المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطعم قصر الياسمين

Rider
07-08-2023, 06:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة واتمنى تؤخذ بمحمل الجد بالامس كنت تعشى مع الاهل في بلاس فاندوم مول وفي مطعم قصر الياسمين نعم انا اتردد على المول لكن امس انتبهت للشغله هذي عند مدخل المطعم يوجد تمثيل مكتوب عليه صلاح الدين الايوبي والاخر مكتوب عليه ابن الهثيم وكانها حقيقيه نصدمت كيف يتم وضع مثل هذا التماثيل وين الجهات المختصه وزارة الاوقاف ادارة المول ادارة المطعم نفسه مايجوز وضع مثل هذي الاشياء حنا بلد مسلم انا ماابغي اتكلم عن المجسمات لي وضعت في انحاء من البلد لكن لي شد انتبهي وضع تماثيل لشخصيات اسلاميه معروفه اتمنى سرعه ازالتها المطعم عليه اقبال وماظن التماثيل هي لي تجذب الزباين

مضارب جديد
07-08-2023, 04:47 PM
قطر بلد المؤسس قاسم بن محمد

على نهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب

فيه اصنام ؟؟

تأكد اخوي يمكن غلطان ؟

Rider
07-08-2023, 07:52 PM
قطر بلد المؤسس قاسم بن محمد

على نهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب

فيه اصنام ؟؟

تأكد اخوي يمكن غلطان ؟

اخوي مضارب روح وتأكد بنفسك انا اقولك انصدمت لكن هذي الحقيقه

Dana’1
08-08-2023, 05:42 AM
التحف و التماثيل المجسمات موجوده و تعرض بشكل دائم سواء كانت ثابته بمكان معين أو حتى مؤقته لفتره معينه و مناسبة معينه.
و الجهه المصرحه لمثل هالنوع من المجسمات يشوفونها فن و ثقافه و يبغون العالم يشوفونها على هالأساس و فعلا أكثر العالم يشوفونها من هالمنظور ( الفنون و الثقافه سواء ثقافه محليه او منفتحة على العالم فتكون وجهه بهذا المجال مجال الفنون )
و فيه اللي شوف جزء من هالنوع من الفنون حرام بانها تماثيل و مايصير تعرض
بداية بالمطار الدبدوب و الصقر و غيرها من المجسمات المعدنيه الموجودة داخل و خارج المطار
عندك بعض المطاعم مثل مطعم بخاره فرع الفروسيه الديكور عند الإسقبال عباره عن مجسم فيل أو فيليين من المعدن ممكن نحاس! وايضا بداخل المطعم مجسمات اظن لغزلان و لكثير من ذوات الأرواح ومثل ما تفضلت مطعم قصر الياسمين مدري هم على مود حراس للقصر و الا شخصيات من التاريخ !
و العملاق لشخصيه يابانيه و أظن من صنع فنان ياباني ..اللي بالبالاس فاندوم ..ما شفته عالواقع بس انتشر العمل بالسوشال ميديا.

Rider
08-08-2023, 09:45 AM
التحف و التماثيل المجسمات موجوده و تعرض بشكل دائم سواء كانت ثابته بمكان معين أو حتى مؤقته لفتره معينه و مناسبة معينه.
و الجهه المصرحه لمثل هالنوع من المجسمات يشوفونها فن و ثقافه و يبغون العالم يشوفونها على هالأساس و فعلا أكثر العالم يشوفونها من هالمنظور ( الفنون و الثقافه سواء ثقافه محليه او منفتحة على العالم فتكون وجهه بهذا المجال مجال الفنون )
و فيه اللي شوف جزء من هالنوع من الفنون حرام بانها تماثيل و مايصير تعرض
بداية بالمطار الدبدوب و الصقر و غيرها من المجسمات المعدنيه الموجودة داخل و خارج المطار
عندك بعض المطاعم مثل مطعم بخاره فرع الفروسيه الديكور عند الإسقبال عباره عن مجسم فيل أو فيليين من المعدن ممكن نحاس! وايضا بداخل المطعم مجسمات اظن لغزلان و لكثير من ذوات الأرواح ومثل ما تفضلت مطعم قصر الياسمين مدري هم على مود حراس للقصر و الا شخصيات من التاريخ !
و العملاق لشخصيه يابانيه و أظن من صنع فنان ياباني ..اللي بالبالاس فاندوم ..ما شفته عالواقع بس انتشر العمل بالسوشال ميديا.

اختي دانة كلامج صحيح وانا وضحت هذا في الموضوع انه يوجد تماثيل في انحاء من البلد لكن لي شفته في مطعم قصر الياسمين من التماثيل كانها حقيقة في ملامحها كانها تماثيل شمع يعني انسان حقيقي محنط اتمنى سرعه ازالتها لانه هذي بعيده كل البعد عن لي يقولون عنه فن اما الشخصية اليابانيه لا شلوها من زمان

sara jsm
08-08-2023, 04:47 PM
وعليكم السلام اخونا الفاضل ..
هل التماثيل وضعت للعبادة ؟ هم حاطينهم ديكور للمدخل ..
وهالاسمين مربوطين في بلاد الشام والمطعم شامي .. :nice:
ترى مثل هالتماثيل موجودة بالمتحف بعد لكن مانقول عنها اصنام ..

انا توقعت موضوعك عن اسعارهم لان صج مرتفعه :telephone:

عايش فرحان
08-08-2023, 05:04 PM
سبحان الله

قي ناس اذا الله انعم عليهم بمال او وجاهة او امكانيات يعتقد انه فوق الشرع

و انه اكبر من ان تنطبق عليه التكاليف الشرعية

التماثيل حرام باستثناء العاب الاطفال من دمى و ماشابها

مزاجك .. التماثيل اللي شفتها في اوروبا في اجازاتك .. ذوقك الشخصي ..ما راح يخليها حلال

و في النهاية كلنا .. صغيرنا و كبيرنا غنينا و فقيرنا مردنا الى حفرة متر في مترين ماراح ينفعنا فيها لا الفن التشكيلي و لا لوحات بيكاسو ولا اليونسكو

يالله حسن الخاتمة

هالصورة مالها علاقة بالمطعم المذكور و لا بقطر .. بس حطيتها للي يقول ان محد يعبد تماثيل في 2023

https://m.attessia.tv/store/archive/image/2022/10/4/5c7bb27d-6d61-4d36-9a53-ee71908e6b09.jpg?format=webp&v=1&preset=w1100

سعود.
08-08-2023, 05:36 PM

هههههههههههههه

والله صدق جيتهم قبل شهر تقريبا . اسعارهم نااااار

sara jsm
08-08-2023, 11:03 PM
هالصورة مالها علاقة بالمطعم المذكور و لا بقطر .. بس حطيتها للي يقول ان محد يعبد تماثيل في 2023

https://m.attessia.tv/store/archive/image/2022/10/4/5c7bb27d-6d61-4d36-9a53-ee71908e6b09.jpg?format=webp&v=1&preset=w1100

ياسلااااااام … هالصواني تذكرني بمطعم سارة لين طلبت الفاتورة جابوها لك بمثل هالصينيه مع حبة حلوة وسكر نبات تحلي فيهم :ok:

:

هههههههههههههه

والله صدق جيتهم قبل شهر تقريبا . اسعارهم نااااار

اي والله من يومين عندهم وانصدمت بالفاتورة .. عاد برمضان كان البوفيه ارخص …

:

عموما ً سواء بهالمحل او المتحف او دوار المها او حتى اوري اللي في الكورنيش كلها ماتجوز شرعا ً ..
احنا ماعندنا اختلاف بهالشي .. لكن الواقع يفرضهم عليك ..

Rider
09-08-2023, 08:01 AM

اختي التماثيل اهم من الاسعار لي بالمتحف مب الكل بيروح يشوفها بغض النظر عبادة ولا غير عبادة مايجوز وضع هالتماثيل امام الناس وخاصه الاطفال
بخصوص الاسعار مع انه موضوع اخر معظم مطاعم بلاس فاندوم غاليه عيل كملي شوي بعد مطعم قصر الياسمين مطعم لي عنده اللحم المدخن ظن اسمه ميت مات قطعة لحم ماتشبع شخص 550 والله ماتسوى

Rider
09-08-2023, 08:03 AM
سبحان الله

قي ناس اذا الله انعم عليهم بمال او وجاهة او امكانيات يعتقد انه فوق الشرع

و انه اكبر من ان تنطبق عليه التكاليف الشرعية

التماثيل حرام باستثناء العاب الاطفال من دمى و ماشابها

مزاجك .. التماثيل اللي شفتها في اوروبا في اجازاتك .. ذوقك الشخصي ..ما راح يخليها حلال

و في النهاية كلنا .. صغيرنا و كبيرنا غنينا و فقيرنا مردنا الى حفرة متر في مترين ماراح ينفعنا فيها لا الفن التشكيلي و لا لوحات بيكاسو ولا اليونسكو

يالله حسن الخاتمة

الله يجزاك خير اخوي عايش

عايش فرحان
10-08-2023, 02:26 PM
ياسلااااااام … هالصواني تذكرني بمطعم سارة لين طلبت الفاتورة جابوها لك بمثل هالصينيه مع حبة حلوة وسكر نبات تحلي فيهم :ok:

:

الله على مطعم سارة.
كان خوش مطعم و عليه طلب ..مادري ليش سكر.

عموما ً سواء بهالمحل او المتحف او دوار المها او حتى اوري اللي في الكورنيش كلها ماتجوز شرعا ً ..
احنا ماعندنا اختلاف بهالشي .. لكن الواقع يفرضهم عليك ..

الانسان مسئوول عن بيته و عياله و محلاته ..
اما الاخرين.. فالمسؤولية على من يملكون الصلاحية ..هم المحاسَبون امام الله.
و نحن لا نملك سوى التذكير و النصيحة و الدعوة لانفسنا وللجميع بالهداية.

sara jsm
13-08-2023, 12:07 PM
الله على مطعم سارة.
كان خوش مطعم و عليه طلب ..مادري ليش سكر.
.

https://www7.0zz0.com/2023/08/13/08/444452624.jpeg (https://www.0zz0.com)

يمكن لان سارة كله زعلانه جابت لهم الفقر :funny:
عالعموم الموظفين والطبابيخ اللي بمطعم سارة راحوا كلهم لمطعم بنجاب ..
ومطعم بنجاب فتح له اكثر من فرع والمكان واسع .. :victory:

:

عشان مانطلع برع الموضوع كامل .. خلونا على اضعف الايمان ..
والدعاء بالهدايه لنا ولكم ولجميع المسلمين

ماجد البدر
13-08-2023, 10:39 PM
بدايه عبادة الاصنام كانت بهذي الطريقه ثم تعظيمها واحلالها و التيرك بها بعد ان تعتقد العين على وجودها في كل مكان

لا حول ولا قوه إلا بالله

تم الإرسال من SM-F711B باستخدام Tapatalk

عايش فرحان
14-08-2023, 09:11 AM
قال الرسول (ص): رأَيْتُ عمرَو بنَ عامِرِ بنِ لُحَيٍّ الخُزاعيَّ يجُرُّ قُصبَه في النَّارِ.

يجر قصبه في النار: يعني يمشي و مصارينه طالعة من بطنه المشقوق ويسحبها وراه عالأرض في جهنم.

ايش سوا عمر بن لحي هذا؟ هو اول من ادخل الاصنام الى مكة.

و كان سيد قبيلة خزاعة اللي كانت تحكم مكة قبل قريش.

يارب انا نعوذ بك من هذا المصير

و اقول لاخواني الي يحطون التماثيل : ايش حادك عالطلايب في الاخرة و انت لا مضطر و لا مجبور و فيه الف بديل للتماثيل اذا تبي تسوي ديكور او تحط مجسمات و تحف؟

Rider
14-08-2023, 10:12 AM
قال الرسول (ص): رأَيْتُ عمرَو بنَ عامِرِ بنِ لُحَيٍّ الخُزاعيَّ يجُرُّ قُصبَه في النَّارِ.

يجر قصبه في النار: يعني يمشي و مصارينه طالعة من بطنه المشقوق ويسحبها وراه عالأرض في جهنم.

و اقول لاخواني الي يحطون التماثيل : ايش حادك عالطلايب في الاخرة و انت لا مضطر و لا مجبور و فيه الف بديل للتماثيل اذا تبي تسوي ديكور او تحط مجسمات و تحف؟

ياخوي ضعف الدين هو لي حادهم جهل كبير في امور الدين لها ماعاد توصل للناس نفس قبل وصار كل شي عندنا في الدين عادة ولايست عبادة خل كل واحد يتحمل ذنبه حنا علينا النصح والارشاد

سعود.
14-08-2023, 10:34 AM
عندهم برغر سعره فوق 100 ريال
:eek5:

SouthK
14-08-2023, 10:55 PM
ليش ما تكلمت مع المطعم أو إدارة المجمع؟

بيحطون تماثيل و بيكون يوم بتلحق قبائل من العرب بالكفار و بيرتدون عن الملة فالشيء اللي بيصدمك ألحين عقب بيكون واقع فتعوّد أحسن لأنك في الحالتين ما راح تغير شيء!

Rider
15-08-2023, 10:50 AM
ليش ما تكلمت مع المطعم أو إدارة المجمع؟

بيحطون تماثيل و بيكون يوم بتلحق قبائل من العرب بالكفار و بيرتدون عن الملة فالشيء اللي بيصدمك ألحين عقب بيكون واقع فتعوّد أحسن لأنك في الحالتين ما راح تغير شيء!

حنا ياخوي نحاول نركز على الملاحظات ونوضحها وعلى الجهات المختص عمل الازم

Rider
20-08-2023, 09:35 AM
امس مريت صوب المطعم والتماثيل مكانها صبعا صوتنا مايوصل في المنتدى

مضارب جديد
21-08-2023, 05:06 PM

صدقت بارك الله فيك