المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شراء عن طريق قروض من البنوك

جمال النعيمي
19-01-2005, 04:34 PM
السلام عليكم
طلب زيادة في المرونة
شراء عن طريق قروض أخذوها من البنوك..
وهل يدخل فيها عدم شرعية في الحصول عليها وهى اصلاً قروض ربوية من البنوك الربوية اريد جواب ؟؟؟
طيب هل سيكون تطهير لهذه الاسهم وكم ستكون اريد ان احصل على جواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطري
21-01-2005, 12:36 AM
انا ما اييد ان حد ياخذ قرض عشان يشتري اسهم حرام ومايختلفو عليها اثنين
بالنسبة لتطهير هذه الاسهم انا عندي سؤال هل يجوز اني اعمل مشروع نسبة الحرام فيه 50 %
مع علمي السابق بهذه النسبة ؟
وين الله يوفقنا وحنا نشترى بالربا !!!
تحياتي

roadrunner
21-01-2005, 11:43 PM
ياجماعه .. بالنسبه عن الحلال والحرام... وعن اللي يقولون ان فيه نسبه لازم الواحد يطلعها الي هي نسبة الشبهه .. على سبيل المثال أسهم الصناعات 15% + نسبة الزكاه على الأسهم ... شلووون حددوا هالنسبه .. يعني لو قلنا عندنا تنكر ماي .. وصبينا فيه نقطة خمر ... في هالحاله .. شلون نفصل الماي الطاهر عن الخمر ... وهل تنكر الماي يكون حلال لو حرام الشرب منه .. الي انا اعرفه ان نسبة الحرام مهما كانت بسيطه تخرب الحلال كله ..

ولكم سلامي

flying share
22-01-2005, 05:10 PM
انتو من وين تجيبون هلكلام
ممكن لو الاخ يوضح لي من وين جات نسبة الحرام اللي تصل الى 50%؟؟؟
وايش دخل الخمور بالوضوع ، التشبيه خاطئ ولا علاقة له
يبه الللللللي يعرف يتكلم ،، والجاهل يسكت لو سمحتو ،، لان الفتوى ما تطلع الا من مفتي وخبير،،،،
ونسبة الحرام هي نسبه ( فوائد القروض اللي تاخذها البنوك ، او نسبة العوائد على الودائع ) شلون تصل الى 50%؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعلى فكره
اذا تشوفون انه حرام ،،، عطوني بطاقاتكم بليز ، وانا اشارككم بالنسبه في الربح ،، :d
هذا وجهيي اذا شفت بطاقه وحده
بليز لاحد يكتب كلام
ويروح يسوي عكسه

قطري
22-01-2005, 06:26 PM
انتو من وين تجيبون هلكلام
ممكن لو الاخ يوضح لي من وين جات نسبة الحرام اللي تصل الى 50%؟؟؟
وايش دخل الخمور بالوضوع ، التشبيه خاطئ ولا علاقة له
يبه الللللللي يعرف يتكلم ،، والجاهل يسكت لو سمحتو ،، لان الفتوى ما تطلع الا من مفتي وخبير،،،،
ونسبة الحرام هي نسبه ( فوائد القروض اللي تاخذها البنوك ، او نسبة العوائد على الودائع ) شلون تصل الى 50%؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعلى فكره
اذا تشوفون انه حرام ،،، عطوني بطاقاتكم بليز ، وانا اشارككم بالنسبه في الربح ،، :d
هذا وجهيي اذا شفت بطاقه وحده
بليز لاحد يكتب كلام
ويروح يسوي عكسه
السلام عليكم
اخي الكريم ارجو ان تقرأ الكلام الي مكتوب فوق بتمعن اكثر
الموضوع اصلاً (شراء عن طريق قروض من البنوك)
انا اقول حرام والا انت عندك شك .... وين الفتوه فيها
ونسبة الـ 50 % مجرد مثال يعني !!!!
تحياتي

flying share
22-01-2005, 11:29 PM
ادري ان 50% فقط مثال،، بس من وين جات هلنسبه او هالمثال ، من ووين جات حسبته؟
حتى الامثله لازم تكون معقوله ، لا يوجد بنك ياخذ 50% فائدة على قرض ، بالذات اذا كان قصير الاجل
بس ممكن تشتري عن طريق بنوك اسلاميه على سبيل المثال
ف وين الربا؟؟؟؟؟؟

إنتعاش
24-01-2005, 03:38 PM
الله يبعدنا عن الربا والقروض الربويه

يا جماعة الخير

اللي عنده ماله حلاله

بيغنيه ربي

وصدقوني ما ورا القروض الا الخساير

roadrunner
25-01-2005, 01:40 PM
السلام عليكم.
اخوي flying share بالنسبة عن مشروع الناقلات بكبره ... من وين راس ماله .. بتقول لي من المساهمين بس ... يا حبيبي .. التمويل بكبره من بنوك عالمية لآن المبلغ ضخم والبنوك المحليه ماتقدر عليه .. وبعدين هالبنوك العالميه بتاخذ فوائد ضخمة على المبلغ ... وبذمتك .. هالفوائد حلال لو حرام.
وبالنسبة عن التشبيه بالخمر كنت اقصد ان المال الحرام مهما كانت نسبته قليله بتضيع الحلال الي فيه.

انطر الرد.

ولكم سلامي

قطري
27-01-2005, 12:54 PM
السلام عليكم.
اخوي flying share بالنسبة عن مشروع الناقلات بكبره ... من وين راس ماله .. بتقول لي من المساهمين بس ... يا حبيبي .. التمويل بكبره من بنوك عالمية لآن المبلغ ضخم والبنوك المحليه ماتقدر عليه .. وبعدين هالبنوك العالميه بتاخذ فوائد ضخمة على المبلغ ... وبذمتك .. هالفوائد حلال لو حرام.
وبالنسبة عن التشبيه بالخمر كنت اقصد ان المال الحرام مهما كانت نسبته قليله بتضيع الحلال الي فيه.

انطر الرد.

ولكم سلامي
كلامك منطقي جداً
يعطيك العافية