام عليكم

سؤال شباب
أذا بغيت آخذ سياره من الامارات
فهل عليها جمارك ؟
للعلم أول سياره أستوردها والموديل 2003 او 2004

وجزاكم الله خيرا

مغروور قطر
30-09-2006, 01:01 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليس عليها جمارك بعد التوحيد الجمارك مابين دول الخليج اذا كانت السياره مدفوع الجمارك عليها في دولة الامارات

rashid-1
30-09-2006, 09:08 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليس عليها جمارك بعد التوحيد الجمارك مابين دول الخليج اذا كانت السياره مدفوع الجمارك عليها في دولة الامارات

توني شاري شاحنة من الإمارات ودفعوني 3 اللاف ريال جمارك

وبعدين في شي أسمه مقاسه يعني إذا نسبة الجمرك 5 % فإنك بقطر تدفع 2.5 وهي نص النسبه المحدده للخليج

مغروور قطر
30-09-2006, 09:15 PM
توني شاري شاحنة من الإمارات ودفعوني 3 اللاف ريال جمارك

وبعدين في شي أسمه مقاسه يعني إذا نسبة الجمرك 5 % فإنك بقطر تدفع 2.5 وهي نص النسبه المحدده للخليج
الي اعرفه الكثير يجلب سيارات من دبي وبدون دفع جمارك في قطر ليش يقول بما ان السياره اندفع عليها جمارك في دبي يتم استعاضة المبلغ مابين جمارك قطر ودبي

limoOoOony
30-09-2006, 09:40 PM
اخوي اذا السيارة موديل 2003 وطالع ماعليها جمارك بشرط تاخذ ورقة من الوكاله اسمها المنافيست واللي تثبت انه تم دفع الجمارك في الامارات اما بالنسبة للشاحنات تقدر تستورد حتى موديل قبل 10 سنين واذا فوق 2003 ماعليها جمارك بس المعدات الثقيلة عليها قيمة اضافات للمعدة

ولد الشمال
30-09-2006, 09:58 PM
اخوي خذ الكلام الاكيييييييييد اذا السياره مستعمله عليها جمرك اما اذا السيارة جديده ( اصفار ) بدون جمرك لانه الجمرك موحد في هذه الحاله
اما اذا تبين من غير جمرك الله يعنيك تاخذ اورقه مقاصه من الشركه المستورده في الامارات وهذه شغله طبعا ادفع ابركلك لانه فيها دوخه مب دوخه وما تسوى عليك (1500 او 3000 ) ريح مخك وهذا رائي وعلى راحتك شوف الانسب لك
مع السلامه

limoOoOony
01-10-2006, 08:48 AM
اخوي خذ الكلام الاكيييييييييد اذا السياره مستعمله عليها جمرك اما اذا السيارة جديده ( اصفار ) بدون جمرك لانه الجمرك موحد في هذه الحاله
اما اذا تبين من غير جمرك الله يعنيك تاخذ اورقه مقاصه من الشركه المستورده في الامارات وهذه شغله طبعا ادفع ابركلك لانه فيها دوخه مب دوخه وما تسوى عليك (1500 او 3000 ) ريح مخك وهذا رائي وعلى راحتك شوف الانسب لك
مع السلامه

اخوي السيارات المستعمله والجديده فوق 2003 ماعليها جمرك بشرط استيفاء ورقة المقاصة

المزن الرياني
01-10-2006, 11:42 AM
أشكر كل من شارك بالموضوع
بس ياجماعه الخير .... الصراحه ضعت

الحين في جمارك او لاء ؟
واذا فيه كم؟
واذا مافيه شالمطلوب من الاوراق من الامارات ؟
ومن وين آخذ هالاوراق؟

limoOoOony
01-10-2006, 12:31 PM
اخوي اذا السيارة بتاخذها من المعرض خله يخلص اوراق المقاصة هو يعرف الاجراءات يوم واحد يسوي كل شي واذا ماخذ السيارة عن طريق شخص روح الوكالة اللي شاريها منهم واطلب ورقة المنافيست ... هم عارفين اجراءات الجمارك الحين لانه من بداية 2003 تم تطبيق الاتحاد الجمركي في دول المجلس

واذا السيارة تحت 2003 تقدر تدخل لي 2001 يعني خمس سنين على السنه اللي احنا فيها
وهذي الموديلات عليها جمرك وقيمة الجمرك 5% من قيمة البضاعة

مغروور قطر
01-10-2006, 12:36 PM
اخوي اذا السيارة بتاخذها من المعرض خله يخلص اوراق المقاصة هو يعرف الاجراءات يوم واحد يسوي كل شي واذا ماخذ السيارة عن طريق شخص روح الوكالة اللي شاريها منهم واطلب ورقة المنافيست ... هم عارفين اجراءات الجمارك الحين لانه من بداية 2003 تم تطبيق الاتحاد الجمركي في دول المجلس

كلام سليم

الجمارك
01-10-2006, 12:40 PM
[QUOTE=limoOoOony]اخوي اذا السيارة بتاخذها من المعرض خله يخلص اوراق المقاصة هو يعرف الاجراءات يوم واحد يسوي كل شي واذا ماخذ السيارة عن طريق شخص روح الوكالة اللي شاريها منهم واطلب ورقة المنافيست ... هم عارفين اجراءات الجمارك الحين لانه من بداية 2003 تم تطبيق الاتحاد الجمركي في دول المجلس

وهذي الموديلات عليها جمرك وقيمة الجمرك 5% من قيمة البضاعة[

اخوي كلامك كله صح بس عندي تعقيب بسيط عن الخمس اسنين بما فيها السنه الى احنا فيها ويكون تاريخ سنة الصنع الى مذكور بالملصق الي اهي الابليته 2002 الى 2006 هاذي خمس اسنين

المزن الرياني
01-10-2006, 12:42 PM

تسلم ياخوي وبيض الله وجهك
الصراحه .... كفيت ووفيت

والشكر موصول لباقي الاخوان وجزاكم الله خيرا

الجمارك
01-10-2006, 12:44 PM

اخوي كلامك كله صح بس عندي تعقيب بسيط عن الخمس اسنين بما فيها السنه الى احنا فيها ويكون تاريخ سنة الصنع الى مذكور بالملصق الي اهي الابليته 2002 الى 2006 هاذي خمس اسنين
واخوي مصرف الريان اذا تبي تتاكد وتسفسر اكثر عن الموديلات المسموح بها من جميع السيارت والاليات والقوانين راجع مبنى الهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس ف السد خلف مبنى ريجنسي وعن القيمه الجمركيه راجع الجمارك الى عند دوار الصناعيه

المتألم
02-10-2006, 02:23 PM
ممكن اعرف كم سعر المديل هذا بالامارات وهل اقدر اشتريه اقساط من هناك ولا لا ؟؟

لكم شكري

سلااااااااااااااااامي
المتألم