المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال الاسبوع : اخي ( اختي ) هل يقبل احد منكما الزواج من ذوي الاحتياجات الخاصه ؟؟

المخلب
10-10-2006, 01:05 AM
الســـــــلام عليكم

سؤال قد يزعج البعض .. ولكن الواقع (( والحقيقه شئ ! )) والانزعاج النفسي شئ ثاني ..

اليوم سؤالنا جرئ .. واقعي .. يخليك او يخليكي .. تفكر أكثر من مره علشان تجاوبه بكل صراحه ..

للاخوات ..

لو تقدم شخص من ذوي الاحتياجات الخاصه لكي هل تقبلين به كزوج ؟

للاخوان ..

هل تقبل بالتقدم والزواج من فتاه من ذوي الاحتياجات الخاصه .. ؟

مع العلم ... ان ذوي الاحتياجات الخاصه تختلف من شخص الى أخر وتختلف من نوع الى أخر ..

السؤال هذا واقع .. وياريت نسمع جوابه منكم بصررراحه (( وبدون مجامله )) .

تحيــاتي .

كحيلان
10-10-2006, 02:10 AM
اظن ان الزواج من ذوي الاحتياجات الخاصة ليس عيبا و لا حراما و لا احراجا وخصوصا ان كان شابا عاقلا مسلما متدينا يتصف بالاخلاق الحميدة و سيعامل الزوجة بود و احترام فلا ارى في الموضوع اي حرج لكن يجب على الزوجة ان ترى في مثل هذا الزواج زواجا عاديا مثل باقي الزيجات لانه قد تتزوج بانسان سليم لكن قد تحدث له حادثة ما هل ستتركه ؟؟ هل ستعامله بمعاملة سيئة ؟ هل ستتخلى عنه؟
اذا فالامر يعود لتلك الزوجة فالزوجة المسلمة المتدينة تبحث عن الزوج الذي يعاملها بود و يحترمها قبل اي شيء.
فلا ارى في مثل هذا الزواج اي احراج.

الطرف الأغر
10-10-2006, 02:56 AM
بعيدا عن المثالية . . لابد أن ننظر نظرة واقعية لهذا الموضوع الجريء والحساس ، كثيرا ما نرى أناس أسوياء أصحاء لكن عقولهم ذابله ومختلة للأسف والعكس صحيح ممن ابتلاهم الله في أجسادهم و أصبحو من ذوي الاحتياجات الخاصة والحمدلله على نعمة الصحة لكنهم مفكرين وعقلاء و أدباء ، لكن الواقع يختلف ، هذا القرار يحتاج الى دراسة جدية قبل الخوض فيه مثل ماذكرت بعيدا عن المثاليه، حتى لايجني أحد الندم بعد ذلك، أتصور ان هالزواج سيكون تأثيره ايجابي جدا على المتزوجين من ذوي الاحتياجات وسلبي نسبيا على الأفراد الأصحاء حتى لو بدت او ستظهر على الأمد البعيد.
ولايمكن لأحد منا ان يمحو الصورة الوردية لفارس الأحلام على خيل أبيض حاليا ( رنج أبيض ) :funny: ، أو فتاة الأحلام البيضاء النجلاء تتمشى عالكرنيش .... الخ ;)

انا عن نفسي لا أوافق

Mercedes
10-10-2006, 04:28 AM
ممكن ومش ممكن ..

اذا شخص تحبه وصار عليه حادث ومنعه من الحركه .. هذا ممكن

ومش ممكن اذا قالوا لك بنخطب لك فلانه بس ترى هي عاجزه عن الحركة

يسلمووو

المخلب
10-10-2006, 01:31 PM
اظن ان الزواج من ذوي الاحتياجات الخاصة ليس عيبا و لا حراما و لا احراجا وخصوصا ان كان شابا عاقلا مسلما متدينا يتصف بالاخلاق الحميدة و سيعامل الزوجة بود و احترام فلا ارى في الموضوع اي حرج لكن يجب على الزوجة ان ترى في مثل هذا الزواج زواجا عاديا مثل باقي الزيجات لانه قد تتزوج بانسان سليم لكن قد تحدث له حادثة ما هل ستتركه ؟؟ هل ستعامله بمعاملة سيئة ؟ هل ستتخلى عنه؟
اذا فالامر يعود لتلك الزوجة فالزوجة المسلمة المتدينة تبحث عن الزوج الذي يعاملها بود و يحترمها قبل اي شيء.
فلا ارى في مثل هذا الزواج اي احراج.

راي جميل .. تشكر عليه :)

المخلب
10-10-2006, 01:33 PM
بعيدا عن المثالية . . لابد أن ننظر نظرة واقعية لهذا الموضوع الجريء والحساس ، كثيرا ما نرى أناس أسوياء أصحاء لكن عقولهم ذابله ومختلة للأسف والعكس صحيح ممن ابتلاهم الله في أجسادهم و أصبحو من ذوي الاحتياجات الخاصة والحمدلله على نعمة الصحة لكنهم مفكرين وعقلاء و أدباء ، لكن الواقع يختلف ، هذا القرار يحتاج الى دراسة جدية قبل الخوض فيه مثل ماذكرت بعيدا عن المثاليه، حتى لايجني أحد الندم بعد ذلك، أتصور ان هالزواج سيكون تأثيره ايجابي جدا على المتزوجين من ذوي الاحتياجات وسلبي نسبيا على الأفراد الأصحاء حتى لو بدت او ستظهر على الأمد البعيد.
ولايمكن لأحد منا ان يمحو الصورة الوردية لفارس الأحلام على خيل أبيض حاليا ( رنج أبيض ) :funny: ، أو فتاة الأحلام البيضاء النجلاء تتمشى عالكرنيش .... الخ ;)

انا عن نفسي لا أوافق

شكرا لك ياصاحبه الصوره الورديه :) ..

ورايك نحترمه .. ونحطه فوق الراس ..

تحياتي لك ..

المخلب
10-10-2006, 01:36 PM
ممكن ومش ممكن ..

يسلمووو

نعم كلام جميل جدا .. اشكرك ..

بوخالد2
10-10-2006, 01:41 PM
والله اخووى المخلب الموضوع جدا قوي واختيار جميل 00 بس للاسف ماتلاحظ ان الموضوع صعب شووي بل كثير انت هل تستطيع ان تتزوج من فتاه من ذوى الاحتياجات الخاصه طبعا لا بدون مجامله او غير انت تريد فتاه جميله وانيقه ورشيقه وتطلع معاك وترجع معاااك كل مكان مافي احرااج امام الناس من اى شي يحدث وملكة بيتها هي 000 اما اذا كانت طريحه الفرااش او شلل نصفي او غير ذاك من الاعاقات لاتطبق كل شي من الى ذكرته لك يالغالي

اسمحلي على صراحتي وارجوووو السمحومه يالغالي لاحد يزعل هذا راي فقط

يسلموووووو يالمخلب

مغروور قطر
10-10-2006, 01:45 PM
اولا الحمد الله رب العالمين

شكرا لك اخوي المخلب على الموضوع الحساس جدا جدا في نظري في مجتمعنا الخليجي نسبة بسيطه الي اشوف فيه الموافقه على الزواج من شخص ذو احتياجات خاصه الى اذا كانت اصابته بسيطه ولكن الصعبه ارى بان الكثير يتجه الى الزواج من الاجنبيات وهذا بكل تاكيد ياخذ نوعين يا انه يتقدم يتم رفضه او بانه لا يريد ان يتقدم ويتم رفضه ومن وجهة نظري الزواج من ذو الاحتياجات الخاصه ليس عيب وممكن ان تلاقي البنت الحنان والعطف من هذا الشخص اكثر من الشخص الطبيعي

رومانسي
10-10-2006, 03:26 PM

شكرا لك اخوي المخلب على الموضوع الحساس جدا جدا في نظري في مجتمعنا الخليجي نسبة بسيطه الي اشوف فيه الموافقه على الزواج من شخص ذو احتياجات خاصه الى اذا كانت اصابته بسيطه ولكن الصعبه ارى بان الكثير يتجه الى الزواج من الاجنبيات وهذا بكل تاكيد ياخذ نوعين يا انه يتقدم يتم رفضه او بانه لا يريد ان يتقدم ويتم رفضه ومن وجهة نظري الزواج من ذو الاحتياجات الخاصه ليس عيب وممكن ان تلاقي البنت الحنان والعطف من هذا الشخص اكثر من الشخص الطبيعي

:app: :app: :app: :app: :app: :app:

الطرف الأغر
10-10-2006, 07:35 PM
ممكن ومش ممكن ..

يسلمووو

اخوي مرسيدس رأيك عجبني واقعي و ممكن

يعطيك العافية:nice:

المخلب
10-10-2006, 10:07 PM
والله اخووى المخلب الموضوع جدا قوي واختيار جميل 00 بس للاسف ماتلاحظ ان الموضوع صعب شووي بل كثير انت هل تستطيع ان تتزوج من فتاه من ذوى الاحتياجات الخاصه طبعا لا بدون مجامله او غير انت تريد فتاه جميله وانيقه ورشيقه وتطلع معاك وترجع معاااك كل مكان مافي احرااج امام الناس من اى شي يحدث وملكة بيتها هي 000 اما اذا كانت طريحه الفرااش او شلل نصفي او غير ذاك من الاعاقات لاتطبق كل شي من الى ذكرته لك يالغالي

اسمحلي على صراحتي وارجوووو السمحومه يالغالي لاحد يزعل هذا راي فقط

يسلموووووو يالمخلب

كلام صريح وفي قمه الصراحه .. لكن اخوي بوخالد للاسف ليش دايم لما نقول ذوي الاحتياجات الخاصه يروح فكركم للمقعدين (( الله بعون يشفيهم )) ..

ليش مانقول مثلا (( لانك رجل )) بنت ماعليها زود تمشي وحلوه وكل شئ اوكي بس عيبها ماتتكلم ! بكمه ! ..

فايش رايك ؟ هل تقبل فيها ولالا ؟؟

المخلب
10-10-2006, 10:10 PM

كلام وراي جرئ وسليم ..

ومثل ماتفضل اخوي مغرور قطر .. البنت يمكن تحصل الحنان والعطف من هذا الشخص يمكن ماتحصل نفس الاحساس من شخص معافى ..

الف الف شكر لك ..

المخلب
10-10-2006, 10:13 PM
:app: :app: :app: :app: :app: :app:

:) شكرا على المرور ..

المخلب
10-10-2006, 10:14 PM
اخوي مرسيدس رأيك عجبني واقعي و ممكن

يعطيك العافية:nice:

شكرا على المرور. ..

خاربه خاربه
10-10-2006, 10:16 PM
:looking: بنسبه لي ماعرف بس يمكن يصير ان صار حب اخاف انطق :looking:

والأهم كل شي بوقته يجي وكل شي من الله يمكن واحد او وحده تكره

تشوف حد من ذوي الأحتياجات الخاصه وتصير صدفه

انها او انه يتزوجون سبحان الله مقلب الا:strong حوال:looking:

سهم طايح
11-10-2006, 12:29 AM
بصراحة ممكن اي وممكن لا

على حسب الاعاقة

ملك السوق
11-10-2006, 07:40 AM
السلام عليكم..بالنسبه لي ما اعتقد اني بوافق ...بس اذا لقيت وحده اخلاقها عاليه وفي قمة الجمال بس لسانها مقطوع من حادث او اي شغله ثانيه...هاذي اكيد باخذها وانا مغمض :)

الطرف الأغر
11-10-2006, 08:25 AM
وهو كذلك ..

مش ممكن رايج ما يعجبني .. :D

ننتظر ردود البقية ... صج انه سؤال في النخاع الشوكي

يسلمووو

مافهمت ! !:confused: :con2:

السيد تلفريك
11-10-2006, 09:20 AM
مافهمت ! !:confused: :con2:

هههههههه
يعني

ردودك تعجبه

khaldoon
11-10-2006, 10:25 AM
والله يا اخي اسئلتك على المحك دائما

بس راح اجاوبك بعيدا عن المثاليات .....اولا الله يكون في عونهم على ما ابتليوا فيه وان شاء الله يكون هذا كله في موازين حسناتهم واعمالهم والله يديم علينا نعمة الصحه ويحفظنا ويبعد عنا كل مكروه ....اكن لهم كل تقدير واحترام واقول دائما الله يعينهم ويرحمهم

ثانيا: اعتقد ان البنت لو كان عندها عرج خفيف جدا يكفيه حذاء لضبط ارتفاع القدمين فمن الممكن ان اتقدم لخطبتها لو انها تستحق الارتباط بها ولا يعيبها شيء في دينها واخلاقها ......غير ذلك ...ما اعرف ...اخشى ان اقول شيء اكون كاذبا فيه

سامحوني على الصراحه اللي طلبها مني المخلب

المخلب
11-10-2006, 02:31 PM
:looking: بنسبه لي ماعرف بس يمكن يصير ان صار حب اخاف انطق :looking:

والأهم كل شي بوقته يجي وكل شي من الله يمكن واحد او وحده تكره

تشوف حد من ذوي الأحتياجات الخاصه وتصير صدفه

انها او انه يتزوجون سبحان الله مقلب الا:strong حوال:looking:

الف شكر لابداء الراي الرائع .. :)

احييكي عليه .. ياخاربه ..

وتحياتي لك .

المخلب
11-10-2006, 02:33 PM
بصراحة ممكن اي وممكن لا

على حسب الاعاقة

اشكرك على المرور .. بس ياريت توضح :)

المخلب
11-10-2006, 02:38 PM
السلام عليكم..بالنسبه لي ما اعتقد اني بوافق ...بس اذا لقيت وحده اخلاقها عاليه وفي قمة الجمال بس لسانها مقطوع من حادث او اي شغله ثانيه...هاذي اكيد باخذها وانا مغمض :)

شئ جميل ..

احييك عليه ..

المخلب
11-10-2006, 02:39 PM
والله يا اخي اسئلتك على المحك دائما

بس راح اجاوبك بعيدا عن المثاليات .....اولا الله يكون في عونهم على ما ابتليوا فيه وان شاء الله يكون هذا كله في موازين حسناتهم واعمالهم والله يديم علينا نعمة الصحه ويحفظنا ويبعد عنا كل مكروه ....اكن لهم كل تقدير واحترام واقول دائما الله يعينهم ويرحمهم

ثانيا: اعتقد ان البنت لو كان عندها عرج خفيف جدا يكفيه حذاء لضبط ارتفاع القدمين فمن الممكن ان اتقدم لخطبتها لو انها تستحق الارتباط بها ولا يعيبها شيء في دينها واخلاقها ......غير ذلك ...ما اعرف ...اخشى ان اقول شيء اكون كاذبا فيه

سامحوني على الصراحه اللي طلبها مني المخلب

تسلملي يا مستر خلدون .. (( تعودنا على فتح الملفات المصكره !! )) .. :D

واشكرك على المرور ..

المتألم
11-10-2006, 02:54 PM
للاخوان ..

هل تقبل بالتقدم والزواج من فتاه من ذوي الاحتياجات الخاصه .. ؟

أقبل
وسامنحها الكثيييييييييير

سلااااااااامي

الطرف الأغر
11-10-2006, 07:08 PM
هههههههه
يعني

ردودك تعجبه

شكرا عالتوضيح السيد/ تلفريك

المخلب
01-11-2006, 10:34 PM
أقبل
وسامنحها الكثيييييييييير

سلااااااااامي

أشكرك أخوي الكريم .. واسمحلي على الرد المتأخر ..

تحياتي لك ..

مناحي السادس عشر
03-11-2006, 05:23 AM
انا اوافق بدون اي تفكير خصوصا اذا الله رزقني بوحده ما تسمع ولا تتكلم

المخلب
03-11-2006, 02:41 PM
انا اوافق بدون اي تفكير خصوصا اذا الله رزقني بوحده ما تسمع ولا تتكلم

:funny: :funny: :funny: :funny:

شكرا على المرور ..