المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال قانوني

عضو قديم
15-11-2020, 06:40 AM
السلام عليكم جميعا
قدر الله ان يصير حادث لابني شهر يناير والغلطان السيارة الاخرى وكان الحادث الساعه السابعه مساء
وكانت فيه اصابه بسيطه لابني والحمدلله على كل حال وتنازلنا عن الاصابه ولكن اتضح ان صاحب السيارة المتسببة بالحادث ماعنده تامين والتامين منتهي من سنة 2018 وقام كفيل السائق بعمل تامين بعد الحادث ب23دقيقة واقر السايق انه هو غلطان واحضرنا فواتير من ثلاث كراجات بقيمة التصليح والتي تقدر ب66الف ريال واخذ ولد الكفيل يماطل بدفع قيمة الاضرار بشكل ودي سواء عن طريق المرور او نيابة المرور لمدة عشرة شهور بصراحة انا عرضت على ولد الكفيل انه يعطيني 30 الف ونسكر الموضوع ومع ذلك اخذ يماطل

الى ان رفعت عليهم قضية بقيمة الاضرار المذكورة بالاضافه مايثبت تقرير الحادث و مستخرج من تامين المتسبب يفيد بقيامه بالتامين بنفس تاريخ الحادث الساعه ال7,23مساء و الحكم الجنائي على السائق الذي حكم عليه القاضية بالغرامة 3000ريال

سؤالي هو ماهو وضع ابني القانوني ؟
مع العلم اني بعت السيارة سكراب وهي لاندكروزر استاندر 2016
وشكرا لكم

عضو قديم
15-11-2020, 06:45 AM
يوم الخميس الماضي اتصل فيني محامي قد وكله صاحب السيارة المتسبب بالحادث واخبرني بالحرف
انا المحامي فلان من مكتب فلان للمحاماة والذي يملكه والد القاضي نريد ان نحل الموضوع ودي على المبلغ 30 الف وقلت له ماعلاقة القاضي بالموضوع رد علي وقال انا حبيت اعرف عن نفسي فقط حسسني ان قضيتك خسرانه لان القاضي نعرفه وان قضيتك فاشله وقلت له ابي قيمة التعويض كاملة غير هذا الكلام ماعندي وان ال30 الف كان عرض مني لان مابي ادخل محاكم اخبرني ان بيتواصل مع الكفيل ويرد علي وطبعا مارد

عضو قديم
15-11-2020, 06:51 AM
يوم الجمعه اول امس اتصل فيني محامي اخر يبي يحل الموضوع ودي ويعمل تسويه على 30 الف ريال وقلت له ولا ريال ابي فلوسي هذا حقي قال بكلم الكفيل وبرد عليك وطبعا مارد وعندي جلسه يوم الثلاثاء القادم وهي الجلسه الثالثه لان الجلستين السابقتين لم يحضر صاحب السيارة المتسببه بالحادث وتم الاعلان عن الجلسه بالعنوان والوطني

ماجد البدر
15-11-2020, 07:48 AM
يوم الجمعه اول امس اتصل فيني محامي اخر يبي يحل الموضوع ودي ويعمل تسويه على 30 الف ريال وقلت له ولا ريال ابي فلوسي هذا حقي قال بكلم الكفيل وبرد عليك وطبعا مارد وعندي جلسه يوم الثلاثاء القادم وهي الجلسه الثالثه لان الجلستين السابقتين لم يحضر صاحب السيارة المتسببه بالحادث وتم الاعلان عن الجلسه بالعنوان والوطني

حمد الله على السلامه
اتوقع قضيتك رابحه ان شاء الله و الاتصالات عليك دليل انها رابحه و المحامين عارفين الوضع القانوني خاصة من ناحية انتهاء التامين و تجديدة لو اثب ذلك بيكون لصالحك
ويريدون تسوية الموضوع معك قبل لا يحكم القاضي لصالحك بالتعويض الكامل و اعتقد بالحق العام

مشكلة المحكمة انها تطول وعليك تتحمل وتتابع او تضع محامي يتابع كل تفاصيل الي صار معاك

sara jsm
15-11-2020, 08:08 AM
الحمدلله على سلامة الولد ...
والله يعوضكم خير ان شاءالله ..

معماري قطري
15-11-2020, 08:13 AM
الحمد لله على سلامة ولدك والله يعينك على القضاء عندنا ألحين

صار لي حادث من زمان 1982 وكان معاي اخوي الله يغفر له توفى من وقت قريب بسبب آخر بس وقت الحادث صار في راسه تجمع دموي ومستشفياتنا علاجهم من فوق لفوق وما عليهم من الداخل .. طلعنا علاج غصب على الأطباء والمستشفى ورحنا لندن وعالجنا .. إخوي سووا له عملية في المخ مستعجلة خذت 8 ساعات وتشافى بصعوبة وانا علاج طبيعي للظهر 3 شهور وقبل علاج لجروح في كل جسمي وكان السكر في بدايته مشرف وعلاج الجروح بروحه خذ وقت وللحين تبين آثارها حتى تحت العين اليسار شق خيطوه بس يبين مكانه

اللي دعمنا شيبه إماراتي وطلعوه من يومه الوالد الله يغفر له وعمامي ما رضوا يقعد في السجن واحنا 3 أيام في العناية المركزة لين صحينا .. بعد ما رجعنا من العلاج طالبت كفيله القطري وكان واحد من هله يعطيني حقي تعويض السيارة اللي تكنسلت وماطل ورفعت قضية وجاني يركض .. مع خالي الله يغفر له وعمي خالي شيبة وكان بمثابة جدي وقلت له اللي تامر به قال الرجال بيعوضك 30000 عن السيارة وكانت قيمتها جديدة 34000 قلت خلاص موافق .. كنت 18 ولا افهم حقوقي كاملة ومنحرج من الكبار ومقدرهم مع إن خالي قال لي لا تسوي شيء الا مقتنع به وراضي

القاضي كان اسمه صبري مصري بس قوي ولابس قطري دخلت عنده مع كفيل الاماراتي وقلت له ابي اسحب القضية وخلاص تصالحنا .. عصب علي وقال انت لك حقوق ولإخوك تعويض جسماني + تعويض السيارة + الحق العام وعصب علي وقال لي انجلع انا اخبر قاضي محد يقدر يقول له شيء ويمثل الحاكم بس انجلع كلمة كبيرة ومعاي كفيل الاماراتي شيبة معروف من شياب قطر الله يرحمه .. قلت له سويت اللي علي والقاضي رفض .. المحكمة صارت بسرعة ما طولت والقاضي حكم ب 30000 تعويض للسيارة و 4000 أضرار جسمانية لي .. ونص دية حق اخوي وكانت وقتها الدية 60000 ريال

وقتها غير حقك يطلع يطلع وما يطول .. ألحين شغل فهلوة وقبل مصريين وألحين مصريين في الغالب بس ألحين فيه فساد كبير وطريق القضاء صعب وطويل .. إذا إجراءات تحويل قضية من المركز تاخذ شهور وللتحويل تتدخل النيابة وتمنع التحويل وذكرت قبل سالفتي وسالفة طويلة

Abdulraman
15-11-2020, 08:27 AM
الحمدلله على سلامة الولد
الحق مع ولد وخلك معاهم بتاخذ حقك
موفق ان شاءالله

توشيبا
15-11-2020, 09:16 AM
الحمدالله على سلامه ولدك والله يحفظه لكم

اذا ولدك اموره طيبه عنده ليسن واستاره السياره مب منتهيه لا تخاف كل الحق معكم ان شاء الله

shadad
15-11-2020, 09:31 AM
استغرب من الناس اللي تتنازل عن حقوقها بالشكل ذي؟
اخوي معوض خير. والحق وياك 100% . لا تتنازل عن حقوقك بالكامل. هو لو كان مهتم ما ساق بدون تأمين ... ولا ماطلك ويجازك خير انك وافقت على التسويه وبعد ما بين فيه. اجلد وخذ حقك.

سالم الزهران
15-11-2020, 09:58 AM
الله يكفينا واياكم شر الحوادث.. والف سلامة لولدكم.

الحين انت ما بيدك شيء، رجل تضررت وخسرت سيارتك و كان عندك مبادرة انتهت صلاحيتها ولا لأحد عليك أي كلام.

لكن فيه أمور تخص تقييم سيارتك.. يعني أنت مقيمها بالطريقة النظامية ومعك أوراق من المرور ومن الجهات اللي تقيم؟ لأن هذه النقطة هي الوحيدة اللي باقي يشتغلون عليها (إذا ما أخذنا في الاعتبار أنك بعت السيارة سكراب) ربما و ربما! هل سيارة طرف في قضية تتحول سكراب الا وهي منتهية نظاماََ وأوراق الحادث وتقديرات الضرر مكتملة.

مثل ما قالوا الربع.. انت في حقك شيخ وحر التصرف.. لكن توقع إن الطرف الأول في الحادث طالما قد بادرت معه مهب تارك المحاولات.. وجعلها آخر الحوادث

عضو قديم
15-11-2020, 10:26 AM
بيض الله وجيهكم كلكم والله انكم غمرتوني بموقفكم النبيل طمنتوني جزاكم الله كل خير
الولد ولله الحمد والمنة بخير وعنده ليسن نظامي وتامينه ساري المفعول وللعلم الحادث كان شهر يناير لغاية شهر 10 وانا اهادي معاهم ولكن محد تجاوب منهم

ameeer3
15-11-2020, 10:28 AM
الحق معاك (وااضح بناءً على ما كتبته) ..

الدليل / أن تم الاتصال بك لاحقاً من قبل محاميين لتعويضك بملبغ الـ(30.000) على ان تسحب القضية من المحاكم.

نصيحتي لك / اترك القضية تاخذ مجراها القانوني مع توكيل محامي لو اسمحت ظروفك .

ملك المشاعر
15-11-2020, 11:15 AM
الحق معاك وبتأخذه كامل

أهم شى لا تتغيب عن الجلسات

ماجد البدر
15-11-2020, 01:10 PM
بيض الله وجيهكم كلكم والله انكم غمرتوني بموقفكم النبيل طمنتوني جزاكم الله كل خير
الولد ولله الحمد والمنة بخير وعنده ليسن نظامي وتامينه ساري المفعول وللعلم الحادث كان شهر يناير لغاية شهر 10 وانا اهادي معاهم ولكن محد تجاوب منهم

الرد عليك بيكون مختلف لو وكلت محامي الكل بيحاسب على كلامه و اتصاله بما فيهم المحكمة

المحامي مبارك جوهر مكتبه في فريج الهتمي اسعاره زينه ومحامي شاطر جرب تروح له

بوعمير
15-11-2020, 01:57 PM
الحمدالله على سلامة الولد.

لك حق تطالب بـ :
1-تعويض مالي عن قيمة الضرر الحاصل للسيارة.
2- تعويض مالي عن أي ضرر مادي او تكلفة تم إنفاقها في عالج ابنك.
3- تعويض مادي عن مدة بقائك من غير سيارة ( حق الانتفاع) او أي مبلغ تم دفعه مقابل تأجير سيارة بديلة أو أي مبالغ تكبدها لعدم انتفاعك بسيارتك المتضررة.

عضو قديم
15-11-2020, 05:30 PM
المبلغ كله تقريبا 66 الف ريال لو بوكل محامي يمكن باخذ النص وبعد خسران انتوا ايش رايكم وجزاكم الله كل خير

ameeer3
15-11-2020, 06:16 PM
1- في بداية الأمر خذ لك استشاره قانونية من غير ما توكل محامي (من المكاتب المعروفه) ، وطبعا لا تبين للمحامي ان الموضوع وصل المحكمه ، علشان ما يقولك خلني امسك القضية ، وبين له انك جاي للأستشاره فقط.

2- اذا ان جميع اقوالك ثابته بمستندات رسمية (معتمدة بالدولة) ، توكل الله وقول هذا الدعاء وانت داخل للجلسة ( اللهم ادخلني مدخل صدقاً وأخرجني مخرج صدقاً ، وأجعلي من لدنك سلطاناً نصيرا).

وبالتوفيق ان شاء الله

وسمي2016
15-11-2020, 07:17 PM
المبلغ كله تقريبا 66 الف ريال لو بوكل محامي يمكن باخذ النص وبعد خسران انتوا ايش رايكم وجزاكم الله كل خير

اولا تستاهل سلامة الولد والباقي يتعوض ان شاء الله,,

,,رأيي انك تقبل التسويه ,,,وعفا الله عما سلف,,,وربي

ان شاء سبحانه يعوضك اضعافا مضاعفه,,,ويابخت من عفا

وأصلح,,,,وتذكر بأن الطرف الاخر ايضا خسران واللي بتتسامح فيه

فيه أجر على نواياك الطيبه,,,

خلص روحك من الركضه والمحاكم و أتعاب المحامين

وانت ابخص بحلالك اخوي ,,,وبالتوفيق

shadad
16-11-2020, 10:12 AM

تاخذ حقك كله مع التعويض وهو بيخسر وبيدفع تكلفة المحاكمه كلها على راسه. بس ان المحامي ياخذ النص هذه جديده علي. اول مرة اعرف قضيه بسيطه مثل هذه تكلفة المحامي 30 الف ريال؟ سلامات. هل انت موكل واحد والا واحد استشرته وعطاك السعر؟ اتعاب المحامي تصل الى 10% باقصى حد من قيمة التعويض.

10 شهور يماطل. عندك حق يكلفه لك القانون. وقطر دولة قانون. نصيحه مني لك ؟ واصل واجلده ورجع فلوسك كلها. 60 الف اعوض ب 30 الف بس ؟ اما. واذا كان جاد وانت قابل بالـ 30 الف وهذا راجع لك فهذا ايضا حقك وانت براحتك.

تحياتي لك :) .

بوعمير
16-11-2020, 12:45 PM

يحق لك كمدعي المطالبة بإسترداد تكاليف رسوم الدعوه او الخبير الهندسي " إن دعت الحاجة" و أجر المحامي الموكل من قبلك، ولكن تبقى رهن موافقة القاضي و شطارة المحامي.

قضيتك بسيطة ما تحتاج محامي مجرد صحيفة افتتاح دعوى مدنية بمبلغ 4000 ريال تكتب فيها طلباتك وتحضر الجلسات إلا ان يتم الحكم النهائي. و إذا وكلت محامي بتكون اتعابه بحدود 10 الف ريال دون رسوم الدعوى.

معماري قطري
16-11-2020, 01:48 PM
الله يعوض علينا انا والمقيم السوري بهدلونا بين المرور والتحقيق الجنائي والنيابة وفي النهاية انا صلحت سيارتي أصلاً من البداية ب 17000 والسوري ب 10000 وذاك اللي سيارته مب مرخصة وضارب بريك قاصد لأنه متهاوش مع السوري طلع منها بفضل عيال عمه في مراكز الشرطة والنيابة

مع إني رحت وتحركت وطالبت بحقي وحق السوري لأن الهوشة جدامي وطالبت بتحويلها جنائية عن طريق مدير الأمن في الشرطة ووجه المركز باجراءات عقيمة خذت سنة في النهاية ردوني على المرور والمرور يقولون داعم من ورا انت غلطان .. السوري اشتكى على ذاك انه متهاوش معاه وقاصد

إن شاء الله خسارتنا في رقبته لين يوم القيامة والتجاوزات والتغطية اللي تصير من البعض إن شاء الله يصير تحقيق فيها ويتحاسبون للاسف شللية ولد عمي على حق حتى لو مخالف القانون ومتهاوش ويضرب بريكات في الشارع كأنه بعير هايج ومناحس

معماري قطري
16-11-2020, 01:55 PM
يحق لك كمدعي المطالبة بإسترداد تكاليف رسوم الدعوه او الخبير الهندسي " إن دعت الحاجة" و أجر المحامي الموكل من قبلك، ولكن تبقى رهن موافقة القاضي و شطارة المحامي.

قضيتك بسيطة ما تحتاج محامي مجرد صحيفة افتتاح دعوى مدنية بمبلغ 4000 ريال تكتب فيها طلباتك وتحضر الجلسات إلا ان يتم الحكم النهائي. و إذا وكلت محامي بتكون اتعابه بحدود 10 الف ريال دون رسوم الدعوى.

السؤال ليش جلسات ومحامي والحادث المروري في العادة واضح .. سقنا في دول كثيرة وصارت لنا حوادث ولا احتجنا لكل هذا الموضوع سهالات وأي قضية يحكم فيها في وقتها وبسرعة .. أذكر سجل علي شرطي مخالفة عدم حمل أوراق السيارة معاي في السيارة في أمريكا وكانت ضمن مخالفات كثيرة بعد ما اعتذرت عن غلطي الغى جميع المخالفات في نفس الوقت وقال بس مخالفة الأوراق تروح للقاضي وتعطيه الأوراق وتعتذر إنك ما تعرف هذا القانون وبيسامحك وهذا في أمريكا .. يوم رحت كنت متخيل اجراءات تعقيدية ألا موظف بشوش قاعد شاف الأوراق وقال لي روح والعملية ما خذت دقايق لا انتظار ولا مذلة ما ادري هو القاضي أو تابع ومساعد له

عضو قديم
17-11-2020, 06:59 AM
السلام عليكم
بارك الله فيكم وعلى تفاعلكم مع قضيتي
انا اخذت برائي احد الاعضاء باستشارة قانونية وبالفعل ذهبن الى احد المحامين وقلت له القصة كاملة وافادني بان موقفي سليم 100%100 وقوي وان الاسلوب الي دخلوا عليك المحاميين اللي اتصلوا عليك كان خطاء منهم للضغط عليك بقبول التسوية على مبلغ 30 الف
وافاد ايضا بان بامكاني عمل تعديل على صحيفة الدعوة والمطالبة بالتعويض الجسماني الذي تعرض له ولدي اثناء الحادث وايضا تعويض الضرر النفسي الذي تعرض له ولدي من جراء الاصابة او عند انتهاء هذه القضية رفع قضية اخرى بالتعويضين
وافاد ايضة نقطة انا استغربتها فعلا وهي ان تقرير الحادث لا يعتد به في المحكمة مالم يصدر حكم جنائي على المتسبب بالحادث في هذه الحالة الحكم الجنائي هو الفاصل بالقضية بانه فعلا هو المخطئ
واخبرني ايضا بان هناك امرين وهم
1 اذا لم يحضر المدعي عليه جلسة اليوم فان لي الحق بان اطلب بحجز الدعوة للحكم
2 اذا حضر المدعي عليه او من ينوب عنه فا احتمال كبير يطلب من القضي الاطلاع على ملف القضية حتى يقدم مذكرة خلال 14 يوم وبعدهذه المدة يحق لي الاطلاع على مذكرة المدعي عليه والرد على مذكرتة ايضا خلال 14 يوم وهكذا حتى يحكم القاضي وهنا احتمال ان اقضية تاخذ وقت اطول
المهم اليوم عندي جلسة ودعواتكم لي

غريب الدّار
17-11-2020, 09:13 AM
.....

عضو قديم
17-11-2020, 09:44 AM
السلام عليكم
انا توني طالع من المحكمة
تذكرون المحامي اللي حب يعرف عن نفسه بانه وكيل عن المدعى عليها من مكتب المحامي التابع لوالد القاضي ؟
امر القاضي اليوم بتحويل القضية لرئيس المحكمة الابتدائية لاستشعار الحرج اعتقد استبدال القاضي مع العلم بان حضر محامي عن المدعي عليها

بوعمير
17-11-2020, 09:52 AM
السؤال ليش جلسات ومحامي والحادث المروري في العادة واضح .. سقنا في دول كثيرة وصارت لنا حوادث ولا احتجنا لكل هذا الموضوع سهالات وأي قضية يحكم فيها في وقتها وبسرعة .. أذكر سجل علي شرطي مخالفة عدم حمل أوراق السيارة معاي في السيارة في أمريكا وكانت ضمن مخالفات كثيرة بعد ما اعتذرت عن غلطي الغى جميع المخالفات في نفس الوقت وقال بس مخالفة الأوراق تروح للقاضي وتعطيه الأوراق وتعتذر إنك ما تعرف هذا القانون وبيسامحك وهذا في أمريكا .. يوم رحت كنت متخيل اجراءات تعقيدية ألا موظف بشوش قاعد شاف الأوراق وقال لي روح والعملية ما خذت دقايق لا انتظار ولا مذلة ما ادري هو القاضي أو تابع ومساعد له

اللجوء للقضاء و المحاكم في حاله عدم التصالح او وجود سبب جنائي او المطالبة بتعويضات.

عضو قديم
19-11-2020, 10:19 AM
اخر المستجدات
اثناء الحضور اما القاضي فان محامي المدعى عليها قدم مذكرة للقاضي ولم يسلمني نسخة من المذكرة ولا اعلم ماذا كتب في المذكرة ولكن في هذه الاثناء ايقنت ان لايمكن باي حال من الاحوال المضي قدما في هذه القضية لوحدي لجهلي بامور كثيرة في مجال المحاكم والتقاضي لذا توكلت على الله وحدة و وكلت محامي يحل محلي في هذه القضية لاخذ حق ابني في هذا الحادث وهي المحامية سعيدة كاش والان في انتظار رسالة نصيه من المحكمة بتاريخ الجلسة القادمة وفي اي دائرة سوف تكون

معماري قطري
19-11-2020, 10:57 AM
اخر المستجدات
اثناء الحضور اما القاضي فان محامي المدعى عليها قدم مذكرة للقاضي ولم يسلمني نسخة من المذكرة ولا اعلم ماذا كتب في المذكرة ولكن في هذه الاثناء ايقنت ان لايمكن باي حال من الاحوال المضي قدما في هذه القضية لوحدي لجهلي بامور كثيرة في مجال المحاكم والتقاضي لذا توكلت على الله وحدة و وكلت محامي يحل محلي في هذه القضية لاخذ حق ابني في هذا الحادث وهي المحامية سعيدة كاش والان في انتظار رسالة نصيه من المحكمة بتاريخ الجلسة القادمة وفي اي دائرة سوف تكون

الله يوفقك وزين تتابع وزين تعلمنا شصار معاك حتى نستفيد

لو تقدر تسأل المحامية عن قضية شيك ماطل صاحبه وقال بيسلمني كاش وفات وقته وهو يتهرب القيمة مب كبيرة 30000 بس مضطر ارفع قضية مرت سنة على تاريخه ألحين

معماري قطري
19-11-2020, 10:57 AM
واللي يعرف شالإجراءات في هذي الحالة؟

عضو قديم
19-11-2020, 04:25 PM
ابشر اخوي معماري الاسبوع القادم عندي مقابلة مع المحامي وان شاءالله بطرح عليه سؤالك وشنو اجراءات التقاضي باذن الله

elders
19-11-2020, 05:19 PM
حمدالله على سلامة ولدك والله يعوضكم خير

عضو قديم
19-11-2020, 05:36 PM
طيب سؤال اخر
من فترة صار حادث انزلاق السيارة اثناء المطر والاصطدام في لوحة ارشادية
تخيلوا لم يتمكن صاحب السيارة من اصلاح السيارة او استخراج ورقة حادث او تجديد استمارة سيارته الاخرى اي شي مالم يتم التصالح مع اشغال ودفع قيمة الاضرار واحضار مايثبت الدفع///////// قلنا حلو الكلام حقهم
لكن لما الواحد يصير عليه حادث وهو المتضرر يقول روح المحكمة و ارفع قضية مدنية بالمطالبه بحقك
طيب الحادث صار في ظل قانون المرور ليش مايتم حلها في هذا الاطار

عضو قديم
27-11-2020, 07:36 PM
تحديث
بسبب تحويل القاضي لقضيتي لرئيس المحكمة الابتدائية لاستشعار الحرج ومن هذا المنبر احيي هذا القاضي
ولاني لم اتلقي اي رسالة تفيد بموعد الجلسة القادمة ذهب بنفسي لمكتب سكرتير رئيس المحكمة الابتدائية للاستفسار عن القضية اعطيته رقم القضية وتاريخها واخذ رقمي وثم اتصل فيني واخبرني بان تم اعتمادها من رئيس المحكمة وسوف تصلني رسالة بموعد الجلسة القادم وبالفعل

وللامانه لا اعرف اسم السكرتير هذا وهو قطري احييه من هنا واقول له جزاك الله كل خير وبيض الله وجهك ويوفقك ياشيخ

راح ابلغكم باخر المستجدات
تقبلوا تحيتي

راشد محمد
27-11-2020, 08:32 PM
الله يعينك اخوى وتاخذ حقك وحق ولدك

khaldoon
28-11-2020, 12:01 AM
سلامات ما تشوفوا شر,,,,,اجر و عافية ان شاء الله

ذكرتني بحادث صار معاي سنة 1998....شخصية مشهوره جدا مسك الموضوع بالنيابة عن الولد اللي تسبب بالحادث معاي و ما معاه رخصة.... حاول والده انه يكذب و يقول انه هو اللي كان السايق لانه كان يجلس جنبه ... قولت له احلف .... ما حلف .... صار يتحسب علي!!!!

كنت اطالب بمبلغ لا يتجاوز 3500 ريال .....يعني هالمبلغ لا راح يغنيني و لا راح يفقر الشخصية المشهوره.... بس الموضوع منحاسة و مين يمشي كلامه و انه القانون فوق الجميع لانه اجبرني اصلح خارج الوكاله مع انه سعر الوكالة ينافس اي سعر كراج لاني علاقتي معهم كانت ممتازة وقتها ...... اشلون اجبرني لا تسألني اشلون ..... بس هو اختار الكراج ....كراج اي كلام.... اتفق معاه على مبلغ بسيط و تصليح اي كلام ....و فرضه علي و تعامل بفوقية معاي مع انه هو ما له دخل بالحادث بس توكل به بالنيايه عن المتسبب بالحادث... منحاسة في منحاسة

رفعت قضية و قعد يماطل.... القاضي يقول تؤجل الجلسة لتاريخ مايو.... يرد يقول انا ما راح اكون موجود بالبلد بهذا التاريخ لارتباطات دولية بحكم عملي ...بكون موجود في يونيو.... القاضي يقول حاضر.... وما يحضر بيونيو و هكذا .... حتى تم البت في القضية بعد سنة و شوي
و انحكم لي بالملبغ البسيط... وما في تجاوب للدفع.... القاضي قالي ايش تبي الحين قولت له ابي ينحبس الولد اللي ما معاه رخصه.... فعلا القاضي طلع امر بالحبس.... ثاني يوم بس وصل لهم امر الحبس قام صاحب الشخصية المهشوره بنفسه بالحضور للمحكمة و دفع المبلغ و رفع قضية علي يطالب بنفس المبلغ

استلمت المبلغ و رحت يوم الجلسة لاني انا الحين صرت مدعى عليه و ما حضر و من يومها لا اعلم عنهم شي و لا اريد ان اعلم لانهم ناس ....... .... خلاص اسقطت القضية بمجرد عدم حضور المدعي .... يعني المدعى عليه لو ما حضر فالقضيه شغاله ,,, اما لو المدعي نفسه ما حضر تحفظ القضية في الارشيف.... يعني تعتبر اغلقت او تم حلها ودي خارج المحكمة الى حين انه يقوم المدعي باعادة احياء القضية المغلقه اللي رفعها

الحمد لله انني في قطر.... حقي ما ضاع و انت بعد ان شاء الله حقك ما بيضيع

معماري قطري
28-11-2020, 01:25 AM
تحديث
بسبب تحويل القاضي لقضيتي لرئيس المحكمة الابتدائية لاستشعار الحرج ومن هذا المنبر احيي هذا القاضي
ولاني لم اتلقي اي رسالة تفيد بموعد الجلسة القادمة ذهب بنفسي لمكتب سكرتير رئيس المحكمة الابتدائية للاستفسار عن القضية اعطيته رقم القضية وتاريخها واخذ رقمي وثم اتصل فيني واخبرني بان تم اعتمادها من رئيس المحكمة وسوف تصلني رسالة بموعد الجلسة القادم وبالفعل

وللامانه لا اعرف اسم السكرتير هذا وهو قطري احييه من هنا واقول له جزاك الله كل خير وبيض الله وجهك ويوفقك ياشيخ

راح ابلغكم باخر المستجدات
تقبلوا تحيتي

للأسف إستوى صاحب الحق من يحصل شوية تجاوب يحس إنه إنجاز كبير وإنهم أكرموه مع إنه واجبهم كنظام مروري ونظام قضائي يحلون أي مشكلة بسرعة والقانون واضح

سالم الزهران
29-11-2020, 06:27 AM
لكن بشكل عام،، المواطن موقفه وثقله القانوني يختلف عن موقف أي جهة حكومية أو حتى شركة في القطاع الخاص.

ما تسمعون كل فترة والثانية يقولون سمحوا للشركات! الاستثناءات والتسهيلات كلها من صوبهم.. انت كمواطن تاخذ كلمة ممنوع وترجع بها.

وارد جداََ تحصل حكم ضد أي جهة حكومية أو شركة.. وممكن تاخذ تعويض! بس لا تنسى أن الجهة الحكومية ما تدفع لك الا من المال العام، والشركة مش بعيدة عنها فهي اصلاََ واجهة ثانية للحكومة وراس مالها جاي من مصرف الحكومة.. وعادي تتعثر وتعلن افلاس في اقصى الظروف!

لكن انت يا مواطن اذا نحكم ضدك، بتدفع من مدخولك الخاص.

Me&OnLy
16-12-2020, 09:11 AM
مرحبابك اخوي عضو قديم والحمدالله على سلامة ولدك الله يحفظه لا تشيل هم اي من هذي الامؤر .. الموضوع ومافيه اجراءات قانونية محتاجه شوية وقت وصبر وبأذن الله حقك كامل راح تاخذه فالك التوفيق ان شاءالله .. وفي الحقيقه انا استغرب من هكذا اشخاص يعرض عليك الي اخطيت بحقه ان يحل الموضوع بشكل ودي وتماطل وترفض واذا جا وقت الصدق ترجع تقول ليتني تصالحت وليتني سويت وليتني فعلت وخلصت طيب ماهو من البدايه ليش ما حليت الموضوع وفكيت نفسك لكن زين تسوي اخذ حقك بشكل قانوني وريح نفسك وفالك التوفيق ان شاء الله .

عضو قديم
21-12-2020, 09:11 PM
السلام عليكم
تحديث

امس كانت عندي جلسه وطبعا المحامية هي اللي حضرت واخذت نسخة من ملف القضية علشان تعرف الموضوع كامل وهل لابد من تعديل لصحيفة الدعوة باعتبار اني انا اللي طلبت كتابه لصحيفة الدعوة ولانني غير ملم بالامور هذه اقترحت المحامية بالتعديل هذا اولا
ثانيا قبل لا اوكل محامي قدم محامي الممدعي عليها مذكرة كما ذكرت سابقا ولم يسلمني نسخه من المذكرة والغريب ان لما طلبت المحامية نسخه من ملف القضية لم تكن تلك المذكرة موجودة في الملف عندما استلم نسخه القضية وبلغتني انها راح تطالب بالمذكرة

ثالثا طلبت مني المحامية ورقة مبايعة بين ولدي باعتبار انه هو كان مالك للسيارة وبين المشتري وبما انه باع السيارة وتم التحويل بواسطة مطراش صورة شاشه جواله بما يفيد انه تم تحويل ملكية السيارة للمشتري رقم ظ، وحاولنا الاتصال بالمشتري رقم ظ، وكان الجوال غير موجود بالخدمة تم الحصول مؤخرا من رقم المالك وتبين انه المالك رقم ظ¢ وبعد الاتصال به اعطانا رقم المالك رقم ظ£ ولله الحمد والمنه وافق ان يتم كتابه ورقة مبايعه بالتاريخ القديم وقت بيع السيارة وبالمبلغ المذكورة والان بنتظار الجلسة القادمة لعرض هذه الورقة لان بدونها سوف يطول الموضوع وذلك بانتداب خبير لتثمين نوع السيارة وموديلها في وقت وقوع الحادث في سوق السيارات

وهنا ممكن مساعدتي باعداد صيغه مبايعه سيارة
تقبلوا تحيتي لكم

عضو قديم
04-01-2021, 07:28 AM
السلاك عليكم ورحمة الله وبركاته
واسعد الله صباحكم بكل خير

تحديث
بعد ان تم تغيير القاضي تقررت الجلسة القادمة ان تكون بتاريخ 3\1\2021 امس حيث تم تقديم مذكرة من قبلي بواسطة المحامي وبعد النظر بالقضية تقرر تاجيل القضية لحين رد المدعي عليها على المذكرة التي قدمتها خلال 14 يوم والان في انتظار الجلسة القادمة والتي بالتاكيد سوف تقدم ايضا مذكرة وتنتظر المدعي عليها 14 يوم لحين الرد على مذكرتها
بصراحة انا مادري الى متى بيكون الحال هكذا ما كنت اتصور في حياتي اني اقابل ناس تاكل حقوق ناس عيني عينك والمشكلة الاكبر تنكر
لاحول ولاقوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل

تقبلوا تحيتي لكم

sara jsm
04-01-2021, 11:00 AM
السلاك عليكم ورحمة الله وبركاته
واسعد الله صباحكم بكل خير

تحديث
بعد ان تم تغيير القاضي تقررت الجلسة القادمة ان تكون بتاريخ 3\1\2021 امس حيث تم تقديم مذكرة من قبلي بواسطة المحامي وبعد النظر بالقضية تقرر تاجيل القضية لحين رد المدعي عليها على المذكرة التي قدمتها خلال 14 يوم والان في انتظار الجلسة القادمة والتي بالتاكيد سوف تقدم ايضا مذكرة وتنتظر المدعي عليها 14 يوم لحين الرد على مذكرتها
بصراحة انا مادري الى متى بيكون الحال هكذا ما كنت اتصور في حياتي اني اقابل ناس تاكل حقوق ناس عيني عينك والمشكلة الاكبر تنكر
لاحول ولاقوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل

تقبلوا تحيتي لكم

الله يعينك الصراحة .. عشان دعمه خذت كل هالوقت في المحاكم ..
عيل القضايا الكبيرة كم تاخذ في الحكم !!؟ خمس سنين ! :con2:

الله ينصرك عالظالم وان ماخذت حقك بالدنيا بتاخذه في الاخره ..
بس نرجع نقول الحمدلله ان ولدك بخير وعافيه ..

معماري قطري
05-01-2021, 01:35 AM
هذا أحد أسباب الزحمة رايح راد ومدور موقف بالغصب وعادي استووا كثيرين يسوقون بدون استمارة وبدون تأمين ويركبون صدامات حديد ورمانات ورا ويدورون حد يدعمهم وحد يدعمونه عارفين اجراءات القضايا والمحاكم

عضو قديم
23-01-2021, 11:25 AM
السلام عليكم
تحديث لاخر جلسة

قدم محامي المدعي عليه مذكرة يفند فيها ان فواتير تكاليف اصلاح السيارة لاتعتبر مستند يعتد به باعتبار انها مقاصة وطالب برفض الدعوة اولا وايضا طالب بانتداب خبر لتقييم حيث اصبح الخلاف فقط ينحصر على فرق الخسارة التي تكبدتها جراء الحادث والاضرار التي لحقت بسيارة ولدي وتكلفتها والسعر الاصلي لنوع السيارة ومواصفاتها قبل الحادث في سوق السيارات
ع العموم المحامية الخاصة فيني طالبت بحجز الدعوة للحكم الشهر القادم ولكن غالبا المحكمة لن تنظر لطلبي و سوف تاخذ بطلب المدعي عليها بانتداب خبر للتقييم وعقب مادري ايش بيصير ولكن مادري والله جاني احساس بان ابني سوف يكون هو المذنب ويدفع تعويض للمدعي عليها لانه طالب بحقه وايضا انه دعم سيارتها حتى لو سائقها هو الغلطان

دعواتكم لي

سبحان الله وبحمه استغفرك واتوب اليك
وحسبي الله ونعم الوكيل

مستر بن
26-01-2021, 12:08 AM
.
.

الله يعينك يارب وحسبي الله على كل ظالم . .
وباذن الله حقك ما بيضيع . . .

عضو قديم
17-02-2021, 12:07 PM
السلام عليكم
تحديث لاخر جلسة

اليوم كانت عندي جلسة و كما توقع المحامي طلب القاضي بانتداب خبير ميكانيكي لتقييم الاضرار بناء على طلب المدعي عليها
مع العلم بانه لم تحدد تاريخ الجلسة القادمه ولماونحصل على صورة الحكم ويتم سداد (( الامانة)) بيتم الاجتماع مع الخبير واحيانا دفع رسوم ((الامانه)) اما تكون على المدعي (انا) او المدعى عليها باعتبار ان المدعى عليها هي من طلبت انتداب الخبير او اللي يقرره القضي حسب منطوق الحكم
ملاحظة
بصراحة انا ما ادري شنو يعني رسوم الامانه هل هي اتعاب الخبير الذي قام بتقييم الاضرار ؟ بصراحة مش فاهي

شكرا لكم ولمتابعتكم وان شاءالله راح ابلغكم بالمستجدات

معماري قطري
17-02-2021, 12:53 PM
موضوعك مهم إخوي عضو قديم يبين سوء الإجراءات القضائية وطولها .. للأسف شغل ناس يسمون خبراء عدليين ما فيه عدل في بلادهم ناقلينه لنا

ابو عبدالله.
18-02-2021, 01:23 PM
الي جربته ان الي مشتكي بالضرر هو من يدفع رسوم الخبير

معماري ليش سوء الاجراءات. هذه طريقه سليمه للتأكد من الوضع

نعم تطول الجلسات و عوده الحق لصاحبه لكن لابد من الاجراءات السليمه لفض المنازعات

اذا بنطور العمليه نحط قاضي للمنازعات الصغيره مثل الي شفتوه في مسلسلات القضاء الامريكي
قاضي و محكمه محليه سريعه تقدر تقول فروع للمحاكم بكل بلديه او منطقه جغرافيه

عندك اثباتك تعال و احكم لك بجلسه او جلستين

مرتبش
19-02-2021, 03:01 PM
موضوع مفيد لنا للتوعية بطريقة عمل المحاكم والقوانين

عضو قديم
22-02-2021, 06:32 PM
السلام عليكم

تحديث

تم امس اخذ نسخة من الحكم والذي يقضي بان ادفع انا (المدعي) لرسوم الامانه (اتعاب)الخببر وقيمتها (3000) الاف ريال على حسب حكم القاضي اللي ان شاءالله راح يقدر قيمة السيارة في السوق قبل الحادث وقيمتها بعد الحادث وتقدير قيمة اصلاح السيارة وبناء عليه راح تكون الجلسة القادمة ان شاءالله الاسبوع القادم والجلوس مع الخبير لمناقشة تقريرة
سبحانك الله وبحمده لااله الاانت استغفرك واتوب اليك
وان شاءالله خير

معماري قطري
23-02-2021, 01:16 AM
السلام عليكم

تحديث

تم امس اخذ نسخة من الحكم والذي يقضي بان ادفع انا (المدعي) لرسوم الامانه (اتعاب)الخببر وقيمتها (3000) الاف ريال على حسب حكم القاضي اللي ان شاءالله راح يقدر قيمة السيارة في السوق قبل الحادث وقيمتها بعد الحادث وتقدير قيمة اصلاح السيارة وبناء عليه راح تكون الجلسة القادمة ان شاءالله الاسبوع القادم والجلوس مع الخبير لمناقشة تقريرة
سبحانك الله وبحمده لااله الاانت استغفرك واتوب اليك
وان شاءالله خير

الله يعوضك خير

في دول فيها القضاء يمشي صح تحصل بعد الحكم يلزمون اللي يصدر الحكم ضده بكل مصاريف الدعوى وأتوقع هنا نفس الشيء بس إحتمال يقولون لك إرفع قضية جديدة بالطلبات هذي

ابو عبدالله.
23-02-2021, 01:57 PM
قدم مطالبه فرعيه بالتعويض عن المصاريف هذه

اذا ما طلبها ما تنذكر بالحكم بعدين

و اطلب تعويض ضرر مادي و ادبي بدل المعاناه في تهرب الطرف الاخر عن اعطاء الحق لك و تكلفك بالتصليح الفتره الماضيه لحين انقضاء الحكم