المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأولى للاستثمار» أعلى أرباح في تاريخها



مغروور قطر
11-11-2006, 05:46 AM
العلوش معلناً تحقيق «الأولى للاستثمار» أعلى أرباح في تاريخها: تأسيس «مشاعر الأولى» واكتتاب خاص قريباً في بنك الاستثمار الأول

أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الأولى للاستثمار الدكتور محمد عبدالعزيز العلوش عن نمو أرباح الشركة الأولى خلال التسعة أشهر من العام الحالي لتصل إلى 17.790.772 دينارا أي بزيادة قدرها 8.977.576 دينارا كويتيا مقارنة بصافي الربح البالغ 8.813.898 دينارا عن الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت ربحية السهم إلى 46.7 فلس للسهم مقابل ربحية بلغت 25.4 فلس في الفترة ذاتها من العام 2005، كما ارتفعت الايرادات الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2006 إلى 21.475.562 أي بزيادة بنسبة 267 في المئة من الفترة المقابلة من العام الماضي والذي بلغت فيه نسبة الأرباح 208 في المئة.
وذكر الدكتور العلوش ان الأداء المالي القياسي للشركة قد ساهم في ارتفاع حجم الموجودات بنسبة تفوق 196 في المئة كما ارتفع حجم الأصول ليصل إلى 153 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 101 مليون دينار. الأمر الذي أدى إلى ارتفاع حقوق المساهمين بما يقارب 92 في المئة.
ويعتبر صافي الأرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي يفوق ما حققته الشركة طوال العام الماضي، فضلا عن كونها أعلى أرباح حققتها الشركة على الاطلاق.
وأشار الدكتور العلوش إلى انه تم أخيرا تأسيس شركة مشاعر الأولى بين كل من الشركة الأولى للاستثمار وشركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة واحد المستثمرين السعوديين، وستتولى شركة مشاعر الأولى بموجب هذا التأسيس تسويق وادارة صكوك تبلغ قيمتها 523 مليون ريال بهدف استغلال الوحدات الفندقية لأبراج المريديان التي تضم أجنحة فندقية راقية من فئة خمس نجوم تتمتع بمزايا فريدة من حيث قربها من البيت الحرام ومزدلفة وعرفات واتصالها بالحرم المكي من خلال نفق الملك خالد. وأضاف ان الشركة الأولى للاستثمار بصدد طرح الاكتتاب الخاص بإنشاء بنك الاستثمار الأول الذي سيتم تأسيسه في مملكة البحرين مع حلفاء استراتيجيين وذلك بعد التنسيق مع مصرف البحرين المركزي، مشيرا إلى ان البنك سيبلغ رأس ماله 200 مليون دولار المدفوع منه 100 مليون ويهدف إلى إضافة تطوير منتجات وخدمات استثمارية جديدة ومن المتوقع ان يلعب البنك دورا رئيسيا في ترتيب عمليات التمويل اللازمة للمشاريع الرئيسة الكبرى التي تغطي أسواق المنطقة وعلى الأخص السوق السعودي الذي يعد بعدا استراتيجيا مهما خلال المرحلة المقبلة.
وعلى صعيد انجازات الشركة الأخرى خلال العام الحالي قال العلوش إن ادراج الشركة الأولى للتمويل في سوق الدوحة للأوراق المالية خلال شهر يوليو الماضي يعتبر من أبرز نجاحات الشركة في الاسواق الخليجية حيث تعتبر الأولى للتمويل من الشركات المتميزة في السوق القطري ذات ريادة في تقديم خدمات تمويلية مختلفة لعملائها من الأفراد والمؤسسات والشركات واستطاعت خلال الأشهر القليلة الماضية التميز في أدائها وأرباحها.