المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيارات بين التجارة والاحتكار والسوق السوداء

naklan
23-04-2022, 02:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم مابقى من الشهر الكريم

عندي تسال يدور في راسي ليش الى الان الحكومة ساكته عن
هذه التجارة الغير مشروعة ما حدث مع الامد كروزر من 8 شهور الى الان
وما يحدث مع لكزس الان تخيل ان بعضهم يعرض بسعر 800الف
يعني ب 200الف فوق قيمته واذا الحكومة موافقه هل سيلحق
التجار بهذه السياسة الي اشوفه شي غريب يحاسبون
راعي الخضار على ريال وريالين ويتركون الحبل على
الغارب لتجار السوق السودا

اي سيارة مرغوبة في بداية نزولها يشترون كل الموجود
وتصير السيارة غير متوفره في الوكالة ويبيعون باسعار باهضه
الي فاجاني امس ان احد المقيمين عارض علي سياره لكزس
يتاجر اي وين دور الحكومة اعلانات بسعر اعلى من
الوكيل في مواقع البيع ولا السالفة صارت
سلطة فتوش

تحياتي للجميع

naklan
23-04-2022, 02:47 PM
الادهى والامر ان بعضهم يعرض السيارة ماشية 15 و20 الف
ويبيعها بسعر الجديد والاعلان شبه جديد وبحالة الوكالة اي وكاله
يا ابو وكاله الجديد اصفار وبس
والله لو فيه رقابه ما طلعت الثعالب من جحورها

سالم الزهران
23-04-2022, 08:13 PM
من أمن العقوبة، أساء الأدب

عضو قديم
23-04-2022, 08:49 PM
للاسف كلامك صحيح

معماري قطري
23-04-2022, 09:32 PM
قلت لكم العدل عندنا على عكاز وفي تدهور .. وينهم عن أمريكا بلاد العدل ما عندهم هالسوالف كلش

Rider
24-04-2022, 12:54 AM
المخرج يبغي كذا ناس تستفيد وناس تدخل السجن

سعود.
24-04-2022, 01:43 AM
اول اللكزس انباع بمليون + 200 الف

نزل في السعودية وهلم جرى .

السيف5
24-04-2022, 01:56 AM
السبب هم وزارة الاقتصاد والتجارة نايمين بالعسل
ليش هالناس يستغلونا وهم ساكتين رغم مسئوليتهم المباشرة ؟

معماري قطري
24-04-2022, 06:34 AM
اول اللكزس انباع بمليون + 200 الف

نزل في السعودية وهلم جرى .

توني من شوي قاعد أطالع أسعارهم الفي اي بي انباعت ب 790 ألف ثنتين حول هالرقم نسيت كم بالضبط .. والعادية نزلت ل 635000 بس الواحد شحاده يحجز وينتظر حتى لو سنة .. عندك الرنج بعد منافس قوي و 8 سلندر واللاندروفر حلو وسواقته حلوة وارخص بوايد بس عيبه ما فيه مميزات اللكزس وواثقين إحنا من اللكزس

معماري قطري
24-04-2022, 07:05 AM
المخرج يبغي كذا ناس تستفيد وناس تدخل السجن

والله يا اخوي أشوف الغارمين بمبالغ فوق المليون وبعضهم 500000 وشوي وأستغرب ذيلا كلهم مشاريع فشلت والا سيارات وسلفيات كثيرة وغالبيتها استهلاكية ؟

المشكلة بعضهم يستسهلون السلف وبعدين يعانون .. عندي ولدي الصغير متهور وقراراته سريعة ومن كم سنة جاني يبغي مرسدس اس 65 اللي يجي 12 سلندر مستعمل وموديل 2016 وبينباع ب 400000 وتعرف اللي يعرضون شو سيارة وما بتؤعد كتير وهذي طايرة طايرة .. جاني مثل المجنون يبغي المبلغ قلت له وحد قال لك اني بنك ولا علي التزامات وشتبغي في سيارة هشكل صيانتها أرقام فلكية .. المهم توه مشتغل وعنده بعثة على الجيش وسهلوا له وياخذ أقساط لين 6 سنين وياخذها

سيارة عجيبة سقتها شوي بس ما حبيتها ثقيلة مع قوتها الخيالية تحسها يخت في بحر وللي بيركب ورا حنيت عليه والظاهر طيحتها من عينه والأهم اقتنع انها صيانتها خيالية بدلها ببي ام ام 2 وتمت عنده سنتين وباعها خسر فيها حول 100000 وهو بدلها وكانت الإم 2 معروضة ب 350000 والمعرض عطوه 30000 فوقها كان محتاجها حق شقته ومصاريفه في لندن يعني خسر ما يقارب 20000 + الفوائد اللي بيبقى يدفعها ست سنين .. بس لاحظت إنه حس بقيمة الفلوس وضغطي عليه خلاه يتعلم .. انا معطيه فيزا من حسابي بلمت 10000 شهري وأقدر أزيد اللمت بتسديد المبلغ اونلاين أي وقت وللطواريء في السفر بس والحمد لله تعلم يوقف ويمسك فترة كورونا وجمع مبلغ + باع البي ام ب 250000 خسر فيها 100000 بس على ولد خالته وولد خالته غير الجلد الداخلي لون حلو أظن برتقالي تقريباً وشال الجلاد رجعها لونها الأصلي أبيض على بيج لون غريب

المهم تعلم وجمع مبلغ زين وخذ له دفندر جديد باب واحد وشجعته عليه وحتى قلت باساعدك قال ما عليك عندي وطلع يتاجر بالانستغرام وماسك أسهمه اللي شريتهم له من قبل وفهم الدرس شكله

أقول هالسالفة عيالنا وإحنا ممكن أكثرنا وأكثر العيال ما يفكرون صح والا شفيها الهيلوكس الدبل مثلاً للبر ولكل مكان واقتصادية وتخدم .. وشفيها الكورولا والكامري وبقية السيارات الاقتصادية وقيس عليها بقية الكماليات .. دوم فيه بديل ما يكلف 10% من اللي تبغيه بأقساط وسلفة بنك .. كان ابوي الله يرحمه يقنعنا بهذا البديل ويشتريه لنا بفلوسه حتى ما نكون ضحية للبنوك .. مرة كنت باجي اجازة من دراستي ورصيدي زين يجيب لي سيارة تسوى ودرى الوالد بنواياي وكان عند عمي جي شبه جديد قانص فيه بس موديل 1988 اللي تكاياته فيها فتحة شراه بسعر زين وخلاه لي وللحين باقي تذكار موقف ومغبر ومنتهية صلاحيته صدأ في الزرع

بعد تجربة هالولد إستوى أي ولد يقول بيروح البنك أقول له انا باسلفك بس ما يسددون كلش

SouthK
24-04-2022, 10:04 AM
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الدولة ما تتدخل في السوق بأي شكل من الاشكال و الأجدى انها تتدخل في اسعار البيوت اللي وصلت اسعار غريبة و حالة بعضها تعبانة حتى اللي ما تم سكنه ابدا و المواد الاستهلاكية اللي صارت في بعض الاماكن ضعف غيرها من منافذ البيع .. ما اختلف مع كلامك أو كلام الاعضاء لكن السيارة الفارهة تعتبر من الكماليات يعني ممكن تستغني عن لكزس 2022 و تاخذ لك مثلا كروزر 2021 اللي لا يزال سعره نسبيا عالي لكنه ارخص من اللكزس و اتوقع متوفر!

غير انه الدولة ما تتدخل في الاسعار المستخدم نفسه و لأن السيولة النقدية متوفرة في البنوك و عند جهات التمويل فيستسهل شراء اي سلعة بأي سعر حتى لو كان غير منطقي .. يعني ما يصير الواحد يكشخ و ما عنده فلوس بترول و صارت جدامي و كذا مرة الاقي واحد راكب سيارة كشخة و معبي ب 5 أو 10 (أيام الرخص)..

تعقيبا على كلام اخوي معماري في فيديو لازم اي واحد عنده عيال يشوفه و يفكر ..

https://www.youtube.com/watch?v=T5LSKuNrfPU

معماري قطري
25-04-2022, 02:21 AM
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الدولة ما تتدخل في السوق بأي شكل من الاشكال و الأجدى انها تتدخل في اسعار البيوت اللي وصلت اسعار غريبة و حالة بعضها تعبانة حتى اللي ما تم سكنه ابدا و المواد الاستهلاكية اللي صارت في بعض الاماكن ضعف غيرها من منافذ البيع .. ما اختلف مع كلامك أو كلام الاعضاء لكن السيارة الفارهة تعتبر من الكماليات يعني ممكن تستغني عن لكزس 2022 و تاخذ لك مثلا كروزر 2021 اللي لا يزال سعره نسبيا عالي لكنه ارخص من اللكزس و اتوقع متوفر!

غير انه الدولة ما تتدخل في الاسعار المستخدم نفسه و لأن السيولة النقدية متوفرة في البنوك و عند جهات التمويل فيستسهل شراء اي سلعة بأي سعر حتى لو كان غير منطقي .. يعني ما يصير الواحد يكشخ و ما عنده فلوس بترول و صارت جدامي و كذا مرة الاقي واحد راكب سيارة كشخة و معبي ب 5 أو 10 (أيام الرخص)..

تعقيبا على كلام اخوي معماري في فيديو لازم اي واحد عنده عيال يشوفه و يفكر ..

https://www.youtube.com/watch?v=T5LSKuNrfPU

والله يا اخوي المفروض الدولة تتدخل في الاسعار وضبط البيع والشراء وضبط الخدمات .. والبنيان بروحه مجال كبير ويحتاج لإصلاح جذري ومهم .. وين كنا قبل ووين وصلنا صراحة فيه انحدار وقبل سهالات والقضاء سريع وما يغشمر نوعاً ما نقدر نقول ألحين لا الوضع وايد صعب

المتنفذ يحصل حقه بالطيب أو بالقوة يجيه لين عنده والشخص العادي يتعب ويعاني ويخسر وقت ومجهود ومال .. والمتنفذ ما يبغي يبذل مجهود تنظيمي يخلي الأُمور سايبة والكل يستفيد على خسارة المواطن والدولة كذلك

معماري قطري
25-04-2022, 02:35 AM
كلام الشيخ حمد بن جاسم صحيح وأتفق معاه وإشتغلوا وزراء من وقته على إصلاح الوضع مع سمو الأمير الوالد وواصل هذي السياسة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمثل المدارس التخصصية القادة والخدمة الوطنية وأنتجوا شباب يعتمد عليهم في شق طريق المستقبل علمياً أو تدريب ميداني .. عندنا طيارين صغار وفي بدايات شبابهم وأُتيحت لهم الفرصة وعندنا طلبة في تخصصات عدة يطلعون من التدريب الميداني سنة أو تسع شهور فاهمين وقادرين على مواجهة الحياة العملية أو العلمية في الخارج أو الداخل

أحد الإخوان يقول لي عن محلهم في سوق واقف يقول تربينا فيه وتعلمنا التجارة ومرافقة الكبار وكانوا وقتها يدرسون .. حتى هذا المحل أُتيح له البقاء مع الأجيال الحالية وهذي نظرة موفقة من من أرسى أُسس ودعائم هذا الوطن الغالي

نعتب أكيد نعتب على هذي الأُمور البسيطة التي تستلزم اهتمام وتوجيه قوي منهم وحلول جذرية والحلول موجودة ناقشناها مرات ومرات

SouthK
25-04-2022, 10:35 AM
والله يا اخوي المفروض الدولة تتدخل في الاسعار وضبط البيع والشراء وضبط الخدمات .. والبنيان بروحه مجال كبير ويحتاج لإصلاح جذري ومهم .. وين كنا قبل ووين وصلنا صراحة فيه انحدار وقبل سهالات والقضاء سريع وما يغشمر نوعاً ما نقدر نقول ألحين لا الوضع وايد صعب

المتنفذ يحصل حقه بالطيب أو بالقوة يجيه لين عنده والشخص العادي يتعب ويعاني ويخسر وقت ومجهود ومال .. والمتنفذ ما يبغي يبذل مجهود تنظيمي يخلي الأُمور سايبة والكل يستفيد على خسارة المواطن والدولة كذلك

العيب في الشخص العادي لأن العموم مب على قلب واحد .. لو مقاول ياخذ على راسه من بداية التلاعب ما راح يكون في حاجة لأي قوانين .. بالعربي تقط القانون وراء ظهرك و تدبغ المقاول و صدقني صارت و من بعدها المقاول المعني ترك البلاد بدون رجعة!

المتنفذ يستغل نفوذه و هذا شيء طبيعي لكن الغير طبيعي السكوت عن الحق المسلوب!

SouthK
25-04-2022, 10:43 AM
كلام الشيخ حمد بن جاسم صحيح وأتفق معاه وإشتغلوا وزراء من وقته على إصلاح الوضع مع سمو الأمير الوالد وواصل هذي السياسة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمثل المدارس التخصصية القادة والخدمة الوطنية وأنتجوا شباب يعتمد عليهم في شق طريق المستقبل علمياً أو تدريب ميداني .. عندنا طيارين صغار وفي بدايات شبابهم وأُتيحت لهم الفرصة وعندنا طلبة في تخصصات عدة يطلعون من التدريب الميداني سنة أو تسع شهور فاهمين وقادرين على مواجهة الحياة العملية أو العلمية في الخارج أو الداخل

أحد الإخوان يقول لي عن محلهم في سوق واقف يقول تربينا فيه وتعلمنا التجارة ومرافقة الكبار وكانوا وقتها يدرسون .. حتى هذا المحل أُتيح له البقاء مع الأجيال الحالية وهذي نظرة موفقة من من أرسى أُسس ودعائم هذا الوطن الغالي

نعتب أكيد نعتب على هذي الأُمور البسيطة التي تستلزم اهتمام وتوجيه قوي منهم وحلول جذرية والحلول موجودة ناقشناها مرات ومرات

التعليم ما له دور فعّال في مجتمعنا اللي يفكر فيه الشخص في المادة أكثر من التخصص .. اذكر مرة واحد من مدرسي اخوي قال لي كلمة معناها اني ما اخلي اخوي يدخل الشرطة أو الجيش .. استغربت كلامه و سألته عن السبب و قال مب معقول المجتمع يقلب عساكر و يتم بدون ناس تخدمه في مختلف المجالات .. له وجهة نظر احترمها و ان كنت حاليا أميل لها!
شخص آخر كان استاذي في الجامعة قال لي كلمة أغرب من الاستاذ السابق مفادها اني ما أدخل مجال البترول اللي كان عليه اقبال استثنائي و قال لي سبب توجيهه لي و اعتذر عن كتابته!

ما أعيب في العسكرية أو الانتساب لها أو لأي قطاع ثاني لكن نظرة الشخص المتعلم تختلف لما يبتدي مشواره ضمن القوى العاملة و يشوف العفيسة المهنية اللي عندنا!

أنا مهندس كهرباء و لله الحمد متمكن من تخصصي لكن لو ترجع فيني الايام ما اضيع دقيقة في المجال الهندسي و اخذ مجال دراسة ثاني!

سالم الزهران
25-04-2022, 11:32 AM
أثني على كلام الأخوة بأن الناس لهم رغبات ما تقدر الدولة تسايرها مثلاََ ف رغبات التعليم ومثلما قال اخونا ساوث (الهدف مادي)، فالمواطن غير ملام في رغبته لكن الملام اللي مب قادر يستوعبه! فيه تخصصات ممكن ما تماس عملها مع الناس ويزاولون أعمالهم من مراكز التطوير أو البحث.

العفسة المهنية من مظاهرها ان عندك الف خريج اغلبهم فاهم الكفته أكثر من الوزير يا عباد الله.

عموماََ ربنا يصلح الحال، ليس بالضرورة أن يعني كبر رأس مالك أو مستواك الاجتماعي أو الوظيفي تحقيقك للرضا أو السعادة.. لكن اظن أننا نشترك في أن عزة الوطن والمواطن شيء يبعث على الفخر والسعادة.. والعزيز هو من يوظف أمكاناته في محلها ويبقي المواطن عنصر نافع ممكن الإفادة منه حتى لو عقب التقاعد و تحييد نوعية المواطن أو الموظف العالة على المجتمع والضار في نفس الوقت.

SouthK
25-04-2022, 11:41 AM
أثني على كلام الأخوة بأن الناس لهم رغبات ما تقدر الدولة تسايرها مثلاََ ف رغبات التعليم ومثلما قال اخونا ساوث (الهدف مادي)، فالمواطن غير ملام في رغبته لكن الملام اللي مب قادر يستوعبه! فيه تخصصات ممكن ما تماس عملها مع الناس ويزاولون أعمالهم من مراكز التطوير أو البحث.

العفسة المهنية من مظاهرها ان عندك الف خريج اغلبهم فاهم الكفته أكثر من الوزير يا عباد الله.

عموماََ ربنا يصلح الحال، ليس بالضرورة أن يعني كبر رأس مالك أو مستواك الاجتماعي أو الوظيفي تحقيقك للرضا أو السعادة.. لكن اظن أننا نشترك في أن عزة الوطن والمواطن شيء يبعث على الفخر والسعادة.. والعزيز هو من يوظف أمكاناته في محلها ويبقي المواطن عنصر نافع ممكن الإفادة منه حتى لو عقب التقاعد و تحييد نوعية المواطن أو الموظف العالة على المجتمع والضار في نفس الوقت.

بارك الله فيه يا سالم و نسأل الله لك و لنا و للعموم التوفيق و السداد لما يحب و يرضى.

البحث و التطوير موجود لكن مصير الباحثين و أبحاثهم سلة المهملات و نتائج ابحاثهم تذهب للمستفيدين خارجيا و تجاريا .. عندنا من يطوّر و عندنا عقول تحوّل التراب لذهب لكن مهملة و مصيرها التحجيم و التهميش و الاسباب تظل في باطن المعنى!

العفيسة المهنية تفوق ما تفضلت به .. الوزير مب مطلوب منه تنفيذ مهامه الوظيفية و ما اتوقع تشمل كل شيء في وزارته .. صحيح هناك من هو متفوق في مجاله لكن نرجع للنقطة الاولى .. مهمش و مهمل لانه غير مفييييييد << هنا بيت القصيد!

نسأل الله السلامة

سالم الزهران
25-04-2022, 11:42 AM
بالنسبة لموضوع السيارات والاحتكار، ما قدرت أعرف وين مصلحة الوكيل عندما يوزع دفعات كاملة على معارض السيارات ويخليك تنطر من اسبوعين الى شهرين عشان تستلم سيارتك اذا بتاخذها عن طريقه.

وللعلم الوكلاء الصغار يسحبون سيارات بضمانات وما يدفعون كامل القيمة، ولو فرضنا أنهم يدفعون كامل القيمة فهذا شرعاََ ما يجوز، وربما اذا استغربنا موقف الشرع نقدر نبحث عن مفهوم (تَلقي الرُكبان) ويعني استقبال البضائع في نقطة خارج السوق الذي يتواجد فيه المسلم العادي ومن ثم التحكم في سعرها وتوفرها.

لذلك مع كامل احترامي لوزير التجارة، اذا فكر يلف على المعارض ويقفل اللي منها محتكر سيارات وما الها معاملات بيع.. مع كل الاحترام كما أسلفت الا أن المشكلة بادئة من نظامك يا وزير مع الوكيل ومع طريقة عرض البضائع داخل البلد ومراقبة توفرها وغيابها او احتكارها.

تقفيل المعارض اشتغلوا عليه في دولة خليحية وحطوا غرامات بمئات الالوف ومع ذلك ما فاد.

ربما ما لي في التجارة، لكن لو الزمنا الوكيل أن أول خمس دفعات من السيارة اللاندكروزر مثلاََ تباع بالتجزئة من الشركة نفسها، بعدها يمكن للوكلاء سحب حصصهم.

اتذكر من العمل بالميناء إن ناقلة السيارات كانت أربع طوابق كل طابق فيه خمسمئة سيارة. وشركة تويوتا في اليابان ما تملك مستودع واحد و فلسفة انتاجها تعتمد على أن السيارة تطلع من خط الانتاج على الباخرة الى البلد المستورد سيده.. فالتعطيل يبدأ من بعدما تصل السيارات للبلاد.

سعود.
25-04-2022, 11:46 AM
اخوي سالم فيه مرحله قبل التوزيع

:whistling::whistling::whistling::whistling::whist ling:

سالم الزهران
25-04-2022, 11:47 AM
في نقطة أخيرة تبدو لي كإنسان عادي سخيفة لكن يمكن تكون هي أساس التجارة، الا وهي أن الوكيل مطلوب منه يحقق أرقام معينة في المبيعات للشركة الأم أو تقوم الأخيرة بإعطاء جزء من الوكالة لوكيل آخر كله ليتحقق رقم مبيعات قوي في أسرع وقت.

فهل اختفاء السيارات من الوكيل يفسر هذه النقطة، وهل استغل اصحاب المعارض رغبة الوكيل (واتحدت مصلحتهم) بين التوزيع السريع والاحتكار من قبل المعارض وراح فيها المواطن!

naklan
25-04-2022, 02:50 PM
تحياتي لكل من شارك واثرى الموضوع
ولكم كل الاحترام والتقدير

واسمحولي ارد على بعض ما تفضل به اخوي سالم الزهران
وتسائل عن مصلحة الوكيل بتوزيع دفعات كاملة على معارض السيارات

وردي على هذا ان لازم يعمل تحقيق
هل الوكلاء متواطئون للبيع خارج التسعيرة المحددة من الدولة
ومن مصانع السيارات نفسها
بمعنى واحد يرفع وواحد يكبس انا بمونك بالسيارات وبيع بكل حرية
ولك نسبة ولي الباقي ويكون استفدت واخرجت الوكالة من المحاسبة القانونية

لو الوكيل يبغي يقنن مسألة البيع
لالغاء البيع للمعارض في اول سنتين لاي سيارة تنزل بموديل جديد
وغيرها ممنوع البيع لشخص مرتين وثلاث خلال اول سنتين

وغيرها من جانب الرقابة الحكومية
تراقب المعارض ممنوع عرض اي سيارة مصدرها الوكيل في المعارض
في اول سنتين من نزول هذا الموديل الجديد
ومسموح للمستورد بشرط لا يتعدى سعر بيعه سعر الوكالة باي حال من الاحوال
وعدم السماح للبيع الا بعد مرور سنة من الاستعمال
للعلم احنا البلد الوحيد الي فيه هذه السوق السودا واصبحت
رائحة المفسدين للسوق تزكم الانوف

ملاحضة
سعر اللكزس يبتدي من 495000
الى 650000 للفي اي بي
معقولة تباع سيارة باعلى من سعر الوكيل
ب 150الى 200 الف وربما اكثر
غير معقول السكوت على هذا التلاعب
من لشريطية ومن معارض السيارات

تحياتي

ابو عبدالله.
25-04-2022, 07:20 PM
هالمشكله ازليه و موجوده بدول الجوار ايضا

لكن للامانه. اعرف ناس حجزت موترين فكسار و استلمت من اول الدفعات يعني ما اضطر ياخذ من المعارض
و ناس حجزت لكزس و استلمت

لكن الحين موضوع انخفاض انتاج المواتر بسبب المايكروتشب اثر على الاسعار

أبوماجد
26-04-2022, 02:47 PM
بالنسبة لموضوع السيارات والاحتكار، ما قدرت أعرف وين مصلحة الوكيل عندما يوزع دفعات كاملة على معارض السيارات ويخليك تنطر من اسبوعين الى شهرين عشان تستلم سيارتك اذا بتاخذها عن طريقه.

وللعلم الوكلاء الصغار يسحبون سيارات بضمانات وما يدفعون كامل القيمة، ولو فرضنا أنهم يدفعون كامل القيمة فهذا شرعاََ ما يجوز، وربما اذا استغربنا موقف الشرع نقدر نبحث عن مفهوم (تَلقي الرُكبان) ويعني استقبال البضائع في نقطة خارج السوق الذي يتواجد فيه المسلم العادي ومن ثم التحكم في سعرها وتوفرها.

لذلك مع كامل احترامي لوزير التجارة، اذا فكر يلف على المعارض ويقفل اللي منها محتكر سيارات وما الها معاملات بيع.. مع كل الاحترام كما أسلفت الا أن المشكلة بادئة من نظامك يا وزير مع الوكيل ومع طريقة عرض البضائع داخل البلد ومراقبة توفرها وغيابها او احتكارها.

تقفيل المعارض اشتغلوا عليه في دولة خليحية وحطوا غرامات بمئات الالوف ومع ذلك ما فاد.

ربما ما لي في التجارة، لكن لو الزمنا الوكيل أن أول خمس دفعات من السيارة اللاندكروزر مثلاََ تباع بالتجزئة من الشركة نفسها، بعدها يمكن للوكلاء سحب حصصهم.

اتذكر من العمل بالميناء إن ناقلة السيارات كانت أربع طوابق كل طابق فيه خمسمئة سيارة. وشركة تويوتا في اليابان ما تملك مستودع واحد و فلسفة انتاجها تعتمد على أن السيارة تطلع من خط الانتاج على الباخرة الى البلد المستورد سيده.. فالتعطيل يبدأ من بعدما تصل السيارات للبلاد.

مصلحة الوكيل في تصوّري الشخصي تتمثل في ( زيادَة الطلب على السلعة ) وراح ينعكس على مزيد مِن المبيعات ثم البيزات

الحل بسيط بأني أقاطع أي مُنتج غالي وهُنا اللكزس ناخذه كـ مثال ولكن في السوق يوجد كثير مِن السلع المُبالغ في أسعارها

أنا شخصياً أقاطع كل مُنتج ألاقي سعره مُبالغ فيه سواء كان طعام أو شراب أو أي سلعة إستهلاكية وخصوصاً ( الكماليات )

بسم الله الرحمن الرحيم (( كلو واشربوا ولا تسرفوا )) والمشكلة مهما قاطعت ألاقي غيري يشترون ومَعَ الأسف يزابون

ولعل هذا هو بلا ابوك يا عقاب ؛ وهو الزبو والمظاهر وخصوصاً مثل ما تفضلوا الشباب أن بعضهم مش قادر يعبي البنزين .!!

سعود.
26-04-2022, 06:43 PM
مصلحة الوكيل في تصوّري الشخصي تتمثل في ( زيادَة الطلب على السلعة ) وراح ينعكس على مزيد مِن المبيعات ثم البيزات

الحل بسيط بأني أقاطع أي مُنتج غالي وهُنا اللكزس ناخذه كـ مثال ولكن في السوق يوجد كثير مِن السلع المُبالغ في أسعارها

أنا شخصياً أقاطع كل مُنتج ألاقي سعره مُبالغ فيه سواء كان طعام أو شراب أو أي سلعة إستهلاكية وخصوصاً ( الكماليات )

بسم الله الرحمن الرحيم (( كلو واشربوا ولا تسرفوا )) والمشكلة مهما قاطعت ألاقي غيري يشترون ومَعَ الأسف يزابون

ولعل هذا هو بلا ابوك يا عقاب ؛ وهو الزبو والمظاهر وخصوصاً مثل ما تفضلوا الشباب أن بعضهم مش قادر يعبي البنزين .!!

معي زميل عمل مدمن سفرات ( اوروبا ) صيف وشتاء
انسجن من اديون الي عليه من سفراته .

معماري قطري
26-04-2022, 11:00 PM
التعليم ما له دور فعّال في مجتمعنا اللي يفكر فيه الشخص في المادة أكثر من التخصص .. اذكر مرة واحد من مدرسي اخوي قال لي كلمة معناها اني ما اخلي اخوي يدخل الشرطة أو الجيش .. استغربت كلامه و سألته عن السبب و قال مب معقول المجتمع يقلب عساكر و يتم بدون ناس تخدمه في مختلف المجالات .. له وجهة نظر احترمها و ان كنت حاليا أميل لها!
شخص آخر كان استاذي في الجامعة قال لي كلمة أغرب من الاستاذ السابق مفادها اني ما أدخل مجال البترول اللي كان عليه اقبال استثنائي و قال لي سبب توجيهه لي و اعتذر عن كتابته!

ما أعيب في العسكرية أو الانتساب لها أو لأي قطاع ثاني لكن نظرة الشخص المتعلم تختلف لما يبتدي مشواره ضمن القوى العاملة و يشوف العفيسة المهنية اللي عندنا!

أنا مهندس كهرباء و لله الحمد متمكن من تخصصي لكن لو ترجع فيني الايام ما اضيع دقيقة في المجال الهندسي و اخذ مجال دراسة ثاني!

قتلوا هالشيء كبار المسؤولين يحبون الفهلوي أوي وآخر شيء يهمهم التخصص المحدد في المكان المحدد

بس إنتوا مهندسين الكهربة ماكلين الجو مطلوبين في كل مكان حتى شغلنا ماخذينه .. الظاهر كهربتكم قوية تقنعون المسؤول يعينكم

بالنسبة للجيش والشرطة ولباقي الإدارات فيها أقسام متفهمين ويركزون على التطوير ويختارون المناسب وهذي صحيح قليلة عندنا .. مثلاً أشوف سلاح الجو وأقسامه غير عن الباقي وألحين البحرية بعد ظهرت بتركيز كبير على التعليم والتطوير المهني

انا كمهندس في الجيش كنت تطورت كثير هناك واشتغلت في نوعيات مشاريع صعب أشتغل فيها في مكان ثاني منها كثير مدنية ورياضية بس دوم الإنسان يسعى للمزيد ولياخذ وضعه خصوصاً مع مرور العمر تزداد الخبرة وتستوي للشغل لذته

هذي صراحة مشكلة كبيرة مقدمين عليها ولا يلتفتون لها كبار المسؤولين .. كله نشوف حولهم حبايبهم حتى لو مخلص الإعدادية بس بالدز .. أحدهم عنده مدير مكتب صحيح فهلوي أوي ومكلفه بمهام كثيرة بعد أوي من ضمنها تنسيق بنيان بيته وأمور تجارية كثيرة بس هذا المدير ضيعه في أشياء كثيرة وخسر مبالغ ضخمة ودخل قضايا والقضاء عندنا بروحه يبي له نفض

سمعت مرة عن مسؤول هندسي كبير يقول لو يحصل له بيفنش كل مهندسينه .. زين ومن بيجيب؟ ونسى إن التطوير كان مهم

مرة دار بيني وبين مسؤول نقاش عن التطوير والإنعاش التعليمي بدورات وندوات .. رد علي قال شلون مهندس ويدرس هندسة .. قلت له وشلون طيار ويتدرب من وقت لوقت على الطيران وشلون طبيب ويدرس تخصص طبي معين ويروح ندوات طبية .. الهندسة تخصصات وكل تخصص فيه دراسات وفروع تتحدث على طول ما تبقى ثابتة .. أبسط الأمور أوقات تصير مشكلة إدارية أو هندسية مهما تكون تافهة أو كبيرة أو مكلفة يحلونها بسرية وتكتم حتى البقية ما يدرون من الزملاء .. زين هذي ممكن تتكرر وفي الإعلان والنقاش عنها وعن أسبابها وطرق تفاديها دوم مصلحة للكل

معماري قطري
26-04-2022, 11:07 PM
نسيت جزئية مهمة يقولون لك يحق للمتقاعد يشتغل شغل ثاني لكن يحاربونه محاربة قوية وللأسف يروحون يدورون متقاعدين كبار من برا عرب وأجانب يجيبونهم خبراء وهم الله يعينهم خبرتهم بسيطة .. طبعاً الشخص العادي ما يقدر يوصل الوزير كل وقت ولو وصله يوعد بشيء ولا ينفذ ويتهرب .. هذا اللي يخليني أقول هم من يحبون هذا المؤهل الوحيد اللي يركزون عليه

معماري قطري
26-04-2022, 11:16 PM

أبشرك حجزت حق الأردن ب 1500 وخردة على القطرية وسياحية والفندق فيرمونت بحدود 900 ريال لليلة باقي السيارة بس

سعود.
26-04-2022, 11:46 PM
أبشرك حجزت حق الأردن ب 1500 وخردة على القطرية وسياحية والفندق فيرمونت بحدود 900 ريال لليلة باقي السيارة بس

هذا الزهد بعينه :app2:

أبوماجد
27-04-2022, 10:14 AM

السؤال : هل يسوى عليه ؟ طبعاً لا .. وصدق اللي قال ( اعرف مخراجك قبل لا تَعرف مدخالك )

أنا أشهد ياخوي الغالي ســعـــــود :app2: ومهندسنا العزيز ابو عبدالله يجيبها لك بالأرقام الله يحفظه :thumbup1:

مِن سنوات عَديدة وخصوصاً بعد أزمة سحب السفراء اللي كانت قبل المقاطعة والحصار الجائر

قررنا نستبدل إحدى الدول المجاورة بالسياحة الداخلية ، والحمد لله ماشية معانا فوق الممتاز

المشكلة الوحيدة أن أغلب ربعي يقارنون الفوارق بين السياحة الداخلية والخارجية وخصوصاً

التكلفة العالية اللي عندنا ، ومَعَ الأسف فعلاً معاهم حق و ودّي أن ربعنا يراعُون المُواطنين

بالمقام الأول وخصوصاً اللي حابين يقضون إجازاتهم مَعَ أهلهم بالداخل.

مثلاً شاليه عائلي في جزيرة معروفة ليلته بقيمة 25 ألف ريال .! وغيره مِن الأماكن العائلية

ودّك أن تتم مُراعاة المواطنين بشكل خاص في تسعيرات المنتجعات وأي فعاليات تُقام في الداخل

ما ودّي أخرج عَن صُلب موضوع الإحتكار ولكن قد تكون هذي المواضيع متداخلة مَعَ بعضها :)

سعود.
27-04-2022, 10:53 AM
عاد لعبتنا انا وابو عبدالله الخروج عن الموضوع :dance
عادي واحد يسال عن شغله شوي مدخلينه في البناء والطابوق :con2:

أبوماجد
27-04-2022, 11:01 AM

ههههههههههههههههه ،، أضحَكَ الله سِنّك ولا فُضّ فوك :)

أهم شي أن راعي الموضوع راضي علينا "بَعد رِضى الله سُبحانه"

مواضيع العصف الذهني وتبادل الخبرات والآراء والتجارب جميلة جداً حتى للمُتابعين بصمت :thumbup1:

naklan
27-04-2022, 05:38 PM

وانا بعدك يابوعبدالله بس سفرتي طول الصيف 4 شهور
اصيف بين الانهار وفي رؤوس الجبال وبين احضان الطبيعة

ذكرتني بالاردن
كنت مدمن السفر لفينا
وساعات اروح عن طريق الاردن تصدق تختصر الوقت
حوالي ساعتين ونص من الدوحة للاردن ونفس الوقت
من الاردن لفينا مع اني اذا رحت من الدوحة
يزيد الوقت اروح يوم خميس احضر
عرس في الفندق واستانس على
حفلتهم وثاني يوم احرك
لفينا

naklan
27-04-2022, 05:41 PM
ههههههههههههههههه ،، أضحَكَ الله سِنّك ولا فُضّ فوك :)

أهم شي أن راعي الموضوع راضي علينا "بَعد رِضى الله سُبحانه"

مواضيع العصف الذهني وتبادل الخبرات والآراء والتجارب جميلة جداً حتى للمُتابعين بصمت :thumbup1:

العزيز ابوماجد
لامانع من قليل من الفضفضة والتحدث
ووجودكم في الموضوع شرف لي
وعزيزين وغالين
وبنعتبرها من تخاريف الصيام :yawn:

naklan
27-04-2022, 05:43 PM

حياك اخوي سعود
يبيلكم ميزانية رودات هههههههههه

naklan
27-04-2022, 05:55 PM
نرجع لموضوعنا
اتعجب من الناس الي تشتري في هذا الوقت
الحين احنا بندخل في شهر مايو يعني بعد شهرين
الوكالة بتنزل 2023 يعني الي يشتري 2022خسران
50 الف اتوماتيك من قيمته لنزول موديل جديد
غير انه زايدين مبلغ وقدره على قيمة الشركة

الموضوع ذكرني بواحد من الاصدقا شاف حمار ملقي راسه
الهواء البارد في عز الشتاء فقعد يشوفه ويفكر
قلت له شفيك قال متعجب ملقي وجهه للبرد
خاطري ادش في مخه اشوف اشلون
يفكر ههههههه

وانا بعد ودي ادش في مخ بعض البشر
واشوف شلون يفكر

على فكرة قرب نزول 2023 معيش الشريطية في قلق دائم
ويتمنى يخلص اليوم قبل ما يطيح الموتر في جبده

المفروض الكل الان يلغي فكرة شراء 2022 باي قيمه
منها يشتري موديل السنه الجاية ومنها يادب الطماعين من
معارض لشريطية على فكره الشراء من لشريطي يعطيه
فلوس جديده يدخلها ويزاحم في الوكالة ونفضل
في الدوامة الى ماله نهاية

SouthK
28-04-2022, 09:42 AM
نرجع لموضوعنا

يفكر ههههههه

واشوف شلون يفكر

لا فض فاك << ترى مب مسبّة!!

أبوماجد
28-04-2022, 10:08 AM

طرحك الكريم لا بُد أن يُثمر ونستخلص مِنه العبرة والفائدة وفي تعليقك الكريم هذا

لقيت فائدتين وعبرتين لا بُد أن ناخذها بالاعتبار وحاولت أني أخليها باللون الأحمر

1) قُرب نزول الموديل الجديد وهذا راح ينزل سعر موديل 2022 مثل ما تفضلت

لذلك مِن مصلحتنا أن ننتظر وناخذه مِن سوق السيارات المستعملة "شوي" وراح يفرق

معانا السعر كثير وأقلها مثل ما تفضلت حوالي 50 ألف ريال :app2:

2) عَدَم دَعم "الاستغلاليين" مِن شريطية السوق واللي راح يفجرون أكثر وأكثر ويطمعون زيادَة

بسبّة الله يهديهم اللا مُبالين برفع السعر وأهم شي يزابي قدّام الناس ويتصدّر المشهَد بالموتر الجديد .!!

( naklan ) تسلم يمينك وأحسَنت بهذا الطرح المُوفق :thumbup: :yes:

معماري قطري
28-04-2022, 10:42 PM

تصدق رحت الأردن عشرات المرات ولا مرة ركبت بزنس كله سياحية .. يا اخوي قريبة وسهالات .. ناس دبي يستحون يركبون سياحية

وقبل جدودنا كانوا يعانون في رحلة بسيطة وقبل كانت السيارات في فلسطين ومصر ولبنان وشيابنا بعضهم للحين ما شافوا سيارة ورحلاتهم الداخلية أما على مطايا أو مشي أكثر الوقت وتاخذ وقت طويل

معماري قطري
28-04-2022, 10:47 PM
السؤال : هل يسوى عليه ؟ طبعاً لا .. وصدق اللي قال ( اعرف مخراجك قبل لا تَعرف مدخالك )

أنا أشهد ياخوي الغالي ســعـــــود :app2: ومهندسنا العزيز ابو عبدالله يجيبها لك بالأرقام الله يحفظه :thumbup1:

مِن سنوات عَديدة وخصوصاً بعد أزمة سحب السفراء اللي كانت قبل المقاطعة والحصار الجائر

قررنا نستبدل إحدى الدول المجاورة بالسياحة الداخلية ، والحمد لله ماشية معانا فوق الممتاز

المشكلة الوحيدة أن أغلب ربعي يقارنون الفوارق بين السياحة الداخلية والخارجية وخصوصاً

التكلفة العالية اللي عندنا ، ومَعَ الأسف فعلاً معاهم حق و ودّي أن ربعنا يراعُون المُواطنين

بالمقام الأول وخصوصاً اللي حابين يقضون إجازاتهم مَعَ أهلهم بالداخل.

مثلاً شاليه عائلي في جزيرة معروفة ليلته بقيمة 25 ألف ريال .! وغيره مِن الأماكن العائلية

ودّك أن تتم مُراعاة المواطنين بشكل خاص في تسعيرات المنتجعات وأي فعاليات تُقام في الداخل

ما ودّي أخرج عَن صُلب موضوع الإحتكار ولكن قد تكون هذي المواضيع متداخلة مَعَ بعضها :)

إجرام والله .. توني أشوف فندق مشهور وغالي في انترلاكن ب 18000 الغرفة ل 5 ليالي في شهر 8 .. هناك كل مقومات السياحة موجودة وقلت نشوف غيره أحسن

المواضيع متداخلة أكيد ولي متابعة وقت ثاني إن شاء الله

معماري قطري
29-04-2022, 04:11 PM
وانا بعدك يابوعبدالله بس سفرتي طول الصيف 4 شهور
اصيف بين الانهار وفي رؤوس الجبال وبين احضان الطبيعة

ذكرتني بالاردن
كنت مدمن السفر لفينا
وساعات اروح عن طريق الاردن تصدق تختصر الوقت
حوالي ساعتين ونص من الدوحة للاردن ونفس الوقت
من الاردن لفينا مع اني اذا رحت من الدوحة
يزيد الوقت اروح يوم خميس احضر
عرس في الفندق واستانس على
حفلتهم وثاني يوم احرك
لفينا

خططك عجيبة

هالسنة مجبورين على ايطاليا كمحطة نزول وبعدها أتمنى يوافقوني على سويسرا وألمانيا خاطري في انترلاكن كم يوم مريناها مرة بدون سكن زيارة سريعة

باروح السبت ممكن فيه عرس مسيحيين وأحد زملاء العمل السابقين هناك مسيحي باكلمه أكيد هو معانا في قروب زملاء العمل السابقين

معماري قطري
29-04-2022, 04:19 PM
نرجع لموضوعنا

يفكر ههههههه

واشوف شلون يفكر

صادق حلاة السيارة الجديدة في الشتاء

أوقات الفرص تجي في وقت مب مناسب بس لو بتشتري شيء جديد إصبر لين ثاني أو ثالث دفعة تطلع العيوب ويعدلونها حتى لو بسيطة ومخفية .. انا وفي للقديم سيارتي وحدة توها ما بلغت عمرها 10 سنين والثانية توها 7 سنين وبتدخل ثاني ابتدائي ولا وصلت 35000 ممشى

معماري قطري
29-04-2022, 04:30 PM

واسمحولي ارد على بعض ما تفضل به اخوي سالم الزهران
وتسائل عن مصلحة الوكيل بتوزيع دفعات كاملة على معارض السيارات

وردي على هذا ان لازم يعمل تحقيق
هل الوكلاء متواطئون للبيع خارج التسعيرة المحددة من الدولة
ومن مصانع السيارات نفسها
بمعنى واحد يرفع وواحد يكبس انا بمونك بالسيارات وبيع بكل حرية
ولك نسبة ولي الباقي ويكون استفدت واخرجت الوكالة من المحاسبة القانونية

لو الوكيل يبغي يقنن مسألة البيع
لالغاء البيع للمعارض في اول سنتين لاي سيارة تنزل بموديل جديد
وغيرها ممنوع البيع لشخص مرتين وثلاث خلال اول سنتين

وغيرها من جانب الرقابة الحكومية
تراقب المعارض ممنوع عرض اي سيارة مصدرها الوكيل في المعارض
في اول سنتين من نزول هذا الموديل الجديد
ومسموح للمستورد بشرط لا يتعدى سعر بيعه سعر الوكالة باي حال من الاحوال
وعدم السماح للبيع الا بعد مرور سنة من الاستعمال
للعلم احنا البلد الوحيد الي فيه هذه السوق السودا واصبحت
رائحة المفسدين للسوق تزكم الانوف

ملاحضة
سعر اللكزس يبتدي من 495000
الى 650000 للفي اي بي
معقولة تباع سيارة باعلى من سعر الوكيل
ب 150الى 200 الف وربما اكثر
غير معقول السكوت على هذا التلاعب
من لشريطية ومن معارض السيارات

تحياتي

محبوبين يا اخوي أخطبوطات ياكلون من كل جهة .. حتى سيارات السباق اللي ياخذونها برخيص يبيعونها بغالي .. بعدين الوكلاء لهم علاقات قوية ما بيفيد فيهم شكوى من ناس عاديين .. شدعوى ما يدرون بالغلاء الكبير والا بس يبغون السيارات الجديدة حكر للطبقة اللي متى ما قررت تشتري بالتلفون توصل السيارة لهم

إستوى ظلم كبير للحاجزين بعضهم يستولي على حجزه شخص ثاني محبوب عند الوكالة ويدورون رضاه

naklan
09-05-2022, 09:36 PM
لا فض فاك << ترى مب مسبّة!!

متاكد :eek2:
ههههههههه

naklan
09-05-2022, 09:38 PM
طرحك الكريم لا بُد أن يُثمر ونستخلص مِنه العبرة والفائدة وفي تعليقك الكريم هذا

لقيت فائدتين وعبرتين لا بُد أن ناخذها بالاعتبار وحاولت أني أخليها باللون الأحمر

1) قُرب نزول الموديل الجديد وهذا راح ينزل سعر موديل 2022 مثل ما تفضلت

لذلك مِن مصلحتنا أن ننتظر وناخذه مِن سوق السيارات المستعملة "شوي" وراح يفرق

معانا السعر كثير وأقلها مثل ما تفضلت حوالي 50 ألف ريال :app2:

2) عَدَم دَعم "الاستغلاليين" مِن شريطية السوق واللي راح يفجرون أكثر وأكثر ويطمعون زيادَة

بسبّة الله يهديهم اللا مُبالين برفع السعر وأهم شي يزابي قدّام الناس ويتصدّر المشهَد بالموتر الجديد .!!

( naklan ) تسلم يمينك وأحسَنت بهذا الطرح المُوفق :thumbup: :yes:

بارك الله فيك اخي ابو ماجد
وكل عام وانتم بخير

naklan
09-05-2022, 09:47 PM
صادق حلاة السيارة الجديدة في الشتاء

أوقات الفرص تجي في وقت مب مناسب بس لو بتشتري شيء جديد إصبر لين ثاني أو ثالث دفعة تطلع العيوب ويعدلونها حتى لو بسيطة ومخفية .. انا وفي للقديم سيارتي وحدة توها ما بلغت عمرها 10 سنين والثانية توها 7 سنين وبتدخل ثاني ابتدائي ولا وصلت 35000 ممشى

انت مافيه مثلك اخوي معماري
مرتب ومرتب اوضاعك وتفكر قبل ان تعمل
لكن فيه ناس مضيعين انفسهم وحلالهم وخربو
على انفسهم وعلى غيرهم اتصدق ان فيه سيارات
ماشية 30الف و40الف 2022وتنباع على اساس
جديده شغل شريطية اخو الجديد وابن عم
الي في الوكاله هههههه

شراء السيارة استثمار فيه ربح وخسارة
وكل ما احسن المشتري الاختيار توفق وقلل
خسارته المستقبلية بس سوقنا صايده
جنون البقر. omen

naklan
22-05-2022, 07:17 PM
الشريطية حولو بعد على الهيلكس
انا توقع بيحولون في المستقبل على الروب
بيصير بعشرين ريال لا تقولون ما حذرناكم
:eek2:

escapeescapeescapeescapeescape:oops:

توشيبا
26-05-2022, 09:38 AM
^

يمنعون امتلاك اكثر من سياره للمقيم بالاخص من شرق اسياء واذا باع لا يتملك سياره ثانيه الا بعد سنه

بكذا اسعار السيارات تصير معقوله وتختفي ظاهره تكدس السيارات في الشوارع اللي اكثر من نصها خربانه وماتتصلح

الواحد يشتري سياره واذا خربت قطها في الشارع واشترا سياره ثانيه !

معماري قطري
26-05-2022, 10:28 AM
الشريطية حولو بعد على الهيلكس
انا توقع بيحولون في المستقبل على الروب
بيصير بعشرين ريال لا تقولون ما حذرناكم
:eek2:

escapeescapeescapeescapeescape:oops:

شغلة مربحة لهم والحكومة ما لها خص

مريت وكالة المرسدس في المانيا المايباخ عجبني وسعره هناك بحدود 750000 ريال قلت للسؤول شلون لو شريته ترتيب شحنه لقطر قال عندكم وكيل في قطر وممنوع نبيع سيارة جديدة وتطلع من ألمانيا قبل لتستعمل سنة كاملة وخلاص ما يبي يطول معاي ويناقش زيادة .. القانون وضع لينفذ عندهم مب يلفون ويدورون عليه وهذا وكيل ويدور مصلحته لو عندنا بتحصل ثغرات شكثر في القانون وفلان مسموح له يشتري ويبيع وفلان تاجر على ظهر التاجر يحجز 10 سيارات ويبيع حتى حجزهم بكل حجز بين 10000 و 50000 حسب الطلب على السيارة .. وفلان يشتري 10 سيارات على البنك ويعرضهم في معارض بفرقية 5000 أو 10000 وألحين وصلت 100000 للكزس وفوقها أظن للرنج وإلعب يلا .. والله لو إني قليل ذمة كان حجزت وشريت وبعت ومن فلوسي لا احتاج تمويل ولا شيء وطلعت ربح كبير حتى أكبر من البورصة .. هذي بلاد كل من ايده الوه استوت هشكل

ادخل بس قطر سيل وتابع أسعار اللكزس بعضهم بوقاحة شاطبين سعر 630 ومسوينه 610 يعني تنزيلات الحق لا تلحق

عازف
26-05-2022, 01:51 PM
نصيحتي لكم لا تشترون من المعارض وخصوصاً السعر مبالغ في خلها تخيس اخرتها شهر 8 بتنزل موديل 2023

عازف
26-05-2022, 01:53 PM
محبوبين يا اخوي أخطبوطات ياكلون من كل جهة .. حتى سيارات السباق اللي ياخذونها برخيص يبيعونها بغالي .. بعدين الوكلاء لهم علاقات قوية ما بيفيد فيهم شكوى من ناس عاديين .. شدعوى ما يدرون بالغلاء الكبير والا بس يبغون السيارات الجديدة حكر للطبقة اللي متى ما قررت تشتري بالتلفون توصل السيارة لهم

إستوى ظلم كبير للحاجزين بعضهم يستولي على حجزه شخص ثاني محبوب عند الوكالة ويدورون رضاه

انظرو الوكالة ولا نفقدو ! امل ولا تشترون من المعارض خلها تخيس

عازف
30-05-2022, 02:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم مابقى من الشهر الكريم

عندي تسال يدور في راسي ليش الى الان الحكومة ساكته عن
هذه التجارة الغير مشروعة ما حدث مع الامد كروزر من 8 شهور الى الان
وما يحدث مع لكزس الان تخيل ان بعضهم يعرض بسعر 800الف
يعني ب 200الف فوق قيمته واذا الحكومة موافقه هل سيلحق
التجار بهذه السياسة الي اشوفه شي غريب يحاسبون
راعي الخضار على ريال وريالين ويتركون الحبل على
الغارب لتجار السوق السودا

اي سيارة مرغوبة في بداية نزولها يشترون كل الموجود
وتصير السيارة غير متوفره في الوكالة ويبيعون باسعار باهضه
الي فاجاني امس ان احد المقيمين عارض علي سياره لكزس
يتاجر اي وين دور الحكومة اعلانات بسعر اعلى من
الوكيل في مواقع البيع ولا السالفة صارت
سلطة فتوش

تحياتي للجميع

؟؟؟!!!
العملية صايرة بالبطاقات تجار المعارض يشترون بالحجز باسامي ناس ثقة في ربعهم

SouthK
31-05-2022, 08:33 AM
اختصار للموضوع يا شباب علشان لا تلعوزون انفسكم .. في حملة صارت في احد الدول و كان عنوانها : خلّوها تصدّي .. ليش ما عندنا نفس الشيء و نخلي السيارات تطيح في كبد راعيها؟؟؟

عازف
31-05-2022, 09:30 AM
اختصار للموضوع يا شباب علشان لا تلعوزون انفسكم .. في حملة صارت في احد الدول و كان عنوانها : خلّوها تصدّي .. ليش ما عندنا نفس الشيء و نخلي السيارات تطيح في كبد راعيها؟؟؟

اكيد الحمدالله اكثر الناس واعية فيهم صبر :thumbup1::thumbup1::thumbup1:

SouthK
01-06-2022, 07:51 AM
اكيد الحمدالله اكثر الناس واعية فيهم صبر :thumbup1::thumbup1::thumbup1:

نرجو هذا!

توشيبا
01-06-2022, 12:22 PM
نرجو هذا!

في دوله جاره لنا حسيت الناس كانها صايمه من كثر المقاطعه من شركات الدجاج والالبان وسيارات وغيرها

والاعلام يغطي الموضوع

بس من شفت اول امس شركه البان مسويه ترند في تويتر ان الكل يحبها عرفت ان الشعب مب مقصر معها وعلى وشك الانهيار وترضخ للشعب

مشكلتنا ندخل المحل ونعرف انه رافع السعر وناصب علينا ونهاوشه على رفعه السعر بس بالاخير ناخذه

ماعندنا قناعه داخليه تقول طنش مابغيه لو ماحصل غيره شي

SouthK
02-06-2022, 09:50 AM
في دوله جاره لنا حسيت الناس كانها صايمه من كثر المقاطعه من شركات الدجاج والالبان وسيارات وغيرها

والاعلام يغطي الموضوع

بس من شفت اول امس شركه البان مسويه ترند في تويتر ان الكل يحبها عرفت ان الشعب مب مقصر معها وعلى وشك الانهيار وترضخ للشعب

مشكلتنا ندخل المحل ونعرف انه رافع السعر وناصب علينا ونهاوشه على رفعه السعر بس بالاخير ناخذه

نرجو ان يستيقظ الشعب من نومه!

معماري قطري
02-06-2022, 04:10 PM

والاعلام يغطي الموضوع

شغلهم جماعي ومؤثر وهم قوة كبيرة في السكان مب إحنا 18% ويمكن نزلنا ووايد من الأجانب الله فاتح عليهم عندنا هناك لا الغالبية تحت مستوى المواطن

عندنا سيارات وايد لوكلاء مخزنة في اراضي مفتوحة .. شيء غريب السيارة تهتري من الشمس والجو وما يهمهم شوية غسيل وتلميع ويورطون بها اللي بيشتري

شريت مرة بيكم للبيت بعد موديل صناعته بحدود 3 سنين حتى المساحات بدلتها

سعود.
02-06-2022, 05:26 PM
شغلهم جماعي ومؤثر وهم قوة كبيرة في السكان مب إحنا 18% ويمكن نزلنا ووايد من الأجانب الله فاتح عليهم عندنا هناك لا الغالبية تحت مستوى المواطن

عندنا سيارات وايد لوكلاء مخزنة في اراضي مفتوحة .. شيء غريب السيارة تهتري من الشمس والجو وما يهمهم شوية غسيل وتلميع ويورطون بها اللي بيشتري

شريت مرة بيكم للبيت بعد موديل صناعته بحدود 3 سنين حتى المساحات بدلتها

شركة نيسان عندهم حوش بدون ظلال للسيارات موديلات جديدة

معماري قطري
02-06-2022, 11:41 PM
شركة نيسان عندهم حوش بدون ظلال للسيارات موديلات جديدة

في فريجنا أرض كبيرة مخزنة فيها حول 1000 سيارة شفتها في قوقل ايرث .. وأحد كبار التجار الله يرحمه كان مستورد كمية كبيرة من باصات تاتا مخزنة في حوطة كبيرة وأعتقد مستعملة ولا رضوا يستعملونها حق كروة بسبب كثرة التلوث اللي تنتجه .. يقال إنه تعب ومرض بسبب هذي الصفقة اللي خسرته

المشكلة وين حماية المستهلك .. التخزين لعدد كبير وبسهولة يقدرون يشوفونه بقوقل ايرث .. وبعدين بعض الوكالات تضبط السيارة وتلمعها وتبيعها على إنها جديدة ونظيفة وهذا غش كبير

سعود.
02-06-2022, 11:56 PM
في فريجنا أرض كبيرة مخزنة فيها حول 1000 سيارة شفتها في قوقل ايرث .. وأحد كبار التجار الله يرحمه كان مستورد كمية كبيرة من باصات تاتا مخزنة في حوطة كبيرة وأعتقد مستعملة ولا رضوا يستعملونها حق كروة بسبب كثرة التلوث اللي تنتجه .. يقال إنه تعب ومرض بسبب هذي الصفقة اللي خسرته

المشكلة وين حماية المستهلك .. التخزين لعدد كبير وبسهولة يقدرون يشوفونه بقوقل ايرث .. وبعدين بعض الوكالات تضبط السيارة وتلمعها وتبيعها على إنها جديدة ونظيفة وهذا غش كبير

الله يعينه

طرى علي سنة 2013 خذيت جمس غمارة تصنيفه اصفار أكتشف بعد كمن شهر ضربة في التندا فوق معدله ماتبين عدل

معماري قطري
03-06-2022, 02:08 AM
الله يعينه

طرى علي سنة 2013 خذيت جمس غمارة تصنيفه اصفار أكتشف بعد كمن شهر ضربة في التندا فوق معدله ماتبين عدل

المفروض يقولون لك عنها ويخصمون لك شوي بس الغش في دمهم