المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بس سؤال

Rider
13-05-2022, 01:00 PM
سؤالي وين الإخوان لي كانوا يصلون في رمضان اختفوا في ظروف غامضة من المساجد إذا قلنا هناك ناس رمضانيين يزعلون خاطري اعرف الشخص هذا يعبد الله ولا رمضان المصاحف رجعت أماكنها لين رمضان الجاي اخوي اختي تضحكون على من انتوا نعم رمضان شهر الطاعات وتزود بها لكن تطلع بشهر بعدين تقول عدولي الله يهدي الجميع ويصلح أحوالهم ممكن شخص يقول انت وش لك في ناس برد واقول حنا نزعل على حال هذول الناس مب شماته أتمنى اشوف المساجد عامره في كل الفروض وخاصه الفجر

سالم الزهران
13-05-2022, 02:04 PM
مساء الخير
وجزاك الله خير اخ رايدر وأثابك لاهتمامك.
اضيف لكلامك سؤال وهو اشلون ممكن تحافظ علي السلوكيات الطيبة اللي اكتسبتها برمضان على الاقل الأمور الأساسية.. يجوز ما تقدر تحافظ على الزخم، لكن الأمور الاساسية مثل صلاة الجماعة ضرورية تستمر عليها.

Rider
13-05-2022, 05:50 PM
مساء الخير
وجزاك الله خير اخ رايدر وأثابك لاهتمامك.
اضيف لكلامك سؤال وهو اشلون ممكن تحافظ علي السلوكيات الطيبة اللي اكتسبتها برمضان على الاقل الأمور الأساسية.. يجوز ما تقدر تحافظ على الزخم، لكن الأمور الاساسية مثل صلاة الجماعة ضرورية تستمر عليها.

وآلله ياخوي لي قلبه مشغول بالدنيا مستحيل يحافظ على الأمور الأساسية صدقني ياخوي سالم الدين صار عند الكثير عادة مب عبادة لو قلنا الإنسان ممكن يتغير في رمضان لكن للأسف الكثير يخلص رمضان ويرجع على وضعه قبل رمضان يعني ياخوي انا سكان في منطقة لي تقريبا 20 سنة لي يصلون فالمسجد قبل وبعد رمضان هم نفس الناس اما الرمضانيين يسلمون عليك دورهم نبغي الخير والعزه وحنا بعدين عن الدين

sara jsm
13-05-2022, 09:53 PM
وعليكم السلام :waiting:

ادعي لهم بالهدايه افضل .. هالطبع موجود من الازل …
الله يصلحهم ويثبتهم .. واهم شي عليك بنفسك وعيالك ..

Rider
13-05-2022, 11:20 PM
وعليكم السلام :waiting:

ادعي لهم بالهدايه افضل .. هالطبع موجود من الازل …
الله يصلحهم ويثبتهم .. واهم شي عليك بنفسك وعيالك ..

اختي الحمدالله دعاء موجود لكل اما اهتم بنفسي وعيالي فقط هذي أنانية مني في أمور غير الدين بقولك نعم ماعلي من احد لكن الدين رسالة لازم تصل ماتتوقف

Rider
15-05-2022, 09:25 PM
ايضا اضيف ملاحظة اخرى استغرب من بعض المصلين الله يصلح حالهم لي بيوتهم قريبه جدا من المسجد لكن للأسف دائما تراه متأخر عن الصلاة بشكل يومي وفي معظم الصلوات ياترى ماهو السبب

ابو عبدالله.
16-05-2022, 09:05 AM
مش كلهم هجروا المساجد اخوي

البعض اجتهد اكثر برمضان
و البعض يصلي بمسجد قريب من مجلس العائله مش المسجد قرب بيته فيمكن شفته بمسجدكم طول رمضان حق التراويح و القيام. و بعد رمضان رجع يصلي جنب بيته و بعدها يروح للمجلس او لاشغاله

انا اصلي جنب بيتي الجمعه و بعض الفروض. بحسب وجودي بالبيت او الفريج. و برمضان اصلي بمسجد قرب مجلس العائله العشاء و التراويح
. و العشر الاواخر اصلي القيام بمجمع العزب

ما اقول ما في مقصرين لكن اقول ما نعرف من مقصر و من الي ملتزم تماما

Rider
16-05-2022, 08:41 PM
مش كلهم هجروا المساجد اخوي

البعض اجتهد اكثر برمضان
و البعض يصلي بمسجد قريب من مجلس العائله مش المسجد قرب بيته فيمكن شفته بمسجدكم طول رمضان حق التراويح و القيام. و بعد رمضان رجع يصلي جنب بيته و بعدها يروح للمجلس او لاشغاله

انا اصلي جنب بيتي الجمعه و بعض الفروض. بحسب وجودي بالبيت او الفريج. و برمضان اصلي بمسجد قرب مجلس العائله العشاء و التراويح
. و العشر الاواخر اصلي القيام بمجمع العزب

ما اقول ما في مقصرين لكن اقول ما نعرف من مقصر و من الي ملتزم تماما

اخوي أبو عبدالله انا معاك في كلامك لكن انا اقصد لي ساكنين في نفس المنطقة جيران المسجد مب لي يجي من منطقة اخرى تخيل اخوي منطقتنا المسجد في الوسط حوله فوق المئة بيت وين اختفوا هؤلاء

ابو عبدالله.
16-05-2022, 11:28 PM
اخر الزمان اخوي

و ايضا بعد كورونا ناس تعودت ع قله الصلاه بالمسجد

قبل خمس سنين الكل يصلي التراويح كامله. الحين لاحظت البعض اربع ركعات و يمشي

معماري قطري
17-05-2022, 12:54 AM
الله يهدي الجميع

سالم الزهران
17-05-2022, 04:35 AM
آمين
فعلاََ بعد كورونا حتى العيد تغير وقلت الأعداد
لكن المسجد في أخوان يتعارفون ويتحابون لدرجة تجعلهم كالأشقاء، ستجد في الصف الأول الطبيب والحافظ لكتاب الله والمعلم الفاضل وكبير السن الذي تتبارك بدعوته، فمن يزهد أو يفرط في مثل هذه الصحبة؟ بل إن المسجد هو الحصن الحصين من هموم الدنيا وكم ترتاح النفس في بيت الله من عناء الدنيا وصخبها. جعلنا الله وإياكم من أهل الصلاة والذكر وغفر لنا ولكم سائر الذنوب.

Rider
17-05-2022, 02:52 PM
آمين
فعلاََ بعد كورونا حتى العيد تغير وقلت الأعداد
لكن المسجد في أخوان يتعارفون ويتحابون لدرجة تجعلهم كالأشقاء، ستجد في الصف الأول الطبيب والحافظ لكتاب الله والمعلم الفاضل وكبير السن الذي تتبارك بدعوته، فمن يزهد أو يفرط في مثل هذه الصحبة؟ بل إن المسجد هو الحصن الحصين من هموم الدنيا وكم ترتاح النفس في بيت الله من عناء الدنيا وصخبها. جعلنا الله وإياكم من أهل الصلاة والذكر وغفر لنا ولكم سائر الذنوب.

فعلا أخوي سالم المسجد تجد فيه الراحة النفسية لو تقعد في زواية من المسجد بعد انتهى الصلاة تنسى الدنيا وزحمتها وهمومها سكينة غير طبيعة الكثير محروم منها وتلاحظ بعض المصلين كأنه مطرود بعد الصلاة قام يتخطى الناس علشان يطلع من المسجد واخر شي تلاقيه يسولف من واحد خرج المسجد

راعي ال VXR
19-05-2022, 02:50 PM
عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر، فإن انتقص من فريضته شيء قال الرب عز وجل انظروا هل لعبدي من تطوع؟ فيكمل بها ما انتقص من الفريضة ثم يكون سائر عمله على ذلك).

راعي ال VXR
19-05-2022, 03:00 PM
مهما أخطأت أو عصيت لا تترك الصلاة ليبقى لك بابا مفتوحا مع الله لاتيأس من رحمة الله مهما فعلت.

راعي ال VXR
19-05-2022, 03:02 PM
إياك والتقصير في الصلاة فإنها حصنك الحصين ودرعك الواقي في الملمات والأزمات فإذا ضيعتها ضاعت دنياك واخرتك.

راعي ال VXR
19-05-2022, 03:06 PM
صلاتك سعادتك اذا أردت تكفير الذنوب والفوز بالجنان وسعادة القلوب وراحة البال الزم صلاتك وحافظ عليها في أوقاتها قال تعالى والذين هم على صلواتهم يحافظون

سالم الزهران
20-05-2022, 06:18 AM
حتى أن أصحاب الصلاة، والمداومين على الطاعات، اذا اقتربوا منك، جالسوك، تحس براحة وطمأنينة.. سبحان الله.

Rider
20-05-2022, 11:59 AM
صلاتك سعادتك اذا أردت تكفير الذنوب والفوز بالجنان وسعادة القلوب وراحة البال الزم صلاتك وحافظ عليها في أوقاتها قال تعالى والذين هم على صلواتهم يحافظون

جزاك الله خير ياخوي على كلامك الطيب

Rider
20-05-2022, 12:00 PM
حتى أن أصحاب الصلاة، والمداومين على الطاعات، اذا اقتربوا منك، جالسوك، تحس براحة وطمأنينة.. سبحان الله.

فعلا اخوي سالم مجالست الصالحين تحس فيها راحة

سالم الزهران
30-05-2022, 05:33 AM
صباح الخير
تخيل أخي المسلم (بل كن متيقناََ) لن يقبل منك عملك الصالح من (بر والدين، حسن خلق، صدقة.. الخ) الا إذا قُبلت منك صلاتُك! فإن قُبلت قُبلَ سائر عملك. كما جاء في الحديث النبوي.

..... ( هل أنت مُتخيل).....

بل زد على ذلك أنك لو مُتّ (بعد عمر طويل للجميع بإذن الله)، فلا شكّ أنك ستُحب أن يُصلى عليك في المسجد وأن تنال من دعاء المسلمين نصيباََ وافراََ.

... ( لكن انتظر لحظة، أي مسجد؟).....

هل هو ذلك المسجد الذي انت مفارقٌ له ولا تعرفه الا في الجُمع أو في بعض ليالي رمضان! ولا أحد يعرفك من أهله ورواده!

قد أكون أنا أو أنت أو أحد من نعرف من الأصدقاء هو هذا الرجل المفرط في صلاة الجماعة... فلنتعاون على البر ونذكر انفسنا ونعود الى المساجد فكل الخير هناك وكل الراحة والاطمئنان ورضى الرحمن.

Rider
30-05-2022, 07:48 PM
صباح الخير
تخيل أخي المسلم (بل كن متيقناََ) لن يقبل منك عملك الصالح من (بر والدين، حسن خلق، صدقة.. الخ) الا إذا قُبلت منك صلاتُك! فإن قُبلت قُبلَ سائر عملك. كما جاء في الحديث النبوي.

بل زد على ذلك أنك لو مُتّ (بعد عمر طويل للجميع بإذن الله)، فلا شكّ أنك ستُحب أن يُصلى عليك في المسجد وأن تنال من دعاء المسلمين نصيباََ وافراََ.

هل هو ذلك المسجد الذي انت مفارقٌ له ولا تعرفه الا في الجُمع أو في بعض ليالي رمضان! ولا أحد يعرفك من أهله ورواده!

قد أكون أنا أو أنت أو أحد من نعرف من الأصدقاء هو هذا الرجل المفرط في صلاة الجماعة... فلنتعاون على البر ونذكر انفسنا ونعود الى المساجد فكل الخير هناك وكل الراحة والاطمئنان ورضى الرحمن.

كلام رائع أخوي سالم تدري الحين لو تقول حق واحد صل فالمسجد بدل البيت من باب النصح يقولك انت وش دخلك شي بيني وبين الله او يقول ماتفرق بيت مسجد الا صلاه وهذا دليل الصلاة عند الكثير عادة وليست عبادة

jeep-srt8
31-05-2022, 08:28 PM
صباح الخير

جزاك الله خير

معماري قطري
01-06-2022, 12:59 AM
صباح الخير

جزاك الله خير كم نحن مقصرون

أبوماجد
01-06-2022, 11:36 AM
مِن الآثار الجانبيّة اللي لاحظتها خصوصاً بعد تفشي جائحة كورونا والتعليمات الغير ثابتة والمُتغيّرة
بين فرض قيود وتساهل جزئي وكلي أحياناً ، بأن بعض رُوّاد المساجد قاموا بالصلاة في مجالسهم أو بيوتهم
ولا زال الكثير مِنهم قائم بذلك ، أما تخصيص شهر رمضان الكريم في السؤال فإنه خير الشهور
وكما يعلم الجميع تتضاعف فيه الحسنات وتُمحى السيئات ، ناهيك أن بعض الموظفين
اللي لا تحلو لهم الإجازة إلا في هذا الشهر الفضيل وهذه حقيقة تجعلهم يتفرغون
فيه لأداء جميع الشعائر وبذل المزيد مِنَ الجُهد والمثابرة
ودُمتم بأمان ،، وحفظ الرحمن
<><><><><>