المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلل في التربية ، ، لاّراء الأمهات و الاّباء !!!

الطرف الأغر
21-10-2006, 12:32 PM
هذا المشهد نلاحظه في كثير من البيوت...
طفل يشتم ويسب .. فيبوخانه أبواه.... ولم توبخانه؟؟ وأنتما سبب ما يقوله؟؟

حينما يتشاجروا .. أو يتمازحوا احيانا يقولون كلاما مخلا بالأخلاق والقيم .. ولا يحترموا بعضهما امام الأبناء... فتنتقل العدوة للطفل... وعندما يبدأ بالحديث مثلهم أو عدم احترام أحدهم.. يزجروه... ويقولوا: من علمك هذا؟؟؟؟

بانتظار اّرائكم الكريمة

منقـــووول

khaldoon
21-10-2006, 12:45 PM
كلامك صحيح اختي الطرف الاغر

اضيف عليه اننا لو سمعنا كلمه فيها وقاحه نوعا ما من طفل صغير فاننا نستغرب ويمكن نعجب بطولت لسانه وانه اصبح يتكلم مثل الكبار وانه مش قليل ومش هين وبيعرف ياخذ حقه و....و ....

الطفل لما يشوف ردة الفعل الايجابيه بظن انه على حق وبستمر ولما نضج بقلة ادبه ..بصير متحير وما يعرف ليش صار منبوذ..مع انه ما اخطأ بنظر نفسه وما اختلف اسلوبه ...لانها اساسا ما عرف خطأه لقصورفي تربيه الوالدين

وكثير من الاباء والامهات لا يستحقوا ان يكونوا اباء و وامهات لسوء تربيتهم اساسا ونقلهم الاخطاء جيلا بعد جيل وفاقد الشيء احيانا كثيره لا يعطيه ومن شب على شيء شاب عليه

لمت داون111
21-10-2006, 01:04 PM
المشهد الي ذكرتيه اختي الفاضله اصبح مثل السرطان الي لا حل له الا الاهتمام وتربيه الطفل من صغره والا صعب عليه تغيير عاداته عند الكبر

ولا يخفي علي احد انه البيئه المحيطه للطفل هي الي ستكون نفسيته واخلاقه مستقبلا لذا يجب علي الوالدين التحفظ بتصرفاتهما واستوعاب مايجري بالمنزل وخارج المنزل ( مثلا اصدقاء الطفل ولا مدرسته )

والوالدين ليسو بغافلين عن تصرفاتهم واخلاقهم حتي وان كانو سيئين الخلق لايفترض عليهم التصرف بذلك امام الاطفال حتي لاتقلب الامور عليهما بالمستقبل ويندمان علي مافعلا

وبالاخير كل والدين سيحصدون ثمره مازرعوه بالحالتين

جزاج الله خير اختي الفاضله علي النقل المفيد

مب غلط الواحد فينا يستفيد للمستقبل من اراء الاخوان;)

مغروور قطر
21-10-2006, 01:06 PM
بالفعل اختي هذا يرجع الى سوء التربيه منذو اصغر وحياة الابوين معكوسه تماما على الابناء اذا كانت الاسره مبنيه على الصراحه والاحترام مابين الابوين سوف تعكس ايجابا على الابناء اما اذا كانت الاسره مشاكل وعدم الاحترام سوف يعكس على شخصية الطفل ومثل القائل التعليم في اصغر كالنقش في الحجر خير مثال لحياة الاسره ومثلا نلاحظ طفل ذو شخصيه ضعيفه هذا طبعا يرجع الى التوبيخ من الابوين منذو صغره فاتتكون شخصيته مهزوزه سواء في البيت او المدرسه وحتى اذا كبر الولد والعكس صحيح اعطاء الثقه له مع الاشراف عليه يولد له الثقه والاعتزاز باالنفس واخيرا شكرا لج على هذا الموضوع

الطرف الأغر
21-10-2006, 01:18 PM
كلامك صحيح اختي الطرف الاغر

اضيف عليه اننا لو سمعنا كلمه فيها وقاحه نوعا ما من طفل صغير فاننا نستغرب ويمكن نعجب بطولت لسانه وانه اصبح يتكلم مثل الكبار وانه مش قليل ومش هين وبيعرف ياخذ حقه و....و ....

الطفل لما يشوف ردة الفعل الايجابيه بظن انه على حق وبستمر ولما نضج بقلة ادبه ..بصير متحير وما يعرف ليش صار منبوذ..مع انه ما اخطأ بنظر نفسه وما اختلف اسلوبه ...لانها اساسا ما عرف خطأه لقصورفي تربيه الوالدين

وكثير من الاباء والامهات لا يستحقوا ان يكونوا اباء و وامهات لسوء تربيتهم اساسا ونقلهم الاخطاء جيلا بعد جيل وفاقد الشيء احيانا كثيره لا يعطيه ومن شب على شيء شاب عليه

فعلا أخوي خلدون ، ، لا نلوم الطفل لسوء تصرفاته ، بل الوالدين بتغذيته هذه الكلمات والتعابير

شاكرة مداخلة الطيبة

الطرف الأغر
21-10-2006, 01:20 PM
المشهد الي ذكرتيه اختي الفاضله اصبح مثل السرطان الي لا حل له الا الاهتمام وتربيه الطفل من صغره والا صعب عليه تغيير عاداته عند الكبر

ولا يخفي علي احد انه البيئه المحيطه للطفل هي الي ستكون نفسيته واخلاقه مستقبلا لذا يجب علي الوالدين التحفظ بتصرفاتهما واستوعاب مايجري بالمنزل وخارج المنزل ( مثلا اصدقاء الطفل ولا مدرسته )

والوالدين ليسو بغافلين عن تصرفاتهم واخلاقهم حتي وان كانو سيئين الخلق لايفترض عليهم التصرف بذلك امام الاطفال حتي لاتقلب الامور عليهما بالمستقبل ويندمان علي مافعلا

وبالاخير كل والدين سيحصدون ثمره مازرعوه بالحالتين

جزاج الله خير اختي الفاضله علي النقل المفيد

مب غلط الواحد فينا يستفيد للمستقبل من اراء الاخوان;)

شاكرة مداخلتك أخوي لمت داون ،، مثل ماذكرت في النهاية (سيحصدون ثمرة ما زرعوه)

لك جزيل الشكر

الطرف الأغر
21-10-2006, 01:24 PM
بالفعل اختي هذا يرجع الى سوء التربيه منذو اصغر وحياة الابوين معكوسه تماما على الابناء اذا كانت الاسره مبنيه على الصراحه والاحترام مابين الابوين سوف تعكس ايجابا على الابناء اما اذا كانت الاسره مشاكل وعدم الاحترام سوف يعكس على شخصية الطفل ومثل القائل التعليم في اصغر كالنقش في الحجر خير مثال لحياة الاسره ومثلا نلاحظ طفل ذو شخصيه ضعيفه هذا طبعا يرجع الى التوبيخ من الابوين منذو صغره فاتتكون شخصيته مهزوزه سواء في البيت او المدرسه وحتى اذا كبر الولد والعكس صحيح اعطاء الثقه له مع الاشراف عليه يولد له الثقه والاعتزاز باالنفس واخيرا شكرا لج على هذا الموضوع

مداخلة مفيدة أخوي مغرور ، ، مثل ما تفضلت الاشراف و الثقة و الاعتزاز بالنفس نقاط و أسس مهمة لتكوين شخصية الطفل بشكل سليم و قوي

لك جزيل الشكر

بنت الدوحة
21-10-2006, 02:24 PM

جميل اخوي مغروور قطر ....

الطرف الأغر
21-10-2006, 03:39 PM
جميل اخوي مغروور قطر ....

شاكرة مرورج بنت الدوحة

porsche
21-10-2006, 03:50 PM
Love is very important in the family
to love your partner and love your kids,this will avoid the bad habbits
sorry i only can type in English now

بنت الحرمي
21-10-2006, 03:51 PM
للأسف ..

البيئة المحيطة بالطفل من البيت والاصدقاء والمدرسة والتلفزيون وهلم جرى ..

والله نسمع مرات يهال يقولون كلام الكبار يستحوون يتلفظون بهالكلام ،،

طبعاً العتب على الاهل اللي يتلفظون بهالكلام جدام الاطفال فالطفل بتالي يتعود على سماع مثل هذي الالفاظ وجايز يحسبها مجرد كلام عادي مب غلط او عيب .. فيصبح هذا الكلام في حديثه اليومي سواء شعورياً او لا شعورياً

تسلمين الطرف الاغر

الطرف الأغر
21-10-2006, 03:55 PM
للأسف ..

البيئة المحيطة بالطفل من البيت والاصدقاء والمدرسة والتلفزيون وهلم جرى ..

والله نسمع مرات يهال يقولون كلام الكبار يستحوون يتلفظون بهالكلام ،،

طبعاً العتب على الاهل اللي يتلفظون بهالكلام جدام الاطفال فالطفل بتالي يتعود على سماع مثل هذي الالفاظ وجايز يحسبها مجرد كلام عادي مب غلط او عيب .. فيصبح هذا الكلام في حديثه اليومي سواء شعورياً او لا شعورياً

تسلمين الطرف الاغر

لج كل الشكر أختي بنت الحرمي ،، عالمداخلة المفيدة

مثل ماذكرتي البيئة المحيطة أيضا لها تأثير في تنشأة الطفل من بيت واصدقاء ومدرسة ...

يعطيج العافية

ضوى
21-10-2006, 04:01 PM
اختي الطرف الأغر
اشكرج على هذا الطرح الجميل وبالفعل موضوع مهم جدا ، فنحن كثيرا ما نقوم بتويبيخ الابناء على اي كلام يقولونه او فعل ونجهل تماما اننا ما قمنا بتغذيته من الصغر ، ولكنني اتسأل احيانا لماذا ابني او ابنتي يقولون كلام فيه شئ من الخطأ ونحن لا نتلفظ بها في البيت ولا في المحيط العائلي فمن اين تعلمه ؟؟ المدرسة طيب وكيف استطيع ان اتابعه في المدرسة هذا شئ اعاني منه كثيرا فأنا والأب نربي ونعلم ونصوب وبكل بساطة يتعلم كل شئ من الخارج ماذا نفعل ؟؟؟ شكرا لج مرة اخرى اختي ويعطيج الف عافية