المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل شي بيرتفع و بيزيد الا الراتب محلك سر!!!

khaldoon
01-05-2021, 09:05 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بما انه الرواتب ما زادت من عدة سنوات و ما في بونص و لا في شي في القطاع الخاص تحديدا و اللي مش عاجبه مع السلامه و الوضع العام هو ان العرض اكثر من الطلب و التفنيشات اكثر من التوظيف و كان الله في عون الجميع و الحمد لله على كل حال و الله يديم النعمة على الجميع و اللهم لا اعتراض.

السؤال هنا: ليش بنشوف زيادات من قبل بعض اصحاب المحلات رغم انه ما سمعنا عن زيادة في الايجارات و لا خدماتهم تحسنت مقابل هذه الزيادة غير المبررة بالنسبه للمستهلك؟؟؟؟

مثلا زادت رسوم الاتصالات من غير ما نرفع الباقه .... ليش ما ندري !!!!.... يمكن واحد يجي يقول انهم رفعوا الرسوم لانهم بيحسنون البنية التحتيه لهم و بيتزيد سرعة النت و و و .... الله اعلم.....طيب احنا ما ندفع رسوم غاليه اصلا لهم مقارنة ببعض الدول الاكثر فقرا علشان نحصل على خدمات نت سريعه و محترمه؟؟؟!!

اسعار بعض المنتجات زادت رغم انها هي نفسها لا تحسنت بشي ولا نعرف سبب الزيادة !!!

رسوم الصرف الصحي بحيث صاروا ياخذون فلوس على خروج الماء من الحنفيه و فلوس اخرى على نزولها في المصرف !! يعني من فوق و من تحت !!!

اصحاب بعض المطاعم بيبتدوا يصغرون الوجبه او يحذفوا بعض محتوياتها بحيث لو طلبت ما فقد من الوجبه الاصليه بيقولك هذا طلب منفصل و ادفع ثمنه بعد ما كنت تحصل عليه من ضمن سعر الوجبه السابق و بعدين يرفعوا سعرها او العكس

حتى غسيل السيارات في الشوارع و امام بعض المولات زاد من 15 ريال و صار ب 20 ريال مع انهم ما غيروا شي في خدماتهم المتواضعه و لا راح يغسلون السيارات بماء الذهب !!!

و الامثله كثيره و لا تعد و لا تحصى

طيب وين دور حماية المستهلك في هذا الموضوع؟ ألسنا نحن مستهلكين و زادت الرسوم علينا و احنا ما حصلنا اي فائدة تذكر و لا اي مبرر لهذه الزيادة؟

كل شي بيزيد سعره بدون مناسبة و لا مبرر و الراتب هو نفسه

هل الحل هو مش عاجبك مع السلامة و الا في حل؟

ايش رأيكم؟

Rider
01-05-2021, 10:54 PM
بعض الدول للأسف تعتقد أن غلاء المعيشة دليل على التطور علشان بكره يقولون هذي البلد مايقدر يعيش فيها الا لي عنده فلوس ولي على قد حاله ماله مكان وايضا لا تنسى كأس العالم لازم يحسسون الناس انه البلد غاليه على حساب الأخرين

sara jsm
02-05-2021, 03:54 PM
كـ افراد ( مع السلامة ) :nice:
لكن لازم يكون لوزاره الاقتصاد دور فعال وحاسم في هالزيادات اللي مالها داعي ..
:
في شي لفت نظري من خلال تعاملي مع تطبيق ( طلبات للتوصيل )

قبل اطلب اللي ابيه واخر شي تنضاف (10ريال ) للتوصيل ..
مكتوب جذي بالفاتورة ..
لكن من جم من يوم طلعت لي جملة
( عبر عن شكرك للسائق بـإكرامية / يحصل السائق على 100% من المكافاة )

انزين والعشر مالت التوصيل وين تروح ؟
لموقع طلبات ؟ وهم من الاساس ياخذون نسبه من المطعم نفسه !!
عيل جذي باطلب دايركت من المطعم ابرك على الاقل التوصيل ببلاش :sneaky:

مضارب متعور
02-05-2021, 04:17 PM
إذا تبحث عن مبرر بعطيك..

بسبة الجائحة والإغلاق التام اللي صار قبل سنة لكل النشاطات التجارية والمحلات سبب خسائر كبيرة لأصحاب المشاريع الصغيرة ولتجار الخدمات والتجزئة وكثير منهم عليه ديون بسبب إنه كان يدفع رواتب بدون مدخول.

إضافة إلى تسبب الجائحة بتقليل رواتب العمال والموظفين بشكل عام في جميع القطاعات.

وهالزيادات تعتبر محاولات للتعويض وتحسين المدخول التجاري، طبقة كبيرة من المجتمع وفروا فلوس وقلت مصاريفهم خلال هالفترة فيقدرون يدفعون :unsure:

sara jsm
02-05-2021, 04:44 PM
شنهي المصاريف اللي قلت لو سمحت !!؟
مثل شنو ؟ عطني امثلة .. يمكن الشي الوحيد هو السفر..
ولكن الاغلب عوضوها بالحجوازات في الفنادق والشاليهات والدليل مافي حجوزات :looking:

khaldoon
02-05-2021, 07:13 PM
بعض الدول للأسف تعتقد أن غلاء المعيشة دليل على التطور علشان بكره يقولون هذي البلد مايقدر يعيش فيها الا لي عنده فلوس ولي على قد حاله ماله مكان وايضا لا تنسى كأس العالم لازم يحسسون الناس انه البلد غاليه على حساب الأخرين

اه و الله كلامك صحيح.... الله المستعان

khaldoon
02-05-2021, 07:17 PM
:

مكتوب جذي بالفاتورة ..

اه والله كلامك صحيح.... لاحظت هالشي من كم يوم فعلا .... شي جديد في تطبيق طلبات على ما اعتقد

تماما مثل فكرة الصندوق اللي يحطونه جنب الكاشير للاكراميات و هم اصلا ماخذين ثمن الخدمة اللي يسوونها في بيع الايس كريم مثلا و غيرها من هذه المحلات

للاسف مب كل المطاعم بتوصل اكل ..... مرة وصلت مطعم بيروت اللي بفريج بن محمود السنة الماضية في صباح يوم جمعه و قالي اسف روح اطلب من طلبات.... قولت له صرت واصل عندكم ... معقول يعني اروح البيت و اطلب من طلبات و انا قدام المطعم .....قالي والله مب بكيفي قوانين البلد

khaldoon
02-05-2021, 07:25 PM
إذا تبحث عن مبرر بعطيك..

بسبة الجائحة والإغلاق التام اللي صار قبل سنة لكل النشاطات التجارية والمحلات سبب خسائر كبيرة لأصحاب المشاريع الصغيرة ولتجار الخدمات والتجزئة وكثير منهم عليه ديون بسبب إنه كان يدفع رواتب بدون مدخول.

متفق معاك انه صار عليهم ديون و يبون يعوضون خسايرهم بس احنا المستهلكين مين يعوض خسايرنا و الا لأننا نحتاجهم معناته ندفع.... المحتاج لازم ينظلم و هو الحلقة الاضعف

إضافة إلى تسبب الجائحة بتقليل رواتب العمال والموظفين بشكل عام في جميع القطاعات.

بالزبط انت قولتها .... طيب هؤلاء الموظفين ايش ذنبهم فوق انه راوتبهم نزلت و خسروا وظايفهم و بعد تزيد عليهم الاسعار!!!

وهالزيادات تعتبر محاولات للتعويض وتحسين المدخول التجاري، طبقة كبيرة من المجتمع وفروا فلوس وقلت مصاريفهم خلال هالفترة فيقدرون يدفعون :unsure:

والله طلعت مصاريف ثانيه بعد مثل الكمامات و الكفوف و المعقمات و طلبات و رسوم البريد لاستلام البطاقات و البحث عن بدائل بفلوس بسبب التسكيرات و الحجر الصحي و حجوزات الفنادق و العلاج الخاص بسبب الكورونا و عدم الاعتماد على القطاع الطبي الحكومي خاصة بعد كورونا و و و......

الرد باللون الازرق ..... شكرا لمشاركتك الطيبة

khaldoon
02-05-2021, 07:25 PM
شنهي المصاريف اللي قلت لو سمحت !!؟
مثل شنو ؟ عطني امثلة .. يمكن الشي الوحيد هو السفر..
ولكن الاغلب عوضوها بالحجوازات في الفنادق والشاليهات والدليل مافي حجوزات :looking:

ايه والله صدقتي .... الله المستعان

khaldoon
02-05-2021, 07:30 PM
بعض التجار يرفعون الاسعار في اشياء ممكن كمستهلك يدفعها مره واحدة بالشهر .... مثل تحويل الفلوس للخارج عن طريق محلات الصرافه

كانت رسوم التحويل من 15-20 ريال و الحين صارت 30 ريال على الاقل
انت تقول يلا بسيطه بدفع خمس او عشر ريالات زيادة بالشهر مب مشكله

بس هو يدخل عشرات الالاف اذا مب مئات الالاف من التحويلات بالشهر الواحد مضروبه بخمس ريالات او عشر ريلات زيادة و شوف كيف تصنع الاموال و الناس تصير تملين ويقولون عن حالهم خسرانين !!!!

و قيس على نفس المبدأ المحلات الاخرى

سالم الزهران
02-05-2021, 10:13 PM
المصري قبل مئة سنة كان يركب قطار فخم حديث في ذلك الوقت وكان يركب ترام وي ويروح سينما ومسرح ومحلات ملابس تبيع بضائع أجنبيه... الخ.

انا خبرت قبل ثلاثين سنة عندما كان اهل القرية يشتركون في بناء سور أو اصلاح طريق لان العمال لم يكونوا موجودين. ناهيك عن وجود كهرباء أو مواصلات وطرق معبدة.
ذكرت مثال جمهورية مصر في أيام العز للمقارنة مع الواقع الأليم الذي تعيشه اليوم.
أخشى (بل انا أميل للتصديق) أن كثير من الدول العربية والخليجية بالذات ستنتهي الى ما انتهت اليه مصر.
ربما اني لم اتطرق الى صلب موضوعك يا اخ خلدون، لكن خذ بيوم السعد حده.. وسيرى العربان يوماََ يعرفون فيه ثمار سياساتهم التي همشت تنمية العقول والخبرات وخطوط الانتاج وركزت على مشاريع حضرية (لا اقلل من أهميتها) لكن لن يستطيعوا المحافظة عليها اذا لم يوطنوا اليد العاملة وينزعوا عنهم الاتكالية.

معماري قطري
04-05-2021, 07:31 AM
موضوع مؤلم أكيد وواقع صعب .. صعب يعيش فيه الموظف البسيط القادم من بلده براتب بسيط والمعتمد على هذا الراتب والمطلوب منه إعانة أهله هناك .. هذا شق بسيط يسهم في القاعدة المالية الكبرى المكونة من العمال وصغار الموظفين وممكن أكثر صغار الموظفين المعتمدين على راتبهم ويصرفون أكثره في قطر لإعاشة أُسرهم

نجي لأصحاب الأعمال بعضهم دينتهم الحكومة وعليهم التسديد وبعضهم عانوا لفترة طويلة بدون فايدة وكثير منهم أغلقوا عملهم وضاعوا معاه موظفين وعائلات اضطروا للرحيل .. والمشكلة بتستبدلهم بغيرهم بتكاليف إضافية ويجيك الجديد يحتاج وقت يتأقلم ويعيش ويؤسس حياته من سكن وغيره وصعب تحصل شبيه أو مقارب في الكفاءة والمعرفة من السابق .. تضطر تحط اضافات رأسمالية أُخرى على أي سلعة تبيعها وتتجه البلاد للغلاء القاتل

الحكومة الله يعينها تقاتل على كل الجهات داخلياً وخارجياً .. بس ما أتمنى تضيف أتعاب وضغوطات على هذي الفئات من الموظفين فهي أعطت للعمال حقوق فوق حقوقهم ويتراوى لي من ينتقل للعمل في قطر يسوون له حفلة في بلاده وأوقات يجي كأنه خبير نووي وهو حده يتفنن في البلاستر

انا أفرحني خبر انتهاء ملف الغارمين وأتمنى يكون صحيح وأتمنى تتوجه جمعياتنا الخيرية لمساعدة من هم في قطر أولاً ومساعدة الدول تكون عن طريق مساعدة مواطنيها الموجودين في قطر وأي مبلغ مهما يكون كبير غالبيته تنصرف هنا ولا تنصرف لحكومات يشتريها من يدفع أكثر .. الحمد لله لسنا بحاجة من ينافقنا ويجاملنا نحن بحاجة من يرتقي ببلادنا ومن يعمل ويجتهد وبحاجة أكبر لأن نركز على القطري والفئات المستضعفة لأي سبب كان في قطر .. والرسوم القاتلة وقلة الرواتب تضعف أقوى نفس بشرية والله يعين الجميع

معماري قطري
04-05-2021, 07:33 AM
الفترة القادمة بيزيد التضخم كثير في كل العالم ولا اتمناه في قطر والله يعين الحكومة

سالم الزهران
04-05-2021, 12:19 PM
كلام جميل ببو عبدالله، جزاك الله خير

khaldoon
04-05-2021, 10:57 PM
المصري قبل مئة سنة كان يركب قطار فخم حديث في ذلك الوقت وكان يركب ترام وي ويروح سينما ومسرح ومحلات ملابس تبيع بضائع أجنبيه... الخ.

انا خبرت قبل ثلاثين سنة عندما كان اهل القرية يشتركون في بناء سور أو اصلاح طريق لان العمال لم يكونوا موجودين. ناهيك عن وجود كهرباء أو مواصلات وطرق معبدة.
ذكرت مثال جمهورية مصر في أيام العز للمقارنة مع الواقع الأليم الذي تعيشه اليوم.
أخشى (بل انا أميل للتصديق) أن كثير من الدول العربية والخليجية بالذات ستنتهي الى ما انتهت اليه مصر.
ربما اني لم اتطرق الى صلب موضوعك يا اخ خلدون، لكن خذ بيوم السعد حده.. وسيرى العربان يوماََ يعرفون فيه ثمار سياساتهم التي همشت تنمية العقول والخبرات وخطوط الانتاج وركزت على مشاريع حضرية (لا اقلل من أهميتها) لكن لن يستطيعوا المحافظة عليها اذا لم يوطنوا اليد العاملة وينزعوا عنهم الاتكالية.

كلام عميق جدا و في صلب الموضوع .... جزاك الله كل خير على هذه المشاركه القيمه كالعاده يا اخ سالم العزيز

khaldoon
04-05-2021, 11:05 PM
ايضا ما ننسى ارتفاع اسعار استقدام الخدم بشكل غير مفهوم..... من عشرين سنة كنا ندفع مبلغ 5500 ريال للمكتب شامله راتب الخادمة لاول ثلاث شهور ....و راتبها 550 ريال على ما اذكر

و الحين دفعت مبلغ 13500 ريال للمكتب من سنة و شوي لا تشمل راتبها مثل زمان و لا زادت بالنسبه لي اي امتيازات بل ربما زادت القيود و راتبها طبعا زاد و صار 1460 ريال شهري

و الان ربما لازم الواحد يدفع 18000ريال او اكثر و صاروا الخادمات الان اكثر شراسه و مب مضمونين بالمره بس يمكن الفائدة الوحيدة هي ما ذكر عن تمديد الضمان الى 9 شهور و الله اعلم ما جربتها و لا اريد ان اجربها خلاص اكتفيت من شرهم الله ياخذهم و يريحنا منهم

khaldoon
04-05-2021, 11:06 PM
موضوع مؤلم أكيد وواقع صعب .. صعب يعيش فيه الموظف البسيط القادم من بلده براتب بسيط والمعتمد على هذا الراتب والمطلوب منه إعانة أهله هناك .. هذا شق بسيط يسهم في القاعدة المالية الكبرى المكونة من العمال وصغار الموظفين وممكن أكثر صغار الموظفين المعتمدين على راتبهم ويصرفون أكثره في قطر لإعاشة أُسرهم

نجي لأصحاب الأعمال بعضهم دينتهم الحكومة وعليهم التسديد وبعضهم عانوا لفترة طويلة بدون فايدة وكثير منهم أغلقوا عملهم وضاعوا معاه موظفين وعائلات اضطروا للرحيل .. والمشكلة بتستبدلهم بغيرهم بتكاليف إضافية ويجيك الجديد يحتاج وقت يتأقلم ويعيش ويؤسس حياته من سكن وغيره وصعب تحصل شبيه أو مقارب في الكفاءة والمعرفة من السابق .. تضطر تحط اضافات رأسمالية أُخرى على أي سلعة تبيعها وتتجه البلاد للغلاء القاتل

الحكومة الله يعينها تقاتل على كل الجهات داخلياً وخارجياً .. بس ما أتمنى تضيف أتعاب وضغوطات على هذي الفئات من الموظفين فهي أعطت للعمال حقوق فوق حقوقهم ويتراوى لي من ينتقل للعمل في قطر يسوون له حفلة في بلاده وأوقات يجي كأنه خبير نووي وهو حده يتفنن في البلاستر

انا أفرحني خبر انتهاء ملف الغارمين وأتمنى يكون صحيح وأتمنى تتوجه جمعياتنا الخيرية لمساعدة من هم في قطر أولاً ومساعدة الدول تكون عن طريق مساعدة مواطنيها الموجودين في قطر وأي مبلغ مهما يكون كبير غالبيته تنصرف هنا ولا تنصرف لحكومات يشتريها من يدفع أكثر .. الحمد لله لسنا بحاجة من ينافقنا ويجاملنا نحن بحاجة من يرتقي ببلادنا ومن يعمل ويجتهد وبحاجة أكبر لأن نركز على القطري والفئات المستضعفة لأي سبب كان في قطر .. والرسوم القاتلة وقلة الرواتب تضعف أقوى نفس بشرية والله يعين الجميع

متفق معاك تماما .... كل الشكر و التقدير يا صديقي العزيز

khaldoon
04-05-2021, 11:12 PM
ويتراوى لي من ينتقل للعمل في قطر يسوون له حفلة في بلاده وأوقات يجي كأنه خبير نووي وهو حده يتفنن في البلاستر

استغرب لما اشوف فيديوهات يبينوا فيها للناس انه الخادمة اللي بتيجي تشتغل في الخليج بتبيع اللي وراها و اللي قدامها هي و اهلها علشان تحصل رسوم الفيزا من المكتب في بلدها و يبونا نتعاطف معها و بعدين اول ما توصل الخليج تقولك بعد كم شهر او من اول شهر احيانا انه ستها ماتت او بتموت و تبي تروح تشوفها!!!!.... طيب لهدرجة عندك قدرة ماليه انك ترجعي على بلدك علشان تشوفين ستك اللي راح تموت و بعدين تقعدين بدون شغل !!!..... اجل ايش اخبار الفلوس اللي حطيتيها و بعتي اللي وراكي و اللي قدامك علشان تيجين تشتغلين...... ايش هالارستقراطيه هذه اللي انت فيها

سعود.
05-05-2021, 12:30 AM
انا متفائل خير
مابعد كرونا وكاس العالم 2022

والحمد لله على كل حال

khaldoon
07-05-2021, 07:31 PM
انا متفائل خير

والحمد لله على كل حال

الحمد لله على كل حال و ان شاء الله خير
اشكرك على مشاركتك الطيبه

طلعة الروح
13-06-2021, 07:03 AM
:

مكتوب جذي بالفاتورة ..

المفروض يعيدون النظر في ال 10 ريال بمعنى ينزلونها خصوصا ان زاد طلب على خدمة التوصيل

طلعة الروح
13-06-2021, 07:05 AM
الفترة القادمة بيزيد التضخم كثير في كل العالم ولا اتمناه في قطر والله يعين الحكومة

هل صحيح انه اذا ارتفع معدل التضخم ترتفع معدلات التوظيف في البلد؟

وحيد-الشوق
13-06-2021, 01:49 PM
انا متفائل خير

والحمد لله على كل حال

نفس الكلام كنا نقوله بعد الأسياد وللأسف كل شيء أرتفع:(