المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار ضروري بخصوص تجديد بطايق الصراف من البنوك

بو عمر
28-04-2021, 12:26 PM
السلام عليكم إخواني الكرام.

ربي يوفقكم في هذا الشهر الفضيل ويتقبل منكم إن شاء الله.

عندي استفسار عاجل بارك الله فيكم، حيث تلقيت اتصال من موظف البنك اللي انا عميل عنده من 2004 (رقم أرضي) بضرورة توجهي لاستلام بطاقة الصراف الآلي الجديدة. هكذت بشكل مفاجئ وبدون طلب مني ولا أي شيء. علماً بأن بطاقتي الحالية لا زالت صالحة لغاية ثلاثة سنوات قادمة. تفاجئت وسألت الموظف ما السبب في تغيير البطاقة قال لي تحديث لكل العملاء.
اتصلت بالكول سنتر ولم يخبروني أن هناك تحديث لكل العملاء بل أخبروني بأن بطاقتي أوقفها البنك ولابد من استلام البطاقة الجديدة.

هل يعقل أن يوقف البنك بطاقتي بدون أي إشعار مسبق وبدون طلب مني. ماذا لو لك يكن بحوزتي كاش واحتجت سلع ضرورية كالبترول أو الماء الخ؟

عاودت الاتصال بالموظف الذي أصر على توصيل البطاقة الجديدة بنفسه أو اللقاء مساءً لتسليمي إياها!

ممكن عن معرفة أحد يفيد بتفسير. ولكم خالص الود والشكر.

SouthK
29-04-2021, 01:30 PM
الموضوع فيه لبس .. دام البطاقة صلاحيتها ما انتهت ما اعرف سبب اصرارهم على تسليم بطاقة جديدة. حتى لو افترضنا ان تم اصدار بطاقة جديدة البنك ما له صلاحية يلغي البطاقة الحالية لكن ممكن يبلغك ان في اصدار جديد بدون الغاء!
ما لك غير انك تروح و تستلم البطاقة و انصحك دام البنك تعامله سيء و تعيس انك تسكر حسابك و البنوك في البلاد مب شوي (هذا لو ما عليك قرض) ... عن نفسي لو البنك اللي اتعامل معاه سوى جذي أول شي اخذ البطاقة و اسكر الحساب في نفس الوقت و قلعته هو بخدماته!

في النهاية الموضوع يرجع لك!

سؤال : هل الموظف بيوصل البطاقة بنفسه؟؟؟؟ هذي خدمة جديدة !

sara jsm
29-04-2021, 01:53 PM
والله الموضوع فيه إنّ :con2:
شيك على حسابك واخر عمليات سحب او ايداع ..
شهالبنك اللي يخلي الموظف يوصل الكرت !!!

naklan
04-05-2021, 02:38 PM
الموضوع غريب وفيه انا على قولة اختي ام جاسم
لا يحق لهم تبديل بطاقة ما زالت سارية المفعول الا بطلب
من صاحب الحساب دقق على حسابك وحرص ولا تخون
موفق ان شاء الله

بو عمر
06-05-2021, 04:20 PM
شكراً جزيلاً لكل من اهتم وقدم النصيحة SouthK وsara jsm وnaklan. بارك الله فيكم.

الحقيقة أن التصرف كان غريب جداً ومريب سيما وإن البطاقة سارية وأيضاً لما أصر الموظف على التوصيل. طبعاً مجبراً توجهت للبنك في اليوم التالي ولم أوافق على التسليم خارج البنك. هنا اعترف الموظف أنه نتيجة لتشابه أسماء قام بإلغاء بطاقتي بالخطأ. الله يسامحه. اتخذت الاحتياطات الشخصية للتأكد من أن البطاقة سليمة وفعلتها بنفسي عن طريق التطبيق وأيضاً تأكدت من عدم وجود حركات على الحساب غير سليمة.

أكرر شكري وأسأل الله للجميع التوفيق وتقبل الله طاعاتكم. أعاد الله عليكم الأيام الفضيلة.