المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقاب المعنوي أفضل

غزلان
30-10-2006, 04:18 PM

اليوم _عمان

حرمان الطفل من المغريات اليومية .. مثل .. عدم استخدام جهاز الكمبيوتر أو منع المصروف أو الخروج للرحلات والمصايف . من شأنه أن يعطي نتائج ايجابية وسريعة وفعالة مقارنة بالعقاب البدني وأسلوب الضرب ..
هذا ما أوصى به الباحث الأردني محمد أبو السعود في الدراسة التي أجراها بخصوص هذا الموضوع ..
وذكر أن اطفال اليوم يعانون الضغط والفراغ والاهمال نظرا لغياب الوالدين في العمل معظم الوقت ولايشعرون بالحنان في بيت مغلق عليهم طوال الوقت ..
في الوقت الذي أكد فيه علماء النفس ان أسلوب ضرب الأطفال يولد سلوكا عدوانيا خاصة أن الطفل المعنف يسقط هذا السلوك على أشقائه أو أصدقائه في المدرسة أو الجيران لذلك يفضل اللجوء للعقاب المادي المعنوي مع الأطفال خصوصا في حالة الاصرار على فعل الخطأ من باب العناد ولفت الأنظار اليهم .

0
0
0

الأطفال الآن مختلفون عن السابق فكريا ..ونفسيا .. ماذا ينفع معهم اكثر العقاب المعنوي ام البدني؟

خاربه خاربه
30-10-2006, 04:26 PM
الحمدالله انا عمري ما انضربت ولا حد ضربني ابدomen

والعقاب البدني يعور ويروح

اما النفسي فيتم أثره

وأعرف وحده والله مب انا انها تنطق طق وعادي عندها تقول تعودت

وتقول مهما سوت ما بتحصل الا الضرب فعادي:eek2:

والله اموت ولا انضرب:shy:

مغروور قطر
30-10-2006, 04:46 PM
الضرب في الوقت الحالي اعتقد انه من اكبر المصائب وخاصه اذا كانت على مواضيع لاتحتمل الضرب والتقرب من الاطفال هو السلاح القوي لتربيه ولكن يجب ان يكون هناك شخصيه قويه في بعض الاحيان واسلوب راقي جدا في كيفية التعامل شكرا لك

ROSE
30-10-2006, 05:42 PM
من رأيي ان يترك الطفل يتصرف بحرية مع تحكم بسيط وارشاده بطريقة غير مباشرة

فالضرب ليس بالعقاب المناسب للاطفال فهم كالعجينه يتشكلون حسب تربية الاهل

كل الشكر والتقدير لك اختي العزيزه

غزلان
30-10-2006, 09:00 PM
الحمدالله انا عمري ما انضربت ولا حد ضربني ابدomen

والعقاب البدني يعور ويروح

اما النفسي فيتم أثره

وأعرف وحده والله مب انا انها تنطق طق وعادي عندها تقول تعودت

وتقول مهما سوت ما بتحصل الا الضرب فعادي:eek2:

والله اموت ولا انضرب:shy:

**
الضرب يقسي الطفل ويسبب العناد فكثرة الضرب تسلب القلب الألم لذلك التفاهم واستخدام الأسلوب التربوي افضل بكثير..

شكرا لمرورك:)

قطرية عسل
30-10-2006, 09:14 PM
انا عيالي مجننيني مب انهم شياطين بالعكس
بس مشكلتي انهم مثل توم وجيري :funny:
طبعا" الضرب ما منه فايدة كلش
انا اقول التفاهم والتقرب والنصح مع وجود شخصية قوية في البيت >> مثلي :shy: أفضل بكثير من الضرب :app:
تحياتي لج :nice: