المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحه لكل قطري مستثمر

qatarpanadol
19-11-2006, 10:56 AM
للاسف بعض المستثمرين يحسب انه بيسير مليونير او (( بل جيت )) قطر بين يوم وليله

الاستثمار ليس بهذا الشكل والطمع

نعم السوق القطري ارتفع ونزل نزول حاد -- ولاكن عندما دخلت السوق انت شخصين ماهي خبرتك فكر شوي

يوجد مثل جميل في السوق الامريكي -- ارجو ان تطبع هذا المثل في ورقه وتخليه في جيبك
المثل يقول
---(((( اذا شفت جميع الناس في البلاد تركض للاستثمار في السوق واذا شفت حته صاحب التكسي وراعي الغنم يستثمر في هذا السوق -- هذا موعد البيع -- واذا شفت السوق نزل نزول حاد وشفت خلاص جميع الناس تكره السوق وصالة البورصه فاضيه من المستثمرين وعزوف الجميع عن الاستثمار -- هذا موعد الاستثمار )))

لا يوجد مليونير في العالم مستثمر في اسواق المال يبيع ويشتري في نفس اليوم -- جميعهم استثمار طويل طويل طويل لسنين وسنين هذا هو الاستثمار الصحيح

((بيل جيت)) صاحب شركة ميكرو سوفت -- حته شهادة جامعيه ماعنده ومطرود اصلن من الجامعه وهو الان بليونير ومازال يشتري اسهم في شركاة امريكيه مساهمه ولا يبيع اله وقت الحاجه وتنمو استماراته مع الوقت ويزيد عدد اسهمه وحصته في الشركات

((الوليد بن طلال)) بدايته اول شي يوم شاف السوق الامريكي نازل وسهم (سيتي بنك) نازل وكان البنك في مشاكل ديون معدومه ومشاكل كثيره استثمر فيه ومازال يملك هذي الاسهم وتضاعف السعر عدة مرات وتضاعف عدد الاسهم عدة مرات

وكثير من المليونريه الي في قطر كانو لايملكون شي -- لاكن باالاستثمر لمدة طويله اصبحو من اصاحاب الملاين -- والله يزيدهم انشالله

((((((((يجب ان تبني لنفسك خطة استثمار))))))))
(((والله يوفقكم)))

راعي النيسان
19-11-2006, 11:47 AM
كلام جميل ومعقول يالغالي .. وبخصوص المقولة تراها صحيحة مائة بالمائة

لكن مشكلتنا احنا بالبورصة نعمل بالمثل اللي يقول " مع الخيل ياشقرا " بابعوا بعنا شروا شرينا شنو السالفة ما ندري .. وهذا اهو حال السوق معانا ،، للاسف البعض لايملك ثقافة وإدراك بحال السوق ، الكل مستعجل على الرزق والربح السريع ، واحد من الشباب سمع فلان ربحان بالسوق ، قال خلاص هنيه الربح ومن بكرة بدش بالاسهم من دون دراسة من دون تحليل من دون ثقافة ومن دون خبرة سابقة ، ويربح اول يوم يقول لاخلاص هذه الاسهم ما يبي لها شي اسهل حاجة ، بس يخسر ثاني وثالث يوم قال خسرت وتبهدلت وراحت فلوسي والله يلعنها من ساعة يوم دشيت البورصة ( مع انه فيه مثل يقول ما يمدح السوق إلا الخسران فيه ) لكن هل من يسمع هذا الكلام ..

ومهما انوضع من خطط نافعة و قرارت و أخبار إيجابية المفروض انها ترفع معنويات السهم لكن للاسف مافي فايدة ليش لانه مانعرف شلون ممكن هذه الاخبار تؤثر على السهم وأدائه على المدى الطويل ، وللأسف احنا أصحاب الأسهم واحنا نمثل حول 99% من القوة الشرائية والتداولية ما نعرف شلون نمشي حالنا بالسوق ..

يقولون لي محافظ وخرابيط ثانية وفلان يبي ينزل البورصة وفلان صرح وفلان سوا وسيولة والثقة انعدمت بالسوق ،، واحنا اللي نملك الاسهم وقاعدين نبيع حلالنا بخسارة والغلط اولا واخير منا، ياجماعة الخير سوال موجه لكم احد فيكم مستعد يبط عينه بيده ؟؟؟

دامكم خسرانين ومافي فايدة من الببيع وماتقدرون تشترون خلاص حافظوا على الاسهم اللي عندكم ،، طيب خسرانين وعندكم سيولة بسيطة ممكن تشترون وتوازنون اموركم وتحافظون على قيمة السهم .

لا أنكم شرايين ولانكم باعيين وقاعدين تلطمون وتصارخون مثل النسوان هذا اهو الغلط ، لانه البورصة يبي لها صبر ومافي شي هاليومين يجي بالسهل ،، وتذكروا المثلين القديمين اللي يقولان "" من سار على الدرب وصل """ ومن طلب العلا سهر الليالي """

وهذه أزمة وبتعدي واستعينوا بالله ، وان شاء الله الله راح يفرجها عن قريب ..

هذه اهي كلمتى (الحقيقة مرة ) وانا ادري البعض راح ياخذ كلامي على محمل شخصي لكن الحقيقة تبقى حقيقة والقرار لكم اولا واخير ،، ونسال الله انه يعدي هذه الازمة على خير ويرزقنا من خيره ويفرج علينا هذه الكربة جمعيا باقرب وقت ان شاء الله .. omen

jajassim
19-11-2006, 08:52 PM
شكرا لك

ANONYMOUS
19-11-2006, 10:09 PM
صحيح كلامكم..

اتوقع 95 في الميه من اللي في البورصه مايدرون شالطبخه

خبير البورصه
19-11-2006, 10:30 PM
كلام جميل

خطر
20-11-2006, 01:13 AM
بصراحه ............والله اني افرح اذاشفت عندنا في بورصتنا العقيم حد عنده مثل هالنضج والفهم اللي عندك

راعي الجمس
20-11-2006, 06:48 PM
كلام جميل ورائع والكاتبين قطر بندول وراعي النيسان الصراحة توفقوا في الطرح ووالضرب على الوتر الحساس ،،، وللاسف انا تورطت في سهم الصناعات ايام 220 ريال بس الحمد لله قدرت اصرف الاسهم اللي عندي على سعر 170 بذاك الوقت صحيح خسرت بس العوض ولا الحريمة والحمدلله على كل شي ..

والاخوان فوق مشكورين وضعوا النقاط على الحروف وقالوا هناك مشكلة وهي عدم وعي المستثمرين بسوق الاسهم وخبايه وفنونه ، طيب ليش ما يكون هناك في دروس وتوعيه وإرشادات على هذا المنتدى تطرح وتعرض بشكل دوري ويومي وبصراحة انا اول واحد مستعد اني اكون مشارك بهذه الدروس ،، واحسن لي اتعلم لي اسس البورصة بدل المشي على عمى ..؟؟ ايش رايكم بهذا المتقرح ؟؟

simsim1963
20-11-2006, 11:50 PM
انا مع المثل الهندي الي يقول : بابو سامان كيدر .... ارباب سامان نهي