المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولية للإجارة» تستعد لطرح جزء من رأسمال «مركز تداول الصكوك»



مغروور قطر
04-11-2006, 07:13 AM
الدولية للإجارة» تستعد لطرح جزء من رأسمال «مركز تداول الصكوك»
كتب محمد الجاموس: تستعد الشركة الدولية للاجارة والتمويل لطرح جزء من رأسمال المصرف الإسلامي البالغ 200 مليون دولار الذي أخذت الشركة الموافقة المبدئية على تأسيسه في البحرين.
وأبلغ مصدر مطلع «الرأي العام» ان اسم المصرف سيكون «مركز تداول الصكوك»، وستكون حصة «الدولية للإجارة والتمويل» مع الشركات الزميلة والتابعة وهي مجموعة عارف الاستثمارية وشركة منشآت للتطوير العقاري وشركة صكوك القابضة لن تقل بحال من الأحوال عن الـ 35 في المئة من رأسمال المصرف المشار اليه.
كما يساهم بحصص رئيسية كل من البنك الإسلامي للتنمية بحصة تبلغ 10 في المئة ومصرف قطر الإسلامي 10 في المئة، في حين سيتم طرح النسبة المتبقية والبالغة 45 في المئة خلال اكتتاب خاص.
وتوقع المصدر ان تتم عمليات الاكتتاب الخاصة بعد اسبوع من الحصول على الترخيص النهائي للمصرف من قبل مؤسسة نقد البحرين وتوقع أن يتم ذلك خلال هذا الأسبوع.


«كميفك» بصدد إنهاء إجراءات تدشين شركة استثمارية في سورية
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي أوشكت على انجاز الإجراءات الرسمية الخاصة بتدشين شركة استثمارية ستكون مملوكة لها بالكامل في سورية.
وأوضحت المصادر ان «كميفك» وضعت خطة استراتيجية لاستثمارات هذه الشركة التي ستتضمن أهم أغراضها العمل في الوساطة المالية للأسواق المالية العربية وبخاصة سوق الكويت للأوراق المالية من خلال الربط المباشر مع البورصة.
وأكدت المصادر ان الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» تحرص حالياً على تفعيل استراتيجيتها التوسعية عبر تأسيس شركات وساطة مالية وايضا استثمارية في شريحة كبيرة من الاسواق الخليجية والعربية لافتة انها في طور اطلاق شركات ومكاتب وساطة جديدة في اسواق واعدة سيكشف عنها تفصيليا في الوقت المناسب.
وقالت المصادر ان «كميفك» سبق أن نجحت في اطلاق شركات شبيهة في كل من دبي وأبوظبي وعمان وآخرها الحصول على رخصة لإنشاء شركة استثمارية في السعودية ضمن أغراضها تقديم خدمات الوساطة المالية لعملائها فيما تسعى للحصول على رخص للتوجه نفسه في مصر والأردن.
إلى ذلك، أكدت المصادر ان شركة «كميفك» تعتبر إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في السوق الكويتي حيث تعمل دائماً على توفير الفرص الاستثمارية والأدوات المالية الجيدة سواء في السوق المحلي أو الأسواق الاقليمية المجاورة.


«جراند» تحقق نحو 48.5 فلس للسهم وتستعد لإطلاق مشاريع خليجية جديدة
كتب علاء السمان: أفادت مصادر مطلعة ان شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» حققت حتى نهاية الربع الثالث ربحية تقدر بنحو 11.5 مليون دينار كويتي أي ما يعادل نحو 48.5 فلس للسهم الواحد.
وأوضحت المصادر ان الشركة تنتظر أرباحا قياسية مع نهاية العام الحالي خصوصا في ظل تحقيقها لعوائد جيدة من عملية الاستحواذ على شركة اللبنانية «السياحية» حالياً حيث جنت من خلال هذه الصفقة ما يتجاوز 30 مليون دينار كويتي.
ومن جانب آخر، توقعت المصادر ان تحقق الشركة أرباحا جيدة على وقع زيادة رأسمال «السياحية» إلى 100 مليون دينار والتي ستنجز خلال نوفمبر الجاري حسب المصادر.
وعلى صعيد متصل، لفتت مصادر مقربة ان جراند بصدد التجهيز لعدد من المشروعات العقارية المهمة في أسواق خليجية منها دبي على سبيل المثال بالإضافة إلى أسواق أخرى بخلاف توجهها لاطلاق الخطوات التفعيلية لمشروع المنتجع السياحي في طريق الرياض بكلفة 4 مليارات ريال سعودي.
يذكر ان أرباح «جراند» خلال الربع الثالث فقط قدرت بنحو 11 فلسا، في حين حققت خلال النصف الأول 8.86 مليون دينار بما يعادل 37.42 فلس للسهم.