المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Pre-open وما ادراك ما Pre-open

qatar_son
14-11-2006, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا

اخواني الإعزاء .....

لقد لاحظت فترة ما قبل الافتتاح انها فترة مصيرية للسوق وهي التي تحدد مسار السوق سواء بالإيجاب ( أخضر ) أو السلب ( أحمر )

بتقولون شلون ؟؟

انا باقول لكم

قبل يومين اول مافتح السوق كان معروض مصرف قطر الإسلامي على سعر 125 ريال وفي خلال هذه الفترة بثواني توالت الطلبات الوهمية حتى ارغمت هذا السهم المسكين ان يهوي الى سعر 117.5 وكان سعر اخر اغلاق هو 118 يعني نزل وتمت هذه الطلبات حتى دخول وقت الطلبات الحقيقية طبعا من اراد ان يشترى بهذا السعر فهو مغري له ولكن عند مشاهدة السهم اول افتتاح السوق 125 وهو الان وبسبب ( فترة ماقبل الافتتاح نزل ) 117.5 فسوف يحسبها ان السهم نازل فيتركه ولن يصبح عليه اقبال مما يهوي به نزولا

اللي ابي اوصله لكم :

ان فترة ما قبل الافتتاح هي من يحدد اتجاه السوق وليس الطلبات ( سيظهر لنا من يقول انها فترة تحديد القرار بالنسبة للمشتري والبائع ) اما للمشتري فانا اوافق على هذا كونه بهذه الفترة سيعرف مسار السوق بنسبة 70-80 % ومن ثم سيقرر متى يشتري اما البائع فهو سيبيع ومبيت النيه على ذلك قبلها بيوم فرضا فلا يعني له فترة ماقبل الافتتاح شيئا فهو مصمم ( يعني بايع بايع )

فلماذا لا يكون الافتتاح الساعة 10 مباشرة دون فترة ما قبل الافتتاح لكي يكون السوق فعلا معرض لحالات العرض والطلب وبناءا عليه يتحدد مسار السوق ؟؟ أليس هذا افضل ؟؟ من فترة ما قبل الافتتاح والتي بدورها تهوي بالأسعار قبل افتتاح السوق خصوصا هذه الأيام ومع هذا النزول المتواصل

هذا مجرد رأي ولكم التعقيب

ودمتم

qatar_son
16-11-2006, 09:45 AM
شكرا لك اخي غالي الأثمان

يعني ملاحظتي في محلها وهذه الفترة مش من المفروض انها تكون موجوده لأن وجودها يضر بالسعر العادل للسهم وهذا من القمار كونك تضع اسعار كي توهم الناس انك ستشتري واخر الوقت تسحب هذه الأسعار او الطلبات وتوهق خلق الله وراك

وادارة السوق ما ادري ما هو قصدها بوضع هذه الفترة ؟؟؟ ولمن ؟؟ بيقولون لك هذي في الاسواق العالمية وانا باقول ان هذه الاسواق ليست مثالا لنا كي نحتذي به بل لنا هويتنا واقتصادنا وظروفنا وعندنا من الشباب من يبدع في هذا المجال كي نخط لنا مسارا مغايرا ناجحا في مجال اسواق المال ونكون نحن في المقدمة والاخرون يتبعوننا ...

وارجع واصر على ان فترة ما قبل الافتتاح لم تأتي لنا بخير .. يجب ان يفتح السوق الساعة 10 ومن ثم تبدأ حركة السوق كي نرى التنافس الشريف والنزيه

ودمتم جميعا

جاسوس قطر
16-11-2006, 11:51 AM
شكرا لك اخي غالي الأثمان

يعني ملاحظتي في محلها وهذه الفترة مش من المفروض انها تكون موجوده لأن وجودها يضر بالسعر العادل للسهم وهذا من القمار كونك تضع اسعار كي توهم الناس انك ستشتري واخر الوقت تسحب هذه الأسعار او الطلبات وتوهق خلق الله وراك

وادارة السوق ما ادري ما هو قصدها بوضع هذه الفترة ؟؟؟ ولمن ؟؟ بيقولون لك هذي في الاسواق العالمية وانا باقول ان هذه الاسواق ليست مثالا لنا كي نحتذي به بل لنا هويتنا واقتصادنا وظروفنا وعندنا من الشباب من يبدع في هذا المجال كي نخط لنا مسارا مغايرا ناجحا في مجال اسواق المال ونكون نحن في المقدمة والاخرون يتبعوننا ...

وارجع واصر على ان فترة ما قبل الافتتاح لم تأتي لنا بخير .. يجب ان يفتح السوق الساعة 10 ومن ثم تبدأ حركة السوق كي نرى التنافس الشريف والنزيه

ودمتم جميعا

وانا ايضا اضم صوتي لصوتكم ولازم من ادارة السوق ان تعدل من مواعيدها حتى لاتحدث اي تلاعبات من قبل الهوامير اللذين ميتلاعبون في صغار المستثمرين 00 وان شاء الله تصغي ادارة السوق لمطالب المنتدى والمستثمرين

راعي النيسان
16-11-2006, 01:57 PM
تدري عاد اكبر سهم تحطم من هذه الحركة اهو سهم الريان يوم نزل على 17 ريال اول يوم ... بلللللللللللللل والله للحين اذكر هذه الحركة ،، والناس كلها كانت متوقعه تشوفه اول يوم قريب الـ 30 ريال ... ونزل لين وصل 14 ريال او اقل لين خموا اللي بالسوق وبعدين صكوا عليه لين وصل سعر 28.6 ريال ومن هنا رجع ينزل تدرجيا للسعر اللي نشوفه هاليومين ..

يذكر انه سابقا ادارة السوق قد اخذت بنظام عدم السماح بتعديل اوامر البيع والشراء في فترة ما قبل الافتتاح وكان بوقتها فعال بنسبة 75% لكن كل شي وله حيله ،، وهذا النظام حاليا ماعاد ينفع في ظل رش العروض والطلبات الوهمية .. فلا بد من حلا بديل ..

Abu Deeb
17-11-2006, 12:09 AM
شكرا اخوي على هالموضوع اللي فعلا يثير الإستغراب ويارب يشوفون حل للمشكلة ذي

همر
17-11-2006, 08:26 PM
انا بعد اقول ان هذي الفتره مالها داعي...

بس ماتدري ... يمكن ادارة السوق مستفيده من هالموضوع...

jajassim
19-11-2006, 09:01 PM
انا بعد اقول ان هذي الفتره مالها داعي...

بس ماتدري ... يمكن ادارة السوق مستفيده من هالموضوع...

:deal: :deal: :eek2:

qatar_son
20-11-2006, 09:14 AM
أشكر كم اخواني على الردود

سوق الأسهم مثله مثل اي سوق يتكون من مربع اضلاعه هي : ( البضاعة - المشتري - البائع - الدلال ( السمسار ) )

فكلنا دخلنا سوق الخضار وسوق السمك وسوق المواشي وحتى سوق السيارات كل هذه الأسواق جميعا لا يوجد بها فترة ( ما قبل الأفتتاح ) ولا يوجد بها اي اسعار خارج نطاق المزايدة الصرفة ولا يوجد بها طلبات وهمية قبل بدء السوق فهذا هو السوق الذي نريده نريد سوق الأسهم مثل اي سوق كل واحد يعرض بضاعته على الدلال ( الوسيط ) وعند افتتاح السوق يبدأ المزاد وعملية البيع والشراء دون تدخل من احد ( لا هوامير ولا محافظ ) كل واحد يعرض ويزايد ويشتري والله يربح الجميع

اما عملية ما قبل الافتتاح فلا ارى منها اي فائدة مرجوه على الاطلاق

فكوني مسجل كعضو في سجلات السوق اطالب الغاء هذه الفترة كي نبيع ونشتري دون ضغوط من احد اطراف هذا المربع الا اذا كان هناك وجهة نظر لإدارة السوق فنرجوا توضيحه كي نكون على بينه
ودمتم

مضارب جديد
20-11-2006, 09:36 AM
فكرة ( ماقبل الافتتاح ) هي ان هناك آلاف الطلبات قبل الافتتاح

فلو ادخلت السوق لحظه الافتتاح ففيه ناس بتنظلم لأن اللي بيدخل امره قبل بيستفيد من افضل سعر

في كل الاسواق فيه فتره تسبق الافتتاح لإدخال الأوامر المجمعه من أمس

اما سالفه التلاعب فأنا مستغرب ان الأخ كاتب الموضوع مش فاهم الفرق بين التلاعب( وهو الغش و التدليس ) و آلية العرض والطلب اللي هي جوهر البورصه.

مشكلتنا يا أخوان تعودنا نسمع اسعار الطماط في الراديو اللي تحددها حماية المستهلك ولين الحين ما تعودنا على الأسواق الحره .

qatar_son
20-11-2006, 09:47 AM
الأخ / مضارب جديد

هلا والله ونورت الموضوع يا الغالي

انت هنا تبي تخالف من اجل المخالفه فقط

اسمح لي انت تقول ( فكرة ( ماقبل الافتتاح ) هي ان هناك آلاف الطلبات قبل الافتتاح

فلو ادخلت السوق لحظه الافتتاح ففيه ناس بتنظلم لأن اللي بيدخل امره قبل بيستفيد من افضل سعر )

وانا وش قاعد اقول من كم يوم ؟؟؟ اقول نعم فيه طلبات بتنظلم لأن الأوامر اللي بالاف ومن قبل يوم 90 % منها طلبات وهمية سرعان ما تتبدد قبل الساعة 9.45 والمشكلة انها محسوبة على سعر السهم قبل الافتتاح بربع ساعة

فهمت ؟؟

اما سالفة الطماط والراديو هذي عاد انا ماعرفها الله يسلمك

تحياتي

مضارب جديد
20-11-2006, 09:57 AM
الأخ / مضارب جديد

هلا والله ونورت الموضوع يا الغالي

انت هنا تبي تخالف من اجل المخالفه فقط

اسمح لي انت تقول ( فكرة ( ماقبل الافتتاح ) هي ان هناك آلاف الطلبات قبل الافتتاح

فلو ادخلت السوق لحظه الافتتاح ففيه ناس بتنظلم لأن اللي بيدخل امره قبل بيستفيد من افضل سعر )

وانا وش قاعد اقول من كم يوم ؟؟؟ اقول نعم فيه طلبات بتنظلم لأن الأوامر اللي بالاف ومن قبل يوم 90 % منها طلبات وهمية سرعان ما تتبدد قبل الساعة 9.45 والمشكلة انها محسوبة على سعر السهم قبل الافتتاح بربع ساعة

فهمت ؟؟

اما سالفة الطماط والراديو هذي عاد انا ماعرفها الله يسلمك

تحياتي
أخوي العزيز لاتزعل مني :D

انت تقول طلبات وهميه :mad: طيب شلون وهي داخله في السوق من وسطاء رسميين ومدفوعه فلوسها اذا كانت شراء او متوفره اسهمها اذا كانت بيع :con2:

اما أن واحد سحب الأمر قبل 945 فهذا حقه مثل أي واحد في السوق المفتوح:app:

تحياتي لك و نهارك اخضر:D

qatar_son
20-11-2006, 10:10 AM
هلا وغلا مره ثانيه اخوي مضارب جديد :)

وبم انك مضارب جديد وتبي تتعلم المضاربه اترك جواب سؤالك لأحد اخواننا المضاربين القدامى علشان يشرحون لك ما معنى الطلبات الوهميه :app:

تحياتي لك واخذ راحتك اخوي