المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكيفات الدكت سبلت. . ابي مشورتكم

الـخـور
30-07-2020, 12:58 AM
السلام عليكم

اهل الخبره بغيت استشيركم في شغله
انا محتار في موضوع التكييف لبيت العمر
خذت عروض اسعار من كذا شركه
وش الافضل بينهم.. ممكن حد يفيديني.. الخيارات: -
1-ميتسوبيشي الكترك.. التايلندي
2-جينرالكو .. جنرال كوول سابقا
3-توشيبا..
4-قري…
5- ميديا

انا صراحة احترت.. فالبداية كنت اميل للمتسوبيشي.. بعدها سعمت ناس تذمه..
ونفس الشي جينرالكو.. ناس تمدح برودته وناس تذمه
ممكن لو حد يفيديني وش الافضل

ALJokar
30-07-2020, 02:09 AM
مرحبا اخوي بالنسبة للدكت انا يمكن ماافيدك كثر الناس الي جربوا انا حاليا موقع مع توشيبا واشوف
اقبال ومدح نوعا وسعره مناسب عن غيره تقريبا هو الي ناسبني في امور كثيرة واهمها المبلغ الاجمالي.
الي اقدر افيدك فيه جنرال كوول ابعد عنه عن تجربة في مجلس واحد من عيال عمي في خلال اقل من سته شهور خرب ويطلع اصوات والمكيف تعبان مايبرد فانصحك تستفسر أكثر عنه.
انا كنت محتار مابين فوجي ودايكن وجنرال وميتسوبيشي الكتريك بالاضافة الى جري.

ابتعدت عنهم كلهم للاسباب هذي
دايكن سعره كان اغلى شي وصلني بالاضافة انه راح يطول علي لكثرة انشغالاته مع كثر المشاريع هو قالي كذا فيه تاخير يعني.
جنرال كان سعره جدا غالي مقارنة مع فوجي وابتعدت عنه لسببين سعره وخدمة العملاء جدا سيئة بعد البيع فريحت نفسي من البداية.
ميتسوبيشي السبب الشركة كانت مش واضحة معاي من البداية وبالاضافة الى سوء تفاهم حصل مع زميلي في العمل معاهم وكنت عارف الي حصل معاه من البداية الى النهاية فغضيت النظر معاهم ما ابي مشكله تحصل معاي نفس زميلي مع ان سعرهم كان قريب للفوجي تقريبا.
جري قالوا عنها انها توها داخل خط في مكيفات الدكت سبيلت وقالي مصمم الداخلي نصيحة ابتعد عنها فخلك مع شركات هذي الي ذكرتها فخذت نصيحته مع سعرها مناسب نوعا ما.
فوجي كان ماخذ منهم عرض سعر وكنت مقتنع من الشركة وكنت مرتاح وفي بالي اني راح اوقع معاهم وخذت عرض سعر منهم لكن سمعت عن توشيبا وقلت خلني اروح اقعد مع مهندسهم واشوف وش بيعطيني ف عطاني سعر اقل من فوجي بالاضافة الى عدد الطن اكثر فرحت مع توشيبا ولاشركة فوجي ممتازة الريس.
اما توشيبا سمعت وتواصلت مع كذا واحد ركبها ومدح لي المكيف مع مميزات الماكينة نفسها مش موجودة في المكيفات الثانية وهي الهدوء وفيها نظام سيفتي لو فيه تسريب راح يفصل المكيف من نفسه مش نفس المكيفات الثانية راح يسرب واضف الى ذلك سعره كان مناسب لي جدا قريب من الشركات الاخرى لكن رحت معاهم لانهم متفهمين وانصحوني شباب فيها كثيرا.

فانت حكم نفسك واستخير موضوع الدكت امانة انا طول معاي موضوع الاختيار خذ مني قريب 6 شهور اذا ماهو اكثر يمكن اغلب الاعضاء جزاهم الله خير فادوني واستفدت منهم شخصيا وماننسى جميلهم علينا
وبتحصل موضوعي بعد من ضمن المواضيع بخصوص الدكت.
وحبيت انبهك واقولك انتبه للعقود مع الكل اسال عن الدكت شنو نوعه صاج او فلين وكيف طريقة العزل وشنو نوع الكمبروسر وكم الاطنان.

والله يوفق كل من قاعد يبني صراحه المجال هذا متعب ومخيف وخسائر الله المستعان

معماري قطري
30-07-2020, 12:38 PM
إخوي الجوكر لو ممكن رقم مهندسهم وموقعهم ما عليك أمر .. توشيبا وصناعته وين؟

Azizuk
01-08-2020, 12:40 AM
إخوي الجوكر لو ممكن رقم مهندسهم وموقعهم ما عليك أمر .. توشيبا وصناعته وين؟

عيدك مبارك يابوعبدالله وكل عام وانت وجميع اعضاء المنتدى بخير وصحه وسلامه

محلهم قريب منك في العزيزيه

وهذا عناوانهم وموقعهم بالنت والارقام

https://e.top4top.io/p_1673fsh5e0.png (https://top4top.io/)

معماري قطري
01-08-2020, 12:59 AM
وانت بخير يا بو سعود

ما تقصر يا اخوي .. شرايك في مكيفاتهم زينة؟ ووين تصنع؟

ALJokar
01-08-2020, 11:04 AM
كل عام وانتم بخير يااخواني وعيدكم مبارك
ماقصرت اخوي يابوسعود رايتك بيضا ف كل شي عزالله.
تايلند يابوعبدالله حسب العقد ماهو مبين عندي.

معماري قطري
01-08-2020, 12:14 PM

مشكور الله يسلمك تايلند بعد عز وأكيد بادارة يابانية وقطع يابانية وهذا المهم

Azizuk
01-08-2020, 01:17 PM
وانت بخير يا بو سعود

ما تقصر يا اخوي .. شرايك في مكيفاتهم زينة؟ ووين تصنع؟

مراحب يابوعبدالله الصراحه انا ماجربتهم بس يبين من شغلهم ممتاز ثاني شي صاحب الشركة كان موظف في شركة المناعي اللي هو وكيل مكيفات توشيبا والله فتح عليه فتح له شركة تكيف ويتعاقد مع الوكيل واسعاره وشغله متقن

وهذا بشهادة من الشركة بس للاسف انا عرفت هالمعلومه لاحقا بعد ماوقعت مع شركة الدرويش والشاهد الله كل الشركتين ممتازين ومعظم الشركات ممتازة يعتمد على حسب مواصفات تصنيع الدكت

نعيد ونذكر ان اهم شي في تصنيع الدكت وتغليفه وطريقة توزيعه بالنسبة للاغرلات وفتحات ممرات تهوية التكيف وتوزيعها

لينير غرل اهداء من الفتحات المربعه

المربعة العاده يجي دفعها مزعج وقوي وارخص

اما الغرلات الطواليه الينير تجي اهداء وتوزيعها افضل واغلى بالسعر

نجي ونقول ان مواصفات التكيف الوحده الداخليه والخارجيه لها مواصفات نوع الغاز ونوع الكمبرسر حجم الوحده الرديتير عدد المراوح حجم مواسير النحاس بعد الوحده الداخليه عن الوحده الخارجيه كلها عوامل لها دور في بروده التكيف

وانا بواقع تجربه ان المكيف تصنيع امريكي هو الافضل والاقوى سوى كان تصنيع في امريكا الجنوبيه او الشماليه

وانا انصح اللي يبي يركب تكيف نظام دكتات يركب تكيف مركزي بكج او ( نظام ال في ار في vrv )

ولكم الخيار

وحتى مكيف الاسبلت ممتاز لسهولة الصيانة ولاكن نظام ( الفي ار في ) نظام ممتاز للمستقبل في عملية استهلاك الطاقة والصيانة

نظام ( الفي ار في ) ميزته تشبك اكثر من وحده داخليه في وحدة خارجية وحده تتوزع على حسب حجم الوحده الداخليه

على سبيل المثال الوحده الخارجية حمولة 8 طن تتوزع على اكثر من وحدة داخليه على 2 طن 3 طن و 3 طن او وحدة داخليه حمولة 5 طن و 3 طن

بعض الوحدات الخارجية تتكون من عدد 2 كمبريسر وبعض الشركات تركب عدد 3 كمبرسرات تشتغل بالتناوب

كمبرسرات الوحدات الخارجية من بالنسبة لنظام الفي ار في تبداء من 8 طن 16 طن 24 طن 32 طن وانت طالع

بس غالبا وتفضل انها تكون 8 طن و 16 طن اذا كبر حجم الكمبريسر يزيد سعره وللمستقبل قيمة الكمبريسر لو تعطل وتجي تبدله يطلع سعره غالي وبالاضافة الا حجمه الكبير هذا غير التحكم في الاكتروني يكون معقد وخاصه ان ينشبك بالنت لوحة المفاتيح معقده شوي وتحتاج كيابل كهرباء اكبر وانابيب النحاس كل مازاد حجم الكمبريسر

حاليا جابو مكيفات وحدات خارجيه عدد حموله قليله 4 طن وتتركب عليها اكثر من وحده داخليه ولاكن ماتصلح لاجوائنا تصل للدول البارده مثل تركيا ولبنان ودول أوروبا اما دول الخليج الوحدات الخارجية ماتصلح لها هذا النوع

نظام فعال وشوي سعره حاليا بالسوق غالي وعدد قليل من الشركات تتقن تركيبة لازم يكون الفني ممتاز وخاصه في عمليه للحام انابيب الغاز لان وصلات التوزيع تجي على حرف ( تي t )

او انك تركب نظام البكج السنترال وخاصه للاماكن الكبيره المفتوحه مثل الصالات والمجالس

عوامل كثيرة لها دور في جودة التكيف

وباقي الاعضاء لهم دور في طرح الاراء والتجارب والاستفاده من تجاربهم

Azizuk
01-08-2020, 01:18 PM

عزيز وغالي يالجوكر ان شاءالله تعطينا تجربتك مع مكيفات توشيبا

الـخـور
01-08-2020, 10:37 PM
الله يعطيكم العافيه
اخوي الجوكر.. وش الافضل الدكت الصاج والا الفلين ؟؟
---------

اخوي عزيز
بالنسبة للvrf او vrv
هو نظام معقد وغالي.. لو اخترب اليونت الي فوق يخترب كذا غرفه او صالة بنفس الوقت.. فمانصحوني اركبه للبيوت قالو هاي النظام ينفع للفنادق او المحلات التجاريه الكبيره
والصيانة تكون غاليه مب اي حد يعرف يصلحه

اما الدكت اسبلت والاسبلت العادي هو الاافضل للفل والاسهل للصيانة
ولو اخترب مايخترب عندك كذا مكان

لهذا ماحد نصحني اركب vrv لان قليل الي يعرف يصلحه

اكثر الي ركبو ال vrv في الوسيل لان كهربتهم ضعيفه و سالفة ان المدينة. صديقة للبيئة ماكان عندهم حل غير السنترال او ال vrv لانه مايصرف كهرباء واجد مثل باقي انظمة التكييف

Azizuk
02-08-2020, 12:38 AM
الله يعطيكم العافيه
اخوي الجوكر.. وش الافضل الدكت الصاج والا الفلين ؟؟
---------

اخوي عزيز
بالنسبة للvrf او vrv
هو نظام معقد وغالي.. لو اخترب اليونت الي فوق يخترب كذا غرفه او صالة بنفس الوقت.. فمانصحوني اركبه للبيوت قالو هاي النظام ينفع للفنادق او المحلات التجاريه الكبيره
والصيانة تكون غاليه مب اي حد يعرف يصلحه

اما الدكت اسبلت والاسبلت العادي هو الاافضل للفل والاسهل للصيانة
ولو اخترب مايخترب عندك كذا مكان

لهذا ماحد نصحني اركب vrv لان قليل الي يعرف يصلحه

اكثر الي ركبو ال vrv في الوسيل لان كهربتهم ضعيفه و سالفة ان المدينة. صديقة للبيئة ماكان عندهم حل غير السنترال او ال vrv لانه مايصرف كهرباء واجد مثل باقي انظمة التكييف

كلامك سليم مئه بالمئه عن نظام vrv مكلف ولاكن هو المستقبل في توفير الطاقة الاستهلاكية وبنفس الوقت مع الوقت راح يعرفون له الفنيين

انا مركب نظام وحدة مستقله وطلع على السعر قريب السنترال وقريب نظام vrv بس وقت ماقررت اني ابني وكنت ابحث عن التكيف كنت اجهل امور كثيرة وعلى ماقررت وقتها قليل من يعرف هذا النظام بعض موظفين شركات التكيف مايعرف شنو معنى vrv والا سمع عنه لان موظف مبيعات يعرف يبيع مكيف كم طن وشنو نوع الكمبريسر فقط

لو يرجع لي الزمن راح اختار نظام البكج او نظام ال vrv

بالنسبة لنوع الصاج او الفلين كل واحد له ميزه

الصاج شغل هفي دوتي ويعمر معاك لاكثر من 30 سنة قدام والفلين خفيف الوزن وسهل في التصنيع وسعره ارخص

الصاج يبي له عزل بالصوف الصخري وتغليفه بالقماش القطني وينصب عليه جبيره لتبطين لحفظ البروده والتنقيط

اما الفلين مايحتاج كل هذا كل شي منه وفيه

بعض الشركات يقول لك مايحتاج الصاج ان يتغلف ولاكن ينتج عنه تنقيط ورطوبه من البروده وينقط على الجبس والشي الثاني ان يفقد البروده اثناء خروجه من الوحده الداخليه الى الغرلات

بيجيك موظف يقول لك لا ماعليك من هالكلام والجبس راح يحفظ لك البروده وهذي اشياء زياده عشان ياخذون منك اكثر بس الشغل الصح لازم يتنفذ بالمراح اللي تم ذكرها

وغير هذا لازم مهندس تصميم الدكتات يعرف كم قوة دفع الهواء النتاج من الوحده الداخليه له حسبه معينة

حجم الدكت من خروجه الى اخر نقطه تضيق المساحة

البعض يسويه حجم واحد ويضيع عليك البروده ماتحس بالبروده

في شركات شغلتها تنفذ دكتات وينفذها لمشاريع وتكون حجمها كبير وهذا خطاء للفلل مايصلح تتنفذ لها دكتات ذات حجم كبير

اهم شي تختار شركة تصميمها يكون ممتاز

البعض ممكن يقول اني ابلاغ في شرحي او بالمواصفات المطلوبه بس هذا استنتاج من ناس واجهتها مشاكل في التكيف من بعض الشركات

على فكره لاحد يفكر اني ماعندي اخطاء الا عندي اخطاء وايد في البنيان واختيار بعض الاشياء كانت خطاء لاني كنت اجهلها وتعلمتها من طرحها من بعض الاعضاء بالمنتدى والاخطاء اللي انا مريت ابها

على حسب اجتهاد الموظف

والله يوفق الجميع

الـخـور
02-08-2020, 07:16 PM
في احد جرب الميتسوبيشي الكترك ؟؟
انا متردد بينه وبين التوشيبا

معماري قطري
02-08-2020, 11:40 PM
كلامك سليم مئه بالمئه عن نظام vrv مكلف ولاكن هو المستقبل في توفير الطاقة الاستهلاكية وبنفس الوقت مع الوقت راح يعرفون له الفنيين

انا مركب نظام وحدة مستقله وطلع على السعر قريب السنترال وقريب نظام vrv بس وقت ماقررت اني ابني وكنت ابحث عن التكيف كنت اجهل امور كثيرة وعلى ماقررت وقتها قليل من يعرف هذا النظام بعض موظفين شركات التكيف مايعرف شنو معنى vrv والا سمع عنه لان موظف مبيعات يعرف يبيع مكيف كم طن وشنو نوع الكمبريسر فقط

لو يرجع لي الزمن راح اختار نظام البكج او نظام ال vrv

بالنسبة لنوع الصاج او الفلين كل واحد له ميزه

الصاج شغل هفي دوتي ويعمر معاك لاكثر من 30 سنة قدام والفلين خفيف الوزن وسهل في التصنيع وسعره ارخص

الصاج يبي له عزل بالصوف الصخري وتغليفه بالقماش القطني وينصب عليه جبيره لتبطين لحفظ البروده والتنقيط

اما الفلين مايحتاج كل هذا كل شي منه وفيه

بعض الشركات يقول لك مايحتاج الصاج ان يتغلف ولاكن ينتج عنه تنقيط ورطوبه من البروده وينقط على الجبس والشي الثاني ان يفقد البروده اثناء خروجه من الوحده الداخليه الى الغرلات

بيجيك موظف يقول لك لا ماعليك من هالكلام والجبس راح يحفظ لك البروده وهذي اشياء زياده عشان ياخذون منك اكثر بس الشغل الصح لازم يتنفذ بالمراح اللي تم ذكرها

وغير هذا لازم مهندس تصميم الدكتات يعرف كم قوة دفع الهواء النتاج من الوحده الداخليه له حسبه معينة

حجم الدكت من خروجه الى اخر نقطه تضيق المساحة

البعض يسويه حجم واحد ويضيع عليك البروده ماتحس بالبروده

في شركات شغلتها تنفذ دكتات وينفذها لمشاريع وتكون حجمها كبير وهذا خطاء للفلل مايصلح تتنفذ لها دكتات ذات حجم كبير

اهم شي تختار شركة تصميمها يكون ممتاز

البعض ممكن يقول اني ابلاغ في شرحي او بالمواصفات المطلوبه بس هذا استنتاج من ناس واجهتها مشاكل في التكيف من بعض الشركات

على فكره لاحد يفكر اني ماعندي اخطاء الا عندي اخطاء وايد في البنيان واختيار بعض الاشياء كانت خطاء لاني كنت اجهلها وتعلمتها من طرحها من بعض الاعضاء بالمنتدى والاخطاء اللي انا مريت ابها

على حسب اجتهاد الموظف

والله يوفق الجميع

كلامك بو سعود واضح ولا فيه مبالغة بالعكس لازم توضح هذي الجوانب ال في آر في على ما اذكر يعني فرستايل رفرجريشن أند فنتليشن .. نظام متغير من أطنان قليلة لقوة تبريد كبيرة ممكن يكون من 1 الى 100 طن يعني لو في بيتك بتستعمل غرفة تقدر تشغله لهذي الغرفة فقط

عني انا ما زلت افضل السبلت العادي بأنواعه معلق وجداري وحتى أرضي .. تطورت أنواعه وبعضه يجي على شكل لوحة وبعضه يجي سوبر صامت لدرجة ما تحس بحركة الهواء وهذا زين للهدوء ولليل ما تحتاج دفع هواء قوي وطاقته التبريدية تكون بسيطة هذا الوقت .. ألحين وانا اكتب قصرت على المكيف ل 26 ومنزله تحت حتى ما يضرب في وجهي فوجي تكييف وتدفئة ولا اتغربل في صيانته لو انتهت صلاحيته يستبدل في يوم

معماري قطري
02-08-2020, 11:47 PM
مراحب يابوعبدالله الصراحه انا ماجربتهم بس يبين من شغلهم ممتاز ثاني شي صاحب الشركة كان موظف في شركة المناعي اللي هو وكيل مكيفات توشيبا والله فتح عليه فتح له شركة تكيف ويتعاقد مع الوكيل واسعاره وشغله متقن

وهذا بشهادة من الشركة بس للاسف انا عرفت هالمعلومه لاحقا بعد ماوقعت مع شركة الدرويش والشاهد الله كل الشركتين ممتازين ومعظم الشركات ممتازة يعتمد على حسب مواصفات تصنيع الدكت

نعيد ونذكر ان اهم شي في تصنيع الدكت وتغليفه وطريقة توزيعه بالنسبة للاغرلات وفتحات ممرات تهوية التكيف وتوزيعها

لينير غرل اهداء من الفتحات المربعه

المربعة العاده يجي دفعها مزعج وقوي وارخص

اما الغرلات الطواليه الينير تجي اهداء وتوزيعها افضل واغلى بالسعر

نجي ونقول ان مواصفات التكيف الوحده الداخليه والخارجيه لها مواصفات نوع الغاز ونوع الكمبرسر حجم الوحده الرديتير عدد المراوح حجم مواسير النحاس بعد الوحده الداخليه عن الوحده الخارجيه كلها عوامل لها دور في بروده التكيف

وانا بواقع تجربه ان المكيف تصنيع امريكي هو الافضل والاقوى سوى كان تصنيع في امريكا الجنوبيه او الشماليه

وانا انصح اللي يبي يركب تكيف نظام دكتات يركب تكيف مركزي بكج او ( نظام ال في ار في vrv )

ولكم الخيار

وحتى مكيف الاسبلت ممتاز لسهولة الصيانة ولاكن نظام ( الفي ار في ) نظام ممتاز للمستقبل في عملية استهلاك الطاقة والصيانة

نظام ( الفي ار في ) ميزته تشبك اكثر من وحده داخليه في وحدة خارجية وحده تتوزع على حسب حجم الوحده الداخليه

على سبيل المثال الوحده الخارجية حمولة 8 طن تتوزع على اكثر من وحدة داخليه على 2 طن 3 طن و 3 طن او وحدة داخليه حمولة 5 طن و 3 طن

بعض الوحدات الخارجية تتكون من عدد 2 كمبريسر وبعض الشركات تركب عدد 3 كمبرسرات تشتغل بالتناوب

كمبرسرات الوحدات الخارجية من بالنسبة لنظام الفي ار في تبداء من 8 طن 16 طن 24 طن 32 طن وانت طالع

بس غالبا وتفضل انها تكون 8 طن و 16 طن اذا كبر حجم الكمبريسر يزيد سعره وللمستقبل قيمة الكمبريسر لو تعطل وتجي تبدله يطلع سعره غالي وبالاضافة الا حجمه الكبير هذا غير التحكم في الاكتروني يكون معقد وخاصه ان ينشبك بالنت لوحة المفاتيح معقده شوي وتحتاج كيابل كهرباء اكبر وانابيب النحاس كل مازاد حجم الكمبريسر

حاليا جابو مكيفات وحدات خارجيه عدد حموله قليله 4 طن وتتركب عليها اكثر من وحده داخليه ولاكن ماتصلح لاجوائنا تصل للدول البارده مثل تركيا ولبنان ودول أوروبا اما دول الخليج الوحدات الخارجية ماتصلح لها هذا النوع

نظام فعال وشوي سعره حاليا بالسوق غالي وعدد قليل من الشركات تتقن تركيبة لازم يكون الفني ممتاز وخاصه في عمليه للحام انابيب الغاز لان وصلات التوزيع تجي على حرف ( تي t )

او انك تركب نظام البكج السنترال وخاصه للاماكن الكبيره المفتوحه مثل الصالات والمجالس

عوامل كثيرة لها دور في جودة التكيف

وباقي الاعضاء لهم دور في طرح الاراء والتجارب والاستفاده من تجاربهم

باحول تصميم بيتي بإذن الله لإتحاد قطر للتخطيط ما استغنى عنهم وباشوف لو سوينا هذا الأوبشن شلون يضبطونه والا ألتزم بالسبلت العادي والمعلق في السقف .. للمجلس الخارجي ما فيه حل الا استعمل دكت سبلت أو بكج

Azizuk
03-08-2020, 11:30 AM
باحول تصميم بيتي بإذن الله لإتحاد قطر للتخطيط ما استغنى عنهم وباشوف لو سوينا هذا الأوبشن شلون يضبطونه والا ألتزم بالسبلت العادي والمعلق في السقف .. للمجلس الخارجي ما فيه حل الا استعمل دكت سبلت أو بكج

يابوعبدالله انا انصحك بنظام vrv او نظام البكج

بعدين نظام ال vrv تقدر تركب عليه اي وحده داخليه

تبي تركب دكت او سبلت او كست وتتوزع بالبيت على راحتك غرفي تبي تركب فيها سبلت والمجلس تركب في دكت والممر تركب كست وكلهم تشغيلهم على وحده خارجيه وحدة

ميزة البكج ان الصيانة كلها فوق السطح او على المحلق او انها برا في الحوش المهم ان لا في عمال داخل يدخلون او تنقيط ماي والا شي داخل الشغل كله في الوحده الخارجية وخاصه ان حجم البنيان عندك كبير

معماري قطري
03-08-2020, 02:08 PM
أكيد يبي له دراسة وانا لو تذكر تصميم بيتي مسوي البيسمنت الخدمي حق جزء من المكيفات بتكون الوحدات مخفية تحت الأرض وجزء فوق .. يمكن يطلع لي هذا النظام مناسب

شيء ثاني يفرق لو مثلاً باركب سبلت جداري وسقفي بتكون من الوحدة الخارجية للداخلية المسافة معروفة وقصيرة أقدر اقيسها على المخطط وغالبها ما توصل 10 متر ولو حطيت وحدة وحدة للتكييف ومددت منها المسافة بتكون لبعض الغرف طويلة وتضعف طاقة التبريد .. وتعال لأي مشكلة صيانة اللي يبيعون يحطون القمر في يد والشمس في يد لكن وقت الصج القصة غير .. إستبدال البايب بيكون رأسي سحب من فوق أو من تحت وتبديل ويمكن تكسير شوية حسب الحاجة بس ما تتورط ورطة كبيرة ويوقف عندك البيت كامل بدون تكييف .. بعدين الأنظمة المعروفة تصليحها سهل وقطع غيارها متوفرة وما عجبك فلان شوف غيره وكلها مبالغ بسيطة مقدور عليها

الدكتات عندنا مشكلتها الغبار والرطوبة ومن تستوي فيها طبقة بعد فترة طويلة من الوقت تستوي مب صحية وحتى الطحالب تنبت فيها لوجود طبقة غبار ورطوبة دائمة .. بادرسها لو في ار في يعطيني نسبة هواء نقي ويجدد هواء الداخل وبدون دكتات ممكن أقسمه للطابق التحتي تحت الأرض وللطابق الأول فوق السقف .. وما احتاج للهواء النقي لأن مشكلته محلولة عندي بادخال هواء خارجي للحديقة الداخلية الملطف هواها بتكييف معقول ومن ثم خروج الهواء عبر مراوح شفط دورات المياه ودخوله للغرف ومنها لدورات المياه ومنها للخارج عبر بايبات مخفية

sara jsm
03-08-2020, 04:59 PM
معماري اتوقع بيتك بيكون من النوع الفريد :)
ماشاءالله عليك بتحط كل افكارك ..

معماري قطري
03-08-2020, 07:55 PM
معماري اتوقع بيتك بيكون من النوع الفريد :)
ماشاءالله عليك بتحط كل افكارك ..

بإذن الله جزئياً مطبقها

بوجاسم_قطر
04-08-2020, 02:20 AM
السلام عليكم جميعا

انا وقعت مع شركة الجيد ويركب ان شاءالله توشيبا باذن الله. الصراحة تعامل شركة الجيد جدا محترم والله يتمملنا على خير.

واشكر اخوي عزيز يوكي على التوصية.

Azizuk
04-08-2020, 10:59 AM
السلام عليكم جميعا

انا وقعت مع شركة الجيد ويركب ان شاءالله توشيبا باذن الله. الصراحة تعامل شركة الجيد جدا محترم والله يتمملنا على خير.

واشكر اخوي عزيز يوكي على التوصية.

الله يوفقك اخوي بوجاسم مع الجيد