المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجية للمال»: «الأولى» ترفض تسلم مبالغها وتحويل الأسهم المستحقة لنا في شركات عدة



مغروور قطر
01-11-2006, 05:13 AM
«الخليجية للمال»: «الأولى» ترفض تسلم مبالغها وتحويل الأسهم المستحقة لنا في شركات عدة

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الخليجية للمال يونس جمال التزام الشركة بالحكم القضائي الصادر عن محكمة التمييز والملزم للمجموعة الخليجية للمال بسداد 10.146 مليون دينار كويتي لصالح «الأولى للاستثمار»، بما يساوي قيمة الصفقة وفقا للعقد الموقع بين الطرفين في سبتمبر 2001.
وسجل يونس جملة ملاحظات حول القضية المثارة في هذا الصدد، هي:
أولا: أن المبلغ المحكوم به، هو قيمة وثمن عدد من الاسهم، اشترتها المجموعة الخليجية للمال، من الشركة الأولى للاستثمار، وهي: 65.173.333 سهما من أسهم المجموعة الدولية للاستثمار 8.500.000 سهم من اسهم شركة المشروعات الكبرى (جراند) و1.620.000 سهم من أسهم بنك المستثمرون و33.000 سهم من أسهم وورلد تل.
ثانيا: إن «المجموعة الخليجية للمال» سددت ودفعت من قيمة ثمن الأسهم، عن طريق النيابة العامة وادارة التنفيذ، مبالغ مجموعها 3.771.288.800 د.ك وأن الباقي من المبلغ هو 6.375.044 د.ك فقط.
ثالثاً: تسعى المجموعة الخليجية للمال، لسداد المبلغ المتبقي منذ منتصف عام 2005 حيث ارسلت انذارا رسميا للشركة الاولى للاستثمار في 31/8/2005 و29/10/2005 و30/10/2005 تعرض فيه شيكا بالمبلغ المتبقي في مقابل تسلم وتحويل الأسهم المشار إليها، إلا أن الشركة الاولى هي التي رفضت تلك العروض.
رابعاً: ان المجموعة الخليجية للمال، قد أقامت الدعوى رقم 1623/2005 تجاري مدني حكومة 4 ضد الشركة الاولى للاستثمار، للمطالبة بتسليم الأسهم المشار اليها أو قيمتها في تاريخ صدور الحكم، وما نتج عن الاسهم من أرباح نقدية أو عينية (منح) منذ عام 2002 وحتى تاريخه، وتلك الدعوى منظورة بجلسة اليوم 5/11/2006.
خامساً: الأحكام القضائية الصادرة (ابتدائي واستئناف وتمييز) تقضي بصحة الصفقة ونفاذها وتنفيذها.
سادساً: ان الحكم الصادر بالثمن، قد استند في أسبابه، إلى ما تعهدت به الشركة الأولى للاستثمار في مذكرتها المؤرخة في 29/12/2004 والتزمت فيه بتحويل ملكية الأسهم فور قيام المجموعة الخليجية للمال بسداد الثمن.
وشدد يونس على ان ما دفع الشركة للايضاح، هو الحرص على مصلحة المساهمين وتوضيح الحقائق حول التصرف في الأسهم، موضوع الصفقة إذ كيف يتصرف في أسهم ثم يتم اللجوء للقضاء للمطالبة بثمنها.
وقال يونس ان المجموعة الخليجية للمال ملتزمة بأحكام القضاء الكويتي النزيه الذي نثق فيه، حيث يعيد الحق لأصحابه، مؤكدا ان الشركة لن تدخل في أي جدل قانوني أو تصريحات مستقبلاً وانها ملتزمة بما سيصدره القضاء ومستعدة للتنفيذ واعطاء كل ذي حق حقه.


«المخازن» تفوز بجائزة أفضل قائد لعمليات الجيش الأميركي اللوجستية
تسلمت شركة المخازن العمومية «بي دبليوسي لوجيستكس» أخيراً جائزة «أفضل قائد صناعي في دعم عمليات الجيش اللوجستية» من معهد تطوير الحكومة والدفاع Idga لعام 2006. بالاضافة الى ذلك، تم تكريم توبي سويتزر الرئيس والمدير التنفيذي للخدمات الدولية للحكومة والدفاع الأميركي بشركة المخازن العمومية «كشخصية العام اللوجستية» ايضاً من قبل ذات المعهد.
والجدير بالذكر ان جائزة معهد تطوير الحكومة والدفاع تقدم سنوياً لتكريم المبدعين اللوجستيين والذين يعملون لدعم عمليات الجيش. وقد فازت المخازن بجائزتين من أصل أربع مقدمة من معهد Idga لهذا العام.
وأعرب رئيس خدمات الحكومة والدفاع الأميركي بشركة المخازن العمومية في الولايات المتحدة الجنرال المتقاعد دان مونجيون عن سعادته بهذا الحدث قائلاً انه لشرف لنا ان ننال هذا التكريم والذي ان دل على شيء فهو يدل على التزام المخازن نحو التميز في المجال اللوجستي عالمياً، بالاضافة الى ان تكريم سويتزر كشخصية العام اللوجيستية يدل على المستوى المتميز الذي يتمتع به فريق العمل لدينا.
وخدم سويتزر في ادارة المورد الأول بشركة المخازن العمومية وعمل على عدة عقود لصالح الجيش الأميركي منها عقد توريد المواد الغذائية للجيش الأميركي لمدة خمس سنوات بالاضافة الى عقد نقل الآليات الثقيلة لصالح الجيش الأميركي والذي فازت به الشركة عام 2005. وأضاف مونجيون ان شركة المخازن العمومية «بي دبليو سي لوجيستكس» انما ترحب بتقدير معهدidga لها على الآليات التي طورتها الشركة والتي تهدف لدعم مهمة الجيش الأميركي على المستوى العالمي. وتعتبر شركة المخازن أحد أهم موردي الخدمات اللوجيستية الخاصة بالحكومة والدفاع الأميركي، حيث فازت أخيراً بعقد تقديم الخدمات اللوجيستية للطوارئ العالمية لدعم البحرية الأميركية، العقد الذي سلط الضوء على امكانات الشركة وسرعة استجابتها في تنفيذ الأعمال تحت ضغط المخاطر.