المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس 3 شركات مساهمة برأسمال 4.5 ملايين دينار



مغروور قطر
14-11-2006, 06:24 AM
تأسيس 3 شركات مساهمة برأسمال 4.5 ملايين دينار
قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس ثلاث شركات مساهمة كويتية مقفلة برأسمال اجمالي بلغ 4.5 ملايين دينار كويتي.
واضافت الجريدة في عددها الأخير انه تم تأسيس احدى الشركات الثلاث وهي شركة الحاسبات للاتصالات السلكية واللاسلكية برأسمال يبلغ 2 مليون دينار موزعة على 20 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.
وذكرت ان الاغراض التي تأسست من اجلها الشركة هي القيام بشراء وتوريد وتركيب وصيانة اجهزة ومعدات الاتصالات اللاسلكية وشراء واستئجار خطوط الاتصال والتسهيلات اللازمة لتقديم خدمات الشركة وذلك بالتنسيق دون تداخل او تعارض مع الخدمات التي تقدمها الدولة.
واشارت الى ان من اغراض الشركة ايضا شراء امتيازات التصنيع ذات العلاقة المباشرة بخدماتها من الشركات الصناعية او تصنيعها في الكويت وادخال او ادارة خدمات اخرى ذات طبيعة مشابهة واجراء البحوث الفنية المتعلقة بأعمالها.
ويمكن للشركة شراء كافة الموارد والالات لصيانة الخدمات التي توفرها والقيام بخدمة الاتصالات الهاتفية الدولية عن طريق البطاقات الخاصة وتسويق وتأجير اجهزة الاتصالات الالكترونية وشبكات الاتصال الداخلية.
اما الشركة الثانية فهي (غالفتكس اندستريز) التي تأسست برأسمال يبلغ 1.5 مليون دينار موزعة على 15 مليون سهم وقيمة كل سهم 100 فلس وجميعها اسهم نقدية وعينية.
وذكرت الجريدة ان من اغراض هذه الشركة القيام بانتاج اللحافات والوسائد واكياس النوم والكشنات وفلاتر احواض سمك الزينة والشراشف والاغطية ولفات البوليستر وغيرها وانتاج اي منتجات صناعية اخرى وانشاء المصانع اللازمة لاغراضها وادارتها وتصريف منتجاتها بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة .
ويمكنها استيراد المواد الخام ونصف المصنعة والمصنعة التي تدخل في صلب الصناعات المرخصة وشراء واستيراد الاجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ اغراضها.
وقالت الجريدة ان الشركة الثالثة وهي شركة الجنان التعليمية التي تأسست برأسمال يبلغ مليون دينار وموزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
ومن اغراض هذه الشركة انشاء وتأسيس وادارة مدارس أجنبية وعربية ومعاهد أهلية وتدريبية واقامة وتأسيس المدارس ومراحل التعليم المختلفة.
ويمكن للشركة شراء واستيراد الاجهزة والمستلزمات والمعدات اللازمة لتنفيذ أغراضها.
واوضحت الجريدة انه يجوز للشركات الثلاث تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
ويجوز لها ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراض الشركات الثلاث في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.

تاريخ النشر: الثلاثاء 14/11/2006