المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلماء يصممون جهازاً يجعل الأشياء غير مرئية !!

{راشد}
22-10-2006, 01:13 AM
نجح علماء أمريكيون وبريطانيون في تصميم جهاز قادر على لعب دور رداء الاخفاء وحجب الاغراض الموضوعة فيه عن الانظار عبر تقنية ثورية جديدة تستند على تشتيت الضوء ومنع الانعكاسات.

ووفقا لشبكة "سي ان ان" الامريكية فإن الجهاز عبارة عن خليط معدني خاص يضاف اليه أجزاء من السيراميك والتفلون والألياف وهو سيكون قادرا عند الانتهاء من تطويره على اخفاء نفسه والاغراض التي يحتويها بالاضافة الى ظله الخاص بحيث يصبح من المستحيل رؤيته أو الشعور بوجوده.

وقال صاحب المشروع ديفيد شيوريغ ان الجهاز يقوم ببعثرة الضوء والتموجات المنعكسة عن الأشياء وبالتالي يجعلها مخفية حيث ان العين البشرية تعجز عن رؤية الاشياء الا بعد انعكاس الضوء عليها.

وأوضح ان التقنية التي اخترعها ترتكز عن تركيبة معدنية خاصة تختلف عن تقنية الشبح المستعملة في بعض أنواع الطائرات الحربية والتي تلجأ الى تقليص مقدار انعكاس الموجات القصيرة عن جسم الطائرات تفاديا لرصد الرادارات لها.

واضاف شيوريغ ان التقنية الجديدة تقوم على تغليف كامل للاغراض المطلوب اخفائها بحيث تتشتت عنها التموجات الضوئية بصورة مشابهة لما يحدث حين تمر مياه النهر حول صخرة في وسطه.. وذكر بأن الجهاز نجح في تجربته الاولى في اخفاء اسطوانة نحاسية بشكل شبه كامل. ويسعى العلماء المشرفون على المشروع الى تحسينه فى الفترة المقبلة بحيث ينجح ليس في اخفاء الاغراض فحسب بل وفي اخفاء الظلال الناتجة عنه.

ويطمح الفريق العلمي الذي صمم الجهاز الى تطوير نماذج مستقبلية منه تنجح في اخفاء البشر وبذلك يكونون قد حققوا احد العجائب التي لطالما كان الناس يتندرون بها في القصص الخرافية.

شيء عجيب والله ياريت عندي مثله:nice:

KHALiDiSH
22-10-2006, 01:21 AM
اخي الكريم هذا الجهاز موجود من زمان
والدليل الساحر الي اخفى ابو الهول
اخفاه عن طريق هذا الجهاز

والله اعلم

واحد في حاله
22-10-2006, 01:21 AM
طاقيه الاخفاء

والله وصارت صج

اكيد الفكره عربيه

يسلمو راشد ع الموضووع :nice:

{راشد}
22-10-2006, 01:30 AM
اخي الكريم هذا الجهاز موجود من زمان
والدليل الساحر الي اخفى ابو الهول
اخفاه عن طريق هذا الجهاز

والله اعلم

اظن الساحر كان امريكي اسمه ديفد:con2:

شاكر مرورك وتعليقك

{راشد}
22-10-2006, 01:32 AM
طاقيه الاخفاء

والله وصارت صج

اكيد الفكره عربيه

يسلمو راشد ع الموضووع :nice:

اكيد عربيه:nice:
ذكرتني في فلم طاقية الاخفاء ايام الابيض والاسود:D

الله يسلمك ياقلبي وشاااكر مرورك الغالي

خاربه خاربه
22-10-2006, 01:34 AM
أي والله انا بعد ابي واحد:eek3:

مايصير يعطونا اياه عيديه:D :eek3:

ويعطيك العافيه يارب:strong

jajassim
22-10-2006, 01:35 AM
شكرا اخوى راشد

{راشد}
22-10-2006, 01:51 AM
أي والله انا بعد ابي واحد:eek3:

مايصير يعطونا اياه عيديه:D :eek3:

ويعطيك العافيه يارب:strong

خخخخخخخخخخخخخخخخ

وانتي بس تبين تاخذين كل شيء حلوcrazy

وياااج وشااااكر مرورج العذب

{راشد}
22-10-2006, 01:53 AM
شكرا اخوى راشد

العفوووو ياقلبي جاسم;)

وشااااكر تواصلك الدائم

khaldoon
22-10-2006, 07:29 AM
نجح علماء أمريكيون وبريطانيون في تصميم جهاز قادر على لعب دور رداء الاخفاء وحجب الاغراض الموضوعة فيه عن الانظار عبر تقنية ثورية جديدة تستند على تشتيت الضوء ومنع الانعكاسات.

ووفقا لشبكة "سي ان ان" الامريكية فإن الجهاز عبارة عن خليط معدني خاص يضاف اليه أجزاء من السيراميك والتفلون والألياف وهو سيكون قادرا عند الانتهاء من تطويره على اخفاء نفسه والاغراض التي يحتويها بالاضافة الى ظله الخاص بحيث يصبح من المستحيل رؤيته أو الشعور بوجوده.

وقال صاحب المشروع ديفيد شيوريغ ان الجهاز يقوم ببعثرة الضوء والتموجات المنعكسة عن الأشياء وبالتالي يجعلها مخفية حيث ان العين البشرية تعجز عن رؤية الاشياء الا بعد انعكاس الضوء عليها.

وأوضح ان التقنية التي اخترعها ترتكز عن تركيبة معدنية خاصة تختلف عن تقنية الشبح المستعملة في بعض أنواع الطائرات الحربية والتي تلجأ الى تقليص مقدار انعكاس الموجات القصيرة عن جسم الطائرات تفاديا لرصد الرادارات لها.

واضاف شيوريغ ان التقنية الجديدة تقوم على تغليف كامل للاغراض المطلوب اخفائها بحيث تتشتت عنها التموجات الضوئية بصورة مشابهة لما يحدث حين تمر مياه النهر حول صخرة في وسطه.. وذكر بأن الجهاز نجح في تجربته الاولى في اخفاء اسطوانة نحاسية بشكل شبه كامل. ويسعى العلماء المشرفون على المشروع الى تحسينه فى الفترة المقبلة بحيث ينجح ليس في اخفاء الاغراض فحسب بل وفي اخفاء الظلال الناتجة عنه.

ويطمح الفريق العلمي الذي صمم الجهاز الى تطوير نماذج مستقبلية منه تنجح في اخفاء البشر وبذلك يكونون قد حققوا احد العجائب التي لطالما كان الناس يتندرون بها في القصص الخرافية.

شيء عجيب والله ياريت عندي مثله:nice:

شيء عجيب فعلا انه تتحقق هذه الخرافات اللي كنا نتسلى فيها ايام زمان

اخوي العزيز راشد ...ليش تبي هذا الاختراع يكون عندك......اعترف ;) ;) ;)

مغروور قطر
22-10-2006, 07:43 AM
شكرا لك

{راشد}
22-10-2006, 11:33 AM
شيء عجيب فعلا انه تتحقق هذه الخرافات اللي كنا نتسلى فيها ايام زمان

اخوي العزيز راشد ...ليش تبي هذا الاختراع يكون عندك......اعترف ;) ;) ;)

ههههههههااااااااي

صــــــادوووووووووه:nice:

ماراح اقووووووووول,,

يسعدني مرورك ياملح مواضيعي:)

{راشد}
22-10-2006, 11:33 AM
شكرا لك

العفوووو يالغالي