المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزياره الثالثه وبس للمنتدى

khaldoon
18-11-2006, 12:02 PM
الزياره الاولى (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62173&highlight=%CD%ED%C7%CA%E5)

الزياره الثانيه (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62334&highlight=%CD%ED%C7%CA%E5)

الزياره الثالثه وبس للمنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية وقبل اي شيء بحب اقول اني زعلان منكم كلكم بلا استثناء في هذا المنتدى ومن الناس اللي بعزهم وبحبهم قبل الناس اللي ما تعاملت معاهم ....معقول يعني انه الواحد لما يترككم خلاص تنسوه وما تتذكروه نهائيا...ولا كأنه موجود بينكم...يعني انا صراحة ما لقيت واحد فيكم متذكرني ولو بالغلط في موضوع اسأل عن عضو فقدته ...

يعني انتم عارفين غلاوتكم عندي ومحبتي لكم من زمان وكيف اني ما بقدر اتخلى عن التواصل معاكم في المنتدى وانا عايش...وكيف اني بحاول استمر بالمرور عليكم في المنتدى حتى وانا ميت...بالله عليكم بتلاقوا عضو في اي منتدى بحاول انه يظل يتواصل معاكم في حياته وفي موته....على العموم انا مش جاي ازوركم علشان اقضيها عتاب وتقولوا انه ما عنده سالفه ...الهدف من الزياره هو انه نتكلم شوي عن الموت علشان يظل بين عيوننا وما ننساه او نتناساه

مثل ما انتم شايفين انه في وقت طويل بين الزياره الثانيه وهذه الزياره الثالثه وهذا الوقت الطويل كان كفيل للاسف بانكم تنسوا هذا الموضوع وما تتكلموا فيه نهائيا...السبب في طول هذه المده بين الزيارتين هو الشيء اللي انا قلته باخر الزياره الثانيه وشعرت بالخجل منكم وقتها .....

في الزياره الثانيه قلت لكم

تعرفوا اني انتبهت في هذه اللحظه وانا بتكلم لشيء خطير......خطير فعلا وللاسف ما احد منك انتبه له ولا نبهني عليه المره الماضيه.....اشعر اني مدين لكم بمنتهى الاسف واللوم مع بعض في نفس الوقت....!!! عارفين ليش؟؟؟؟ ...

لاني صار لي زيارتين بتكلم عن الموت وعن مزاياها وما احد منكم نبهني لشيء خطير ومخيف...وهو اني بسوي مثل الذيب اللي انقطع ذيله ...فحاول انه يخلي الكل اللي حوليه يقطعوا ذيولهم علشان يصيروا مثله وما يكون احد احسن من احد .....(ارجو الانتباه لمعنى التشبيه لا لفظه ).....ما اعرف هل هذا حسن نيه في شخصي ام عدم الرغبه في احراجي ......صدقوني اني ما كان قصدي اني اكون مثل هذا الذيب...بس في هذه اللحظه بس انتبهت .......سامحوني ويعطيكم الف عافيه .....

لو كان في زياره ثالثه واعتقد انه راح يكون لاني مثل ما قلت لكم من قبل ما بقدر استغني عنكم سواء كنت عايش او كنت ميت بوعدكم اني ما اتكلم عن مزايا الموت......ان شاء الله راح اتكلم عن شيء اخر ....في امان الله والله يحفظكم ويطول بأعماركم

طيب ايش الجديد اللي بحاول احكيه في هذه الزياره الثالثه ....الجديد اني لازم ما احاول انشر حقيقة الموت بينكم اكثر من الكلام اللي حكيته لكم من قبل ...لانه في جزعكم منه ورهبتكم للموت حكمه بالغه ...لانه بحد من طغيانكم انتم الاحياء ...بيخفف من شروركم واثامكم ....في خشيته رادع لكم و زاجر ....هذا السبب اللي بخليكم تشوفوا الواحد منكم لما يقرب منه الموت بسبب مرض قاتل كيف انه نفسه بتطهر وبصير اقرب الى الخير واكثر ميلا الى فعل الحسنات...لا لشيء ..الا لفزعه من شبح الموت

طبعا انا مش قصدي اني اجرحكم لشخصكم ...انا بتكلم معاكم من منطلق انكم مازلتم احياء ...وبعدين مثل ما انتم شايفين في هذه الزياره والزيارات اللي قبلها اني ماخذ راحتي شوي بالحكي وبهاجم مرات لاني مش خايف من ادارة المنتدى مثل زمان (وانا عايش) انها تزعل مني وتوقفني ..وحتى لو فكرت انها توقفني ...ايش راح يأثر علي وانا اصلا ميت..ايش بضر الشاة سلخها بعد ذبحها !!!

نرجع لموضوعنا ....برضه في حكمه بالغه من الوهم اللي بتوهمه الانسان من بشاعة الموت .....وهي الرغبه في المحافظه على كيان دنياكم...تخيلوا معي انه الناس كلهم عرفوا الموت وحقيقته اللي حكيتلكم اياها وادركوا ما فيه من سهوله وبساطه مثل ما قولت لكم في الزيارتين السابقتين ...يا ترى ايش اللي راح يبقي الناس لحظه على قيد الحياه ؟؟؟...ايش اللي راح يخليهم عايشين في دنياهم وما فيها من منغصات وارتفاع في الايجارات وهبوط في الاسهم وغلاء وامراض ومصايب وحروب ومحن ؟؟؟؟!!!

هذا الانسان اللي طبع على الشر والسوء ....واللي ما زال (رغم كل ما يتخيله من بشاعة الموت) بيشعل نيران الحروب وبلقي نفسه وشعبه فيها ...الانسان اللي بحاول انه يدمر الدنيا بدافع انانيته وجشعه ...ايش راح يسوي لو عرف انه الموت شيء مش مفزع ولا مخيف ...ايش راح يعمل لو انه رغم رهبته من الموت وهو اللي ضحى بابنه وباخوه وبكل عزيز عنده بلا اي سبب ...ايش راح يسوي لو عرف حقيقة الموت وبساطته

لو ادرك كل انسان حقيقة الموت لخلت الدنيا من اهلها في لمحة عين...طيب ايش سبب الحرص على البقاء في هذه الدنيا؟؟؟ ...ايش الضرر في انه تخلو من اهلها في لمحة عين؟؟؟ ....

صراحة بشوف انه في الموت راحة للانسان من عناء الحياه وراحة من عناء العمل ...لانه لو حاولنا تفسيرها ابسط تفسير بنلاقيها ما بتزيد عن عن كونها اما متعه للانسان تعقبها حسره وجحيم بلاقيه في جهنم.... واما حسره وزهد بيعقبها متعه في الجنه ..يعني في كلا الحالتين الانسان راح يصيبه حسره ان عاجلا او اجلا ....وهذا السبب الي بخليه بفضل المتعه العاجله عن الاجله ...وعنده عصفور في الدنيا خير من عشره او سبعين في الاخره

شايفين تفسير للدنيا غير هذا الكلام ...مش شايفين انه كل واحد منكم بتلوح امامه اللذات والمتع اللي بتخلي عنده الرغبه فيها وبعدين يطلب منه الكف عنها والزهد فيها

بالمناسبه....بما انه مثل ما حكيت لكم اني راح اخذ راحتي في الحكي لاني اصلا ميت ...حبيت اقول اني من كثر ما انا مشتاق لكم وبحبكم صدقوني انه في ناس نفسي اخذهم معي!!!

منهم ناس بحبهم وما بتخيل اني اعيش او اموت من غيرهم وبودي اني ما افارقهم في حياتي و في مماتي ...طبعا ما راح اذكر اسماء ..علشان ما يزعل مني اللي لم يتم ذكر اسمه!!!!

ومنهم ناس وجودهم ما له اي داعي و وجودهم وعدمه واحد فلو خلصتكم منهم بكون افضل واريح

ومنهم ناس جراثيم فعلا وفيروسات لابد من القضاء عليها .....بكونوا مثل مرض السرطان اللي بحاول انه يظهر علشان يقضي على المكان اللي هو فيه ....احيانا بينجح في القضاء على مكان تواجده واحيانا يتم استئصاله ونزعه من مكانه فبقضي بس على نفسه نتيجة غباؤوه في الظهور بشكل غير لائق

الغزالة
18-11-2006, 01:14 PM
الموت حق على كل انسان ويعطيك الف عافية

مغروور قطر
18-11-2006, 01:25 PM
كلام سليم شكرا لك اخوي خلدون

khaldoon
18-11-2006, 02:12 PM
الموت حق على كل انسان ويعطيك الف عافية

الله يعافيكي اختي ويبارك فيكي ...كل الشكر على تشريفي بمرورك وتعليقك ما قصرتي

khaldoon
18-11-2006, 02:13 PM