المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحتاج لنصحكم في اين أستثمر مالي البسيط !

Breakaway
24-02-2005, 12:20 PM
السلام عليكم
المبلغ ألي عندي بسيط حوالي 60 ألف ريال، وأفضل استثمارها في شركات طيبة خالية من الربا مثل البنوك الإسلامية وغيرها.
فبماذا تنصحونني بارك الله فيكم ووسع لنا ولكم في الأرزاق.
ومتى ؟

اللورد
24-02-2005, 01:26 PM
الشركات الخاليه من الربا تماما هي
*المصرف الاسلامي.
*الدولي الاسلامي.
*الإسلاميه للتأمين.
* العقاريه.
*الإجاره.
*المواشي.
* المخازن.

كلها شركات ممتازه وقويه ومستقبلها طيب بإذن الله تعالى.

وان اردت الاستثمار الطويل أنصحك بالشركات (الإجاره او المواشي او المخازن).

eXpert*
24-02-2005, 01:38 PM
المبلغ ألي عندي بسيط حوالي 60 ألف ريال، وأفضل استثمارها في شركات طيبة خالية من الربا مثل البنوك الإسلامية وغيرها.

بالبداية عليك السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد الله الــ60 الف مبلغ جيد لبداية استثمارك واسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يوفقك في خطاك باذن الله .

اعجبني تفضيلك للشركات الاسلاميه او بالاصح الشركات البعيده عن الربا. لانه غالب اللي يدشون السوق يهمه الربح سواء استثمر في شركه ربويه او لا !!!!!!!

المهم نرجع لموضوعك على حسب خبرتي البسيطة ربي يرزقني واياك الجنة ،، انا تفضيلاتي التاليّ :-

1) المخازن :

اداء الشركة بصراحه يبشر بكل خير وان شاء الله حسب توقعاتيّ ارتفاع السهم الفترة الجاية ، لانه من مدة سمعت انه في تعاون بين شركة كويتية و شركة مخازن القطريه ما سيساهم في ارتفاع كل من سعر السهم وعائد الربح (( اجتهاد شخصيّ )) .

60.000 ريال ÷ 42 للسهم = 1428 سهم / أسهم

2) المواشي

هذا السهم جيد والشركة كل فترة وفترة قاعده تتعاقد مع شركات خارجية احدها اذا ماخاب ظني في اثويبيا والثانيه من احدى الدول الخليجيه لا يحضرني اسمها الان .

60.000 ريال ÷ 35 للسهم = 1714 سهم / أسهم

3) الاجارة

الشركة الوحيدة في هذا المجال على حد علميّ وطبعاً من غير اي شك انها اسلاميه وسهمها لحد الآن في متناول اليد يعني الـ

60.000 ريال ÷ 54 للسهم = 1111 سهم / أسهم

و اعتقد كمية لا بأس بها . كبداية .

بس رأيي الشخصيّ انا افضل المواشيّ لانه سعر السهم للحين ما اعطى قيمته الفعلية يعني فيه امل يرتفع كم ريال للاعلى طبعاً .

وان شاء الله كل الخير لك ياخي الكريم

والعذر على القصور والسموحة

Breakaway
24-02-2005, 06:11 PM
الأخوة الأعزاء ماقصرتوا وجزاكم الله خير
بانتظار آراء أخرى من الأخوة

سراب الامل
24-02-2005, 10:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا اخوي المساهم اتمنى من الله انه يوفقك ويوفقنا جميعا بالرزق الحلال حبيت اشارك بالنصيحه واخبرك عن تجربه لي صارت من ثلاثه اسابيع لانه كنت تقريبا لي نفس المشكله بانه كان عندي راس مال وكنت حابه اشتري فيه اسهم ولكن اهم شي انه تكون بالحلال مش الحرام وبعد السوال وصلت للطريق السليم وهي

اني قسمت راس المال اللي عندي على شركتين بالنصف فاشتريت المواشي بسعر 29 ريال واللحين الحمدالله هي فوق الثلاثين وتوقعاتي لها بعد دخول الاجانب توصل فوق الخمسين

والنصف الثاني من راس المال وضعته بالايجاره واشتريته بسعر 46 ريال واللحين هي مابين 50 والـ 55 وبعد دخول الاجانب اتوقع لها توصل في الثمانين لكن حبيت انوه انك ماتاخذ الاسعار المتوقعه منى على محمل الجد لاني لسه ببدايه طريقه ( مستثمره صغيروني ) واتمنى اني اكون وفيت بالنصيحه

سموالأخلاق
24-02-2005, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله

المواشي له فرصه تطلع . ان شاءالله

يعني لو شريته ب 33 او 34 وكانت فرصه بكون حلو ولو حتى بـ 35 وناوي تنتظر ..لشهر مثلا وأقل

بإذن الله بكون شي جيد...

في اضافه : المطاحن أيضا اسلاميه

وتحياتي
ســـلام

qatari1
24-02-2005, 11:04 PM
في اضافه : المطاحن أيضا اسلاميه

وتحياتي
ســـلام

عفواً أخي الكريم nawafq من قال أن المطاحن إسلامية خالصة؟
ينبغي استقطاع 0.08 ريال كنسبة ربوية ينبغي التخلص منها حسب ميزانية الشركة لعام 2003م...
وتفضل الرابط أدناه للتأكد....
http://www.zf.org.qa/Arabic/Calc/shares.asp

سموالأخلاق
25-02-2005, 04:30 PM
السلام عليم ورحمة الله وبركاته

هلا اخ qatari

العفو...... والمعذره....
المطاحت سابقا كان لا يجوز المساهمه بها اصلا .....
ومنذ فتره ما يقارب سنه تقريبا ..استلمها الشيخ ناصر
وحول جميع مبالغها التي كانت في بنوك ربويه ـ وأصبحت في بنوك اسلاميه...
واصبحت جائزه ... الا ان قروضها كبيره جدا ولم تنتهي الى الآن
وان كان بها نسبه بسيطه ... عموما اشكرك على الملاحظه
وباذن الله تنتهي هذه الديون والقروض السابقه قريبا وتصبح اسلاميه 100%

وبخصوص الموقع والنسب /

هذه النسب بتاريخ 2003
والنسب تتغير كل 6 اشهر.... فـ مثلا السلام والصناعات النسبه زادت
ومن قام باخرج النسبه القديمه 2003 مثلا
عل سبيل المثال
هناك 1% زياده مثلا على الصناعات مقارنة بنسبة 2003،فيكون في ماله ربا ان أخذ بهذه النسبه القديمه..

فالاحرى الواحد كل فتره يسأل ما دام انه يعمل بهذا المجال .... فـ يسأل وياخذ النسب وهي بالمجان

وجزاك الله خير يالطيب..
وتحيــاتي لك
نـــواف

qatari1
04-03-2005, 03:56 AM
الله يبشرك أخي سمو الأخلاق(والله أعجبني معرفك جدا) بالخير إن شاء الله...
أشكرك على المعلومات عن شركة مطاحن وآمل أن تنضم إلى أخواتها من الشركات النقية...
وجزاك الله خيراً على النصيحة ولا عدمناك أخاً ناصحاً ومحباً لإخوانه..

THE END
04-03-2005, 08:07 AM
السلام عليكم

صراحة تعجبني استجابة الشباب والردود السريعة انا عندي نصيحة لكل مساهم عليك (صلاة الاستخارة) فهي دواء لكل محتار ما تاخذ منك اكثر من خمس دقايق اذا كنت محتار ولو خسرت بتكون مرتاح لان الله اراد ذلك .... ويبارك الله في مالك واهلك وانشاء الله مع الله ما تخسر انشاء ال 60 انشاء الله يصيييرون 600000 والله يبارك لك انشاء الله بس لا تنسى استشارت الشباب الخبره في المنتدى وادعولي

قطر
04-03-2005, 12:39 PM
بالبداية عليك السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد الله الــ60 الف مبلغ جيد لبداية استثمارك واسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يوفقك في خطاك باذن الله .

اعجبني تفضيلك للشركات الاسلاميه او بالاصح الشركات البعيده عن الربا. لانه غالب اللي يدشون السوق يهمه الربح سواء استثمر في شركه ربويه او لا !!!!!!!

المهم نرجع لموضوعك على حسب خبرتي البسيطة ربي يرزقني واياك الجنة ،، انا تفضيلاتي التاليّ :-

1) المخازن :

اداء الشركة بصراحه يبشر بكل خير وان شاء الله حسب توقعاتيّ ارتفاع السهم الفترة الجاية ، لانه من مدة سمعت انه في تعاون بين شركة كويتية و شركة مخازن القطريه ما سيساهم في ارتفاع كل من سعر السهم وعائد الربح (( اجتهاد شخصيّ )) .

60.000 ريال ÷ 42 للسهم = 1428 سهم / أسهم

2) المواشي

هذا السهم جيد والشركة كل فترة وفترة قاعده تتعاقد مع شركات خارجية احدها اذا ماخاب ظني في اثويبيا والثانيه من احدى الدول الخليجيه لا يحضرني اسمها الان .

60.000 ريال ÷ 35 للسهم = 1714 سهم / أسهم

3) الاجارة

الشركة الوحيدة في هذا المجال على حد علميّ وطبعاً من غير اي شك انها اسلاميه وسهمها لحد الآن في متناول اليد يعني الـ

60.000 ريال ÷ 54 للسهم = 1111 سهم / أسهم

و اعتقد كمية لا بأس بها . كبداية .

بس رأيي الشخصيّ انا افضل المواشيّ لانه سعر السهم للحين ما اعطى قيمته الفعلية يعني فيه امل يرتفع كم ريال للاعلى طبعاً .

وان شاء الله كل الخير لك ياخي الكريم

والعذر على القصور والسموحة

يعطيك الف عافيه ياراشد وجزاك الله خير على الاجتهاد الشخصي :)