المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجعنا ياوزارة التعليم

Rider
13-08-2020, 11:47 PM
قرب العام الدارسي لي والله مادري الاخوان في الوزارة كيف يبغون عيالنا يروحون المدارس وحالات كورونا تزيد ويمكن مافيه انتقال للمرحله الرابعة وبلعناها رجعنا حق طلبات المدارس والطلب الغريب والعجيب توفير جهاز كمبيوتر لكل طالب فالبيت وبمواصفات خاصه وسرعه نت معينه عسى ماشر كيف الواحد عنده اكثر من 3 او 4 ابناء من وين بيجيب سعر هالاجهزه غير الناس الغير قطرين محدودي الداخل كيف بيجبون طلباتكم ترى الرحمه زينه يادرسونهم نفس وقت ازمة كورونا وجهاز واحد يكفي يا شوفوا لكم حل الوزارة الوحيده لي دائما الشكوى عليها طول العام
اذا الفلوس زيادة عندكم يا وازارة التعليم خلاص عطوا عيالنا اجهازة كمبيوتر محموله

حمــد
14-08-2020, 12:26 AM
لا حول ولا قوة الا بالله فعلا امرهم غريب ما يراعون ظروف الناس الله المستعان

سالم الزهران
14-08-2020, 08:19 AM
صباح الخير
انا ودي اقول ليش الوزارة بعدما مرت في التجربة هذي، ليش ما تقوم فعلاََ باعادة النظر في واقعية المناهج وطولها كثرة الطلبات والحصص الدراسية؟

يمكن لو تكلمنا عن الكورونا نختلف.
يمكن الوزارة هي اكثر دراية بمدي تفشي الفايروس ويمكن عندها العلم الاكيد (هذي امور ربما نختلف او نتفق بنسبة معينه عليها).

لكن اظن والله اعلم اننا كلنا متفقين ان المعلم مكروف والطالب مكروف والنتيجة ماهي دائماََ اللي يبغيها الاداري أو ولي الأمر.
انزين غيروا السياسة! جربوا شيء جديد!
العلوم كلها تقريباََ 4 مجالات.. ليش 12 و15 كتاب وحصة!
ليش ما تكون المدرسة مركز تعليمي وتأهيلي و(علاجي وهنا اقصد المواضيع النفسية والبدانةالخ..)

فتحوا مدرستين تجربة..

والله يوفق الجميع

mersal
14-08-2020, 11:04 AM
يارب ما يصل فينا الحال للي معوش ما بيلزموش خصوصا بموضوع التعليم الاساسي لاولادنا الصغار

نفسي عزيزه
14-08-2020, 11:50 AM
اذا رد دوام المدارس للطلاب مصيبه .. لازم لقاح او تر بيزيد وبينشرونه بالبيوت وحزتها ماينفع شي

Rider
14-08-2020, 12:41 PM
خلاص يحولون التعليم عن بعد ومباشر لكن يوفرون اجهزه للطلاب بدل ماتبني مدارس بمليارات الريالات دفعها باجهزة كمبيوتر ويصير الواحد يتعلم فالبيت وكانه فالمدرسه بنوفر اشياء كثرها من مباني للمدارس باصات ادوات قرطاسية وغيرها وانتهى الموضوع اما كل واحد يشتري جهاز لكل طفل عندهم فالبيت هنيه المشكله

Rider
14-08-2020, 12:44 PM
يارب ما يصل فينا الحال للي معوش ما بيلزموش خصوصا بموضوع التعليم الاساسي لاولادنا الصغار

والله فعلا هذا لي اخاف منه بعدين الدول خفظت بنفاقات بسبب كورونا وتم تخفيظ الرواتب وقف بعض البدلات والتعليم كانهم مب معانا من وين نجيب نسرق

Rider
14-08-2020, 12:46 PM
اذا رد دوام المدارس للطلاب مصيبه .. لازم لقاح او تر بيزيد وبينشرونه بالبيوت وحزتها ماينفع شي

هالرساله المفروض وزارة التعليم تعرفها مادري وش الثقة لي عندهم حنا مانقول مانبغي عيالنا يدرسون حنا نبغي نعرف الوضع مطمأن ولا شلون

sara jsm
15-08-2020, 12:32 PM
وعليكم السلام :sneaky:

اخوي ترى الاشياء اللي انشروها احتمال تتغير ..
هي ارشادات مش قوانين واحتمال تتغير قريب مع مدة دوام الطلبه ..
خاصه ان الاعداد ارجعت ارتفعت بعد العيد وبالتاكيد بترتفع مع المدارس دبل الدبل ..
:
لان سالفه لبس الكمام من الصبح لين الظهر وايد متعبه للاطفال ..
وانا وحدة عندي طفل مريض مااقدر اخليه ينقص عليه الاكسجين او يبذل جهد اكبر عشان يتنفس بالكمام .. ولا بتقدر تسيطر على الاطفال في هالنقطه بالذات ..
ف احتمال الدوام مايكون بشهر تسعة ..
:
:
اما سالفه الاجهزة .. اذا كان التعليم عن طريق برنامج ( تيمز ) بيكون الوضع طيب وبالجوال كل شي ..
اما اذا في مدارس لازم يعطون الدروس اون لاين فهذي مشكله ثانيه المفروض تغلبوا عليها وماارهقوا الاهالي بالطلبات الكبيرة .. ونرجع نقول احنا في وضع استثنائي .. لاتعتمدون على شي قبل ماتسون استفتاء للاباء ..

والله يسهل عالجميع ويرفع عنا البلاء ..

المزن الرياني
15-08-2020, 08:47 PM
باقي أسبوعين والوضع للحين مب واضح
الواحد مب عارف شيسوي مع عيالة
يوديهم ويتحمل لا سمح الله زيادة الأصابات وتعرضهم للعدوى
والا يغيبهم ويتحمل بعدين تبعات هالغياب
والمشكلة يغيبهم لين متى بالضبط!!
الفيروس ما بينتهي و التعايش معاه صار هو الواقع

Rider
15-08-2020, 10:32 PM
وعليكم السلام :sneaky:

اخوي ترى الاشياء اللي انشروها احتمال تتغير ..
هي ارشادات مش قوانين واحتمال تتغير قريب مع مدة دوام الطلبه ..
خاصه ان الاعداد ارجعت ارتفعت بعد العيد وبالتاكيد بترتفع مع المدارس دبل الدبل ..
:
لان سالفه لبس الكمام من الصبح لين الظهر وايد متعبه للاطفال ..
وانا وحدة عندي طفل مريض مااقدر اخليه ينقص عليه الاكسجين او يبذل جهد اكبر عشان يتنفس بالكمام .. ولا بتقدر تسيطر على الاطفال في هالنقطه بالذات ..
ف احتمال الدوام مايكون بشهر تسعة ..
:
:
اما سالفه الاجهزة .. اذا كان التعليم عن طريق برنامج ( تيمز ) بيكون الوضع طيب وبالجوال كل شي ..
اما اذا في مدارس لازم يعطون الدروس اون لاين فهذي مشكله ثانيه المفروض تغلبوا عليها وماارهقوا الاهالي بالطلبات الكبيرة .. ونرجع نقول احنا في وضع استثنائي .. لاتعتمدون على شي قبل ماتسون استفتاء للاباء ..

والله يسهل عالجميع ويرفع عنا البلاء ..

اتمنى تغيير الامور ياختي قبل العام الدراسي اما الاجهزه المدرسة مطرشين رساله بخصوص توفير جهاز لكل طالب يعني من وين الواحد يقدر يوفر طلباتهم خاصه هناك ناس على قد حالهم

Rider
15-08-2020, 10:32 PM
باقي أسبوعين والوضع للحين مب واضح
الواحد مب عارف شيسوي مع عيالة
يوديهم ويتحمل لا سمح الله زيادة الأصابات وتعرضهم للعدوى
والا يغيبهم ويتحمل بعدين تبعات هالغياب
والمشكلة يغيبهم لين متى بالضبط!!
الفيروس ما بينتهي و التعايش معاه صار هو الواقع

الله يستر ياخوي

يوسف0
15-08-2020, 11:45 PM
ممكن حد يذكر المواصفات ؟

مضارب دوسري
16-08-2020, 12:28 AM
المفروض مادام هناك اعداد اصابات
ان يتم استمرار التعليم عن بعد للفصل الدراسي الاول

مستحيل ان تستطيع تفهم طفل او مراهق التباعد الاجتماعي

امر غريب جدا وكأنهم يطلبون من الاباء رميهم الى التهلكه

direction
16-08-2020, 07:47 AM
ماوصلنا مسج اللاب توب .. بس طلب غير واقعي ودام الدستور قرر مجانية التعليم الاساسي مالهم حق يطلبون هالطلبات الخيالية.

Rider
16-08-2020, 10:37 AM
ممكن حد يذكر المواصفات ؟

موجود في موقع وزارة التعليم

Rider
16-08-2020, 10:41 AM
المفروض مادام هناك اعداد اصابات
ان يتم استمرار التعليم عن بعد للفصل الدراسي الاول

مستحيل ان تستطيع تفهم طفل او مراهق التباعد الاجتماعي

امر غريب جدا وكأنهم يطلبون من الاباء رميهم الى التهلكه

مشكلة ياخوي ربعنا الظاهر يبغون يقولون نحن اول دولة في المنطقة رجع الطلاب للمدارس وهذا خطأ كلنا تبغي عيالنا يدرسون لكن في الوضع هذا خلكم على التعليم عن بعد من بيتحمل مسؤلية عيالنا اذا صادهم شي

Rider
16-08-2020, 10:45 AM
ماوصلنا مسج اللاب توب .. بس طلب غير واقعي ودام الدستور قرر مجانية التعليم الاساسي مالهم حق يطلبون هالطلبات الخيالية.

انا جاني مسج من مدرسة واحد من العيال وفعلا التعليم مجاني ليش تحمل اولياء الامور فوق طاقتهم تتكلم عن واحد عنده اكثر من طفل وش بيسوي يسرق ومادري وش الفكره بالضبط مع كورونا بداية درسوا العيال عن بعد وجهاز واحد كان يكفي لكن فكره كل طالب جهاز هنيه المشكه

يوسف0
16-08-2020, 02:47 PM
موجود في موقع وزارة التعليم

شكرا حصلت المواصفات

https://www.edu.gov.qa/ar/mediacenter/Pages/MediaCenter/NewsDetails.aspx?itemid=175

اجوفها مواصفات عاديه

مضارب دوسري
16-08-2020, 08:13 PM
انا جاني مسج من مدرسة واحد من العيال وفعلا التعليم مجاني ليش تحمل اولياء الامور فوق طاقتهم تتكلم عن واحد عنده اكثر من طفل وش بيسوي يسرق ومادري وش الفكره بالضبط مع كورونا بداية درسوا العيال عن بعد وجهاز واحد كان يكفي لكن فكره كل طالب جهاز هنيه المشكه

اليوم واحد ارسلي واتس اب عن مدرسه تابعه لمؤسسة قطر قالت التعليم عن بعد حتى اشعار اخر

لعلهم توافقوا على هذا الامر

المفروض حمايتهم وتعليمهم عن بعد للفصل الاول

اكيد التعليم عن بعد سلبي في امور
كثيره ولكن مب مشكله هي فتره وبتعدي باذن الله

Pilot
16-08-2020, 08:28 PM
مع احترامي للجميع لاكن الي بيودي عياله مب صاحي انا عيالي لو تروح السنة عليهم لا احذفهم للموت بسسب قرارات مب واضحه من الاخر عيالي مراح اخليهم يروحن لين تكون الحالات بين ال 0 الى 0 او يكون تطعيم و لا فكونا وخلهم اونلاين

Rider
16-08-2020, 10:07 PM
شكرا حصلت المواصفات

https://www.edu.gov.qa/ar/mediacenter/Pages/MediaCenter/NewsDetails.aspx?itemid=175

اجوفها مواصفات عاديه

حنا ياخوي مانتكلم عن المواصفات نتكلم عن سعر الجهاز اذا كل طلاب يقولون لازم له جهاز بروحه تخيل واحد عنده اكثر طفل فالمدارس غير بعض الاخوه الغير قطريين من وين يجيب

Rider
16-08-2020, 10:11 PM
مع احترامي للجميع لاكن الي بيودي عياله مب صاحي انا عيالي لو تروح السنة عليهم لا احذفهم للموت بسسب قرارات مب واضحه من الاخر عيالي مراح اخليهم يروحن لين تكون الحالات بين ال 0 الى 0 او يكون تطعيم و لا فكونا وخلهم اونلاين

الفكره ياخوي مب تودي عيالك ولا ماتوديهم اذا علينا كلنا مب ودين عيالنا لكن اتكلم لك عن طلبات المدراس وحنا بازمة الله علم متى بتفرج

Rider
16-08-2020, 10:14 PM
اليوم واحد ارسلي واتس اب عن مدرسه تابعه لمؤسسة قطر قالت التعليم عن بعد حتى اشعار اخر

لعلهم توافقوا على هذا الامر

المفروض حمايتهم وتعليمهم عن بعد للفصل الاول

اكيد التعليم عن بعد سلبي في امور
كثيره ولكن مب مشكله هي فتره وبتعدي باذن الله

كانه اليوم فيه تصريح حق الدكتور الشيخ مب عارف اسمه يقول بنشوف الوضع لين 1 / 9 وبنتخذ الاجراء المناسب
لي نسمعه انه الفيروس بدأ ينتشر من جديد في بعض الدول الدراسه لاحقين عليها

Rider
18-08-2020, 01:19 PM
ننطر رد الوزارة في موضوع الدراسه وموضوع الاجهزه لكل طالب :nop:

sara jsm
19-08-2020, 11:59 PM
الحمدلله :) الكمام للمرحلة الاعدادية والثانوية فقط ..
وكل فصل يشل 15 طالب .. النشرة اطلعت واظن بعد بيكون عليها تعديل ..
والرؤية اوضحت وان شاءالله سهالات ..

مرتبش
20-08-2020, 12:17 AM
تفاصيل الخبر اللي اوردته الاخت سارة
قررت وزارة التعليم والتعليم العالي تعديل خطة العودة المدرسية التي سبق وأن تم تعميمها، وتطبيق نظام التعلم المدمج خلال الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2020/2021، في جميع المراحل التعليمية للمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي. ووفقا لذلك يتم دمج التّعلّم الإلكتروني مع التّعلّم الصفي في إطار واحد.

وجاء هذا التعديل بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة فيما يخص الإجراءات الاحترازية الضرورية، للحد من انتشار فيروس كورونا، ونظرا للواقع الذي تفرضه معدلات الإصابة بالفيروس في دولة قطر، وفي ظل محاولة تقليل الفاقد التعليمي الذي ينجم عن تعليق وتأجيل بداية العام الدراسي.ووفقاً لنظام التعلم المدمج، يتوجب على الطلبة الحضور من مرة واحدة إلى ثلاث مرات، في الأسبوع للمبنى المدرسي، مع الحفاظ على نسبة حضور حوالي 30 % من إجمالي عدد الطلاب في المدرسة في اليوم الواحد، وذلك بهدف حضور بعض حصص المواد الأساسية والقيام بالتجارب العملية في المختبرات وتأدية الاختبارات.

وتحقيقاً للاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي، تلتزم المدارس بتقسيم العدد الكلي للطلاب في المستوى الواحد إلى شعب دراسية تتضمن 15 طالبا كحد أقصى في الشعبة الواحدة، ويتم تنظيم جلوس الطلاب في الغرف الدراسية مع مراعاة وجود مسافة 1.5 متر بين كل طالب وزميله في الصف.

وسوف يتم تطبيق نظام "التعلم عن بعد" في الأيام التي لا يحضر فيها الطلبة إلى المبنى المدرسي وفق الجدول المخطط له من قبل الوزارة. ويتضمن نظام التعليم المدمج إجراء الطلاب لاختبارات منتصف الفصل الدراسي واختبارات نهاية الفصل الدراسي في المبنى المدرسي من خلال جدول تنظمه المدارس ويضمن التباعد الاجتماعي بين الطلبة.

وتلتزم المدارس خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدوام (من 1 إلى 3 سبتمبر) بتوعية الطلبة بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها. من خلال إلزام طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية فقط بلبس الكمامة (كمامة من القماش)، والالتزام بالتعاميم التي تصدرها إدارة الصحة والسلامة في الوزارة، وتوزيع المنشورات والمطويات التي تصدرها إدارة الصحة والسلامة بشأن الاحترازات الوقائية على الطلاب في بداية دوامهم وتوعية أولياء الأمور بها.

بالإضافة الى تسليم الطلاب جداول الدوام التناوبي خلال الفصل الدراسي الأول، التي توضح الأيام التي يتحتم على الطلبة الدوام في المبنى المدرسي والأيام التي سيتلقون فيها التعلم عن بعد، وتوعية الطلاب بنظام "التعلم عن بُعد" الذي سيتم تطبيقه في الأيام التي لن يتواجد فيها الطلاب بالمبنى المدرسي.

كما تلتزم المدارس بتنظيم دخول وخروج الطلبة إلى مبنى المدرسة لمنع التزاحم ومراعاة التباعد الاجتماعي، علاوة على إلغاء الطابور الصباحي والأنشطة الجماعية مثل الرحلات والمعسكرات والاحتفالات وتحويلها إلى افتراضية إذا أمكن ذلك.

أما بالنسبة للمدارس التخصصية والتقنية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ومدارس القرى التي تتضمن عدداً قليلاً من الطلاب يساوي نسبة 30% من الطاقة الاستيعابية للمبنى المدرسي فسوف يكون الدوام فيها لجميع الطلاب بنسبة 100% في جميع أيام الأسبوع.

ويُستثنى من الدوام في المبنى المدرسي خلال الفصل الدراسي الأول ويكون دوامه عن بُعد الطالب المريض بمرض مزمن ولديه شهادة طبية معتمدة بذلك، أو الطالب الذي يعاني أحد أفراد أسرته المقيمين في نفس المنزل من أمراض مزمنة تستدعي تجنب نقل العدوى لهم، مع إرفاق شهادة طبية معتمدة بذلك وشهادة العنوان الوطني للمريض. على أن يحضر الطلبة المستثنون إلى المبنى المدرسي لأداء الاختبارات المركزية مع زملائهم.

كما أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً لمديري ورؤساء الجامعات بشأن دوام الطلبة، حيث تقرر أن يكون الانتظام تدريجياً في الجامعات؛ بحيث يكون الدوام خلال فترة الأشهر الثلاثة الأولى (من شهر سبتمبر إلى نهاية نوفمبر)، وبنسبة حضور 30%؛ مع استمرار التعلم المدمج ،على أن يتم إدراج حضور الطلاب للامتحانات ضمن درجات تقييمهم بقدر الإمكان وحسب الحاجة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة ( كوفيد 19)، مع ضرورة تحقيق تباعد الطلاب بمتر ونصف - كحد أدنى - من كل جهة، وتقديم التوعية الشاملة لهم وللموظفين داخل الجامعة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.

حمــد
20-08-2020, 12:23 AM
الله يستر .. احنا بالجمعيات وحاطين مسافه ومحد ملتزم كل واحد يلزق فيك تحس نفسك جاي من كوكب ثاني ويلي منزل الماسك ماله ويلي كاشف خشمه فشلون مع المدارس بالاخص الاعداديه والثانويه .. ما اقول الا الله يستر بس

sara jsm
20-08-2020, 12:38 AM
ياجماعه ان شاءالله الامور طيبه ..
اخذوا فيتامين سي مع زنك من الصيدليات وخلوا عيالكم يواظبون عليه يوميا الصبح ..
ارفعوا مناعتهم بالاكل المفيد ووجبات الطعام لان ماراح يكون في مقصف مفتوح ..
مع الكمامات والتعقيم ان شاءالله كل الاحترازات سليمة ..
اهم شي استودعوا عيالكم يوميا وحصنوهم بذكر الله وهو افضل درع واقي لكل انسان مؤمن ..
وربي يحفظ عيالنا وعيالكم من كل مكروه ..
:
:
باقي سالفه جهاز لكل طالب :secret:
ان شاءالله الامور بتنحل والدروس تكون عاليوتيوب او من خلال روابط مش مباشرة ..
اتكلوا على الله وهو خير وكيل ..

بوخالد911
20-08-2020, 01:19 AM
نبي بس تأجيل الدراسة أو التعلم عن بعد.

مرتبش
20-08-2020, 09:15 AM
اعتقد رجوع الطلاب للدوام العادي امر معقول.. الدنيا كلها فاتحة والاختلاط قائم فما اشوفها واقفة على المدارس ..الان الوزارة ارتأت حل وسط .. الدوام العادي ليوم الى ثلاثة ايام وباقي الاسبوع دوام افتراضي.. ومتطلبات الكمبيوتر لتطوير التعليم الافتراضي من مقاطع فيديو الى حضور الحصص من البيت كما حدث في بعض المدارس العالمية العام الماضي.

Rider
20-08-2020, 10:44 AM
اعتقد رجوع الطلاب للدوام العادي امر معقول.. الدنيا كلها فاتحة والاختلاط قائم فما اشوفها واقفة على المدارس ..الان الوزارة ارتأت حل وسط .. الدوام العادي ليوم الى ثلاثة ايام وباقي الاسبوع دوام افتراضي.. ومتطلبات الكمبيوتر لتطوير التعليم الافتراضي من مقاطع فيديو الى حضور الحصص من البيت كما حدث في بعض المدارس العالمية العام الماضي.

الله يسهل الامور ياخوي طبعا بيكون ضغط كبير على الكادر التعليمي مراقبة الطلاب في الايام لي بيكونون فيها فالمدرسة خاصه الصغار وتدريس وغيرها من الامور الله يكشف الغمه

snood
21-08-2020, 04:00 PM
:thumbup1:

Rider
21-08-2020, 05:54 PM
الاضافة الجديده اليوم الوزارة يقولون هناك باصات للطلاب لكن يفضل اولياء الامور هم يوصلون اولدهم للمدارس حفظا على سلامتهم يعني ياوزارة التعليم الابناء والامهات ماعاد يرحون دوامتهم بس يوصلون عيالهم ترى مب الكل عنده سايق ياوزارة التعليم ترى مب انتم لي بروحكم بساحه ولي خايف على سلامة عيالنا يخليهم يدرسون عن بعد وانتهى الامر حتى تنكشف الغمه

ابو عبدالله.
21-08-2020, 07:04 PM
مساكم بالخير

تسمحون لي بتعليق و رأي شخصي

التعليم من اكبر المسؤوليات و مؤكد ان الي يقرر طريقه الدراسه فريق كبير و مرتبط بجهات اخرى مثل الصحه لتحديد الموقف وهذا واضح و اعلنوه رسمي

آليات الحضور للمدارس توزعت بحسب علمي بطريقه مقنعه جدا

ربع او ثلث الطلاب بيداوم فقط
يوم بالاسبوع لكل ثلث او ربع
فيكون الكل يداوم يوم او يومين بالاسبوع و باقي الايام بالانترنت
مثلا صف اول و رابع و سابع الاحد
صف ثاني و ثالث و سادس الاثنين
وهكذا لباقي الصفوف

فيتوزعون الطلاب على صفوف اكثر واعداد اقل لكل صف حتى قاعات اللعب بتتحول لصف عشان يقللون عدد الطلاب لكل حصه

باقي الايام الطالب بيدرس على النت و تضل الدراسه لشهر و تقيم العمليه للشهر التالي
لين تتغير معطيات الفيروس و الانتشار و هالشكل يعني

بصراحه الناس مب عاجبهم شي

ناس تبي التعلم بالنت بدوم دوام. و ناس تبي الطلاب يداومون لانهم تمللوا من البيت و الامهات مايدرون يدرسون طول اليوم و يساعدون عيالهم لان التعلم بالنت ما يوصل للطلاب العلم مثل حضورهم للمدرسه

الوزاره ما تمشي على رأي كل ولي امر. الوزاره لها اهداف تعليميه و مسؤوليه و تنظيم و افضل السبل لتسيير العمليه التعليميه

ناس انتقدت حضور طلاب الثانويه لامتحان ثالث ثانوي و عفسوا شبكات التواصل عشان يلغون الحضور للامتحان و مرت التجربه بنجاح
كل الاحتياطات حطوها و نجحوا ما قصروا

ناس انتقدت التعلم اون لاين وقالوا الغوا الدراسه و اعتمدوا نتائج الفصل الاول كنتيجه نهائيه لكل السنه
و الطلاب اشتغلوا اون لاين و نجحت الدراسه و الامور طيبه

بعض دول الخليج للحين ما عرفت تضبط تسيير التعليم مثلنا و الوزاره اشتغلت على البلد كامله و نجحت التعليم بفتره عصيبه سابقه و للحين شغالين للسنه التعليميه الجديده

موضوع التابلت او الكمبيوتر عشان التعلم عن بعد مع احترامي لتعليقاتكم اشوف انها مش صعبه
ارخص تابلت من اللولو بيفي بالحاجه و بيشبك ببرنامج المدرسه و بيتابع المدرس و بيقدم الهوم وورك و الامتحانات

و للعلم. الكوبونات التعليميه تشمل قيمه التابلت او الكمبيوتر اللوحي اذا المدرسه بتوفره للطالب ايآ كانت قيمته. بحكم ان التابلت يعتبر كتاب الكتروني مثل الكتاب الورقي

لي سؤال

هل شفتوا اي تخبط او مشكله في تسيير الوزاره للدراسه اثناء ازمه كورونا ؟ مع ان دول ثانيه تبهدلت

حتى الهوم وورك اذا ما حله الطالب يرسلون له ملاحظه ان لازم يحله قبل انتهاء الوقت لان عليها درجات تساعده للنجاح

اعتقد ان كل المجهودات تدل على الامانه في التعاطي مع الوضع و تسير التعليم بأفضل الطرق

ايضا لازم نعرف ان في ناس تتعمد الانتقاد فقط لان الوضع مش عاجبهم. ولا اقصد اي احد علق بالموضوع. اقصد من مشاهداتي لتعليقات بالسوشل ميديا

الي ما يبي يوصل عياله للمدرسه الصبح و يبي التعلم عن بعد
والي تحل بدل عيالها الهوم وورك و الامتحانات عشان درجاتهم ترتفع

و الي يطالب بفتح المدارس من كثر ما تسندر من عياله جالسين بالبيت طول اليوم متمللين
و الي مطعمه ما يربح مثل قبل و يبي المدارس تفتح عشان يبيع لهم
والي ما يصدق يشوف شركات غراش الماي حجم 200 ملي جالسين يدللون على الكراتين الي كانت مخصصه للمدارس قبل. و الحين محد يشتريها و انا متصلين لي شركه يعرضونها على بسعر اقل من السابق

كلن وله رأيه و حاجته و طلباته

شخصيا انا متقبل توجه الوزاره سواء عن بعد او حضور او نص ونص يوم بالمدرسه ويوم بالبيت

و القارب بيسير و بيخلصون السنه الدراسيه ان شاء الله

نقطه اخيره

ولا اقصد فيها اني اعلق على اي تعليق انذكر بالموضوع

الوزاره حتى لو طلبت من الطالب تابلت وان البعض ما عندهم يشترونه
احب اذكر ان الوزاره تدفع عشرات الالاف لكل طالب سنويا ومنهم الوافدين
وحتى الوافدين بعضهم مدخل عياله مدارس حكوميه مع انه يشتغل بقطاع خاص وهو لا يستحق ادخالهم لمدرسه حكوميه الا اذا كان موظف حكومي

يعني يدفعون لطل طفل من اطفاله عشرات الالاف سنويا و المفروض يدخلهم قطاع خاص و يدفع هالمبالغ من جيبه

تضل قطر واحه كريمه للكل حتى الغير مستحق

فأوجه شكر للوزاره على كل الي سووه و مستمرين يسوونه

اعتذر اذا ما اتفقت مع بعض الاراء و كلن له رأيه وهذا رأيي انا

Rider
21-08-2020, 11:16 PM
مساكم بالخير

تسمحون لي بتعليق و رأي شخصي

التعليم من اكبر المسؤوليات و مؤكد ان الي يقرر طريقه الدراسه فريق كبير و مرتبط بجهات اخرى مثل الصحه لتحديد الموقف وهذا واضح و اعلنوه رسمي

آليات الحضور للمدارس توزعت بحسب علمي بطريقه مقنعه جدا

ربع او ثلث الطلاب بيداوم فقط
يوم بالاسبوع لكل ثلث او ربع
فيكون الكل يداوم يوم او يومين بالاسبوع و باقي الايام بالانترنت
مثلا صف اول و رابع و سابع الاحد
صف ثاني و ثالث و سادس الاثنين
وهكذا لباقي الصفوف

فيتوزعون الطلاب على صفوف اكثر واعداد اقل لكل صف حتى قاعات اللعب بتتحول لصف عشان يقللون عدد الطلاب لكل حصه

باقي الايام الطالب بيدرس على النت و تضل الدراسه لشهر و تقيم العمليه للشهر التالي
لين تتغير معطيات الفيروس و الانتشار و هالشكل يعني

بصراحه الناس مب عاجبهم شي

ناس تبي التعلم بالنت بدوم دوام. و ناس تبي الطلاب يداومون لانهم تمللوا من البيت و الامهات مايدرون يدرسون طول اليوم و يساعدون عيالهم لان التعلم بالنت ما يوصل للطلاب العلم مثل حضورهم للمدرسه

الوزاره ما تمشي على رأي كل ولي امر. الوزاره لها اهداف تعليميه و مسؤوليه و تنظيم و افضل السبل لتسيير العمليه التعليميه

ناس انتقدت حضور طلاب الثانويه لامتحان ثالث ثانوي و عفسوا شبكات التواصل عشان يلغون الحضور للامتحان و مرت التجربه بنجاح
كل الاحتياطات حطوها و نجحوا ما قصروا

ناس انتقدت التعلم اون لاين وقالوا الغوا الدراسه و اعتمدوا نتائج الفصل الاول كنتيجه نهائيه لكل السنه
و الطلاب اشتغلوا اون لاين و نجحت الدراسه و الامور طيبه

بعض دول الخليج للحين ما عرفت تضبط تسيير التعليم مثلنا و الوزاره اشتغلت على البلد كامله و نجحت التعليم بفتره عصيبه سابقه و للحين شغالين للسنه التعليميه الجديده

موضوع التابلت او الكمبيوتر عشان التعلم عن بعد مع احترامي لتعليقاتكم اشوف انها مش صعبه
ارخص تابلت من اللولو بيفي بالحاجه و بيشبك ببرنامج المدرسه و بيتابع المدرس و بيقدم الهوم وورك و الامتحانات

و للعلم. الكوبونات التعليميه تشمل قيمه التابلت او الكمبيوتر اللوحي اذا المدرسه بتوفره للطالب ايآ كانت قيمته. بحكم ان التابلت يعتبر كتاب الكتروني مثل الكتاب الورقي

لي سؤال

هل شفتوا اي تخبط او مشكله في تسيير الوزاره للدراسه اثناء ازمه كورونا ؟ مع ان دول ثانيه تبهدلت

حتى الهوم وورك اذا ما حله الطالب يرسلون له ملاحظه ان لازم يحله قبل انتهاء الوقت لان عليها درجات تساعده للنجاح

اعتقد ان كل المجهودات تدل على الامانه في التعاطي مع الوضع و تسير التعليم بأفضل الطرق

ايضا لازم نعرف ان في ناس تتعمد الانتقاد فقط لان الوضع مش عاجبهم. ولا اقصد اي احد علق بالموضوع. اقصد من مشاهداتي لتعليقات بالسوشل ميديا

الي ما يبي يوصل عياله للمدرسه الصبح و يبي التعلم عن بعد
والي تحل بدل عيالها الهوم وورك و الامتحانات عشان درجاتهم ترتفع

و الي يطالب بفتح المدارس من كثر ما تسندر من عياله جالسين بالبيت طول اليوم متمللين
و الي مطعمه ما يربح مثل قبل و يبي المدارس تفتح عشان يبيع لهم
والي ما يصدق يشوف شركات غراش الماي حجم 200 ملي جالسين يدللون على الكراتين الي كانت مخصصه للمدارس قبل. و الحين محد يشتريها و انا متصلين لي شركه يعرضونها على بسعر اقل من السابق

كلن وله رأيه و حاجته و طلباته

شخصيا انا متقبل توجه الوزاره سواء عن بعد او حضور او نص ونص يوم بالمدرسه ويوم بالبيت

و القارب بيسير و بيخلصون السنه الدراسيه ان شاء الله

نقطه اخيره

ولا اقصد فيها اني اعلق على اي تعليق انذكر بالموضوع

الوزاره حتى لو طلبت من الطالب تابلت وان البعض ما عندهم يشترونه
احب اذكر ان الوزاره تدفع عشرات الالاف لكل طالب سنويا ومنهم الوافدين
وحتى الوافدين بعضهم مدخل عياله مدارس حكوميه مع انه يشتغل بقطاع خاص وهو لا يستحق ادخالهم لمدرسه حكوميه الا اذا كان موظف حكومي

يعني يدفعون لطل طفل من اطفاله عشرات الالاف سنويا و المفروض يدخلهم قطاع خاص و يدفع هالمبالغ من جيبه

تضل قطر واحه كريمه للكل حتى الغير مستحق

فأوجه شكر للوزاره على كل الي سووه و مستمرين يسوونه

اعتذر اذا ما اتفقت مع بعض الاراء و كلن له رأيه وهذا رأيي انا

احترام رايك اخوي ابو عبدالله حنا ماقلنا الدوله مقصره حنا نخاف على عيالنا الاصغار لي صعب تتحكم فيه عكس المرحله الاعدادية والثانوية يعني طفل يلعب يتحرك يلمس اي شي امامه وش عرفه بالاجراءات الاحترازية
اما الاجهزه ياخوي انا وش ذنبي اذا اقل جهاز سعره 1400 وعندي مثلا ظ¦ اطفال عليك الحسبه تتوقع الكل يقدر يدفع
اما موضوع التذمر وتقول الناس كانت تتكلم عن امتحانات الثانوية العامة وصارت والامور طيبه ترى ياخوي العدد كان موزع على اكثر من مدرسه وكبار ويعرفون الاجراءات اما الان عام دراسي يعني كل الطلاب حتى لو كان متوزعين على ايام الاسبوع

ابو عبدالله.
22-08-2020, 04:03 PM
يا هلا

الاطفال موزعين بأعداد قليله جدا وهذا الي وصلني من كلام

عن الاجهزه انا عيالي شغالين ع الايباد و نفس الشي التابلت الي ابو 200 و 400 ريال ايضا بيفتح موقع المدرسه و مجموعات التعلم تيمز

والله سالفه التذمر بصراحه سمعت كلام ما ينقال من البعض وحتى طالب قام يسب و يشتم و يلعن بمسؤولين و قضيه ما ابي اذكرها بالتعليق

شي مقزز والله بس عشان ما يقدمون امتحان. و يحلون بالنت شهاداتهم الثانويه الي ستعتمد للجامعه

بحكم اني ولي امر. كنت مرتاح بتسيير الدراسه سابقا والان انا مطمئن لو بيداومون عيالي يوم بالاسبوع و اعداد قليله بكل صف

الوزاره شغالين بالمليمتر مع الصحه من ناحيه الوقايه و التوزيع و كل شي

وبعد بحترم اي رأي متخوف او سيغرم اي مبلغ للتابلت سواء الف او ريالين

و اعتقد بألامكان رفع شكوى اذا حد ما يقدر يوفر تابلت اكيد بيحطون حل للمشكله

حتى لو الوزاره تدعم شراء تابلت رخيص لاي طالب يحتاج و يفي بالمهمه

sara jsm
22-08-2020, 04:13 PM
مساء الخير

ابي افهم شغله وحدة .. ليش الكمبيوتر او الايباد !!؟
يوم حطوا الدراسه عن بعد .. نزلت برنامج تيمز على جوالي وشبكته بالواير عالتلفزيون ..
مع طاولة وكرسي ..فكان ولدي يشوف الدروس ويحل الواجب والامتحانات كلها بهالطريقه ..
وممكن التلفون او البرنامج يشل اكثر من يوزر .. فوين المشكله !؟
اغلب الطلاب الاعدادي او يمكن الابتدائي عندهم تلفونات او يستخدمون تلفونات والدينهم ..
فـ ليش المدارس تجبر الطالب على الجهاز !!!؟ الا اذا بتكون الدروس اون لاين !!؟

ابو عبدالله.
22-08-2020, 04:40 PM
الي اعرفه ان الدروس بعضها بالتيمز برنامج مايكروسوفت للجوال و التابلت و الكمبيوتر

و بعض المدارس لهم بالموقع صفحه لدخول دروس و لها ابلود للهوم وورك و شات صوت و كتابه مع المدرس

الحلول كثيره بصراحه

لكن ما ادري اذا كل المدراس نفس الاسلوب و البرامج او لا

sara jsm
22-08-2020, 05:14 PM
يمكن المدارس الخاصه لها هالطلبات العسرة ..
اذكر طرشوا لنا المدرسه كـ اولياء امور استبيان بخصوص التعليم عن بعد وفعاليته وتكلموا عن عدة جوانب ..
ويمكن على اساسه بيحددون طريقة التعليم هالسنه ..
ولين تاريخ 1-9 راح تتغير وايد امور ..
:
مدرسه ولدي طرشوا مسج ..
في حال الولد عنده امراض مزمنة مايحضر ..
وفي حال الولد ساكن مع حد عنده امراض مزمنة هم مايحضر ..
عشان يتجنب نقل الفايروس !!!؟
طيب جذي يمكن واااايد ناس مايحضرون !!

الموضوع مشربك وراح تتضح الرؤية اول اسبوعين من شهر تسعه ..
؛
الله يرفع عنا البلاء يارب

ابو عبدالله.
22-08-2020, 06:51 PM
عيالي بمدرسه خاصه و نفس الشي بالضبط

Rider
22-08-2020, 10:48 PM
فالنهاية نحن نقول لي يجول بخاطر الكثير من اولياء الامور اليوم شريت جهازين 5000 ريال وطبعا مب حق كل العيال لين نشوف وضع المدارس ممكن يكون التنظيم ممتاز ونغير راينا بخصوص اذا واحد من العيال كان فيه زكام او احتقان عادي هل المدارس بطلب تودي ولدك فحص كورونا اما ماذا انا افضل يكون هناك فحص دوري للطلاب كل اسبوعين عيالنا اهم من لعيبت الكورة لي قبل كل مباراة فحص

style
22-08-2020, 11:04 PM
الموضوع فيه عدم اهتمام من قبل الوزاره ،،بس تقفز حالات الأصابات لكرونا الى فوق 500 حاله وبيرجعون لوضعهم الأولي الدراسة عن بعد،،ويمكن بعد إلغاء الفصل الدراسي الاول.
خطوه الدمج خطوه غير صحيحه وغير فعاله فالوقت الحاضر
فالأفضل الاستمرار للدراسة عن بعد الى ان تتضح الصوره في النصف من نوفمبر
هذا رايي

شكرا

Rider
23-08-2020, 05:36 AM
الموضوع فيه عدم اهتمام من قبل الوزاره ،،بس تقفز حالات الأصابات لكرونا الى فوق 500 حاله وبيرجعون لوضعهم الأولي الدراسة عن بعد،،ويمكن بعد إلغاء الفصل الدراسي الاول.
خطوه الدمج خطوه غير صحيحه وغير فعاله فالوقت الحاضر
فالأفضل الاستمرار للدراسة عن بعد الى ان تتضح الصوره في النصف من نوفمبر
هذا رايي

شكرا

باذن الله مايصير الا كل خير نعم ننتقد بعض القرارات لكن لو نفكر فيها بنقول لي متى عيالنا بينقطعون عن المدرس خلنا نجرب ونحكم ونخلي ثقتنا بالله ان يحفظ عيالنا والجميع من هذا الوباء لي باذن واحد احد في طريقة للنهاية

sara jsm
26-08-2020, 06:24 PM
شخبار المدرسين والمدرسات اللي داوموا من اسبوع :p

ابو عبدالله.
26-08-2020, 08:55 PM
هههه نشوف تغريدات مب مشجعه عن اصابات نبي تصريح يطمن

sara jsm
26-08-2020, 09:19 PM
ولاراح يصرحون .. اتوقع بيخافون من رده فعل الشعب :pic: ..
بنشوف 1-9 شنو القرارات اللي بتطلع ..

اتوقع بـ يعفسونا .. الله يستر :)

style
26-08-2020, 11:29 PM
قلنا لكم القرار خطاء ،،تم ايجاد حالات اصابات كرونا بين المدرسات في معظم المدارس،،سوف يتم فحص باقي المدرسات بجميع المدارس بعد اسبوعين من اليوم. فما وضع الطلاب في حاله دوامهم .
الوزاره اذا لم تتخذ الاجراء الصحيح من الان ،،وجعل الدراسه عن بعد الى بعد عطله الربيع لتتضح الرؤيه وإلا سوف يحصل شي يندمون عليه ولن تتم السيطره عليه ،،وكل اللي صار من قبل من اجراءات وقائيه ستضرب بالحائط وستكون كارثه.
الان واليوم قبل بكره التراجع عن هذا القرار ومش عيب ان الواحد يخطئ ولكن لايتمادئ فالخطاء.

شكرا

Rider
26-08-2020, 11:37 PM
بعد اكتشاف حالات بين الكادر التدريسي واستمرار الفحوصات لهم سوف تزيد الحالات والاستنتاج سوف يتم الغاء الدرسه في المدارس والتحول للتعليم عن بعد لانه مع زيادة الحالات بيكون هناك نقص في الكادر التدريسي

sara jsm
29-08-2020, 12:16 PM
من اللي بيداوم بكرة !!؟
هل تم ارسال رسايل للطلاب اللي بيداومون؟
ولا بكرة لازم كلهم يداومون وعقب يفرزون ؟

Rider
29-08-2020, 09:50 PM
من اللي بيداوم بكرة !!؟
هل تم ارسال رسايل للطلاب اللي بيداومون؟
ولا بكرة لازم كلهم يداومون وعقب يفرزون ؟

الدوام يوم الثلاثاء اختي اذا قصدك الخاصه مادري عنهم

sara jsm
29-08-2020, 10:56 PM
الدوام يوم الثلاثاء اختي اذا قصدك الخاصه مادري عنهم

:shy::shy::shy: لاحول ولاقوة الا بالله
صج للسن احكام والله اني مفهيه هههههه
عبالي باجر 1-9 :weeping:

Rider
30-08-2020, 12:14 PM
:shy::shy::shy: لاحول ولاقوة الا بالله
صج للسن احكام والله اني مفهيه هههههه
عبالي باجر 1-9 :weeping:

الله يعطيج طولت العمر السن ماله خص كلنا كبار فالعمر بس الانسان ينسى

Rider
01-09-2020, 12:26 PM
ابشركم العيال ذهبوا للمدارس والامور والترتيبات الاحترازية على اعلى مستوى اتمنى من أولياء الامور عدم زرع الخوف في أبناءهم

ابو عبدالله.
02-09-2020, 10:15 AM
صباح الخير

كنت متوقع ان تسير الامور بهدوء

شفت صور لمدرسه عيالي و التنظيم جيد والله

ان شاء الله ما تصير مشاكل. و عيالنا يتعلمون و يداومون طبيعي

sara jsm
02-09-2020, 10:50 AM
صباح النور
انا عيالي بيداومون يوم واحد بالاسبوع ..
من 7 -11 الصبح .. وباقي الاسبوع عن بعد ..
:
الله يوفقهم ويسهل عليهم ..

Rider
02-09-2020, 12:10 PM
نحمدالله على هذا الفضل هم شي اذا الصحة عملوا فحوصات عشوائيه للطلاب في المدارس ماتطلع حالات لانه لا قدر الله طلعت حالات سوف يتحول التعليم عن بعد من غير الذهاب المدرسه

style
06-09-2020, 10:26 PM
خبر جديد

sara jsm
07-09-2020, 07:42 AM
زين بعد اعلنوا :)
ولا اغلب المدارس خلوا الموضوع شأن داخلي وحولوا بعض الفصول للدراسة عن بعد :nice:

@north_star@
07-09-2020, 08:38 AM
للاسف بعض المدارس ما فيها تنظيم عند خروج الطلاب بالمراحل الابتدائية ... السواقين والاباء ينادون اولادهم ويصير تجمع كبير على مدخل المدرسة وهذا غير اللي مو لابسين كمامات
وملاحظة ثانية دخول بعض الامهات لاحضار عيالهم الى داخل المدرسة وهذا بعد يشكل خطر على الطلاب وغيرهم والمفروض محد من الاباء أو الامهات يدخل داخل المدرسة .
والله يحميهم جميعا ويبعد شر هالوباء عن الجميع

Rider
07-09-2020, 12:16 PM
فالنهاية لابد التعايش مع الوباء ممكن الكل منا يحمل الفيروس لكن بدون اعراض والله لو يسون حمله على الوزارات والهيئات والمؤسسات بتطلع بلاوي شوفوا بمجرد فحصوا المدرسين شفنا الحالات فالتعايش هو المطلوب

مضارب دوسري
07-09-2020, 01:21 PM
زين بعد اعلنوا :)
ولا اغلب المدارس خلوا الموضوع شأن داخلي وحولوا بعض الفصول للدراسة عن بعد :nice:

اللي اعلنوا مدارس خاصه فقط

اما المستقله :) :) :)
الامور سريه عندهم ما يبون ينشرون لان النشر ليس من صلاخيات المدرسه فقط من صلاخيات ادوزارة التعليم اللي لحد الان !!!!! ماتبي تعلن وما اظن راح تعلن

مضارب دوسري
07-09-2020, 01:23 PM
فالنهاية لابد التعايش مع الوباء ممكن الكل منا يحمل الفيروس لكن بدون اعراض والله لو يسون حمله على الوزارات والهيئات والمؤسسات بتطلع بلاوي شوفوا بمجرد فحصوا المدرسين شفنا الحالات فالتعايش هو المطلوب

مافي شي اسمه تعايش مع (الوباء)
هذا لمصطلح استخدمه ترمب ورئيس وزراء بريطانيا في البدايه بعدها بدأ يتم نقله الى عقول الناس اعلاميا

المنطلق لهذا التعايش هو خل اللي يموت يموت المهم الاقتصاد لا ينهار

استهزأوا فيهم بداية المرض وبعد ذلك اصبحت القنوات الاعلاميه تنقل هذا المصطلح ليل نهار لين اقتنع الكثيرين بهذا المصطلح

في بيوت فيها كبار سن وفيها مرضى ربو وسكر وضغط وقلب

التعايش في المعنى اللي ينشرونه
كأنهم يقولون اذبحوا كبار السن والمرضى

Rider
07-09-2020, 07:14 PM
مافي شي اسمه تعايش مع (الوباء)
هذا لمصطلح استخدمه ترمب ورئيس وزراء بريطانيا في البدايه بعدها بدأ يتم نقله الى عقول الناس اعلاميا

المنطلق لهذا التعايش هو خل اللي يموت يموت المهم الاقتصاد لا ينهار

استهزأوا فيهم بداية المرض وبعد ذلك اصبحت القنوات الاعلاميه تنقل هذا المصطلح ليل نهار لين اقتنع الكثيرين بهذا المصطلح

في بيوت فيها كبار سن وفيها مرضى ربو وسكر وضغط وقلب

التعايش في المعنى اللي ينشرونه
كأنهم يقولون اذبحوا كبار السن والمرضى

وش الحل ياخوي في نظرك انا اقصد التعايش يكون بالاجراءات الاحترازية وأخذ الحيطه ومب بالاستهتار وخلي الدنيا تمشي ولي يموت يموت التعايش حتى يكون هناك لقاح

مضارب دوسري
07-09-2020, 07:30 PM
وش الحل ياخوي في نظرك انا اقصد التعايش يكون بالاجراءات الاحترازية وأخذ الحيطه ومب بالاستهتار وخلي الدنيا تمشي ولي يموت يموت التعايش حتى يكون هناك لقاح

اللي يسوونه وزارة التعليم هو قمه فالاستهتار

اتفق بالتعايش مع الكبار
كموظفين وكذا

بس الاطفال صعب جدا

يكفي اذا شفت طفل بين 10 اطفال يكح ومزكم (قبل الكورونا)
تلقى فالايام اللي بعد ذاك اليوم تقريبا معظمهم جاتهم نفس الكحه والزكمه

حمــد
07-09-2020, 09:02 PM
مسار الاصابات بشكل افقي بنفس عدد الاصابات تقريبا ومن فتره على هذا المستوى مب مرتاحله الصراحه لو استمرينا على حالحاله ممكن تكون في موجه قادمه لا قدر الله .. لاني شايف بالمجمعات وحتى المراكز الصحيه وووو .. ما عاد الاهتمام مثل قبل الامن حسب مزاج يشيك وفي اماكن تكون ازدحام عليها وحتى المراكز الصحيه انا دشيت ذيك اليوم لحد سالني عنواحتراز والموظفات ولا وحده لابسه كمامه وازدحام في الممرات وعند المختبر .. الوضع مب صحي لو استمر بالطريقه هاي نبغي الحالات تصير صفر يا جماعه نتطمن

Rider
09-09-2020, 07:08 PM
بعد ظهور حالات بين المدرسات في مدارس عيالي تعليقي وين الفحوصات لي قلت عنها الوزارة للمدرسين والمدرسات قبل بداية العام الدراسي واخر شي المدرسة تقول سوف يرفع كشف باسماء الطلاب لي في الفصل لي درس فيه المدرسه لي المركز الصحي لتحديد موعد فحص كورونا للاطفال ياوزارة التعليم ترى ناس مب فاضيه كل يوم واحد بيشيل عياله يفحصهم كورونا خلاص نقطة من اول السطر خلوا العيال يدرسون عن بعد لانه الحالات بتزيد كنا نتمنى الوضع يكون امن لكن للاسف صعب السيطره

style
09-09-2020, 11:51 PM
بعد ظهور حالات بين المدرسات في مدارس عيالي تعليقي وين الفحوصات لي قلت عنها الوزارة للمدرسين والمدرسات قبل بداية العام الدراسي واخر شي المدرسة تقول سوف يرفع كشف باسماء الطلاب لي في الفصل لي درس فيه المدرسه لي المركز الصحي لتحديد موعد فحص كورونا للاطفال ياوزارة التعليم ترى ناس مب فاضيه كل يوم واحد بيشيل عياله يفحصهم كورونا خلاص نقطة من اول السطر خلوا العيال يدرسون عن بعد لانه الحالات بتزيد كنا نتمنى الوضع يكون امن لكن للاسف صعب السيطره
ارجع لمشاركتي رقم 43،،، مشاركتي واضحه،،لكن بيظل التخبط من قبل الوزاره الى ان يقع الفاس فالراس.

مرتبش
10-09-2020, 10:28 AM
في تخبط ولخبطة مالها داعي
المدارس رجعت بنظام مدمج.. لكن تعال للتنفيذ.. مثلا مدرسة الصناعة الصف 12 ..دوامهم 4 ايام بدل 5 يعني وين تقليل الدوام ووين الاونلاين
الشي الثاني المدارس التخصصية بما ان فيها ورش وبرامج عملية فيقولون ماينفع الاونلاين للورش.. طيب وين عذر الامراض المزمنة؟ العذر ممكن يكون للطالب ايضا مب شرط للوالدين او من يقيم في نفس المنزل.. كيف التصرف حزتها
يعني المفروض الوزارة تنتبه لهذه الجونب ماتتركها لاراء مدراء المدارس ولاجتهادات اولياء الامور

Rider
10-09-2020, 12:20 PM
مشكلة طلبوا من كل الطلاب عمل فحص حتى لي مب فالصف يعني المدرسة عتفست اليوم مكلميني اذا ولدي للفحص بس هذا لي فالحتوا فيه وزارة التعليم شغلتوا اولياء الامور ماقول الا حسبي الله ونعم والوكيل

Rider
10-09-2020, 12:21 PM
ارجع لمشاركتي رقم 43،،، مشاركتي واضحه،،لكن بيظل التخبط من قبل الوزاره الى ان يقع الفاس فالراس.

خلاص فاس وقع فالراس ياخوي وعيالنا كانوا حقل تجارب

مرتبش
11-09-2020, 02:16 PM
في تخبط ولخبطة مالها داعي
المدارس رجعت بنظام مدمج.. لكن تعال للتنفيذ.. مثلا مدرسة الصناعة الصف 12 ..دوامهم 4 ايام بدل 5 يعني وين تقليل الدوام ووين الاونلاين
الشي الثاني المدارس التخصصية بما ان فيها ورش وبرامج عملية فيقولون ماينفع الاونلاين للورش.. طيب وين عذر الامراض المزمنة؟ العذر ممكن يكون للطالب ايضا مب شرط للوالدين او من يقيم في نفس المنزل.. كيف التصرف حزتها
يعني المفروض الوزارة تنتبه لهذه الجونب ماتتركها لاراء مدراء المدارس ولاجتهادات اولياء الامور

تحديث
مدرسة التقنية الغت الورش للاسبوع القادم حسب رسالة منهم امس.

Rider
12-09-2020, 11:27 AM
اليوم فالجريدة وزارة التعليم مصره لا تسمعون الشائعات وهي حالات لا تذكر زين يالوزارة وعيالنا الاصغار لي ودينهم فحص كورونا لانه خالطوا معلمه مصابه الحمدالله نتيجتهم سلبيه هاذي أشاعات بعد المهم ننطر قرار الوزير ترى حتى المعلمين والمعلمات ملوا من الوضع ويقولون حق العيال لو تقعدون فالبيت احسن صعب السيطره على الطلاب مهما حاولت

direction
13-09-2020, 08:03 AM
كل الي قاعد يصير كان سهل التوقع ... حتى مايحتاج بعد نظر .. لكن اصحاب القرار في وزارة التعليم قرروا يتجاهلون الحقائق وكأنهم هم الي بيدحرون الفيروس.

Rider
13-09-2020, 12:45 PM
كل الي قاعد يصير كان سهل التوقع ... حتى مايحتاج بعد نظر .. لكن اصحاب القرار في وزارة التعليم قرروا يتجاهلون الحقائق وكأنهم هم الي بيدحرون الفيروس.

تخبط كبير من الوزارة حتى اليوم مداراء المدارس ينتقدون قرار الوزارة بنقل المدرسين من مدرسة الى اخرى بغير علم المدرسه ليكون ياوزارة التعليم متحكمين فالموظفين فالمدارس نقل شي شخصي لي اعرفه اذا بغيت انقل اطلب نقل اما تعال وشيلني بكيفك مرفوض

sara jsm
13-09-2020, 03:42 PM
ترى هالوزارة الوحيدة اللي داشين في بعض
ومب عارفين ولامدركين القرارات اللي يتخذونها ..
غير سالفه الخش عندهم .. ترى كلنا عندنا اهل وطلاب في ستين مدرسة ..
مافي شي ينخش .. كلنا ندري وهم يدرون ان احنا ندري :protest:

Rider
13-09-2020, 09:31 PM
ترى هالوزارة الوحيدة اللي داشين في بعض
ومب عارفين ولامدركين القرارات اللي يتخذونها ..
غير سالفه الخش عندهم .. ترى كلنا عندنا اهل وطلاب في ستين مدرسة ..
مافي شي ينخش .. كلنا ندري وهم يدرون ان احنا ندري :protest:

وهي وش الهدف مافيه حد يتأخذ قرار في الوزارة يعني مستانسين على لي قاعد يصير انا بس ابغي اعرف عيالهم يداومون فالمدارس ولا عن بعد

sara jsm
14-09-2020, 07:06 PM
https://l.top4top.io/p_1718jdzuj1.jpeg (https://top4top.io/)

ياترى شالجديد بيكون :playball:

sara jsm
14-09-2020, 09:31 PM
يالله هللوا وصفقوا :ok:
الدوام في المدارس مخيّر وبدون عذر طبي .. :victory:

حمــد
14-09-2020, 10:23 PM
اي عاد ماعندكم حجه الحين الوزاره مب مسؤوله هاي اختياركم الكره بملعب الأهالي..

Rider
14-09-2020, 10:27 PM
يالله هللوا وصفقوا :ok:
الدوام في المدارس مخيّر وبدون عذر طبي .. :victory:

مثل توقعت ياختي قطوها في راس اولياء الامور يقول كورونا مب فالمدارس جايه من برى اسوار المدرسه يعني من الطلاب والمدرسين زين هذا شي اكيد يعني لي قلتوه اختراع ترى هاذي مدرسة تجمع الطلاب ولا تبغون درسون الهواء موضوع اختيار الدراسه هذا اكبر فشل للوزارة بس يستحون يقولون فشلنا وعارفين الكل بيختار الدراسه عن بعد علشان تقول الوزارة ماحد جاء المدارس خلاص نعلق الدراسه ويكونون كذا طلعوا من فشيلتهم