المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيهان المير ... ياريت تستقيلين ابرك !! ..

المخلب
11-10-2006, 03:17 PM
ياريت .. الانسانه هذي تستقيل ابرك ! ..

كلامها للاسف غير مقنع !!

وياريت سمو الشيخ : حمد بن خليفه آل ثاني يمشي جميع الطلاب الي يفكرون بالابتعاث !! ..

حرااام والله .. دوله طلابها يتخرجون فقط كل سنه اقل من 400 طالب ! .. ما يبعثون كل سنه الا اقل من 200 !! ..

وللاسف الدول المجاوره تبعث بالآلالالالاف سنوييين !! ..

حمد1977
11-10-2006, 04:40 PM
عدم ابتعاث الطلاب لخارج قطر لعدة اسباب منها:

1. وجود جميع التخصات المطلوبة في قطر في مدينة الجامعات.

2. مساهمة الطلاب داخل قطر بدل خارجها

3. توفير اموال الدولة

4. الحفاظ على اخلاق الشباب

5. الدولة التي قلت انها ابتعثت الاالاف كانت لان رئيس تلك الدولة محاط بالعلمانيين وارادو مسخ هوية الشعب ب 25 الف طالب في سنة واحدة

Mercedes
11-10-2006, 04:47 PM
يا رجل زين سوو فيهم ..

أكثر الجامعات اللي تستقطب القطريين في الخارج غير معترف بها في دولها .. انا ابي اعرف اشلون يسنيرون ناس تخرجوا من السودان انتساب .. يروحون يتمشون ويتقهون ويردون الديره بشهادات امتياز ,, ولا انتساب بعد

اذا ليش يمشونهم هنا...

في لسته من الجامعات المعترف بها واذا انت كفو تدرس في احدى الجامعات افرض نفسك .. مجموع في الثانويه وعقبها الجسر الأكاديمي ... وبعدين اختيار الجامعه على حسب التخصص .. لا يوجد تعقيد في الأمر على الاطلاق

مسوين زحمه والشارع فاضي يا بويا ...

relaax
11-10-2006, 06:55 PM

3. توفير اموال الدولة

5. الدولة التي قلت انها ابتعثت الاالاف كانت لان رئيس تلك الدولة محاط بالعلمانيين وارادو مسخ هوية الشعب ب 25 الف طالب في سنة واحدة

1 : مدينة الجامعات ما يدخلونها الا نخبه وجامعة قطر حدث ولا حرج من ردى الى اردى واي تخصصات موجوده تاريخ و اداره قديمه و شريعه ... حتى كليات العلوم الغوها ... الا ايه قطر مب محتاجه لتخصص الفيزيا في دوله فالعالم ما تحتاج فيزيا ...

2 : الطالب ايساهم في شنو ...؟؟؟ الافضل انه يبتعث ويحصل على الدراسه الجيده واللغه وبعدين يساهم ..ولا لازم يشتغل بثانويه هذا اذا حصل شغل .. ولا يدخل الجيش ولا لخويا !!!!

3: كل الدول مسئوله عن طلابها و الاموال بدل ما تروح في تبرعات لدول غنية ميزانية وزارة من وزاراتها اكبر من ميزانية الدوله ... توضع في ابناء بلدها هم المستقبل والضمان

4: الحمدلله رحنا درسنا وما تغيرت اخلاقنا الا بالعكس زاد تمكسنا بالدين ... وفي شباب كثير رجع من بعد الابتعاث ملتزم الى اقصى الحدود ...

5: ياخوي نظام الابتعاث في الدوله صار له سنين ان قلت 25 سنه شوي ... وشدخل العلمانين فالسالفه ... الابتعاث مهم للدوله وخاصه في قطر ... نظام مقررات فاشل جدا جدا كتب اصداراتها من 1977 في الادارة والاقتصاد نظريات عفى عليها الزمن ( مثال ) ...

المخلب
12-10-2006, 12:08 AM
هلا بك حمد 1977

ليس جمعها .. والي يتم قبولهم لازم يجتاز (( التوفل ! , السات ! , واعتقد امتحان حاسب للبعض ! )) ..

والي يجتازون (( معظمهم لازم يسويي مقابله شخصيه ! ))

بعد المقابله (( يتم )) اختيار 50 طالب وطالبه فقط كل سنه دراسيه ! .. والباقي مع السلامه حتى لو اجتاز الامتحانات السابقه كلها ..

مافهمت ياريت توضح هو طالب كيف تبيه يساهم ؟؟ ومانوع المساهمه الي يقدمها ؟؟

3. توفير اموال الدولة

مااعتقد 200 طالب بهزون اقتصاد دوله مشاء الله مثل بلادنا ! الي تعتبر ( كما يقال في الجرايد ) ثالث او رابع افضل دخل فرد في العالم ! ..

كيف يعني اخلاق الشباب ؟؟ وليش يااجماعه الخير دوم تضنون ان الشباب ان طلع من تحت عين امه وابوه اخترب !! لو بيخترب بيخترب في بيتهم قبل حتى مايطلع بره الديره !! ..

واعتقد اغلب الي يروحون بعثات يا خاطب ! يا متزوج ! .. والي ماخطب ولا تزوج !! بعد سنه او سنتين بيتزوج وباخذ مرته وياه هناك ! ..

وان كان البعض بيسويها قضيه ! نفتح باب الابتعاث الى الدول العربيه !! الي الى الان مستغربين ليش اغلق ؟!

ماعتقد هل الكلام سليم .. لان أغلب الي ابتعثوا كانوا من الطلاب المتمييزيين الي رايح يدرس وهو مقتنع بهويته وانا شايف بعضهم بعيني وسلمت على بعضهم والحمد لله محافظين ! ..

على العموم شكرا لك ..

Qa6ar
12-10-2006, 12:16 AM
يعطيكم العافيه

لكن الموظفين هل لهم رب يدرسون مثل اللي غيرهم ولامايسير .... ولابس من له واسطه يقدر

يدرس ويختار التخصص اللي يبغي وبأي دوله .....

ولاتنسون أجازه براتب طول وقت الدراسه وكأنه على راس عمله

لين مايخلص الدكتوراه..... حسبي الله ونعم الوكيل ....

المخلب
12-10-2006, 12:31 AM
يا رجل زين سوو فيهم ..

أكثر الجامعات اللي تستقطب القطريين في الخارج غير معترف بها في دولها .. انا ابي اعرف اشلون يسنيرون ناس تخرجوا من السودان انتساب .. يروحون يتمشون ويتقهون ويردون الديره بشهادات امتياز ,, ولا انتساب بعد

اذا ليش يمشونهم هنا...

في لسته من الجامعات المعترف بها واذا انت كفو تدرس في احدى الجامعات افرض نفسك .. مجموع في الثانويه

وعقبها الجسر الأكاديمي ...

وبعدين اختيار الجامعه على حسب التخصص .. لا يوجد تعقيد في الأمر على الاطلاق

مسوين زحمه والشارع فاضي يا بويا ...

عاد ذوله الي يدرسون انتساب ! بجامعه السودان حاله خاصه ما نفرضها على كل القطرين لأن مو كل القطريين عاد هناك صح وله ؟؟

عاد سالفه اللسته مو مختلفين فيها ! والشاب الي يكافح وطالب العلم اكيد بيكون كفو للدراسه !! وماتقدر تساوي بين واحد فاشل في الثانويه ماله خلق انه يكمل دراسه اصلا !! وبين واحد كد وتعب بايام الثانويه علشان يكمل جامعه ! وبالاخير مشيوت بالشارع !

ماودانا بداهيه الا الجسر الاكاديمي !! الناس الي ماتعرف وشو يعني الجسر نوضح لها السالفه ! .. الجسر الله يسلمكم هو عباره عن سنه تأسيسيه كامله ! غير معترفه من اي جامعه خارج قطر (( يعني بس ضايع وقت للاسف ! والحجه هي انه يقوي نفسه بالانجليزي !! )) اعتقد ان اي شخص يبي يتعلم انجليزي بالممارسه وليس بالحفظ !! والممارسه ماتكون الا من كتب التخصص الي تواجهه وجها لوجه ! لان بيكون مضطر انه يفهم الي يقراه ! اما لو كانت السالفه بس تعال انجح علشان تجيب التوفل ! معناها ماستفدنا شئ !!

عايش الوضع وياهم وبتعرف شلون انه معقدين السالفه

تحياتي لك .. :) ..

Qatar7
12-10-2006, 12:34 AM
والله بهدلت الشباب

مب عارفين شيسوون

حطمتهم تحطيم

اللي كان يبي يدش الجامعه ويكمل تعليمه

الحين يشتغل بالشهاده الثانويه

ويبون الشباب يدش الجامعات بعد

خل تستقيل و يجيبون واحد يفهم هل قطر

و يعرف شيسوي

المخلب
12-10-2006, 12:35 AM
1 : مدينة الجامعات ما يدخلونها الا نخبه وجامعة قطر حدث ولا حرج من ردى الى اردى واي تخصصات موجوده تاريخ و اداره قديمه و شريعه ... حتى كليات العلوم الغوها ... الا ايه قطر مب محتاجه لتخصص الفيزيا في دوله فالعالم ما تحتاج فيزيا ...

2 : الطالب ايساهم في شنو ...؟؟؟ الافضل انه يبتعث ويحصل على الدراسه الجيده واللغه وبعدين يساهم ..ولا لازم يشتغل بثانويه هذا اذا حصل شغل .. ولا يدخل الجيش ولا لخويا !!!!

3: كل الدول مسئوله عن طلابها و الاموال بدل ما تروح في تبرعات لدول غنية ميزانية وزارة من وزاراتها اكبر من ميزانية الدوله ... توضع في ابناء بلدها هم المستقبل والضمان

4: الحمدلله رحنا درسنا وما تغيرت اخلاقنا الا بالعكس زاد تمكسنا بالدين ... وفي شباب كثير رجع من بعد الابتعاث ملتزم الى اقصى الحدود ...

5: ياخوي نظام الابتعاث في الدوله صار له سنين ان قلت 25 سنه شوي ... وشدخل العلمانين فالسالفه ... الابتعاث مهم للدوله وخاصه في قطر ... نظام مقررات فاشل جدا جدا كتب اصداراتها من 1977 في الادارة والاقتصاد نظريات عفى عليها الزمن ( مثال ) ...

جبتها .. احييك يالـ مسترخي ..

وتحياتي لك ..

Qa6ar
12-10-2006, 12:36 AM
لاتنسون الاجانب لهم نصيب الاسد والرواتب الضخمه وغير وغير والعمر فوق الخمسين

وهم شهاداتهم على اقل تقدير في السبعينات

المخلب
12-10-2006, 12:40 AM
يعطيكم العافيه

لكن الموظفين هل لهم رب يدرسون مثل اللي غيرهم ولامايسير .... ولابس من له واسطه يقدر

للاسف اخوي .. النظام عند الهيئه معقدينه لابعد الحدود !!

موظفيين مساكيين خدموا في الدوله وبعد الخدمه الطويله قدموا علشان يكملون دراستهم الماجستر وغيره ..

يتم رفضهم والحجه ايش !! الرجال والله لازم يجيب اوراق من عمله !! ..

ويجيب الايلتز والتوفل ! ..

الحين رجال شكبر ! شنب ! ابو عيال !! بيشيب ! تقولونله جيب التوفل !!

والي يزيد الطين بله !! ان حتى ان راح هناك ! يعطونه كورس لغه !!

زين ليش التعب وبهدله الطلاب والموظفين !! والله حرام عليهم حرااام !! ..

الطرف الأغر
12-10-2006, 12:41 AM
يعطيكم العافيه

معاك حق أخوي قطر

الي خلص الثانوية وتوظف وحاب يكمل دراسته شيسوي بعد؟

هذا احنا متبهدلين نراكض عشان يصدقون لنا على موافقه. . والدراسه على حسابنا وطالعين لنا فيها ، لو على حسابهم اشبيسون؟ !!:court:

المخلب
12-10-2006, 12:46 AM
والله بهدلت الشباب

مب عارفين شيسوون

حطمتهم تحطيم

اللي كان يبي يدش الجامعه ويكمل تعليمه

الحين يشتغل بالشهاده الثانويه

ويبون الشباب يدش الجامعات بعد

خل تستقيل و يجيبون واحد يفهم هل قطر

و يعرف شيسوي

المشكله اني اعرف شباب من الاوائل على قطر !! ما بعثوهم للاسف والسبب التوفل الملعون ! ..

تخيل الاول على قطر ! ومب عارف وش يسوي بدنيته ؟؟ !!

وين الاهتمام بالمثقفين ! وين الاهتمام بالعلماء ! وين الاهتمام بالعقول !

لا والي يقهر انها تقول انا مكتبي مفتوح للجميع !! بس دوم مشغوله ! :deal:

زين اذا انتي مشغوله !! وذاك مشغول و فلان مايبي يرد على الطلاب !! وين يروحون !! شسوون يكلمون الجدران مثلا ؟؟ وله يطقون صبع ! .. لين حظرتك ماتجين وتوافقين على شوفتهم !!

وبعد شوفتهم ياريت تحل موضوعهم !!

مادري هل الانسانه هذي .. للاسف احسها محطمه للكوادر القطريه ! ..

(( مثل الي يقولك اطلع برع بس من غير مطرود ! )) ..

المخلب
12-10-2006, 12:51 AM
لاتنسون الاجانب لهم نصيب الاسد والرواتب الضخمه وغير وغير والعمر فوق الخمسين

وهم شهاداتهم على اقل تقدير في السبعينات

:deal: يااخوي لا تقول الاجانب !! قول الانجليز !! لأن في ناس دائما يفهون الي نقوله غلط ! ..:rolleyes:

بس والله صادق .. الراتب احسن راتب وتحصله مخرف ! شايب في بلاده معطينه التقاعد 3 مرات ! :) ..

المخلب
12-10-2006, 12:55 AM
معاك حق أخوي قطر

الي خلص الثانوية وتوظف وحاب يكمل دراسته شيسوي بعد؟

هذا احنا متبهدلين نراكض عشان يصدقون لنا على موافقه. . والدراسه على حسابنا وطالعين لنا فيها ، لو على حسابهم اشبيسون؟ !!:court:

الي خلص ثانويه وتوظف هذا متوهق ! بس وهقته اخف من ذاك الي تنقع على أمل انهم يبعثونه وبالاخير صار معلق بين السماء والارض ..!!

ونصيحه لا تروحين شمال الاطلنطي .. ترى سنين عمرك تضيع وبالاخير دبلوم عادي او كما يسمى عالي ! :) (( هو و نيوهورايزن واحد ! بس الفرق ان نيوهورايزن سنه وشمال الاطلنطي 3 سنين :) )) .. وللاسف سالت عن الاطلنطي في بريطانيا ! اغلب الجامعات ماتعترف فيها ! والي يعترفون فيها يقولونلك تكمل بكلوريوس بس 3 سنين زياده !

يعني 6 سنين من عمرك على بكلوريوس الي تقدر تاخذها في 4 سنين دفعه وحده ! :)

ماقول الا ان شاء الله يتم ايجاد حل سسسريع وعاجل للابتعاث ! ..

Qa6ar
12-10-2006, 12:56 AM
خلها على الله

الامير الله يطول عمره وولي عهده الامين مايردون اي احد يريد مقابلتهم عسى الله يطول

بأعمارهم... اتشوف لك ناس مسكره مكاتبها ولا اذا جيت السكرتير يقولك مش موجود

مايقدر يقابل الناس ولافيه الجرأه انه يقابلهم على الاقل يطلعون من عنده مقتنعين

يحسبون المنصب بيتم لهم :)

بنت الحرمي
12-10-2006, 01:10 AM
اشكرك اخوي المخلب..

صراحه مب عارفة من وين ابتدي لأن صراحه ((مصخوها)) المجلس الأعلى ..

وانا هالكلام اقوله عن (( تجربة شخصية)) مع المسؤولين عن المجلس الأعلى،، وللأسف اسلوب غير لبق او لائق و...

صراحه الناس متبهدلة لا راضيين يعطون الطلاب موافقة انهم يدرسون في جامعات عربية طيب احنا ما نبي بعثة نبي ورقة موافقة على الدراسة في الدول العربية ..

ياجماعة الخير مب الكل يقدر يدخل المدينة التعليمية انتوا عارفين المقبولين في الجامعات اللي في المدينة التعليمية الفئة الأغلب منهم اكثر من 90% متخرجين من مدارس انترنشنول او انجليزية واللي متخرج من هالمدارس ما يطلبون منه توفل هذا شي ،، شي ثاني السات يعتبر نوعاً ما عارفين ماهيته ويعرفون تقنياته لأن اساسهم في الرياضيات والجبر والتكامل والتفاضل و... قوي..
هذا غير رسائل التوصية والمقابلة الشخصية وpersonal essay وهذا عبارة عن موضوع انشائي نوعا ما يتكلم فيه الطالب عن نفسه وعن طموحاته ..
في ذمتكم من هذا الطالب اللي متخرج من مدرسة حكومية راح يقدر يسوي هذا كله خصوصاً وان النسبة المئوية في الثانوية لا تعني لجامعات المدينة التعليمية الكثير يعني حتى لو الطلاب جايب فوق ال95% مب ضمان له ان يدخل الجامعات اللي موجوده في المدينة التعليمية ،،
الجامعات صحيح من ارقى الجامعات في التخصصات معينة بس صدقوني في امريكا طلاب وايد ما ينقبلون في هالجامعات وهم امريكيين ولغتهم الام الانجليزية فما بالكم هنيه!!

اما الجسر فهو مب ضمان 100% ان الطالب يدخل الجامعات وايد طلاب دخلوا وما جابوا المعدل المطلوب ترى الانجليزي مب بس دراسة وحفظ وخلاص لاء الطالب اذا ما طور نفسه ماراح يتجدم ولا خطوة جدام..

وبعدين هذي رغبات شخصية وميول فردية ورغبات يمكن انا جايبة التوفل بس ما ابي اروح دول اوروبية او اسيوية او امريكية ..

يمكن مستواي ما يأهلني ان ادخل المدينة التعليمية خصوصاً وان في طلاب انقبلوا في جامعة وايل كورنيل وبعد سنتين لدراسة (الطب التمهيدي) pre-medical انفصلوا ليش!! مستوى الجامعه ما اقدروا عليه حتى بعد قبولهم ودراسة الطب البشري جم سنة 6 سنوات في هالجامعه ع الاقل !!

انا بنفسي كلمت الملحق الثقافي في سفارة قطر في القاهرة الاستاذ سلطان المنصوري واكد لي ان ممنوع تسجيل اي طالب قطري الا بورقة مولفقة من المجلس الأعلى..

والله ما يصير هالكلام ،، لازم يصير تغيير فعلي ، هذا مسقبل واجيال هالطلاب بكرة بيصيرون اطباء ومهندسيين ورجال اعمال وقانونيين وووو.. ولكن .. يبدو ان المجلس الأعلى عنده خطط تخفى علينا!!

وللحديث بقية ان شاءالله

شمعة الحب
12-10-2006, 01:10 AM
يعطيكم العافيه

الله يهداك بس ياما كانت الشهادات الفخرية تشترى ...الصراحه المفروض يفتحون لهم باب الابتعاث ..وين يقدرون يدفعون مصاريف لجامعات بالمئات من الالوف ..بعدين الدولة في تطور سريع ..وين عجل التعليم عن بعد او المفتوح ..اللي بيطبقونه ..وبعدين فيه تخصصات يميل لها الطلبه مش موجوده الا تخصص انجليزي يعني حقوق بالانجليزي لمايصير قاضي في دولة عربية شرعها الاسلام ولغتها العربيه..وشعبها خليجيون و عرب شلون يعني بس يقتصر على الاجانب ومقضاتهم ليش الدول الاجنبيه ماسوا مثلنا والله عجب يبون الشباب سكيورتيه يفتحون البيبان للاجانب وهم يحملون الشهادات الثانويه والله حره .. وسالفت هذي الام اللي يطالبونها 500 الف سالفه لعدم رد الوزاره لتغير تخصص ولدها ورسوبه المتكرر من وين يدفعون .....بعدين الاغلبيه يبون يدرسون على حسابهم وموقفين عليهم كل شي الا الاكادميات اعوذ بالله كل الكليات والجامعات المبتعث لها اجنبيه وين الدول العربيه وجامعاتها والله حرام ياحضاره الاغليبه واللي تشوفونهم في اعلى المنصاب الان تخرجوا من هذه الدول ولا نسوا ماكلوا :court: يعطيك العافيه اخوي المخلب على الطرح المميز ..:nice:

Qa6ar
12-10-2006, 01:16 AM
انا بنفسي كلمت الملحق الثقافي في سفارة قطر في القاهرة الاستاذ سلطان المنصوري واكد لي ان ممنوع تسجيل اي طالب قطري الا بورقة مولفقة من المجلس الأعلى..

يعطيج العافيه اختي بنت الحرمي

بس اللي عند وااااااو يعني واسطه يوافقون له

والانتساب ماتوقف للعلم للجميع:) قبل 3 سنوات اواربع واحد متوافق له بمصر انتساب

بالوااااااااااااااااااااااااااااااااو واسطه

بنت الحرمي
12-10-2006, 01:25 AM

يعطيج العافيه اختي بنت الحرمي

بس اللي عند وااااااو يعني واسطه يوافقون له

والانتساب ماتوقف للعلم للجميع:) قبل 3 سنوات اواربع واحد متوافق له بمصر انتساب

بالوااااااااااااااااااااااااااااااااو واسطه

اخوي الكريم ..

اذا انت عندك واسطة وانا عندي واسطة و10 غيرنا عندهم واسطة ..

هل تعتقد ان هذا الشي في صالح الفرد والمجتمع..

(( في اعتقادي)) لاء... لأن اذا الواسطة دخلت في حتى الدراسة هذا شي ما يجوز وفيه ظلم واجحاف للكثيرين..

والواسطة مب حل ولو حتى لو انها توفرت ..

المبدأ اخوي الفاضل ان الواحد يكمل دراسته بالطريقة اللي يشوفها انسب له واصلح له..

(( لأن الكل يعرف مدى مستواه وقدراته)) ..

يعطيك العافية

الطرف الأغر
12-10-2006, 01:28 AM
[quote=المخلب][center][b]

الي خلص ثانويه وتوظف هذا متوهق ! بس وهقته اخف من ذاك الي تنقع على أمل انهم يبعثونه وبالاخير صار معلق بين السماء والارض ..!!

ونصيحه لا تروحين شمال الاطلنطي .. ترى سنين عمرك تضيع وبالاخير دبلوم عادي او كما يسمى عالي ! :) (( هو و نيوهورايزن واحد ! بس الفرق ان نيوهورايزن سنه وشمال الاطلنطي 3 سنين :) )) .. وللاسف سالت عن الاطلنطي في بريطانيا ! اغلب الجامعات ماتعترف فيها ! والي يعترفون فيها يقولونلك تكمل بكلوريوس بس 3 سنين زياده !

يعني 6 سنين من عمرك على بكلوريوس الي تقدر تاخذها في 4 سنين دفعه وحده ! :)

ماقول الا ان شاء الله يتم ايجاد حل سسسريع وعاجل للابتعاث !

الله يكون بعونا وبعون الجميع ، و عن نفسي مافي أمل ادخل شمال الاطلنطي من افتحوه وانا مب مقتنعه فيه ، انا سجلت بالقاهره وللحين متوهقه بخصوص الموافقه . . ربي يسهل امورنا

شاكره مداخلتك

بوخالد2
12-10-2006, 01:31 AM
لاتعليق:nice: لاني ابتعث من الدوله للخارج للدراسه ويوم وصلت هناااك عقب ماخلصت كل الاجراءات الماليه كامله اخرتها اصدموني ان شهادتي في الخارج غير معترف فيهاااا من قبل الدولة التي بعثت لهااا للاسف على اساس يعشموني واخرتها يرجعوني ويقولون ان شاءالله بنعوضكم والحين من شهر 8 الى رااح خلصت سنه تقريباااا الله كريم ان شاءالله

يسلمووو على الموضوع الحساااس جدا يجب عليهم مراجعه المظلومين فيه :anger1:

الطرف الأغر
12-10-2006, 01:34 AM
اشكرك اخوي المخلب..

صراحه مب عارفة من وين ابتدي لأن صراحه ((مصخوها)) المجلس الأعلى ..

وانا هالكلام اقوله عن (( تجربة شخصية)) مع المسؤولين عن المجلس الأعلى،، وللأسف اسلوب غير لبق او لائق و...

صراحه الناس متبهدلة لا راضيين يعطون الطلاب موافقة انهم يدرسون في جامعات عربية طيب احنا ما نبي بعثة نبي ورقة موافقة على الدراسة في الدول العربية ..

ياجماعة الخير مب الكل يقدر يدخل المدينة التعليمية انتوا عارفين المقبولين في الجامعات اللي في المدينة التعليمية الفئة الأغلب منهم اكثر من 90% متخرجين من مدارس انترنشنول او انجليزية واللي متخرج من هالمدارس ما يطلبون منه توفل هذا شي ،، شي ثاني السات يعتبر نوعاً ما عارفين ماهيته ويعرفون تقنياته لأن اساسهم في الرياضيات والجبر والتكامل والتفاضل و... قوي..
هذا غير رسائل التوصية والمقابلة الشخصية وpersonal essay وهذا عبارة عن موضوع انشائي نوعا ما يتكلم فيه الطالب عن نفسه وعن طموحاته ..
في ذمتكم من هذا الطالب اللي متخرج من مدرسة حكومية راح يقدر يسوي هذا كله خصوصاً وان النسبة المئوية في الثانوية لا تعني لجامعات المدينة التعليمية الكثير يعني حتى لو الطلاب جايب فوق ال95% مب ضمان له ان يدخل الجامعات اللي موجوده في المدينة التعليمية ،،
الجامعات صحيح من ارقى الجامعات في التخصصات معينة بس صدقوني في امريكا طلاب وايد ما ينقبلون في هالجامعات وهم امريكيين ولغتهم الام الانجليزية فما بالكم هنيه!!

اما الجسر فهو مب ضمان 100% ان الطالب يدخل الجامعات وايد طلاب دخلوا وما جابوا المعدل المطلوب ترى الانجليزي مب بس دراسة وحفظ وخلاص لاء الطالب اذا ما طور نفسه ماراح يتجدم ولا خطوة جدام..

وبعدين هذي رغبات شخصية وميول فردية ورغبات يمكن انا جايبة التوفل بس ما ابي اروح دول اوروبية او اسيوية او امريكية ..

يمكن مستواي ما يأهلني ان ادخل المدينة التعليمية خصوصاً وان في طلاب انقبلوا في جامعة وايل كورنيل وبعد سنتين لدراسة (الطب التمهيدي) pre-medical انفصلوا ليش!! مستوى الجامعه ما اقدروا عليه حتى بعد قبولهم ودراسة الطب البشري جم سنة 6 سنوات في هالجامعه ع الاقل !!

والله ما يصير هالكلام ،، لازم يصير تغيير فعلي ، هذا مسقبل واجيال هالطلاب بكرة بيصيرون اطباء ومهندسيين ورجال اعمال وقانونيين وووو.. ولكن .. يبدو ان المجلس الأعلى عنده خطط تخفى علينا!!

وللحديث بقية ان شاءالله

أختي بنت الحرمي دامج كلمتي المنصوري تعالي صفي حذاي ههههه انطري الدور

انا سجلت هناك مبدأيا عشان ما اضيع وقتي وسنيني مع المجلس الأعلى وبتم أتابع موضوع الموافقه من اهني . . ثاني شي أختي الجامعات المعترف فيها هناك جامعة القاهره و الاسكندريه و الازهر فقط . . للعلم فقط

بنت الحرمي
12-10-2006, 01:48 AM
أختي بنت الحرمي دامج كلمتي المنصوري تعالي صفي حذاي ههههه انطري الدور

انا سجلت هناك مبدأيا عشان ما اضيع وقتي وسنيني مع المجلس الأعلى وبتم أتابع موضوع الموافقه من اهني . . ثاني شي أختي الجامعات المعترف فيها هناك جامعة القاهره و الاسكندريه و الازهر فقط . . للعلم فقط

هلا اختي

جذي السالفة يعني :D

انا الحمدلله حصلت حل ثاني احسن من سالفة ورقة الموافقة هذي اللي يبغونها بس مب في مصر ..

ابو ضاري
12-10-2006, 02:23 AM
هلا بك حمد 1977

ليس جمعها .. والي يتم قبولهم لازم يجتاز (( التوفل ! , السات ! , واعتقد امتحان حاسب للبعض ! )) ..

بعد المقابله (( يتم )) اختيار 50 طالب وطالبه فقط كل سنه دراسيه ! .. والباقي مع السلامه حتى لو اجتاز الامتحانات السابقه كلها ..

مااعتقد 200 طالب بهزون اقتصاد دوله مشاء الله مثل بلادنا ! الي تعتبر ( كما يقال في الجرايد ) ثالث او رابع افضل دخل فرد في العالم ! ..

كيف يعني اخلاق الشباب ؟؟ وليش يااجماعه الخير دوم تضنون ان الشباب ان طلع من تحت عين امه وابوه اخترب !! لو بيخترب بيخترب في بيتهم قبل حتى مايطلع بره الديره !! ..

واعتقد اغلب الي يروحون بعثات يا خاطب ! يا متزوج ! .. والي ماخطب ولا تزوج !! بعد سنه او سنتين بيتزوج وباخذ مرته وياه هناك ! ..

وان كان البعض بيسويها قضيه ! نفتح باب الابتعاث الى الدول العربيه !! الي الى الان مستغربين ليش اغلق ؟!

ماعتقد هل الكلام سليم .. لان أغلب الي ابتعثوا كانوا من الطلاب المتمييزيين الي رايح يدرس وهو مقتنع بهويته وانا شايف بعضهم بعيني وسلمت على بعضهم والحمد لله محافظين ! ..

على العموم شكرا لك ..

اتفق معاك اخوي المخلب في ردك حيث ليس من سافر ذهب للفساد او تغيرت مبادئه وأخلاقة بل كما رأينا شباب شرفونا وأعطوا صورة مشرقة لنا كشعب سعودي في الخارج وفي نظام الابتعاث الخاص بالمملكة العربية السعودية

وايضا لي اصدقاء قطريين ابتعثوا للخارج ولم اسمع عنهم الا كل خير وبالتحديد طلاب جامعة مانشستر سيتي بعضهم ابتعث وبعضهم ذهب لحسابه وكونوا سمعة ممتازة عن الشعب القطري هناك

وبخصوص العلمانية اتفق معاك اخوي المخلب في ماقمت فيه بالرد لأن العلمانية ليس لها دخل بهذا الامر ومن أرد مسخ هوية شعب فلو كان الحاكم يريد فعلا مسخ هوية شعب فلايكلف نفسه بارسال بعثات ومصاريف توجد اساليب ملتوية قد لاتكلفه شىء هذا لو لو كان الحاكم يريد مسخ هويته شعبه ولا اعتقد يوجد حاكم يريد مسخ هوية شعبه

تقبل تحياتي اخوي المخلب واتفق معاك في ردك

فمان الكريم

Mercedes
12-10-2006, 03:11 AM
عاد ذوله الي يدرسون انتساب ! بجامعه السودان حاله خاصه ما نفرضها على كل القطرين لأن مو كل القطريين عاد هناك صح وله ؟؟

عاد سالفه اللسته مو مختلفين فيها ! والشاب الي يكافح وطالب العلم اكيد بيكون كفو للدراسه !! وماتقدر تساوي بين واحد فاشل في الثانويه ماله خلق انه يكمل دراسه اصلا !! وبين واحد كد وتعب بايام الثانويه علشان يكمل جامعه ! وبالاخير مشيوت بالشارع !

ماودانا بداهيه الا الجسر الاكاديمي !! الناس الي ماتعرف وشو يعني الجسر نوضح لها السالفه ! .. الجسر الله يسلمكم هو عباره عن سنه تأسيسيه كامله ! غير معترفه من اي جامعه خارج قطر (( يعني بس ضايع وقت للاسف ! والحجه هي انه يقوي نفسه بالانجليزي !! )) اعتقد ان اي شخص يبي يتعلم انجليزي بالممارسه وليس بالحفظ !! والممارسه ماتكون الا من كتب التخصص الي تواجهه وجها لوجه ! لان بيكون مضطر انه يفهم الي يقراه ! اما لو كانت السالفه بس تعال انجح علشان تجيب التوفل ! معناها ماستفدنا شئ !!

عايش الوضع وياهم وبتعرف شلون انه معقدين السالفه

تحياتي لك .. :) ..

الجسر االأكاديمي اسهل بكثير من نظام ال A level البريطاني ...

كرفوننا سنتين.. يوميا الدوام من 9 الصبح لين 5 العصر ... ولازم تجيب معدل عشان تدخل الجامعه .. اسأل اي واحد عن هذا الكورس .. وشوفه اش راح يقولك عنه .. الحمدلله تم اجتيازه وبأمتياز ... لدرجة اني اول طالب قطري في تاريخ الجامعه يدخل كلية الطب سنه اولى من غير دراسة سنة تمهيديه ..

ولله عايشين في نعمه جيل الجسر الأكاديمي .. انا ما أتكلم عن شيء اذا ما اعرف له او ما عندي فكرة ... واذا كنت كذلك بكون حاسد او حاقد .. لا ولله

الخلاصه من جد وجد ومن زرع حصد

يسلموووو

السديم
12-10-2006, 06:49 AM
مرحبا ..

والله موضوعك يا اخوي المخلب على الجرح ..

خلصت الثانويه وجبت مجموع قريب من ال 80 % تخصص علمي ولظروف ما قدرت اكمل جامعه وحبيت انتسب قالو ممنوع .. طيب والحل اذا مافي انتساب .. طموح في داخلي اني اكمل دراستي واحرموني منه .. تميت اطيب خاطري بدبلوم من هالمعهد ودبلوم من ذاك المعهد وللحين كلمة خريجة اطمح بها :(

لكن الطامة الكبرى لما اختي العام تجيب مجموع 90% وللحين قاعده في البيت !!مب قادره لاتجيب سات ولا ايلتز ولا توفل طيب والحل ؟؟ وين تروح تقعد في البيت ولا تكتفي بالثانويه وتشتغل وكل ماطالبت بدرجه ولا مستوى افضل قالو لها ثانويه وتتكلمين ؟؟

قالت خلاص مافي الا تخصص الرياضة بدشه ووكل امري لله وقدمت على تخصص الرياضه وهي شاطره ونسبتها 90% ورضت بالواقع بس علشان تكون خريجه وبعد مقابلات وسالفه ويمين ويسار قالو لها ماقبلناج عدد المتقدمين كبير واخترنا بعض منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شتسوي ماعرف .. كل تخصصات جامعة قطر يطلبون توفل حتى القانون ؟؟ تأسيسي سنتين وبعد لازم تجيب التوفل ماجبتي ماتتخرجين تعقيد تعجيز الواحد يموت من القهر ليش يقفون في وجه طالب العلم هذا بكرة بينفع البلاد مانبي منهم شي والله بس نبي موافقة لان حرام نروح وندرس وبالاخير الشهاده ماتعتمد من الوزارة ..

بصراحة التعليم عندنا بقطر صاير مثل اللعبة كل يوم مزاج وكل يوم قرار وماشفنا شي في صالح الناس والمجتمع الله يكون في العون والقلب شايل صج .. ونبي وقفة ونظرة جادة من القيادات الكبيرة ..

تحياتي واسفه على الاطالة

بوراشد 66
12-10-2006, 07:52 AM
المشكلة في نقص في وظايف كثيرة في الدولة ويشغلها اجانب بدل القطريين

شلون بتسد احتياجات الدولة والجيهان موقفة الابتعاث حتى على الحساب الخاص

شلون بنتطووور ؟؟

اذا التوفير ...

الاوفر ادرس القطرين بدال رواتب الاجانب

الاوفر اطرش اهل قطر بدال الاجانب الي برى على حساب قطـــــــــــــــــــــــــر

وطن
12-10-2006, 09:17 AM
الصراحة في وايد جامعات قوية ومعترف بها في كل مكاااان ومو موجوده في قائمة البعثااات ليش !!!

مختارين كم جامعة وبس هذوول اللي يبون يحصرون الطلاب فيها ؟؟
طيب في وايد جامعات قوية ومافيها لعب وخرابيط من اللي تصير في الجامعات الضعيفة والغير معترف بها ليش مو حاطينها بالليسته ؟؟

غير جذي
الجسر الأكاديمي في المدينة التعليمية
مو معترف فيه في أي جامعة خارج قطر
ولا حتى معترف فيه في الجامعات الموجودة في المدينة التعليمية !!!

هم مسوينه لتقوية اللغة عند الطلاب .... في وايد طلاب ما فادهم ولا قدروا يجيبون التوفل بعد !!!

اللي يبي يجيب التوفل بيجيبه واللي ما يقدر عليه يبي له كورس لغة
مو مواد تأسيسية نفس اللي اخذوها بالثانوي بس باللغة الانجليزية !!!

الطرف الأغر
12-10-2006, 09:51 AM
هلا اختي

انا الحمدلله حصلت حل ثاني احسن من سالفة ورقة الموافقة هذي اللي يبغونها بس مب في مصر ..

اشلــــــــووون :looking:

بنت الدوحة
12-10-2006, 11:11 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=65581

حقوق الطبع :court:

:deal: :deal: :deal:

فهد الخاطر
12-10-2006, 11:29 AM

3. توفير اموال الدولة

كلام واقعي اخوي حمد:nice:

فهد الخاطر
12-10-2006, 11:36 AM
هلا بك حمد 1977

على العموم شكرا لك ..
انا مع اخوي المخلب الي يبي الخير بيوصله والي يبي الشر محد يقدر يرده وانا اعرف واحد من الشباب يدرس في امريكا اخلاقه مثل ما هي ما تغيرت بالعكس رجع باسلوب روعه والرجل متمسك حتى وهو في امريكا سجادته معاه

Orbit
12-10-2006, 02:10 PM
تكفون يالربع هم موضوعهم موضوع الاعتراف
طيب كيف تقولون نبغي جامعات معترف فيها وشمال
الاطلنطي غير معترف فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حد عنده جواب

بنت الحرمي
12-10-2006, 02:17 PM
تكفون يالربع هم موضوعهم موضوع الاعتراف
طيب كيف تقولون نبغي جامعات معترف فيها وشمال
الاطلنطي غير معترف فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حد عنده جواب

هلا اخوي Orbit

ايي نعم معترف فيها.. اي جامعة يبتعث عليها الطالب عن طريق المجلس الأعلى وضمن ((جامعتهم)) او اللستة ،، تعتبر معترف فيها..

D o h a
12-10-2006, 02:34 PM
ياريت .. الانسانه هذي تستقيل ابرك ! ..

كلامها للاسف غير مقنع !!

وياريت سمو الشيخ : حمد بن خليفه آل ثاني يمشي جميع الطلاب الي يفكرون بالابتعاث !! ..

حرااام والله .. دوله طلابها يتخرجون فقط كل سنه اقل من 400 طالب ! .. ما يبعثون كل سنه الا اقل من 200 !! ..

وللاسف الدول المجاوره تبعث بالآلالالالاف سنوييين !! ..
صوتي معاك

D o h a
12-10-2006, 02:37 PM
قطر والحمدلله خيرها موجود وموضوع التوفير تكنسل لو كانوا بيوفرون كان ما زادوا الرواتب كان وفروها احسن على قولتك يا اخوي حمد1977

Mercedes
12-10-2006, 02:38 PM
اشفيكم يا شباب ويا خوات .. عسى ما شر

تبون البعثات تكون من نصيب اي واحد وللى شلون؟

ولد خالتي واخو رفيجي خلصوا الثانويه السنه اللي راحت بمعدلات فوق ال 88% وسريع جلدي جابو التوفل وسافروا بريطانيا ..

وين المشكلة الحين؟ ترى ولله مب فاهم اسباب الصياح والنياح

لحد يزعل بس لكل مجتهد نصيب ... (وليس لكل من هب ودب)

ونصيحه لحد يدرس في جامعه غير معترف بها من قبل الوزارة ... وللي ما يقدر يجتاز الجسر الأكاديمي انصحه يدور وظيفة بالشهادة الثانويه .. لأن اسهل من كذا مافيه

SIMPLE IS THAT

Orbit
12-10-2006, 11:22 PM
هلا اخوي Orbit

ايي نعم معترف فيها.. اي جامعة يبتعث عليها الطالب عن طريق المجلس الأعلى وضمن ((جامعتهم)) او اللستة ،، تعتبر معترف فيها..

شكرا اختي بنت الحرمي على الرد
لكن في القاء مع الطلبة ذكرت احد الاخوات بان
الجامعة غير معترف فيها عند توجها لبعض الجهات لتوظيف
وكان رد جيهان المير لا معترف فيها لكن يجب مراجعة الجهه
وشخصيا اسمع من بعض الطلبة اللي يدرسون حاليا في الجامعة
اي نعم غير معترف بها واقعيا لكن على الورق نعم

الرميحي
13-10-2006, 01:34 AM
هلا اختي

رووووووووووووووح اكيد USA:strong هذا الكلام يبااااااااا مب مصر وغيرهااااااا:court:

المخلب
01-11-2006, 10:31 PM
شكرا جزيلا للجميع ..

ويقال << وعسى هل الكلام يطلع صحيح !

ان الجسر الاكاديمي اول بوادر الفشل - للاسف - سيغلق السنه القادمه (( أن شاء الله تعالى )) وذلك بسبب عدم التوصل الى حل نهائي مع الجامعات - المحطوطه باللسته ( معترف فيها ) - على ان يعتمد الجسر الاكاديمي كبديل للسنه التأسيسيه في الجامعه الي سيذهب لها الطالب ! ..

وأن شاء الله شهر عن شهر نسمع أخبار تسر وتمشي حال الطلاب المساكين ..

والله يكون بعون الجميع أن شاء الله ..

شاهيناز
01-11-2006, 10:56 PM
حطمو الشباب وقتلوا احلامهم
جامعه قطر

تطلب توفل ومجاميع تعجيزيه
وان عدى من كل هذي الصعاب
واجهه امور جديده خلال الدراسه
نهايته فصل وفضيحه واحراج
ولف ودوارن على وظيفه بين الوزارات

واذا فكر يروح الخارج طلع وحش قتل الباقي من احلامه
ارحمو شبابنا وابعدو عنهم عقد الحريم