المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوع سيارتك على حسب عمرك

fmmja
02-10-2022, 06:47 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
ياليت لو المرور يسن قانون للشباب المراهقين عمر 18 لغاية 30 سنه تكون سياراتهم فئة اربعه سلندر
ومن عمر 30 سنة يكون حر في فئة سيارته لانه وصل مرحلة النضج العقلي

القانون سيحد من طيش و تهور الشباب لان البعض الشباب اذا ركب سياره 6 سلندر او 8 سلندر يظن ان الشارع ملكه

صحيح القانون جريء و ماراح يتقبلونه المراهقين ولاكنه في مصلحتهم من جميع النواحي

انتهى .

سعود.
02-10-2022, 10:21 AM
قانون من المرور صعب . لو الاهل ممكن ع الاقل اول 5 سنوات . فعلا اول سنوات سواقه هي الطيش ويمكن اكثر حوادث وفيات

Rider
02-10-2022, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
ياليت لو المرور يسن قانون للشباب المراهقين عمر 18 لغاية 30 سنه تكون سياراتهم فئة اربعه سلندر
ومن عمر 30 سنة يكون حر في فئة سيارته لانه وصل مرحلة النضج العقلي

القانون سيحد من طيش و تهور الشباب لان البعض الشباب اذا ركب سياره 6 سلندر او 8 سلندر يظن ان الشارع ملكه

صحيح القانون جريء و ماراح يتقبلونه المراهقين ولاكنه في مصلحتهم من جميع النواحي

انتهى .

ياخوي مع احترامي لك السواقه والتهور والطيش مالها علاقة بالسن ولا عدد سلندرات السيارة يعني ممكن واحد عنده سوزوكي طبعا هو 4 سلندر يسوي فيه بلاوي استعراض مسابق يلف على العالم الموضوع راجع للتربية في الاساس والاصدقاء نعرف شباب وايد في عمر 18 وطالع وعندهم سيارات 6 و8 سلندر وسواقتهم راكده ومالهم في السوالف

توشيبا
02-10-2022, 08:55 PM
ودي ان الشوارع محد يسوق فيها الا اللي عمره 18 وعنده 10 سلندر

انتم ماتشوفون انواع بعض الجنسيات واشلون يسوق ولا اشلون يزاحمك او يتجاوز من اليمين

غشيم وفاشل سواقه

استغررررررررب اشلون اخذو الليسن !

راعي الكورفت
19-10-2022, 10:11 AM
اعتقد فكرتك رائعه وبتحد من عدد الوفيات من فئة الشباب المراهق لان اغلبيتهم سواقتهم متهوره ويسوقون بسرعات جنونيه .

نفسي عزيزه
21-10-2022, 06:06 PM
وليش تستهينون بالاربعه سلندر بعض الشركات اربع سلندر صاروخ العزم فيها الموضوع ماله علاقه بالسلندرات الموضوع وعي وتشديد القوانيين والرقابه والعقوبه عشان الاتعاظ والاكثار من ورش او اجتمعات وزيارات الداخليه لمراكز الشباب والمدارس والهيئات وبتشوف تطور

fmmja
21-10-2022, 11:43 PM
وليش تستهينون بالاربعه سلندر بعض الشركات اربع سلندر صاروخ العزم فيها الموضوع ماله علاقه بالسلندرات الموضوع وعي وتشديد القوانيين والرقابه والعقوبه عشان الاتعاظ والاكثار من ورش او اجتمعات وزيارات الداخليه لمراكز الشباب والمدارس والهيئات وبتشوف تطور

ما اضن انه في قصور في الرقابه و التشديد و المراهقين توصلهم فديوهات الحوادث في الواتساب و يشوفون عدد الوفيات من الحوادث يارب يحفظهم من الشر

لكن هم في مرحلة مراهقة و طيش و تهور ولازم يكون فيه رادع لمصلحتهم اللي أغلبهم يجهل ان الموضوع في صالحة و حماية له

وسيارات الاربعة سلندر صحيح ان في بعضها سريع و عزم قوي لكن الفرق عن السته سلندر و الثمانية سلندر اللي عزمها يوصل لسرعة مية و ستين في اقل من عشر ثواني !

و ايضا مع سيارات الاربعه سلندر راح يتغير نمط فكر الشباب مع الوقت

معماري قطري
23-10-2022, 08:25 AM

كنت باقول مثل المتسوبيشي افيوليوشن تخليك لاصق في السيت وتزمجر تخلي الشارع كله يقول شصار

معماري قطري
23-10-2022, 08:31 AM
لي صديق عليه رحمة الله توفى في عز شبابه وكان وقتها حول 35 ومعاه بنته وزوجته بسبب خطأ شخصي وحادث فجائي كانوا من اللي يتمشون بطيء على طريق سلوى سادين الطريق جدامه ولف يمين قال بيتجاوز وتفاجأ بسيارة واقفة صدمها واحترقت سيارته وأظن شاحنة

أوقات ما تصدق تطلع في بداية الطريق السريع تبغي تمشي بالسرعة القانونية تحت 140 يصادفك ضب خامل يمشي ستين ويدوس شوي شوي ويساره ضب ثاني يفكر يطوفه والا لا ويمينهم كلش شاحنة تصيدك حالة من اللاوعي

معماري قطري
23-10-2022, 08:33 AM
لو تم تنظيم الطريق صح وتمهيد الجانب لوقوف السيارات وترك كتف الطريق مفتوح للطواريء وللتجاوزات ما كان صار اللي صار .. ليش ممنوع التجاوز من اليمين ومسموح للضببة يمشون بطيئاً سر في يسار ووسط الشارع؟

معماري قطري
23-10-2022, 08:40 AM
باذكر نقطة مهمة ما ودي أذكرها لحساسيتها وقرب حدوثها

صار حادث شنيع كلنا سمعنا به اصطدام واحتراق والتحقيقات تقول خطأ فردي وانا اقول نظام أمان الطريق مفقود والسبب عندي طريق مفتوح وسريع نظام حمايته يسبب اصطدام مباشر هذا يتحاسب عليه مصمم الطريق أو مصمم حاجز الحماية حتى لو مؤقت ومعمول للصيانة .. اللي ما يعرف الاصطدام بجسم ثقيل وصلب وحاد في الشارع حتى على سرعة 30 يشوف فيديوهات التجارب وبيعرف

الله يرحم جميع من رحلوا والسبب شغل مشي حالك وحصية على حصية نبني البيت يا بنية

Rider
23-10-2022, 10:10 AM
باذكر نقطة مهمة ما ودي أذكرها لحساسيتها وقرب حدوثها

صار حادث شنيع كلنا سمعنا به اصطدام واحتراق والتحقيقات تقول خطأ فردي وانا اقول نظام أمان الطريق مفقود والسبب عندي طريق مفتوح وسريع نظام حمايته يسبب اصطدام مباشر هذا يتحاسب عليه مصمم الطريق أو مصمم حاجز الحماية حتى لو مؤقت ومعمول للصيانة .. اللي ما يعرف الاصطدام بجسم ثقيل وصلب وحاد في الشارع حتى على سرعة 30 يشوف فيديوهات التجارب وبيعرف

الله يرحم جميع من رحلوا والسبب شغل مشي حالك وحصية على حصية نبني البيت يا بنية

صادق ياخوي نعم هناك اخطأء كثيرة في معظم الشوارع علشان كذا لازم التركيز في الطريق وعدم الانشغال سؤ بجوال او غيره الواحد مايدري شنو لي يصادفه الله يحفظ الجميع

مرتبش
23-10-2022, 11:37 AM
الفكرة جيدة لكن اتمنى المرور يركز على السائقين حسب نسبتهم في الشارع.. الشباب نسبتهم بسيطة مقارنة مع الشاحنات والباصات والتكاسي والبياكم الخ.. ليش المرور ناسينهم وكل تركيزهم على تصوير مخالفات السرعة. هالسائقين نسبتهم 90% من الشارع ويتسببون ب 90% من الحوادث .

معماري قطري
23-10-2022, 04:19 PM
صادق ياخوي نعم هناك اخطأء كثيرة في معظم الشوارع علشان كذا لازم التركيز في الطريق وعدم الانشغال سؤ بجوال او غيره الواحد مايدري شنو لي يصادفه الله يحفظ الجميع

يا اخوي تعال شوف الأرصفة اللي تصادفك فاصلة الطريق مخفية ما تبين لا مصبوغة بصبغ الحمار الوحشي مال أول ابيض وأسود ولا فيها انارة تزيينية وتوضح الرصيف وعلى الأقل في مقدمته .. وشوف شكثر ضاربينها وتبقى فترات طويلة يعجزون عن صبغها بالصبغ التعيس .. في دول كثيرة الصبغ من خلطة الخرسانة ويصبون الرصيف في الموقع ووالله بشوفة عيني ما ياخذ يومين الا مكملينه وصبغته منه وفيه

التجديد المفروض يطال كل شيء ومنها الطرق والارصفة .. فيه نظام تغليف ألحين بمادة اليو بي في سي يبين جديد وابيض ناصع تشوفه بوضوح .. لبنان اللي يالله يالله يتنفس اقتصادياً والله يعينهم ويرزقهم حاطين ليتات صغار قبل الرصيف تخليه يبين بسهولة

هذا شيء وبعدين العوائق اللي تسبب اصطدام مباشر مهما كانت لازم تزال وترتب حتى شوارعنا تستوي آمنة

معماري قطري
23-10-2022, 04:23 PM
الفكرة جيدة لكن اتمنى المرور يركز على السائقين حسب نسبتهم في الشارع.. الشباب نسبتهم بسيطة مقارنة مع الشاحنات والباصات والتكاسي والبياكم الخ.. ليش المرور ناسينهم وكل تركيزهم على تصوير مخالفات السرعة. هالسائقين نسبتهم 90% من الشارع ويتسببون ب 90% من الحوادث .

من وين جايب النسب ذي؟

صحيح سكان قطر قليل 18% ولنفترض نسبة الشباب حول النص أو أكثر شوي نسبتك صحيحة ما شاء الله

بس اللي أشوفه في كل طريق مشكلة الشباب اللي يسرعون ويقتربون بصورة خطرة من السيارات اللي جدامهم وأشوف الظاهرة قامت تزيد مع العرب بنسبة أكبر ومع الهنود وبقية الآسيويين بنسبة أقل شوي بس تزيد والمرور ما فيه معلوم

sara jsm
23-10-2022, 07:26 PM
الشباب اللي موجودين حتى لو عددهم بسيط وايد منهم يسوقون بدون ليسن وطايرين فوق ال140
المشكله في قلة الوعي (( وعدم ادراك الاخطار اللاحقة )) ..
انا كـ بنت سقت اول مرة وعمري 15 على خط لفان وسرعتي 120 .. ومستاااااانسه حدي مع المطر والغيم ..
بس لو عيالي يفكرون يسوقون بهالعمر قصيت رجولهم ..
لازم نحن عليهم ونفهمهم ان الشارع مب ملك ابوهم .. وفي ارواح ثانيه حولك غير روحك اللي ممكن تروح ..

هالسلسله ماراح نخلص منها لا هي ولا حوادث الطعوس ..
الله يحفظ عيالنا وعيالكم بحفظه ..

مرتبش
24-10-2022, 09:04 AM
من وين جايب النسب ذي؟

صحيح سكان قطر قليل 18% ولنفترض نسبة الشباب حول النص أو أكثر شوي نسبتك صحيحة ما شاء الله

بس اللي أشوفه في كل طريق مشكلة الشباب اللي يسرعون ويقتربون بصورة خطرة من السيارات اللي جدامهم وأشوف الظاهرة قامت تزيد مع العرب بنسبة أكبر ومع الهنود وبقية الآسيويين بنسبة أقل شوي بس تزيد والمرور ما فيه معلوم

النسب عاد كل سنة وانت طيب .. القمندة ان المرور مافي معلوم
تعجبني شرطة بوظبي ..تحصلهم طول الخط من دبي الى الحدود متواجدين ويوقفون المخالفين وتشوف التزام الشاحنات باقصى اليمين رغم طول المسافة.. عندنا سلامتك الشاحنة مثل السيارة

معماري قطري
25-10-2022, 01:16 AM
الشباب اللي موجودين حتى لو عددهم بسيط وايد منهم يسوقون بدون ليسن وطايرين فوق ال140
المشكله في قلة الوعي (( وعدم ادراك الاخطار اللاحقة )) ..
انا كـ بنت سقت اول مرة وعمري 15 على خط لفان وسرعتي 120 .. ومستاااااانسه حدي مع المطر والغيم ..
بس لو عيالي يفكرون يسوقون بهالعمر قصيت رجولهم ..
لازم نحن عليهم ونفهمهم ان الشارع مب ملك ابوهم .. وفي ارواح ثانيه حولك غير روحك اللي ممكن تروح ..

هالسلسله ماراح نخلص منها لا هي ولا حوادث الطعوس ..
الله يحفظ عيالنا وعيالكم بحفظه ..

يوم كنتي 15 كان راس لفان موجود وله شارع؟

معماري قطري
25-10-2022, 01:19 AM
النسب عاد كل سنة وانت طيب .. القمندة ان المرور مافي معلوم
تعجبني شرطة بوظبي ..تحصلهم طول الخط من دبي الى الحدود متواجدين ويوقفون المخالفين وتشوف التزام الشاحنات باقصى اليمين رغم طول المسافة.. عندنا سلامتك الشاحنة مثل السيارة

هنا السر يا اخوي فرض القانون وللشرطة هيبة ويوقفون ويحسابون وممكن بس انذار حسب المخالفة

معماري قطري
25-10-2022, 01:20 AM
بعد يحطون فيديوهات توعوية عن بعض الحوادث

الله يكفينا ويكفي الجميع شر الحوادث

توشيبا
25-10-2022, 12:15 PM

تبغي توضح انها مواليد الالفيه واهي مولوده قبل يخترعون السياره عشان يكون فيه طريق اصلا:cry:

نفسي عزيزه
25-10-2022, 04:27 PM

هههههههههههههههههههههههههه

معماري احب ردودك

sara jsm
25-10-2022, 04:51 PM

ليش عبالك مواليد سنة الطبعة نفسك !!!
:

معماري احب ردودك

حبتك القراده :thumbdown:

معماري قطري
26-10-2022, 02:38 AM
تبغي توضح انها مواليد الالفيه واهي مولوده قبل يخترعون السياره عشان يكون فيه طريق اصلا:cry:

هههههه حرام عليك احنا اللي كبرنا هي يمكن صحيح مولودة 2000 أصغر من ولدي الصغير اللي مولود 1999 لو صبر شوي بيكون موديل جديد مولود آخر 11 بعد

معماري قطري
26-10-2022, 02:40 AM

معماري احب ردودك

سؤالي يا اخوي بريء ما ادري ليش أحس راس لفان توه من فترة بسيطة مسوينه يمكن لأني بعيد عن منطقة الشمال وانتوا أعرف بها

معماري قطري
26-10-2022, 02:43 AM
ليش عبالك مواليد سنة الطبعة نفسك !!!
:

حبتك القراده :thumbdown:

سببوا بينا انا قصدي الشارع اللي سقتي عليه وعمرج 15 ما ادري يمكن قديم غير لا ومشيتي 120 .. توترت العلاقة ما فيه لوز خلاص عارف

MAZEN37
12-11-2022, 06:20 AM
فكره واقتراح غير عملي
انا برأيي مسؤلية الوالدين هي مربط الفرس
لازم يكون في تعاون وذكاء بين الاب والام في التعامل مع الابناء والشباب على الاخص وتهيئة الوضع المناسب لهم وكل عائله لها ظروفها الخاصه والله يهدي الشباب ويصلحهم

fmmja
14-11-2022, 12:37 PM
فكره واقتراح غير عملي
انا برأيي مسؤلية الوالدين هي مربط الفرس
لازم يكون في تعاون وذكاء بين الاب والام في التعامل مع الابناء والشباب على الاخص وتهيئة الوضع المناسب لهم وكل عائله لها ظروفها الخاصه والله يهدي الشباب ويصلحهم

مرحبا اخي مازن

اتفق معك ان الوالدين هم مربط الفرس لاكن الرسن فرط و الفرس هجت ههههههه