المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحر: 250% على رأس المال أرباح إيفا للفنادق المتوقعة في السنوات الخمس المقبلة



مغروور قطر
31-10-2006, 05:41 AM
رفع رأسمال الشركة إلى 29.9 مليون دينار
البحر: 250% على رأس المال أرباح إيفا للفنادق المتوقعة في السنوات الخمس المقبلة

طلال البحر


31/10/2006 كتب حسن ملاك:
أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات اقتراح مجلس الادارة القاضي بتوزيع اسهم منحة مجانية بواقع 15% من رأس المال والموافقة على زيادة رأس المال بهذه النسبة لتغطية اسهم المنحة.
وفوضت الجمعية العمومية في اجتماع لها امس وبنسبة حضور بلغت 93.2% من حملة الاسهم مجلس الادارة لشراء 10% من اسهم الشركة بقيمتها السوقية وذلك بعد سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات المالية عن السنة المنتهية في 2006/6/30 والمصادقة عليهما.
في حين اقرت الجمعية العمومية غير العادية رفع رأسمال الشركة من 26 مليونا الى 29.9 مليون دينار كويتي.
واجازت شراء 10% من اسهم الشركة شريطة الا يمول الشراء من رأسمال الشركة.
ووافقت الجمعية ايضا على استحداث نظام خيار شراء الاسهم للموظفين وفقا للشروط التي نص عليها القرار الوزاري رقم 2004/337 الخاص بذلك مع جواز زيادة رأسمال الشركة على الا تتجاوز الزيادة المبلغ المدفوع بخصوص خيار شراء الاسهم للموظفين عن 10% خلال فترة اقصاها عشر سنوات منذ بداية تطبيق برنامج الشراء.
وأعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة طلال جاسم البحر في تصريح صحفي عن القيمة السوقية لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات وتحديدا الجزء المدرج في سوق جوهانسبيرغ للاوراق المالية ارتفعت من 20 مليونا الى 150 مليون دولار اميركي.
وقدرت قيمة مشاريع الشركة في جنوب افريقيا ب 500 مليون دولار وفي دبي بملياري دولار، لافتا الى ان ارباح ايفا للفنادق في دبي قياسية واوضح قائلا ان هذه الارباح ستظهر في بيانات الشركة في الربع الثالث مشيرا الى انها ستتجاوز نسبتها رأس المال.
في حين توقع تحقيق ارباح خلال الخمس سنوات المقبلة بواقع 250% على رأس المال.
وأكد على ان العائد على الفنادق الخاصة بالشركة تتراوح ما بين 20 - 25% سنويا مقابل 20 - 30% على العقار وكشف النقاب عن قيام الشركة بالتوسع في استثماراتها في كل من البرتغال واميركا الوسطى وجزر الكاريبي على ان يتم الاعلان عنها خلال ستة اشهر من الآن وهي عبارة عن منتجعات سياحية.
واشار الى ان الارباح النهائية للسنة المالية المنتهية في 2006/6/30 بلغت 7.6 ملايين دينار وبربحية 26 فلسا للسهم وبزيادة بلغت 75% عن الارباح المتوقعة عند ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية.
وابرز اهمية ادراج شركتين تابعتين لشركة ايفا للفنادق في سوق جوهانسبيرغ للاوراق المالية تحت اسم ايفا للفنادق والمنتجعات المحدودة.
وبين انه ضمن متطلبات الادراج باعت الشركة 5.12 % من اسهمها بربح بلغ 5 ملايين دينار كويتي، الامر الذي ساهم في تحديد قيمة الشركة الاجمالية بحوالي 46 مليون دينار.
واشار الى اطلاق مشروع تلال العبادية في لبنان خلال شهر اغسطس من العام الماضي، وهو عبارة عن منتجع متعدد الاستخدامات ويتكون من 15 فيللا خاصة و20 وحدة سكنية من طراز 'تاون هاوس' و220 شقة فاخرة اضافة الى منتجع صحي ومرافق استجمام.
وتطرق الى مشروع جديد يتيح تملك الغرف الفندقية للمرة الاولى في الشرق الاوسط وهو فندق ومنتجع موفنبيك السكني في دبي ويمثل فرصة استثمارية جديدة للشرائح المتوسطة من المستثمرين في ملكية غرف الفنادق.
واستعرض البحر استراتيجية الشركة الهادفة الى تنويع استثماراتها عبر تحديد الفرص المتميزة في الاسواق المهمة.
وقال ان هذا الامر يتمثل في استثمارنا في علامة يوتل الفندقية التي تعد احدى اكبر الافكار ثورية في قطاع الضيافة، حيث سيجري افتتاح اول فندقين يحملان هذه العلامة في مكاري هيثرو وغاتوبك في لندن خلال الربع الاول من عام .2008
وتوقع ان يعيد مفهوم فنادق يوتل صياغة معايير قطاع الضيافة من خلال افتتاح مشاريع جديدة في مراكز المدن والعواصم الكبرى المهمة والمطارات حول العالم.
واعلن عن تمكن الشركة من عقد اتفاقية مع مجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات لادارة مشروع 'ايفا للفنادق والمنتجعات الجديدة'، فيرمونت زيمبابي البالغة قيمته 250 مليون دولار، مشيرا الى قيام الشركة أخيرا بشراء ارض مساحتها 54.2 مليون متر مربع لاضافتها الى مشروع منتجع زيمبابي الساحلي وذلك بغية تطوير المنتجعات في مواقع حيوية على الساحل الشمالي لمنطقة كوازولوناتال اكد على ان النتائج المالية للشركة فاقت كل التوقعات بعد ادراجها في سوق جوهانسبيرغ للاوراق المالية وتحقيق نمو كبير وزيادة في العائدات بنسبة 57% ، حوالي 45.6 ملايين دينار، قياسا بالسنة المالية المنتهية في يونيو .2006
وذكر البحر ان النمو في الارباح قبل خصم الضرائب والفوائد بلغ 138% ليصل الى 23.2 مليون دينار، بينما بلغت نسبة الزيادة في الارباح بعد خصم الفوائد 209% اي بما يعادل 68.1 مليون دينار.

أول المشاريع
اعلن البحر عن ان الربع الاول من العام المقبل سيشهد تسليم اموال مشاريع ايفا للفنادق والمنتجعات في دبي (ذا بالم ريزيدنس) لعملائها وهو من اوائل المشاريع السكنية في جذع جزيرة النخلة جميرا.

منصة للاستثمار
كما اعلن البحر ايضا انه تمت الاستفادة من مكانة ايفا للفنادق كمنصة للاستثمار في القارة الافريقية بغية توسيع الشبكة العالمية من المنتجعات وتوفير فرص متميزة للمستثمرين العالميين في مجال السياحة والعقارات.

3 مليارات دولار قيمة الاستثمارات خارج الكويت
قال البحر ان شركة ايفا للفنادق والمنتجعات ادرجت في سوق الكويت للأوراق المالية برأس مال سوقي بلغ مليار دولار، حيث جاء هذا الادراج كخطوة أولى ضمن خطط الشركة الرامية الى ادراجها في اسواق مال اخرى.
وقدر قيمة استثمارات الشركة خارج الكويت ب3 مليارات دولار مع شركاء استراتيجيين.