المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج بأجنبيه في قطر

turki1
22-10-2006, 03:19 PM
السلام عليكم
اشلونكم يالغاليين؟ عيدكم مبارك وكل عام وانتو بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك اعادة الله علينا وعليكم باليمن والبركات

الصراحه اخواني حاب اسألكم عن موضوع يدور في بالي وفي الحقيقه مالقيت منتدى قطري مناسب كثر هالمنتدى المحترم، خاصة ان الاعضاء الموجودين فيه اعضاء ناضجين وفاهمين الدنيا.

اخواني بصراحه حبيت اسأل عن موضوع الزواج بأجنبيه في دولة قطر وهي من مواليدها، حيث انني أنوي الزواج فتاة عربية قريبا ولكن سمعت من بعض الاصدقاء ان هناك قانون في الدوله يمنع ذلك.. ولا اخفيكم انني انزعجت وايد من هالخبر.. خاصة ان الامر مرتبط بمستقبلي ارتباط وثيق..

بصراحه اخواني حبيت اتأكد من وجود هذا القانون وهل هذا يعني انني لن استطيع الزواج بها؟ ام ان هناك استثناء او ماشابه او طريقه للحصول على موافقه؟ وهل الامر تعجيزي وصعب؟

ارجو منكم يا اخوان افادتي.. ورجائي الوحيد هو عدم القاء اللوم علي بقراري الزواج بعربيه او ماشابه حيث ان لدي ظروف خاصة جدا..

ارجو منكم اتفيدوني يالغاليين ويارب اسمع منكم الكلام اللي يشرح صدري لان والله صدري ضايق من اول ماسمعت هالموضوع :(

والله يجزيكم الخير ويزوج اللي مو متزوجين منكم ويسعد المتزوجين منكم

والله يوفقكم
تركي1

madia
22-10-2006, 03:29 PM
اذهب انت وابوك واهلك واخطب البنت من اهلها
ثم بعد ذلك تقدم بطلب للزواج وان شاء الله تعزمنا على العرس واذا عزمتنى سوف احضر ان شاء الله
واتمنى لكم السعادة كما ني انصحك ان تعتنى باولادك وان تضع لهم جدول لتحفيظ القران الكريم وبذلك ستكون انشأت اسره صالحة في المجتمع

turki1
22-10-2006, 03:35 PM
ان شاءالله وبخطبتها اذا تيسرت الامور والاولاد طبعا ستكون تربيتهم سليمه واسلامية لان الله سيحاسبني في زوجتي واولادي وكيف عاملتهم وربيتهم.

اذن افهم من ردك ان الامور ان شاءالله تتيسر؟ لان والله خوفوني قالولي لا تعب نفسك واتجهز وتخطب ترى القانون موجود وماراح يخلونك لو شنو سويت :(

سهم المراقيب
22-10-2006, 03:46 PM
ان لم تكن تجمعكم صلة قرابة فالأمر يحتاج الى واسطه (قوية جدا).. يقال ان الأمور قد تغيرت الى الأحسن ..

على اية حال..يجب عليك التوجه الى مقر لجنة الزواج من الأجانب الكائن في منطقة النصر وتقديم الطلب هناك ...

والأنتظار قد يطول ل6 شهور..

ان كانت هناك موافقة مبدئيه سيتم استدعائك لحضور مقابلة شخصيه مع أعضاء اللجنه (الدكتور عبدلله المال و ال خليفة وغيرهم) ..

بالتوفيق ان شاء الله ..

turki1
22-10-2006, 03:49 PM
لا توجد صلة قرابه، واذا على سالفة الانتظار فمب مشكله ننتظر المهم يوافقون.. ومادري كيف الامور تغيرت الى الاحسن بما ان محتاجه واسطه قويه..

انت برايك في فرصه ولا مافي؟ بصراحه يعني.. لان ودي اختصرها من الاول وماضيع الوقت وانا عارف انهم بيقولون لا

سهم المراقيب
22-10-2006, 03:53 PM
لا توجد صلة قرابه، واذا على سالفة الانتظار فمب مشكله ننتظر المهم يوافقون.. ومادري كيف الامور تغيرت الى الاحسن بما ان محتاجه واسطه قويه..

انت برايك في فرصه ولا مافي؟ بصراحه يعني.. لان ودي اختصرها من الاول وماضيع الوقت وانا عارف انهم بيقولون لا

لا ياخي يقال ان الأمور تحسنت قد يكون هناك نوع من التساهل .. اللجنة تناقش الحالة من جميع الجوانب .. ومن ثم يتم التقرير بالموافقة ام الرفض..

يعني ممكن تكون الفرصة قائمة .. وخصوصا انها مقيمة في قطر اولريدي

شخصيا اعرف كذا وقيم تزوجوا قطريات والعكس كذلك ..

turki1
22-10-2006, 03:57 PM
الله يشرح صدرك يالغالي والله حطيت فيني الامل

هي مو مب مقيمه في قطر، هي من مواليد قطر وبصراحه انا امجهز لكل شي وبالاخير طلعلي هالموضوع الله لا يبارك فيه وضيقلي صدري

يعني تنصحني اقدم الطلب؟ وصدقني لو المسألة مسألة وقت مب مشكله خل ياخذون سنه بدال ست شهور المهم يوافقون

تنصحني اتوكل على الله واقدم يالغالي؟ وهل تعرف قطريين متزوجين من عربيات؟ وكيف كانت تجاربهم؟ الامور سهله كانت؟

والله يجزاك كل الخير والله

سهم المراقيب
22-10-2006, 04:07 PM
الله يشرح صدرك يالغالي والله حطيت فيني الامل

هي مو مب مقيمه في قطر، هي من مواليد قطر وبصراحه انا امجهز لكل شي وبالاخير طلعلي هالموضوع الله لا يبارك فيه وضيقلي صدري

يعني تنصحني اقدم الطلب؟ وصدقني لو المسألة مسألة وقت مب مشكله خل ياخذون سنه بدال ست شهور المهم يوافقون

تنصحني اتوكل على الله واقدم يالغالي؟ وهل تعرف قطريين متزوجين من عربيات؟ وكيف كانت تجاربهم؟ الامور سهله كانت؟

والله يجزاك كل الخير والله

التوفيق بيد الله وحده.. نعم انصحك اذا انت مصمم على المسأله (هل استخرت؟)..

سيتم مناقشة الموضوع من جميع الجوانب .. الحالة المادية لمقدم الطلب .. هل هناك صلة قرابة .. هل هي او هو مقيم او من مواليد قطر (شيء ايجابي) .. هل هي ستكون الزوجه الأولى ... عمر الزوج ... الخ

قدم وخل قلبك حديد .. ولله يعينك اذا ما وافقوا لأني بحس فيك

الحياة بعد الزواج شي أخر يعتمد على الطرفين ... لنتجنب الكلام في هذا الأمر حتى تأتي موافقتك :D :D

بالتوفيق مرة أخرى

turki1
22-10-2006, 04:10 PM
نعم استخرت يالغالي وما اخفيك ان صارلي فتره اجهز للموضوع وماكنت عارف بمسألة الموافقه وعدمها..

باذن الله بقدم والله ييسر، وحبيت اسأل، لو رفضو هل اقدر اقدم مره ثانيه؟ ولا يعني خلاص اذا ارفضو من اول مره خلاص مالي أمل؟

وتسلم يالغالي

سهم المراقيب
22-10-2006, 04:15 PM
نعم استخرت يالغالي وما اخفيك ان صارلي فتره اجهز للموضوع وماكنت عارف بمسألة الموافقه وعدمها..

باذن الله بقدم والله ييسر، وحبيت اسأل، لو رفضو هل اقدر اقدم مره ثانيه؟ ولا يعني خلاص اذا ارفضو من اول مره خلاص مالي أمل؟

وتسلم يالغالي

ان تم الرفض لا سمح الله .. انسى الموضوع :)

فرصتك قويه جداً بأذن الله ..

turki1
22-10-2006, 04:19 PM
الله كريم

وجزاك الله خير ياطويل العمر

بنت كحيلان
22-10-2006, 04:19 PM
زواج القطري من أجنبية يُقرر وفق شروط معينه
كأن يكون الرجل كبيرا ً في السن
وحاجته لمن يعيله ويدير شؤونه !!
إصابته بأمراض تعجزه عن ممارسة حياته العاديه ( بدون تحديد )
ان تكون هناك صلة قرابة بينه وبين المرأه التي يريد الارتباط بها
إضافة لشروط أخرى لا تحضرني الآن

ولو حدث أن تجاوز أحد هذا القانون ..
وتزوج من أجنبية دون الحصول على موافقة اللجنة
يتم فصلهما عن بعض ( بالطــلاق )
وللأسف حدث هذا كثيرا ً .. والله المستعان
دون الاخذ في الاعتبار بوجود ذرية أو اطفال للطرفين
واحيانا ً تحسم تلك الزيجات وتُكتب لها الاستمرارية بموافقة اللجنة
هذا اللي لقيته بعد ماسويت بحث عن موضوعك :(

الله يكتب لك مافيه خير ويقسم لك النصيب الصالح ..

سهم المراقيب
22-10-2006, 04:22 PM

يتم فصلهما عن بعض ( بالطــلاق )وللأسف حدث هذا كثيرا ً .. والله المستعان

غير صحيح ..

سهم المراقيب
22-10-2006, 04:23 PM
الله كريم

وجزاك الله خير ياطويل العمر

ويجزيك بمثلة طال عمرك .. دربك خضر ان شاء الله

turki1
22-10-2006, 04:25 PM

الشروط اللي بالاحمر فوق كلها مب فيني.. لاني شاب وايضا لا اعاني من اي امراض او مشاكل..

واخي بن عفيشه بما انك ذكرت انه غير صحيح هل تعني انني لو تزوجتها بدوله ثانيه ان الموضوع بيمشي اهني؟ بحيث اني اكون متزوجها واخليها مثل الامر الواقع..

ارجو النصح لان مثل ما انا شايف الاراء شوي متناقضه ردودك بثت فيني الامل لكن ردود الاخت بنت كحيلان تثبت العكس وفي الحقيقه لا اعلم من الصح.. لكن ان شاءالله تكون انت:)

وانتظر ردودكم اخواني واخواتي ومشكورين

سهم المراقيب
22-10-2006, 04:32 PM
الشروط اللي بالاحمر فوق كلها مب فيني.. لاني شاب وايضا لا اعاني من اي امراض او مشاكل..

واخي بن عفيشه بما انك ذكرت انه غير صحيح هل تعني انني لو تزوجتها بدوله ثانيه ان الموضوع بيمشي اهني؟ بحيث اني اكون متزوجها واخليها مثل الامر الواقع..

ارجو النصح لان مثل ما انا شايف الاراء شوي متناقضه ردودك بثت فيني الامل لكن ردود الاخت بنت كحيلان تثبت العكس وفي الحقيقه لا اعلم من الصح.. لكن ان شاءالله تكون انت:)

وانتظر ردودكم اخواني واخواتي ومشكورين

حاسب ولا تتهور ... وخلك ملتزم بالقوانين ..

انا قلت غير صحيح عن الطلاق الأجباري ما قد سمعت عنه.. اما الباقي فهو صحيح

انا وضحت لك هذا الشيء من أول رد ..

سيتم مناقشة الأمر من جميع النواحي .. عمرك .. حالتك الصحية .. والمادية ايضا .. صلة القرابة ..سيتم سؤالك ليش ما تزوجت قطرية؟ لأن على قولهم بنت البلد أولى .. لازم يكون عندك جواب مقنع لهم.. كثير من القطريين ما يقدرون يتزوجون من بنات ديرتنا بسبب التكاليف الباهضة .. ولو كان مقدم الطلب ميسور الحال سيتم الموافقه على طلبة (كمثال فقط)

لذلك لا يوجد تناقض .. حتى لو القانون ما يسمح لك بالزواج .. قدم الطلب .. ما راح تخسر شيء

أبوتركي
22-10-2006, 04:36 PM

ما كنا كويسين والحريم خارج الموضوع ............

:anger2: :anger2: :anger2:

turki1
22-10-2006, 04:37 PM
اوكي وضحت الصوره الحين، جزاكم الله خير يا اخواني واخواتي على الرد ولا تنسوني من دعائكم والله يخليكم ذخر هالبلد.. فدتوني وايد والله

والله يباركلكم بازواجكم واولادكم

اخوكم تركي1

فارس الكلمة
22-10-2006, 04:50 PM
هناك الكثير من القطريات الراغبات في الزواج .. و بمهور قليلة ..

هذا ما قاله عبدالعزيز الانصاري .. صاحب مكتب الزواج ..

بنت كحيلان
22-10-2006, 04:52 PM
ما كنا كويسين والحريم خارج الموضوع ............

:anger2: :anger2: :anger2:

عذرا اخوي انا رديت في الموضوع لانه ماحدد من اللي يبغاه يرد عليه وكان السؤال مطروح للجميع !!
عموما انا ماني قطريه لكن كان اجتهاد مني .. :confused:

أبوتركي
22-10-2006, 04:55 PM
عذرا اخوي انا رديت في الموضوع لانه ماحدد من اللي يبغاه يرد عليه وكان السؤال مطروح للجميع !!
عموما انا ماني قطريه لكن كان اجتهاد مني .. :confused:

ترى أمــــــــــــــــزح .... :strong :strong ...خخخخخخخخخخ .. لا تاخذين بخاطرج .... .

turki1
22-10-2006, 04:56 PM
انا اشكر كل شخص رد سواء من الاخوان او الاخوات وصدقوني كل رد انكتب اضاف شي جديد لمعرفتي بهالامور، والمسالة ليست مسأله ماديه كغلاء المهور او غيره حيث ان اموري الماديه ممتازه والحمدلله، ولكن هناك ظروف اخرى لا اريد الخوض بها وتجعلني اريد الزواج من الفتاة العربيه.

اعلم ان الفرصه صعبه ولكن ليست مستحيله وكل شي بيد رب العالمين، واشكركم يالغاليين وجزاكم الله خير

أبوتركي
22-10-2006, 04:58 PM
قصدك "الحـــــــــــــــب" ؟؟؟ ;)

الرميحي
22-10-2006, 04:59 PM
هناك الكثير من القطريات الراغبات في الزواج .. و بمهور قليلة ..

هذا ما قاله عبدالعزيز الانصاري .. صاحب مكتب الزواج ..

ااااااااااااكيد عااااااااااااد مب لين صار الصج صارت الطلبات فوق ال 300000الف:eek3:

turki1
22-10-2006, 05:09 PM
اخوي ابو تركي، وليش الخجل، اي نعم الحب ووايد اشياء.. منها اني انا مخالطتي من وانا صغير مو مع القطريين وطبعا هذا الشي مو بايدي.. انا طباعي وتصرفاتي تختلف شوي عن تصرفات الشباب القطريين قصدي من ناحية العادات والتقاليد وهالامور لذلك ميولي بالطبيعه تكون اكثر لغير القطريه منها للقطريه.. لان من وانا صغير ماخالطت القطريين كثر مخالطتي للعرب..

شي ثاني.. بصراحه البنات القطريات في منهم الزين ومنهم الشين وطبعا هالشي في كل مكان وفي كل البنات في العالم، لكن انا من ناحيتي مابي اقط 120 الف (لا تقولون في اقل هذا اقل سعر انا ينطلب.. اقل من هذا بيكون كلام جرايد) على بنت من الظاهر زينه وبفترة الخطوبه زينه وبالاخير تطلع مو زينه.. لان احنا عندنا بقطر ماتقدر تتعرف عالبنت بشكل كبير قبل الزواج لان هالشي ياخذ وقت وطبعا اغلب العوايل ترفض الخطوبات الطويله وهالامور.. (كلام من ناس مجربين).

وطبعا يهمني بالدرجه الاولى عيالي.. للاسف اهني منتشره عندنا ظاهرة الخدم وانتو اكيد تعرفون ان الخدم صارو هم الامهات الحين وهم اللي يربون.. والام مشغوله عن عيالها وزوجها.. وطبعا اكرر ان مب الكل جذي.. لكن وايد جذي.. وهذا سببه الرفاهيه الزايده لا اكثر.. وانا بصراحه مابي اطيح بهالموضوع لان الزم ماعلي عيالي وزوجتي.. والزواج مره بالعمر.. ولازم المره اللي باخذها اكون عارفها زين ودارسها بعد..

اما البنت يلي انا مختارها وامجهز اموري كلها الى ان طلعلي هذا الموضوع انا عارفها زين وعارف اخلاقها وشخصيتها من الداخل والخارج..

طبعا كلامي ليس انتقاد ببناتنا بالعكس هذول عيال الديره وفي كل مكان الزين والشين.. لكن القصد ان انا لي وجهة نظر وهي اني ماخذ بنت الا لما اعرفها زين وماكون تحت ضغط الاهل او ان اتزوج لغرض الزواج.. لان لو بتزوج لغرض الزواج كان تزوجت من زمان..

ادري ان الكثير بيعارضني.. لكن انا لي وجهة نظر وبصراحه كثير يأيدوني فيها وطبعا انا فوق كل شي اتمنى الخير لديرتي ولبناتها لان هذول اللي من دمنا ولحمنا..

والله يوفقكم

سهم المراقيب
22-10-2006, 05:53 PM
محد بيعارضك اللى اذا كان حاقد او حاسد .. هذا قرارك ولله يبارك لك فيه انشاء الله

صدقني في هالسنتين ستتغير امور كثيرة .. وكثيرة جدا (الى الأحسن)..

turki1
22-10-2006, 06:01 PM
لا والله ليش احسد او احقد وانا ولد البلد وهذول بنات بلادي؟ بالعكس بكون مريض لو كنت احقد على بنات بلادي !

هذي والله وجهة نظر لا اكثر :) وصدقني كل ماقرا كلامك يزيد الامل فيني.. الله يكثر من امثالك ويزوجك باللي اتحبها لو ماكنت متزوج :) ويسعدك مع زوجتك لو كنت متزوج

وشكرا للجميع

سهم المراقيب
22-10-2006, 06:10 PM
لا والله ليش احسد او احقد وانا ولد البلد وهذول بنات بلادي؟ بالعكس بكون مريض لو كنت احقد على بنات بلادي !

هذي والله وجهة نظر لا اكثر :) وصدقني كل ماقرا كلامك يزيد الامل فيني.. الله يكثر من امثالك ويزوجك باللي اتحبها لو ماكنت متزوج :) ويسعدك مع زوجتك لو كنت متزوج

وشكرا للجميع

ياخوي محشوم ما كنت أقصدك على الأطلاق ولله

ادري ان الكثير بيعارضني.. لكن انا لي وجهة نظر وبصراحه كثير يأيدوني فيها وطبعا انا فوق كل شي اتمنى الخير لديرتي ولبناتها لان هذول اللي من دمنا ولحمنا..

والله يوفقكم

ردي كان على كلامك فقط عزيزي ..

قلبنا الموضوع محادثه .. هههه :eek2:

بالعكس راح يستفيدون منه الأعضاء ...

سهم المراقيب
22-10-2006, 06:13 PM
قصدك "الحـــــــــــــــب" ؟؟؟ ;)

ههههfunny: :funny: :funny: :

turki1
22-10-2006, 06:15 PM
هههههه مو مشكله:) وضحكني الاخ بوتركي.. اكيد الحب له دور ولا اشلون بتاخذ وحده ماتحبها ولا اتحبك:)؟

الله يوفقكم يارب

الرميحي
22-10-2006, 06:19 PM
ماشاء الله عليكم الموضوع صاااار قصة :eek2:

أبوتركي
22-10-2006, 06:25 PM
ماشاء الله عليكم الموضوع صاااار قصة :eek2:

هلا أخوي الرميحي ......... هذا ولدي "تركي" يبي يتزوج ... والشباب جزاهم الله خير في المنتدى يساعدون ... بعد ما تعبت وياه في البيت :D :D :D

turki1
22-10-2006, 06:29 PM
اي ترى الوالد "بوتركي" حاول وياي وانا قلتله انا كيفي وهذا اختياري وقلتله يا انا يا انت والمنتدى يحكم بينا

والحمدلله شكلنا اتفقنا على راي بعد كلامكم (ها استانست يايبه؟) :)

الرميحي
22-10-2006, 06:36 PM
هلا أخوي الرميحي ......... هذا ولدي "تركي" يبي يتزوج ... والشباب جزاهم الله خير في المنتدى يساعدون ... بعد ما تعبت وياه في البيت :D :D :D

جعله مبارك يابوتركي وهاذي الساعه المباركة ان احنا نشوف تركي معرس :nice:

turki1
22-10-2006, 06:39 PM
يارب تتيسر الامور يا اخواني.. لا تنسوني من دعواتكم وباذن الله كلكم معزومين عالعرس .

لا تنسوني من الدعاء لان الموضوع مو وايد سهل..

الرميحي
22-10-2006, 06:47 PM
يارب تتيسر الامور يا اخواني.. لا تنسوني من دعواتكم وباذن الله كلكم معزومين عالعرس .

لا تنسوني من الدعاء لان الموضوع مو وايد سهل..

الله يسر لك أمورك و دربك خضر أخوي ان شاء الله

قطر الندى
22-10-2006, 06:50 PM
بالتوفيق ان شاء الله

:p :p :p :p :p

qatari1
22-10-2006, 06:55 PM
إن شاء الله أمورك تتيسر، والأمور أصبحت أسهل من ذي قبل...
وإذا عندك واسطة بتمشي بسرعة إن شاء الله.
وبصفة عامة إذا كانت الزوجة من مواليد الدوحة أو مقيمة في الدوحة هذا الشيء في صالحك.
وإذا في قرابة من الدرجة الأولى الموافقة شبه مؤكدة.
وإذا كنت كبير في السن، ومتزوج قطرية من قبل، فرصتك تكون أكبر.
وإذا عربية الجنسية فرصتها أكبر من الأجنبية، وهكذا...
لأني أعرف واحد من الشباب تزوج مقيمة مصرية من مواليد قطر، وعمره صغير، وأول مرة يتزوج، ولا تقرب له، ومع ذلك وافقوا له بدون واسطة!
إذا عندك واسطة أمورك تمشي إن شاء الله، والموافقة تاخذها بسرعة، أهم شيء تراكض وراهم، وتغثهم.
وبالتوفيق أخوي.

turki1
22-10-2006, 07:22 PM
الله يسمع منكم وبصراحه ماعندي واسطه انا ومتوكل على رب العالمين ، وباذن الله بدعائكم الامور تتيسر

جزاكم الله خير اخواني.. رديتولي الروح..

ع حمد
22-10-2006, 08:09 PM
لازم تكون في صلة قرابة إلا إذاعندك واسطة لاكن إذا ماكنت شغال في الحكومة فما في حد لة سلطة عليك يعني عادي

turki1
22-10-2006, 08:29 PM
والله مافي يالغالي قرابه وانا شغال بمؤسسة مستقله لكن تقدر اتقول تابعه للدوله لكنها مو تابعه لديوان الخدمه، فهل هذا ينطبق عليه كلام؟

x5x5
22-10-2006, 08:30 PM
Good evening

See Turki1, I think the minister himself meet with public people individually regarding marriage issues once every week in his office at (The Ministry of Interior) afternoon time, I really don’t know what day he meet with everybody you should go there and ask, they will provide you with all the information you need to know.

When you meet the minister ( HIMSELF ) you will speak to him individually and explain your situation in a professional written letter and he will let you know right away weather it is Ok or not.

Just hope god will help you and support you all the way.

I am just giving you short way for your marriage situation

Best regards,

أبوتركي
22-10-2006, 08:32 PM
والله مافي يالغالي قرابه وانا شغال بمؤسسة مستقله لكن تقدر اتقول تابعه للدوله لكنها مو تابعه لديوان الخدمه، فهل هذا ينطبق عليه كلام؟

ما أعتقد ينطبق ....... القصد ... القوات المسلحة أو الأمن العام أو الداخلية .... الخ الخ

turki1
22-10-2006, 08:38 PM
اذا على جذي فان شاءالله خير عيل

شاهيناز
22-10-2006, 11:32 PM
اذا كنت جاد في الموضوع
روح موقع وزاره الداخليه

http://www.moi.gov.qa/Arabic/index.html

واكتب كل الي تبي تستفسر عنه
وهم مابيقصرون بيردون عليك

وموفق

turki1
23-10-2006, 12:43 AM
مشكوره اختي شاهيناز بس ماعتقد احد بيرد علي :) للاسف جربت اتعامل معاهم الكترونيا بوايد اشياء ومايعترفون فيها.. فما بالج انهم يردون عالايميل؟

انا بروحلهم شخصيا افضل وطبعا الشباب ماقصرو معاي وتقريبا عطوني تصور كامل عن الموضوع

والله يوفق الجميع يارب

turki1
23-10-2006, 12:50 AM
Good evening

See Turki1, I think the minister himself meet with public people individually regarding marriage issues once every week in his office at (The Ministry of Interior) afternoon time, I really don’t know what day he meet with everybody you should go there and ask, they will provide you with all the information you need to know.

When you meet the minister ( HIMSELF ) you will speak to him individually and explain your situation in a professional written letter and he will let you know right away weather it is Ok or not.

Just hope god will help you and support you all the way.

I am just giving you short way for your marriage situation

Best regards,

First of all, let me thank you forletting me know about this, secondly, it's a very good idea and i think this will help me a lot, especially as the minister is the one who give orders, i'll consider what you said inshallah

Thank you so much

N7eEeS
23-10-2006, 12:55 AM
الله يوفقك ان شاء الله :)
ومادري وش هي ظروفك بس بنات بلدك فيهم البركة .
موفق ان شاء الله وكل عام وانت بالف خير

turki1
23-10-2006, 12:56 AM
الله يوفقك ان شاء الله :)
ومادري وش هي ظروفك بس بنات بلدك فيهم البركة .
موفق ان شاء الله وكل عام وانت بالف خير

الله يوفق الجميع يارب ويطرح البركه في بنات وشباب قطر:)

qatari1
23-10-2006, 01:08 AM
لازم تكون في صلة قرابة إلا إذاعندك واسطة لاكن إذا ماكنت شغال في الحكومة فما في حد لة سلطة عليك يعني عادي

أي محد له سلطة عليك أخوي؟!
في النهاية هو مواطن قطري، ولابد من الالتزام بالقوانين سواءً كان يعمل بالحكومة أو لا!
لأن هذا الزواج-إن تم بدون موافقة الدولة- يعني عدم الاعتراف به، وبالتالي لا يحصل الأبناء على الجنسية القطرية، وبالتالي لا تكون لهم حقوق المواطن!
وأحد المحامين القطريين الشهيرين تزوج بإمرأة عربية وله 5 أبناء، ولم يستطع إدخالهم البلد حتى الآن، ويقيمون مع أمهم في بلدها، وهذا الأمر نشر في الجريدة منذ عدة سنوات.
الالتزام بالقانون هو الحل الأمثل، وطاعة ولي الأمر واجبة شرعاً.

ولي رجاء عندك أخي الكريم أن تعدل معرفك إلى عبد الله وليس عبد اللة لأن ذلك خطأ شنيع في كتابة لفظ الجلالة.

سهم المراقيب
23-10-2006, 01:36 AM
الله يوفق اخونا

وأهم شيء الألتزام بالقوانين ... وأعطاء النصائح من معرفة سابقه لأن أحد الأخوه قال محد له سلطه عليك .. غريب كلامه ..

ما قد سمع عن شباب متوهقين ما يقدرون يدخلون زوجاتهم البلاد لانهم تزوجوا غير قطريات او خليجيات من دون اذن مسبق

turki1
23-10-2006, 02:06 AM
الله يوفقكم اخواني.. بصراحه مثل ماقال بن عفيشه اتمنى اللي يردون تكون لهم معرفه سابقه والله يوفقنا جميعا.

الاخ qatari1 اشكرك على توضيح الموضوع ولكن يالغالي البنت اللي باخذها من مواليد قطر وعايشه بقطر.. اعتقد الوضع بهالحاله يختلف عن وضع المحامي اللي تكلمت عنه.

وايضا مثل ماقلت الالتزام بالقوانين هو اهم شي.. لان الدوله ماتحط هالقوانين الا لمصلحتنا.

والله يوفق الجميع

qatari1
23-10-2006, 01:06 PM
الله يوفقكم اخواني.. بصراحه مثل ماقال بن عفيشه اتمنى اللي يردون تكون لهم معرفه سابقه والله يوفقنا جميعا.

الاخ qatari1 اشكرك على توضيح الموضوع ولكن يالغالي البنت اللي باخذها من مواليد قطر وعايشه بقطر.. اعتقد الوضع بهالحاله يختلف عن وضع المحامي اللي تكلمت عنه.

وايضا مثل ماقلت الالتزام بالقوانين هو اهم شي.. لان الدوله ماتحط هالقوانين الا لمصلحتنا.

والله يوفق الجميع

إن شاء الله موضوعك أسهل...
وأنا عندما ذكرت المحامي لم أقصد المقارنة، ولكن كان رداً على الأخ الذي قال أنه لا سلطة عليك ، والقصد أنه يجب أخذ موافقة مسبقة قبل الإقدام على الزواج من غير القطريات(لا أحبذ كلمة الأجنبيات لأنه من كان مسلماً فليس أجنبياً).

ll vip ll
23-10-2006, 01:17 PM
اخوي حاول مره ومره ثانيه ومره ثالثه بس يبيلها اشوي وقت وصبر والاسلوب المقنع لهم
وان شاءالله الله يوفقك يارب ،
الله يكتب لك مافيه خير
ويقسم لك النصيب ان شاءالله..........

turki1
23-10-2006, 01:52 PM
جزاكم الله خير يا اخوان والله يفرحكم مثل مافرحتوني.. بصراحه كنت كاتب الموضوع وكلي يأس من السالفه لان الكل كان يقولي مالك امل واكيد يرفضون بس من كلامكم حسيت ان فعلا في امل والامل كبير.. وطبعا كل شي بيد رب العالمين

الله يوفقكم يارب وعيدكم مبارك:)

قطري طموح
23-10-2006, 02:23 PM
اخوي السلام عليكم انا اعرف شخصين اثنين تزوجوا عربيات الاول من مصر والثاني من سوريا ولم يسبق لهم الزواج من قبل واعمارهم لم تتجاز سن الثلاثين ، واعرف شخص ثالث في الاربعين تزوج مغربيه وهذا الشخص سبق له الزواج من قطريه وله منها ابناء ، والثلاثه جميعهم مداخيلهم عاليه ويعملون في الحكومه ، كل مافي الامر قابل اللجنه وجهز لك كلام مقنع ولو حصل وان رفضت اللجنه الطلب فاعليك مقابلة وزير الداخليه واشرح له الامر وانا متاكد ان الامر بيتم والحمدلله حسب ماسمع ان الامر اصبح اكثر سهوله من قبل فقط توكل على الله .

turki1
23-10-2006, 04:09 PM
جزاك الله خير وكثر الله من امثالك، وباذن الله بمشي على كلامك وكلام الاخوان وترى بس يوافقون بعزمكم كلكم على العرس وياويله اللي مايي:)