المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الشال» تعلن هذا الأسبوع عن بدء الاكتتاب العام في مصرف الشام



مغروور قطر
05-11-2006, 05:58 AM
«الشال» تعلن هذا الأسبوع عن بدء الاكتتاب العام في مصرف الشام
كتب محمد الجاموس: أفاد مصدر مسؤول في شركة الشال للاستشارات بأن الشركة ستعلن في وقت لاحق من الاسبوع الجاري عن بدء الاكتتاب في اسهم رأسمال مصرف الشام الذي حصلت الشركة على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في سورية لتأسيسه هناك برأسمال 100 مليون دولار.
وبين المصدر في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان 51 في المئة من رأسمال المصرف خصص لمستثمرين سوريين (أفرادا ومؤسسات) بينما 25 في المئة ستطرح للاكتتاب العام في وقت قريب.
اما الحصة المتبقية وهي 49 في المئة فتتوزع بين مستثمرين من الكويت (حصة رئيسية) ومن الامارات وقطر.
وأبرز المساهمين في مصرف الشام من الكويت شركة دار الاستثمار التي اكتتبت بحصة تبلغ 12.5 في المئة، وبيت الأوراق المالية الذي اكتتب بحصة تبلغ 10 في المئة وحصة أقل للبنك التجاري وشركة الشال للاستثمار.
وبسؤاله اذا كان المقيمون السوريون في الكويت يستطيعون الاكتتاب في الأسهم التي ستطرح في مصرف الشام، أكد المصدر المسؤول في شركة الشال ان المؤسسين يعملون لتأمين تسهيلات أمام الراغبين للاكتتاب من المقيمين السوريين في الكويت لتمكين هؤلاء من الاكتتاب هنا في الكويت بدلا من اضطرارهم للذهاب الى سورية لاجراء عمليات الاكتتاب هناك، لكنه استدرك بالقول ان هذا الأمر يحتاج أولا الى موافقة الجهات السورية المختصة.
ويذكر ان مصرف الشام هو واحد من ثلاثة مصارف منحتها الجهات السورية المختصة الموافقة المبدئية للعمل وفق الشريعة الاسلامية، وذلك بعد صدور قانون خاص بهذا النوع من المصارف.