المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التفاصيل الكاملة لبرنامج اعدام صدام : هنـــــا :

{راشد}
12-11-2006, 12:03 PM

قدمت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية، وصفاً لعملية إعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وبرنامجه في الساعات الأخيرة من حياته، وكتبت أنه سيتم اعدامه شنقاً تحت قوس النصر وبحبل عثر عليه في سجن أبو غريب، وكتبت «ديلي ميرور»، أن إعدام صدام سيتم شنقاً تحت قوس النصر الذي شيده في عهد حكمه على شكل سيفين محدودبين والذي كان يجلس وهو رئيساً على منصة تقام بالقرب منه لمشاهدة الاستعراضات العسكرية، وهي تمر تحت القوس ليس بعيداً عن قبر الجندي المجهول. ولم يُعرف بعد ما إذا ستقرر الحكومة العراقية السماح للمواطنين بمشاهدة عملية الشنق أو ما إذا كان سيتم نقل العملية على شاشة التلفزيون.أما حبل المشنقة الذي سيُلف حول عنق صدام، فهو واحد من ثلاثة حبال مشانق تم العثور عليها بعد سقوط حكم البعث في سجن أبو غريب.

وتوقعت الصحيفة أن تتم عملية الشنق في يناير المقبل. وحتى ذلك الوقت، سيجري نقل صدام في شكل متواصل إلى أماكن احتجاز سرية خارج بغداد. ولدى صدور قرار نهائي بعد البت في الاستئناف الذي قدمه صدام ضد الحكم سيجري الاحتفاظ به داخل «المنطقة الخضراء» المحصنة على مقربة من المحكمة، خوفاً من أي محاولة يائسة قد يقوم بها مؤيدوه لإطلاقه.

أما آخر وجبة طعام لصدام فستقدم له عشية تنفيذ حكم الإعدام بحقه والمقرر أن يكون في الساعة 12 ظهراً من اليوم الذي سيتحدد لاحقاً، وليس وفقاً للتقاليد المتبعة في البلدان الإسلامية التي تمارس فيها عمليات الإعدام، حيث تقدم آخر وجبة طعام للمحكومين قبل موعد تنفيذ الحكم بـ 12 ساعة. وتوقعت الصحيفة أن يطلب صدام قرصاً من البيتزا أو وجبة هامبورغر كبيرة، وهما الوجبتان المفضلتان لديه ويتم إحضارهما له عادة من معسكر قريب للجيش الأميركي.

وكتبت «الميرور» القريبة من حزب العمال، أن من سخرية القدر أن صدام سينتظر وصول جلاده في الطابق الأرضي للقصر الرئاسي الذي بناه وهو أكبر قصر من بين القصور الـ23 التي بناها في عهد حكمه، والمستعمل حالياً كمقر للعسكريين والديبلوماسيين الأميركيين.

أما ليلته الأخيرة فسيقضيها برفقة رجل دين مسلم سيقوم بتلاوة القرآن وأداء الصلوات وسيقدم له نسخة من القرآن الكريم. ولن يسمح له برؤية زوجته وبناته اللواتي لجأن إلى الأردن. وسيُسمح له أن يستحم ويحلق ذقنه ويقص شعر رأسه. ويتجه إلى المكان المعد لعملية الشنق من خلال باب القصر الرئاسي المعروف بـ «باب القتلة» وسينقل بسيارة مسافة ميل واحد فقط إلى الموقع، حيث سيصعد إلى المنصة التي ستنصب فوقها المشنقة حافي القدمين وهو مرتدياً جلباباً أبيض اللون.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الحالية لا توظف لديها جلادين لتنفيذ أحكام الإعدام، وليس من المعروف من هو الجلاد الذي سيقوم بشنق صدام، لكنها ذكرت أن المئات من العراقيين تطوعوا للقيام بهذه المهمة. وقدمت الصحيفة برنامجاً مفصلاً عن كيف سيقضي صدام يومه الأخير كما يلي:

• في الثانية من بعد ظهر اليوم قبل الأخير، يمثل صدام أمام محكمة الاستئناف لسماع الطلب الذي تقدم به.
• في الرابعة بعد الظهر يجري النطق بالحكم النهائي ضده ويجري اقتياده بسرعة تحت حراسة مشددة إلى قبو في قصره الرئاسي السابق.
• في السابعة مساء تقدم له الوجبة الأخيرة.
• في الثامنة مساء يصلي مع رجل دين مسلم ويسمح له بتلاوة القرآن.
• في الثامنة صباحاً يحلق ذقنه ويقص شعره.
• في التاسعة صباحاً يقوم بتغيير ملابسه وارتداء الدشداشة.
• في الحادية عشرة والنصف تبدأ رحلته الأخيرة في اتجاه حبل المشنقة.
• في الثانية عشرة ظهراً يتم تنفيذ حكم الإعدام.

وسقط أخر رجااااال العرااااق :(

khaldoon
12-11-2006, 12:31 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

تفصيل مرعب الصراحه

كل الشكر اخوي الغالي راشد

مغروور قطر
12-11-2006, 12:33 PM
شكرا لك اخوي راشد

{راشد}
12-11-2006, 12:43 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

تفصيل مرعب الصراحه

كل الشكر اخوي الغالي راشد

مرعب وبس !

يمكن لا يسمعه يموت قبل الاعدام :eek3:

العفوووو يالغالي خلدووون,,

{راشد}
12-11-2006, 12:44 PM
شكرا لك اخوي راشد

العفوووو ياشيخ مغرور ياغالي

الدوحة
12-11-2006, 12:46 PM
ليش ماتكتب هالجريدة عن محاكمة بوش وبلير الذي ذبحوا اكثر من مليون عراقي
ولا شارون والاسرائيليين الذي بحوا ملايين الفلسطينيين وطردوهم من بلادهم
يحكمون على صدام بالاعدام عشان قتل 8 اشخاص في محاولة انقلابية مدعومة من ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امس امريكا تستخدم حق الفيتو لمنع ادانة اسرائيل على المجازر حتى الادانة ممنوع فما بالكم بالاعدام

المهاجر
12-11-2006, 12:47 PM
مشكور اخوي راشد
وكل شي بامر الله وقدره

الغزالة
12-11-2006, 02:26 PM
الله يرحمة برحمتة والله بعد يكسر الخاطر يحبسونة مأبد وخلاص الله يستر ايش بيصير

{راشد}
12-11-2006, 08:20 PM
الدوحه
المهاجر
بنت السويدي

شااااااااكر مداخلتكم جميعا,,

خاربه خاربه
13-11-2006, 03:15 AM
يعطيك العافيه يارب وصج يكسر الخاطر

{راشد}
13-11-2006, 04:05 AM
يعطيك العافيه يارب وصج يكسر الخاطر

الله يعااافيج يالغاليه

قطري طموح
13-11-2006, 05:48 PM
صدام المجرم البعثي هذا جزائه العادل ويستحق اكثر من هذا ، والحمدلله انه سقط وبقى العراق الجريح وان شاء الله يستعافى عن قريب .

jajassim
13-11-2006, 07:27 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

خفايا الروووح
13-11-2006, 08:22 PM
مب شي اذا الانسان يعرف متى يكون موته والساعه كم بعد

ومشكور اخوي راشد

اّل ثاني 77
13-11-2006, 11:59 PM
انا اتوقع انهم بيذبحونة في السجن قبل الأعدام وبييذكرون أي سبب لوفاتة لاكن إعدام أشك والله أعلم..........شكرا يا اخوي راشد

كحيلان
14-11-2006, 12:22 AM
صدام المجرم البعثي هذا جزائه العادل ويستحق اكثر من هذا ، والحمدلله انه سقط وبقى العراق الجريح وان شاء الله يستعافى عن قريب .

شوف اذا انت شيعي من حقك تقول هالحكي !!!

اذا انت كردي من حقك تقول هالحكي !!!

اذا انت سني خليجي ..((خليجي)) مو من حقك .. لان اغلب الشعوب اللي كانت تصفقله هي شعوبنا لخليجيه !!! وانت واحد منهم . وان كنت صغير لسه مالحقت عليه فأقربائك الأكبر منك سننا كانوا يصفقون له ..
كانوا يطلقون على هالحاكم منذ زمن لقب ((( بوابة العرب الشرقيه ))) .. اثناء حربه مع ايران .

{راشد}
14-11-2006, 12:22 AM
الله يعينه على بلوااااااااااااه !!

وشاااااااكر مروركم يالغالين

ابن نصار
14-11-2006, 01:19 AM

{راشد}
14-11-2006, 01:31 AM

وجزاااك يالغالي

بوحمد1
14-11-2006, 01:42 AM
الله المستعان

رحال
14-11-2006, 01:57 AM

اذا انت سني خليجي ..((خليجي)) مو من حقك .. لان اغلب الشعوب اللي كانت تصفقله هي شعوبنا لخليجيه !!! وانت واحد منهم . وان كنت صغير لسه مالحقت عليه فأقربائك الأكبر منك سننا كانوا يصفقون له ..
كانوا يطلقون على هالحاكم منذ زمن لقب ((( بوابة العرب الشرقيه ))) .. اثناء حربه مع ايران .

ماتغيـــر أسلوبك يا كحيلان !!!

خل الرجال يعبر عن رأيه ويقول اللي بخاطــره !!!

منصور
14-11-2006, 08:58 AM

انت تحقد على ابو عدي لانه داس على اسيادك الايرانين

يا ايراني يا عميل

بودندن
14-11-2006, 10:42 AM
بل بل صار السب في المنتدى والله عيب يا مسلمين

قطري رافع الراس
14-11-2006, 12:41 PM

اخوي أي عراق الي بقى هل هو الي ماتوا فيه اكثر من 70000 الف من بداية الاحتلال

او هل هو العراق الي كل يوم يغتصب فيه مجموعه من النساء والقاصرت من قبل احفاد

القردة والخنازير وعملائهم من العراقيين الانذال او هل هو العراق التي سلبت ثرواته

وآثاره اخي الكريم العراق اليوم ماهو الا دويلة يهودية مصغره

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في العراق وفي كل مكان

مشكور اخوي صاحب الموضوع

قطري طموح
14-11-2006, 02:26 PM

كحيلان انا رجل مسلم سني والحمدلله ، والحقت على حرب الخليج الاولى وكنت من المؤيدين لصدام قبل ان نثقف انفسنا بحكم صغر السن وعدم معرفتنا بالعقائد والايدلوجيات وخبائث حزب اللبعث لعنهم الله ولكن هذا الطاغيه انقلب مسعورا على اهل الخليج واولياء نعمته والذين دعموه طوال السنوات الثمان وخسر كل مؤيديه وغزا الكويت ودمرها وقتل اهلها واغتصب نساءها واطلق صواريخه على الرياض وعلى المنطقة الشرقية السعوديه وقتل منهم رجالا مسلمين موحدين واطلق صارويخه على المسلمين ومن ضمنهم قطر وحاول عبثا ان يستأثر بالراي العام العربي المسلم فقام باطلاق صواريخ على اسرائيل بصوره غبيه الامر الذي حدا بامريكا لتزويد اسرائيل باحدث الانظمه الدفاعيه ، والله ياخي اني كنت ومازلت اتسأل ماهذا الغباء وماهذا الاجرام ؟ ، ياعزيزي ارجع لتاريخ غزوه للكويت وانظر لحجم المأسأة اللتي خلفها من قتل واغتصاب وتشريد وتدمير للبنيه التحتيه للكويت واالاضرار باقتصاديات دول الخليج ، ارجع لها ومن ثم ستعرف ان اخطاء هذا المعتوه لم تطال الشيعه والاكراد بالرغم من كونهم بشر ولهم حقوق مكرمه من رب العالمين ، وانما الكثير من المسلمين كما طالت السنه الذي يدعي هذا المريض انه ينتمي اليهم ، لقد حكم هذا المجرم شعب العراق قرابة الــ 35 عاما والعراق يمتلك ثروات طبيعيه تكفي لان يكون شعب العراق من اغنى شعوب الارض ولكنه ترك العراق مدمرا مفتقرا لابسط قواعد الحياة وهو الامن ومانراه كل يوم من قتل وتدمير كلها من بسبب هذا الطاغيه ، وبعد كل هذا تقول الايستحق القتل ؟
تحياتي لك

قطري طموح
14-11-2006, 03:48 PM
انت تحقد على ابو عدي لانه داس على اسيادك الايرانين

يا ايراني يا عميل

منصور كيف حالك ؟

والله ياخي من ردك اشفق عليك
الحقيقه انت تعاني من مشكلة سلوكيه في التعامل مع الاخرين
اعتقد انك تحتاج لعيادة نفسيه تصحح فيها اوضاعك النفسيه لذلك لن اهبط لمستواك فيكفيني شعوري باني مسلم مكرم هداني الله للعقل المستنير
عزيزي اولا انا لست عميل وليس لي اتصالات مع اطراف سياسيه خارجيه ، والله هذي تهمه كبيره علي .
ثانيا انا ليس لي اسياد كما وصفت فسيدي الوحيد هو ولي امري سمو الامير .

ثالثا انا رجل قطري من قبيلة قطريه معروفه وقد كان لابناء عمي ولاخواني الشرف في المشاركة في دحر القوات العراقيه المعتديه على ارض الكويت ، وسمعنا منهم مايندى له الجبين من مشاهد حيوانيه قام بها الجيش العراقي ضد الكويتين من رجالا ونساءا دون ادني استنكار من الطاغيه عليه من الله مايستحق .

ورابعا - ابوعدي المهزوم لم يدحر الايرانين كما تدعي وانما خرج خاسئا يدعي النصر كما ادعى النصر فيما يسميها ام المعارك اللتي خرج منها مذموما مدحورا يجر اذيال الخيبه وولكنك انت من اللذين يصدقون الكذب والترهات الاعلاميه اي كان مصدرها وهذا يرجع لشخصيتك اللتي اتضحت من خلال ردك ووصفك لرجل لم تعرفه بانه ايراني عميل وكذا انت .

خامسا - انا لست بحاقد على صدام انا رجل احسب نفسي متزن ومستقل التفكير ولاتؤثر فيني تفكيري الة الاعلام ، انا رجل مسلم سني سلفي ومقياسي في الحكم على الامور هو ميزان الحق المتمثل في القران والسنه واجتهادات العلماء الافاضل امثال الشيخ بن باز رحمه الله الذي وصف الطاغيه صدام حسين بانه بعثي كافر وسوف اتيك بالفتوى كامله لو شئت ، وانا لم اراى صدام يتراجع عن فكرة البعث العربي ، وحتى كتابة هذه السطور لم اسمع عنه ان تراجع بل اني رايته هو واخيه برزان يهتفون في االمحكمه باسم البعث العربي العظيم على حد زعمهم

وليس الشيخ ابن باز من افتى بفكر الهالك صدام حسين بل ان كثير من المشايخ اللذين نعتد بفتواهم تحدثوا عنه وعن كفرياته .
وهذه فتوى للشيخ حامد العلي حفظه اللتي تؤكد اهمية الجهاد في ارض العراق لنصرة الاسلام وليس اعانة نظام الحكم للعودة الى السلطة http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=2590

ولو كان هذا الطاغيه يستحق انا يكون اماما للمسلمين لوجدت علماء الامه يستنهضون المسلمين بالفتاوي لمبايعته ولكنه لا يستحق .

وهذي فتوى الشيخ حامد العلي تفيدك
http://aljazeeratalk.net/forum/showthread.php?p=49311

قطري طموح
14-11-2006, 04:00 PM
اخوي أي عراق الي بقى هل هو الي ماتوا فيه اكثر من 70000 الف من بداية الاحتلال

او هل هو العراق الي كل يوم يغتصب فيه مجموعه من النساء والقاصرت من قبل احفاد

القردة والخنازير وعملائهم من العراقيين الانذال او هل هو العراق التي سلبت ثرواته

وآثاره اخي الكريم العراق اليوم ماهو الا دويلة يهودية مصغره

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في العراق وفي كل مكان

مشكور اخوي صاحب الموضوع

ياعزيزي انا ماتكلم عن عراق صدام حسين ولا عراق الامريكان انا اتحدث عن دولة العراق الاسلاميه اللتي اعلنها مجلس شورى المسلمين .

شوف هذا الرابط اخي الكريم
http://islamiciraq.modawanati.com/

{راشد}
14-11-2006, 05:06 PM
شباب خلونا على مبدء الرأي والرأي الاخر ,,

وارجوا منكم عدم القذف والتهجم على الاخــــر !!

وشاكر كل من شارك

ذيب البورصة
14-11-2006, 05:31 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

طرحتوا موضوع بن لادن وصار فيه مشادة كلامية وتجريح

طرحتوا مواضيع صدام والامريكان وصار بعد فيه مشادة كلامية وتجريح

والله انا افضل بان يلغى كل موضوع سياسي منعا وتفاديا للتجريح والسب والقذف

ياشباب كلنا اخوان ومافي داعي للاسلوب الهمجي والمتدني

والكل يحترم نظرة ورأي الاخر واحترام الشخص نفسه .

عصير رمان
14-11-2006, 06:20 PM
مشكور أخوي عالموضوع
الصراحه انا اتفق مع اخوي قطري طموح ... وهذي نهاية كل ظالم .. وبعدين انا اشوف انه بدري عالاعدام ,,, المفروض ما يعدمونه بالسهوله هذي...لازم يتعذب اول ويذوق طعم التعذيب والذل الي كان يتبعه مع المساجين ... وماشوف انه صدام سوى اي شي... صدام دمر العراق وقضى على خيراته ...وشرد العراقيين ...
دمتم بود

M O 7 A M M E D
14-11-2006, 08:17 PM
اخوي قطري طموح صح الله لسانك في كل اللي قلته لانك طلعت حرتي ..

لانه في ناس الصراحة تفكيرهم عنصري وبشكل كبير وواضح ..

وتسلم اخوي راشد .. :)

عليه العوض
14-11-2006, 08:58 PM
كيف عرفت البرنامج هذه الصحيفه ومن وضع البرنامج لاعدام صدام

قطري طموح
15-11-2006, 06:05 PM
اخوي قطري طموح صح الله لسانك في كل اللي قلته لانك طلعت حرتي ..

لانه في ناس الصراحة تفكيرهم عنصري وبشكل كبير وواضح ..

وتسلم اخوي راشد .. :)

ليش اخوي محمد محتر ؟
هذي النوعيات من البشر لامانع من اظهار عيوبهم لهم ولغيرهم ولكن عليك ان تتعامل معهم بترفع ولاتهبط لمستواهم فالانحطاط لهم وليس لنا ياعزيزي .

فهد الخاطر
16-11-2006, 11:51 AM
نهاية دكتاتور