المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدراج «مدينة الأعمال» في البورصة قريباً بحسب الشروط السابقة



مغروور قطر
19-11-2006, 05:56 AM
عموميتها فوّضت مجلس الإدارة ببيع وشراء العقارات والأراضي
إدراج «مدينة الأعمال» في البورصة قريباً بحسب الشروط السابقة
كتب طارق عرابي:
أكد رئيس مجلس إدارة شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية محمد الغنيم على أن الشركة بصدد اعداد ميزانيتها الجديدة للعام الحالي 2006 تمهيداً لإدراجها بالبورصة وبحسب شروط الادراج السابقة وليس الجديدة، خاصة وأن الشركة سبق وتقدمت بطلب الادراج قبل تعديل الشروط المتبعة.
وقال الغنيم في تصريحاته للصحافيين عقب انتهاء أعمال الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %64، ان مدينة الاعمال تدرس حالياً عدداً من المشاريع العقارية داخل وخارج دولة الكويت، كما انها تركز في بحثها على الفرص الاستثمارية المواتية التي تعود على المساهمين والمستثمرين بالفائدة.
الى ذلك، تطرق الغنيم الى المشروع الذي تقوم الشركة بتطويره وتنفيذه حالياً في منطقة شرق في وسط العاصمة الكويتية، فقال بأن مدينة الاعمال الكويتية تعمل حالياً على تطوير وإنشاء برجين تجاريين يتألف الأول من 35 دوراً والثاني من 40 دوراً، ويربط بينهما بلازا، بالاضافة الى مواقف سيارات تتسع لألف سيارة.
وأضاف بأن هذا المشروع يعتبر باكورة مشاريع الشركة، لافتاً الى ان تكلفته المبدئية ستصل الى 65 مليون دينار شاملة سعر الارض.
ومضى الغنيم يقول بأن المشروع سيقام على ارض تبلغ مساحتها الاجمالية 11 الف متر مربع، فيما سيتم تنفيذ البرجين التجاريين على مساحة 5000 متر مربع.
من ناحية اخرى، وعلى صعيد الجمعية العامة فقد وافقت الجمعية على تعديل المادة (20) من النظام الاساسي، حيث فوضت مجلس الادارة ببيع وشراء العقارات والاراضي وتقديم التسهيلات الائتمانية.
يشار الى ان شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية التي تأسست في ديسمبر 2004، يبلغ رأسمالها 54 مليون دينار، اما اهم مؤسسيها فهم بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة المزايا القابضة، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شركة وفرة العقارية، وأفراد اخرين.

تاريخ النشر: الاحد 19/11/2006