المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا الدعاية الكبيرة على السلام؟

غاوي مشاكل
31-05-2005, 03:38 PM
لقد لفت انتباهي وادَى ذلك الى استغرابي على الدعاية المضخمة لشركة السلام (وانا لا معاها ولا عليها). والأغرب ان التوصيات تاتي من بعض المشرفين!!!

لا أفهم!!!

البرنس
31-05-2005, 04:23 PM
بكرة تفهم ..

سهم عتيج
31-05-2005, 04:56 PM
ماذا تقصد بكلامك ياغاوي مشاكل؟؟ اتمنى التوضيح,, فنحن في منتدى اقتصادي,, وهدفنا في الأخير هو ان يكون الجميع على بينة,, وما أدري ليش قلت سهم السلام,, وآنه أشوف ان كلامك بعيد عن الواقعية,, لأن التوصية تتم على جميع الأسهم تقريبا ومن الجميع تقريبا.. وهناك أيضا اوجدنا منتدى التحليل الفني والأساسي لتسليط الضوء أكثر على السوق والأسهم بشكل فني آخر..

لذلك اتمنى عدم اساءة الظن بأحد لأنني كما قلت لك من قبل ان هدفنا الأساسي باذن الله هو ان يكون الجميع على بينة من أمره خاصة المبتدئين..

والله الموفق

قطرية عسل
31-05-2005, 09:57 PM
السلام شركة واعدة
والفضل للمنتدى والمشرفين القائمين علية
ولا انسى طبعا" مشاركة الاخوان والاخوات
لكم مني جزيل الشكر
هنااااااادي

جمال النعيمي
31-05-2005, 10:12 PM
لقد لفت انتباهي واداى ذلك الى استغرابي على الدعاية المضخمة لشركة السلام (وانا لا معاها ولا عليها). والأغرب ان التوصيات تاتي من بعض المشرفين!!!

لا أفهم!!!

حدد سؤالك لاتعطينا ربع سؤال ماذا الي لفت انتباهك وادى الى
اسغرابك على دعاية عطنا وين هذة دعاية عطنا وين توصيات بعض مشرفين
والاانت غاوي مشاكل خلك ايجابي وفعال وعطنا رقم مشاركة صاحبة الدعاية وعطنا
رقم مشاركت توصيات واكد صدقك

almazam
31-05-2005, 11:31 PM
اخوي المازم اذا كان ماذكرته صحيح فلا اعتقد ان وزارة الاقتصاد او حتى المساهمين يرضون بذالك وهناك جهات رسميه كان من الاولى التوجه اليها..

الرجاء لانريد اتهامات باطله دون دليل..

UAE INVESTOR
01-06-2005, 12:46 AM
Salam o aleikum almazam
i think you need to inquire about how stocks get revalued . the company had to change to riyal to get listed in the qatar stock market so u cannot accuse it of cheating. it is not a game and if something changes that ministry is involved and the market so u cannot just accuse it this way.
thank u and hope u understand.

غاوي مشاكل
01-06-2005, 01:07 AM
شكراً على الرد السريع ولكن ارجع واقول أن:

الأهتمام الزائد وما كتب وما تم التعليق عليه في الروابط التالية هو ما اثار استغرابي:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=5682( مثبت من اسبوعين ، زيارات3303 ،مشاركات42)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=4873 (زيارات5537 ،مشاركات 71)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=6186 (زيارات561 ،مشاركات 10)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=6383 (زيارات325 ،مشاركات 4)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=6248 (زيارات598 ،مشاركات 13)

فاذاً ماذا تفسر بداية ظهور الردود الرسمية وشبة الرسمية من السلام الى اعضاء المنتدى...

بس يمكن ناس يوم شافت السهم يتجه الى الهاوية ابدت مخاوفها وارادت ان تعيد الثقة الى بعض الناس حتى لايكون هناك تبعيات تؤدي الى تدهور الحالة...هذا بالأضافة الى اللفتة والأهتمام الزائدين والردود المدعمة لبعض الشخصيات المهمة في المنتدى..
واعتقد الى ان هناك انتقاد واسنتكار لهذا الموضوع الا انه نجد من يؤيده ويدعمة...وهذا جيد ومعبَر عن مدى قوة مصداقية هذا المنتدى الرائع...! :app:

غاوي مشاكل
01-06-2005, 01:15 AM
اخوي المازم كلام ابوعلي صحيح...هذا ليس بمنتدى الأتهامات...وانا ياريت تفهم اللي انا قلتة صح...وانا اشكر المشرفين على اليقظة الدائمة...وانا ما طرحتة هو للتشويق وفتح باب الفضول لدى البعض وليس قصدي الأتهام...وانما النقاش البناء لمنتدى ناجح

قسوة
01-06-2005, 02:26 AM
تراني محتارة من كلامكم ..مشكوور يا غاوي

المسافر
01-06-2005, 02:31 AM
سبحانة الله .. انا غير مؤمن بهذه الشركة ... و الايام سوف تكشف الكثير حول هذه الشركة

السهم الازرق
01-06-2005, 02:35 AM
احلى شي بالموضوع هو توقيع المازم..!!

قسوة
01-06-2005, 02:39 AM
اعتقد ان الموضوع بدا يثير مخاوفي ولازم تناقشه بجدية يا سهم ازرق مرفرف لأني ابي افهم اكثر...انا جديدة في السوق

السهم الازرق
01-06-2005, 02:51 AM
اعتقد ان الموضوع بدا يثير مخاوفي ولازم تناقشه بجدية يا سهم ازرق مرفرف لأني ابي افهم اكثر...انا جديدة في السوق

اخت قسوه ..

لو فاهمه مشاركتي عدل كنتي عرفتي اني الوحيد اللي اتكلم بجديه في هالموضوع..!!

قسوة
01-06-2005, 02:55 AM
انت بديت تضيعني وانا جديدة ..اقولك ما افهم..وانا كنت ابي اشتري السلام...بس الحين قاعده افكر...ساعدني؟

بعدين انا اشوف المشرفين مهاجمين غاوي وما يساعدوني...اشوفهم ساععدوا مبتدئه!

Solar
01-06-2005, 03:58 AM
شكراً على الرد السريع ولكن ارجع واقول أن:

الأهتمام الزائد وما كتب وما تم التعليق عليه في الروابط التالية هو ما اثار اسغرابي:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=5682( مثبت من اسبوعين ، زيارات3303 ،مشاركات42)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=4873 (زيارات5537 ،مشاركات 71)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=6186 (زيارات561 ،مشاركات 10)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=6383 (زيارات325 ،مشاركات 4)
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=6248 (زيارات598 ،مشاركات 13)

فاذاً ماذا تفسر بداية ظهور الردود الرسمية وشبة الرسمية من السلام الى اعضاء المنتدى...

بس يمكن ناس يوم شافت السهم يتجه الى الهاوية ابدت مخاوفها وارادت ان تعيد الثقة الى بعض الناس حتى لايكون هناك تبعيات تؤدي الى تدهور الحالة...هذا بالأضافة الى اللفتة والأهتمام الزائدين والردود المدعمة لبعض الشخصيات المهمة في المنتدى..
واعتقد الى ان هناك انتقاد واسنتكار لهذا الموضوع الا انه نجد من يؤيده ويدعمة...وهذا جيد ومعبَر عن مدى قوة مصداقية هذا المنتدى الرائع...! :app:

كلامك ياغاوي مشاكل قريب من اللى كنت افكر فيه بخصوص الأهتمام الزائد بشركة السلام والكلام عنها وكأنها الدولي ولا الصناعات ولا الناقلات...بس اخوي غاوي مشاكل انا ما اتفق معاك 100%!!!

almazam
01-06-2005, 02:06 PM
ok
يعني الي يقول الحقيقة اتهام
والدعاية الغير عادية من الشركة هي الصحيحة
خلكم معاهم بنشوف لين وين؟؟
ارد واقول ابي واحد من الي اكتتب من 97
يرد على واذا انا غلطان مستعد اسحب كلامي واعتذر
والله يعين المساكين

UAE INVESTOR
01-06-2005, 02:30 PM
salam o aleikum mr Almazam
i bought shares in 1997 when the shares were still in Dollars. and i dont know why you think there is a problem with what happened with the company since it changed from dollars to riyals.
its was $1 per share i think and then they changed it to riyal with a 10qr book value so for every three shares we got one share. it is very clear i think,. i cannot really remember the prices then but i am interessted to know your point of view in details. everything was approved by the ministry of commerce and everything was done according to the rules and regulations so why are u saying that they didnt give u what u deserved. as far as i know the salam company has one of the highest returns on investment compared to other companies that do not even make profits yet...
thank u very much and i hope this will clarify things for both of us and everyone else.
uae investor

بروكر
01-06-2005, 02:38 PM
ياجماعة ممكن حد يترجم لنا وش يقول الأخ؟ بس عشان نقدر ناخذ ونعطي!

UAE INVESTOR
01-06-2005, 02:47 PM
ana asef ya akh broker bass magdar aktib bil 3arabi
shukran
inshala 7ad yitarjem

almazam
01-06-2005, 02:53 PM
اخوي Uae Investor
ماجبت شي جديد
كل الكلام الي قلته انا اعرفه
وعلى كلامك احسبلي من 2000 ال 197
والاخوان قالوا مافي ربح يعني خسرانيين
واذا على كلامهم الحيين احنا حققنا ارباح وعائد
وين هذا العائد؟
ولش اعور راسي
العملية واضحة لي
ابعد احسن

UAE INVESTOR
01-06-2005, 04:06 PM
Mr Almazam, i am sorry to interfere but if you really think that the company owes you something why didnt you challenge their decision to give you the shares.. most people who invested are satisfied and think it is fare. i think you should contact the company and resolve the matter as this will be best for you and other investors who think they have the same problme. i personnally have been receiving good return al hamdulilahand dividends better than a lot of small companies in the market.
thank u and inshala things will get clearer

The Edge
01-06-2005, 04:37 PM
...هذا بالأضافة الى اللفتة والأهتمام الزائدين والردود المدعمة لبعض الشخصيات المهمة في المنتدى..
واعتقد الى ان هناك انتقاد واسنتكار لهذا الموضوع الا انه نجد من يؤيده ويدعمة...وهذا جيد ومعبَر عن مدى قوة مصداقية هذا المنتدى الرائع...!

هلا و غلا فيك أخي .. أنا أتفق في نقطة أن هناك مبالغة الى حد ما في الترويج للشركة و أنا أبديت رأي سابق في الموضوع وقد هوجمت من الجميع وخصوصا عن سبب أرتفاع السهم المبالغ فيه و هاويته من بعد ذلك
هناك مشكلة يا أخوان أن أي شخص يسأل أو ينتقد يتهم بالتضليل أو بنية التدمير و التحطيم هناك أسئلة كثيرة لم يتم الأجابة عليها و هناك غموض يكتنف التقارير تم الأجابة عليها بالتسفيه من الأخ المصدر المسؤول و أحيانا بالردود العنيفة الغير لائقه بمستوى الشركة.. هناك من تسائل ومن حق أي شخص التسائل فنحن في بلد حر و الحمدلله و قوبلت هذه التساؤلات بردود و أتهامات من أعضاء مختلفين و منهم مشرفين أيضا . أحيانا الأنسان يشوف اللي يحب يشوفه و لا يشوف أشياء قد يكون غافلا عنها. بالنسبة لحضور الأخ المصدر الرسمي فأعتقد بأنه أيجابي جدا و لكن للأسف هناك علامات أستفهام كثيره لم تزال و تناقض بكلامه بمقارنه ببعض مشاركاته السابقه كما أتسمت بعض ردوده بالعنف و قلة اللياقة وبدلا من أن يكون وجوده دور في توضيح تلك المسائل زاده تعقيدا و غموضا
هناك من أعضاء هذا المنتدى أناس من شتى فئات المجتمع و هناك ناس من أصحاب المناصب العاليه و الرفيعة و من غير اللائق أن يقابل أي سؤال أو أستفسار بالهجوم الغير مبرر و الصبياني في بعض الأحيان يجب أن نكون ديمقراطيين و واعيين و نوسع القلب و الخاطر
أعلم أن كلامي لن يعجب أناس كثيرين و أقدر أتوقع الردود ألعنيفة اللي راح تجي ,, لكن تدرون هذا رأيي و السلام ختام

الشراكة
01-06-2005, 10:35 PM
شركة زينة بالنسبة إلى سعرها 19.60 ريال والعائد 1.2 تقريباً ..

بروكر
02-06-2005, 12:00 AM
الصناعات مردودها المالي 6 ريال لهذه السنة ومحد تكلم عنها مثل ماتكلم الأخوه عن السلام؟؟!!

غريبه!!!

عليان
02-06-2005, 12:07 AM
أشوف :

أشتريها ب 140 ريال = والأرباح 6 ريال : = 140 / 6 = 23.33 ريال.
أشتريها ب 21 ريال = والأرباح ربما 1.2 ريال : = 21 / 1.2 = 17.5 ريال.(مغري أكثر على ما أعتقد).

اللورد
02-06-2005, 12:16 AM
أشوف :

أشتريها ب 140 ريال = والأرباح 6 ريال : = 140 / 6 = 23.33 ريال.
أشتريها ب 21 ريال = والأرباح ربما 1.2 ريال : = 21 / 1.2 = 17.5 ريال.(مغري أكثر على ما أعتقد).

مقارنه ظالمه
والسبب بما تتميز به الصناعات من نسبة نمو بالأرباح وبما تتميز به من دعم حكومي قوي حيث لحكومة قطر 70% من أسهم الصناعات

عليان
02-06-2005, 12:17 AM
في خلال السنه.

almazam
02-06-2005, 12:24 AM
للاسف اخوي ابوعلى حجبت الموضوع
قبل مايجيني الرد من الشركة
بس هذا احدى الايصالات الي احتفظ فيها
والي لم يذكر فيها عدد الاسهم
مادري ليش ؟ :con2:
على فكر مش انا الوحيد معاي اكثر من صديق
حصل له نفس الموضوع

ولكن الشهادة مذكورة فيها

UAE INVESTOR
02-06-2005, 12:36 AM
salam o aleikum
mr almazam., you said in previous discussions that the company gave u 197 shares in salam investment. and you showed here that you paid $450 . this means that you had 450 shares previously and then whe the company got listed in qatar they gave you 197 . this means that they gave you each share for 8.5 riyal. is this right??? i am sorry if its wrong but i just want to know how it works
thank u

XP.Qatar
02-06-2005, 01:12 PM
السلام عليكم ..

شي طبيعي جداً ألي يصير ولعـدة اسباب ..

* من أفضل الأسعار حالياً والعائد للسهم ممتاز جداً مقارنة بسعره الحالي
* إهتمام الشركة بمساهميها .. وخصوصاً ردودهم على إستفسارات الأعضاء في المنتدى

وأنا من الناس ألي تشجعت وأستثمرت في السلام .. لأنها فعلاً أثبتت بأنها شركة متميـزة ..

تحياتي لكم

غاوي مشاكل
02-06-2005, 02:30 PM
كلامك سليم...ولكن العملية مبالغ فيها لدرجة الدعايه والتروييج...!

XP.Qatar
02-06-2005, 03:14 PM
عزيزي ... أي دعاية وترويج ..

كل ماقامت به إدارة الشركة .. هو ردها على الإشاعات التي تضر مصالحها .. وهذ حق مشروع ...

و معظم الإشاعات كانت مسيئة للشركة .. مثلاً " سالفة أن السهم وصل الـ 8.5 " ... وردت الشركة على صاحب الإشاعة ...

تحياتي لك

عليان
02-06-2005, 03:24 PM
أتفق مع الإخوان غير حاملي السهم!

The Edge
02-06-2005, 06:24 PM
:con2: :con2: :con2:

ملك الناقلات
03-06-2005, 02:42 AM
يعني نشتري اسهم اسلام او لا
وكم توقعون سعر السهم في شهر 9

Bo jassim
03-06-2005, 03:21 AM
اتوقع 8.5 ريال ههههههههههه :funny:

امزح :shy:

لكن اتوقع والعلم عندالله في حدود ال 14 و 16 ريال

غاوي مشاكل
03-06-2005, 05:47 PM
شكرا لكم جميعا سواء بالمشاركة او المرور

وبعد كل هذه الآراء، اود ان اطرح عملية التصويت والتي سوف تحسم الموقف...فارجو المشاركة...علما بانه لن يكون هناك عرض لأسماء المشاركين وذلك للخصوصية.

واشكركم مرة اخرى

غاوي مشاكل
03-06-2005, 07:11 PM
من الواضح انه مازال هناك تأييد للموضوع

بروكر
04-06-2005, 12:46 AM
اعتقد ان السلام تم الكلام عنها في المنتدى اكثر من اللازم...وجه نظر...!

البرنس
04-06-2005, 10:38 AM
:con2: :con2: :con2: لا تحتار يالغالي ، الي تفكر فيه صحيح ..

الجرناس
04-06-2005, 11:58 PM
الجرناس اذا كان لديك كلام مدعم بالدليل فهناك قسم للشكاوي وستجد الرد فيه رجاء عدم رمي التهم والتشكيك عبثا بدون دليل..

الاداره

غاوي مشاكل
05-06-2005, 01:17 AM
نسبة التصويت 14 نعم مقابل 10 لآ...القراءة تؤكد ان هناك دعاية وترويج لشركة السلام في المنتدى...هذه نتائج وليس كلام من عندي...!!!

Sniper
05-06-2005, 01:32 AM
نسبة التصويت 14 نعم مقابل 10 لآ...القراءة تؤكد ان هناك دعاية وترويج لشركة السلام في المنتدى...هذه نتائج وليس كلام من عندي...!!!
:court: :court: :court:

ابوعلي اليافعي
05-06-2005, 01:38 AM
اشكر الاخ غاوي مشاكل على هذا التصويت الناجح والى اللقاء في تصويتات اخرى ..وشكرا