المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخالفات المرورية ( السعودية )

سعود.
24-03-2022, 11:42 PM
مساء الخير جميعًا

انتبهوا وبلغوا ربعكم واي حد مسافر بموتره الى ( السعودية ) بان جميع المخالفات المرورية مرصوده وتدخل بالسستم ( قطع اشارة + سرعه ساهر + حزام امان + استخدام الجوال ) . وقانونها نفس المنفذ البري ( السعودي/ الكويتي ) ماتطلع الا تدفع المبلغ . وممكن في اي يوم يطبق في المنفذ السعودي
( سلوى ) ماتدخل ولا تطلع الا تدفع . محدثكم عليه مبلغ وقدرة :deal:

توشيبا
25-03-2022, 12:27 AM
اشلون اعرف اذا علي مخالفات او لا

نوراحمد
25-03-2022, 05:02 AM
شكرا على التحذير

سالم الزهران
25-03-2022, 08:35 AM
خطاك الشر أخوي سعود وجزاك الله خير للتنبيه

يالربع اذا انت تسوق في السعودية ومتجاوز حد 140 بتتخالف 500 ريال.
لو استخدمت الجوال ونت حامله فيدك 500 ريال.
مخالفات حزام الأمان 150 على السائق والراكب.

لو وقفت بإشارة ودست على الخط (حتى لو الخط مب واضح).. بتتخالف 3000 ريال

لو لفيت من إشارة يمين ونت مب في أقصى اليمين، 3000 ريال، واليسار كذلك.

لذلك الحذر واجب و مهما كنت حريص اتوقع مخالفات استخدام الهاتف ما يسلم منها أحد لسببين اولها كثرة الكاميرات و السبب الثاني ان المسافر بغير بلاده يتابع الجوال والخرائط وتوصله اتصالات.. لو بس ترفع الجوال بتاخذ مخالفة.

Rider
25-03-2022, 10:21 AM
وآلله استغرب اشفيهم ربعنا شادين حيلهم علينا وين خليجنا واحد كل الدول تبغي المخالفات ترى بعض الناس على قد حالة وين يقعد يستدد يعني الموضوع مادي بحت وليس خوف على حياة الناس

sara jsm
25-03-2022, 12:40 PM
وآلله استغرب اشفيهم ربعنا شادين حيلهم علينا وين خليجنا واحد كل الدول تبغي المخالفات ترى بعض الناس على قد حالة وين يقعد يستدد يعني الموضوع مادي بحت وليس خوف على حياة الناس

ياغريب كن اديب .. اذا على قد حاله على قولتك ماله داعي يقعد يخالف ..
الحين المخالفات معروفه حتى اللي بالصف الاول يعرفها ..

انا مع محاسبتهم سواء عندهم او حتى عندنا ..
لو في اوروبا ماقدرتوا تقولون حرف :waiting:

معماري قطري
25-03-2022, 01:16 PM
مساء الخير جميعًا

انتبهوا وبلغوا ربعكم واي حد مسافر بموتره الى ( السعودية ) بان جميع المخالفات المرورية مرصوده وتدخل بالسستم ( قطع اشارة + سرعه ساهر + حزام امان + استخدام الجوال ) . وقانونها نفس المنفذ البري ( السعودي/ الكويتي ) ماتطلع الا تدفع المبلغ . وممكن في اي يوم يطبق في المنفذ السعودي
( سلوى ) ماتدخل ولا تطلع الا تدفع . محدثكم عليه مبلغ وقدرة :deal:

الله يعوضك .. ما تدري شكلها نوع من الجباية وإلا بسهولة ينظمون الطرق ويخلونها آمنة أكثر بتحديد مداخل ومخارج انسيابية وهذي يحطون عندها كاميرات لضبط المخالفين مثل واحد يدخل بطيء وياخذ أقصى اليسار ولا عليه من اللي مسرعين في الطريق .. يخلون الطرق آمنة ويزيدون السرعة خصوصاً الطرق طويلة حتى ال 200 كيلومتر في الساعة شوي عليها

معماري قطري
25-03-2022, 01:27 PM

في أوروبا مخالفاتهم بوجه حق ولج حق تطلبين محكمة وتوصل المخالفة بإثبات ودليل صورة واضحة .. بعض مخالفاتهم 10 يورو وحولها للمواقف .. بعدين في ألمانيا مثلاً السرعة 100 مكتوبة على اللافتة في الطريق ناس تمشي 140 ونادر كلش اللي يتخالف على السرعة لكن عندهم قوانين صارمة مثل الإقتراب بطريقة خطرة .. وخطرة تعني طول متر عن كل 10 كيلومتر سرعة زيادة .. 100 تعني 10 متر و 200 تعني 20 متر وهذا أقل شيء .. وممنوع التجاوز من يمين وممنوع السواقة البطيئة في شارع سريع .. ممنوع التنبيه بالليتات والهرنات تعتبر جريمة الا شيء صعب ولتفادي حادث محقق .. قرب المناطق السكنية السرعة 50 حتى لو تمرين في قرية بعيدة صبح أو ليل أو أي وقت تنزل السرعة في الطرق الريفية من 100 الى 50 بالضبط والسبب عن التلوث والضجيج

سويسرا والنمسا وايطاليا وفرنسا قوانينهم للحين خليجية شوي بس أحسن بوايد من الخليج وأقصد مخالفات سرعة

سعود.
25-03-2022, 02:07 PM
اشلون اعرف اذا علي مخالفات او لا

https://m.al-sharq.com/article/19/01/2022/المرور-تسديد-مخالفات-المركبات-القطرية-بدول-الخليج-عبر-مطراش-2

بس للحين ماتم الربط .

خطاك الشر أخوي سعود وجزاك الله خير للتنبيه

يالربع اذا انت تسوق في السعودية ومتجاوز حد 140 بتتخالف 500 ريال.
لو استخدمت الجوال ونت حامله فيدك 500 ريال.
مخالفات حزام الأمان 150 على السائق والراكب.

لو وقفت بإشارة ودست على الخط (حتى لو الخط مب واضح).. بتتخالف 3000 ريال

لو لفيت من إشارة يمين ونت مب في أقصى اليمين، 3000 ريال، واليسار كذلك.

لذلك الحذر واجب و مهما كنت حريص اتوقع مخالفات استخدام الهاتف ما يسلم منها أحد لسببين اولها كثرة الكاميرات و السبب الثاني ان المسافر بغير بلاده يتابع الجوال والخرائط وتوصله اتصالات.. لو بس ترفع الجوال بتاخذ مخالفة.

اغلب الخطوط محدده بسرعه 120 كم ماعدا ( الدمام / الرياض / مكة ) هذا تقريبا دولي يعتبر 140 الباقي 120 وفوق 140 مخالفة اقوى

سعود.
25-03-2022, 02:11 PM

المسالة اننا في السابق عارفين ساهر ونشوفه بس نعرف انه ماتوصل علشان كذا مانهتم حاليا غير .omen

سعود.
25-03-2022, 02:13 PM
في أوروبا مخالفاتهم بوجه حق ولج حق تطلبين محكمة وتوصل المخالفة بإثبات ودليل صورة واضحة .. بعض مخالفاتهم 10 يورو وحولها للمواقف .. بعدين في ألمانيا مثلاً السرعة 100 مكتوبة على اللافتة في الطريق ناس تمشي 140 ونادر كلش اللي يتخالف على السرعة لكن عندهم قوانين صارمة مثل الإقتراب بطريقة خطرة .. وخطرة تعني طول متر عن كل 10 كيلومتر سرعة زيادة .. 100 تعني 10 متر و 200 تعني 20 متر وهذا أقل شيء .. وممنوع التجاوز من يمين وممنوع السواقة البطيئة في شارع سريع .. ممنوع التنبيه بالليتات والهرنات تعتبر جريمة الا شيء صعب ولتفادي حادث محقق .. قرب المناطق السكنية السرعة 50 حتى لو تمرين في قرية بعيدة صبح أو ليل أو أي وقت تنزل السرعة في الطرق الريفية من 100 الى 50 بالضبط والسبب عن التلوث والضجيج

سويسرا والنمسا وايطاليا وفرنسا قوانينهم للحين خليجية شوي بس أحسن بوايد من الخليج وأقصد مخالفات سرعة

أبا عبدالله

تراني نفسك وقت السفر ماحب اساسا اوقف ولو بكيفي حتي في المنافذ ما وقف :thumbup:

سالم الزهران
25-03-2022, 04:06 PM
https://m.al-sharq.com/article/19/01/2022/المرور-تسديد-مخالفات-المركبات-القطرية-بدول-الخليج-عبر-مطراش-2

بس للحين ماتم الربط .

اغلب الخطوط محدده بسرعه 120 كم ماعدا ( الدمام / الرياض / مكة ) هذا تقريبا دولي يعتبر 140 الباقي 120 وفوق 140 مخالفة اقوى

صحيح كلامك أخوي سعود.. الاغلب 120 السرعة وعندك هامش خطأ عشرة كيلو، يعني على 130 ما يصيدك.. ولو صادك مخالفتك (150) ريال اذا انت مب متخطي ال140
اذا متخطي ال 140 تصير المخالفة 500 ريال حتى لو الشارع سرعته 140كلم.

الشوارع اللي سرعتها 140 ما فيها هامش للخطأ، ولو سرعتك 150, 160 تزيد الغرامة وممكن توصل الف..
عشان تتجنب كل هالمشاكل والتنغيص.. اذا سرعة الشارع 120 ثبت سرعتك 128 (لأن عندك هامش) ويصورك لو وصلت 134 كلم/ساعة.. ولو سرعة الشارع 140 ثبتها 137..لأن ما عندك هامش.. والله يعين الجميع

معماري قطري
26-03-2022, 12:42 AM
أبا عبدالله

تراني نفسك وقت السفر ماحب اساسا اوقف ولو بكيفي حتي في المنافذ ما وقف :thumbup:

مستانس على سيارة ولدي اسرع وانت متطمن من تقرب من رادار تكشفه وتعطيك تنبيه .. الحلو الرادار اللي على الجهة الثانية ما تنبهك عنه .. رحت اليوم البر كله دوس من رادار لين الثاني .. حتى الإشارات اللي فيها رادار يطلع صوت وتطلع لك صورة كيمرا

معماري قطري
26-03-2022, 12:46 AM
صحيح كلامك أخوي سعود.. الاغلب 120 السرعة وعندك هامش خطأ عشرة كيلو، يعني على 130 ما يصيدك.. ولو صادك مخالفتك (150) ريال اذا انت مب متخطي ال140
اذا متخطي ال 140 تصير المخالفة 500 ريال حتى لو الشارع سرعته 140كلم.

الشوارع اللي سرعتها 140 ما فيها هامش للخطأ، ولو سرعتك 150, 160 تزيد الغرامة وممكن توصل الف..
عشان تتجنب كل هالمشاكل والتنغيص.. اذا سرعة الشارع 120 ثبت سرعتك 128 (لأن عندك هامش) ويصورك لو وصلت 134 كلم/ساعة.. ولو سرعة الشارع 140 ثبتها 137..لأن ما عندك هامش.. والله يعين الجميع

زين حصلنا شيء يمنعنا نسرع ووين قبل الطرق السريعة لا تطاق من السواقة الخطرة ومن الحوادث بعد .. ألحين نسرع بمحاسبة وبدون مغامرات ونتوقع مواطن الخطر ولا نلصق في السيارة اللي جدامنا

سعود.
26-03-2022, 01:29 AM
مستانس على سيارة ولدي اسرع وانت متطمن من تقرب من رادار تكشفه وتعطيك تنبيه .. الحلو الرادار اللي على الجهة الثانية ما تنبهك عنه .. رحت اليوم البر كله دوس من رادار لين الثاني .. حتى الإشارات اللي فيها رادار يطلع صوت وتطلع لك صورة كيمرا

والله شي :ok:

شنو هاذي السيارة والحركة هاذي من الوكالة من تركيب ؟؟؟؟

برسل لك شي من تحت الطاولة بيعجبك :ok2:

سعود.
26-03-2022, 01:43 AM
زين حصلنا شيء يمنعنا نسرع ووين قبل الطرق السريعة لا تطاق من السواقة الخطرة ومن الحوادث بعد .. ألحين نسرع بمحاسبة وبدون مغامرات ونتوقع مواطن الخطر ولا نلصق في السيارة اللي جدامنا

طرئ علي الخطوط زمان سيد ورنسيد دخان والنقيان ووووالخ وخط الاحساء طوله 140 كم سيد واحد زحمة وشاحنات وكنا نسوق فيه صغار حتي الليسن ماعندنا ( ربك ) الحافظ

سالم الزهران
26-03-2022, 08:17 AM

والله زينه هالتقنية وتنفع للشباب اللي يسرعون

تاجر كشخة
26-03-2022, 08:22 AM
تمام حلو.....
لا مب تمام ولا حلو
انا ش يضمن لي ان المخالفة صحيحة وموضع انهم يحجزونك انت وهلك على المنفذ انا اشوفها ابتزاز يا تدفع ولا ما تطلع
الحل انه يكون في تنسيق بينهم وبين ربعنا وتدخل المخالفات في النظام بالصور والأدلة بحيث ان المخالفة تندفع في قطر اسوة بالأمارات وعمان لانه مرة صادني رادار في الامارات وجاتني المخالفة بعد سنة في مطراش ودفعتها وانا متطمن

تاجر كشخة
26-03-2022, 08:25 AM

راحت ايام لما كان الشارع فاضي وطويل وبدون رادار كنت اخلي الطبلون حده "عطه لا تحرمه"

acac cac
26-03-2022, 10:05 AM
اللي يخالف يستاهل والمستهتر يستاهل .

سعود.
26-03-2022, 01:20 PM
تمام حلو.....
لا مب تمام ولا حلو
انا ش يضمن لي ان المخالفة صحيحة وموضع انهم يحجزونك انت وهلك على المنفذ انا اشوفها ابتزاز يا تدفع ولا ما تطلع
الحل انه يكون في تنسيق بينهم وبين ربعنا وتدخل المخالفات في النظام بالصور والأدلة بحيث ان المخالفة تندفع في قطر اسوة بالأمارات وعمان لانه مرة صادني رادار في الامارات وجاتني المخالفة بعد سنة في مطراش ودفعتها وانا متطمن

صحيح مخالفات الامارات توصل على مطراش.
من سنين اخبر ناخذ ايصال من المرور وندفعها في البنك نظام حواله دوليه . العبط في الموضوع انك ماتدخل ولا تطلع الا تدفع تفضل الرابط الدناه

https://youtu.be/bWSZ583bWzs

معماري قطري
26-03-2022, 04:44 PM
والله شي :ok:

شنو هاذي السيارة والحركة هاذي من الوكالة من تركيب ؟؟؟؟

برسل لك شي من تحت الطاولة بيعجبك :ok2:

اليوم أسأل عنها شباب عندهم قالوا اعتمد من المصنع .. دفندر .. ما عجبني في الحصى وعر فرق عن اللكزس والكروزر .. وفي الشارع يخوف مب ثابت وولدي ماخذ القصير وانا مستلمه .. مشيت فيه 200 تجربة بسهولة جابها بس حتى مقاومة الهواء اللكزس وايد أحسن

مشكور على الهدية وصلت

معماري قطري
26-03-2022, 04:46 PM
والله زينه هالتقنية وتنفع للشباب اللي يسرعون

شكلهم بيمنعونها ربعنا أي شيء ينفع محظور

معماري قطري
26-03-2022, 04:52 PM
راحت ايام لما كان الشارع فاضي وطويل وبدون رادار كنت اخلي الطبلون حده "عطه لا تحرمه"

قبل الشوارع تقطاعاتها خطرة ووايد فتحات جانبية غير الحيوانات السايبة .. ألحين حتى عقليات الناس وسواقتهم أفضل والشوارع منارة وسرعة 200 المفروض مسموحة .. أوقات 200 مملة نبغي أزيد خصوصاً للصالون والسبورت الفورويل 200 ولازم يلتزم بالقوانين ما يقترب من اللي جدامه بصورة خطرة ولا يسرع في الزحمة

سعود.
26-03-2022, 05:13 PM
اليوم أسأل عنها شباب عندهم قالوا اعتمد من المصنع .. دفندر .. ما عجبني في الحصى وعر فرق عن اللكزس والكروزر .. وفي الشارع يخوف مب ثابت وولدي ماخذ القصير وانا مستلمه .. مشيت فيه 200 تجربة بسهولة جابها بس حتى مقاومة الهواء اللكزس وايد أحسن

مشكور على الهدية وصلت

العفو

سالم الزهران
27-03-2022, 11:42 AM
هناك أيضاََ ملاحظة، الرادار في السعودية يجي في صناديق صغيرة يخفونها ورى الحواجز.. وبعضها نفس لون الأرض.. فلا تتوقع تشوف رادار مثبت على عمود.. فعشان تسلم لازم تختار سرعتك وتثبتها.. وشكراََ

معماري قطري
29-03-2022, 01:20 AM
هناك أيضاََ ملاحظة، الرادار في السعودية يجي في صناديق صغيرة يخفونها ورى الحواجز.. وبعضها نفس لون الأرض.. فلا تتوقع تشوف رادار مثبت على عمود.. فعشان تسلم لازم تختار سرعتك وتثبتها.. وشكراََ

قلتها جمع فلوس

عندنا كانوا يسوونها أفتى شيخ دين بأن هذا حرام والمفروض نحط لافتة للسرعة قبل الرادار والرادار يبين وما قصروا نفذوا

سالم الزهران
29-03-2022, 12:27 PM
قلتها جمع فلوس

عندنا كانوا يسوونها أفتى شيخ دين بأن هذا حرام والمفروض نحط لافتة للسرعة قبل الرادار والرادار يبين وما قصروا نفذوا

الحرام عند خوتنا السعاودة ان الشيخ يعلق او يفتي في نظام أو قانون لجهة حكومية مثل المرور.. لأن هذا يتنافى مع الاختصاصات.

معماري قطري
30-03-2022, 01:15 AM
الحرام عند خوتنا السعاودة ان الشيخ يعلق او يفتي في نظام أو قانون لجهة حكومية مثل المرور.. لأن هذا يتنافى مع الاختصاصات.

بدون تقدير العلماء والكبار والخبراء والإستئناس بآرائهم الوضع يستوي كئيب .. النقاش ضروري والسماح بإبداء الرأي بدون تعريض صاحب الرأي لمشاكل ضروري أكثر لتطور البلاد والقوانين .. كلنا نعرف إن القانون ناتج فكر وتخطيط انساني وسهل يعدل ويغير حسب الملاحظات .. الدين وتعاليمه أوامر الهية لا تتغير ولا تعدل وفيه إجتهادات مفتوحة للعلماء وما يجادلهم فيها الا عالم ومتمكن وبأدلة .. نفس الشيء إحنا كعامة نشوف أوقات الموضوع من جهة وحدة وما ندرك الأسباب وراء هذا الخيار الا بالنقاش وبالتوضيح

سالم الزهران
01-04-2022, 11:12 PM
لن يبدع أي إنسان يشعر بالخوف، وللأسف عامل الخوف والتخويف في بعض البلاد يطغى على المشهد.

معماري قطري
02-04-2022, 12:39 AM

الله يعين عارف ممكن ما يحصلونه هله يدورونه وين سنين

معماري قطري
02-04-2022, 12:49 AM
لن يبدع أي إنسان يشعر بالخوف، وللأسف عامل الخوف والتخويف في بعض البلاد يطغى على المشهد.

بو زيد تخيل في أمريكا هناك بدوا يستعملون الكاميرات عند الإشارات وبالضبط في تامبا وهي مدينة تعتبر الثانية أو الثالثة من حيث السكان في فلوريدا .. الناس هناك عادي يطوفون في الأصفر وأوقات التقاطع يكون شغال من الجهتين اللي بيلف يوقف في الوسط وينتظر المسار اللي مقابله يوقف وفي هاللحظة تكون اشارته تحولت حمراء بس يحرك ويلف .. نظام الكيمرات بهدلهم .. بعضهم يوقفون على الخط والحياة عندهم عادية وبعض الإشارات يحق لك تلف يمين بس ضروري توقف عند الأحمر وقفة كاملة وبعدين تنتبه لخلو الطريق وتلف حتى والإشارة حمراء وهذي سووها لتوفير البترول في أزمة 76 .. الكيمرة خربت كل ذيه

بس يومين ما طولوا وكنت من ضمن اللي صورتهم الكيمرة استوت شكاوي في وسائل التواصل والتلفزيون والراديو وقرروا يخلون الكاميرات للمراقبة بس ويعتمدونها وقت الحادث وألغوا كل المخالفات .. يا اخوي ذيلا مب مسلمين بس يعرفون إن القانون يتطبق وتعدل بنوده حسب الملاحظات وممكن يلغى بالكامل

سالم الزهران
02-04-2022, 05:04 AM
الشكوى لله، انا كنت واقف بإشارة وجاني مخالفة (تجاوز إشارة) يعني ما قالوا الوقوف على خط المشاة! اللي ممكن تنبلع.

لو تشوف الصورة بتلاحظ إن ما فيه خط مشاه أصلاََ.. بس مسوين حد بعلامات الرصف (القطع اللي تنور بالليل)؟
طيب أنا جاي من مدينة شوارعها مخططة بالصبغ وفيها لو حات إرشادية (اللي تجي مستطيلة الشكل) تبين لك نهاية وقوف السيارات في الشارع!

شنو ذنبي إني أثناء السفر دشيت مدينة سعودية ملعوزه شوارعها وأغلى ما في الشارع الكاميرا اللي أنت تخالف بها الناس!

للأسف مديونية المرور على الناس هناك توصل مليارات ونا أقول جذي لأن سهل تحصل الأسرة الواحدة عندها مخالفات توصل نص مليون!
وانا صائم أقول الله لا يوفق كل مسؤول في المرور رضي بهذا الشيء... يبون نظام ؟ يجيبون لنا نظام أمريكا وبريطانيا اللي يقولون صعب.. نحن قابلين فيه.

نظام عربي ما نبغي..هذا هم يخالفون سيارة واقفة ف الشارع ويتركون الف مخالفة هندسية مسوينها هم في تخطيط الشارع.

حمد 2002
05-04-2022, 09:33 AM
الشكوى لله، انا كنت واقف بإشارة وجاني مخالفة (تجاوز إشارة) يعني ما قالوا الوقوف على خط المشاة! اللي ممكن تنبلع.

لو تشوف الصورة بتلاحظ إن ما فيه خط مشاه أصلاََ.. بس مسوين حد بعلامات الرصف (القطع اللي تنور بالليل)؟
طيب أنا جاي من مدينة شوارعها مخططة بالصبغ وفيها لو حات إرشادية (اللي تجي مستطيلة الشكل) تبين لك نهاية وقوف السيارات في الشارع!

شنو ذنبي إني أثناء السفر دشيت مدينة سعودية ملعوزه شوارعها وأغلى ما في الشارع الكاميرا اللي أنت تخالف بها الناس!

للأسف مديونية المرور على الناس هناك توصل مليارات ونا أقول جذي لأن سهل تحصل الأسرة الواحدة عندها مخالفات توصل نص مليون!
وانا صائم أقول الله لا يوفق كل مسؤول في المرور رضي بهذا الشيء... يبون نظام ؟ يجيبون لنا نظام أمريكا وبريطانيا اللي يقولون صعب.. نحن قابلين فيه.

نظام عربي ما نبغي..هذا هم يخالفون سيارة واقفة ف الشارع ويتركون الف مخالفة هندسية مسوينها هم في تخطيط الشارع.

سؤال خارج الموضوع

لو بروح السعوديه لازم متطعم وماخذ لقاح ولا فيها حجر

لو بروح بالبر

سعود.
05-04-2022, 03:33 PM
سؤال خارج الموضوع

لو بروح السعوديه لازم متطعم وماخذ لقاح ولا فيها حجر

لو بروح بالبر

تروح وترجع بسلامة .
تسافر بدون اي اجراء احترازي لانه تم الغاء جميع الاجراءات الاحترازية . وانت راجع اذا معك شخص غير معطعم يحجر 5 ايام منزلي

سعود.
05-04-2022, 03:36 PM
الي سافر بعد مايرجع بكمن يوم يقدر يشوف المخالفات عن طريق تطبيق ( توكلنا )

معماري قطري
06-04-2022, 01:45 AM
من زمان هذي الدولة ما ارتاح لها وطاحت من عيوني كلش في 5 / 6 / 2017

سالم الزهران
06-04-2022, 06:43 AM
من زمان هذي الدولة ما ارتاح لها وطاحت من عيوني كلش في 5 / 6 / 2017

اخوي هذي دولة جارة وفيها اتجاهات كثيرة، وطالما ما فيه خلاف سياسي بتحصل اهلها تلقائيين ويرحبون فيك وما اظن حتى بعز الأزمة أن هذي النظرة تغيرت عند القوم. لكن الاعلام عالم ثاني يشوه كل شيء..

البلاد هذيك بلاد لكل الخليجيين وللعرب والمسلمين وما يمدي أهل الشر فيها يغيرون هذا الواقع حتى لو ما بغوك وما حبوك... من حقك تروح لمقدساتك ضيف للرحمن وفي حفظه، قبل أن تكون ضيف لأحد أو في حماية أحد.

الله يرزقكم حجة وعمرة وزيارة انتم واهلكم واحبابكم ويتقبل منكم.

Dana’1
06-04-2022, 07:42 PM
ما عليك يا سعود لا تخالف و أمورك و أمر كل من يدخل هالبلد الطيب طيبه بإذن الله
جزاك الله خير عالتنبيه.

معماري قطري
08-04-2022, 02:13 AM
اخوي هذي دولة جارة وفيها اتجاهات كثيرة، وطالما ما فيه خلاف سياسي بتحصل اهلها تلقائيين ويرحبون فيك وما اظن حتى بعز الأزمة أن هذي النظرة تغيرت عند القوم. لكن الاعلام عالم ثاني يشوه كل شيء..

البلاد هذيك بلاد لكل الخليجيين وللعرب والمسلمين وما يمدي أهل الشر فيها يغيرون هذا الواقع حتى لو ما بغوك وما حبوك... من حقك تروح لمقدساتك ضيف للرحمن وفي حفظه، قبل أن تكون ضيف لأحد أو في حماية أحد.

الله يرزقكم حجة وعمرة وزيارة انتم واهلكم واحبابكم ويتقبل منكم.

آمين .. الربع اللي راحوا يشتكون من مزاجية البعض وكل واحد قوانينه غير .. بعضهم للحين يسأل عن تطبيق توكلنا .. ومسألة الإجراءات للدخول طويلة وسالفة البصمة يقول واحد ماخذينها في الحسا وخذوها في جدة تأخير ما له داعي

معماري قطري
08-04-2022, 02:16 AM
الي سافر بعد مايرجع بكمن يوم يقدر يشوف المخالفات عن طريق تطبيق ( توكلنا )

انت على علمي ساكن منطقة فيها طريق سريع لتنقلاتك اليومية في قطر شلون تقارن مخالفاتك هنا كم وعدد وهناك في رحلة محدودة ولفترة بسيطة؟

خلنا ناخذ فترة مشابهة بالضبط

سعود.
08-04-2022, 03:00 AM
انت على علمي ساكن منطقة فيها طريق سريع لتنقلاتك اليومية في قطر شلون تقارن مخالفاتك هنا كم وعدد وهناك في رحلة محدودة ولفترة بسيطة؟

خلنا ناخذ فترة مشابهة بالضبط

ابا عبدالله

مافهمت سؤالك بضبط :omen2:
انا سافرت خلال اجازة المدارس الاخيره ( 10 ) ايام رحت ( مكه ) بر ورجعت الدوحه وبعدها سافرت السعودية بر ومشخط جميع كاميرات ( ساهر ) . في الدوحه عادي سنه كامله ولا مخالفه مرات تصير 1 او 2 رادار في اسنه

سالم الزهران
08-04-2022, 01:22 PM
من أول يا أخ سعود ما كان فيه ضبط مخالفات مرورية للسيارات الخليجية، بس الحين سمعت أن فيه وهذا انت مجرب، لكن دير بالك تشخط رادارات في السعودية، لأن في المية كيلو ممكن تحصل ثمان رادارت يمكن أقل أو أكثر.. لو في كل مئة كيلو صادك 3 رادارات وسرعتك 150 مثلاََ فبتدفع الف وخمس مية ريال لكل مية كيلو في السعودية وعليك الحسبة.

وبعدين الموضوع لا تظنه يستدعي الاستغراب أو انهم بيراعون أحد، ممكن تحصل شايب عليه مية الف وممكن طالب ثانوي نفس الشيء.. فالحذر واجب.

معماري قطري
09-04-2022, 02:27 AM
ابا عبدالله

مافهمت سؤالك بضبط :omen2:
انا سافرت خلال اجازة المدارس الاخيره ( 10 ) ايام رحت ( مكه ) بر ورجعت الدوحه وبعدها سافرت السعودية بر ومشخط جميع كاميرات ( ساهر ) . في الدوحه عادي سنه كامله ولا مخالفه مرات تصير 1 او 2 رادار في اسنه

يمكن كنت متطمن إن ما فيه مخالفات توصل وهذي مشكلة سوء تقدير منك .. عاد انا واصلتني مخالفة من 2017 من ايطاليا وهذي ثاني مرة توصلني ومضاعفة 400 وشي يورو ومن أيام خذت فيزة ايطاليا .. قبل وصلتني ولا رديت يقولون سايق في منطقة محظورة هههههههه قعدت أفكر وين هذي المنطقة المحظورة وزين عيالي ذكروني إني ما زخيت السكان ولا أجرت سيارة ولا سقت هناك توقعتها لعبة وموقع المخالفة بيزا ولا طبيناها كلش .. زين ما حطوني سارق والا قاتل حد هناك

معماري قطري
09-04-2022, 02:34 AM
من أول يا أخ سعود ما كان فيه ضبط مخالفات مرورية للسيارات الخليجية، بس الحين سمعت أن فيه وهذا انت مجرب، لكن دير بالك تشخط رادارات في السعودية، لأن في المية كيلو ممكن تحصل ثمان رادارت يمكن أقل أو أكثر.. لو في كل مئة كيلو صادك 3 رادارات وسرعتك 150 مثلاََ فبتدفع الف وخمس مية ريال لكل مية كيلو في السعودية وعليك الحسبة.

وبعدين الموضوع لا تظنه يستدعي الاستغراب أو انهم بيراعون أحد، ممكن تحصل شايب عليه مية الف وممكن طالب ثانوي نفس الشيء.. فالحذر واجب.

تدري يمكن من 10 سنين رحت دبي وكنت انتبه للرادارات واخفف مع إني كنت أسرع ولدي يقول لي لا تهتم المخالفات ما توصلنا قلت لتوثق في كل شيء .. هو صادوه وطلعوا عليه مخالفات بمبلغ كبير أظن 70000 وفوق وقلت له ما لي خص اطلب محكمة وهذي كانت نصيحة صديق هناك وفي المحاكمة نزلوها له نسيت لكم ممكن 30000 بس خليته يتمرمط معاهم

يا خوفي سعود ولده بعد خبير مثل ولدي ونصحه النصيحة الاستراتيجية ذي

سعود.
09-04-2022, 02:41 AM
الاخوان ( ابا عبدالله + سالم )

جزاكم الله خير

سالم الزهران
09-04-2022, 04:45 AM
وجزاك بالخير اخونا سعود، اللي يفرق في المملكة ان ما عندهم محكمة، فيه لجنة مشكلة من ضباط مرور (يعني يا صديقي نفس اللي حط النظام اللي صادك تتوقع منه ينصفك اذا اعترضت عليه)!

معماري قطري
12-04-2022, 12:45 AM
وجزاك بالخير اخونا سعود، اللي يفرق في المملكة ان ما عندهم محكمة، فيه لجنة مشكلة من ضباط مرور (يعني يا صديقي نفس اللي حط النظام اللي صادك تتوقع منه ينصفك اذا اعترضت عليه)!

في كل بلاد يوجد هذا الإجراء ودوم توصل لنتيجة أقلها خصم معين بس المشكلة في طول الفترة وعدم العرض بسرعة .. في أمريكا إذا بتدخل كورس خصم كبير لا نقاط ولا مخالفة وقيمة الكورس نص قيمة المخالفة وأقل .. ولو بتطلب محاكمة بسبب مخالفة معينة وبتتنظر جدولتها وبتحضر وبتدافع حتى بكلمات بريئة وعذر تافه ممكن تطلع بدون ما تدفع شيء .. عندنا في الغالب هذي اللجان موجهة وغير مستقلة ولها حدود تسمح بها بس تحصل شوية تخفيض

سعود.
29-04-2022, 12:47 AM
https://j.top4top.io/p_2309f9umo0.jpeg (https://top4top.io/)

الى بيسافر للسعوديه بالبطاقة الشخصية مايحتاج جواز السفر :app:

بوNasser
29-04-2022, 01:32 PM
https://j.top4top.io/p_2309f9umo0.jpeg (https://top4top.io/)

الى بيسافر للسعوديه بالبطاقة الشخصية مايحتاج جواز السفر :app:

مع انها ما تفرق عندي، بس الراية ما ذكرت قطر والكويت في الموضوع !!!!

دمتم سالمين

سالم الزهران
29-04-2022, 01:50 PM
يعطيكم العافية الاخوة سعود وبو ناصر ، الحين الكويت وقطر شنو وضعهم؟

اظن الاقتباس اللي حطه الاخ سعود من مصادر سعودية والواضح أن يشمل الكل والجميع بس خبر الراية فيه غموض

سعود.
29-04-2022, 02:21 PM
والله مايندرى

سالم الزهران
29-04-2022, 02:56 PM
والله مايندرى

للأسف مسافر بسيارة عائلية لو موتري الخاص كان سيرت على جمن دولة بهالعيد.. والحسا بعد نبي دبس مال خلاص يبه

معماري قطري
29-04-2022, 04:05 PM
قطر بتفضى هالعيد وايد سافروا

سعود.
30-04-2022, 12:08 AM
https://j.top4top.io/p_2310z9h7a0.jpeg (https://top4top.io/)

معماري قطري
30-04-2022, 09:58 AM
الله يحفظ المسافر والمقيم

ya3coub
30-04-2022, 12:33 PM
الله يحفظ المسافرين

سعود.
11-05-2022, 02:55 AM
https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/myservices/einquiries/traffic/qtvfvisitor/!ut/p/z1/04_iUlDg4tKPAFJABjKBwtGPykssy0xPLMnMz0vM0Y_Qj4wyiz cz8nE29LAw8jYI9DI3CDQKDQoI9HU1MvA30PfSj8KvIDixSL8g O1ARAA7LjOo!/

هذا رابط لمعرفة المخالفات ( ابشر ) تحط رقم الحدود الي مكتوب بخط اليد في جواز سفرك وتشوف المخالفات

ya3coub
11-05-2022, 08:31 AM
https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/myservices/einquiries/traffic/qtvfvisitor/!ut/p/z1/04_iUlDg4tKPAFJABjKBwtGPykssy0xPLMnMz0vM0Y_Qj4wyiz cz8nE29LAw8jYI9DI3CDQKDQoI9HU1MvA30PfSj8KvIDixSL8g O1ARAA7LjOo!/

هذا رابط لمعرفة المخالفات ( ابشر ) تحط رقم الحدود الي مكتوب بخط اليد في جواز سفرك وتشوف المخالفات

بجربه الليلة،

الله يعطيك الف عافية اخوي سعود و عساك عالقوة يارب العالمين

الله يستر

ya3coub
11-05-2022, 08:36 AM

ما طلع انه غلط

بالعكس طلع لي انه ما علي مخالفات و هالشي غلط من افتحو السنة اللي طافت اللين اخر سفرة لي بنص رمضان عندي تقريبا خمس رادارات فاتوقع تاخذ وقت لين ما تنزل.