المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي اشتري اسهم

مزعله النساء
17-08-2020, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حابه اشتري اسهم ايش تنصحوني ابي للمدى القصير

وشكراً

فيصل ع
17-08-2020, 11:02 PM
حابه اشتري اسهم ايش تنصحوني ابي للمدى القصير

وشكراً

وعليكم السلام

اسهم اشوف فيها خير و العلم عند الله

الرعاية
بروه
البنك الاول
الإجارة
فودافون
السلام
اعمال
(اخر ثلاث اسهم فيهم نسبه تطهير)

مزعله النساء
18-08-2020, 09:27 AM
وعليكم السلام

اسهم اشوف فيها خير و العلم عند الله

الرعاية
بروه
البنك الاول
الإجارة
فودافون

السلام
اعمال
(اخر ثلاث اسهم فيهم نسبه تطهير)

شكرا اخوي

فيصل ع
18-08-2020, 09:36 AM
شكرا اخوي

العفو

كنغ المضاربة
22-08-2020, 04:29 PM
البيع والشراء اختي قرارات شخصية وما انصح فيه نهائي ولا انصح بشراء سهم بعينه عشان ما يقولون يطبل لسهمة بس ابتعدي عن الأسهم الي ارتفعت الأيام الأخيرة صارت باسعار مبالغ فيها وتضخمت ركزي على اسهم القطاع الي ماستفاد من الارتفاعات مابعد كرونا واسهمه لازالت بالقاع وهو اسهم قطاع التامين استثمار باذن الله والله يرزقج من اوسع ابوابة يارب

mouhajare
23-08-2020, 09:50 PM
عليكي بالأسهم النقية يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

بوعابد3
23-08-2020, 10:02 PM

بيض الله وجهك وجزاك الله خير بالفعل يا جماعه الدنيا فانيه بأي وقت نرحل من هذي الدار ما تستاهل نحط فلوسنا بأسهم محرمه او اسهم مختلطه فيها نسبة ربا والله يغفر لنا ويرحمنا جميع

ابو ملك
24-08-2020, 12:08 AM
بيض الله وجهك وجزاك الله خير بالفعل يا جماعه الدنيا فانيه بأي وقت نرحل من هذي الدار ما تستاهل نحط فلوسنا بأسهم محرمه او اسهم مختلطه فيها نسبة ربا والله يغفر لنا ويرحمنا جميع

الله يهديك.

الشيخ القره ما حرم الاسهم المختلطة مع الالتزام بالتنقية.

على كل حال كل شخص و قراره.

الغالي!
24-08-2020, 09:05 AM
الريان*بروةالاجاره
وادعي لي الايام الجايه

الغالي!
24-08-2020, 09:06 AM
جزاك الله خير وفي ميزان حسناتك

محب البورصة
24-08-2020, 09:45 AM
الله يهديك.

أخي الفاضل اسمح لي بالمداخلة.. كشخص متخصص في الإقتصاد والشؤون المالية وعنده ماجستير إضافي في الشؤون المالية الاسلامية حبيت أوضح نقطة
هناك فتاوي تحرم الاستثمار في الأسهم المختلطة وهناك فتاوي تحللها مع شرط التنقية كما تفضلتم

تحدثت شخصياً مع كبار العلماء في الشؤون المالية الإسلامية في منظمات متخصصة في هذا المجال مثل AAOIFI وغيرها عن حقيقة الاستثمار في الأسهم المختلطة وعن النسب المشترطة التي ينبغي مراعاتها من قبل الإستثمار فيها و اتضح أنها بالأساس وضعت للاستثمار في الدول التي لا يوجد فيها أسهم نقية مثل أمريكا وغيرها.. أما إن كانت هناك أسهم نقية فالأولى الاستثمار فيها فقط

وإذا نظرنا جيداً في بيان الشيخ القرة داغي فإنه ينبه عن أهمية التنقية لمن أخذ بتلك الفتوى ولكن يقول بكل وضوح الواجب على المسلمين ترك الشبهات والإبتعاد عن الأسهم المختلطة فمن إتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه

الحلال الطيب موجود في البورصة لعله افضل عند الله من المختلط الذي فيه شبهة
حقيقة أحيي الأخ الفاضل Mouhajare على مشاركته و دائم تذكيره لي وللإخوة في المنتدى بالحرص على الاستثمار في الحلال النقي

ختاماً أريد أن أقول شيء.. الأرزاق بيد الله وحده.. والنيات لا يعلمها إلى الله ولا يجزي بها إلا الله.. انك لن تضع شيئاً لله عز وجل إلا بدلك الله بما هو خير لك منه
أسأل الله الهداية لنا جميعاً والرزق المبارك لنا جميعاً

بوعابد3
24-08-2020, 04:33 PM
الله يهديك.

تفضل انا نزلت موضوع بهالخصوص:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?639773-%CD%DF%E3-%D4%D1%C7%C1-%C7%E1%C7%D3%E5%E3-%C7%E1%E3%CE%CA%E1%D8%E5

لا ناخذ الفتوى اللي تناسب اهوائنا يالغالي معظم شيوخ الدين حرموها واقرا الموضوع وابحث وراح تعرف وبالنهاية نسبة ربا يعني ربا والربا من الموبقات السبع ( اللي تهلك صاحبها ) وذكر الله تعالى الربا في القرآن بأنها محاربة لله ورسوله وذنب عظيم ودام في البديل الاسهم النقيه المؤمن يستثمر فيها افضل قال الله تعالى: ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)

كنغ المضاربة
24-08-2020, 06:06 PM

جزاك الله الف خير اخوي

مزعله النساء
24-08-2020, 10:32 PM
جزاك الله خير اخوي تسلم على التوضيح

مزعله النساء
24-08-2020, 10:34 PM
الريان*بروةالاجاره
وادعي لي الايام الجايه

انشاءالله

معماري قطري
25-08-2020, 12:02 AM
نصيحتي للي محتاج لفلوسه ما يدخل بكامل المبلغ ويحاول يوزع على ثلاث اسهم شبه مضمونة ويبيع مع أول فرصة للربح بس بربح جيد .. ولا يبيع السهم والسهم مواصل يرتفع

بوفهد 2
25-08-2020, 09:07 PM
نصيحتي للي محتاج لفلوسه ما يدخل بكامل المبلغ ويحاول يوزع على ثلاث اسهم شبه مضمونة ويبيع مع أول فرصة للربح بس بربح جيد .. ولا يبيع السهم والسهم مواصل يرتفع
ممكن ترشح لنا ظ£ اسهم بوعبدالله حاليا.. البيع اخر السنه..

aaqatar
27-08-2020, 11:32 AM
أخي الفاضل اسمح لي بالمداخلة.. كشخص متخصص في الإقتصاد والشؤون المالية وعنده ماجستير إضافي في الشؤون المالية الاسلامية حبيت أوضح نقطة
هناك فتاوي تحرم الاستثمار في الأسهم المختلطة وهناك فتاوي تحللها مع شرط التنقية كما تفضلتم

تحدثت شخصياً مع كبار العلماء في الشؤون المالية الإسلامية في منظمات متخصصة في هذا المجال مثل AAOIFI وغيرها عن حقيقة الاستثمار في الأسهم المختلطة وعن النسب المشترطة التي ينبغي مراعاتها من قبل الإستثمار فيها و اتضح أنها بالأساس وضعت للاستثمار في الدول التي لا يوجد فيها أسهم نقية مثل أمريكا وغيرها.. أما إن كانت هناك أسهم نقية فالأولى الاستثمار فيها فقط

وإذا نظرنا جيداً في بيان الشيخ القرة داغي فإنه ينبه عن أهمية التنقية لمن أخذ بتلك الفتوى ولكن يقول بكل وضوح الواجب على المسلمين ترك الشبهات والإبتعاد عن الأسهم المختلطة فمن إتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه

حقيقة أحيي الأخ الفاضل Mouhajare على مشاركته و دائم تذكيره لي وللإخوة في المنتدى بالحرص على الاستثمار في الحلال النقي

ختاماً أريد أن أقول شيء.. الأرزاق بيد الله وحده.. والنيات لا يعلمها إلى الله ولا يجزي بها إلا الله.. انك لن تضع شيئاً لله عز وجل إلا بدلك الله بما هو خير لك منه

جزاك الله خير شرح وافي وشافي ، ملاحظتي انه يجب على من يفتي بالتنقية ان يرفق عبارة ان هذه الفتوى للدول الغير اسلامية اللي مافيها اسهم حلال لان معظم من يتداول بالاسهم المختلطة يقول بقطها في ذمة الشيخ

محب البورصة
29-08-2020, 01:10 PM
جزاك الله خير شرح وافي وشافي ، ملاحظتي انه يجب على من يفتي بالتنقية ان يرفق عبارة ان هذه الفتوى للدول الغير اسلامية اللي مافيها اسهم حلال لان معظم من يتداول بالاسهم المختلطة يقول بقطها في ذمة الشيخ

الشيخ القرة داغي قالها بكل وضوح، قال أن صح هناك فتوى تحلل التعامل مع الأسهم المختلطة لكن يجب على المسلم ترك الشبهات والالتزام بالحلال النقي
سواء الشخص ياخذ بفتوى التنقية أم لا ياخذ بها، لا شك أن ما هو حلال 100% أفضل مما هو حلال 95% وحرام 5% مع تنقية
في النهاية نسأل الله التوفيق والرزق الحلال للجميع والجنة وما قرب إليها من قول وعمل

فريج النجادة
30-08-2020, 10:10 AM
افضل الشركات المساهمة في توزيع الارباح خلال الفترة من 2015 الى 2019 م وهي
1- المصرف
2- الدولي
3- زاد
4- وقود
5- الميرة
6- الاسمنت
7- صناعات اصبحت محرمة خالفت اشتراطات الشركات المختلطة
8- كهرباء و الماء اصبحت محرمة خالفت اشتراطات الشركات المختلطة
9- الاسلامية للتامين
10- بروة

منقول و بالتوفيق بارب للجميع

mouhajare
16-09-2020, 09:55 PM

أخي الكريم محب البوصة لو تكرمت تفيدنا بنسبة لشراء بالهامش وجزاكم الله خيرا

الوسيط العقاري
16-09-2020, 10:43 PM
مززززززااااااااااياااااااااا

Special man
17-09-2020, 02:24 PM
مزايا نزلت اليوم تتوقعون بترتفع او تنزل :(