المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو تم الغاء اكتتاب بنك الخليج التجاري هل سيرتفع السوق

الجني
01-11-2006, 11:43 AM
سئوال يطرح نفسه

فاهد العذبة
01-11-2006, 11:45 AM
ماعتقد.....

فهد الخاطر
01-11-2006, 11:51 AM
سئوال يطرح نفسه
لو تم الغاء اكتتاب بنك الخليج التجاري هل سيتم السوق في استقرار (السوق يخوف حتى من دون الاصدارات الحالة النفسية للمستثمرين ادمرت واحنا بحاجة الى خبر ايجابي بشكل كبير جدا علشان ينتفض السوق للاعلى

الجني
01-11-2006, 11:58 AM
ماعتقد.....

اشكرك اخي سبيايســMaNــي

عندنا واحد طايح و متعور و ما نعرف ايش فية؟

اذا مضروب نبحث عن المعتدي
اذا ماكل و متسمم نشتكي و نغلق المطعم اذا اكل في مطعم
اذا تخرطف و طاح نصلح العتبة

و الاهم نوديه المستشفى حتى ما يموت و علشان ما يموت لا زم البحث في السئوال ايش فيه حتى يعالجونه

انا اخاف على حلالي و لن اشتري في السوق قبل ان اعرف ايش بلى السوق

السئوال مازال قائم: ليش السوق نازل؟
دعونا من الشارتات و الرسومات و الخرابيط

معرفة المشكلة هي نصف الحل

الجني
01-11-2006, 12:03 PM
لو تم الغاء اكتتاب بنك الخليج التجاري هل سيتم السوق في استقرار (السوق يخوف حتى من دون الاصدارات الحالة النفسية للمستثمرين ادمرت واحنا بحاجة الى خبر ايجابي بشكل كبير جدا علشان ينتفض السوق للاعلى

اخوي فهد الخاطر

الخبر الايجابي الكبير مثل اعطائه مسكن و هو مكسوره رجله

ما يحل المشكله لأنني لا اعرفها

يجب ان اعرف المشكلة

منتدى طويل عريض لا يعرف سبب انخفاض السوق (هذه مشكله اخرى)

فاهد العذبة
01-11-2006, 12:40 PM
الجني إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة فهد الخاطر

اخوي فهد الخاطر

الخبر الايجابي الكبير مثل اعطائه مسكن و هو مكسوره رجله

ما يحل المشكله لأنني لا اعرفها

يجب ان اعرف المشكلة

منتدى طويل عريض لا يعرف سبب انخفاض السوق (هذه مشكله اخرى)

اخوي الجني اولا اشكرك على طرح سؤالك بس انا لاحظت ردود سلبيه وحبيت اعلق عليها اولا المنتدى عريض وطويل هذه المقوله ليست ايجابيه والمنتدى عالج مشاكل كبيره وكثيره بس من المنطق انك تذكر ان المنتدى لم يحل او يعالج او يساعد الاعضاء او المساهمين في عده اشياء او لم يساعد ابدا ولكن انا نظرتي للمنتدى انه من اكبر وافضل المنتديات الاقتصادية على مستوى المنطقه من حيث الاداره الممتازة والمواضيع الجيده ونقل الاخبار اولا بأول والكثير من الاقسام فيها استفاده كبيره جدا وانا متأكد أغلبية الاعضاء أستفادوا مثلي ومنهم من كلل نجاحه من هذا المنتدى والتوفيق اولا من ربي ومن الاداره واخواني الاعضاء
فأنا بصراحه هالجمله حزت في خاطري لغيرتي على المنتدى وقبل هذا انني لم ارى منه سيئات والحمد لله منتدى عريض طويل صح بس بنجاحاته فأسمح لي اخي الفاضل جملتك لم تكن في محلها حيث انك تقلل من قيمة المنتدى وشأنه

الجني إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سبيايســMaNــي

ماعتقد.....

اشكرك اخي سبيايســMaNــي

عندنا واحد طايح و متعور و ما نعرف ايش فية؟

اذا مضروب نبحث عن المعتدي
اذا ماكل و متسمم نشتكي و نغلق المطعم اذا اكل في مطعم
اذا تخرطف و طاح نصلح العتبة

و الاهم نوديه المستشفى حتى ما يموت و علشان ما يموت لا زم البحث في السئوال ايش فيه حتى يعالجونه

انا اخاف على حلالي و لن اشتري في السوق قبل ان اعرف ايش بلى السوق

السئوال مازال قائم: ليش السوق نازل؟
دعونا من الشارتات و الرسومات و الخرابيط

معرفة المشكلة هي نصف الحل

اولا انا بقول لك شي انت مب الوحيد اللي خايف على حلالك كلنا خايفين على حلالنا والمنتدى يعتبر من حلالنا كلنا بس المنتدى ليس مسؤول انه يرفع السوق او ينزله المنتدى عباره عن اقسام واعضاء وهالاعضاء عباره عن مساهمين ولهم الحق في الشراء والبيع والمنتدى ليس بمسؤول عن تصرفاتهم الماديه وليس له الحق في منهم من الشراء او البيع ومب انت الخسران الدوحه كلها خسرانه وماعتقد في احد ماخسر بس انت في كلامك كأنك تلوم المنتدى او تلومنا بهذا السؤال ليش السوق نازل
ليش السوق نازل ياخي هذا اللي ربك كاتبه والسوق مثل تعرف او سمعت يمر بمراحل مثل الطفل ولازم يمر بمراحل تصحيحية او موجات تصحيحية مب كل يوم ارتفاع او انخفاض

وهالاشياء اللي قاعد اتقول عنها خرابيط وماعرف شنو
هالشارتات والتحاليل الفنية اولا علم يجب احترامه واحترام اساتذته
ومافي سوق في العالم مايعتمد على التحاليل والشارتات
اولا التحاليل نسبة نجاحها مايقارب ال70 الى 80 في المية والباقية اخبار ايجابية او سلبية او والباقي توفيق من رب العالمين
ارجو ان تتقبل كلامي بصدر رحب بس والله من غيرتي على المنتدى حيث ان المنتدى يمثلنا ويمثل دولتنا قطر

بس ادري انك زعلان من هالخساير كلنا متظايقين بس الواحد يمسك اعصابه عند الغضب

واسمحلي اذا في كلامي غلط
:nice:

المحترم
01-11-2006, 01:05 PM
ما ضن انه يرتفع لاانه سمعت شاشه السوق مخروطه هل صدق الكلام ام لا الله والعالم

الجني
01-11-2006, 01:56 PM
أخي سبيايســMaNــي

و الله بدون مبالغة كلامك مثل العسل على قلبي

طرحك مضوعي و اسلوبك راقي و قد تعرضت الى (نغزات) عديدة كردود افعال و من خلال المنتديات يجب ان يطول الانسان باله.

المنتدى: اختلف في بعض الامور مع طريقة الادارة و لكن هذه فلسفة ادارة و يشهد الله انني احب جميع القائمين على المنتدى و ان كان بعضهم لم يعجبني من خلال بعض الاطروحات و لكن على صعيد شخصية الشخص الغير مرئية شخصيات متميزة

و لو المنتدى بحاجة لتبرع لاستمراريتة لن اتردد في المشاركة بملغ من 5 ارقام
و لو كان المنتدى بأشتراك فأنا اول المشتركين

لا تزعل من "منتدى طويل عريض"
انا قصدت ان لا بد من طرح موضوعي لإسباب و تشخيص و ليس البحث عن اسباب لتغطية الفشل من خلال البحث عن ذرائع

ولا تزعل من "دعونا من الشارتات و الرسومات و الخرابيط"
انا قصدت و اشرت الى انا الشارت قد يكون مضلل و قد عملت في مجال العملات الاجنبية و الشارتات لم تكن سهله ابدأً

"مثل تعرف او سمعت يمر بمراحل مثل الطفل ولازم يمر بمراحل تصحيحية او موجات تصحيحية مب كل يوم ارتفاع او انخفاض"
هذا تحليل اتفق معاه

"واسمحلي اذا في كلامي غلط" اخجلتني باسلوبك

نرجع للموضوع: ليش السوق نازل و الناس تصارخ

سهم طايش
01-11-2006, 03:19 PM
لو يوقفون جميع الاكتتابات لمدة عشر سنوات قادمة بعد ما في فايده

و السبب الرئيسي للنزول ليس الاكتتابات و انما امور اخرى كثيرة غير هذا السبب

لكن البعض دائما يبحث عن شماعة لتعليق اسباب النزول عليها 0

مرة يقولون اسباب النزول ادارة السوق و مرة يقولون التضخم و مرة يقولون مؤامرة من الهوامير و مرة يقولون اتجاة الكثير من المستثمرين الى العقار !!!

بالعربي الجميع يعاني من تخبط شديد في اتخاذ القرار هل يبقى في السوق ام يخرج باقل الخسائر ؟

الزاجل
01-11-2006, 03:48 PM

مرة يقولون اسباب النزول ادارة السوق و مرة يقولون التضخم و مرة يقولون مؤامرة من الهوامير و مرة يقولون اتجاة الكثير من المستثمرين الى العقار !!!

بالعربي الجميع يعاني من تخبط شديد في اتخاذ القرار هل يبقى في السوق ام يخرج باقل الخسائر ؟

لازم نعترف بحقيقة تأسيس السوق على قاعدة قوية

فاللي حصل في السابق امور مبالغ فيها

صحيح دفعنا كلنا ثمن هالمبالغة دون فهم او دراية

ولكن الآن آن الأوان ان يرجع كل شي مثل ما كان:looking:
عاش الشاعر الزجلي :funny:

الجني
01-11-2006, 04:27 PM

مرة يقولون اسباب النزول ادارة السوق و مرة يقولون التضخم و مرة يقولون مؤامرة من الهوامير و مرة يقولون اتجاة الكثير من المستثمرين الى العقار

لحظه لحظة اخوي سهم طايش , كلامك حلو وصلنا خلينا ندقق اكثر

1) مرة يقولون اسباب النزول ادارة السوق
2) مرة يقولون التضخم
3) مرة يقولون مؤامرة من الهوامير
4) مرة يقولون اتجاة الكثير من المستثمرين الى العقار
5) الجميع يعاني من تخبط شديد في اتخاذ القرار

نريد الرد على جميع هذه الفرضيات
نرجو المشاركة من الجميع

سهم عتيج
01-11-2006, 04:37 PM
بالنسبة لسؤالك حول تأثير الغاء بنك الخليج في عودة الاسعار الى الارتفاع من عدمه,, فانها تحتاج الى صفحات كثيرة لشرح الأمر,, خاصة وان السؤال مفتوح ويحتاج الى الكثير من الشرح المفصل..

في السابق لو حللنا ارتفاع المؤشر او هبوطه راح نتوصل الى ان العوامل المحركة للأسعار في السابق كانت ( نتائج الشركات والاخبار00 ثقة المتعاملين)

وثقة المتعاملين وهي ما تهمنا تنقسم الى قسمين
1- جانب الجراة والشجاعة
2- جانب التردد والخوف

بحيث ان العلاقة بين اخبار الشركات والنتائج المالية وثقة المتعاملين وبين الأسعار كانت علاقة طردية( سواء كانت ايجابية او سلبية),, بحيث أن النتائج او الاخبار الايجابية كانت تؤثر على ثقة المتعاملين ايجابا ( جانب الجرأة والشجاعة)وبالتالي تستجيب الاسعار لهذه العوامل ايجابا .. اي ان العلاقة كانت وثيقة جدا بين هذه المتغيرات في السنوات السابقة..

اما ما يحدث في هذه السنة فانني اعتبرها حالة شاذة بحيث أصبحت نتائج الشركات والاخبار الايجابية لا تؤثر في ثقة المتعاملين وبالتالي فان الأسعار والمؤشر لا يستجيب لهذه المعطيات,, يعني نحن عندما نتكلم عن العلاقة الطردية التي كانت موجودة بين هذه المتغيرات الثلاث,, فاننا سنجد ان هناك متغيرا من بين هذه المتغيرات اصبح لا يستجيب ايجابا مع المتغيرات الاخرى وبالتالي فهل نظرية الاخبار الايجابية لازالت تؤثر على المؤشر؟؟؟

شخصيا اعتقد ان الاخبار السلبية قد تؤثر على ثقة المتعاملين سلبا وبالتالي على الاسعار والمؤشر( العلاقة الطردية),, اما الاخبار الايجابية فانها قد لا تؤثر لان ثقة المتعاملين اصبح فيها خللا واضحا في جانب الجراة والشجاعة

ولو رجعنا الى قتل هذا الجانب من ثقة المتعاملين فان هناك الكثير من الامور والمتغيرات التي طرات خلال عام وأثرت بالتالي على هذا الجانب من الثقة للمستثمرين,, وخاصة فيما يتعلق بسحب السيولة الكبيرة التي اجتاحت السوق نتيجة لمتغيرات وقرارات هامة طرات ايضا خاصة فيما يتعلق باسعار الفائدة والاعلانات المتكررة لطرح المزيد من الشركات والاحداث السياسية خاصة فيما يتعلق بايران واحداث لبنان وغيرها من الامور التي تركت اثرها السلبي وبالتالي فان الاخبار الايجابية اصبحت كالمخدر الموضعي فقط بحيث قد تؤثر لبعض الوقت ولكن الوضع سرعان ما يعود الى سابق عهده..

اعتقد ان عودة الثقة لدى المستثمرين والمتعاملين تحتاج الى البحث عن الخلل الحقيقي وهي عودة السيولة الى السوق,, وهذه العودة مرتبطة بعدة عوامل منها ما يتعلق باسعار الفائدة( وهو خار ج عن ارداة السوق لانها مرتبطة بسعر الدولار),, وكذلك محاولة اغلاق الفجوة بين التوزيعات النقدية وبين زيادة الشركات لرؤوس اموالها من خلال الاصدارات الخاصة وسحب سيولة اضافية من السوق وبين الاصدارات الاولية بحيث تكون المعادلة 2/1* بدلا من الذي حصل هذه السنة وهي 1/3** تقريبا..

ملاحظة
* 2/1 هي ان التوزيعات النقدية تكون مقابل كل ريالين يتم توزيعه يتم سحب ريال واحد من السوق للاكتتابات والاصدارات الجديدة..

** 1/3 وهو ماحدث هذا العام للسيولة من سحب بحيث كان يتم سحب 3 ريالات تقريبا مقابل اعطاء كل ريال كتوزيعات للمساهمين على شكل ارباح نقدية..

الجني
01-11-2006, 06:05 PM
أخي سهم عتيج , استمتع بأسلوب كتابتك

الاسعار الى الارتفاع من عدمه,, فانها تحتاج الى صفحات كثيرة لشرح الأمر,, ..

بحيث أن النتائج او الاخبار الايجابية كانت تؤثر على ثقة المتعاملين ايجابا ( جانب الجرأة والشجاعة)وبالتالي تستجيب الاسعار لهذه العوامل ايجابا

شخصيا اعتقد ان الاخبار السلبية قد تؤثر على ثقة المتعاملين سلبا وبالتالي على الاسعار والمؤشر( العلاقة الطردية),, اما الاخبار الايجابية فانها قد لا تؤثر لان ثقة المتعاملين اصبح فيها خللا واضحا في جانب الجراة والشجاعة

وكذلك محاولة اغلاق الفجوة بين التوزيعات النقدية وبين زيادة الشركات لرؤوس اموالها من خلال الاصدارات الخاصة وسحب سيولة اضافية من السوق وبين الاصدارات الاولية بحيث تكون المعادلة 2/1* بدلا من الذي حصل هذه السنة وهي 1/3** تقريبا..

size]

"فانها تحتاج الى صفحات كثيرة لشرح الأمر"

ايش ورانا نكتب صفحات ليوم الصحائف

"اما ما يحدث في هذه السنة فانني اعتبرها حالة شاذة بحيث أصبحت نتائج الشركات والاخبار الايجابية لا تؤثر في ثقة المتعاملين "

اعتقد ان السبب في ذلك هو تعمد اطلاق الاخبار من قبل الشركات للتأثير على سعر السهم و بعد ذلك اصبح عند الناس مناعة من الاخبار ذات الصلة , بمعنى آخر عدم تمييز خبر ذو تأثير على ربحية الشركة مقابل خبر للإستهلاك الاعلامي (مثال:المصرف يمول برج بقيمة 365 مليون ريال)

"شخصيا اعتقد ان الاخبار السلبية قد تؤثر على ثقة المتعاملين سلبا وبالتالي على الاسعار والمؤشر( العلاقة الطردية),, اما الاخبار الايجابية فانها قد لا تؤثر لان ثقة المتعاملين اصبح فيها خللا واضحا في جانب الجراة والشجاعة"
[SIZE="4"]
هنا عندنا مشكلة كبيرة و لكن قد لا توجد اخبار سلبية يفهمها المستثمر البسيط (جميع البنوك و الشركات المدرجة حققوا ارباح طائلة من الاستثمار و هم الذين اسقطوا السوق من مستويات ال 10,000 فما فوق خلال 2005 و في 2006 جميع البنوك و بالذات الوطني و حققوا ارباح طائلة من اكتتاب الريان بسبب بيع الشيكات المصرفية بـ 200 ريال بدلا من 5 ريالات و هذا موجود في ميزانياتهم)
الاخبار السلبية لدى معظم المستثمرين الاكتتابات و حرب لبنان و ايران

"اغلاق الفجوة بين التوزيعات النقدية وبين زيادة الشركات لرؤوس اموالها من خلال الاصدارات الخاصة وسحب سيولة اضافية من السوق وبين الاصدارات الاولية بحيث تكون المعادلة 2/1* بدلا من الذي حصل هذه السنة وهي 1/3** تقريبا.."

بالنسبة للسيولة هذا بيت القصيد

هل تتفق بأن السوق على موعد مع الإرتفاع التدريجي:
1) بالنسبة للأسهم ذات العوائد
2) قد تنخفض اسهم الشركات غير ذات العوائد حتى تثبت جدواهها
3) قد يشجع هذا الامر طرح شركات جديدة تدرج في السوق بفارق معقول مقارنة مع سعر الاكتتاب بعد انخفاض اسهم الشركات غير ذات العوائد

المراقب
01-11-2006, 06:30 PM
أنا أرى بأن السوق حمل أضعاف ما يمكن أن يتحمله.

فطرح الشركات الجديدة والإكتتابات أغرقت السوق بالأسهم بل وقضت عليه تماما، وربما يحتاج إلى شهور إن لم نقل أكثر لكي يستطيع أن يلتم انفاسه ولن يستطيع طالما أن هناك سلسلة من الإكتتابات المتتالية والتي تظهر كاقدر المستعجل.

هناك بحر من الأسهم إمتصت جزء كبير وهام جدا من السيولة، وادخلت الإكتتابات معظم شرائح المجتمع والتي فضلت الأغلبية منها الربح السريع من شراء السهم بي 5 ريال وبيعه بأضعاف سعره، وهذا أثر سلبا على أسعار الأسهم الأخرى.

أسعار الفائدة والحداث في المنطقة، هي أمور جانبية تماما.
فقد كانت أسعار الفائدة على ما هي عليه الأن وكانت أسعار الأسهم في ثبات وازدياد مستمر مع نتائج الشركات ونموها.

أيضا الحداث في المنطقة لا تأثير لها إقتصاديا على قطر، بل على العكس تماما، أسعار النفط قفزت من ال 50 إلى 70 في ظل تلك الظروف مما زاد من الدخل القومي وحقق فائضا كبيرا في ميزانية الدولة.

نستنتج من هذا الكلام بأن سفيتة السوق غرقت بل أغرقت نتيجة لفيضانات الأسهم - أسهم الإكتتابات العشوائية.

البورصة هي وجه إقتصاد أي بلد ولكن للأسف نرى كثيرا من المسؤولين يقولون ليس لنا علاقة بأسعار الأسهم. وهذا جواب للهروب من الحقيقة. وقد قال أحدهم لا أدري لماذا إرتفعت البروصة ولماذا إنخفضت. وأخر يقول كلام أخر ...

تركت الناس في هذا المستنقع بل المحرقة والتي تسبب كوارث مستمرة يوميا وتأكل على ما تبقى من أموال المستثمريين الصابرين على الجمر وعلى أمل العودة إلى أسعار الماضي أو على الأقل إسترجاع رأس المال وهذا برأي بعيد المنال في ظل الأوضاع الراهنة من عدم المبالة والأراء المتخبطة واستمرار الضبابية في طروحات الإكتتابات.

وهكذا نحن نسير الأن في العتمة وكل وميض نظنه نور الخلاص ....

الجني
01-11-2006, 09:30 PM
[QUOTE=المراقب]أنا أرى بأن السوق حمل أضعاف ما يمكن أن يتحمله.

البورصة هي وجه إقتصاد أي بلد ولكن للأسف نرى كثيرا من المسؤولين يقولون ليس لنا علاقة بأسعار الأسهم. وهذا جواب للهروب من الحقيقة. وقد قال أحدهم لا أدري لماذا إرتفعت البروصة ولماذا إنخفضت. وأخر يقول كلام أخر ...
QUOTE]

اشكرك اخي المراقب على المشاركة

هل نزول السوق يسمى انهيار
الم تحصل انهيارات في اسواق العالم من قبل
ناسداك اليابان آسيا روسيا امريكا الجنوبية
مستثمر امريكي قتل الوسيط بعد الاثنين الاسود في سنة 1987
هل المسئولين يعلمون بأن الأمور ستؤول الى ما وصلت اليه
اليست مقولة اخونا سبيايســMaNــي
"مثل تعرف او سمعت يمر بمراحل مثل الطفل ولازم يمر بمراحل تصحيحية او موجات تصحيحية مب كل يوم ارتفاع او انخفاض"
بمعنى انا لازم نتعلم الدرس بالتمرس

و تقبل تحياتي

صقر666999
01-11-2006, 09:46 PM
لو كانت هذي الاسهم القطريه في سوق الاسهم الامريكيه كان ارتفعة و انزلت بطريقه مختلفه و عقلانيه مع ان شركات النصب الوهميه منتشره فيها و الناس اللي ماعندهم ذمه و لا دين كثر :looking:

المراقب
01-11-2006, 11:01 PM
ما حصل ميحصل في سوقنا وأسواق الخليج على وجه الخصوص هي كارثة عملاقة لا تحمد عقباها.

إفراط تام في الإنهيار وللأسف طال كل الشركات دون استثناء، ورغم الأرباح المميزة لبعضها.

إنهيار أسهم التكنولوجيا مثلا في أمريكا طال قطاع التكنولوجيا نتيجة للأداء السلبي لتلك الشركات ولكن الشركات في القطاعات الأخرى بقية ثابة بل زادت.

ما نراه الأن هي أسعار أقل من أول يوم لطرح تلك الشركات في البورصة رغم مرور سنوات وهذا بحد ذاته مصيبة حادثة نتيجة الهلع لدى الناس عند أول هزة نزول.

قريبا جدا سنصل إلى أنه حتى الإكتتابات لن تغطى وعندما تطرح في السوق ستكون بسعر الإكتتاب أو ربما أقل إلا أن تقوم الدولة بشراء أسهم تلك الشركات، تماما كما يحدث مع الريان المدعوم بشكل واضح مع بروة، وإلا لوجدناهم أقل من ذلك وبكثير ولا سيما الريان.

هذه الأزمة بل الكارثة المستمرة يوميا ودون توقف ستخلق نتائج مؤلمة وستستمر لشهور وربما سنوات.

سوقنا صغير وعلى قد حاله ولا يستطيع الجمل أن يحمل أكثر مما حمل.

لا تزال رصاصات الموت تطلق عليه من هنا وهناك: بنك الخليج + جدمات بترولية + إشاعات متنوعة ستؤدي
إلى إفلاس شريحة ضخمة من صغار المستثمريين الذين دخلوا السوق بحجة الإستثمار والإقتصاد القوي والكلام المنمق من هنا وهناك ، وها هم اليوم على حافة الهاوية.

مؤشر السوق هو رقم وهمي لا يعكس إطلاقا حالة التدهور التي وصلت إليها أسعار الشركات.

إنه الموت السريري والذي نأمل أن تنفع معه الصعقات الكهربائية.

الجني
01-11-2006, 11:18 PM
تماما كما يحدث مع الريان المدعوم بشكل واضح مع بروة، وإلا لوجدناهم أقل من ذلك وبكثير ولا سيما الريان.

هذه الأزمة بل الكارثة المستمرة يوميا ودون توقف ستخلق نتائج مؤلمة وستستمر لشهور وربما سنوات.
.

هذا طرح ممتع , الا يجب في المرحلة القادمة التركيز على ادارات الشركات غير ذات العوائد
الاسمنت , الريان , الطبية , الرعاية , مواشي , مخازن , الإيجارة الخ

الا يجب ان تعلو اصواتنا خلال الجمعيات العامة لمسائلة الأدارات ماذا فعلت و مطالبتها بوضع خطة عمل و محاسبتهم عليها و اذا لم يحققوا ارباحأ نطالبهم بالاستقاله عوضا عن اتهام السوق بعدم الشفافيه

ارباح مواشي 3 ملايين ريال في السنة , نعرض عليهم في الجمعية العامة و نضمن لهم او نعطيهم 3 ملايين ريال سنوياً و يسلمونا ادارة الشركة.

simsim1963
01-11-2006, 11:40 PM
اولا : المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين .... شفنا شلون السوق طلع فوق وادارة السوق ما عملت شئ عشان توقف الصعود الغير طبيعي لا تصريح ولا قرارات . يعني الناس اخذت مقلب جامد ومش مستعده يلدغون مرة ثانيه وانا اقولها لكم واتحدى جميع اهل قطر والمقيمين والمضاربين والمتعاملين والمحليين اذا طلع السوق بالاسعار السابقه من سنه.

ثانيا : الناس توزعت سيولتها على الشركات وكل سنه السوق يكبر وتتوزع الفلوس بشكل اقل على الشركات الجديدة .... وبذكركم بعد ثلاث سنوات بتشوفون اسعار الاسهم تحت العشرين ريال والارتفاع بيكون خمس دراهم او عشر دراهم فقط اذا فيه اخبار حلوة