المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي تقود مكاسب البورصات الخليجية ومسقط قرب أعلى مستوياتها



أبوتركي
19-10-2006, 09:40 PM
دبي تقود مكاسب البورصات الخليجية ومسقط قرب أعلى مستوياتها

دبي (رويترز) - قاد مؤشر دبي مكاسب البورصات الخليجية اليوم الخميس وأغلق مرتفعا للمرة الاولى هذا الاسبوع في حين صعدت الاسهم العمانية قرب أعلى مستوياتها على الاطلاق.

كما ارتفعت أسواق الاسهم في قطر والبحرين في حين ختمت أبوظبي المعاملات منخفضة لليوم الرابع هذا الاسبوع.

وقاد الصعود في سوق دبي المالي أسهم اعمار العقارية وارتفعت 1.06 في المئة والامارات للاتصالات المتكاملة (دو) وزادت 3.18 في المئة وبنك الامارات الدولي وصعد 0.73 في المئة.

لكن المؤشر العام لايزال منخفضا 9.5 في المئة منذ السابع من سبتمبر أيلول عند 428.99 نقطة.

وقال سيف فكري مدير قسم الوساطة في المجموعة المالية المصرية-هيرميس في دبي "السوق مستقرة قبل العيد .. أحجام التداول منخفضة."

وكررت هيرميس يوم الاربعاء تصنيفها الاستثماري "شراء" لسهم اعمار العقارية قائلة ان السوق تجاهلت ربحية مشروع برج دبي.

وبورصة دبي مغلقة حتى يوم الاربعاء على الاقل بمناسبة عيد الفطر. وقالت البورصة في موقعها على الانترنت انها ستعاود العمل يوم 29 أكتوبر تشرين الاول اذا كان يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

وشهدت أسهم دو شركة الاتصالات المقرر بدء خدماتها على مستوى الامارات في ديسمبر كانون الاول أكبر قفزة لها في يوم واحد منذ 25 سبتمبر وصعدت 3.18 في المئة الى 6.60 درهم متصدرة الاسهم الرابحة على المؤشر. وأسهم الشركة مرتفعة 3.12 في المئة منذ 13 أغسطس اب.

وارتفع مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية للمرة الرابعة هذا الاسبوع وأغلق قرب أعلى مستوياته على الاطلاق. وزاد المؤشر 1.04 في المئة الى 5675.57 نقطة دون ذروته في 20 يونيو حزيران 2005 عندما سجل 5699.32 نقطة.

وقاد الارتفاع سهم العمانية للاتصالات (عمانتل) الذي زاد 0.78 في المئة والبنك الوطني العماني وصعد 1.8 في المئة.

وأعلن البنك الوطني ثاني أكبر البنوك العمانية من حيث القيمة السوقية الاسبوع الماضي ارتفاع صافي أرباحه في الربع الثالث بنسبة 73 في المئة مدعوما بارتفاع دخل العمليات غير الاقراضية وتراجع القروض المتعثرة.

وارتفعت أسهم العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ليوم رابع مواصلة مكاسب رفعتها بنسبة 4.7 في المئة منذ يوم الاثنين. وصعد السهم 2.02 في المئة يوم الخميس.

وتملك الشركة حصة 51 في المئة من البنك العربي العماني. وامتنع كيه كارنيك المدير المالي للشركة عن التعليق عندما اتصلت رويترز تطلب تفسيرا لصعود السهم.

وأغلقت سوق الدوحة للاوراق المالية مرتفعة للمرة الثانية هذا الاسبوع معوضة خسائرها منذ يوم الاحد. لكن المؤشر العام لايزال متراجعا 9.4 في المئة منذ 22 أغسطس اب عند 7225.13 نقطة.

وتصدر الاسهم الرابحة سهم قطر للاتصالات (كيوتل) وارتفع 1.2 في المئة ومصرف قطر الاسلامي وزاد 4.39 في المئة بعد اعلانهما ارتفاع أرباحهما في الربع الثالث.

وواصلت أسهم قطر الاسلامي أكبر بنك اسلامي من حيث القيمة السوقية يومين من المكاسب ارتفعت بها نحو 14 في المئة بعد أن قال البنك يوم الثلاثاء ان أرباح الربع الثالث تجاوزت مثلي ما كانت عليه بفضل زيادة دخل الاستثمارات والرسوم والعمولات.

وقال أسامة الاسدي مدير قسم الوساطة المالية في البنك القطري التجاري "نتائجهم في الربع الثالث جيدة جدا .. من المرجح أن تواصل الاسهم ارتفاعها."

وأغلق سهم البنك على 125 ريالا وهو أعلى مستوياته في قرابة ستة أسابيع. وقال الاسدي ان السهم قد يرتفع الى 132 ريالا. وأضاف أن سوق الدوحة للاوراق المالية مغلقة حتى 29 أكتوبر بمناسبة عيد الفطر.
لكن مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية تراجع للمرة الرابعة هذا الاسبوع الى أدنى مستوياته في نحو 11 أسبوعا. وفقد المؤشر 6.9 في المئة منذ السابع من سبتمبر أيلول ليصل الى 3445.31 نقطة.

وهبط سهم الامارات للاتصالات (اتصالات) 0.51 في المئة في حين انخفض سهم بنك أبوظبي التجاري 0.14 في المئة.

وأعلن بنك أبوظبي التجاري رابع أكبر بنك اماراتي من حيث القيمة السوقية تراجع صافي أرباحه في الربع الثالث بنسبة 28 في المئة اثر نزول حاد في دخل الرسوم والعمولات.

وكان سهم الدار العقارية ثالث أكثر الاسهم تراجعا وفقد 1.53 في المئة.

وارتفع مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية لليوم الثاني على التوالي ليحد من خسائره هذا الاسبوع. وأغلق المؤشر على 2221.43 نقطة ولايزال منخفضا 1.3 في المئة عن أعلى مستوياته في سبعة أشهر الذي سجله في 21 سبتمبر