المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كورونا .. انهيارات وانتصارات ..،

الجـــوديّ
27-02-2021, 02:58 AM
; ؛

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عودة في زمن كورونا .. الله يحفظنا وإياكم من كل شر

..،

لعله من محاسن القدر أننا شهدنا هذا المنعطف التاريخي في تاريخ البشر بكل حيثياته وإرهاصاته

شي غريب .. كنا نقرا في تاريخ الخليقة إن يصير أحداث تعتبر انهيارات

حضارات تنتهي .. كائنات تنقرض .. حشرات تتحنط ..... طوفان .. زلزلال ..

وتبقى آثار هذي الكوارث شواهد على تلك الحقبة

أما كورونا .. الجائحة.. فهو طوفان وزلزال نفسي ..

مــــاذا عنكــــم ........... كيف ترونه ؟

ماذا وسّـــم فيكم كورونا ؟

هل غيركم ... للأفضــل .. أم للأســوأ ؟

هل ممكن تجاوزه في مستقبلنا القريب .. هل انتصرنا ؟

وهل ممكن ترجع حياتنا لسابقها .. وإلا تنتظرنا حياة جديدة ؟!

هل حد يقدر يرسم ملامح الحياة الجديدة .. اللي يبشر بها المتفائلين وقراء المستقبل

ويطلبون من أن نكون مستعدين لها ؟

وسلامتكم ......

أتحفونا :strong

طلعة الروح
27-02-2021, 07:29 PM
انا اعتبر الكورونا وباء وما اعطيه اكبر من حجمه
مشكلة هالوباء انه له اضرار ماديه واقتصاديه واجتماعيه وووو
ضرره على ناس وايد بالوقائع والدلائل المحسوسه

بس عندي الكورونا مادام شي من عند الله ومرض وله علاج مثل اي مرض اخر
راح يتم التغلب عليه بعد فتره معينه

المشكله انه وايد ناس ما اعتبرت من الكورونا وكوارثها ولا اقدروا ينظفون قلوبهم السودا
طول هالفتره في ناس ما تتعظ الا عقب ما تنشال وتنحط بالقبر.

موضوع مهم واكيد فيه الكثير والكثير مما يجب ان يذكر.

سالم الزهران
27-02-2021, 09:47 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لي وبكل واقعية ما كان عندي كثير من الثقة في المؤسسات من حولي ولا اقلل من حق موظف او قسم او ادارة ما شغالة بكل ما عندها.

ببساطه آخر وأهم شيء بالنسبة لي المسجد، لكن هذه الحلقة الأخيرة حطمها كورونا!

مساجدنا اليوم ليست بيوت لله وما فيها لله فقط، المسجد صار له نظام وتصله توجيهات واذا قالوا قفل الباب، يقفل المطوع الباب.

وداعاََ يا مسجد.. حتى ترجع بيتاََ لله

معماري قطري
28-02-2021, 08:40 AM
الحمد لله دوماً من قبل ومن بعد

بالنسبة لي عايشت إنفلونزا الخنازير واصبنا به كلنا كعائلة صغيرة في طريقنا من لندن لأمريكا وتعبنا وقتها تعب قوي ولحظة وصولنا أمريكا وكانت قصة طويلة ذكرتها مرة ونجينا جميعاً منها بالتداوي بدواء تامي فلو الفعال .. هذا الدواء يعطونه المرضى هنا بالانفلونزا القوية بدون حتى انتظار نتائج فحص كورونا وأعتقد لتشابه الأعراض كثير التشخيصات تطلع غلط

الحمد لله وصل التطعيم والتطعيم وقاية كنا عندنا خوف قبل بس الحين مؤشر الخوف عندي قريب ال 0 من هذا الوباء .. ألبس الكمام خايف من الحكومة تزعل والا كلش مب مقتنع به بعد التطعيم بس قد أكون ناقل لذلك محافظ على شيء من التباعد

عازف
28-02-2021, 09:24 AM
لمملكة المتحدة تغير تصنيف كوفيد 19 من الأوبئة الخطيرة المعدية إلى الأمراض السارية العادية... فهل هي بداية نهاية كورونا ام في انتظارنا العاب اخرى؟؟؟

عازف
28-02-2021, 09:56 AM
104041

ابو عبدالله.
28-02-2021, 02:43 PM
لعله خير

تغيرت امور كثيره و ن-مد الله على كل شيء

ما صرنا نسمع عن اي مؤامرات او حروب او خطط بين الدول ولا جماعات مسلحه ولا اعلام مسيس الخ

الله كفانا امور كانت تخطط و تحاك

السلبيات في الضرر الاقتصادي اكثر من الامور الاخرى

عرفنا اهميه الاحتراز بالصحه. حتى الانفلونزا العاديه ما تصيدنا بسبب لبس الكمام و التباعد

تعلمنا نشتغل عن بعد و نتعلم استخدام التكنولوجيا ببرامج الاجتماعات و الامور الاخرى

تقاربنا من العائله و عرفنا اهميه التواصل اكثر

اكتشفنا عدم اهميه امور كنا نشوفها مهمه مثل حفلات الزواج و الركض وراء اخر الموديلات و المواتر
ان شاء الله ترجع الامور طبيعيه لكن بنكون بعقليه افضل من السابق

الجـــوديّ
14-03-2021, 01:54 AM
انا اعتبر الكورونا وباء وما اعطيه اكبر من حجمه
مشكلة هالوباء انه له اضرار ماديه واقتصاديه واجتماعيه وووو
ضرره على ناس وايد بالوقائع والدلائل المحسوسه

بس عندي الكورونا مادام شي من عند الله ومرض وله علاج مثل اي مرض اخر
راح يتم التغلب عليه بعد فتره معينه

المشكله انه وايد ناس ما اعتبرت من الكورونا وكوارثها ولا اقدروا ينظفون قلوبهم السودا
طول هالفتره في ناس ما تتعظ الا عقب ما تنشال وتنحط بالقبر.

موضوع مهم واكيد فيه الكثير والكثير مما يجب ان يذكر.

الجائحة بكبرها حجم .. pandemic لا تمر مرور الكرام

أكيد اللهم لا اعتراض ..

أذكر كلمة لأحد المحللين ..

كان يقول أنه لابد من هذي الجائحة أن تأتي أو تصير كارثة على الكرة الأرضية كاملة

لأن هي في الأساس حركة تصحيحية لابد منها .. على كل صعيد وعلى كل مستوى

اقتصادي اجتماعي سياسي بيئي .. كل شي .. واللي قرا التاريخ بيعرف إن مثل هالجوائح يجي على الناس كل 100 سنة تقريباً

لذلك كورونا فيه من الهزائم وفيه من الانتصارات الكثير

اتفق معاج فعلاً فيه ناس اطلعت من الحجر فيها فسوق وفجور أكثر من قبل لا إله الا الله

SouthK
14-03-2021, 08:12 AM
ظاهرة الكورونا تم استغلالها بشكل ممتاز لفرض قيود على مجمل شعوب الارض و للكسب الغير عادل و احيانا الاحتيالي (هذي نقطة يبيلها شرح لكن اعتذر عن التفصيل) ..

في الوقت اللي في دول ما افرضت حظر على مدنها و اكتفت بنشرات توعوية الاصابات عندها مسيطر عليها بشكل كبير لقينا دول فرضت الحظر بقوة السلاح و تزايدت اعداد المصابين فيها لدرجة تنذر بفقد السيطرة إذا ما كانت فلتت الامور من يد المسؤولين في تلك الدول.

المسألة ثقافة مجتمع و وعي أكثر منها صحة و فرض قانون .. مرت أمراض كثيرة علينا منها أنواع الانفلونزا من الطيور و الخنازير و الدجاج و مرض جنون البقر و الايبولا و السارس و غيرها كثير و ما تم اي شي ملموس لمنع انتشارها مع انها بعد امراض لها خطورتها فليش الكورونا هي اللي صارت كارثة و تستلزم كل هالاجراءات و الترتيبات؟؟؟

اترك الاجابة لمن يعقل و يفهم و ان كانت عندي اجابة.

الكورونا هي بشكل مؤكد مرض و شر لكن نهايته ما راح تكون قريبة دام الاهتمام بالصحة و الحرص على الوعي العام آخر اهتمامات العامة و الخاصة.

bwor
14-03-2021, 09:33 AM
ظاهرة الكورونا تم استغلالها بشكل ممتاز لفرض قيود على مجمل شعوب الارض و للكسب الغير عادل و احيانا الاحتيالي (هذي نقطة يبيلها شرح لكن اعتذر عن التفصيل) ..

في الوقت اللي في دول ما افرضت حظر على مدنها و اكتفت بنشرات توعوية الاصابات عندها مسيطر عليها بشكل كبير لقينا دول فرضت الحظر بقوة السلاح و تزايدت اعداد المصابين فيها لدرجة تنذر بفقد السيطرة إذا ما كانت فلتت الامور من يد المسؤولين في تلك الدول.

المسألة ثقافة مجتمع و وعي أكثر منها صحة و فرض قانون .. مرت أمراض كثيرة علينا منها أنواع الانفلونزا من الطيور و الخنازير و الدجاج و مرض جنون البقر و الايبولا و السارس و غيرها كثير و ما تم اي شي ملموس لمنع انتشارها مع انها بعد امراض لها خطورتها فليش الكورونا هي اللي صارت كارثة و تستلزم كل هالاجراءات و الترتيبات؟؟؟

الكورونا هي بشكل مؤكد مرض و شر لكن نهايته ما راح تكون قريبة دام الاهتمام بالصحة و الحرص على الوعي العام آخر اهتمامات العامة و الخاصة.

انا مستغرب من حجم الاصابات والوفيات في الدول الغربية المتقدمة الي من المفروض الناس هناك واعية عندهم
اغلب الدول الي سيطرت هي دول شرق اسيا الى حدا ما
وفي دول سكرت مطاراتها للحين مثل نيوزيلاندا
وفي دول ماتعطي ارقام صحيحة مثل مصر
الموضوع شوي متشعب

سالم الزهران
14-03-2021, 10:32 AM
في بداية الكورونا ما اتذكر أحد قالك يا مسلم انت تتوضأ للصلاة خمس مرات وربما أكثر وتستنشق مثلها و انت يا مسلم لديك معتقدات تخبرك أن نبيك صلى الله عليه وسلم قال لأمته في معنى حديثه (وسألت ربي أن لا يهلك أمتي بسنة عامة فأعطاني).

فالآن من اللي أرعبك يا مسلم وقال لك (ما بيذبحك الا المصافحة وانتبه من صلاة الجماعة هذي الموت).

كورونا موجود (نعم) وخطير (نعم)، لكن ان نسقط أمامه كلنا كسقوط الشعوب اللادينية والشعوب اللي مستوى نظافتها صفر؟

فالموضوع يحتاج لمراجعة بعض جوانبه، اذا لم يكن كلها ولا ندخر كلمة شكراََ جزاك الله خير لكل صحي او مختص قام بواجبه، كما لا نكتم أي انتقاد توافرت مبرراته.

انا وانت مسلمين، ناكل مقلب ونقفل مساجدنا وجمعتنا وجماعتنا؟ مقلب قوي قوي جداََ. بل نخاف من حوبته

SouthK
14-03-2021, 11:01 AM
انا مستغرب من حجم الاصابات والوفيات في الدول الغربية المتقدمة الي من المفروض الناس هناك واعية عندهم
اغلب الدول الي سيطرت هي دول شرق اسيا الى حدا ما
وفي دول سكرت مطاراتها للحين مثل نيوزيلاندا
وفي دول ماتعطي ارقام صحيحة مثل مصر
الموضوع شوي متشعب

الاحصاءيات المنشورة غلبا لا تعكس الواقع لانها غير دقيقة و في اسباب لهذا!

بعض الدول الغربية بسبب نمط الحياة و زيادة عدد المسنين فيها زاد عدد الوفيات و هذا المعلن ... في دول ارقامها ممكن تكون مرتفعة مقارنة بعدد السكان لكن ما افرضت اغلاقات كلية و لهم سياستهم الخاصة و استاتيجياتها اللي بعضها ما قلل عدد الاصابات و منها الوفيات لكن هذا ما يعكس فشلهم في التعامل مع الجائحة مثل قلة عدد الاصابات ما يعكس نجاح السياسات المتعبة في هذي الدول.

SouthK
14-03-2021, 11:05 AM
في بداية الكورونا ما اتذكر أحد قالك يا مسلم انت تتوضأ للصلاة خمس مرات وربما أكثر وتستنشق مثلها و انت يا مسلم لديك معتقدات تخبرك أن نبيك صلى الله عليه وسلم قال لأمته في معنى حديثه (وسألت ربي أن لا يهلك أمتي بسنة عامة فأعطاني).

فالآن من اللي أرعبك يا مسلم وقال لك (ما بيذبحك الا المصافحة وانتبه من صلاة الجماعة هذي الموت).

كورونا موجود (نعم) وخطير (نعم)، لكن ان نسقط أمامه كلنا كسقوط الشعوب اللادينية والشعوب اللي مستوى نظافتها صفر؟

فالموضوع يحتاج لمراجعة بعض جوانبه، اذا لم يكن كلها ولا ندخر كلمة شكراََ جزاك الله خير لكل صحي او مختص قام بواجبه، كما لا نكتم أي انتقاد توافرت مبرراته.

انا وانت مسلمين، ناكل مقلب ونقفل مساجدنا وجمعتنا وجماعتنا؟ مقلب قوي قوي جداََ. بل نخاف من حوبته

عَنْ أَبِي نَجِيحٍ الْعِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: "وَعَظَنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مَوْعِظَةً وَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ، وَذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! كَأَنَّهَا مَوْعِظَةُ مُوَدِّعٍ فَأَوْصِنَا، قَالَ: أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإِنْ تَأَمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلَافًا كَثِيرًا، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيينَ، عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ؛ فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ".

قيس كلام الرسول على حياتنا و بتعرف ليش ما نقدر نصلي الجماعة!

معماري قطري
15-03-2021, 12:19 AM

الوضع خطير يا اخوي سالم وسمعنا عن ناس تبهدلوا من رحلة العلاج

أحد الإخوان من الكويت يقول لي اسكت يا معود كأنه داعمني باص .. شيء يهول ويقول كان دوم يستشهد ويشوف الموت جدامه والحمد لله الله أعطاه عمر جديد .. آخر من الشباب الكبار دكتور من خريجين ميامي ألحين في العناية المركزة والله يشفيه .. معرفتي به من الشباب الاجتماعيين وطيب وخدوم لكن الاحتراز واجب وكذلك الاحتياط بالتطعيم

SouthK
15-03-2021, 08:28 AM

أحد الإخوان من الكويت يقول لي اسكت يا معود كأنه داعمني باص .. شيء يهول ويقول كان دوم يستشهد ويشوف الموت جدامه والحمد لله الله أعطاه عمر جديد .. آخر من الشباب الكبار دكتور من خريجين ميامي ألحين في العناية المركزة والله يشفيه .. معرفتي به من الشباب الاجتماعيين وطيب وخدوم لكن الاحتراز واجب وكذلك الاحتياط بالتطعيم

نسأل الله السلامة من المرض و المرض و كل ما يضر و لا ينفع!

سالم الزهران
15-03-2021, 09:42 AM

اسأل الله أن يشفي رفيجك وكل مريض.. ويصرف عنا كورونا وكل مؤذي. لكن (ونا مبتلى بلكن) ودايم الكن السالفة، هالمدخنين اللي من الاصدقاء صافين طابور اجوفهم عند النيرس يبون جرعة فايزر؟

طيب يا معودين يا احباب انتم ما فكرتم تتركون التدخين اللي هو أخطر من كورونا؟ ولا لأن كورونا يكشف لك عن شراسته فتخاف منه، التدخين يخدعك لين يفشل لك عضو من اعضاءك الحساسة وعندها لا قدر الله تعرف أن كورونا أهون منه.

الله يعافي كل مبتلي.. وبودي ارسل رسالة من هالمكان لكل من يقرأ هالمشاركة..

الآن يا الربع كم مرة قلنا لانفسنا لو ان عندنا هالتفكير قبل كان شرينا (اسهم، عقار.. الخ).

فنحن نندم على فوات فرصة تؤدي الى فائدة مادية (فلوس).
طيب والفكرة اللي تؤدي الى انك تكسب صحتك وعافيتك، مهي أجدر انك من اليوم تلتزم فيها؟ ولازالت أمامك وقابل أنك تبدأها ف أي لحظة.

يمكن ما تنجح بعض أو اغلب خططك المالية للمستقبل.. لكن صدقني اذا خططت لصحتك وعافيتك فتخطيطك والتزامك ما بيروح هدر.

SouthK
15-03-2021, 01:24 PM
اسأل الله أن يشفي رفيجك وكل مريض.. ويصرف عنا كورونا وكل مؤذي. لكن (ونا مبتلى بلكن) ودايم الكن السالفة، هالمدخنين اللي من الاصدقاء صافين طابور اجوفهم عند النيرس يبون جرعة فايزر؟

طيب يا معودين يا احباب انتم ما فكرتم تتركون التدخين اللي هو أخطر من كورونا؟ ولا لأن كورونا يكشف لك عن شراسته فتخاف منه، التدخين يخدعك لين يفشل لك عضو من اعضاءك الحساسة وعندها لا قدر الله تعرف أن كورونا أهون منه.

الله يعافي كل مبتلي.. وبودي ارسل رسالة من هالمكان لكل من يقرأ هالمشاركة..

الآن يا الربع كم مرة قلنا لانفسنا لو ان عندنا هالتفكير قبل كان شرينا (اسهم، عقار.. الخ).

فنحن نندم على فوات فرصة تؤدي الى فائدة مادية (فلوس).
طيب والفكرة اللي تؤدي الى انك تكسب صحتك وعافيتك، مهي أجدر انك من اليوم تلتزم فيها؟ ولازالت أمامك وقابل أنك تبدأها ف أي لحظة.

يمكن ما تنجح بعض أو اغلب خططك المالية للمستقبل.. لكن صدقني اذا خططت لصحتك وعافيتك فتخطيطك والتزامك ما بيروح هدر.

الشغلة تعديل او تصحيح عقلية الناس .. البعض عنده التدخين عادة يصعب التخلص منها لأن ما عنده استعداد للتخلص منها و البعض يشوف الشيشة ضررها اقل من السيجارة مع العلم ان الضرر حاصل في الحالتين!

سالم الزهران
15-03-2021, 02:37 PM
الشغلة تعديل او تصحيح عقلية الناس .. البعض عنده التدخين عادة يصعب التخلص منها لأن ما عنده استعداد للتخلص منها و البعض يشوف الشيشة ضررها اقل من السيجارة مع العلم ان الضرر حاصل في الحالتين!

احياناََ يوم يوقف مدخن كبير ودك لو يطلعونه،، فيه ناس وقفت تدخين عقب 30 سنة.

يعني التوقف عن التدخين ماله وقت.. بس العزيمة والتوفيق من الله

naklan
15-03-2021, 07:54 PM

انا اعتبر الكرونا هو اكبر جائحة مرت علي بحياتي واقبحها
غيرت مجرى التاريخ والجغرافيا والاعمال ومسحت بالاحلام الرمال

ولكن بالنسبة لي تصرفت قبل كنت اسافر طول السنة
الان خذت لي مزرعة كبيرة على راس جبل في اسيا واقضي معظم وقتي فيها
بعيد عن الوباء وبالاحتياطات الازمة نهر يمر بالمزرعة وكل خير الارض فيها
ابرك من الاختلاط في هذا الوقت وبكرة او بعده تطعيم باذن الله
والباقي عند الله نحتاط والله يستر علينا وعلى كل مسلم

معماري قطري
16-03-2021, 02:21 AM

انا اعتبر الكرونا هو اكبر جائحة مرت علي بحياتي واقبحها
غيرت مجرى التاريخ والجغرافيا والاعمال ومسحت بالاحلام الرمال

ولكن بالنسبة لي تصرفت قبل كنت اسافر طول السنة
الان خذت لي مزرعة كبيرة على راس جبل في اسيا واقضي معظم وقتي فيها
بعيد عن الوباء وبالاحتياطات الازمة نهر يمر بالمزرعة وكل خير الارض فيها
ابرك من الاختلاط في هذا الوقت وبكرة او بعده تطعيم باذن الله
والباقي عند الله نحتاط والله يستر علينا وعلى كل مسلم

الله يوفقك ويحفظك يا اخوي نكلان .. أفضل مشروع المزارع في دول كثيرة وايد رخيصة وتقدر تسوي فيها مشاريع كثيرة ومربحة ومنها استجمام منقطع النظير وبرخيص ومنها عمل خيري لو حولك قرى بسيطة فيها مسلمين

معماري قطري
16-03-2021, 02:31 AM
احياناََ يوم يوقف مدخن كبير ودك لو يطلعونه،، فيه ناس وقفت تدخين عقب 30 سنة.

يعني التوقف عن التدخين ماله وقت.. بس العزيمة والتوفيق من الله

الله يرحم الوالد كان مدخن شره فترة طويلة إمتدت حول 30 سنة كان يبدأ يومه وينهيه بالسيجارة ويولع وحدة في الثانية .. حاولت فيه ولا فاد رد علي وقتها لو جمعوا جيش الاتحاد السوفييتي بكل أسلحته وجيش أمريكا ووجهوها علي وتحدوني أدخن ويرموني بادخن .. يئست منه لكن كان رفيجه ودوم معاه ولد خالته توفى الله يرحمه بالخبيث وكان مدخن شره مثل ابوي والسبب أعزوه للتدخين وقبل ليتوفى نصح إبوي بترك التدخين وحلفه بهذا الشيء ورحل وإبوي نوى يترك التدخين والقهوة والشاي وقطع الثلاث منبهات مرة وحدة .. كان عادي يخلص الدلة في جلسة وحدة والمقهوي يتعب وهو يصب وكانت شنطة الدلال دوم في سيارته وهو رايح للريان من الغانم يوقف ويتقهوى في الطريق .. ترك كل هذي مرة وحدة وصمد حول 20 الى 25 سنة لوفاته

صحيح وقف التدخين يحتاج عزيمة وصمود

لكن وباء كورونا بلوى كبرى ومبيد سريع المفعول وبنفس الوقت سريع الإنتشار لو تعطي التدخين 1 تعطي كورونا حول 20 أو 15 أقل شيء

سالم الزهران
16-03-2021, 07:36 AM
صباح الخير
اتفق معك بو عبدالله وكلامك جميل و منطقي، والتدخين يتراوى للجميع يمكن السيطرة على مضاعفاته في أي وقت لو لا قدر الله حصل للمدخن عارض صحي.

عموماََ المدخن راضي بزرع فيروس بطيء في جسده وخلنا نقول مب فتاك مثل كوفيد، لكن ربما يفاجئك لا سمح الله بساعة انت تحتاج فيها القوة.

وكلنا يعلم أن التدخين صار مثل شرب الشاي لكن لازلنا نذكر ونذكر أن تركه مكسب كبير والله يعين المدخنين ويكفيهم شره

الجـــوديّ
21-03-2021, 01:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لي وبكل واقعية ما كان عندي كثير من الثقة في المؤسسات من حولي ولا اقلل من حق موظف او قسم او ادارة ما شغالة بكل ما عندها.

ببساطه آخر وأهم شيء بالنسبة لي المسجد، لكن هذه الحلقة الأخيرة حطمها كورونا!

مساجدنا اليوم ليست بيوت لله وما فيها لله فقط، المسجد صار له نظام وتصله توجيهات واذا قالوا قفل الباب، يقفل المطوع الباب.

وداعاََ يا مسجد.. حتى ترجع بيتاََ لله

ربما تكون حركة تصحيحية تزلزل ذواتنا وننتبه ..

ربما تكون إنذار رباني يخبرنا بأن نحمد الله على المساجد فلم نحمده ولم نعبده حق عبادته ..

مازال هناك الكثير بين سطور الجائحة يحتاج استقراء ..

تجديد نية .. توبة نصوحة .. توحيد خالص ..

ربما ...

مع نسائم رمضان اللي هبت علينا ... استشعر بدرجة كبيرة بأن يجب أن يكون رمضان هذا العام مختلف عما سبقه

... اللهم ردنا إليك رداً جميلاً ..

وبلغنا رمضان لافاقدين ولامفقودين

..

SouthK
21-03-2021, 08:15 AM
ربما تكون حركة تصحيحية تزلزل ذواتنا وننتبه ..

ربما تكون إنذار رباني يخبرنا بأن نحمد الله على المساجد فلم نحمده ولم نعبده حق عبادته ..

مازال هناك الكثير بين سطور الجائحة يحتاج استقراء ..

تجديد نية .. توبة نصوحة .. توحيد خالص ..

ربما ...

مع نسائم رمضان اللي هبت علينا ... استشعر بدرجة كبيرة بأن يجب أن يكون رمضان هذا العام مختلف عما سبقه

... اللهم ردنا إليك رداً جميلاً ..

وبلغنا رمضان لافاقدين ولامفقودين

..

ان اله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم!

الجـــوديّ
24-03-2021, 01:17 AM
الحمد لله دوماً من قبل ومن بعد

بالنسبة لي عايشت إنفلونزا الخنازير واصبنا به كلنا كعائلة صغيرة في طريقنا من لندن لأمريكا وتعبنا وقتها تعب قوي ولحظة وصولنا أمريكا وكانت قصة طويلة ذكرتها مرة ونجينا جميعاً منها بالتداوي بدواء تامي فلو الفعال .. هذا الدواء يعطونه المرضى هنا بالانفلونزا القوية بدون حتى انتظار نتائج فحص كورونا وأعتقد لتشابه الأعراض كثير التشخيصات تطلع غلط

الحمد لله وصل التطعيم والتطعيم وقاية كنا عندنا خوف قبل بس الحين مؤشر الخوف عندي قريب ال 0 من هذا الوباء .. ألبس الكمام خايف من الحكومة تزعل والا كلش مب مقتنع به بعد التطعيم بس قد أكون ناقل لذلك محافظ على شيء من التباعد

أهنيك على هذا الانتصار .. الانتصار على المخاوف والتوكل على الله .. هو الانتصار الحقيقي

والا ثلاثة أرباع لعبة كورونا هي بث الخوف والرعب في نفوس الناس

ببث أخبار متضاربة متناقضة تضعف الناس تخليهم يتخبطون.

أنا للحين صاملة .. ماطعمت ولا أبي أطعم والله يحفظنا وإياكم من كل شر.

الجـــوديّ
24-03-2021, 01:22 AM
لمملكة المتحدة تغير تصنيف كوفيد 19 من الأوبئة الخطيرة المعدية إلى الأمراض السارية العادية... فهل هي بداية نهاية كورونا ام في انتظارنا العاب اخرى؟؟؟

كل يوم بنشوف ألعاب أخرى والـ Game over not yet

الحرب شعواء على الوعي .. أياً كانت مقاصدها .. سياسية مالية اقتصادية ... الخ

الوعي بالذات وقدرات الانسان .. الوعي بالصحة وجودة الحياة .. الوعي بكل نقاط قوتنا وأهمها ديننا وعقيدتنا

الله ينصرنا بالوعي على كل طاغي صغر أو كبر

الجـــوديّ
24-03-2021, 01:35 AM
لعله خير

تغيرت امور كثيره و ن-مد الله على كل شيء

ما صرنا نسمع عن اي مؤامرات او حروب او خطط بين الدول ولا جماعات مسلحه ولا اعلام مسيس الخ

الله كفانا امور كانت تخطط و تحاك

السلبيات في الضرر الاقتصادي اكثر من الامور الاخرى

عرفنا اهميه الاحتراز بالصحه. حتى الانفلونزا العاديه ما تصيدنا بسبب لبس الكمام و التباعد

تعلمنا نشتغل عن بعد و نتعلم استخدام التكنولوجيا ببرامج الاجتماعات و الامور الاخرى

تقاربنا من العائله و عرفنا اهميه التواصل اكثر

اكتشفنا عدم اهميه امور كنا نشوفها مهمه مثل حفلات الزواج و الركض وراء اخر الموديلات و المواتر
ان شاء الله ترجع الامور طبيعيه لكن بنكون بعقليه افضل من السابق

انتصرنا على زهايد كنا نشوفها مغانم أو مآثر أو مناقب عظيمة ..

اكتشفنا لأي درجة الحياة حلوة ومتشبثين بها وننتظر أي انفراجة

اكتشفنا لأي درجة كانت حياتنا ملبسة أقنعة واهية .. وإن حياتنا الحقيقية مزيفة وجاء كورونا أنقذنا!

برغم الانهيارات الكثيرة في ذواتنا إلا إنه انتصار بطعم آخر ..

ولاشك إن فيه حياة حلوة ونقلة نوعية تنتظرنا .. فهلا تجهزنا لها ؟ :)

الجـــوديّ
24-03-2021, 01:44 AM

اتفق معاك تماماً

وترى كورونا بين الحمدلله عناية حكومتنا بنا بالمقارنة مع دول كثيرة مثل بريطانيا العظمى اللي نروح نتعالج عندهم

مب قادرة تسيطر على الحالاات ولا قدمت لشعبها الخدمة اللي تقدمها دولنا لنا ..

الحمدلله رب العالمين الله يعزها ويعزنا ولا يعز علينا

كورونا بينت لنا ميزان القوى الحقيقية .....................

ويبقى الانسان الواعي المؤمن هو القيمة العظمى التي لا تقهر :victory:

معماري قطري
24-03-2021, 01:53 AM
أهنيك على هذا الانتصار .. الانتصار على المخاوف والتوكل على الله .. هو الانتصار الحقيقي

والا ثلاثة أرباع لعبة كورونا هي بث الخوف والرعب في نفوس الناس

ببث أخبار متضاربة متناقضة تضعف الناس تخليهم يتخبطون.

أنا للحين صاملة .. ماطعمت ولا أبي أطعم والله يحفظنا وإياكم من كل شر.

إذا ما فيه أي خوف من مشاكل صحية طعمي وتوكلي على الله والا اسمعي كلام وقصة من عانوا في رحلة علاج هذا الوباء وشلون تعبوا .. إنفلونزا الخنازير يوم من بدينا ناخذ تامي فلو صحصحنا حول 48 ساعة منها السفر والسكن في الفندق بعدها قدرنا نطلع نتمشى ونعيش حياتنا هذا بعضهم بقوا 12 يوم في العناية المركزة وعلى الأوكسيجين الوضع صعب وايد الله لا يجيبه لمسلم

سمعت عن شخص مطعم تطعيمين وأُصيب لكن جاه خفيف جداً ونقل الوباء لكثيرين بدون قصد أكيد .. سلمت عليه باليد من مسافة مع اني مطعم وهو مطعم .. كلش ما يبين عليه بس هنا المشكلة يعتبر ناقل

معماري قطري
24-03-2021, 01:57 AM
باكستاني قوي يشتغل في مجال البناء أُصيب وتنوم فترة طويلة حول شهر وعملوا له فتحة لإدخال قناة التنفس .. بعد ما طلع للحين تعبان وغالب وقته في البيت